gasas1 | Неотсортированное

Telegram-канал gasas1 - قصص علمتني الحياة 💯

42831

قصص واقعية ورقائق للقلوب وتجارب من الحياة شعارنا : معاً نتعلم من الحياة

Подписаться на канал

قصص علمتني الحياة 💯

ت ليهو وفرضنا .. ماتعرف يعني شنو؟ .. هي مراتو ؟ موش من حقو يكون عندو زوجة تهتم بيهو؟ .. سكت مسااافة .. وقال لي انتي بالطريقة دي ما بتتفاهمي معاي .. انا ماشي .. لمن تهدى شوية .. ونجي نضع النقاط على الحروف .. وقام مشى ..
وتاني بقى مابتكلم معاي .. واليوم مرا .. والشي الملاحظ انو حياة غيرت معاملتها معاي 180 درجة .. وبقت تتعامل معاي باحترام شديد .. وهنادي وتغريد كشفو نفسهم .. وبقو يتعاملو معاي قدامها .. ويتونسو ويضحكو معاي .. وهي بتكون قاعدة هناك .. تسمع فينا وتتبسم..
اها انا بطلع الصباح على شغلي وبجي .. عادي وهشام قاطعو معاي 6 صفر .. وانا بالاكتر ..
وطبعا علاقة خالتي حياة كل يوم بتتحسن معاي .. لي درجة انها لمن اجي من بره .. بتجيب لي الاكل ترفعو لي فوق .. ولمن اطلع بتلم معاها هدومنا الوسخانة تغسلها .. يعني سبحان الله .. ماقادرة استوعب الحاصل ..
اها انا قلت قبل المراة ماتقوم تتغير علي تاني .. اقوم اغتنم الفرصة دي .. يوم نزلت ليها تحت في غرفتها .. قلت ليها ياخالتي حياة .. انا طالبة منك طلب .. والله عمري ما طلبت منك طلب .. وهسي بتمنى ماترديني وتخذليني ..
قالت لي شنو ياهندوية المقدمات دي ؟ قولي طوالي وشوفيني ..
قلت ليها ياخالتي حياة .. هنادي خلاص بقت للعرس .. وانا خايفة على نفسياتها ..
وفي واحد صاحب هشام .. وانا بعرفو شديد .. وانتي بتعرفيهو .. وقال عايزها .. عليك الله ياخالتي عشان خاطري تقيفي معاها .. وتسانديها وماتعارضي ..
قالت لي ده منو؟ قلت ليها تتذكري زميلي الدكتور الجا لي عمي محمد ..
واتونس طويل مع هشام ومحمد .. هو قال عايز يشوفها قدام اهلها ..
يوم الجك الاتهرس .. ؟؟
قالت لي والله تصدقي انا حسيت انو في حاجة .. غايتو انتن غلبتن ابليس ..
مافي مشكلة ياهندوية .. الولد شكلو طيب ود حلال .. وانا عشان خاطرك انتي .. أقول ربنا يتم على خير ..
والله انا بدون ما اشعر قمت سلمت على المراة فوق راسها .. هههه
وجريت جري بشرت هنادي ..
والله هنادي فرحت لمن قعدت تجوعر بالبكا .. ياسلااااااام ياخ .. والله انا سعيدة سعادة في اللحظة دي .؟؟
لكن سبحان الله .. في ناس طبيعتهم يضيعو السعادة .. ويشتتو الفرح مع الرياح ..
تاني يوم من موافقة حياة على الزواج .. العصرية كدا الباب دقة .. الكلام ده بعد العزومة بي خمسة يوم تقريبا .. فتحنا الباب .. لقيناها دي سلمى .. ولاسلمت علينا انا وهنادي فتحنا ليها الباب ..
دخلت قالت عايزة خالتي حياة ..
حياة طلعت ليها وقعدت معاها في البرندة .. ونحن التلاتة قعدنا هناك في كنبة واحدة وبنسمع .. حياة قالت ليها نعم الجابك لينا تاني شنو ؟ ماخايفة من هندوية تقوم تطقطقك؟؟ ..
قالت ليها انتي عارفة اصلا المرة الفاتت انا جيت بيتكم ليه؟ والسبب كان شنو؟ ..
حياة قالت ليها اها السبب شنو ياروح ماما؟؟ ..
قالت ليها اصلا انا هندوية جابتني عشان عم محمد يخطبني .. وهدفها انو عم محمد يتزوج بت صغيرة عشان يحرق قلبك .. دي الخبيثة البتدافع عنك قدامك.. وبي وراك دايرة تعرس لي راجلك .. لوماعارفة اعرفي .. ولو ما مصدقة قومي معاي نسأل عمي محمد لانو قال عايزني وبحبني موت !!!!
الى اللقاء ..

Читать полностью…

قصص علمتني الحياة 💯

سي وقعدت راجعة.. قلت لي سجمي .. تعرس كيف اولادك كبار يا عمي ..
قال لي انا مالي ومال كبرهم وصغرهم .. ده شي من حقي .. وانا لازم اعمل البقدر عليهو .. انتي عارفة حياة بي معاملتها مانعة اخواني يزوروني .. ولمن هم قالو عايزين محمد يكون معانا في البيت.. هشام رفض وقال ابوي يكون معاي ..
وانا فضلت اكون مع ولدي .. انا حياة انتقمت فيني انتقام ياهند .. لو حكيت ليك من هسي لغاية باكر الصباح.. ما بكفيني .. بس انا طالب منك حاجة واحدة بس.. لو عملتيها لي تكوني ماقصرتي .. ولو ماقدرتي تعمليها .. انا ما لايمك لانك ماقصرتي معاي .. وقفت معاي
وقفة رجال .. ودموعو نزلن ..
انا قلت ليهو والله ياعمي مهما كلفني انفذ ليك اي موضوع انت عايزو مني بس انت قول وشوفني ..
قال لي انا عايزك تشوفي لي واحدة من صاحباتك .. تكون في عمرك او اصغر .. اصلا ماعايز مراة كبيرة وتكون جميلة .. ومتعلمة .. وطبايعها واخلاقها زيك ..
انا عايز اعيش باقي ايام حياتي سعيد .. انا يا هند عشت عذاب الله لاوراك ليهو .. انا عايز الموضوع ده سريع .. يا اما قبل زواج هنادي .. او بعدو بي اسبوع ..
قلت ليهو حاضر ياعمي .. والله اوعدك وعد.. انت تستاهل احسن انسانة في الدنيا دي .. بس لو حياة عرفت بتقتلني .. قال لي حياة ماعندها معاي شريعة .. اصلا هي مطلقة .. هسي انا حكيت ليك شنو ؟
قلت ليهو الحريم ديل اصلا .. حتى لو الواحدة مطلقة .. بتكون مؤملة في الرجوع .. هسي نحن مؤملين نرجعك لي حياة ..
قال لي اعوذ بالله يابتي .. انتي دايرة لي الضرر؟؟ .. انتي دايرة تلزيني في النار؟؟ ..
انا افضل لي اموت ويدفنوني .. من تكون حياة في عصمتي مرة تانية ..
انتي بس لو بتقدري على الموضوع ده كلميني .. واوعديني انك تساعديني في الخفا حتى هشام ولدي مايحس ..
قلت ليهو جدا "
اناطلعت منو.. وخليتو مشيت غرفتي .. وبقيت افكر في صاحباتي .. ياحليلي يايمة.. انا صاحباتي كلهن متزوجات.. وبي وليداتن .. الا انا الحصلت القطر في المحطة الجاية .. اجيبها ليهو من وين البت البوصف فيها ابوهشام دي؟؟ .. طيب انا ح افكر .. ياربي نسرين تكون اتزوجت؟ .. دقيقة اتصل اسلم عليها.. وأسال من اخبارها ..اصلا لو ما اتزوجت بتكون زهجانة .. بديت اقلب في التلفون .. نسرين نسرين .. ايوة يهودا رقمها .. اتصلت عليها طوالي ..
اول ما ردت علي قالت لي .. هندية الكعبة .. اصلا الواحدة فيكم تعرس تاني بتنسى الناس .. ان شاء الله ربنا يوعدنا ..
قلت ليها لا والله .. لكن كان عارفة العرس ومسؤلياتو.. اسكتي ساي ..
انتي امورك شنو؟ لسع ما في حاجة في الخط؟
قالت وين يايمة حليل الخط .. (الدايرنو بيطفش .. والمادايرنو يلصق زي الهم) .. ودي الدوامة الشغالة ..
قلت ليها انا عندي ليك عريس لقطة ..
قالت لي بختي يايمة خشمك فيهو اللبن .. اها منو؟ قولي لي اسرعي روحي مرقت ..
قلت ليها نسيبي ابو راجلي .. !!!
سكتت مساااافة .. قالت لي هندوية ؟؟؟ !!! انتي كويسة ؟ مخك ده مظبوط يعني؟؟ .. قلت ليها دي قصة طويلة.. بعدين الراجل ده ما متزوج .. مراتو طلقتو واتزوجت غيرو .. وهو عايز ليهو واحدة يسعدها وتسعدو .. وانا ظنيت فيك الخير ..
قالت لي يابت اتلمي بلا عباطة معاك.. مالي انا بعرس ابو راجلك ؟؟ انتي شايفاني اقل منك بشنو ؟
هسي عليك الله بعد المدة دي كلها .. متصلة عشان تقولي لي اعرس ليك ابو راجلي .. ياسبحان الله؟؟ .. عن اذنك ياهندوية انا عندي شغلة في يدي .. بيناتنا تلفون مرة تانية ان شاء الله .. وقفلت الخط ..
والله انا لمن دخلت في ضفوري من الاحراج .. يعني هي كلامها صح .. طيب انا اعمل شنو ياجماعة ..؟؟
المهم مر يوم ويومين وتلاتة .. وكل يوم ابوهشام بيسألني اها عملتي لي شنو في الدواء البعالجني ..(يقصد العروس) هه ..
بقول ليهو لسع ناس الشركة ماجابوهو لينا .. يوم وانا في الصيدلية بفكر كدا جاتني سلمى الحبيبة .. صديقتي وحبيبة قلبي ..
جاتني في الصيدلية .. قالت لي والله اشتقت اشوفك .. طبعا طوالي نحن متواصلين بالتلفون .. بس من يوم عزومة الفطور تاني ما اتلاقينا ..
انا من شفت ليك سلمى كدا.. طق ركبت في راسي فكرة .. ليه ماتكون سلمى من نصيب ابوهشام ؟ وتكون معاي في البيت .. صديقتي وحبيبة قلبي..
قلت ليها ياسلمى انا طالبة منك طلب .. قالت لي احكي .. وانا تحت امرك ..
قلت ليها عايزاك تقعدي معاي في البيت تلاتة يوم .. انا اليومين ديل زهجانة وحاسة نفسي وحيدة ..
قالت لي .. منو دي؟ انا دي؟ بري بري بري ..
منو هي البتمشي لي حياة .. انا ياهندوية اخلاقي ضيقة .. لو قلت ادبها بدقها ليكم .. عشان كدا خليني بعيد بعيد .. قلت ليها انتي اصلا ما حتشوفي حياة لاحياة حتشوفك .. انتي بتكوني معاي فوق ..
قالت لي خير.. انا اكلم امي وابوي ..
هم اصلا ماعندهم معاي مشكلة .. لاننا متربيين على الحرية الشخصية.. لكن بس يكونوا عارفين ..
قلت ليها خلاص انا بكرة بكون منتظراك هنا.. تمشي معاي البيت ..
طبعا سلمى امكن اصغر مني بي سنة

Читать полностью…

قصص علمتني الحياة 💯

ابتسامات مزيفة ..
الحلقة 13
بقلم طارق اللبيب
انا طبعا" خفت شديد من وصول حياة لي الغرفة .. لانها أكيد حتكتشف شي ..
قدامي جك بتاع قزاز مناصص موية.. شلتو دقيت بيهو السراميك .. كشلووووو .. والله الجك ده اتفرتك حتة حتة .. زي الزول الكشح ليهو كيلو رز في الواطة .. وعمل صوت قنبلة بس ..
وانا صرختا .. حياة جات راجعة جارية.. جاهزة للمشكلة .. لانها من زمان كايساني اغلط ..
وجنها وجن زول يكسر ليهو حاجة من عدتها ..
بس قامت فيني .. زي الكلب العفصوهو في ضنبو .. الله ينتقم منك ياقشروية .. ده شنو الكسرتيهو .. يكسر ضلعك .. ان شاء الله .. يفقشهن ليك ضلعة ضلعة.. شحدت ربي عليك .. انتي عميا العمى اليلايسك .. مابتشوفي؟؟ ان شاء الله تشوفي شيطان الكدمبس .. وجابت المكنسة وبقت تلم في القزاز المهروس .. وتهرج .. الجك يايمة عاجبني داك يالعجب ..
وانا ماسكة رجلي وطلعت من المطبخ بعتب .. زي الكأنو الجك وقع لي في رجلي .. سبحان الله.. ولا قالت لي كدي اشوف رجلك.. ولا اهتمت بالموضوع ..
حسبي الله .. غايتو المراة دي .. قلبها خالي من ذرة رحمة وعطف ..
انا مشيت بي عتبتي المصطنعة ديك .. ودخلت عليهم في الغرفة الفيها الجماعة.. وقلت ليهم خالتي جاية جاياكم .. اقفلو الباب عليكم من جوة .. وانتي ياهنادي خلاص كفاية تعالي خليهم ..
سقت هنادي .. وانا بعتب طلعت بيها فوق .. وهي بتقول لي مالا رجلك ياهندوية؟؟ ... قلت ليها صمي خشمك ده .. تعالي لي فوق ..
اول ما وصلت غرفتي.. بقيت بمشي طبيعي .. وحكيت ليها الفيلم وهي تضحك .. قلت ليها ياهنادي.. لاحظتي شنو؟؟ في القعدة القعدتيها معاهم دي ..
قالت لي انتي اديتني فرصة؟؟ .. خليتيني دقيقتين وجيتي طايرة مالحقت اتمهل في القعدة ..ولا مليت شوفي في نادر .. قلت ليها يختي بلاهوس .. حتعيشي معاهو عمرك كلو .. ويوريك نجوم النهار زي ما اخوك موريني ليها ..
قالت يارييييت ياريت ياهندوية .. ده انا ح أكون اسعد مخلوقة ..
قلت ليها امشي ..شوفي امك في المطبخ بتعمل في شنو؟ وحاولي ساعديها واشغليها شوية ..
اها شوية كدا.. وسامعة ليك هشام بتكلم مع نادر.. وبحنس فيهوعشان يقعد للغدا .. وداك مابي.. وحتى حياة بتتكلم معاهو .. قالت ليهو هسع زميلتك الدكتورة قالت يسوو ليك الغداء .. بعد اسويهو تفوت تخليهو؟؟ ..
قال ليها بجيك تاني يااحجة.. وح أكل من يدك كتير ..
المهم اقنعهم وفات .. وتلفوني معاهو وتلفونو عندي .. وح اكون متواصلة معاهو .. ومرت الايام وعمي ماشي في تحسن ..
يوم الصباح عمي محمد قال لي الليلة تعالي من الصيدلية بدري .. حياة شكلها عندها مشوار .. ماشة الجريف عندها عزاء .. انا عايز اتكلم معاك ..
قلت ليهو حاضر ياعمي .. ولو عايزني اكون قاعدة من هسي .. بضرب لي زميلتي واعتذر ..
قال لي لالا امشي.. بس تعالي بدري ..
وفعلا اليوم داك جيت بدري من الصيدلية .. وجيت لقيتو ماشاء الله دخل حمامو .. واستحم براهو.. ولبس هدومو واتعطر .. وطلع قعد في الصالة .. بس لسع في تقويسة كدا في ضهرو بسيطة .. والايام ماشة .. ان شاء الله يبقى كويس ان شاء الله .. ويمشي زي الشباب ..
انا وقت لقيتو قاعد في الصالة اتخلعت ..
قلت ليهو ياعمي انت كشفت ورقك ولاشنو ؟
قال لي لالا .. يعني كشفت ورقي جزئيا. حياة مافيشة .. وانا طلعت وناديت بناتي حتي تغريد .. وحكيت معاهم وفرحو شديد وعاهدوني انهم مايقولو لي امهم .. لكن بيني وبينك انا بعد كدي بوريها ..
قلت ليهو الفضل شنو يا عمي خليها تعرف .. قال لي والله بس يومين تلاتة لي قدام ..
قلت ليهو هسي البنات وين؟؟ .. قال لي دخلن على غرفتهم.. هسي كانن بتونسن معاي وبكن من الفرحة ..
اها انا دايرك في الموضوع السري.. الماعايز زول يعرفو غيرك انتي وانا وبس ..
تعالي لي جوة .. حاول يقوم.. انا جيت دايرة امسكو عشان اسندو .. قال لي لالا .. ماتسنديني .. انا عايز اقوم براي.. وامشي براي ..
تاني ماعايز اعتمد على زول .. خلاص كفاية انتي العملتيهو معاي ماهين ..
وفعلا قام ومشى بخطوات هادئة.. وبحاول مايظهر اي خلل في مشيتو .. موفق ياعم محمد .. موفق ان شاء الله ..
ودخل الغرفة ودخلت معاهو قال لي ياهند .. انا عايز احكي ليك قصتي مع الملعونة القاعدة في البيت دي .. وبدا يحكي لي الحصل .. وكانت نفس القصة الحكتها لي فوفو بالكوبي .. مازاد ولانقص ..
ومن هنا انا عرفت انو فوفو انسانة صادقة .. على الاقل حكت لي الحاصل بدون زيادة ولا نقصان ..
الراجل ده وكت بحكي لي .. ببكي وبعضعض في اصابعيهو.. من المغسة ..
قال لي والله يا هند يابتي .. انا لو ما الخوف من ربنا.. والخوف على اولادي .. المراة دي الا اقتلها ..
لكن ده كلو ما الموضوع العايزك فيهو .. انا عايزك في موضوع بخصني انا ..انا غايو اتزوج ياهند .. انا ياهند لو ما اتزوجت .. المغسة بتكتلني .. انا عايز اتزوج في اقرب وقت يا هند .. وانتي الوحيدة الممكن تساعديني في القصة دي ..
انا طبعا" اتخلعت .. لمن قمت من الكر

Читать полностью…

قصص علمتني الحياة 💯

عاد .. التجي من السماء تتحملا الواطا .. وصارة اخلاقها صرة هه
انا اصلا عايزاها تنشغل .. في المطبخ وماتجي حايمة بي غرفة ابوهشام .. عشان ما تسمع شي او تحس بي شي ..
وفعلا انهمكت وانا مشيت عليهم .. ووقفلت الباب من جوة .. ورفعت صوت المكيف .. لغاية ما كملو التعارف والكلام مع عمي ..
نادر كان قاعد جمبو في السرير .. في نفس الحتة البقعد فيها هشام .. ونادر ذاتو فيهو شبه من هشام .. سبحان الله ..والله يا ناس انا هشام بريدو من جوة قلبي .. وبحترمو شديد .. وخايفة انو يكون ثقتي فيهو كلها طالعة بيش .. انا مناي يكون هشام زي ما متوقعاهو .. مازي ماقالت نمارق ..
يارب يطلع هشام برئ .. انا كان هشام طلع تاجر سموم بموت عديل
يارب سترك ..
اها طبعا في نفس الوقت ده .. جا هشام .. ودخل الغرفة .. وسلم على نادر .. واتعرف عليهو .. وطلع هشام بعرف اولاد خالة نادر ..
وبتونسو عادي .. ومرة مرة عمي محمد يرمي ليهم كلمة في الونسة .. وهم الاتنين يضحكو .. اليوم داك اكتشفت ليك انو ابوهشام راجل طرفة .. وبحب الونسة مع الشباب يحليلو ..
انا قلت لهشام ممكن امشي انادي هنادي .. تجي تسلم على نادر؟ .. قال لي جدا" ناديها ..
مشيت غرفة البنات براحة زي الحرامية .. عشان حياة ماتشوفني عشان انادي هنادي .. وكت كلمتها .. قلت ليها (نادر مع ابوك) كانت دايرة تدوخ من الخلعة .. هههههه
وهاجت فيني .. قالت لي كان تكلميني من قبيل .. عايني لي مبشتنة كيف . حرام عليك يا هندوية .. خلاص بجي وراك امشي .. اها انا مشيت وقلت ليهم هنادي جاية ..
وفجأة انا فكرت في حاجة قلت ياربي .. هسي ابوهشام حيتكلم قدام هنادي ولا بتبكم .. ولو اتبكم نادر يقول شنو؟
ولو اتكلم هنادي تقول شنو ؟ غايتو جنس درامات في البيت ده وحرق اعصاب .. انا حاسة مخي داير يطق ..
بعد شوية هنادي جات لابسة توب ولافه راسها .. انا خليتهم جوة هي ونادر وهشام وابوها .. وطلعت عشان اخدر حياة .. ماتجي حايمة ..
لقيت حياة واقفة في نص المطبخ بتعاين لباب الغرفة بتاعة ابوهشام .. كانها لاحظت حاجة .. قالت لي كدي دقيقة .. النشوف البت العبيطة دي دخلت جوة فوق الرجال مالا؟ ..
ورمت السكين من يدها .. ومرقت من المطبخ .. ماشة عليهم ..
الى اللقاء ..
مع_ ود اللبيب

Читать полностью…

قصص علمتني الحياة 💯

ماجا .. وحياة قافلة اوضتها ومشغلة المكيف ونايمة جوة ..
انا دخلت لي غرفة البنات .. لقيت لبنى وتغريد نايمات . وهنادي قاعدة وعيونها محمرات من البكا .. قلت ليها براحة كدا .. تعالي دايراك .. باشر ليها بيدي ..
طلعت معاي فوق في غرفتي ..
قلت ليها هنادي حبيبتي .. مالك عيونك محمرة ؟ انتي كنتي بتبكي صح؟
قالت لي لالا .. ما في حاجة .. ونكرت على كلوكلو في البداية ..
بس مع اصراري عليها .. مسكت شعرتها الطويلة المضفرة ورامياها فوق ضهرها .. مسكتها كدا بيدها .. وجرت منها الباندة وفرتكت شعرها كدا .. لامن عطى اكتافها زنزل على صدرها .. في حالة بتاعة قرف وضيق شديد ..
وقالت لي انا يا هند .. فكرت في الانتحار جادة .. انتي عارفة ده العريس السابع امي ترفضو ..
وهسي ده انا متعلقة بيهو شديد .. اسمو نادر .. وبحبني ياهند .. مع اني خلاص كبرت في العمر .. متمسك بي تمسك شديد ..
ومتواصلة معاهو بالتلفون وبالرسايل .. واتلاقينا مرتين على الطبيعة .. واعجبت بيهو شديد .. وهو ذاتو اعجب بي .. وكلم اهلو ..
وانا قلت ليهو مافي مشكلة .. بس انت تكون جاهز كلمني .. وانا بكلم امي .. وامي بتكلم هشام اخوي .
اها الليلة الصباح قال لي كلمي امك .. وخلي امك تكلم اخوك هشام .. طوالي مشيت كلمت امي .. وحكيت ليها بي كل فرحة ..
قالت لي مافي ليك عرس .. ابوك عيان .. وانا مابقدر اشتغل في البيت براي .. وتغريد بتقرا .. اقعدي هنا في بيتك ده .. بلا عرس بلا كلام فاضي .. وانا ياهندوية قعت ابكي ليها واحنس فيها .. زي الشافع الصغير .. في النهاية قالت لي خلاص انا وافقت .. اديني ليهو في التلفون ..
وانا فرحت فرح شديد .. واتصلت عليهو .. قلت ليهو خلاص امي موافقة .. وهسي عايزة تتكلم معاك في التلفون ..
بس مسكت مني التلفون .. وشخطت فيهو .. ونبذتو .. وقالت ليهو ياتافه ياصعلوق ياحرامي .. كيف بتتكلم مع بتي من وراي ..
هي اصلا بتي قليلة ادب .. وبتاعة اولاد .. وكل يوم تتكلم مع واحد .. لو ماعارف اعرفها .. وابعد من حياتها .. الله يقتلك ياعديم الاصل وقفلت منو التلفون ..
وبعد داك قبلت علي انا يا شنو ياشنو .. ماخلت لي لفظ شوارع ما نبذتني بيهو .. وقالت لي والله تاني تجيبي لي سيرة راجل الا اضبحك وانتي نايمة .. والله ياهند انا اتمنيت الموت .. انا تعبت ياهند ..
والبت رقدت لي في رجلي ..و قعدت تبكي وتنتحب .. والله انا بكيت بكا على البت ..
يالطيف .. يالطيف دي ام شنو ياربي؟ .. يحليلك ياهنادي ..
مسحت ليها بيدي كدا على شعرها .. وقشيت ليها دموعها .. وقلت ليها
اسمعيني هنادي ياحبيبة قلبي ..
انتي الولد ده باقية عليهو ؟
قالت لي اي والله ياهند .. انا من دونو بجن عديل .. خلاص ده بقى حياتي وانفاسي ..
قلت ليها انا بوعدك لو بحياتي وبي روحي ودمي انا لازم اجمعك بيهو ..
قالت لي لكن نادر تاني ما حيتكلم معاي .. وح يكون اخد عني فكرة سيئة .. ولو كانت دي امي الولدتني وربتني قالت كدا؟ يعني هو حيفتكر عني شنو ؟
بعدين كيف نادر يقبل انو نسيبتو تكون بالطريقة دي .
قلت ليها بس انتي اديني تلفونو .. وتاني ماتشتغلي بالموضوع ..
انا والله ياجماعة في اللحظة دي نسيت كل همومي .. وبس بقيت مركزة مع هنادي .. كسرت قلبي يحليلا ..
قلت ليها انا ح اضرب ليهو هسي بي تلفوني براي .. اقفلي الباب ده كويس ..
وفعلا اتصلت على نادر .. انسان من صوتو طيب وود حلال .. وبتكلم بهدوء غريب ..
قلت ليهو السلام عليكم .. انت نادر؟؟
.. قال لي مرحب معاي منو ؟
قلت ليهو انا اسمي هند .. انا زوجة هشام اخو هنادي ..
قال لي مرحب مرحب والله .. كيف الحال وناس البيت؟؟ ..
قلت ليهو بي خير الحمد لله .. اسمعني يانادر ..
طبعا قبيل اتكلمت معاك خالتي حياة ام هنادي .. وسمعتك كلام مابتستاهلو .. اولا انحن بنعتذر بالنيابة عنها .. ويهدي هنادي قاعدة تبكي من الصباح .. من كلام امها .. وبتطلب منك السماح ..
بعدين يانادر .. خالتي حياة انسانة معذورة .. عندها مرات حالات بتاعة هيجان .. ومابتوعى الكلام البتقولو ..
وطبعا هي ماعايزة بتها تتزوج .. لانها متعلقة بيها شديد .. كلما يتقدم زول لي هنادي .. خالتي حياة بتقول عنها كلام تخليهو يغير رايو منها ..
وللاسف كل الناس بصدقو .. لانها امها وبالتالي ببعدو من هنادي .. وهنادي كانت بتصبر ..
لكن هسي ماقادرة تصبر .. لانها شكلها حبتك حب اصيل .. والله يا نادر .. هسي هنادي بتفكر في الانتحار .. ولو اتخليت منها ح تسمع بيها انتحرت ..
قال لي خلصتي كلامك؟
قلت ليهو نعم اتفضل .. وفتحت السماعة الخارجية عشان هنادي تكون في الصورة ..
قال لي يا اختي .. انا ما الراجل الببيع المراة بي كلام مراة ..
انا عرفت هنادي معرفة لصيقة .. واتكلت معاها بادق تفاصيل حياتي وحياتها ..
لايمكن اصدق فيها كلام .. حتى من امها .. ثم انو مافي ام ممكن تخرب سمعة بتها بالطريقة دي .. عشان كدا انا قلت الموضوع فيهو انّ ..
والل

Читать полностью…

قصص علمتني الحياة 💯

ابتسامات مزيفة
الحلقة 11
بقلم طارق اللبيب
قلت ليها ياخالتي فوزية .. انتي عارضتو هشام يتزوج نمارق ليه؟ قالت لي يعني هسي انتي سعيدة معاهم ؟ .. يعني انتي ماعرفتي لغاية هسي .. انحن عارضنا ليه؟
البيت الساكنة فيهو انتي ده .. مافي زول بتمنى يكون من سكانه .. عشان حياة وعمايلا .. حياة مابتخاف من الله يا هند.. ممكن تقتل لي بتي .. ممكن تلبس لي فيها جريمة ..
قلت ليها لكن بتك كانت حتكون مع هشام .. وهشام زول راجل وعادل .. هسي انا الحمد لله .. هشام ابدا ماقاعد يظلمني والله ..
قالت لي والله طبعا هشام ده انا مابعرف عنو حاجة.. ترا الناس خوفونا منو .. قالو بتاع مخدرات ومصايب.. لكن الموت حار .. مابقدر اقول حاجة ماني متاكدة منها ..
قلت ليها خير يا خالة .. ربنا يديك الصحة والعافية .. تسلمي كتير ..
وطلعنا الاتنين بيغادي .. مشيت لقيت ليك سلمي ونمارق قاعدات مع بعض بتوسوسن .. وكت شافني ما اتخلعن ولا وقفن ونستن ..
سلمى قالت لي تعالي اقعدي ..
عارفة يا هند .. والله نحن ماعايزنك تتخدعي .. وتقعدي مع الناس ديل ..
الناس ديل مابستاهلو زولة زيك تكون معاهم .. ديل ناس زرلين ..
مافيهم زول فيهو فايدة .. وطيب الا الراجل المشلول ده ..
قلت ليها طيب يا سلمى انتي رايك شنو ؟
قالت لي غايتو انا انا لو مكانك بتطلق طوالي .. يعني نسيبة عبيطة وصواطة وقوالة وفتنانة وشكالة .. وراجلك بتاع مخدرات وعايز يستغلك عشان يروج المخدرات عن طريقك ..
يعني ح تقعدي ليه ؟.. عشان تجيبي ليك منه طفل .. ويكون بعد داك رابطك .. وتقعدي تفكري عشان مصلحة الطفل .. وانو لازم اواصل حياتي عشان ولدي والكلام ده ..
عشان كدا نحن وضحنا ليك اي حاجة .. انتي شوفي .. ومن حقك تتأكدي من كل كلمة سمعتيها .. كان مني كان من نمارق كان من امها .. ده كلو كلام سلمى ..
لكن انا طبعا" اتعلمت حاجة في حياتي .. اني ما أسمع الكلام من طرف واحد .. واهم حاجة هسي عندي .. الكلام المتعلق بي هشام .. موضوع امو ده موضوع كان من الماضي .. والماضي مابرجع ..
قلت ليها ياسلمى ما مشكلة .. انا بتصرف ماتشيلي هم .. هسي انا الرؤية بقت واضحة بالنسبة ..
طبعا" الشي الفهمتو من خلال الكلام .. انو سلمى ونمارق الاتنين كايسين لمصلحتي .. وهشام بتونس مع نمارق .. عشان يقضي معاها وكت .. ويكسر بيها زمن .. لانو نمارق دلوعة وكلامها حلو شديد ..
لكن ان بنظمو ليك نظام بعرفو براي .. الحقير ..
على كل حال .. يازول فطرنا وشربنا الشاي .. والونسة كانت ونسة عادية جدا .. وانا مهجومة ولوني ده اصفر من الخلعة الدخلتها فيني فوفو وبتها ..
لكن برضو والله انا شاكراهن .. فتحن عيني على حاجات انا ماعندي بيها اي خبر ..
انا لو ما عمي محمد .. والله فعلا ده ما بيت بنقعد .. لكن الراجل ده اتظلم .. وهسي ضعيف وقاعد في بيتو .. والناس متمنيين موتو .. وهشام ماعارف الكراهية الفي قلب حياة تجاه ابوهو ..
هسي انا اهم حاجة عندي اكمل ليهو علاجو .. واكون ماشة في التحري في موضوع زوجي في المصيبة القالوها دي ..
اها طبعا" طلعت منهم .. ومشيت على الصيدلية اول .. حتن بعد داك مشيت البيت .. وقبل ما اطلع من ناس سلمى اكدت عليها انو الكلام ده بطريقتو دي مايصل لي هشام .. طبعا لانو انا المفروض اتاكد اول حاجة ..
وصلت البيت .. وطلعت سريع غيرت هدومي .. وجيت نازلة دخلت على ابوهشام .. لقيت الاوضة مقفولة عليهو من جوة . استغربت منو القفل الاوضة من جوة .. عمي مابقدر يصل الباب ..
دقيت ليهو الباب .. فتح لي الباب هو وكان بتكل على الحيطة .. انا طبعا" اتخلعت لمن لقيت الراجل واقف في وشي .. قلت ليهو انت بقيت تقوم براك وتتحرك ياعمي ؟؟؟
.. قال لي كل يوم انا بحاول اتمرن واقوم ..
والليلة الحمد لله باريت الحيطة .. لامن وصلت الباب .. وقفلتو من جوة .. انا ماعرفت الامل في الحياة الا لمن شفتك ياهند .. الله يبارك في ايامك .. ارفعي صوت المكيف ده .. الشيطانة الملعونة دي ماتسمعني ..
قلت ليهو منو دي الشيطانة الملعونة .؟ قال لي حياة الحية ..
قلت ليهو حرام عليك ياعمي .. ماتقول كدا برضها دي ام هشام ..
قال انتي اصبري انا بحكي ليك .. كدي اسنديني شوية النصل السرير .. وماشاء الله .. الراجل بقى يحرك رجليهو الاتنين وياطا عليهن .. لكن لسع كرعيهو تقاااال ..
بس لسانو ماشاء الله انطلق كلو كلو .. لكن ناس البيت ماعارفنو بتكلم .. خصوصا هشام ماعايزو يعرف نهائي ..
اول ما يدخل عليهو هشام او هنادي او اي زول بقعد يأشر بي راسو ..
ماعارفة فهمو في الحتة دي شنو .. وانا حافظة سرو .. وكت يطلعو منو .. بقعد يتوسوس معاي ..
اها هسي قال لي تعالي اقعدي جمبي هنا .. وبقى يتوسوس معاي .. قال لي الليلة من الصباح .. حياة جايطة مع هنادي .. وتشتم فيها في موضوع ماعارفو شنو؟ وهنادي تبكي لغاية هسي .. امشي عليك الله شوفي لي بتي الحاصل عليها شنو وتعالي ..
قلت ليهو حاضر ياعمي .. هسي بمشي واجيك ..
وهشام لسع

Читать полностью…

قصص علمتني الحياة 💯

ﻡ ﺍﻟﺜﺎﺑﺖ .. ﻗﺎﻟﻮ ﺍﺗﺰﻭﺝ ﺍﻟﺒﺖ ﺍﻟﺼﻴﺪﻻﻧﻴﺔ ﻋﺸﺎﻥ ﻳﻌﻤﻞ ﻟﻲ
ﺷﻐﻠﻮ ﺗﻐﻄﻴﺔ .. ﻭﻫﺴﻲ ﻓﻲ ﺍﻻﻳﺎﻡ ﺩﻱ ﻗﺎﻟﻮ ﺑﺪﺭﺱ ﻓﻲ ﻣﺸﺮﻭﻋﻮ ﺩﺭﺍﺳﺔ
ﺟﺪﻭﻯ ﺑﺘﺎﻉ ﺻﻴﺪﻟﻴﺔ ﺧﺎﺻﺔ ... ﻋﺸﺎﻥ ﻳﺸﻐﻠﻬﺎ ﺑﻲ ﺭﺧﺼﺔ ﺯﻭﺟﺘﻮ ﺍﻟﻠﻬﻲ
ﺍﻧﺘﻲ .. ﻭﻳﻜﻮﻥ ﺑﻌﺪ ﻛﺪﺍ ﺷﻐﺎﻝ ﻋﻠﻰ ﻋﻴﻨﻚ ﻳﺎﺗﺎﺟﺮ ..
ﺍﻧﺘﻲ ﻳﺎﻫﻨﺪ ﻗﺎﻳﻠﺔ ﻓﻲ ﺣﺎﺟﺔ ﺑﺘﻨﺪﺱ ..
ﻗﻠﺖ ﻟﻴﻬﺎ ﺑﺲ ﻣﺎﺣﺼﻞ ﻫﺸﺎﻡ ﻗﺎﻝ ﻟﻲ ﺍﻧﻮ ﻋﺎﻳﺰ ﻳﻌﻤﻞ ﺻﻴﺪﻟﻴﺔ ﺧﺎﺻﺔ ..
ﻭﻻ ﺣﺼﻞ ﻣﺮ ﻟﻲ ﻛﻼﻡ ﺯﻱ ﺩﻩ ﻓﻲ ﺧﺸﻤﻮ ..
ﻗﺎﻟﺖ ﻟﻲ ﻣﻌﻨﺎﻫﺎ ﻟﺴﻪ ﺷﻐﺎﻝ ﻓﻲ ﺩﺭﺍﺳﺔ ﺍﻟﺠﺪﻭﻯ ﺍﻟﻘﺎﻟﻮﻫﺎ ﺩﻱ ..
ﺑﺲ ﺍﻟﺸﻲ ﺍﻟﻤﺘﺄﻛﺪﻳﻦ ﻣﻨﻮ ﺍﻧﻮ ﺍﻟﺰﻭﻝ ﺩﻩ ﻗﺮﻭﺷﻮ ﺩﻱ ﺟﺎﻳﺒﻬﺎ ﻣﻦ ﺍﻟﺸﻐﻞ ﺩﻩ
.. ﻻﻧﻮ ﺍﻟﺰﻭﻝ ﺩﻩ ﺑﻌﺪ ﺍﻟﻤﺸﻜﻠﺔ ﺍﻟﺤﺼﻠﺖ ﻻﺑﻮﻫﻮ ﻣﻦ ﺍﻣﻮ ﻣﺎﻛﺎﻥ ﻋﻨﺪﻫﻢ
ﻏﻴﺮ ﺍﻟﺒﻴﺖ ﺍﻟﺴﺎﻛﻨﻴﻦ ﻓﻴﻬﻮ .. ﻓﺠﺄﺓ ﻛﺪﺍ ﻋﻤﻞ ﺩﻛﺎﻛﻴﻦ ﻭﺍﺳﻮﺍﻕ .. ﻭﺍﻟﻨﺎﺱ
ﻛﻠﻬﻢ ﻛﺎﻧﻮ ﻣﺴﺘﻐﺮﺑﻴﻦ ﻓﻲ ﺍﻟﻘﻔﺰﺓ ﺍﻟﻘﻔﺰﻫﺎ ﺩﻱ ..
ﻗﻠﺖ ﻟﻴﻬﺎ ﺍﻟﻤﺸﻜﻠﺔ ﻳﺎﺗﻬﺎ ﺍﻟﺤﺼﻠﺖ ﻟﻲ ﺍﻣﻮ ﻣﻦ ﺍﺑﻮﻫﻮ ؟؟ ﻗﺎﻟﺖ ﻟﻲ ﻭﺍﻟﻠﻪ
ﺍﻧﺎ ﻣﺎﻋﺎﺭﻓﺔ ﺗﻔﺎﺻﻴﻠﻬﺎ .. ﺩﻱ ﺑﺘﻮﺭﻳﻚ ﻟﻴﻬﺎ ﺍﻣﻲ ﺧﻠﻲ ﺍﻣﻲ ﺗﺠﻲ ﺗﺤﻜﻲ ﻟﻴﻚ
..
ﻭﻗﺎﻣﺖ ﺍﺗﻨﻔﻀﺖ ﻭﻓﺎﺗﺖ ﺑﻲ ﻏﺎﺩﻱ .. ﻭﺳﻠﻤﻰ ﻟﺴﻊ ﺗﺎﻧﻲ ﻣﺎﺟﺎﺗﻨﻲ ﺭﺍﺟﻌﺔ
.. ﺍﻧﺎ ﻭﺍﻟﻠﻪ ﻓﻲ ﺍﻟﻠﺤﻈﺔ ﺣﺴﻴﺖ ﻳﺎﺭﻳﺘﻨﻲ ﻟﻮ ﻗﻌﺪﺕ ﺑﺪﻭﻥ ﻋﺮﺱ . ﻣﻦ
ﺍﻟﻤﻌﻤﻌﺔ ﺍﻟﺪﺧﻠﺖ ﻓﻴﻬﺎ ﺩﻱ ﻳﺎ ﻟﻄﻴﻒ .. ﻣﻌﻘﻮﻝ .. ﻫﺸﺎﻡ ﻛﺪﺍ؟ .. ﻛﻤﺎﻥ
ﻋﺎﻣﻞ ﻟﻲ ﻓﻴﻬﺎ ﺑﺼﻠﻲ ﻭﺑﺼﻮﻡ ﺗﻼﺗﺔ ﻳﻮﻡ ﻓﻲ ﺍﻟﺸﻬﺮ .. ﻭﺍﻟﻠﻪ ﻏﺎﻳﺘﻮ ﻧﻌﻴﺶ
ﻛﺘﻴﺮ ﻧﺸﻮﻑ ﻛﺘﻴﺮ .. ﺍﻧﺎ ﺍﺳﺎﺳﺎ ﻣﻦ ﺯﻣﺎﻥ ﺷﺎﻛﺔ ﻓﻲ ﻃﺮﻳﻘﺔ ﺻﺮﻓﻮ
ﻟﻠﻘﺮﻭﺵ .. ﻳﺎﺧﻲ ﺩﻩ ﺑﺼﺮﻑ ﺍﻟﻘﺮﻭﺵ ﺑﻄﺮﻳﻘﺔ ﻏﺮﻳﺒﺔ .. ﻭﺑﺪﻱ ﺑﺪﻭﻥ
ﺣﺴﺎﺏ .. ﻭﺍﻛﺎﻥ ﺩﺍﻳﺮ ﻳﺸﺘﺮﻱ ﺍﻱ ﺣﺎﺟﺔ ﻻﺯﻡ ﻳﺸﺘﺮﻱ ﺍﻟﺤﺎﺟﺔ ﺍﻟﻐﺎﻟﻴﺔ ..
ﻫﺴﻲ ﻳﺎﺩﻭﺏ ﺍﻧﺎ ﻛﺪﺍ ﻋﺮﻓﺖ ﺍﻟﺴﺒﺐ .. ﻛﻮﻳﺲ ﺍﻧﺎ ﺑﺮﻣﻴﻬﻮ ﻟﻴﻚ ﺭﻣﻴﺔ
ﺑﺎﻻﺛﺒﺎﺕ ..
ﻓﻲ ﻟﺤﻈﺔ ﻣﺎﻓﻲ ﺍﻛﺘﺮ ﻣﻦ ﺩﻗﻴﻘﺘﻴﻦ ﺟﺎﺗﻨﻲ ﻓﻮﺯﻳﺔ .. ﻗﺎﻟﺖ ﻟﻲ ﺳﻼﻡ ﻳﺎ
ﺍﻟﻄﻴﺒﺔ ﺑﺖ ﺍﻟﻄﻴﺒﻴﻦ .. ﻳﺎ ﺍﻟﺸﺎﻃﺮﺓ ﺑﺖ ﺍﻟﺸﺎﻃﺮﻳﻦ .. ﺍﻧﺎ ﻗﻠﺖ ﻳﺎﺭﺑﻲ
ﺍﻟﻜﻠﻤﺔ ﺳﻤﻌﺘﻬﺎ ﻋﻨﺪ ﻣﻨﻮ؟ .. ﺍﻳﻮﺍﺍﺍ ﻗﺎﻟﺘﻬﺎ ﻟﻲ ﺳﻠﻤﻲ ﺍﻟﻤﺮﺓ ﺍﻟﻔﺎﺗﺖ ..
ﺍﻟﻤﻬﻢ ﻓﻮﺯﻳﺔ ﺳﻠﻤﺖ ﻋﻠﻲ .. ﻭﻗﻌﺪﺕ ﺍﺗﻮﻫﻄﺖ ﻓﻲ ﺍﻟﻜﺮﺳﻲ ..
ﻭﻗﺎﻟﺖ ﻟﻲ .. ﺳﻠﻤﻲ ﻗﺎﻟﺖ ﺍﻧﺘﻲ ﺩﺍﻳﺮﺓ ﺗﻌﺮﻓﻲ ﺍﻟﻤﺸﻜﻠﺔ ﺍﻟﺤﺼﻠﺖ ﻣﻦ ﺣﻴﺎﺓ
ﻟﻲ ﺍﻟﺮﺍﺟﻞ ﺍﻟﻤﺴﻜﻴﻦ ﻣﺤﻤﺪ ﺍﺑﻮﻫﺸﺎﻡ .. ؟؟ ﻗﻠﺖ ﻟﻴﻬﺎ ﻳﺎﺭﻳﺖ ﻳﺎﺧﺎﻟﺘﻲ ..
ﺍﻧﺎ ﻣﺎﺣﻜﻮ ﻟﻲ ﺍﻱ ﺣﺎﺟﺔ ..
ﻗﺎﻟﺖ ﻟﻲ ﻳﺤﻠﻴﻠﻚ ﻳﺎﺑﺘﻲ .. ﺟﺎﺑﻮﻙ ﻋﻤﻴﺎﺀ ﻭﻃﺮﺷﺎﺀ .. ﻛﺎﻥ ﻛﻨﺘﻲ ﻋﺎﺭﻓﺔ
ﺍﻟﺤﺎﺻﻞ ﻻ ﺍﻧﺘﻲ ﻻ ﺍﻫﻠﻚ .. ﻣﺎﺑﺨﻠﻮﻙ ﺗﺪﺧﻠﻲ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻨﺎﺱ ﺩﻳﻞ ..
ﺣﻴﺎﺓ ﺩﻱ ﻳﺎ ﻫﻨﺪ ﻳﺎﺑﺘﻲ .. ﺍﻧﺴﺎﻧﺔ ﻗﻮﻟﺔ ﺣﻘﻴﺮﺓ ﻓﻴﻬﺎ ﺷﻮﻳﺔ ..
ﻋﺎﺭﻓﺔ ﻛﺎﻧﻮ ﻋﺎﻳﺸﻴﻦ ﺍﺣﺴﻦ ﻋﻴﺸﺔ .. ﻭﻛﺎﻥ ﻋﻤﻚ ﻣﺤﻤﺪ ﺭﺟﻞ ﺍﻋﻤﺎﻝ ﻗﺪﺭ
ﺍﻟﺪﻧﻴﺎ .. ﺍﻣﻜﻦ ﻋﻨﺪﻭ ﺍﺭﺑﻌﺔ ﺩﻛﺎﻛﻴﻦ ﺟﻢ ﺑﻌﺾ ﺑﺘﺎﻋﺔ ﺟﻤﻠﺔ ﻓﻲ ﺳﻮﻕ
ﺍﻣﺪﺭﻣﺎﻥ
ﺍﻟﻜﻮﺍﺭﻭ ﺩﻳﻞ ﻣﺰﺩﺣﻤﺎﺕ ﻗﺪﺍﻡ ﺩﻛﺎﻛﻴﻨﻮ ..
ﻭﻛﺎﻥ ﺭﺟﻞ ﺍﻟﺒﺮ ﻭﺍﻻﺣﺴﺎﻥ ... ﺑﻨﻰ ﻟﻴﻬﻮ ﻋﻤﺎﺭﺓ ﻣﻦ ﻃﺎﺑﻘﻴﻦ .. ﻣﺨﻠﻴﻬﺎ
ﻻﻭﻻﺩﻭ .. ﻭﺍﻟﺒﻴﺖ ﺍﻟﻘﺎﻋﺪﻳﻦ ﻓﻴﻬﻮ ﺩﻩ ﺑﺎﻧﻴﻬﻮ ﻣﻦ ﻗﺒﻞ ﻣﺎﻳﻌﺮﺱ ﺣﻴﺎﺓ ..
ﺍﻟﻤﻬﻢ ﺍﻟﺰﻭﻝ ﺩﻩ ﺣﺼﻠﺖ ﻟﻴﻬﻮ ﻧﻜﺴﺔ ﻣﺎﻟﻴﺔ .. ﺑﻲ ﺳﺒﺐ ﺗﺼﺮﻓﺎﺕ ﺣﻴﺎﺓ ..
ﺣﻴﺎﺓ ﻛﺎﻧﺖ ﺑﺘﺸﺘﺮﻱ ﻭﺗﺒﻴﻊ ﻓﻲ ﻗﻄﻊ ﺍﻻﺭﺍﺿﻲ .. ﻭﺍﻟﺴﻤﺎﺳﺮﺓ ﺑﻐﺸﻮﻫﺎ ..
ﻭﺑﺘﺒﻴﻊ ﺑﺎﻟﻜﺴﺮ ﻋﺸﺎﻥ ﺗﺴﺪﺩ .. ﻭﻓﻲ ﺍﻟﻨﻬﺎﻳﺔ ﻭﻛﺖ ﺗﺒﻘﻰ ﻓﻴﻬﺎ ﺷﻜﺎﻭﻱ ..
ﺗﻜﻠﻢ ﺍﻟﺮﺍﺟﻞ ﻳﺤﻠﻬﺎ .. ﻗﺎﻡ ﺣﻠﻒ ﻋﻠﻴﻬﺎ .. ﺗﺎﻧﻲ ﻻﺗﺒﻴﻊ ﻻﺗﺸﺘﺮﻱ . ﻟﻜﻦ ﺑﻌﺪ
ﺷﻨﻮ .. ﺑﻌﺪ ﻫﻮ ﺫﺍﺗﻮ ﺩﺧﻞ ﻓﻲ ﺩﻳﻮﻥ .. ﻭﺟﻮﻃﺔ ﻭﺷﻜﺎﻭﻱ ﻭﺑﻼﻏﺎﺕ ..
ﻭﻣﺎﻓﻀﻞ ﻟﻴﻬﻮ ﻓﻲ ﺍﻟﺪﻧﻴﺎ ﺩﻱ ﺍﻻ ﺍﻟﻌﻤﺎﺭﺓ ﺍﻟﻤﻦ ﻃﺎﺑﻘﻴﻦ .. ﻭﺍﻟﺒﻴﺖ ﺍﻟﺴﺎﻛﻦ
ﻓﻴﻬﻮ .. ﻗﺎﻡ ﺍﻋﻠﻦ ﺍﻓﻼﺳﻮ .. ﻭﺳﺠﻞ ﺍﻟﻌﻤﺎﺭﺓ ﻓﻲ ﺍﺳﻢ ﺣﻴﺎﺓ ﻋﺸﺎﻥ
ﻣﺎﻳﻀﻴﻊ ﺣﻖ ﺍﻭﻻﺩﻭ .. ﻭﺍﻧﺴﺠﻦ 3 ﺳﻨﻮﺍﺕ .. ﻓﻲ ﺍﻟﺘﻼﺗﺔ ﺍﻟﺴﻨﻮﺍﺕ
ﺍﻟﻤﺴﺠﻮﻥ ﻓﻴﻬﺎ ﺍﻟﺮﺍﺟﻞ ﺩﻱ .. ﺣﻴﺎﺓ ﺳﺎﻃﺖ ﺍﻟﺪﻧﻴﺎ ..
ﺍﻟﻮﻛﺖ ﺩﺍﻙ ﻛﺎﻧﺖ ﻋﻨﺪﻫﺎ ﻫﺸﺎﻡ ﻭﻫﻨﺎﺩﻱ ﻭﺍﻟﺒﺖ ﺍﻟﻤﺴﻜﻴﻨﺔ ﺍﻻﺳﻤﻬﺎ ﻟﺒﻨﻰ
ﺻﻐﻴﺮﺓ ..
ﻗﺎﻣﺖ ﺣﻴﺎﺓ ﺭﻓﻌﺖ ﻋﻠﻲ ﺭﺍﺟﻠﻬﺎ ﻗﻀﻴﺔ .. ﻭﺍﺗﻄﻠﻘﺖ ﺑﺎﻟﻘﺎﺿﻲ .. ﻭﺑﻌﺪ ﺍﻟﻌﺪﺓ
ﻃﻮﺍﻟﻲ ﺍﺗﺰﻭﺟﺖ ﺭﺍﺟﻞ ﻣﻦ ﺍﻣﺪﺭﻣﺎﻥ ﺍﻟﻐﺮﺑﻴﺔ ﺩﻱ .. ﻭﻫﺸﺎﻡ ﺩﻩ ﻛﺎﻥ ﺻﻐﻴﺮ
.. ﻗﺮﺑﺖ ﺗﺠﻴﻬﻮ ﺣﺎﻟﺔ ﻧﻔﺴﻴﺔ .. ﻟﻜﻦ ﺭﺑﻨﺎ ﺷﺎﻓﻮ .. ﻭﺍﺧﻮﺍﻧﻬﺎ ﺍﺗﺒﺮﻭ ﻣﻨﻬﺎ ..
ﻭﺧﻠﺖ ﺍﻻﻭﻻﺩ ﻣﻊ ﻋﻤﺘﻬﻢ ﻓﻲ ﺑﻴﺘﻬﻢ .. ﻭﻣﺸﺖ ﻗﻌﺪﺕ ﻣﻊ ﺭﺍﺟﻠﻬﺎ ﺍﻟﺠﺪﻳﺪ
ﻓﻲ ﺍﻟﻌﻤﺎﺭﺓ ﺍﻟﺒﻨﺎﻫﺎ ﻣﺤﻤﺪ ﻻﻭﻻﺩﻭ ..
ﻗﺎﻡ ﺍﻟﺮﺍﺟﻞ ﻗﺎﻝ ﻟﻴﻬﺎ ﺍﻧﺎ ﻣﺎﺑﻘﻌﺪ ﻓﻲ ﺣﻖ ﺍﻟﺮﺟﺎﻝ .. ﻗﺎﻟﺖ ﻟﻴﻬﻮ ﺍﻟﻌﻤﺎﺭﺓ
ﻣﺴﺠﻠﺔ ﻓﻲ ﺍﺳﻤﻲ .. ﻗﺎﻝ ﻟﻴﻬﺎ ﺍﻧﺎ ﻣﺎﺑﻌﺮﻑ .. ﻛﻤﺎﻥ ﺍﻗﻌﺪ ﻓﻲ ﺣﻖ
ﻣﺮﺗﻲ ؟؟
ﺍﻟﻤﻬﻢ ﺍﻗﻨﻌﻬﺎ ﺳﺠﻠﺖ ﻟﻴﻬﻮ ﺍﻟﻌﻤﺎﺭﺓ ﻓﻲ ﺍﺳﻤﻮ .. ﺍﻟﺮﺍﺟﻞ ﻃﻮﺍﻟﻲ ﺑﺎﻉ
ﺍﻟﻌﻤﺎﺭﺓ .. ﻭﺍﺷﺘﻐﻞ ﺑﻴﻬﺎ .. ﻣﺎﻋﺎﺭﻓﺔ ﺍﺷﺘﻐﻞ ﺑﻲ ﻗﺮﻭﺷﻬﺎ ﺷﻨﻮ .. ﻭﻗﻌﺪ
ﺣﻴﺎﺓ ﻓﻲ ﺑﻴﺖ ﺍﻳﺠﺎﺭ ..
ﺍﻟﻤﻬﻢ ﻟﻤﻦ ﺍﺑﻮﻫﺸﺎﻡ ﻃﻠﻊ ﻣﻦ ﺍﻟﺴﺠﻦ .. ﻭﻗﺎﻝ ﻳﺒﺪﺍ ﻣﻦ ﺍﻟﺼﻔﺮ ﻣﺸﻰ
ﺳﺄﻝ ﺣﻴﺎﺓ ﻗﺎﻝ ﻟﻴﻬﺎ ﺩﺍﻳﺮ ﻭﺭﻕ ﺍﻟﻌﻤﺎﺭﺓ .. ﺗﻤﺸﻲ ﺗﻌﻤﻠﻲ ﻟﻲ ﺗﻨﺎﺯﻝ ..
ﻗﺎﻟﺖ ﻟﻴﻬﻮ ﺍﻧﺖ ﻣﺎﻋﻨﺪﻙ ﻋﻨﺪﻱ ﺣﺎﺟﺔ .. ﻭﺭﺍﺟﻠﻬﺎ ﺷﺎﻛﻠﻮ ﻭﻃﺮﺩﻭ ﻣﻦ ﺍﻟﺒﻴﺖ
..
ﺍﻟﻤﻬﻢ ﺍﻟﺮﺍﺟﻞ ﺍﺑﻮﻫﺸﺎﻡ ﺩﻩ .. ﻭﻛﺖ ﻋﺮﻑ ﺍﻧﻮ ﺣﻴﺎﺓ ﺍﺗﻨﺎﺯﻟﺖ ﻟﻲ ﺭﺍﺟﻠﻬﺎ
ﺍﻟﺠﺪﻳﺪ ﻣﻦ ﺍﻟﻌﻤﺎﺭﺓ .. ﻭﺩﺍﻙ ﺑﺎﻋﻬﺎ .. ﻣﺎﻗﺪﺭ ﻳﺴﺘﺤﻤﻞ .. ﺣﺼﻠﺖ ﻟﻴﻬﻮ
ﺟﻠﻄﺔ .. ﻭﺭﻗﺪﻭﻫﻮ ﻓﻲ ﺍﻟﻌﻨﺎﻳﺔ 4 ﺷﻬﻮﺭ ﻣﺮﻛﺒﻴﻦ ﻟﻴﻬﻮ ﺍﻻﺟﻬﺰﺓ .. ﻣﺎﻓﻲ
ﺯﻭﻝ ﻗﺎﻳﻠﻮ ﺑﺤﻴﺎ .. ﻭﺣﻴﺎﺓ ﻳﻮﻡ ﻭﺍﺣﺪ ﻣﺎﺟﺎﺗﻮ ﺯﻳﺎﺭﺓ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﺴﺘﺸﻔﻰ .. ﺑﺲ
ﻭﻟﺪﻭ ﻭﺑﺘﻮ ﻭﺍﺧﺘﻮ ﺍﻟﻤﺎﺳﻜﺔ ﺍﻻﻭﻻﺩ ﻣﻤﺎﺭﺿﻴﻨﻮ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﺴﺘﺸﻔﻰ .. ﻓﻲ
ﺍﻟﻤﻬﺎﻳﺔ ﻓﺎﻕ ﻣﻦ ﺍﻟﻐﻴﺒﻮﺑﺔ ﻣﺸﻠﻮﻝ ﻭﺟﺎﺑﻮﻫﻮ ﺧﺘﻮ ﻓﻲ ﺍﻟﺒﻴﺖ ﻭﺑﻘﻮ ﻣﺘﺎﺑﻌﻨﻮ
ﺑﺎﻟﻌﻼﺟﺎﺕ .. ﻭﻣﺎﻓﻲ ﺍﻱ ﺗﺤﺴﻦ ..
ﺍﻫﺎ ﺭﺍﺟﻞ ﺣﻴﺎﺓ ﺍﻟﺠﺪﻳﺪ ﺟﺎﺏ ﻣﻨﻬﺎ ﺑﺖ .. ﺍﻻﺳﻤﻬﺎ ﺗﻐﺮﻳﺪ ﺩﻱ ..
ﻭﺑﺮﺿﻮ ﺣﺼﻠﺖ ﻟﻴﻬﻮ ﺧﺴﺎﺭﺍﺕ .. ﻓﻲ ﺷﻐﻠﻮ ﻭﻗﺮﻭﺵ ﺍﻟﻌﻤﺎﺭﺓ ﻣﺤﻞ
ﻣﺎﻃﺎﺭﺕ ﻣﺎ ﺍﺗﻌﺮﻓﺖ ..
ﻋﺸﺎﻥ ﻛﺪﺍ ﻳﺎﺑﺘﻲ ﻗﺎﻟﻮ .. ﻳﺬﻫﺐ ﺍﻟﺤﺮﺍﻡ ﻣﻦ ﺣﻴﺚ ﺍﺗﻰ ..
ﻣﺎﻓﻀﻠﺖ ﻟﻴﻬﻮ ﻓﻴﻬﺎ ﺍﻻ ﻋﺮﺑﻴﺔ ﺻﻐﻴﺮﺓ ﻛﺪﻱ ﺳﺎﻳﻘﻬﺎ .. ﻳﻮﻡ ﺍﻟﻌﺮﺑﻴﺔ ﺍﻧﻘﻠﺒﺖ
ﺑﻴﻬﻮ .. ﻭﺣﺮﻗﺖ .. ﻭﻫﻮ ﺟﻮﺍﻫﺎ .. ﻭﺩﻩ ﻛﻠﻮ ﺣﻖ ﺍﻟﺤﺮﺍﻡ

Читать полностью…

قصص علمتني الحياة 💯

ﻟﻤﻔﺮﻭﺽ ﺍﻟﻤﺮﺍﺓ ﻭﺍﻟﺮﺍﺟﻞ ﻳﻜﻮﻧﻮ ﺳﺮﻫﻢ
ﻭﺍﺣﺪ .. ﻟﻜﻦ ﺍﻧﺖ ﺧﺎﺗﻲ ﺣﻮﺍﺟﺰ ﻭﻫﻤﻴﺔ ﺑﻴﻨﻲ ﻭﺑﻴﻨﻚ ..
.......
ﺍﻟﻤﻬﻢ ﺍﻧﺎ ﻃﺒﻌﺎ ﻓﻲ ﺍﻟﻠﺤﻈﺔ ﺩﻱ ﻓﺮﺣﺎﻧﺔ .. ﺍﻧﻲ ﻗﺪﺭﺕ ﺍﺗﻜﻠﻤﺖ ﻣﻌﺎﻫﻮ ﻛﻼﻡ
ﺯﻱ ﺍﻟﺮﺻﺎﺹ ﻭﺍﻟﻠﻪ ﻭﺭﻳﺘﻮ ﻟﻴﻚ ﻛﺘﺎﺏ .. ﻭﻋﺮﻑ ﺍﻧﻮ ﺍﻧﺎ ﻣﺎ ﻣﺴﻜﻴﻨﺔ ..
ﺍﻫﺎ ﺑﺎﻛﺮ ﺍﻟﺼﺒﺎﺡ ﻓﻲ ﺍﻟﺼﻴﺪﻟﻴﺔ ﺍﺗﺼﻠﺖ ﻋﻠﻰ ﺳﻠﻤﻰ .. ﻭﺣﻜﻴﺖ ﻟﻴﻬﺎ ﺍﻟﺤﺎﺻﻞ
.. ﻭﻗﻠﺖ ﻟﻴﻬﺎ ﻫﺸﺎﻡ ﻋﺮﻑ ﻛﻞ ﺣﺎﺟﺔ .. ﻭﻣﺎﻋﺎﺭﻓﺔ ﺍﻟﻜﻠﻤﻮ ﻣﻨﻮ ..
ﻗﺎﻟﺖ ﻟﻲ ﺍﺳﻤﻌﻲ ﻳﺎ ﺍﻟﺸﺎﻃﺮﺓ ﺑﺖ ﺍﻟﺸﺎﻃﺮﻳﻦ .. ﺭﺍﺟﻠﻚ ﻣﺘﻮﺍﺻﻞ ﻣﻊ
ﺣﺒﻴﺒﺘﻮ ﺍﻻﻭﻟﻰ ﺍﺻﺤﻲ ﻳﺎ ﻭﻫﻢ ﺍﻧﺘﻲ؟
ﻗﻠﺖ ﻟﻴﻬﺎ ﺩﻗﻴﻘﺔ ﺩﻗﻴﻘﺔ .. ﻓﻬﻤﻴﻨﻲ ﺣﺒﻴﺒﺘﻮ ﺍﻻﻭﻟﻰ ﻣﻨﻮ ؟ ﻗﺎﻟﺖ ﻟﻲ ﺍﻧﺘﻲ
ﻳﺎﻫﻨﺪﻭﻳﺔ ﻣﺎﺑﺘﻔﻬﻤﻲ؟؟ . ﺍﻧﺎ ﻣﻮﺵ ﻛﻠﻤﺘﻚ ﻗﻠﺖ ﻟﻴﻚ .. ﻫﺸﺎﻡ ﻛﺎﻥ ﻋﺎﻳﺰ ﺑﺖ
ﻓﻮﻓﻮ ﺍﺳﻤﻬﺎ ﻧﻤﺎﺭﻕ ؟ ﻭﺭﻓﻀﻮﻫﻮ .. ﻣﻌﻨﺎﻫﺎ ﻣﺎﺯﺍﻝ ﻣﺘﻮﺍﺻﻞ ﻣﻌﺎﻫﺎ
ﻭﻫﻲ ﺍﻟﻜﻠﻤﺘﻮ ﺑﺎﻟﻤﻮﺿﻮﻉ ﺩﻩ .. ﺍﻣﻬﺎ ﺣﻜﺖ ﻟﻴﻬﺎ ﻭﻫﻲ ﺣﻜﺖ ﻟﻴﻬﻮ ..
ﺍﻧﺎ ﻃﺒﻌﺎ ﻓﻌﻼ ﻃﻠﻌﺖ ﻏﺒﻴﺔ ﻭﻣﻌﻔﻠﺔ .. ﻛﻴﻒ ﺍﻟﻨﻘﻄﺔ ﺩﻱ ﻓﺎﺗﺖ ﻋﻠﻲ ..
ﻗﻠﺖ ﻟﻴﻬﺎ ﻟﻜﻦ ﻳﺎ ﺳﻠﻤﻰ ﺍﻧﺘﻲ ﻗﻠﺘﻲ ﻟﻲ ﺭﻓﻀﻮﻫﻮ .. ﻛﻴﻒ ﻳﻜﻮﻥ ﻣﺘﻮﺍﺻﻞ
ﻣﻌﺎﻫﺎ؟؟ .. ﻳﻌﻨﻲ ﻣﺎﺩﺍﻡ ﺭﻓﻀﺘﻮ .. ﻛﻴﻒ ﺗﺘﻮﺍﺻﻞ ﻣﻌﺎﻫﻮ ﺗﺎﻧﻲ؟؟
ﻗﺎﻟﺖ ﻟﻲ ﺭﻓﻀﻮﻫﻮ ﺍﻫﻠﻬﺎ .. ﺭﻓﻀﺘﻮ ﺍﻣﻬﺎ ﻭﺍﺑﻮﻫﺎ ﻭﺍﺧﻮﺍﻧﻬﺎ .. ﻟﻜﻦ ﻫﻲ
ﺍﺣﺘﻤﺎﻝ ﺑﺘﺮﻳﺪﻭ .. ﻭﻟﻮ ﻣﺎ ﺑﺘﺮﻳﺪﻭ ﻭﻣﺘﻔﻖ ﻣﻌﺎﻫﺎ .. ﻣﺎﻛﺎﻥ ﺍﺗﻘﺪﻡ ﻟﻲ ﺍﻫﻠﻬﺎ
ﻓﻬﻤﺘﻲ ﻳﺎ ﺩﻛﺘﻮﺭﺓ ؟ ..
ﺍﻧﺎ ﺳﻜﺘﺎ ﺳﺎﺍﺍﺍﻱ ﻭﺍﻟﻠﻪ ﺭﺍﺳﻲ ﺩﻱ ﺿﺮﺏ ﺯﻱ ﺍﻟﻔﻲ ﺯﻭﻝ ﺿﺮﺑﻨﻲ ﺑﻲ
ﻋﺼﺎﻳﺔ .. ﺑﻘﻴﺖ ﺷﺎﻳﻔﺔ ﺍﻻﺩﻭﻳﺔ ﺍﻟﻤﺮﺻﻮﺻﺔ ﻗﺪﺍﻣﻲ ﺩﻱ ﻛﻠﻬﺎ ﺗﺮﻗﺺ ..
ﻭﺑﻘﻴﺖ ﻣﺎﺷﺎﻳﻔﺔ ﻛﻮﻳﺲ ..
ﺍﻟﻰ ﺍﻟﻠﻘﺎﺀوالحلقه التاسعه

Читать полностью…

قصص علمتني الحياة 💯

ﻟﻤﻌﻮﻟﻘﺔ ﻭﻣﺪﻭﻟﻘﺔ ..
ﺍﻧﺎ ﻃﺒﻌﺎ ﺑﻌﺎﻳﻦ ﻟﻴﻬﺎ .. ﻭﻣﺎﻗﺎﺩﺭﺓ ﺍﺗﻜﻠﻢ ﻭﻣﺘﺴﺘﻐﺮﺑﺔ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﺮﺓ ﺩﻱ ﺑﺘﺮﺹ
ﺍﻟﻜﻼﻡ ﺑﺘﺎﻉ ﺍﻟﻬﺮﺟﺔ ﺩﻱ ﻛﺮﺭﺭﺭﺭ .. ﺧﺸﻤﻬﺎ ﻣﺎﺑﻌﺘﺮ .. ﻧﻔﺴﻲ ﺍﻛﻮﻥ ﻧﻀﺎﻣﺔ
ﻛﺪﻱ ..
ﺑﺲ ﺍﻧﺎ ﻭﺍﻗﻔﺔ ﺑﻌﺎﻳﻦ ﻟﻴﻬﺎ ﻛﺪﻱ .. ﻟﺒﻨﻰ ﺟﺎﺕ ﺟﺎﺭﻳﺔ ﺣﻔﻴﺎﻧﺔ .. ﻭﻣﺴﻜﺘﻨﻲ
ﻣﻦ ﻧﺼﻲ .. ﻭﻫﻲ ﺑﺘﻘﻮﻝ ﻫﻨﺪﻭﻳﺔ ﺟﺎﺕ .. ﻫﻨﺪﻭﻳﺔ ﺟﺎﺕ .. ﺍﻧﺎ ﻃﺒﻌﺎ ﻭﻻ
ﺭﺩﻳﺖ ﻋﻠﻰ ﺣﻴﺎﺓ ﺑﻲ ﻛﻠﻤﺔ .. ﻫﻲ ﻭﻛﺖ ﻓﺘﺮﺕ ﻣﻦ ﺍﻟﻬﺮﺟﺔ ﺩﺧﻠﺖ ﺟﻮﺓ ..
ﺟﺎﺑﺖ ﻟﻴﻬﺎ ﺭﺯ ﺑﻤﻠﻮﺧﻴﺔ ﻓﻲ ﺻﺤﻦ .. ﺧﺘﺘﻮ ﻟﻲ ﻟﺒﻨﻰ ﻋﺸﺎﻥ ﺗﺄﻛﻞ .. ﺍﻧﺎ
ﺳﻘﺖ ﻟﺒﻨﻰ ﻏﺴﻠﺖ ﻟﻴﻬﺎ ﻳﺪﻳﻨﻬﺎ .. ﻭﺟﺒﺘﻬﺎ ﻗﻌﺪﺗﻬﺎ .. ﻭﻗﻠﺖ ﻟﻴﻬﺎ ﺍﻛﻠﻲ ﻳﺎ
ﻟﺒﻨﻰ .. ﺧﻠﻴﻨﻲ ﺍﺷﻮﻑ ﺑﺎﺑﺎ .. ﻗﺎﻟﺖ ﻟﻲ ﺍﻣﻤﻢ .. ﻳﻌﻨﻲ ﻛﻮﻳﺲ ..
ﻗﺒﻞ ﻣﺎ ﺍﻗﻠﻊ ﻫﺪﻭﻣﻲ .. ﻭﻻ ﻃﻠﻌﺖ ﻏﺮﻓﺘﻲ .. ﺩﺧﻠﺖ ﻋﻠﻰ ﺍﺑﻮﻫﺸﺎﻡ ﻟﻘﻴﺘﻮ
ﺧﺎﺗﻴﻦ ﻟﻴﻬﻮ ﺍﻛﻞ .. ﻣﺎﻳﻨﻔﻊ ﻟﻲ ﻛﻠﺐ .. ﺷﻠﺘﻮ ﻣﺸﻴﺖ ﻇﺒﻂ ﻟﻴﻬﻮ ﺍﻛﻞ ..
ﻭﻋﻤﻠﺖ ﻟﻴﻬﻮ ﺗﻤﺎﺭﻳﻨﻮ ﻗﺒﻞ ﺍﻻﻛﻞ .. ﻭﺍﻛﻞ ﻭﺷﺮﺏ ﻭﻗﺎﻝ ﻟﻲ ﺍﻟﺤﻤﺪ ﻟﻠﻪ ..
ﺗﺎﻧﻲ ﻣﺎﺗﺘﺎﺧﺮﻱ ﻛﺪﺍ .. ﺍﻧﺎ ﺍﻟﻤﻠﻌﻘﺔ ﻭﻗﻌﺖ ﻣﻦ ﻳﺪﻱ .. ﻣﻦ ﺍﻟﺨﻠﻌﺔ .. ﻗﻠﺖ
ﻟﻴﻬﻮ ﻳﺎﻋﻤﻲ ﺍﻧﺖ ﺑﻘﻴﺖ ﺗﺘﻜﻠﻢ ﻋﺎﺩﻱ .. ﻗﺎﻝ ﻟﻲ ﺍﻳﻮﺓ ﺍﺳﻜﺘﻲ ﻣﺎﺗﻘﻮﻟﻲ ﻟﻲ
ﺯﻭﻝ .. ﺍﻧﺎ ﻣﺎﻋﺎﻳﺰ ﺍﺗﻜﻠﻢ ﻣﻊ ﺍﻱ ﺯﻭﻝ ﻗﺒﻞ ﻣﺎ ﺍﻣﺸﻲ ﺑﻲ ﺭﺟﻠﻲ ..
ﺳﺒﺤﺎﻧﻚ ﻳﺎﺭﺑﻲ ﻭﺍﻟﻠﻪ ﺑﻘﻰ ﻳﺘﻜﻠﻢ .. ﺑﺲ ﻟﺴﺎﻧﻮ ﺗﻘﻴﻞ ﺯﻱ ﺍﻟﺰﻭﻝ ﺍﻟﺒﺎﻟﻊ
ﻣﻨﻮﻡ ..
ﺍﻧﺎ ﻣﺒﺴﻮﻃﺔ ﺷﺪﻳﺪ .. ﺑﻲ ﺭﻏﻢ ﺍﻟﻤﺄﺳﻲ ﻭﺍﻟﻤﺮﺍﺭﺓ ﺍﻟﺤﺎﺳﺔ ﺑﻴﻬﺎ ﻓﻲ ﻗﻠﺒﻲ
.. ﺣﺎﻟﺔ ﺍﺑﻮﻫﺸﺎﻡ ﺧﻔﻔﺖ ﻋﻠﻲ ﻛﺘﻴﺮ .. ﻭﺍﻧﺎ ﺍﻥ ﺷﺎﺀ ﺍﻟﻬﺐ .. ﻋﺸﺎﻧﻮ ﻫﻮ
ﺡ ﺍﺗﺤﻤﻞ .. ﺑﻘﻮﻟﻮ ﺍﻟﻤﺮﺍﺓ ﻭﻟﻮﻓﺔ ﻭﺑﺘﺮﺑﻄﻬﺎ ﺍﻟﻌﺸﺮﺓ ﺍﻧﺎ ﻫﺴﻲ ﻣﺎﺗﻤﻴﺖ
ﻣﻌﺎﻫﻢ ﺍﻛﺘﺮ ﻣﻦ ﺍﺭﺑﻌﺔ ﺷﻬﻮﺭ .. ﻟﻜﻦ ﺍﺭﺗﺒﻄﺖ ﺑﻴﻬﻢ ﺍﺭﺗﺒﺎﻁ ﻣﺎﻋﺎﺩﻱ ..
ﺍﻟﺒﻨﺎﺕ ﻭﺧﺎﺻﺔ ﻟﺒﻨﻰ .. ﻭﺍﺑﻮﻫﺸﺎﻡ .. ﺑﺲ ﻫﺸﺎﻡ ﻭﺍﻣﻮ ﻫﻢ ﻣﺼﺪﺭ ﻗﻠﻘﻲ
..
ﺍﻫﺎ ﺑﺎﻟﻤﺴﺎﺀ ﻛﺪﺍ ﻫﺸﺎﻡ ﺟﺎﺀ .. ﺍﻧﺎ ﺑﺤﺎﻭﻝ ﺍﻛﻮﻥ ﻣﻌﺎﻫﻮ ﻃﺒﻴﻌﻴﺔ .. ﻟﻜﻦ ﻛﻞ
ﻣﺎ ﺍﺗﺬﻛﺮ ﻛﻼﻡ ﺳﻠﻤﻰ .. ‏(ﺭﺍﺟﻠﻚ ﻣﺘﻮﺍﺻﻞ ﻣﻊ ﺣﺒﻴﺒﺘﻪ ﺍﻻﻭﻟﻰ ‏) ﻗﻠﺒﻲ ﺗﻮﻟﻊ
ﻓﻴﻬﻮﺍﻟﻨﺎﺭ .. ﻭﻗﻠﺒﻲ ﻳﻘﻮﻝ ﻟﻲ ﻗﻮﻣﻲ ﺍﻧﻔﺼﻤﻲ ﻓﻴﻬﻮ ..
ﻟﻜﻦ ﺑﺜﺒﺖ ﻧﻔﺴﻲ .. ﺑﻲ ﺍﺣﺘﻤﺎﻝ ﺍﻛﻮﻥ ﻇﺎﻟﻤﺎﻫﻮ .. ﻭﺍﻻﺣﺘﻤﺎﻻﺕ ﺍﻟﻘﺎﻟﺘﻬﻢ
ﻣﺎﻣﺎ ﻛﻠﻬﻢ ﺍﺣﻤﺘﻤﺎﺍﻻﺕ ﻣﻨﻄﻘﻴﺔ ﺟﺪﺍ ..
ﻭﻗﻌﺪ ﺍﻟﻴﻮﻡ ﺩﻩ ﺑﺎﻟﺬﺍﺕ ﻳﺘﻮﻧﺲ ﻣﻌﺎﻱ .. ﺍﻇﻨﻮ ﻛﻼﻣﻲ ﺑﺘﺎﻉ ﺍﻟﻤﺮﺓ ﺍﻟﻔﺎﺗﺖ ﺍﺛﺮ
ﻓﻴﻬﻮ .. ﻭﺑﺤﻜﻲ ﻟﻲ ﻓﻲ ﻣﻮﺍﻗﻒ ﻻﻗﺘﻮ ﻓﻲ ﺍﻟﺸﻐﻞ ..ﻭﺍﻟﻠﻴﻠﺔ ﻗﺎﻝ ﻟﻲ ﻛﻼﻡ
ﻋﺠﻴﺐ ﻓﻲ ﻧﻔﺲ ﺍﻟﻴﻮﻡ ﺍﻻﻧﺎ ﻋﺮﻓﺖ ﻓﻴﻬﻮ ﻣﻮﺿﻮﻉ ﻧﻤﺎﺭﻕ ..
ﻗﺎﻝ ﻟﻲ ﻳﺎﻫﻨﺪ؟؟؟
ﻗﻠﺖ ﻟﻴﻬﻮ ﻧﻌﻢ ﻳﺎﻫﺸﺎﻡ ..
ﻗﺎﻝ ﺍﻧﺘﻲ ﺭﻭﺣﻲ !!..
ﻗﻠﺖ ﻟﻴﻬﻮ ﻭﺍﻧﺖ ﻛﻤﺎﻥ ﺭﻭﺣﻲ ﻳﺎ ﺍﻟﻐﺎﻟﻲ ..
ﺃﻧﺎ ﺻﺮﺍﺣﺔ ﻟﻤﻦ ﻗﺎﻝ ﻳﻞ ﻛﺪﺍ ﺍﺗﺨﻠﻌﺖ ﺧﻠﻌﺔ .. ﺯﻱ ﺍﻟﺰﻭﻝ ﺍﻟﻜﺎﻥ ﻣﺘﻮﻗﻊ
ﻳﺸﻴﻞ ﻣﺎﺩﺓ .ﻭ ﻗﺎﻟﻮ ﻟﻴﻬﻮ ﺍﻧﺖ ﺟﻴﺖ ﺍﻭﻝ ﺍﻟﺪﻓﻌﺔ .. ﻭﺍﺳﺘﻐﺮﺑﺖ ﻃﺒﻌﺎ "
ﺷﺪﻳﺪ .. ﻣﻦ ﻣﺎ ﺍﺗﺰﻭﺟﻨﺎ ﻣﺎﺣﺼﻞ ﻗﺎﻝ ﻟﻲ ﻛﻠﻤﺔ ﺯﻱ ﺩﻱ .. ﺑﺲ ﺍﻧﺎ ﻣﺮﺍﺕ
ﺑﻘﻮﻝ ﻟﻴﻬﻮ ﺑﺤﺒﻚ .. ﻫﻮ ﺑﻘﻮﻝ ﻟﻲ ﻭﺍﻧﺎ ﻛﻤﺎﻥ .. ﻭﺑﻘﻮﻻ ﻟﻲ ﺑﻲ ﻃﺮﻑ
ﻟﺴﺎﻧﻮ .. ﻳﻌﻨﻲ ﻣﺎ ﺑﺤﺲ ﺑﺎﻟﻌﻤﻖ ﻓﻴﻬﺎ . ﻣﻊ ﺍﻧﻮ ﺣﻴﺎﺗﻨﺎ ﻛﺰﻭﺝ ﻭﺯﻭﺟﺔ
ﻃﺒﻴﻌﻴﺔ .. ﺑﺲ ﺧﺎﻟﻴﺔ ﻣﻦ ﺍﻱ ﺭﻭﻣﺎﻧﺴﻴﺎﺕ .. ﻭﺍﻧﺎ ﻛﻞ ﻣﺮﺓ ﺑﻘﻮﻝ ﺍﻟﺤﺎﺟﺔ
ﺩﻱ ﺑﺘﺠﻲ ﺑﺎﻟﺰﻣﻦ ..
ﻃﺒﻌﺎ ﺍﻟﻜﻠﻤﺔ ﺩﻱ ﺑﺪﻭﻥ ﺍﻱ ﻣﻘﺪﻣﺎﺕ .. ﺍﻧﺎ ﺟﺎﺗﻨﻲ ﺑﻌﺪﻫﺎ ﺍﻓﻜﺎﺭ ..ﻗﻠﺖ ﻳﺎﺭﺑﻲ
ﺍﻟﺰﻭﻝ ﺍﺛﺮ ﻓﻴﻬﻮ ﻛﻼﻣﻲ ﺍﻟﻮﺍﺟﻬﺘﻮ ﺑﻴﻬﻮ ؟؟
ﺗﺎﻧﻲ ﻗﻠﺖ ﺍﺣﺘﻤﺎﻝ ﻳﻜﻮﻥ ﻓﻌﻼ ﺣﺎﺳﻲ ﺍﻻﺣﺴﺎﺱ ﺩﻩ ﻣﻦ ﺯﻣﺎﻥ ﻭﻳﺎﺩﻭﺏ
ﺍﺗﺸﺠﻊ ﻋﺸﺎﻥ ﻳﻘﻮﻟﻮ ﻟﻲ .. ﺍﺻﻼ ﻗﺎﻟﻮ ﻓﻲ ﺭﺟﺎﻝ ﺑﺘﻌﻘﺪﻭ ﺍﻧﻬﻢ ﻳﻌﺒﺮﻭ ﻟﻲ
ﺯﻭﺟﺎﺗﻬﻢ ﻋﻦ ﺍﻟﺤﺐ .. ﻭﺍﻟﻐﺮﻳﺒﺔ ﺍﻧﻬﻢ ﺑﻌﺒﺮﻭﺍ ﻟﻠﺒﻨﺎﺕ ﺍﻟﺼﺎﻳﻌﺎﺕ .. ﻭﻳﻜﻀﺒﻮ
ﻟﻴﻬﻦ ﻛﻀﺐ ﻋﺠﻴﺐ .. ﻳﺎﺧﻲ ﻃﻴﺐ ﻛﻀﺐ ﻟﻲ ﻣﺮﺗﻚ .. ﺍﻟﻜﻀﺐ ﺍﻟﺰﻱ ﺩﻩ
ﺑﻴﺴﻌﺪﻫﺎ ﺻﺪﻗﻨﻲ ..
ﻭﻣﺮﺍﺕ ﺗﺠﻴﻨﻲ ﺍﻓﻜﺎﺭ ﺍﻗﻮﻝ ﻫﺸﺎﻡ ﺩﻩ ﻗﺎﻝ ﻟﻲ ﻛﺪﺍ ﻻﻧﻮ ﺣﺴﺎ ﺍﻧﻮ ﻇﺎﻟﻤﻨﻲ
ﺑﻲ ﺗﻮﺍﺻﻠﻮ ﻭﻋﻼﻗﺘﻮ ﻣﻊ ﺑﺖ ﻓﻮﻓﻮ .. ﻭﺩﻩ ﻃﺒﻌﺎ ﺍﻟﻔﻜﺮ ﺍﻟﻤﺴﻴﻄﺮ ﺍﻛﺒﺮ
ﺳﻴﻄﺮﺓ ﻋﻠﻰ ﺍﻓﻜﺎﺭﻱ .. ﻭﻣﺎﻗﺎﺩﺭﺓ ﺍﺑﻌﺪﻭ ﻛﻠﻮ ﻛﻠﻮ ..
.........
ﻣﺮ ﺍﻟﻴﻮﻡ ﺩﻩ ﻭﺍﻟﻴﻮﻡ ﺍﻟﺒﻌﺪﻭ .. ﻛﻢ ﻳﻮﻡ ﻛﺪﺍ ﻭﺍﻧﺎ ﻃﻮﻝ ﺍﻟﻮﻛﺖ ﺳﺎﺭﺣﺔ ..
ﻭﺑﻘﻴﺖ ﺑﺘﺼﻞ ﻋﻠﻰ ﻫﺸﺎﻡ ﻛﺘﻴﺮ ﻓﻲ ﺍﺛﻨﺎﺀ ﺍﻟﻴﻮﻡ .. ﺍﻧﺖ ﻭﻳﻦ ؟ .. ﻭﻋﺎﻣﻞ
ﺷﻨﻮ؟ ﻭﺻﺤﺘﻚ ﻛﻴﻒ ؟ ﻭﺑﺘﺠﻲ ﻣﺘﻴﻦ ؟ ﻭﺍﺗﺎﺧﺮﺕ ﻟﻴﻪ ؟
ﻣﻊ ﺍﻧﻮ ﻓﻲ ﺍﻟﻔﺘﺮﺓ ﺍﻟﻔﺎﺗﺖ ﻣﺎﻗﺎﻋﺪﺓ ﺍﺿﺎﻳﻘﻮ ﺑﺎﻟﻄﺮﻳﻘﺔ ﺩﻱ .. ﺑﺲ ﺣﺎﺳﺔ ﺑﻲ
ﻧﺎﺭ ﺍﻟﻐﻴﺮﺓ ..
ﺍﻫﺎ ﻳﻮﻡ ﺍﻧﺎ ﻓﻲ ﺍﻟﺼﻴﺪﻟﻴﺔ .. ﺍﺗﺼﻠﺖ ﻋﻠﻲ ﺳﻠﻤﻰ .. ﻗﺎﻟﺖ ﻟﻲ ﺍﻧﺎ ﺟﺎﻳﺎﻙ
ﻓﻲ ﺍﻟﺼﻴﺪﻟﻴﺔ ﺍﻧﺘﻲ ﻣﻮﺟﻮﺩﺓ ؟ ..
ﻗﻠﺖ ﻟﻴﻬﺎ ﻗﺎﺍﺍﻋﺪﺓ ﺗﻌﺎﻟﻲ ﺍﺻﻼ ﺯﻫﺠﺎﻧﺔ ﻭﻗﺮﻓﺎﻧﺔ ﻭﻣﺎﻣﻌﺎﻱ ﺯﻭﻝ ..
ﺟﺎﺗﻨﻲ ﺳﻠﻤﻲ .. ﺳﻠﻤﻰ ﻳﺎﺟﻤﺎﻋﺔ ﺑﺖ ﻓﻲ ﻋﻤﺮ 23 ﺍﻭ 24 ﺳﻨﺔ ﻟﻮﻧﻬﺎ
ﺍﺳﻤﺮ ﻓﺎﺍﺍﺗﺢ ﻃﻴﺒﺔ ﻭﻧﺎﺳﺔ ﻭﺿﺤﺎﻛﺔ .. ﻭﺑﺘﺎﻋﺔ ﻣﻐﺎﺭﺯ ﻭﻣﻀﺎﺣﻚ .. ﻭﻋﻨﺪﻫﺎ
ﺟﻨﺲ ﺣﻜﺎﻭﻱ ﻋﻦ ﺻﺎﺣﺒﺎﺗﻬﺎ ﻭﺑﻨﺎﺕ ﺍﻫﻠﻬﺎ .. ﺯﻭﻟﺔ ﻋﺴﻞ ﻭﻗﻠﺒﻬﺎ ﺍﺑﻴﺾ ﺯﻱ
ﺍﻟﻠﺒﻦ .. ﻭﻣﻦ ﺍﻭﻝ ﻳﻮﻡ ﺷﺎﻓﺘﻨﻲ ﺣﺒﺘﻴﻨﻲ .. ﻭﻗﻌﺪﺕ ﺍﺗﻮﻧﺴﺖ ﻣﻌﺎﻱ ﺯﻱ
ﻣﺎﺣﻜﻴﺖ ﻗﺒﻞ ﻛﺪﺍ ..
ﺍﻫﺎ ﻳﻮﻡ ﺟﺎﺗﻨﻲ ﺩﻩ .. ﻛﺎﻧﺖ ﺑﺘﺤﻜﻲ ﻟﻲ ﻓﻲ ﺍﻟﻨﻮﺍﺩﺭ ﻭﺍﻟﻄﺮﺍﺋﻒ ﺍﻟﻤﻮﺟﻮﺩﻩ
ﻓﻲ ﻋﺎﻳﻠﺘﻬﻢ .. ﺑﺘﺤﻜﻲ ﻟﻲ ﻋﻦ ﻣﺮﺍﺓ ﻋﻤﻬﺎ .. ﻗﺎﻟﺖ ﻟﻲ ‏( ﻣﻨﻰ ‏) ﻣﺮﺓ
ﻋﻤﻲ ﻳﻮﻡ ﻛﺎﻧﻮﺍ ﻃﺎﻟﻌﻴﻦ ﻟﻲ ﺑﻜﺎﺀ .. ﻭﻫﻲ ﻛﺎﻧﺖ ﺻﻐﻴﺮﺓ ﻭﺳﻤﺤﺔ ..
ﻭﻣﺎﺷﻴﻦ ﺍﻟﺮﺟﺎﻝ ﻭﺍﻟﻨﺴﻮﺍﻥ ﻛﻠﻬﻢ ﺑﻲ ﺣﺎﻓﻠﺔ ﻟﻠﻌﺰﺍﺀ .. ﻭﻋﻤﻲ ﻛﺎﻥ ﻣﻌﺎﻫﻢ
ﺍﻟﻠﻬﻮ ﺭﺍﺟﻠﻬﺎ .. ﺗﻤﺎﻡ ؟
ﺍﻫﺎ ﻓﻲ ﻭﺍﺣﺪ ﺻﺎﺣﺐ ﻋﻤﻲ .. ﺳﻠﻢ ﻋﻠﻴﻬﻢ ﻛﻠﻬﻢ ﻣﻨﻯﻮﻟﻤﻦ ﺟﺎﺀ ﻳﺴﻠﻢ ﻋﻠﻰ
ﻣﻨﻰ ﺩﻱ .. ﻋﺼﺮﻫﺎ ﻓﻲ ﻳﺪﻫﺎ ﻛﺪﺍ ﻋﺼﺮﺓ ﺧﻴﺎﻧﺔ .. ﻗﺎﻣﺖ ﺍﺩﺗﻮ ﻛﻒ ..
ﻭﺷﺎﻟﺖ ﻣﻦ ﺍﻟﺘﺮﺍﺏ ﻭﻛﺸﺤﺘﻮ ﻓﻲ ﻭﺷﻮ .. ﻭﻗﻌﺪﺕ ﺗﻨﺒﺬ ﻓﻴﻬﻮ ﺟﻨﺲ ﻧﺒﺬ ..
ﻭﺷﺘﺎﻳﻢ ﺍﻟﺮﺍﺟﺎﻝ ﻣﺎﻳﻘﺪﺭﻭ ﻳﻘﻮﻟﻮﻫﺎ .. ﻭﺑﺘﻘﻮﻝ ﻟﻴﻬﻮ ﻛﻤﺎﻥ ﺑﺘﻌﺼﺮﻧﻲ ﻓﻲ
ﻳﺪﻱ .. ﻳﻌﺼﺮﻙ ﻗﻄﺮ ﻛﺮﻳﻤﺔ .. ﻭﻳﺨﻠﻴﻚ ﻓﺮﻳﻤﺔ ..
ﻳﺎ ﺍﻟﻔﻌﻠﺘﻚ ﻳﺎ ﺍﻟﺘﺮﻛﺘﻚ .. ﺍﻟﻨﺎﺱ ﺑﻘﻮ ﻳﻬﺪﻭ ﻓﻴﻬﺎ .. ﻭﺍﻟﺮﺍﺟﻞ ﺩﺍﻙ ﺯﺍﻍ ﻣﺤﻞ
ﻣﺎ ﻃﺎﺭ ﻣﺎ ﻇﻬﺮ ﺗﺎﻧﻲ .. ﻋﻤﻲ ﻗﺎﻝ ﻟﻴﻬﺎ ﻳﺎﻣﻨﻰ ﺑﺖ ﻣﺤﻤﻮﺩ .. ﺍﺭﻳﺘﻚ ﺍﻛﺎﻥ
ﺍﻛﻠﺘﻲ ﻋﺼﺮﺗﻚ ﻭﺳﻜﺘﻲ .. ﻣﻦ ﺟﻨﺲ ﺍﻟﻜﻼﻡ ﺍﻟﻘ

Читать полностью…

قصص علمتني الحياة 💯

ﻠﺖ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻤﻄﺒﺦ .. ﺍﻋﻤﻞ ﻟﻲ
ﻓﻄﻮﺭ .. ﻫﻮ ﺍﺻﻼ ﻓﻄﻮﺭ ﺷﻨﻮ ؟ ﺟﺒﻨﺔ ﺷﻴﺪﺭ . ﻭﻗﺸﻄﺔ . ﻭﻋﺴﻞ ﻭﺗﻮﺳﺘﺎﺕ
.. ﻭﻓﻮﻝ ﻣﻌﻠﺐ . ﺍﻟﻤﻬﻢ ﺣﺎﺟﺎﺕ ﺑﺘﺎﻋﺎﺕ ﻓﻄﻮﺭ ﺍﻟﻠﻐﻮﺳﺔ ﺩﻩ .. ﺍﻧﺎ ﻓﻲ ﺍﺛﻨﺎﺀ
ﺑﻌﻤﻞ ﻓﻲ ﺍﻟﻔﻄﻮﺭ .. ﻭﻫﻮ ﺭﺍﻗﺪ ﻓﻲ ﺍﻟﺼﺎﻟﺔ ﺑﺮﺓ ﻓﻲ ﺍﻟﻜﻨﺒﺔ .. ﺟﺎﻫﻮ
ﺗﻠﻔﻮﻥ .. ﺗﺎﻧﻲ ﻓﺘﺢ ﺍﻟﺨﻂ .. ﻭﺍﻧﺎ ﺑﺴﻤﻊ ﻓﻴﻬﻮ ..
ﻗﺎﻝ ﻟﻴﻬﺎ ﺻﺒﺎﺡ ﺍﻟﺨﻴﺮ ﻳﺎ ﺍﻣﻲ . ﻛﻴﻒ ﺍﻧﺘﻮ ﻭﺍﺑﻮﻱ .
ﺍﻫﺎ ﺍﻻﻣﻮﺭ ﻛﻴﻒ ؟
ﺳﻜﺖ ﻣﺴﺎﺍﺍﻓﺔ .. ﺑﺴﻤﻊ ..
ﻗﺎﻝ ﻟﻴﻬﺎ .. ﻛﻴﻒ ﻳﻌﻨﻲ ﺑﺎﻋﺘﻮ؟
ﻭﺳﻜﺖ ﻣﺴﺎﺍﺍﻓﺔ ﺑﺴﻤﻊ ﻓﻴﻬﺎ ..
ﻗﺎﻝ ﻟﻴﻬﺎ ﺑﺎﻋﺘﻮ ﻟﻤﻨﻮ ؟ ﻭﺑﻲ ﻛﻢ؟ ﻭﻣﺘﻴﻦ ؟
ﻭﺳﻜﺖ ﺗﺎﻧﻲ ﺑﺴﻤﻊ ..
ﻗﺎﻝ ﻗﻠﻴﻬﺎ : ﻫﻲ ﺍﺻﻼ ﻃﻠﻌﺖ ﻣﺘﻴﻦ ﻭﻻﻗﺘﻮ ﻭﻳﻦ؟
ﻃﻮﻝ ﺍﻟﻴﻮﻡ ﻛﺎﻧﺖ ﻓﻲ ﺍﻟﻐﺮﻓﺔ ﻓﻲ ﺑﻴﺘﻨﺎ ..
ﻭﺳﻜﺖ ﻣﺴﺎﺍﺍﻓﺔ ﻳﺴﻤﻊ .. ‏(ﻣﺎﻋﺎﺭﻓﺔ ﺑﺘﻘﻮﻝ ﻟﻴﻬﻮ ﻓﻲ ﺷﻨﻮ ‏)
ﺑﻌﺪ ﺷﻮﻳﺔ ﺧﻔﺾ ﺻﻮﺗﻮ ﻟﻜﻦ ﺍﻧﺎ ﺳﺎﻣﻌﺔ ﺑﺮﺿﻮ .. ﻭﻗﺎﻝ ﻟﻴﻬﺎ .. ﺍﺳﻤﻌﻲ ﻳﺎ
ﺍﻣﻲ ..
ﺍﻧﺎ ﺍﺷﺘﺮﻳﺘﻮ ﻟﻴﻬﺎ ﻭﺑﻘﻰ ﺣﻘﻬﺎ .. ﺗﺒﻴﻌﻮ ﺗﺘﺒﺮﻉ ﺑﻴﻬﻮ .. ﺗﺮﻣﻴﻬﻮ ﻓﻲ ﺍﻟﺒﺤﺮ ..
ﻫﻲ ﺗﺎﻧﻲ ﻣﺨﻴﺮﺓ ..
ﺳﻜﺖ ﻣﺴﺎﺍﺍﻓﺔ ﺑﺴﻤﻊ ﻓﻴﻬﺎ .. ﻭﻗﺎﻝ ﻟﻴﻬﺎ ﺧﻼﺹ ﺍﻟﻤﻮﺿﻮﻉ ﺩﻩ ﺑﻘﻰ
ﻣﺴﺆﻟﻴﺘﻲ ﺍﻧﺎ ..
ﻭﺷﻜﻠﻬﺎ ﻋﻠﻰ ﺣﺴﺐ ﺭﺩﻭﺩﻭ .. ﺍﻧﻮ ﺍﻣﻮ ﻗﺎﻟﺖ ﻟﻴﻬﻮ ﺯﻭﺟﺘﻚ ﺑﺎﻋﺖ ﺍﻟﺪﻫﺐ
ﺍﻻﺷﺘﺮﻳﺘﻮ ﻟﻴﻬﺎ ..
ﺍﻧﺎ ﻋﻤﻠﺖ ﻓﻴﻬﺎ ﻣﺎﺳﺎﻣﻌﺔ ﺍﻱ ﺣﺎﺟﺔ .. ﺧﺘﻴﺖ ﻟﻴﻬﻮ ﺍﻟﻔﻄﻮﺭ .. ﻭﻗﻌﺪﺕ ﻣﻌﺎﻫﻮ
ﻋﺸﺎﻥ ﻧﺎﻛﻞ ﻣﻊ ﺑﻌﺾ .. ﻗﺎﻡ ﻗﺎﻝ ﻟﻲ ﺍﻧﺘﻲ ﻳﺎ ﻫﻨﺪ ﺍﻟﺪﻫﺐ ﺍﻻﺷﺘﺮﻳﺘﻮ ﻟﻴﻚ
ﺟﺒﺘﻴﻬﻮ ﻣﻌﺎﻙ؟؟
.. ﻗﻠﺖ ﻟﻴﻬﻮ ﻻﻻ .. ﺍﺩﻳﺘﻮ ﺧﺎﻟﺘﻲ ﺣﻴﺎﺓ .. ﻋﺸﺎﻥ ﻫﻲ ﻗﺎﻟﺖ ﻟﻲ ﻋﺎﻳﺰﺓ
ﺃﺣﻔﻈﻮ ﻟﻴﻚ ﻋﺸﺎﻥ ﻣﺎﻳﻀﻴﻊ ﻣﻨﻚ ..
ﻗﺎﻝ ﻟﻲ ﺧﻼﺹ ﻣﺎﺩﺍﻡ ﻛﺪﺍ ﻣﺎﻓﻲ ﻣﺸﻜﻠﺔ .. ﺍﻧﺎ ﺍﺳﺘﻐﺮﺑﺖ ﻣﻦ ﻛﻼﻣﻮ ﻭﺍﻟﻠﻪ
ﺍﺣﺘﺮﺕ ﻋﺪﻳﻞ ..
ﻳﻌﻨﻲ ﻫﻮ ﻗﺎﻟﺖ ﻟﻴﻬﻮ ﺍﻟﻌﺮﻭﺱ ﺑﺎﻋﺖ ﺩﻫﺒﻬﺎ .. ﻭﺍﻧﺎ ﻗﻠﺖ ﻟﻴﻬﻮ ﻋﻨﺪﻫﺎ ﻫﻲ
.. ﻭﻫﻮ ﻭﻻ ﺣﺮﻙ ﺳﺎﻛﻦ ﻭﻻ ﺯﻋﻞ ﻭﻻ ﻛﺎﻧﻪ ﺍﻟﻜﻼﻡ ﻣﺎﺑﻌﻨﻴﻬﻮ .. ﺑﺲ ﺳﺄﻝ
ﺍﻟﺴﺆﺍﻝ ﻭﺳﻜﺖ ..
ﺍﻟﺰﻭﻝ ﺩﻩ ﻓﻬﻤﻮ ﺷﻨﻮ ؟ ﺍﻧﺎ ﻓﻬﻤﺖ ﺍﻣﻮ ﺗﻤﺎﻣﺎ .. ﺍﻧﺴﺎﻧﺔ ﺳﻴﺌﺔ ﻭﻛﺨﺴﻴﺴﺔ
ﻭﻛﻌﺒﺔ ﺑﻜﻞ ﻣﺤﺘﻮﻯ ﻛﻠﻤﺔ ﺍﻟﻜﻌﻮﺑﻴﺔ .. ﻭﺩﻩ ﻣﻮﺿﻮﻉ ﻭﺍﺿﺢ ﻭﺍﻧﺎ ﺑﻘﺪﺭ ﺍﺗﻌﺎﻣﻞ
ﻣﻊ ﺍﻟﻨﻮﻋﻴﺔ ﺍﻟﺰﻱ ﺩﻱ ﻣﻦ ﺍﻟﻨﺎﺱ .. ﺑﺲ ﺍﻟﺤﺎﺟﺔ ﺍﻟﻤﺤﻴﺮﺍﻧﻲ ﺭﺍﺟﻠﻲ ﺫﺍﺗﻮ ..
ﻣﺎﻗﺎﺩﺭﺓ ﺍﻓﻬﻤﻮ .. ﻣﺎﻗﺎﺩﺭﺓ ﺍﺳﺘﻮﻋﺒﻮ .. ﺍﻧﺎ ﺍﺳﺘﻮﻋﺒﺖ ﻛﺘﺐ ﺍﻟﺼﻴﺪﻟﺔ .. ﻣﻦ
ﺻﻌﻮﺑﻴﺘﻬﺎ ﺑﺘﺠﻴﺐ ﺍﻻﺳﺘﻔﺮﺍﻍ .. ﻭﺑﺘﺨﻠﻰ ﺍﻟﺰﻭﻝ ﺷﺒﻪ ﻋﻴﺎﻥ ﻣﻦ ﺷﺪﺓ ﺍﻟﺘﺮﻛﻴﺰ
.. ﻟﻜﻦ ﻫﺸﺎﻡ ﻏﻠﺒﻨﻲ ﺍﺳﺘﻮﻋﺒﻮ .. ﻭﻏﻠﺒﻨﻲ ﺍﻓﻬﻢ ﻭﻟﻮ ﺑﺴﻴﻂ ﻣﻦ ﺷﺨﺼﻴﺘﻮ
..
ﺍﻧﺎ ﻻﺯﻡ ﺍﺗﻤﻬﻞ ﻭﺍﺻﺒﺮ ﻭﺍﻃﻮﻝ ﺑﺎﻟﻲ .. ﻭﺍﺷﻮﻑ ﺍﻟﻤﻮﺿﻮﻉ ﻟﻠﻨﻬﺎﻳﺔ ..
ﺍﻟﻤﻬﻢ ﺟﺎﺀ ﻳﻮﻡ ﺍﻟﺴﻔﺮ ﻟﻰ ﺍﻟﺴﻮﺩﺍﻥ .. ﻭﻓﻲ ﺍﻟﻄﻴﺎﺭﺓ ﻗﻠﺖ ﻟﻴﻬﻮ .. ﺍﻧﺎ
ﻋﺎﻳﺰﺓ ﺍﻃﻠﺐ ﻣﻨﻚ ﻃﻠﺐ ..
ﻗﺎﻝ ﻟﻲ ﺍﺗﻔﻀﻠﻲ .. ﻗﻠﺖ ﻟﻴﻬﻮ ﻓﻲ ﺍﻟﻔﺘﺮﺓ ﺍﻻﻭﻟﻰ ﺩﻱ .. ﺧﻠﻴﻨﻲ ﻓﻲ ﺑﻴﺘﻨﺎ
..
ﻭﺍﻧﺖ ﻣﺘﻰ ﻣﺎ ﺗﻠﻘﻰ ﻓﻀﺎ ﺗﻌﺎﻝ ﻟﻲ ..
ﻗﺎﻝ ﻟﻲ ﻻﻻﻻ .. ﺍﻧﺎ ﻛﺮﻫﺘﻲ ﻓﻲ ﺍﻟﺪﻧﻴﺎ ﺍﻟﺮﺍﺟﻞ ﺍﻟﺒﺘﺰﻭﺝ ﻭﻳﺨﻠﻲ ﻣﺮﺍﺗﻮ ﻣﻊ
ﺍﻫﻠﻬﺎ ..
ﺍﻧﺘﻲ ﺡ ﺗﻜﻮﻧﻲ ﻣﻌﺎﻱ ﻓﻲ ﺑﻴﺘﻲ .. ﺯﻱ ﻣﺎ ﺍﺗﻔﻘﻨﺎ .. ﻭﺗﻜﻮﻧﻲ ﻭﺍﺣﺪﺓ ﻣﻦ
ﻧﺎﺱ ﺍﻟﺒﻴﺖ .. ﻭﺑﻴﺘﻚ ﺍﻟﺨﺎﺹ ﻓﻮﻕ .. ﺑﺘﻤﺸﻲ ﻟﻴﻬﻮ ﺑﺎﻟﻠﻴﻞ ﺑﻌﺪ ﺍﻟﻌﺸﺎﺀ
ﻟﻠﻤﺒﻴﺖ ﺑﺲ .. ﻭﻓﻲ ﻭﻛﺖ ﺭﺍﺣﺘﻚ ﺍﻟﻌﺎﺩﻳﺔ .. ﻧﺤﻦ ﻣﺎ ﺍﺗﻔﻘﻨﺎ ﺍﻧﻚ ﺗﺴﻜﻨﻲ
ﺑﺮﺓ ﺑﻴﺘﻨﺎ ﺻﺢ؟
ﻗﻠﺖ ﻟﻴﻬﻮ ﺧﻼﺹ ﺧﻴﺮ ﺍﻥ ﺷﺎﺀ ﺍﻟﻠﻪ .. ﻫﻮ ﻛﺎﻥ ﻃﻠﺐ ﺍﻧﺎ ﻃﻠﺒﺘﻮ ﻣﻨﻚ .. ﻣﺎ
ﺩﺍﻡ ﻣﺎ ﺭﺿﻴﺎﻥ ﺍﻧﺎ ﻫﻤﻲ ﺭﺿﺎﻙ ﻳﺎﻫﺸﺎﻡ .. ﻣﺎﺗﺸﻴﻞ ﻫﻢ .. ﺍﻋﺘﺒﺮﻧﻲ ﻭﺍﺣﺪﺓ
ﻣﻦ ﻧﺎﺱ ﺍﻟﺒﻴﺖ ..
ﺍﻟﻤﻬﻢ ﻭﺻﻠﻨﺎ ﺍﻟﺴﻮﺩﺍﻥ .. ﻭﻋﻨﺪﻫﻢ ﻋﺎﺩﺓ .. ﺑﻌﻤﻠﻮ ﻋﺰﻭﻣﺔ ﺑﺮﺿﻮ ﻟﻤﻦ
ﺍﻟﻌﺮﺳﺎﻥ ﻳﺠﻮ ﻣﻦ ﺷﻬﺮ ﺍﻟﻌﺴﻞ .. ﻟﻲ ﺍﻫﻠﻬﻢ ﻭﻗﺮﺍﻳﺒﻬﻢ .. ﻭﻟﻤﻦ ﺟﻴﻨﺎ ﻟﻘﻴﻨﺎ
ﺍﻟﺒﻴﺖ ﻣﻠﻴﺎﻥ .. ﻭﺍﻫﻠﻲ ﻭﻻﻓﻲ ﺯﻭﻝ ﻣﻨﻬﻢ .. ﺍﻧﺎ ﻛﻨﺖ ﺑﺘﺼﻞ ﻋﻠﻰ ﻣﺎﻣﺎ ..
ﻭﻫﻲ ﺑﺮﺿﻮ ﺑﺘﺘﺼﻞ ﻋﻠﻲ ﻛﺘﻴﺮ .. ﺑﺲ ﺑﺎﺑﺎ ﻭﻻﻳﻮﻡ ﻣﺎ ﺍﺗﺼﻞ ﻋﻠﻲ .. ﻭﻻ
ﺳﺄﻝ ﻓﻴﻨﻲ .. ﺷﻜﻠﻮ ﻣﺎﺻﺪﻕ ﺍﺗﺨﺎﺭﺝ ﻣﻨﻲ ﻭﻣﻦ ﻫﻤﻲ .. ﻏﺎﻳﺘﻮ ﺍﻟﺮﺟﺎﻝ ﺩﻱ
.
ﺍﻟﻤﻬﻢ ﻫﺸﺎﻡ ﺩﻩ ﻋﻨﺪﻭ ﺑﻨﺎﺕ ﻋﻤﺎﺗﻮ ﻭﺑﻨﺎﺕ ﺧﺎﻻﺗﻮ ﻭﻛﻤﻴﺔ ﻣﻦ ﺑﻨﺎﺕ ﻗﺮﺍﻳﺒﻮ
ﺟﻮ ﺍﻟﻤﻨﺎﺳﺒﺔ .. ﺟﻤﻴﻼﺕ ﺟﻤﺎﻝ ﻣﺎﻃﺒﻴﻌﻲ .. ﺍﻧﺎ ﻣﺴﺘﻐﺮﺑﺔ ﻣﺎ ﺍﺗﺰﻭﺝ ﻣﻨﻬﻢ
ﻟﻴﻪ؟
ﻭﻫﻮ ﺫﺍﺗﻮ ﺍﻧﺴﺎﻥ ﺍﻱ ﻭﺍﺣﺪﺓ ﺗﺘﻤﻨﺎﻫﻮ .. ﻳﻌﻨﻲ ﻭﺍﻟﻠﻪ ﻳﺎﺟﻤﺎﻋﺔ ﺍﻧﺎ ﺣﺎﺳﺔ ﻓﻲ
ﺣﺎﺟﺔ ﻏﻠﻂ ﺑﺲ ﻫﻲ ﺷﻨﻮ؟
ﺍﻧﺎ ﻟﻤﻦ ﺟﻴﺖ ﻭﺳﻠﻤﺖ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻨﺎﺱ .. ﻛﻠﻬﻢ ﻧﺎﺱ ﺍﻟﺒﻴﺖ ﻭﺍﻟﻀﻴﻮﻑ ﻭﺩﺧﻠﺖ
ﻋﻠﻰ ﻋﻤﻲ ﻣﺤﻤﺪ ﻓﻲ ﻏﺮﻓﺘﻮ .. ﺳﻠﻤﺖ ﻋﻠﻴﻬﻮ .. ﺍﻟﺮﺍﺟﻞ ﺩﻩ ﺑﺤﻦ ﻋﻠﻴﻬﻮ
ﺷﺪﻳﺪ .. ﻣﺨﻠﻴﻨﻮ ﺑﺮﺍﻫﻮ ﻭﻫﻮ ﻗﺎﻋﺪ ﻓﻲ ﻛﺮﺳﻴﻬﻮ ﻭﺭﻗﺒﺘﻮ ﻣﺘﻨﻴﺔ ﻟﻲ ﺗﺤﺖ
ﺑﺎﻟﺠﻨﺒﺔ ﻛﺪﺍ .. ﺻﻠﺤﺖ ﻟﻴﻬﻮ ﺭﻗﺒﺘﻮ .. ﻭﺍﺗﺼﻠﺖ ﻋﻠﻰ ﻫﺸﺎﻡ ﻳﺠﻲ ﻳﺮﻓﻌﻮ
ﻓﻲ ﺍﻟﺴﺮﻳﺮ .. ﻗﺎﻝ ﻟﻲ ﻫﺴﻲ ﺍﻧﺎ ﺟﻴﺖ ﺳﻠﻤﺖ ﻋﻠﻴﻬﻮ ﻭﻧﺰﻟﺘﻮ ﻓﻲ
ﺍﻟﻜﺮﺳﻲ .. ﺧﻠﻴﻬﻮ ..
ﺍﻟﻜﻼﻡ ﺩﻩ ﻛﺎﻥ ﺯﻱ ﺍﻟﺴﺎﻋﺔ ﻭﺍﺣﺪﺓ ﺍﺗﻨﻴﻦ ﺿﻬﺮﺍ ﻛﺪﺍ .. ﻛﻨﺖ ﺗﻌﺒﺎﻧﺔ ..
ﻭﻫﻨﺎﺩﻱ ﻃﻠﻌﺖ ﻣﻌﺎﻱ ﺍﻟﺸﻨﻂ ﻓﻮﻕ ..
ﺍﻭﻝ ﻣﺮﺓ ﺍﺷﻮﻑ ﺑﻴﺘﻲ .. ﺷﻘﺔ ﻣﺤﺘﺮﻣﺔ ﻭﺟﻤﻴﻠﺔ ﻭﻓﻴﻬﺎ ﻋﻔﺶ ﺭﻫﻴﺐ ..
ﻭﻛﻞ ﺣﺎﺟﺔ ﺭﺍﻗﻴﺔ ﺗﺘﻤﻨﺎﻫﺎ ﺍﻱ ﺑﺖ ﻓﻲ ﺍﻟﺪﻧﻴﺎ .. ﺑﺲ ﺍﻧﺎ ﻣﺎ ﺣﺎﺳﺔ ﺑﻲ
ﺍﺣﺴﺎﺱ ﺣﻠﻮ ﻣﺎﻋﺎﺭﻓﺔ ﻟﻴﻪ ..
ﻭﺍﻟﻨﺎﺱ ﺩﻳﻞ ﻳﻀﺤﻜﻮ ﻭﻳﺘﻮﻧﺴﻮ .. ﻭﺍﻟﻀﺤﻜﺎﺕ ﺩﻱ ﺷﻜﻠﻬﺎ ﻣﺎﺣﻘﻴﻘﻲ .. ﻭﻛﻞ
ﺯﻭﻝ ﺑﻌﺎﻳﻦ ﻟﻠﺘﺎﻧﻲ ﺑﻲ ﺣﻘﺪ ﻏﺮﻳﺐ .. ﻭﻛﺎﻧﻮ ﺑﺠﻬﺰﻭ ﻓﻲ ﺍﻟﻐﺪﺍ .. ﻭﺍﻟﻐﺎﻟﺐ
ﻓﻲ ﺍﻻﻛﻞ ﺭﺯ ﺑﺎﻟﻠﺒﻦ ﻣﻊ ﺍﻟﺴﻤﻨﺔ ﺍﻟﺒﻠﺪﻱ .. ﺍﻟﻈﺎﻫﺮ ﺩﻱ ﻋﺎﺩﺓ ﻋﻨﺪﻫﻢ ..
ﻧﺤﻦ ﺩﻩ ﻣﺎﻋﻨﺪﻧﺎ .. ﻛﺘﻴﺮ ﻣﻦ ﺑﻨﺎﺕ ﺍﻫﻠﻨﺎ ﺍﺗﺰﻭﺟﻦ ﻣﺎﺷﻔﺖ ﺍﻟﺤﻜﺎﻳﺔ ﺩﻱ ..
ﺍﻟﻤﻬﻢ ﻧﺰﻟﺖ ﺷﻨﻄﺘﻲ ﻓﻲ ﺷﻘﺘﻲ ﻓﻮﻕ .. ﻭﺟﻴﺖ ﻧﺎﺯﻟﺔ ﺍﺗﻮﻧﺴﺖ ﻣﻌﺎﻫﻦ
ﺷﻮﻳﺔ .. ﻓﻲ ﻭﺍﺣﺪﺓ ﻣﻦ ﺍﻟﺒﻨﺎﺕ ﺍﺳﻤﻬﺎ ﺳﻠﻤﻰ ﺣﻠﻮﺓ ﺷﺪﻳﺪ .. ﻭﺷﻜﻠﻬﺎ
ﺣﺒﺘﻨﻲ .. ﻭﻭﻗﻌﺖ ﻟﻴﻬﺎ .. ﺑﺲ ﻗﺎﻋﺪﺓ ﺟﻤﺒﻲ ﻭﺗﻌﺎﻳﻦ ﻟﻲ .. ﻭﺗﺘﻮﻧﺲ ﻣﻌﺎﻱ
.. ﻭﺗﻬﻈﺮ ﻭﺗﻌﻠﻖ ﻋﻠﻰ ﺭﺟﻠﻴﻨﻲ ﻭﻋﻠﻰ ﺷﻌﺮﻱ .. ﺍﻟﻤﻬﻢ ﻳﻌﻨﻲ ﻛﺪﺍ ..
ﻗﻤﺖ ﻗﻠﺖ ﻟﻴﻬﺎ ﻳﺎﺳﻠﻤﻰ .. ﺍﻧﺎ ﺗﻌﺒﺎﻧﺔ ﻭﺍﻟﻨﺎﺱ ﺩﻳﻞ ﻛﻞ ﺯﻭﻝ ﺑﺘﻮﻧﺲ ﻣﻊ
ﺍﻟﺘﺎﻧﻲ .. ﻭﻣﺎﺣﺎﺳﻴﻦ ﺑﻲ ﻗﻮﻣﻲ ﻣﻌﺎﻱ ﻧﻄﻠﻊ ﻓﻮﻕ .. ﺍﺧﺪ ﻟﻲ ﺭﻗﺪﺓ
ﻭﺗﺘﻮﻧﺴﻲ ﻣﻌﺎﻱ .. ﻋﻠﻰ ﺑﺎﻝ ﻣﺎﺟﻬﺰﻭ ﺍﻟﻐﺪﺍ .. ﻗﺎﻟﺖ ﻟﻲ ﻳﻼ
ﺍﻟﺴﻠﻢ ﺩﺍﺧﻠﻲ .. ﻳﻌ

Читать полностью…

قصص علمتني الحياة 💯

ﺍﻟﻌﺮﺱ ﺩﻩ ﻋﻠﻰ ﺣﺴﺎﺑﻬﺎ ﺯﻱ
ﺍﻻﻣﺒﺮﺍﻃﻮﺭ .. ﻭﻗﺎﺋﺪ ﺍﻟﻤﻌﺴﻜﺮ .. ﺍﻭﺍﻣﺮ ﻭﻧﻮﺍﻫﻲ ..
ﻭﺍﺧﻮﺍﺕ ﺍﻟﻌﺮﻳﺲ ﻻﺑﺴﺎﺕ ﻟﺒﺲ ﻣﺎ ﺍﻗﻞ ﻣﻦ ﻟﺒﺴﻲ ﺍﻧﺎ ﺩﻱ ﺍﻟﻌﺮﻭﺱ ..
ﻭﺣﺘﻰ ﺑﻨﺎﺕ ﺧﺎﻻﺗﻦ ﻭﺻﺎﺣﺒﺎﺗﻦ .. ﻫﺸﺎﻡ ﻛﺴﺎﻫﻦ ﻭﺩﻓﻊ ﻟﻴﻬﻦ ﺩﻓﻊ ﺍﻟﺴﺨﺎ
ﻭﺍﻟﺮﺧﺎ ..
ﻭﻣﺎﺧﻔﻲ ﻛﺎﻥ ﺍﻋﻈﻢ ﻣﺎﻋﻠﻴﻨﺎ ..
ﻫﺸﺎﻡ ﺍﺷﺘﺮﻯ ﻟﻲ ﺩﻫﺐ ﺧﻴﺎﻟﻲ .. ﺍﻧﺎ ﻻﺷﻔﺖ ﻧﻮﻋﻮ ﻭﻻ ﻛﻤﻴﺘﻮ .. ﻭﺑﺎﺑﺎ
ﺍﺷﺘﺮﺍ ﻟﻲ ﻗﺪﺭﻭ .. ﺍﻧﺎ ﻟﻤﻦ ﻣﺎﻣﺎ ﺟﺎﺕ ﺗﻠﺒﺴﻨﻲ ﺍﻟﺪﻫﺐ .. ﺭﻗﺒﺘﻲ ﻭﺟﻌﺘﻨﻲ
.. ﺯﻱ ﺍﻟﺤﺼﺎﻥ ﺍﻟﺮﺍﺑﻄﻴﻦ ﻟﻴﻬﻮ ﺍﻟﺠﻨﺎﺯﻳﺮ ﻓﻲ ﺭﻗﺒﺘﻮ ..
ﻭﺍﻧﺎ ﺩﻩ ﻛﻠﻮ ﻣﺎﻫﺎﻣﻴﻨﻲ .. ﻫﺎﻣﻴﻨﻲ ﻫﺸﺎﻡ ﺍﻟﻤﺎﺣﺎﺳﻲ ﺑﻲ ﺳﻌﺎﺩﺓ .. ﺍﻭ
ﺑﺎﻻﺻﺢ ﻣﺎ ﻣﺤﺴﺴﻨﻲ ﺍﻧﻮ ﺳﻌﻴﺪ ..
ﺣﺘﻰ ﻟﻐﺎﻳﺔ ﺍﻟﻠﺤﻈﺔ ﺩﻱ ﻣﺎﻗﺎﻝ ﻟﻲ ﻣﺒﺮﻭﻙ .. ﺍﻧﺎ ﺑﺎﺭﻛﺖ ﻟﻴﻬﻮ ﻓﻲ ﺍﻟﺤﻔﻠﺔ
.. ﻫﻮ ﻗﺎﻝ ﻟﻲ ﺍﻟﻠﻪ ﻳﺒﺎﺭﻙ ﻓﻴﻚ .. ﻭﺳﺮﻳﻊ ﺍﻧﺸﻐﻞ ﻣﻊ ﻭﺍﺣﺪ ﺻﺎﺣﺒﻮ ..
ﺍﻟﻤﻬﻢ ﺍﻧﺘﻬﻰ ﺍﻟﺰﻭﺍﺡ ﺑﻤﺎﻓﻴﻬﻮ ..
ﻭﻛﻨﺎ ﺣﺎﺟﺰﻳﻦ ﺷﻬﺮ ﺍﻟﻌﺴﻞ ﻓﻲ ﺍﻟﻘﺎﻫﺮﺓ .. ﻭﺍﻟﺴﻔﺮﻳﺔ ﻛﺎﻧﺖ ﺗﺎﻟﺖ ﻳﻮﻡ ﺑﻌﺪ
ﺍﻟﻤﻨﺎﺳﺒﺔ .. ﻳﻌﻨﻲ ﺍﻟﻤﻨﺎﺳﺒﺔ ﻛﺎﻧﺖ ﻳﻮﻡ ﺍﻟﺠﻤﻌﺔ .. ﻭﺍﻟﺴﻔﺮﻳﺔ ﻛﺎﻧﺖ ﻳﻮﻡ
ﺍﻻﺣﺪ .. ﻧﺤﻦ ﻋﻨﺪﻧﺎ ﻳﻮﻡ ﺍﻟﺴﺒﺖ ﻛﺎﻣﻞ .. ﻓﻲ ﺍﻟﺴﻮﺩﺍﻥ .. ﻫﺸﺎﻡ ﻗﺎﻝ ﻟﻲ
ﺍﻣﻮ ﻣﺠﻬﺰﺓ ﻟﻴﻨﺎ ﻏﺮﻓﺔ ﻓﻲ ﺍﻟﺒﻴﺖ .. ﻧﺎﺧﺪ ﻓﻴﻬﺎ ﺍﻟﻴﻮﻡ ﺩﻩ ﻭﻧﺴﺎﻓﺮ ﻣﻦ ﺑﻴﺘﻨﺎ
.. ﺍﻧﺎ ﻭﺍﻓﻘﺘﺎ ﻃﺒﻌﺎ .. ﻣﻊ ﺍﻧﻮ ﻣﺎﻣﺎ ﻛﺎﻧﺖ ﺑﺘﻨﻘﻨﻖ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﻮﺿﻮﻉ ﺩﻩ ..
ﺍﻟﻤﻬﻢ ﺍﻧﺎ ﺳﻴﻄﺮﺕ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻤﻮﺿﻮﻉ .. ﻭﺳﻜﺘﺘﺎ ﻣﺎﻣﺎ . ﻭﻗﻠﺖ ﻟﻴﻬﺎ ﺍﻧﺎ ﺫﺍﺗﻲ
ﻋﺎﻳﺰﺓ ﻛﺪﺍ ..
ﺍﻫﺎ ﺑﻌﺪ ﺍﻟﺤﻔﻠﺔ ﻣﺒﺎﺷﺮﺓ .. ﻣﺸﻴﻨﺎ ﺑﻴﺖ ﻧﺎﺱ ﺍﻣﻪ . ﻓﻲ ﺍﻟﻤﻬﻨﺪﺳﻴﻦ ﺍﻡ
ﺩﺭﻣﺎﻥ . ﺍﻟﺒﻴﺖ ﻃﺎﺑﻘﻴﻦ .. ﻭﺍﺑﻮﻫﻮ ﻭﺍﻣﻪ ﻭﺍﺧﻮﺍﺗﻮ ﺍﻟﺘﻼﺗﺔ ﺳﺎﻛﻨﻴﻦ ﺗﺤﺖ ..
ﻭﺍﻟﻈﺎﻫﺮ ﺍﻟﻄﺎﺑﻖ ﺍﻟﻔﻮﻕ ﺩﻩ ﻣﺠﻬﺰﻳﻨﻮ ﻟﻴﻨﺎ ﻧﺴﻜﻦ ﻓﻴﻬﻮ .. ﻣﺎﻋﺎﺭﻓﺔ ﻏﺎﻳﺘﻮ ..
ﻭﻣﺎﺳﺄﻟﺖ ﻫﺸﺎﻡ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﻮﺿﻮﻉ ﺑﺮﺿﻮ .. ﺍﻟﻤﻬﻢ ﺍﻟﻐﺮﻓﺔ ﺍﻟﻘﺎﻟﻮ ﻧﺒﻴﺖ ﻓﻴﻬﺎ
ﻟﻴﻠﺘﻴﻦ ﺩﻱ .. ﺗﺤﺖ ﻓﻲ ﻧﻔﺲ ﺍﻟﻄﺎﺑﻖ ﺍﻻﺭﺿﻲ ﺍﻟﺴﺎﻛﻨﻴﻦ ﻓﻴﻬﻮ ﻫﻢ ..
ﺍﺑﻮﻫﻮ ﻣﺸﻠﻮﻝ ﻭﺑﺘﺤﺮﻙ ﺑﻲ ﻛﺮﺳﻲ . ﻭﻣﺎﺑﺘﻜﻠﻢ . ﻟﻜﻦ ﺑﺴﻤﻊ ﻭﺑﺮﺩ ﺑﻲ
ﺭﺍﺳﻮ .. ﻟﻤﻦ ﺟﻴﻨﺎ ﻟﻘﻴﻨﺎﻫﻮ ﻧﺎﻳﻢ . ﻭﺑﺎﻛﺮ ﺍﻟﺼﺒﺎﺡ
ﺟﻴﺖ ﺳﻠﻤﺖ ﻋﻠﻴﻬﻮ ﻓﻲ ﺭﺍﺳﻮ . ﻭﺑﻜﻰ . ﺧﺎﻟﺘﻲ ﺣﻴﺎﺓ ﻗﺎﻟﺖ ﻭﺍﻟﻠﻪ ﻏﺎﻳﺘﻮ
ﻣﺤﻤﺪ ﺩﻩ ﺣﻴﺮﻧﺎ .. ﺍﻟﺰﻭﻝ ﻛﺎﻥ ﺳﻠﻢ ﻋﻠﻴﻬﻮ ﺳﺎﻱ ﻳﺒﻜﻲ .. ﻭﻫﻮ ﺑﺲ ﻋﺎﻳﻦ
ﻟﻴﻬﺎ ﻛﺪﺍ .. ﻣﻌﺎﻳﻨﺔ ﻓﻴﻬﺎ ﻛﻼﻡ ﻛﺘﻴﺮ ..
ﺍﻫﺎ ﻳﻮﻡ ﺍﻟﺴﺒﺖ ﺩﻩ ﺟﻮ ﻧﺎﺱ ﻛﺘﺎﺭ ﻓﻲ ﺍﻟﺒﻴﺖ .. ﻭﺍﻧﺎ ﺧﺎﺗﻴﻨﻲ ﻓﻲ ﻏﺮﻓﺘﻲ
ﺟﻮﺓ .. ﻭﺍﻟﻨﺴﻮﺍﻥ ﻳﺪﺧﻠﻦ ﻳﺒﺎﺭﻛﻦ ﻟﻲ ﺍﻓﻮﺍﺝ ﺍﻓﻮﺍﺝ .. ﺯﻱ ﻧﺎﺱ ﺍﻟﺘﺼﻮﻳﺖ .
ﻟﻐﺎﻳﺔ ﺍﻟﻤﺴﺎﺀ ﺍﻧﺎ ﺟﺎﻧﻲ ﻫﺒﻮﻁ ﻋﺪﻳﻞ .. ﻭﺍﻟﻤﺮﺍﺓ ﺍﻡ ﻫﺸﺎﻡ ﺩﻱ ﺗﻤﺮﻕ
ﻭﺗﺪﺧﻞ .. ﺍﻟﺒﺴﻲ ﺩﻩ ﻭﻣﺎﺗﻠﺒﺴﻲ ﺩﻩ .. ﺳﺮﺣﻲ ﻛﺪﺍ .. ﻭﺍﻟﺮﻭﺝ ﺩﻩ ﺷﻴﻦ
ﻭﺷﻨﻮ ﻭﺷﻨﻮ .. ﺑﺶ ﺍﻧﺎ ﻛﻨﺖ ﺳﻤﻌﺎ " ﻭﻃﺎﻋﺔ ..
ﺑﻌﺪ ﺷﻮﻳﺔ ﺍﺷﺘﻐﻠﻦ ﻫﻲ ﻭﺑﻨﺎﺗﻬﺎ ﺍﻻﺗﻨﻴﻦ ﺍﻟﻜﺒﻴﺮﺓ ﻭﺍﻟﺼﻐﻴﺮﺓ .. ﺍﻟﻜﺒﻴﺮﺓ ﺗﻘﺮﻳﺒﺎ
ﻗﺮﻳﺒﺔ ﻟﻲ ﺍﻟﻌﻤﺮ ﺍﺳﻤﻬﺎ ﻫﻨﺎﺩﻱ .. ﻭﺍﻟﺼﻐﻴﺮﺓ 18 ﺳﻨﺔ ﺗﻘﺮﻳﺒﺎ ﺍﺳﻤﻬﺎ
ﺗﻐﺮﻳﺪ .. ﻭﺍﻟﻮﺳﻄﻰ ﺩﻱ ﻣﻦ ﺩﻭﺭ ﻧﺎﺱ ﺣﻤﻴﺪﺓ ﺍﺧﺘﻲ .. ﻭﻣﺴﻜﻴﻨﺔ ﺷﻮﻳﺔ
ﻛﺪﺍ .. ﻳﻌﻨﻲ ﻣﻤﻜﻦ ﺗﻘﻮﻝ ﻣﻦ ﺫﻭﻱ ﺍﻟﺤﺎﺟﺎﺕ ﺍﻟﺨﺎﺻﺔ ..
ﻛﻞ ﻣﺮﺓ ﺑﺘﺠﻲ ﺗﺮﻣﻲ ﻟﻲ ﻛﻠﻤﺔ ﻭﺗﻘﻮﻡ ﺟﺎﺭﻳﺔ ﺣﻔﻴﺎﻧﺔ .. ﺗﻘﻮﻝ ﻟﻲ ﺍﻧﺘﻲ
ﺑﻘﻴﺘﻲ ﻣﺮﺓ ﻫﺸﺎﻡ؟ ﺑﻘﻮﻝ ﻟﻴﻬﺎ ﺍﻳﻮﺓ ﻳﺎ ﻟﺒﻨﻰ ..
ﺗﺎﻧﻲ ﺗﺠﺮﻱ ﻭﺗﺠﻲ .. ﺗﻘﻮﻝ ﻟﻲ ﺍﻧﺘﻲ ﺣﺘﻘﻌﺪﻱ ﻣﻌﺎﻧﺎ ﻓﻲ ﺍﻟﺒﻴﺖ؟
ﺑﻘﻮﻝ ﻟﻴﻬﺎ ﺍﻳﻮﺓ ﻳﺎ ﻟﺒﻨﻰ ..
ﻓﻲ ﻣﺮﺓ ﺟﺎﺗﻨﻲ ﻗﺎﻟﺖ ﻟﻲ ﻣﺎﻣﺎ ﻗﺎﻟﺖ ﺣﺘﺘﻐﺪﺍ ﺑﻴﻚ .. ﺍﻧﺎ ﻗﻌﺪﺕ ﺍﺿﺤﻚ ..
ﻭﻣﺎﻓﻬﻤﺖ ﻗﺼﺪﻫﺎ ﺷﻨﻮ .. ﻭﻣﺎ ﺍﻫﺘﻤﻴﺖ ﻟﻠﻤﻮﺿﻮﻉ ..
ﺍﻫﺎ ﺍﻟﻠﻴﻠﺔ ﺍﻟﻘﺒﻞ ﺍﻟﺴﻔﺮ ﻣﺒﺎﺷﺮﺓ .. ﻳﻌﻨﻲ ﻳﻮﻡ ﺍﻟﺴﺒﺖ ﺑﺎﻟﻠﻴﻞ ﺟﺎﺗﻨﻲ
ﺧــﺎﻟﺘﻲ ﺣﻴﺎﺓ ﺍﻡ ﻫﺸﺎﻡ ﻓﻲ ﺍﻟﻐﺮﻓﺔ .. ﻭﻗﺎﻟﺖ ﻟﻲ ﻭﻳﻦ ﺍﻟﺪﻫﺐ ؟
ﻗﻠﺖ ﻟﻴﻬﺎ ﺍﻟﺪﻫﺐ ﻳﺎﺗﻮ؟
ﻗﺎﻟﺖ ﻟﻲ ﺍﻟﺪﻫﺐ ﺍﻟﺠﺎﺑﻮ ﻟﻴﻚ ﻫﺸﺎﻡ ﻭﻟﺪﻱ ..
ﻗﻠﺖ ﻟﻴﻬﺎ ﻛﻞ ﺍﻟﺪﻫﺐ ﻓﻲ ﺷﻨﻄﺔ ﺍﻟﻴﺪ ﺍﻟﺴﻮﺩﺍﺀ ﻓﻲ ﺍﻟﺪﻭﻻﺏ .. ﻭﻣﺎﺳﺄﻟﺘﻬﺎ
ﻋﺎﻳﺰﺓ ﺑﻴﻬﻮ ﺷﻨﻮ؟
ﻓﺘﺤﺖ ﺍﻟﺪﻭﻻﺏ ﻭﻃﻠﻌﺖ ﺍﻟﺸﻨﻄﺔ ﺍﻟﺴﻮﺩﺍﺀ .. ﻭﻓﺘﺤﺘﻬﺎ ﻭﻛﺒﺖ ﺍﻟﺪﻫﺐ ﻛﻠﻮ ﻓﻲ
ﺍﻟﻤﺮﺗﺒﺔ .. ﻭﻓﺮﺯﺗﻮ ﺧﺘﺖ ﺩﻫﺐ ﺑﺎﺑﺎ ﻓﻲ ﺟﻴﻬﺔ .. ﻭﺍﻟﺪﻫﺐ ﺍﻟﺠﺎﺑﻮ ﻟﻲ
ﻫﺸﺎﻡ ﻓﻲ ﺟﻴﻬﺔ .. ﻭﺧﻤﺖ ﺩﻫﺐ ﻫﺸﺎﻡ ﻛﺪﺍ ﻓﻲ ﻃﺮﻑ ﺗﻮﺑﻬﺎ .. ﻭﻗﺎﻟﺖ
ﻟﻲ ﺍﻟﺪﻫﺐ ﺩﻩ ﺍﻧﺎ ﺡ ﺃﺣﻔﻈﻮ ﻟﻴﻚ ﻟﻤﻦ ﺗﺮﺟﻌﻲ .. ﻣﺼﺮ ﺩﻱ ﻓﻴﻬﺎ ﺍﻟﺤﺮﺍﻣﻴﺔ
..
ﺍﻧﺎ ﻗﻠﺖ ﻟﻴﻬﺎ ﻃﻴﺐ .. ﺷﻴﻠﻴﻬﻮ ﻛﻠﻮ .. ﻗﺎﻟﺖ ﻟﻲ ﻻﻻ ﺍﻟﺪﻫﺐ ﺍﻟﺠﺎﺑﻮ ﻟﻴﻚ
ﺍﺑﻮﻙ .. ﺍﻧﺘﻲ ﻣﺨﻴﺮﺓ ﻋﻠﻴﻬﻮ ..
ﻓﺠﺄﺓ ﻛﺪﺍ ﻫﺸﺎﻡ ﺟﺎ ﺩﺍﺧﻞ ﺍﻟﻐﺮﻓﺔ .. ﻗﺎﻟﺖ ﻟﻴﻬﻮ ﺍﻧﺖ ﻫﺴﻲ ﻣﺎﻗﻠﺖ ﻣﺎﺷﻲ
ﺗﺠﻴﺐ ﺣﺎﺟﺔ .. ﻗﺎﻝ ﻟﻴﻬﺎ ﺭﺳﻠﺖ ﻋﻤﺎﺩ .. ‏( ﻋﻤﺎﺩ ﺩﻩ ﻭﺩﺧﺎﻟﺘﻮ ‏) .. ﻭﺍﻟﻤﺮﺍﺓ
ﺑﻘﺖ ﺗﺘﻮﻧﺲ ﻭﺗﻀﺤﻚ ﻣﻌﺎﻱ .. ﻋﻜﺲ ﺍﻟﻤﺸﻬﺪ ﺍﻟﻜﺎﻥ ﻗﺒﻞ ﺷﻮﻳﺔ .. ﻭﻗﺎﻟﺖ
ﻟﻲ ﻭﻟﺪﻫﺎ .. ﺍﻟﺒﺖ ﺩﻱ ﻳﺸﻬﺪ ﺭﺑﻨﺎ ﻗﻠﺒﻲ ﺍﻧﻔﺘﺢ ﻟﻴﻬﺎ ﻣﻤﺎ ﺷﻔﺘﻬﺎ .. ﺩﻳﺮ
ﺑﺎﻟﻚ ﻋﻠﻴﻬﺎ ﻛﻮﻳﺲ ﻳﺎﻫﺸﺎﻡ ﻭﻟﺪﻱ . ﺍﻭ ﻋﻚ ﺗﻤﺸﻲ ﺗﺤﻮﻡ ﻭﺗﺨﻠﻴﻬﺎ ﻗﺎﻋﺪﺓ
ﻓﻲ ﺍﻟﺸﻘﺔ ﺑﺮﺍﻫﺎ .. ﻭﺩﺳﺖ ﺍﻟﺪﻫﺐ ﻛﺪﺍ ﺑﻲ ﻭﺭﺍﻫﺎ .. ﻛﺎﻧﻬﺎ ﺩﺍﻳﺮﺓ ﻭﻟﺪﻫﺎ
ﻣﺎﻳﺸـــﻮﻓﻮ ..
ﺍﻧﺎ ﻃﺒﻌﺎ " ﻋﻤﻠﺖ ﺧﻤﺴـﻴﻦ ﻋﻼﻣﺔ ﺍﺳﺘﻔﻬﺎﻡ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﻮﺿﻮﻉ ﺩﻩ .. ﻟﻜﻦ ﺳﻜﺖ
.. ﻻﻧﻮ ﺍﺳﺎﺳﺎ " ﺍﻟﺪﻫﺐ ﻣﺎ ﺑﺸـﻜﻞ ﻟﻲ ﻓﺎﺭﻕ ﻓﻲ ﺣﻴﺎﺗﻲ .. ﻭﻻ ﻛﻠﻤﺖ
ﻫﺸﺎﻡ ﺑﺎﻟﻘﺼﺔ ﺩﻱ .. ﻭﺍﻟﺼﺒﺎﺡ ﺷﻠﻨﺎ ﺣﺎﺟﺎﺗﻨﺎ ﻭﺳﺎﻓﺮﻧﺎ ﺍﻟﻘﺎﻫﺮﺓ .. ﻭﺍﻧﺎ
ﻣﺴﺘﻐﺮﺑﺔ ﻓﻲ ﺍﻟﺸﻲ ﺍﻟﺤـﺼﻞ ﺍﻣــﺒﺎﺭﺡ ﺩﻩ ..
ﻃﻴﻠﺔ ﺍﻟﻄﺮﻳﻖ ﻭﻓﻲ ﺍﻟﻄﻴﺎﺭﺓ .. ﺍﻧﺎ ﺍﻟﺒﻔﺘﺢ ﻟﻴﻬﻮ ﻣﻮﺍﺿﻴﻊ .. ﻭﺑﺴﺄﻟﻪ ﺍﺳﺌﻠﺔ .
ﺑﺲ ﻗﺎﻝ ﻟﻲ ﻛﻠﻤﺔ ﻭﺍﺣﺪﺓ .. ﻗﺎﻝ ﻟﻲ ﺑﺨﺘﻚ ﺍﻟﻈﺎﻫﺮ ﺍﻣﻲ ﺑﺘﺤﺒﻚ ﺷﺪﻳﺪ ..
ﻗﻠﺖ ﻟﻴﻬﻮ ﺭﺑﻨﺎ ﻳﺨﻠﻴﻬﺎ ﻟﻲ .. ﻭﺑﺘﻜﻠﻢ ﻣﻌﺎﻫﻮ ﻛﺪﺍ ﺍﻧﺘﻜﻰ ﻓﻮﻕ ﻛﺮﺱ
ﻳﺎﻟﻄﻴﺎﺭﺓ ﻭﻧﺎﻡ ..
ﺍﻟﻤﻬﻢ ﺣﻄﺖ ﺍﻟﻄﺎﺋﺮﺓ ﻓﻲ ﻣﻄﺎﺭ ﺍﻟﻘﺎﻫﺮﺓ ﺍﻟﺪﻭﻟﻲ .. ﻭﺍﻧﺎ ﺍﻭﻝ ﻣﺮﺓ ﺍﺷﻮﻑ
ﻣﺼﺮ ﺍﻡ ﺍﻟﺪﻧﻴﺎ ...
ﻧﺰﻟﻨﺎ ﻓﻲ ﺍﻟﻘﺎﻫﺮﺓ ﻓﻲ ﻋﻴﻦ ﺷﻤﺲ .. ﻓﻲ ﺷﻘﺔ ﻓﻲ ﻣﺤﻄﺔ ﺍﺳﻤﻬﺎ ﺍﻟﻘﺮﺍﺝ
..
ﻛﺎﻥ ﺣﺎﺟﺰﻫﺎ ﻟﻴﻬﻮ ﺻﺎﺣﺒﻮ .. ﻭﺍﺧﺪﻧﺎ ﻓﻲ ﺍﻟﻘﺎﻫﺮﺓ 13 ﻳﻮﻡ .. ﻭﻃﻴﻠﺔ
ﺍﻟﻔﺘﺮﺓ ﻓﻲ ﺍﻟﻘﺎﻫﺮﺓ .. ﻫﺸﺎﻡ ﺗﻠﻔﻮﻧﻮ ﻟﻴﻞ ﻭﻧﻬﺎﺭ ﻣﺎﻭﻗﻒ .. ﺑﺲ ﺍﻣﻪ
ﻭﺍﺧﻮﺍﺗﻪ .. ﻳﻌﻨﻲ ﺟﺴﺪﻩ ﻣﻌﺎﻱ ﻓﻲ ﺍﻟﻘﺎﻫﺮﺓ

Читать полностью…

قصص علمتني الحياة 💯

.. ﻭﺭﻭﺣﻮ ﻭﻓﻜﺮﻩ ﻭﻋﻘﻠﻪ ﻛﻠﻮ
ﻣﺎﺯﺍﻝ ﻓﻲ ﺍﻣﺪﺭﻣﺎﻥ .. ﺍﻟﺤﺎﺟﺔ ﺩﻱ ﻛﻮﻳﺴﺔ ﻭﺍﻟﻠﻪ .. ﻛﻮﻧﻮ ﺍﻟﺰﻭﻝ ﻳﺘﻮﺍﺻﻞ
ﻣﻊ ﺍﻫﻠﻮ .. ﻟﻜﻦ ﺍﻧﺎ ﺣﺎﺳﺔ ﺑﺎﻟﺘﻬﻤﻴﺶ ﻟﺪﺭﺟﺔ ﻣﺨﻴﻔﺔ .. ﺑﺲ ﺍﺭﺗﺒﺎﻁ ﻫﺸﺎﻡ
ﺑﻲ ﻧﺎﺱ ﺑﻴﺘﻮ ﺧﻼﻧﻲ ﺍﻧﺎ ﺍﺳﻜﺖ .. ﺑﺎﻟﻌﻜﺲ ﻣﻈﻬﺮﻩ ﻟﻴﻬﻮ ﺍﻧﻲ ﺍﻧﺎ ﺑﺮﺿﻮ
ﻣﺮﺗﺒﻄﺔ ﺑﻴﻬﻢ .. ﻭﺣﻤﺪﺕ ﺍﻟﻠﻪ ﺍﻧﻲ ﺍﺻﻼ ﻣﺎﻛﻠﻤﺘﻮ ﺑﻲ ﻗﺼﺔ ﺍﻟﺪﻫﺐ ..
ﻭﻗﺮﺭﺕ ﺟﻮﺍﻱ ﺍﺻﻼ ﻣﺎ ﺃﺳﺎﻟﻬﺎ ﻣﻨﻮ .. ﻓﻲ ﺍﻟﻨﻬﺎﻳﺔ ﻫﻮ ﻭﻟﺪﻫﺎ ﻭﻟﻴﻬﺎ ﺍﻟﺤﻖ
ﺑﻜﻞ ﻣﺎﻳﻤﻠﻚ .. ﺯﻱ ﻣﺎﺑﻘﻮﻟﻮ ﺍﻧﺖ ﻭﻣﺎﻟﻚ ﻻﺑﻴﻚ ..
ﻫﺸﺎﻡ ﻛﺎﻥ ﺑﺎﻫﺖ ﻗﺪﺍﻣﻲ .. ﻭﻣﺎ ﻋﻨﺪﻩ ﺍﻱ ﺣﻴﺎﺓ ﺭﻭﻣﺎﻧﺴﻴﺔ ﻭﻻﺗﺮﻓﻴﻬﻴﺔ ..
ﻭﺍﻧﺎ ﺣﺎﺳﺔ ﺑﻲ ﺭﻭﺣﻲ ﻣﻦ ﺟﻮﻩ ﺧﺎﻭﻳﺔ .. ﺑﺮﻧﺎﻣﺠﻮ ﻃﻮﻝ ﻳﻮﻣﻮ ﻓﻲ ﺍﻟﺸﻘﺔ
.. ﻳﺎ ﺍﻣﺎ ﻧﺎﻳﻢ .. ﺍﻭ ﺑﺸﺎﻫﺪ ﻓﻲ ﺍﻟﻘﻨﻮﺍﺕ .. ﺍﻭ ﺑﺘﻜﻠﻢ ﻣﻊ ﻧﺎﺱ ﺑﻴﺘﻬﻢ ﻓﻲ
ﺍﻟﺘﻠﻔﻮﻥ .. ﺍﻭ ﺑﺘﻜﻠﻢ ﻣﻊ ﻧﺎﺱ ﺍﻟﺸﻐﻞ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﺮﻛﺰ ﺍﻻﺳﺘﻬﻼﻛﻲ ﻳﻌﻨﻲ ﺍﻧﺎ
ﻛﻨﺖ ﺑﺘﻤﻨﻰ ﻳﻄﻠﻌﻨﻲ ﻭﻳﻔﺴﺤﻨﻲ ﻓﻲ ﺍﻟﻘﺎﻫﺮﺓ .. ﻭﺍﺷﻮﻑ ﺣﺘﺔ ﺳﻤﻌﺖ ﺑﻴﻬﺎ
.. ﻣﺎﻃﻠﻌﻨﺎ ﺍﻻ ﻣﺮﺗﻴﻦ .. ﻣﺮﺓ ﻣﺸﻴﻨﺎ ﺍﻟﺠﻴﺮﺓ ﻟﻼﻫﺮﺍﻣﺎﺕ . ﻭﻣﺮﺓ ﻣﺸﻴﻨﺎ
ﻭﺳﻂ ﺍﻟﺒﻠﺪ .. ﻭﺍﻧﺎ ﺍﺑﺪﺍ ﻣﻀﺎﻳﻘﺘﻮ .. ﻋﺎﻣﻠﺔ ﻓﻴﻬﺎ ﻋﺎﺩﻳﺔ .. ﺣﺘﻰ ﻭﻫﻮ ﻣﻌﺎﻱ
ﻓﻲ ﺍﻟﺸﻘﺔ ﺍﻧﺎ ﺍﻝ ﺑﻔﺘﺢ ﻟﻴﻬﻮ ﺍﻟﻤﻮﺍﺿﻴﻊ ﺑﺘﺎﻋﺔ ﺍﻟﻮﻧﺴﺔ ﺍﻧﺎ ﺑﺮﺍﻱ ..
ﻭﺍﻟﻈﺎﻫﺮ ﺍﻟﻈﺎﻫﺮ ﻓﻲ ﺣﺎﺟﺔ ﺷﺎﻏﻼﻫﻮ ﺷﺪﻳﺪ .. ﻫﻲ ﺷﻨﻮ؟ ﺍﻧﺎ ﻣﺎﻋﺎﺭﻓﺔ ﻟﻜﻦ
ﺍﻻﻳﺎﻡ ﺑﺘﻮﺿﺢ ﻟﻲ ﻛﻞ ﺷﻲ ..
ﺍﻟﻰ ﺍﻟﻠﻘﺎﺀوالحلقه الثالثه

Читать полностью…

قصص علمتني الحياة 💯

💻 ماذا تعرف عن لعبة الحوت الأزرق ؟

📋 متى يجوز التيمم للميت بدلا من الغسل ؟

🎊🎄 من هو بابا نويل ؟

أفضل الصدقة : سقي الماء

💠 تعلم وتفقه في دينك

💠 دروس في كل أقسام الفقه

💠 فتاوى مهمة يحتاجها المسلم

https://t.me/joinchat/AAAAADuxQOwoSu28Vlaaxg

Читать полностью…

قصص علمتني الحياة 💯

👏ندعوا 100 أخ و أخت لزيارة هذا الرابط خلال ساعتين 🏃🏃🏃

🅾 فلتكن أنت منهم .. نعم أنت
أجمل الروابط بالتليجرام بدون مبالغة

https://telegram.me/joinchat/AOmc5zv_l9WpJ7mqtnFJRA

قناة زاد المسلم للجنّة. إشتراك في القناة 💯☝️

Читать полностью…

قصص علمتني الحياة 💯

#من_عبق_التاريخ ✍

في لحظة ما ، بومضة من الزمن .. قد يتغير كل هذا الذي تظنه لن يتغير ,,
┈--┈• ❀ 🍃🌸🍃 ❀ •┈--┈•

الرِّبَاطُ فِي الثُّغُورِ أَفْضَلَ مِنْ الْمُجَاوَرَةِ بِمَكَّةَ وَالْمَدِينَةِ، وَالْعَمَلُ بِالرُّمْحِ وَالْقَوْسِ فِي الثُّغُورِ أَفْضَلَ مِنْ صَلَاةِ التَّطَوُّعِ.

مجموع الفتاوى (12/28)


┈--┈• ❀ 🍃🌸🍃 ❀ •┈--┈•
فتح المسلمون نصف العالم القديم في نصف قرن، وفتحوا في جيل واحد أكثر مما فتحت الإمبراطورية الرومانية في ثمانمائة سنة و قاد هذه الموجة من الفتوحات الإسلامية الأولى 256 قائدا.. منهم 216 صحابيا، و 40 تاب

┈--┈• ❀ 🍃🌸🍃 ❀ •┈--┈•
الجيوش القومجية تدربها أمريكا، تسلحها أمريكا، تقودها أمريكا في المعارك، تقاتل من أجل مصلحة أمريكا .. وتحارب المجاهدين بحجة أنهم صنيعة أمريكية!

عزيزي، لا يوجد مؤامرة أمريكية ضد جيشك الوطني، جيشك الوطني هو المؤامرة الأمريكية ضدك أنت

┈--┈• ❀ 🍃🌸🍃 ❀ •┈--┈•

واحد من الفقهاء الذين تصدوا لبني عبيد الباطنية:
ذكره القاضي عياض في ترتيب المدارك (7/88،87)، فقال: من أهل مصر، أبو عبد الله ابن الوشاء،
واسمه محمد بن أحمد بن محمد بن عبيد بن موسى، أخذ عن ابن شعبان، والطبري، وابن أبي الحديد، سمع منه أبو عمران الفاسي، وأبو محمد الشنجتالي، وأبو محمد بن غالب السبتي الفقيه.
وكان عالماً بالحديث، واسع الرواية، فقيهاً، رحل إليه الناس وسمعوا منه.
قال محمد بن سعدون في كتابه: وكان شديد المباينة لبني عُبيد، وهو الذي حُبس مع السباع، فلم تضره، ولا عَدَت عليه، توفي رحمه الله بمصر سنة سبع وتسعين وثلاثماية،انتهى.
أي أنه عاش تحت حكم العبيدين في مصر حوالي أربعين سنة، منذ قدوم جوهر الصقلي، إلى يوم وفاته

Читать полностью…

قصص علمتني الحياة 💯

ابتسامات مزيفة ..
الحلقة 16
بقلم طارق اللبيب
.. وهنادي قاعدة قدامي .. وبتعاين لي في عيوني .. وانا دموعي نازلة زي المطر .. وندمانة على اسراري الاستأمنت عليهن الأفعى دي .. وبتذكر في كلام ود اللبيب .. الكل مرة قاعد يفتح بيهو كلامو ..ويقوول .
صاحبك كان كتوم ظاهر عليهو وفاهو..
برضك في الكلام سرك عليهو اخفاهو ..
ان قام يوم نضم والسر مرق من فاهو..
قد يحصل خـــــراب ماتلقى تتلافاهو ..
ودموعي ديل يشتتن زي العيش .. زي ماقال ود الشيخ ..
هنادي قالت لي ياهندوية .. ولاتشيلي هم ولاتنهزمي .. انتي لازم تكوني شجاعة وتقلعي راجلك من الخاينة ..
انا طبعا تفكيري في حتة تانية .. الليلة لو هنادي دي عرفت انو انا بتكلم مع خطيبها .. وهي ماعارفه .. ماحتفهمني صح .. وبرضو حتشك فيني .. وح يكون ده سبب انهم يخلو بعض .. انا لازم اتصرف بي سرعة وانقذ نادر ..
قلت ليها ياهنادي خليك من ده كلو .. انا عايز احكي ليك حاجة بس الله يخليك تكون سرية يعني ..
سلمى ونمارق قالو لي انو هشام ببيع مخدرات .. وح يقول ليك عايز اعمل ليك صيدلية خاصة ..لانو عايز يروج من خلالها .. وانا في البداية شكيت في كلامهم .. لكن لمن هشام قال لي عايز اعمل ليك صيدلية خاصة .. بديت فعلا اشك في راجلي ..
وفكرت في اكتر زول انساني .. وانا بثق فيهو .. مالقيت غير نادر .. الانسان الصادق .. ووصيتو .. انو يسأل من المعلومة دي .. في سرية تامة .. والحمد لله نادر قال هشام برئ من التهمة .. وشكلها دي سلمى ونمارق عايزيني اكرهو واطلقو ..
بس انا غلطت حكيت لي سلمى بي كلامي لي نادر .. وسلمى كلمت هشام .. وهشام هسي زعلان مني .. اني اتفقت مع نادر عشان اتجسس عليهو .. انا عايزاك تقيفي معاي باي طريقة في الموضوع ده ..
هنادي قالت لي ولا يهمك يا هندوية .. انتي تستاهلي افديك بي دمي .. وقولي لي هشام هنادي عارفة كل شي .. ونحن عملنا كدا عشان نتأكد .. ومانظلمك بي كلام الناس ..
انا عاينت لي هنادي كدا ودموعي زاد نزولا .. هنادي طلعت الزولة النضيفة من جوة .. ولا شكت فيني ولا بي ذرة .. وعاهدتني انها تقيف معاي للنهاية ..
واتصلت على نادر قدامي وقالت ليهو .. اصبر يا متخلف .. ليه ما كلمتني بي موضوع هندوية .. ده موش اخوي وبرضو بهمني زي ما بهمكم ..؟؟
قال ليها والله ده كان كلام سري بيني وبين هندوية .. وانا وعدتها ما اقول لي زول .. بترضي زوجك المستقبلي يكون قويويلة؟؟
قالت ليهو حاشاك ياحبيب عمري ..
وانا والله اتبسطت من كلام هنادي مع خطيبها .. لي درجة اني بقيت اتبسم ودمعتي في عيني .. ولي لحظة نسيت كل الحاصل علي بي فرحتي بيهم الاتنين .. ربنا يحفظهم ويكفيهم شر الاشرار ..
هنادي قالت لي ياهندوية انتي موش قلتي انا لله وانا اليه راجعون؟
وقلتي حسبي الله ونعم الوكيل ؟ قلت ليها نعم قلت .. قالت لي انتي براك بتشوفي البحصل وكيف ربنا بينصفك ..
خليك واثقة في ربنا .. وماتشيلي هم .. واوعك تسكتي وتكوني ضعيفة ..
انتي مشكلتك انك هبلة وضعيفة .. لي متين تبقي قوية وتشوفي ناس الدنيا ديل على حقيقتهم ؟؟..
قلت ليها خلاص قوماكي ننزل .. ومشيت غسلت وشي من الحمام لانو الدلال نزل مع الدموع .. وخلا وشي زي السجم ..
وتاني عملت اعادة ترتيب لي وشي من جديد .. وطلعت ليها من الحمام .. هنادي عاينت كدا . قالت لي ايوة كدا .. دي ياها حبيبة قلبي هندوية ..
ونزلنا تحت وانا في السلم شايفة المشهد الاتي .. سلمى بتتكلم مع هشام هناك جمب الركيزة .. وهشام كل مايدور يمشي .. بتمسكو من يدو .. وبتوقفو تاني وتتكلم وتتكلم ..
وحياة واقفة في نص الصالة ..غازة يدينها في نصها .. وبتعاين ليهم .. زعلانة لامن جضومها منفخات ..
انا وهنادي جينا نازلين براااحة .. وبنصور في المنظر .
حياة قالت ليها ياسلمى .. تعالي لو سمحتي .. والصالة مليانة حريم طبعا"..
هشام مشى كدا .. وسلمى جاتها ماشة .. وكت سلمى وقفت قدام حياة.. حياة قالت ليها ياسلمى .. ده شنو البتعملي فيهو من الصباح؟ ..كل مرة ماسكة الولد.. وبتتكلمي معاهو بيديك وكرعيك .. وتغريدي في عيونك .. وتتدلعي .. انتي عايزة تصلي لشنو ياسلمى ؟
انا متابعاك.. ومن جيتي قعدتي معانا في البيت ده.. انا عارفة هدفك ..انتي عليك الله لو مربية صحي .. في بت بتصاحب ليها مراة متزوجة.. وتقعد معاها في بيتها ..تخلي راجلها يبيت برة فوق الكنبة ؟؟
انتي ياسلمى اسمحي لي اقول ليك .. انتي انسانة عديمة التربية .. وسلمى دي قعدت ترجف من الزعل.. ومن كلام حياة الحار المابتحمل .. وقامت ليك في حياة .. قالت لي حياة .. (كفاية يامراة يا فاجرة .. يابياعة الرجال .. انتي عندك خشم تتكلمي) ؟؟
حياة تمممم سكتت واتحرجت وبقت صغيرة ..
بس انا زي الولعت نار في قلبي .. من كلام سلمى لي ام زوجي .. حسيت بالاهانة ..وماقدرت استحمل .. جيت وقفت قدام سلمي .. وعاينت ليها سمح وسمطها كف .. لمن ترتحت لي ورا.. وقلت ليها ياخبيثة .. كلو ولا خالتي حياة .. و شلت الطرب

Читать полностью…

قصص علمتني الحياة 💯

سنتين ..
يعني عمرها نص عمر ابوهشام .. غايتو دي مجازفة وانا بحاولا .. تاني يوم طوالي جاتني في الصيدلية .. وقالت لي انا جاهزة.. انتي اغلى حاجة عندي.. وانا بمشي معاك.. لو دايرة اسبوع .. خلي تلاتة يوم ..
قلت ليها بس بديك وصية.. اي كلمة من حياة ماتشتغلي بيها ..
ومشينا البيت .. اول من جات معاي .. حياة لاقتها وسلمت عليها كويس .. وسألتها من امها .. قالت ليها ياخالتي انا حاسة اني زهجانة .. جيت اقعد مع هند يومين تلاتة .. حياة قالت ليها البيت بيتك .. وتقعدي مع هند ليه؟ بيتي انا شايلك .. انا خالتك .. هند بتعرفيها من وين؟ .. قالت ليها خلاص بقعد مع هند.. في النهاية البيت واحد وهو بيت خالتي ..
وانا طبعا" متغايظة من حياة .. قالت بيتي قالت .. بيتك جبتيهو من وين؟ خليتي الراجل لافي صينية.. لحدي ما انشلا .. ضيعتي بيتو وطلقتيهو .. وعرستي غيرو .. وهسي دايرة تقولي البيت حقي؟ .. مراة مابتخجل .. ولا بتستحي اعوذ بالله ..
حياة قالت لي سلمى خلاص ياسلمي اقعدي في المكان البريحك ..
وسلمى بقت قاعدة معاي .. اول من دايرة ادخل لابوهشام سقتها معاي ..
لقيناهو يصلي عاااادي واقف علي حيلو وبي كل نشاط .. الزول ده بقى الف في المية .. الحممد لله . بعدد سلم من صلاتو .. سلمنا عليهو .. وهم الاتنين ماعندهم فكرةعن خطتي .. ابوهشام قال لي طبعا الليلة الامور وضحت يا هند ..
والكلام ده قدام سلمى ..
قلت ليهو وضحت كيف .. قال لي اتكلمت مع حياة.. وقلت ليها اجلك قررب ..
انا غمزت ليهو عيني .. عشان يسكت سلمى ماتسمعو .. قال لي انا ماخجلان من زول بعد كدي .. خليها التسمع ..
سلمى قالت لي يا هند .. انا عارفة كل حاجة.. وعارفة العمايل العملتها خالتي حياة لي عمي .. مافي حاجة غايبة عني .. اها ياعمي شعورها كان شنو لمن شافتك بتتكلم؟ .. قالي طبعا اتغاظت وانحرقت.. والليلة اليوم كلو صارة وشها .. زي العندها مصيبة ..
انا قلت ليهو .. يا عمي انا لقيت ليك الدواء ناس الشركة جابوهو لي .. وقلت لي سلمى عليك الله ياسلمى في كيس في الكمودينة حقتي فوق اتناوليهو لينا ..
اول من طلعت قلت ليهو .. انا عايزة ليك سلمى دي رايك فيها شنو؟
قال لي مابدوني ليها .. دي لو ادوني ليها.. ده يوم المنى ..
انا عايزها لاعتبارات كتيرة .. اول حاجة كونها تكون امها بت عمة حياة .. دي حاجة بتحرق حياة في قلبها .. قلت ليهو ياعمي انت داير تتزوج عشان سعادتك .. ولا عشان تحرق قلب حياة؟؟؟
.. قال لي الاتنين ثم ثانيا البت صغيرة وجميلة .. وده الشي المحفزني .. لكن يا هند.. هل سلمى موافقة؟
قلت ليهو انا مافتحت معاها موضوع .. جبتها ليك في البيت تاني انت وحنكك ..
ضحك وقال لي جدا الحنك ده خليهو علي انا .. يا ريتها بس تقبل بي .. وقال لي خلاص قومي امشي ليها .. حيرني..
غايتو البيت ده .. كل يوم فيهو قصة اعجب من حقة البارح ..
ونشوووف.. الى اللقاء ..

مع_ ود اللبيب

Читать полностью…

قصص علمتني الحياة 💯

اهلو انو امها عيانة شوية .. يعني عندها هبشة خفيفة
ومتمسكة بي بتها .. ولو عرفت انها حتتزوج مابتخليها .. واهلو كلهم بقى عندهم علم بالموضوع ده .
اها .. طبعا" هشام ماعندو اي فكرة عن اللقاء الحصل بيني وبين فوفو وبتها .. لانه مابقدر يسكت لو وصلو الخبر ..
يوم من ذات الايام جاني نادر في الصيدلية .. ودي اول مرة اشوفو ..
انسان مهذب وجميل .. ومؤدب ادب نادر والله .. والله عينو ماملاها فيني .. وحسيت بيهو انسان اصيل ..
جبت ليهو موية شرب .. قال لي خلاص انا منتظرك برة .. خلصي بي راحتك ونمشي لي عم محمد اتعرف عليهو .. وطلع قعد برة في الكرسي القدام الصيدلية .. انا طبعا مما شفتو وعرفتو فكرت في موضوع ..
خلصت الزباين القدامي وطلعت ليهو برة .. قلت ليهو انا عايزاك تخدمني في موضوع ..
قال لي والله لو احتجتي لي روحي .. انتي العملتيهو معاي انا مابنساهو ليك .. قلت ليهو خلاص نحن طالعين انا بوريك ..
انتظرني .. قاعد برة قريب الخمسة واربعين دقيقة .. بس شغال بي موبايلو .. اظنو بدردش مع هنادي ..هه
وانا في اللحظة دي .. اتصلت على هشام .. قلت ليهو .نادر الود العايز هنادي . جاني في الصيدلية .. عشان اوصلو ليكم في البيت .. تعال بدري ماتتاخر عشان تلاقيهو .. بعدين انا ح اقول لي امك ده زميلي دكتور .. هشام رحب بالفكرة عادي ..
.
اها انا لمن انتهيت وسلمت الوردية .. وطلعت .. هو وقف ليهو امجاد ..
انا كدا مابلقى لي طريقة احكي معاهو .. المهم وصفت لي بتاع الامجاد كافتيريا في الطريق يوقفنا فيها ..
وقلت ليهو تعال احكي ليك قبل مانصل البيت ..
قعدنا وهو طلب حاجة .. .. و قال ليهو آمريني !!
قلت ليهو انا يا نادر واقعة في مشكلة مع زوجي هشام اخو هنادي .. وعايزة احكيها ليك انت .. لانو الموضوع بهمك زي مابهمني ..
انا كلمتني بت خالتو قالت لي .. هشام بتاجر في الحبوب المخدرة ..
وماقادرة اتاكد .. هل الكلام ده صح ولا فرية وبهتان ساي .. وبقيت شاكة فيهو .. وماقادرة اتعامل معاهو ..
انا عايزاك بي طريقتك واصحابك .. تحاول تتحرى لي من الموضوع ده .. عشان انت ذاتك تكون في الصورة .. لانو ح يكون نسيبك وولي امر زوجتك ولا انا غلطانة؟؟ ..
قال لي والله احسن ماعملتي .. انك تديني راس الخيط ده .. لانو انا لو اكتشفت الموضوع ده بعد الزواج .. اول زول بلومك انتي ..
وانا في غضون اسبوع او خمسة يوم .. بجيك بالخبر الاكيده .. لانو دي حاجة خطيرة شديد .. لايمكن نسكت عليها ..
وانا اطمنك يا دكتورة .. حتى لو ثبت لي انو الزول ده كدا فعلا .. ماممكن اعامل هنادي بي ذنب اخوها .. لانو مافي زول مسؤل من تصرفات زول .. وكل انسان ربنا بجازيهو بي عملو .. لكن بعمل احتياطاتي اللازمة .. وبحاول بي كل السبل اعمل حاجة حتى ولو كانت مؤلمة ..
والله الزول ده اتغير كلو كلو من كلامي ده .. لمن انا خفت منو ..
قلت ليهو بس كلامي ده يكون سري يانادر .. يعني لو طلع الزول ده برئ .. وعرف انو انا بتقصى الحقايق بي وراهو .. خلاص صباحي اصبح .. قال لي ماتخافي انتي بتتعاملي مع راجل .. وبراك بتشوفيني .. والايام بتثبت ليك انا منو ..
نادر زول واعي شديد .. سألني سؤال .. قال لي انتي يادكتورة .. الناس ديل اتزوجتي منهم قبل ماتسألي منهم ولاتعرفيهم؟؟ .. وكيف ماعرفتي المراة دي ووضعها من قبل العرس .. قلت ليهو والله انت زي ماعارف انا اتأخرت في العرس وبي كترة العرسان الطارو من حياتي .. قررت اقبل باي وضع ..
ناس امي وخالاتي جو لي حياة في البيت .. وحياة قابلتهم مقابلة كويسة
وقالو لي ديل ناس كويسين ..
اما هشام ده .. انا بعرفو معرفة لصيقة .. وزول اخلاقو عالية .. لكن الحكاية دي اتفاجأت بيها .. وسبحان الله الزول مابقدر يعرف خبايا الناس .. نادر بسمع فيني بي كل انتباه .. غايتو نادر زول ممتاز شديد .. وهنادي تستاهلو .. ان شاء الله ربنا يتم ليها بالخير ويكفيها شر امها ..
اها طلعنا ركبنا مشينا على البيت ..
واتفقنا على الشي البنقولو لي خالتي حياة ..
اول ما دخلنا البيت لقيناها حايمة .. فتحت لينا الباب براها ..
سلمتا عليها .. قالت لي اهلا يختي .. ده منو المعاك ؟ ان شاء الله خير ؟
قلت ليها ده زميلي .. دكتور جاي يشوف عمي محمد .. وانا كلمت عنو هشام .. وهشام حيجي هسي يقابلو هسي ..
قالت لي انتي عمك مالقيتي ليهو دكتور زي الناس؟؟ جايبا لينا دكيتير قدر ده ؟
قلت ليها ياخالتي الشطاره مابالعمر .. وبقيت داخلة ماشغالة بيها ..
هو سلم عليها كيفك ياخالة ؟
ان شاء الله كويسين .. قالت ليهو مرحب اتفضل .. ودخلت تنقنق ..
غايتو المراة دي .. لاعندها حساب لي ضيف ولاغريب ..
بس الحمد لله ..
المهم خليتو دخل علي عمي كدا .. ووصيتو يخفض صوتو ..
وطلعت مشيت لي حياة قلت ليها .. تعالي معاي على المطبخ .. ممكن تعملي لينا غداء انا وزميلي وهشام .. ولا اعملو براي .. بس انا خايفة ابشتن عليك حاجاتك ..
قالت لي ابعدي غادي .. بسويهو براي .. اعمل شنو

Читать полностью…

قصص علمتني الحياة 💯

ابتسامات مزيفة ..
الحلقة 12
بقلم طارق اللبيب
انا من شفت هشام جاء داخل .. ضغطت على انهاء المكالمة .. وقفلت الاتصال .. وبقيت بقول لابو هشام .. حاول .. حاول تاني اتكلم ..
اهلا ياهشام .. ماشاء الله ابوك بقى يقول كلمات واضحة يعني ..
وبقيت ماسكة التلفون.. بقول ليهو انا بسجلك ليك كلامك .. انت بس قول ..
هشام قال لي انا زي السمعتو بتكلم ..
قلت ليهو ايوة مرات بجيب كلمات واااضحة شديد ..
جاء قعد جمبو.. وقال ليهو قول يا ابوي.. قول حاجة.. انا مشتاق اسمع صوتك .. كل يوم بتمنى اسمع منك كلمة واحدة .. متمني اسمع كلمة (هشام ولدي) .. نفسي اسمعها يا ابوي ..
انا بتذكرها.. الكلمة دي .. وكت تطلع منك حنينة وقوية وصادقة ..
وقبل كدا على الحيطة . وخنقتو عبرة .. وعيونو اتملن ..
طوالي ابوهشام لمن شاف دموع هشام .. اتكلم قال ليهو .. ماتبكي ياهشام ياولدي .. انا كويس ..
والله هشام ده اتفاجأ مفاجأة.. لمن نزل من السرير .. وقعد قدام ابوهو في الواطة .. مطير عيونو .. وبعاين ليهو في وشو ..
وقال ليهو ابوووووووي؟؟ ..ده انت ؟؟ انت اتكلمت !! ومسك في رجلين ابوهو .. وانقد بالبكاء .. انا بقيت اقول ليهو براحة براحة ياهشام .. ماتبكي نحن داسين التطور ده ..
قام من الواطة.. ومسكني من يدي الاتنين وقال لي .. انتي نعمة يا هند .. انتي نعمة انعم بيها ربنا علينا عشان صبرنا .. ربنا يكرمك .. ويخليك ..
وانا طبعا متضايقة منو .. بي سبب كلام نمارق القالتو لي .. لكن حاولت اكون طبيعية ..
وابو هشام بقى يعاين لي .. ويقول لي معليش يا هند .. ماقدرت اتحمل دموع هشام ..
محمد ابوهشام انسان رقيق وطيب.. لدرجة كبيرة .. عمره ماكبير.. يعني البشوفو مابصدق انو هشام ولده .. يعني الخمسين مابكون وصلها .. وحياة تشوفها شكلها اكبر منو .. سبحان الله .. يعني الزول المشلول فترة زي دي .. المفروض يكون جسمو منهار ومترهل .. لكن هو ماشاء الله تشوفو قاعد ماتقول الراجل ده مشلول .. وجسمو خفيف ومتماسك ونحيل شوية كدا ..
اها هسي هشام قال ليهو طيب انت يابوي ليه ماعايز تكلم امي بالبشارة دي .؟ والله يا ابوي امي ح تفرح ..
قال ليهو اسكت ياهشام .. انت مافاهم اي حاجة ..
المهم لغاية ما اقول ليك .. ماعايز زول يعرف .. الا اقوم اطلع من الغرفة دي بي كرعي ومافي زول ساندني ..
اسمعي ياهند .. سوقي هشام .. امشي احكي ليهو موضوع هنادي . انا حيلي ده مو شايلني ماقادر اتكلم .. اسمع ياهشام الكلام البتقولو ليك هند بتي دي .. ده ياهو كلامي وراي انا .. هشام طبعا" مبهوت .. قال ليهو حاضر يابوي .. وماشي طالع ولسع بعاين لابوهو ..
وانا طلعت معاهو .. ولمن عايزة اقفل الباب وراي .. عاينت لي ابوهشام ابتسم معاي بسمة .. تزيح هم السنين ..
لمن طلعنا من الغرفة .. لقينا حياة يادوب مارقة من اوضتها والنوم فوق وشها .. وتتمغى وتتشهق .. اظنها لاهسي بي باقي نوما ..
قالت ليهو هشام انت جيت متين ؟ قال ليها قبل شوية .. كيفك يا امي ؟
قالت ليهو طيبة كان فيها طيبة .. الزول عاد كان ساكنين معاهو ناس في بطن البيت وكارهنو .. بكون كيف؟ وعاينت لي بي طرف عينها .. يعني انا بكرها .. ههه غايتو المراة دي ..
والله انا لابكرها ولابريدها .. ولامشكلة لي اي فرق .. بس حانة عليها .. مراة مسكينة ومافاهمة الحياة .. وماعارفة انو ممكن يوم ربنا ينتقم منها .. انتقام تندم على اي حاجة ..
انا اصلا مافتحت خشمي .. وهشام ما اشتغل بالموضوع .. زي الكانها ما اتكلمت ومشينا طلعنا فوق ..
حكيت ليهو كل التفاصيل الحاصلة من امو لي اختو .. ووريتو المكالمة من اولها لي اخرها .. ووريتو انو نحن عايزين نتم الموضوع .. من غير امك حتى ماتعرف .. ونزوج هنادي للولد ونخت خالتي حياة امام الامر الواقع ..
قال لي .. ليه ؟
انا امي بقدر عليها .. وبقنعها ..
قلت ليهو .. لالا .. انا وابوك راينا غير كدا .. لانو امك ممكن تعمل حاجات تفشل الموضوع .. ونحن بعدين مانقدر نتصرف .. في النهاية ديل حيكونو نسابة .. ممكن تعمل مشكلة .. مع اهل الولد .. او تسمعهم كلام.. انت ح تعمل ليها شنو بعدين؟ .. الموضوع بفشل .. وهنادي تكون خسرانة .. ونحن مانقدر نعالج الموضوع ..
قال لي والله كلامك حقيقة للاسف .. غايتوامي دي ماعارف انا اعمل معاها شنو ..
قلت ليهو بس انت خليك معانا في الصورة .. وانا بحكي لي تغريد الحكاية سرية ..عشان نحن برضو ح نحتاج ليها ..
المهم الموضوع ماشي طبيعي .. كم يوم كدا .. وفهكت تغريد .. وكل يوم عمي محمد بتحسن اكتر من امس .. غايتو الراجل ده عندو عزيمة وصبر عجيب ..
اصلا الانسان البستسلم للمرض .. وينهار قدام الألم .. عمرو مابتحسن .. البتحسن هو الانسان البتفاءل وبستشعر العافية .. ويصر على المقاومة حتى لو نفسيا .. المقاومة النفسية .. والافكار الايجابية .. حسب تجربتي .. اكبر دافع لسرعة الانتفاض من الامراض..
وهنادي متواصلة مع نادر .. وهو متحفز جدا" .. وخليناهو في الصورة .. ومفهمنو هو و

Читать полностью…

قصص علمتني الحياة 💯

ه فكرت انها تكون دي ما امها .. لكن مادام انها ماعايزاها تتزوج .. ممكن تقول اي كلام عشان انا اتراجع .. لكن انا مابتراجع من هنادي .. الا هي براها تقول لي ماعايزاك ..
وانا مصر اسمع الرفض من اخوها وولي امرها ..
انا هنادي بقت حياتي .. وبقت كل شي بالنسبة لي .. في الدنيا دي . خليها هي .. حتى انا لو فقدت هنادي .. حياتي ماعندها طعم .. ما ح انتحر .. لكن مافي بت بتدخل حياتي لما اموت ..
انا حقيقة دموعي ديل نزلن من دون ما احس من كلام الولد ده ..
قلت ليهو اصيل يا نادر ربنا يكرمك ..
قال لي قولي ليها انا مش ح تنازل عنك ابدا" مهما يكووون ..
وودعتو وقفلت الخط ..
وقبلت على هنادي لقيتها فرحانة تتبسم والدموع في عيونها ماجفت ..
قلت ليها بس ياهنادي .. تاني ماتتكلمي مع امك في الموضوع ده نهائي . وخليني انا اتصرف بي راحتي .. قامت مسكت راسي .. وسلمت على في جبهتي .. وقالت لي الله يخليك لي يا اغلى اخت .. والله انا ماعارفة من دونك كان يحصل لي شنو ؟
نزلت هي .. وانا قعدت اخطط وافكر ..
بعد شوية نزلت لي ابوهشام تحت .. وحكيت ليهو التفاصيل الحصلت .. وبرضو الراجل الطيب الحنين دموعو نزلن من قصة بتو .. سكت مسافة .. وقال لي تلفون الولد هسي عندك؟؟
قلت ليهو نعم .. يهودا رقمو في تلفوني اخر اتصال ..
قال لي اتصلي عليهو واديني ليهو ..
طوالي دقيت للولد .. قال لي مرحب زوجة اخوي ..
قلت ليهو حبابك يا الأصيل .. والسماعة الخارجية شغالة ..
قلت ليهو هاك عمك ابو هنادي .. عايز يتكلم معاك ..
قال ليهو الو .. حبابك ياعمي .. والله انا انا كان نفسي اجيك في البيت .. بس لك العتبى ..
ابوهشام قال ليهو .. لالا ما مشكلة .. انا عيان شوية .. وبعمل في علاجات .. لكن داير اقول ليك كلمة .. انا ابو هنادي .. وهنادي بتي اشرف واطهر بت في المنطقة .. وماعندها لعب ومن بيتها مابتمرق ..
قال ليهو والله ياعمي انا عارفها .. وواثق فيها .. ولو ماكدا ماكنت ارتضيتها لي زوجة ..
ابوهشام قال ليهو والموضوع التاني .. هنادي زواجها في يدي انا .. مافي يد امها .. امها عيانه وماعليها حرج .. وانا موافق على زواجكم .. وبتي واديتك ليها .. وربنا يتم ليك على خير .. بس اصبر لي شوية اشد حيلي ..
قال ليهو انا صابر ياعمي .. وده اسعد خبر انا اسمعو .. وان شاء الله عما قريب اجيك زيارة في البيت .. قال ليهو خير يا نادر ياولدي .. انت تمشي لي هند في الصيدلية .. وهي بتجيبك لي .. هند دي اعز لي من بناتي
وابوهشام بتكلم كدا ماكمل كلامو .. هشام دفر الباب وفتحو وجا داخل ..
الى اللقاء..
مع_ ود اللبيب

Читать полностью…

قصص علمتني الحياة 💯

ﺍﺑﺘﺴﺎﻣﺎﺕ ﻣﺰﻳﻔﺔ
ﺍﻟﺤﻠﻘﺔالعاشره

ﺳﻠﻤﺖ ﻋﻠﻴﻬﻢ ﻛﻠﻬﻢ ﺳﻼﻡ ﻋﺎﺩﻱ ﻭﻃﺒﻴﻌﻲ .. ﻭﻃﻮﺍﻟﻲ ﻓﻮﻓﻮ ﺩﺧﻠﺖ ﻓﻴﻨﻲ
ﺷﻤﺎﻝ .. ﻣﺮﺣﺐ ﺑﻴﻚ ﻭﺍﻟﻠﻪ ﻳﺎ ﻫﻨﺪ .. ﻭﺍﻟﻠﻪ ﻳﺎﺑﺘﻲ ﻣﺎﺑﺘﺴﺘﺎﻫﻠﻲ .. ﻣﺎﺷﺎﺀ
ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻚ .. ﻣﺮﺍﺓ ﺗﻤﻠﻲ ﺍﻟﻌﻴﻦ ﻳﻤﻦ ﺗﻔﻀﻞ ..
ﺍﻧﺎ ﻣﺎﺣﺎﻭﻟﺘﺎ ﺍﺷﻐﻞ ﺑﺎﻟﻲ ﺑﻲ ﻛﻼﻣﻬﺎ ﺩﻱ .. ﻭﺍﻟﻮﻧﺴﺔ ﺍﺳﺘﻤﺮﺕ ﻋﺎﺩﻱ ..
ﻭﺍﻧﺎ ﻗﻠﺖ ﻟﻲ ﺳﻠﻤﻰ ﻣﻤﻜﻦ ﺗﻮﺭﻳﻨﻲ ﺩﺭﺏ ﺍﻟﺤﻤﺎﻡ ؟ ﺍﺳﺎﺳﺎ ﺍﻧﺎ ﻣﺎﺩﺍﻳﺮﺓ
ﺍﻟﺤﻤﺎﻡ .. ﻟﻜﻦ ﺩﺍﻳﺮﺓ ﺳﻠﻤﻰ ﺗﺒﻌﺪ ﻟﻲ ﺷﻮﻳﺔ ﻣﻦ ﺍﻟﻨﺎﺱ ﺩﻳﻞ .. ﺷﺎﻥ ﺍﺗﻜﻠﻢ
ﻣﻌﺎﻫﺎ ..
ﺟﺎﺗﻨﻲ ﻗﻠﺖ ﻟﻴﻬﺎ ﺍﻟﺼﺎﻟﻮﻥ ﺑﺘﺎﻋﻜﻢ ﺩﻩ ﻓﺎﺿﻲ ؟ ﻗﺎﻟﺖ ﻟﻲ ﺍﻳﻮﺓ ﻓﺎﺿﻲ ﻣﺎﻓﻲ
ﺯﻭﻝ ﻫﺴﻲ ..
ﻗﻠﺖ ﻟﻴﻬﺎ ﻭﺭﻳﻨﻲ ﺍﻟﺤﻤﺎﻡ .. ﻭﺍﻧﺘﻈﺮﻳﻨﻲ ﻓﻲ ﺍﻟﺼﺎﻟﻮﻥ ﻋﺎﻳﺰﺍﻙ ..
ﻗﺎﻟﺖ ﻟﻲ ﻓﻲ ﺷﻨﻮ ﻳﺎﺑﺖ .؟ ﺍﻧﺘﻲ ﻣﺎﻟﻚ ﺧﺎﻳﻔﺔ ﻣﻨﻬﻢ .. ﺍﻧﺘﻲ ﻫﺴﻲ
ﻣﺸﻴﺘﻲ ﻟﻴﻬﻢ ﻋﻨﺪ ﺍﻫﻠﻬﻢ .. ؟؟ ﻫﻢ ﺿﻴﻮﻑ ﺯﻱ ﻣﺎ ﺍﻧﺘﻲ ﺿﻴﻔﺔ .. ﻗﻠﺖ
ﻟﻴﻬﺎ ﺑﺲ ﺍﻧﺘﻈﺮﻳﻨﻲ ﻓﻲ ﺍﻟﺼﺎﻟﻮﻥ .. ﻗﺎﻟﺖ ﻟﻲ ﺣﺎﺿﺮ ..
ﺍﻟﺼﺎﻟﻮﻥ ﺑﺘﺎﻋﻬﻢ ﺩﻩ ﺯﻱ ﻣﻀﻴﻔﺔ ﺑﺘﺎﻋﺔ ﺭﺟﺎﻝ .. ﻭﺍﻟﺴﺎﻋﺔ ﺩﻱ ﻛﺎﻥ ﻓﺎﺿﻲ
..
ﺍﻧﺎ ﺩﺧﻠﺖ ﺍﻟﺤﻤﺎﻡ ﻭﻫﻲ ﺩﺧﻠﺖ ﺗﻔﺘﺢ ﺍﻟﺼﺎﻟﻮﻥ .. ﺍﻧﺎ ﻃﻠﻌﺖ ﻣﻦ ﺍﻟﺤﻤﺎﻡ
ﺳﺮﻳﻊ ﻭﻟﻘﻴﺘﻬﺎ ﻗﺎﻋﺪﺓ ..
ﻗﻠﺖ ﻟﻴﻬﺎ .. ﺩﻳﻞ ﺍﻟﺠﺎﺑﻬﻢ ﻫﻨﺎ ﺷﻨﻮ؟؟ ﻭﺍﻟﻠﻪ ﺍﻟﻨﺎﺱ ﺩﻳﻞ ﺍﻧﺎ ﺧﺎﻳﻔﺔ ﻣﻨﻬﻢ ..
ﻗﺎﻟﺖ ﻟﻲ ﺍﻧﺘﻲ ﻓﻲ ﺣﻤﺎﻳﺘﻲ ﺍﻧﺎ ..
ﻗﻠﺖ ﻟﻴﻬﺎ ﻣﺎﺷﻔﺘﻲ ﺍﻟﺒﺖ ﺩﻱ ﺑﺘﻌﺎﻳﻦ ﻟﻲ ﻛﻴﻒ؟؟ . ﻭﺑﻲ ﻧﻈﺮﺍﺕ ﻏﺎﺿﺒﺔ ..
ﻭﺍﻟﻠﻪ ﻓﻌﻼ ﺍﻟﺰﻭﻟﺔ ﺩﻱ ﻣﻌﻨﺎﻫﺎ ﺑﺘﺤﺐ ﻫﺸﺎﻡ ﻳﺎﺳﻠﻤﻰ .. ﺍﻟﺒﺖ ﺑﺘﻌﺎﻳﻦ ﻟﻲ
ﻛﺪﺍ ﺯﻱ ﺍﻟﺘﻘﻮﻝ ﺍﻧﺎ ﺿﺮﺗﻬﺎ ..
ﺳﻠﻤﻰ ﻗﺎﻟﺖ ﻟﻲ .. ﺍﻧﺘﻲ ﺑﺎﻟﻨﺴﺒﺔ ﻟﻴﻬﺎ ﺍﺳﻮﺀ ﻣﻦ ﺍﻟﻀﺮﺓ .. ﺍﻟﻀﺮﺓ ﺑﺘﻌﺮﺱ
ﺍﻟﺮﺍﺟﻞ ﻭﺑﺘﺨﻠﻴﻬﻮ ﻗﺎﻋﺪ ﻟﻲ ﻣﺮﺗﻮ ..
ﺑﺲ ﺍﻧﺘﻲ ﻋﺮﺳﺘﻲ ﺣﺒﻴﺒﻬﺎ ﻭﺣﺮﻣﺘﻴﻬﺎ ﻣﻨﻮ ..
ﻗﻠﺖ ﻟﻴﻬﺎ ﻳﻌﻨﻲ ﻳﺎ ﺳﻠﻤﻰ ﺍﻟﻜﻼﻡ ﺩﻩ ﻣﺆﻛﺪ؟ .. ﻗﺎﻟﺖ ﻟﻲ ﺍﻧﺘﻲ ﺑﺲ
ﺃﺳﺄﻟﻴﻬﺎ ﻣﻬﺎﺩﻱ ﺟﻤﺒﻚ ..
ﻗﻠﺖ ﻟﻴﻬﺎ ﺃﺳﺎﻟﻴﻬﺎ ﺍﻧﺘﻲ .. ﻭﺗﻌﺎﻟﻲ ﻭﺭﻳﻨﻲ .. ﻋﺎﻳﻨﻲ ﻭﻗﻮﻟﻲ ﻟﻴﻬﺎ ﻫﺴﻲ
ﺍﻧﺘﻲ ﻣﺘﻮﺍﺻﻠﺔ ﻣﻌﺎﻫﻮ؟ .. ﻭﻣﺎﺗﺤﺴﺴﻴﻬﺎ ﺍﻧﻚ ﺻﺤﺒﺘﻲ ﺷﺪﻳﺪ ﻭﺑﺘﺤﻜﻲ ﻟﻲ
ﻛﻮﻳﺲ؟
ﻗﺎﻟﺖ ﻟﻲ . ﻭﺍﻟﻠﻪ ﻳﺎﻫﻨﺪ .. ﺍﺻﻌﺐ ﺣﺎﺟﺔ ﻛﻮﻧﻮ ﺍﻟﺰﻭﻝ ﻳﺨﺶ ﻟﻴﻬﻮ ﻓﻲ ﻧﺎﺱ
ﻣﺎﻋﺎﺭﻑ ﻋﻨﻬﻢ ﺣﺎﺟﺔ ﻭﻳﺒﻨﻲ ﺍﺳﺮﺓ ﻓﻲ ﻋﺎﻳﻠﺔ .. ﻫﻮ ﻣﺎﻋﻨﺪﻭ ﻋﻨﻬﺎ ﺧﻠﻔﻴﺔ
.. ﻭﺣﺘﻰ ﺍﻟﺮﺍﺟﻞ ﺍﻻﺗﺰﻭﺟﺘﻴﻬﻮ ﻣﺎﺑﺘﻌﺮﻓﻲ ﻋﻨﻪ ﺷﻲ .. ﻛﺎﻥ ﺍﻧﺘﻲ ﺍﻟﻤﻔﺮﻭﺽ
ﺍﻭﻝ ﺷﻲ .. ﺗﺘﺮﻳﺜﻲ ﻭﺗﺴﺄﻟﻲ ﻣﻦ ﺍﻟﻨﺎﺱ ﺩﻳﻞ .. ﺗﺴﺄﻟﻲ ﻣﻨﻬﻢ ﺍﻗﺮﺏ
ﺍﻟﻨﺎﺱ ﻟﻴﻬﻢ .. ﺍﻟﻠﻲ ﻫﻢ ﻧﺤﻦ ..
ﻭﻓﻮﻓﻮ ﺩﻱ ﻣﺘﺨﺼﺼﺔ ﻓﻲ ﺗﻮﺍﺭﻳﺦ ﺍﻻﺳﺮ ﻭﺍﺳﺒﺎﺏ ﺍﻟﻤﺸﺎﻛﻞ .. ﻓﺎﻧﺘﻲ ﻟﻮ
ﻋﺎﻳﺰﺓ ﺗٍﺴﺄﻟﻴﻬﺎ .. ﻣﻤﻜﻦ ﺗﻘﻮﻝ ﻟﻴﻚ ﺍﻱ ﺣﺎﺟﺔ ﻋﺎﻳﺰﺓ ﺗﻌﺮﻓﻴﻬﺎ ﻋﻦ ﻫﺸﺎﻡ
ﻭﻋﻦ ﺍﻫﻠﻮ ..
ﻗﻠﺖ ﻟﻴﻬﺎ ﺑﺲ ﺍﻧﺎ ﺧﺎﻳﻔﺔ ﻣﻦ ﺣﺎﺟﺔ ﻭﺍﺣﺪﺓ .. ﺧﺎﻳﻔﺔ ﺍﻧﻮ ﻫﻲ ﺗﻤﺸﻲ ﺗﻜﻠﻢ
ﻫﺸﺎﻡ ﺗﻘﻮﻝ ﻟﻴﻬﻮ .. ﻣﺮﺗﻚ ﺑﺘﺴﺄﻝ ﺑﻲ ﻭﺭﺍﻙ .. ﻭﺑﺘﺠﺴﺲ ﻋﻦ ﺍﺳﺮﺗﻚ ..
ﻭﺍﻟﺤﻜﺎﻳﺔ ﺡ ﺗﻀﺎﻳﻖ ﻫﺸﺎﻡ ﻭﻳﻔﻘﺪ ﻓﻴﻨﻲ ﺍﻟﺜﻘﺔ ﺗﺎﻧﻲ . ﻗﺎﻟﺖ ﻟﻲ ﻳﺎﺧﻲ ﺍﻧﺎ
ﺑﺤﺬﺭﻫﺎ ﻣﺎ ﺡ ﺗﻘﻮﻝ ﻟﻴﻬﻮ .. ﺑﻌﺪﻳﻦ ﺣﺘﻰ ﻟﻮ ﻗﺎﻟﺖ ﻟﻴﻬﻮ ﺍﻧﺘﻲ ﻋﻨﺪﻙ ﺣﺠﺔ
ﻗﻮﻳﺔ .. ﻗﻮﻟﻲ ﻟﻲ ﺍﻧﺖ ﻣﺎﺣﻜﻴﺖ ﻟﻲ ﻋﻦ ﺍﺳﺮﺗﻚ .. ﻭﺍﻧﺎ ﻣﻦ ﺣﻘﻲ ﺍﺳﺄﻝ
.. ﻭﺍﻋﺮﻑ ﻧﺴﺎﺑﺘﻲ ﻭﺍﻋﺮﻑ ﻋﻨﻬﻢ ﺍﻱ ﺣﺎﺟﺔ .. ﺍﻧﺘﻲ ﻣﺎﺗﺒﻘﻰ ﻣﺴﻜﻴﻨﺔ
ﻭﺗﺨﺎﻓﻲ ﻣﻨﻮ ﻛﺪﻱ .. ﺍﻧﺘﻲ ﺍﻧﺴﺎﻧﺔ ﻭﻋﻨﺪﻙ ﻛﻴﻨﻮﻧﺘﻚ ﻭﺷﺨﺼﻴﺘﻚ ..
ﻏﺎﻳﺘﻮ ﺍﻟﻤﻬﻢ .. ﻛﻼﻡ ﺳﻠﻤﻰ ﻗﻮﻯ ﻗﻠﺒﻲ .. ﻭﺻﺮﻳﺖ ﻭﺷﻲ .. ﻭﺍﺗﺤﻤﺴﺖ
ﻟﻠﻤﻮﺿﻮﻉ .. ﻗﻠﺖ ﻟﻴﻬﺎ ﻃﻴﺐ ﻫﺴﻲ ﺍﻧﺎ ﺍﺑﺪﺍ ﻟﻴﻬﺎ ﺍﻟﻜﻼﻡ ﻛﻴﻒ؟؟ . ﻭﺍﺿﻤﻦ
ﻛﻴﻒ ﺍﻧﻬﺎ ﺻﺎﺩﻗﺔ ﻭﻻ ﺑﺘﻜﺬﺏ ..
ﻗﺎﻟﺖ ﻟﻲ ﻣﺴﺘﺤﻴﻞ ﺗﻜﺬﺏ ﻻﻧﻬﺎ ﺍﻟﺸﻲ ﺍﻟﺒﺘﺤﻜﻴﻬﻮ ﻟﻴﻚ ﺍﻟﻨﺎﺱ ﻛﻠﻬﻢ ﻋﺎﺭﻓﻨﻮ
..
ﻭﺗﺴﺄﻟﻴﻬﺎ ﻛﻴﻒ ﺩﻱ ﺧﻠﻴﻬﺎ ﻋﻠﻲ .. ﺍﻧﺎ ﺑﻈﺒﻂ ﻟﻴﻚ ﺍﻟﻤﻮﺿﻮﻉ ﺍﻧﺘﻲ ﺣﺒﻴﺒﺘﻲ
ﻭﺻﺪﻳﻘﺔ ﻋﻤﺮﻱ .. ﻣﻮﺵ ﺍﻧﺘﻲ ﻋﺎﻳﺰﺓ ﺗﻌﺮﻓﻲ ﺗﺎﺭﻳﺦ ﺍﺳﺮﺗﻚ ﺍﻟﺪﺧﻠﺘﻲ
ﻋﻠﻴﻬﺎ؟ .. ﺍﻧﺎ ﺑﻮﺿﺢ ﻟﻴﻚ .. ﺑﺲ
ﺧﻠﻴﻚ ﻗﺎﻋﺪﺓ ﻓﻲ ﻣﺤﻠﻚ ﺩﻩ .. ﻭﻃﻠﻌﺖ .. ﺑﺲ ﺍﻧﺎ ﺑﻘﻴﺖ ﻗﺎﻋﺪﺓ ﻭﻣﻘﻠﻘﺔ
ﻭﻣﺎﻋﺎﺭﻓﺔ ﺍﻟﺒﻌﻤﻞ ﻓﻴﻬﻮ ﻏﻠﻂ ﻭﻻ ﺻﺢ .. ﻟﻜﻦ ﻓﻲ ﺍﻟﻠﺤﻈﺔ ﺩﻱ ﺑﺎﻟﺬﺍﺕ
ﺷﺎﻳﻔﺔ ﺍﻧﻲ ﺻﺢ .. ﻭﻣﺎ ﺧﺎﻳﻔﺔ ﺣﺘﻰ ﻟﻮ ﻫﺸﺎﻡ ﺫﺍﺗﻮ ﺟﺎ ﺍﻧﺎ ﺑﺴﺄﻟﻬﺎ ﻗﺪﺍﻣﻮ
.. ﻣﺎﺩﺍﻡ ﻫﻮ ﺑﺪﺱ ﻋﻠﻲ .. ﺍﻧﺎ ﻣﺎﻣﻤﻜﻦ ﺍﺳﻜﺖ ﻟﻴﻬﻮ ﺗﺎﻧﻲ ..
ﺍﻧﺎ ﻓﻲ ﺍﻟﻠﺤﻈﺔ ﻗﺎﻋﺪﺓ ﺟﺎﺗﻨﻲ ﻧﻤﺎﺭﻕ ﺑﺖ ﻓﻮﻓﻮ .. ﺳﻠﻤﺖ ﻋﻠﻰ ﻭﻗﻌﺪﺕ
ﻗﺎﻟﺖ ﻟﻲ ﻃﺒﻌﺎ " ﻣﺎ ﺍﺗﻌﺮﻓﺖ ﻋﻠﻴﻚ .. ﻭﺍﻟﻠﻪ ﻻﻧﻮ ﻃﺒﻌﺎ " .. ﺍﻟﻴﻮﻡ ﺍﻟﺠﻴﻨﺎ
ﻓﻲ ﺑﻴﺘﻜﻢ ﻛﻨﺎ ﺟﻴﻨﺎ ﻣﺨﺼﻮﺹ ﻋﺸﺎﻥ ﻣﺎﻣﺎ ﻗﺎﻟﺖ ﻋﻨﺪﻫﺎ ﻛﻼﻡ ﻋﺎﻳﺰﺓ ﺗﻘﻮﻟﻮ
ﻟﻲ ﺧﺎﻟﺘﻮ ﺣﻴﺎﺓ ..
ﻗﻠﺖ ﻟﻴﻬﺎ ﺑﺎﻟﻠﻪ ﺍﻧﺘﻲ ﻛﻨﺘﻲ ﻣﻮﺟﻮﺩﺓ ؟ .. ﻗﺎﻟﺖ ﻟﻲ ﺍﻳﻮﺓ ﻣﻮﺟﻮﺩﺓ ﻭﺷﻔﺘﻚ
.. ﻟﻤﻦ ﺟﻴﺘﻲ ﻧﺎﺯﻟﺔ ﻣﻦ ﻓﻮﻕ ﻣﻊ ﺳﻠﻤﻰ .. ﺑﺲ ﺍﺑﻴﺖ ﺍﺗﻌﺮﻑ ﻋﻠﻴﻚ ﻻﻧﻮ
ﻣﺎﻣﺎ .. ﻭﺧﺎﻟﺘﻲ ﺣﻴﺎﺓ ﺣﺴﺴﻮﻧﻲ ﺍﻻﺣﺮﺍﺝ .. ﻭﺍﻧﺎ ﻃﻠﻌﺖ ﻭﻗﻔﺖ ﻓﻲ
ﺍﻟﺸﺎﺭﻉ ﻗﺒﻞ ﻣﺎﻣﺎ ..
ﻻﻧﻲ ﻣﺎﻛﻨﺖ ﻋﺎﻳﺰﺓ ﻫﺸﺎﻡ ﻳﺸﻮﻓﻨﻲ ..
ﻗﻠﺖ ﻟﻴﻬﺎ ﻟﻴﻪ ﻣﺎﻋﺎﻳﺰﺍﻫﻮ ﻳﺸﻮﻓﻚ .. ﻗﺎﻟﺖ ﺍﺻﻼ ﻫﻮ ﻟﻤﻦ ﻳﺸﻮﻓﻨﻲ ﺑﻘﻌﺪ
ﻳﺘﻌﺎﻭﺭ ﻭﻳﺘﺒﺴﻢ .. ﻭﻫﺴﻲ ﻣﻜﺮﻫﻨﻲ ﺑﺎﻟﺮﺳﺎﻳﻞ ﻭﺍﻟﻤﻜﺎﻟﻤﺎﺕ .. ﻟﺪﺭﺟﺔ ﻗﻔﻠﺖ
ﺗﻠﻔﻮﻧﻲ .. ﻭﺧﻠﻴﺘﻮ ﻓﻲ ﺍﻟﺒﻴﺖ ..
ﺍﻧﺎ ﺁﺳﻔﺔ ﺑﺲ ﺩﻱ ﺍﻟﺤﻘﻴﻘﺔ .. ﻭﺍﻧﺎ ﻣﺴﺘﻌﺪﺓ ﺍﻭﺍﺟﻬﻮ ﺑﺎﻟﻜﻼﻡ ﺩﻩ ..
ﻗﻠﺖ ﻟﻴﻬﺎ ﺍﻧﺘﻲ ﻛﻠﻤﺘﻴﻬﻮ ﻗﻠﺖ ﻟﻴﻬﻮ .. ﻫﻨﺪ ﻗﺎﻟﺖ ﺡ ﺗﺠﻴﻨﺎ ﻓﻲ ﺍﻟﺒﻴﺖ ؟
ﻗﺎﻟﺖ ﻟﻲ ﺍﻳﻮﺓ ﺑﺲ ﻛﺎﻥ ﺍﻟﻤﻮﺿﻮﻉ ﻣﺠﺮﺩ ﻛﻼﻡ ﻳﻌﻨﻲ .. ﻓﻲ ﻣﺠﺮﻯ ﺍﻟﻮﻧﺴﺔ
.. ﻻﻧﻲ ﻛﻨﺖ ﻣﺒﺴﻮﻃﺔ ﻣﻦ ﺟﻴﺘﻚ ﻭﺷﺨﺼﻴﺘﻚ ..
ﻗﻠﺖ ﻟﻴﻬﺎ ﻃﻴﺐ ﻳﺎ ﻧﻤﺎﺭﻕ .. ﺍﻧﺘﻲ ﺍﻟﺰﻭﻝ ﺩﻩ ﺭﻓﻀﻴﻬﻮ ﻭﻻ ﺭﻓﻀﻮﻫﻮ
ﺍﻫﻠﻚ؟؟ .. ﻗﺎﻟﺖ ﻟﻲ ﻭﺍﻟﻠﻪ ﺍﻗﻮﻝ ﻟﻴﻚ ﺍﻟﺤﻘﻴﻘﺔ .. ﻓﻲ ﺍﻟﺒﺪﺍﻳﺔ ﺍﻧﺎ ﻛﻨﺖ
ﻋﺎﻳﺰﺍﻫﻮ .. ﻭﻣﺘﻤﺴﻜﺔ ﺑﻴﻬﻮ .. ﺑﺲ ﺍﻫﻠﻲ ﻛﺎﻧﻮ ﺭﺍﻓﻀﻴﻦ ﻋﺸﺎﻥ ﺣﻴﺎﺓ
ﻭﻋﻤﺎﻳﻼ .. ﻻﻧﻬﺎ ﺯﻭﻟﺔ ﺍﻟﺸﻴﻄﺎﻥ ﺑﺘﻌﻮﺫ ﻣﻨﻬﺎ .. ﻟﻜﻦ ﻓﻲ ﺯﻭﻝ ﻗﺮﻳﺐ ﻣﻦ
ﻫﺸﺎﻡ .. ﺟﺎﺏ ﻟﻴﻨﺎ ﻋﻨﻮ ﺗﻘﺎﺭﻳﺮ ﺍﻧﺎ ﺫﺍﺗﻲ ﻏﻴﺮﺕ ﺭﺍﻱ ﻣﻨﻮ ..
ﻗﻠﺖ ﻟﻴﻬﺎ ﺍﻟﺰﻭﻝ ﻣﻨﻮ ﺍﻧﺎ ﺑﻌﺮﻓﻮ ؟ ﺍﻟﺠﺎﺏ ﻟﻴﻜﻢ ﺍﻟﺘﻘﺎﺭﻳﺮ ﺩﻩ .. ﻗﺎﻟﺖ ﻟﻲ
ﻻﻻ .. ﻣﺎﺑﺘﻌﺮﻓﻴﻬﻮ ..
ﻗﻠﺖ ﻟﻴﻬﺎ ﺍﻫﺎ ﻗﺎﻝ ﻟﻴﻜﻢ ﻋﻨﻮ ﺷﻨﻮ؟
ﻗﺎﻟﺖ ﻟﻲ ﻗﺎﻟﻮ ﻫﺸﺎﻡ ﺑﺒﻴﻊ ﺍﻟﺤﺒﻮﺏ ﺑﺘﺎﻋﺔ ﺍﻟﻬﻠﻮﺳﺔ ﺍﻟﺒﻘﻮﻟﻮ ﻟﻴﻬﺎ ﺧﺮﺷﺔ ..
ﻭﻫﺴﻲ ﺍﻟﻜﻼ

Читать полностью…

قصص علمتني الحياة 💯

ﻠﺘﻴﻬﻮ ﺩﻩ .. ﻫﻬﻬﻬﻪ ..
ﻟﻜﻦ ﺭﻏﻢ ﺍﻟﻜﻼﻡ ﺩﻩ ﺍﻟﻨﺎﺱ ﺍﺣﺘﺮﻣﻮﻫﺎﻣﻨﻰ ﻭﺑﻘﻮ ﻳﻌﻤﻠﻮ ﻟﻴﻬﺎ ﺍﻟﻒ ﺣﺴﺎﺏ ..
..
ﺍﻫﺎ ﺑﻌﺪ ﻛﻤﻠﻨﺎ ﺍﻟﻮﻧﺴﺔ ﺩﻳﻚ .. ﻭﺍﻟﻠﻪ ﺳﻠﻤﻰ ﻓﺮﻗﺖ ﻋﻠﻲ .. ﻭﻛﻞ ﺍﻟﻀﻴﻖ
ﻭﺍﻟﻬﻢ ﺍﻟﻜﻨﺖ ﺣﺎﺳﺔ ﺑﻴﻬﻮ ﺭﺍﺡ ..
ﻗﺒﻞ ﻣﺎﺗﻤﺸﻲ .. ﻗﺎﻟﺖ ﻟﻲ .. ﺍﻧﺘﻲ ﺣﺒﻴﺒﺘﻲ ﻭﺻﺪﻳﻘﺘﻲ .. ﻭﺍﻧﺎ ﻣﻦ ﺷﻔﺘﻚ
ﻗﻠﺒﻲ ﺍﺗﻔﺘﺢ ﻟﻴﻚ ﻭﺍﻟﻠﻪ .. ﻭﻧﻔﺴﻲ ﺍﺧﻔﻒ ﻋﻠﻴﻚ ﻛﻞ ﺍﻟﺤﺎﺳﺔ ﺑﻴﻬﻮ .. ﺍﻧﺎ
ﻋﺎﻳﺰﺍﻙ ﻳﻮﻡ ﺍﻟﺨﻤﻴﺲ .. ﺑﻌﺪ ﺑﻜﺮﺓ ﺗﺠﻲ ﺗﻔﻄﺮﻱ ﻣﻌﺎﻱ ﻭﺗﺸﺮﺑﻲ ﺍﻟﺠﺒﻨﺔ ..
ﻭﻟﻮﻗﺪﺭﺕ ﺑﺤﻀﺮ ﻟﻴﻚ ﻣﻔﺎﺟﺄﺓ ﺗﻔﺮﺣﻚ .. ﺍﻟﻤﻬﻢ ﺗﺘﺼﺮﻓﻲ ﺗﺨﻠﻲ ﺯﻣﻴﻠﺘﻚ ﺗﺴﺪ
ﻟﻴﻚ .. ﻗﻠﺖ ﻟﻴﻬﺎ ﺧﻼﺹ ﺍﻥ ﺷﺎﺀ ﺍﻟﻠﻪ ﺍﻛﻠﻢ ﻫﺸﺎﻡ .. ﻭﺍﺳﺘﺎﺫﻥ ﻣﻦ ﺯﻣﻴﻠﺘﻲ
.. ﻟﻜﻦ ﻭﺍﻟﻠﻪ ﻛﺘﺮﺗﻮ ﻋﻠﻴﻬﺎ ﻛﻞ ﻣﺮﺓ ﺗﺴﺪ ﻟﻲ .. ﺑﻌﺪ ﺩﻩ ﺑﻔﺼﻠﻮﻧﻲ ﻋﺪﻳﻞ
ﻣﻦ ﺍﻟﺸﻐﻞ ﺩﻩ ..
ﻗﺎﻟﺖ ﻟﻲ ﺍﻧﺘﻲ ﺍﻥ ﺷﺎﺀ ﺍﻟﻠﻪ ﺡ ﻳﺠﻴﻚ ﺷﻐﻞ ﺍﺣﺴﻦ ﻣﻦ ﺩﻩ .. ﻗﻠﺖ ﻟﻴﻬﺎ
ﻛﻴﻒ ..؟؟ ﻭﻳﺠﻴﻨﻲ ﻣﻦ ﻭﻳﻦ ﺍﻟﺸﻐﻞ؟؟ .. ﻗﺎﻟﺖ ﻟﻲ ﺑﺮﺍﻙ ﺑﺘﺸﻮﻓﻲ
ﻭﺗﻘﻮﻟﻲ ﺳﻠﻤﻰ ﻗﺎﻟﺖ ﻟﻲ ..
ﺍﻫﺎ ﻭﺩﻋﺘﻨﻲ .. ﻭﺍﺗﻮﺍﻋﺪﻧﺎ ﻋﻠﻰ ﻳﻮﻡ ﺍﻟﺨﻤﻴﺲ .. ﺍﻓﻄﺮ ﻣﻌﺎﻫﺎ ﻓﻲ ﺍﻟﺒﻴﺖ ..
ﻓﻲ ﻧﻔﺲ ﺍﻟﻴﻮﻡ ﺩﻩ ﺍﻧﺎ ﻛﻠﻤﺖ ﻫﺸﺎﻡ ﺑﺎﻟﻤﺴﺎﺀ .. ﻗﻠﺖ ﻟﻴﻬﻮ ﺍﻧﺖ ﻋﺎﺭﻑ ﺍﻧﺎ
ﺻﺪﻳﻘﺘﻲ ﺍﻟﻤﻘﺮﺑﺔ ﻣﻦ ﺑﻨﺎﺕ ﺧﺎﻻﺗﻚ ﻣﻨﻮ؟ ﻗﺎﻝ ﻟﻲ ﺍﻫﺎ ﻣﻨﻮ؟
ﻗﻠﺖ ﻟﻴﻬﻮ ﺳﻠﻤﻰ .. ﻗﺎﻝ ﻟﻲ ﻭﺍﻟﻠﻪ ﺩﻱ ﺯﻭﻟﺔ ﻣﻤﺘﺎﺯﺓ .. ﻭﻧﻌﻢ ﺍﻟﺼﺪﻳﻘﺔ ..
ﻗﻠﺖ ﻟﻴﻬﻮ ﺧﻼﺹ .. ﺍﻧﺎ ﻣﺘﻮﺍﻋﺪﻩ ﻣﻌﺎﻫﺎ .. ﻋﻠﻰ ﺍﻧﻲ ﺍﻓﻄﺮ ﻣﻌﺎﻫﺎ ﻳﻮﻡ
ﺍﻟﺨﻤﻴﺲ .. ﻋﻨﺪﻙ ﺭﻳﻘﺔ ﺗﻮﺻﻠﻨﻲ ﻟﻴﻬﻢ ﺍﻟﺼﺒﺎﺡ؟
ﻗﺎﻝ ﻟﻲ ﻻﻻ .. ﻣﺎﺑﻘﺪﺭ .. ﻳﻮﻡ ﺍﻟﺨﻤﻴﺲ ﺑﺎﻟﺬﺍﺕ ﺷﻐﻠﻲ ﻛﺘﻴﺮ .. ﺍﻣﺸﻲ
ﻟﻴﻬﺎ .. ﺳﻠﻤﻰ ﻭﻧﺎﺱ ﺑﻴﺘﻬﻢ ﻧﺎﺱ ﻣﻤﺘﺎﺯﻳﻦ ..
ﻗﻠﺖ ﺳﺒﺤﺎﻥ ﺍﻟﻠﻪ .. ﻫﺸﺎﻡ ﻋﺎﺭﻑ ﺍﻫﻠﻮ ﻛﻮﻳﺲ .. ﻭﻋﺎﺭﻑ ﺍﻟﻨﺎﺱ ﺍﻟﻤﻤﺘﺎﺯﻳﻦ
ﻭﺍﻟﻨﺎﺱ ﺍﻟﺒﻄﺎﻟﻴﻦ ..
ﺍﻫﺎ ﺗﺎﻧﻲ ﻳﻮﻡ .. ﻛﻠﻤﺖ ﺯﻣﻴﻠﺘﻲ .. ﺍﻟﺸﻐﺎﻟﺔ ﻣﻌﺎﻱ ﻓﻲ ﺍﻟﺼﻴﺪﻟﻴﺔ .. ﻗﻠﺖ
ﻟﻴﻬﺎ ﺑﻜﺮﺓ ﺍﻧﺎ ﻣﻌﺰﻭﻣﺔ ﻓﻄﻮﺭ .. ﻭﺑﻲ ﻛﺪﺍ ﺍﻧﺘﻲ ﺗﻜﻮﻧﻲ ﻃﺎﻟﺒﺎﻧﻲ ﺍﺭﺑﻌﺔ ﻳﻮﻡ
.. ﻗﺎﻟﺖ ﻟﻲ ﺍﻧﺘﻲ ﻳﺎ ﻫﻨﺪﻭﻳﺔ ﻣﺎﺑﺘﻐﻴﺒﻲ ﺍﻻ ﻟﻲ ﺣﺎﺟﺔ ﺿﺮﻭﺭﻳﺔ .. ﻣﺎﻋﻨﺪﻙ
ﻣﺸﻜﻠﺔ ..
ﺍﻫﺎ ﻳﻮﻡ ﺍﻟﺨﻤﻴﺲ ﺟﻴﺖ ﺍﻟﺼﺒﺎﺡ ﻏﺎﺷﻴﺔ ﺍﻟﺼﻴﺪﻟﻴﺔ .. ﻭﺭﺗﺒﺖ ﺍﻣﻮﺭﻱ .. ﻭﺯﻱ
ﺍﻟﺴﺎﻋﺔ 9 ﻣﺸﻴﺖ ﻟﻴﻬﻢ ﻓﻲ ﺍﻟﺒﻴﺖ ..ﺍﻭﻝ ﻣﺎﻭﺻﻠﺖ ..
ﻓﺘﺤﺖ ﻟﻲ ﺍﻟﺒﺎﺏ ﺳﻠﻤﻰ ﻭﻗﺎﻟﺖ ﻟﻲ .. ﻃﺒﻌﺎ ﺍﻧﺎ ﻣﺤﻀﺮﺓ ﻟﻴﻚ ﻣﻔﺎﺟﺄﺓ
ﻣﺎﺗﺘﺨﻴﻠﻴﻬﺎ .. ﻭﺡ ﺗﺸﻜﺮﻳﻨﻲ ﻋﻠﻴﻬﺎ ﻃﻮﻝ ﻋﻤﺮﻙ .. ﺧﺸﻲ ﺷﻮﻓﻴﻬﺎ .. ﺍﻫﺎ
ﺩﺧﻠﺖ ﺍﻟﺒﻴﺖ .. ﻭﺍﻧﺎ ﻣﺘﺸﻮﻗﺔ ﻟﻠﻤﻔﺎﺟﺄﺓ ﺩﻱ .. ﺑﺪﻳﺖ ﺍﺳﻠﻢ ﻋﻠﻰ ﺍﻣﻬﺎ
ﻭﺍﺧﻮﺍﺗﻬﺎ ﺍﻻﺗﻨﻴﻦ .. ﺍﺗﺨﻴﻠﻮ ﻟﻘﻴﺖ ﻣﻨﻮ .. ﻓﻲ ﺑﻴﺖ ﻧﺎﺱ ﺳﻠﻤﻰ .. ﺍﺗﺨﻴﻠﻮ
ﻣﻌﺎﻱ ... ﻟﻘﻴﺖ ﻓﻮﻓﻮ .. ﻓﻮﺯﻳﺔ ﺑﻲ ﺷﺤﻤﻬﺎ ﻭﻟﺤﻤﻬﺎ .. ﻭﻣﻌﺎﻫﺎ ﺑﺘﻬﺎ ..
ﺍﻟﻰ ﺍﻟﻠﻘﺎﺀ والحلقه العاشره

Читать полностью…

قصص علمتني الحياة 💯

ﺍﺑﺘﺴﺎﻣﺎﺕ ﻣﺰﻳﻔﺔ
ﺍﻟﺤﻠﻘﺔ التاسعه

ﺑﺎﻟﺠﺪ ﺍﻧﺎ ﺑﻘﻴﺖ ﻓﻲ ﺣﺎﻟﺔ ﻣﻦ ﺍﻟﺬﻫﻮﻝ ﻭﺍﻟﺨﻮﻑ .. ﻻﻳﻌﻠﻢ ﺑﻬﺎ ﺍﻻ ﺍﻟﻠﻪ ..
ﻭﺍﺗﺒﻜﻤﺖ ﻛﻠﻮ ﻛﻠﻮ ... ﻭﺳﻠﻤﻰ ﻫﻨﺎﻙ ﺗﺘﻜﻠﻢ ﻣﻌﺎﻱ .. ﻭﺍﻧﺎ ﺳﺎﻣﻌﺔ ﺻﻮﺗﻬﺎ
ﺑﻌﻴﺪ ﺑﻌﻴﺪ .. ﻣﻦ ﺍﺛﺮ ﺍﻟﺼﺪﻣﺔ ..
ﻗﺎﻟﺖ ﻟﻲ ﻋﺎﺭﻓﺔ ﻳﺎﻫﻨﺪﻭﻳﺔ .. ﻧﺎﺱ ﻓﻮﻓﻮ ﺩﻳﻞ ﻧﺴﻮﺍﺕ ﻣﻤﻜﻦ ﺍﻟﻮﺍﺣﺪﺓ ﻋﺎﺩﻱ
ﺗﻄﻠﻖ ﺭﺍﺟﻞ ﺍﺧﺘﻬﺎ .. ﻭﺗﺘﺰﻭﺟﻪ .. ﻳﻌﻨﻲ ﻣﺎﻋﻨﺪﻫﻢ ﺍﺻﻮﻝ ﻭﻻ ﻋﻨﺪﻫﻢ ﺷﺮﻑ
ﻭﻻ ﺫﻣﺔ .. ﻓﺎﻧﺎ ﺑﻮﺻﻴﻚ ﺗﺨﻠﻲ ﺑﺎﻟﻚ ﻋﻠﻰ ﺑﻴﺘﻚ ﻭﺭﺍﺟﻠﻚ ..
ﻳﻼ ﻓﺘﻚ ﺑﻲ ﻋﺎﻓﻴﺔ .. ﻭﻟﻤﻦ ﺗﺤﺘﺎﺟﻲ ﻟﻲ ﺑﺘﻠﻘﻴﻨﻲ ﻓﻲ ﻳﻤﻴﻨﻚ .. ﺑﺲ
ﻭﺻﻴﺘﻲ ﻟﻴﻚ .. ﻣﺎﺗﻤﺸﻲ ﻟﻴﻬﻢ ﻋﺸﺎﻥ ﻣﺎﺗﻜﺴﺮﻱ ﻛﻼﻡ ﻫﺸﺎﻡ ﻭﺗﻔﺘﺤﻲ ﺑﺎﺏ
ﺟﻬﻨﻢ ﻓﻲ ﻭﺷﻚ ..
ﻭﺍﻋﺮﻓﻲ ﺍﻧﻮ ﺍﻱ ﺗﺼﺮﻑ ﺗﺘﺼﺮﻓﻴﻬﻮ .. ﻭﻧﻤﺎﺭﻕ ﻭﺍﻣﻬﺎ ﻳﻜﻮﻥ ﻋﻨﺪﻫﻢ ﺑﻴﻬﻮ
ﻋﻠﻢ .. ﺡ ﻳﺼﻞ ﻟﻲ ﻫﺸﺎﻡ ﻓﻲ ﻇﺮﻑ ﻧﺺ ﺳﺎﻋﺔ .. ﺍﻧﺎ ﻋﺎﺭﻓﺎﻫﻮ ﺍﻟﺮﻳﺪﺓ
ﺍﻟﺰﻣﺎﻥ ﺩﻳﻚ ﻣﺎﺑﻨﺴﺎﻫﺎ ﺑﺎﻟﺴﺎﻫﻞ .. ﻏﺎﻳﺘﻮ ﺍﻟﺮﺟﺎﻝ ﺩﻳﻞ .. ﺍﻟﻠﻪ ﻳﺤﻔﻈﻨﺎ
ﻣﻨﻬﻢ .. ﺍﻧﺘﻲ ﻋﺎﺭﻓﺔ ﻳﺎﻫﻨﺪﻭﻳﺔ .. ﻋﺸﺎﻥ ﺣﺮﻛﺎﺕ ﺍﻟﺮﺟﺎﻝ ﺩﻱ ﺍﻧﺎ ﺍﻱ ﻋﺮﻳﺲ
ﻳﺠﻴﻨﻲ ﺑﺮﻓﻀﻪ ﺑﺪﻭﻥ ﻣﺎ ﺍﺗﺮﺩﺩ ..
ﻗﻠﺖ ﻟﻴﻬﺎ ﻻﻻ ﻳﺎﺳﻠﻤﻰ ﺣﺒﻴﺒﺘﻲ .. ﺍﻟﻨﺎﺱ ﻣﺎﻛﻠﻬﺎ ﻭﺍﺣﺪ .. ﻗﺎﻟﺖ ﻟﻲ ﺍﻫﺎ
ﺷﻮﻓﻲ ﻫﺸﺎﻡ ﺍﻟﻜﻨﺘﻲ ﺷﺎﻳﻔﺎﻫﻮ ﺍﺣﺴﻦ ﺯﻭﻝ ..
ﺍﻟﻤﻬﻢ ﻳﺎ ﻫﻨﺪﻭﻳﺔ .. ﺍﻟﻜﻮﺭﺓ ﻓﻲ ﻣﻠﻌﺒﻚ .. ﺍﻧﺘﻲ ﺣﺎﻭﻟﻲ ﺑﻲ ﺫﻛﺎﻙ ﻭﺣﺘﻜﺘﻚ
ﺗﻜﺴﺒﻲ ﺭﺍﺟﻠﻚ .. ﻭﺗﺮﺟﻌﻴﻬﻮ ﻣﻦ ﺍﻟﺒﻌﻤﻞ ﻓﻴﻬﻮ .. ﻭﺍﻭﻋﻚ ﺗﻤﺸﻲ ﺗﻘﻮﻟﻲ ﻟﻴﻬﻮ
ﺍﻧﺖ ﻣﺘﻮﺍﺻﻞ ﻣﻊ ﻧﻤﺎﺭﻕ .. ﻭﺍﻧﺖ ﺧﺎﻳﻦ ﻭﺍﻧﺖ ﻭﺍﻧﺖ .. ﺩﻩ ﺍﻛﺒﺮ ﻏﻠﻂ ﻣﻤﻜﻦ
ﺗﺮﺗﻜﺒﻴﻬﻮ .. ﻻﻧﻮ ﻟﻮ ﺣﺲ ﺍﻧﻚ ﻣﺎﻭﺍﺛﻘﺔ ﻓﻴﻬﻮ .. ﺑﺘﻌﺎﻣﻞ ﻣﻌﺎﻙ ﺑﺎﻟﻼ ﻣﺒﺎﻻﺓ
..
ﻭﻗﻔﻠﺖ ﻣﻨﻲ ﺍﻟﺨﻂ ..
ﻏﺎﻳﺘﻮ ﺳﻠﻤﻰ ﺩﻱ ﺍﻟﻠﻪ ﻳﺨﻠﻴﻬﺎ .. ﺍﻧﺴﺎﻧﺔ ﻭﺍﻋﻴﺔ ﻣﻊ ﺍﻧﻬﺎ ﺍﺻﻐﺮ ﻣﻨﻲ ﻭﺩﺍﻳﻤﺎ
ﺑﺘﻨﺼﺤﻨﻲ ﻭﺗﻮﺿﺢ ﻟﻲ ﺣﺎﺟﺎﺕ ﺍﻧﺎ ﻏﺎﻓﻠﺔ ﻣﻨﻬﺎ .. ﺍﻧﺎ ﻃﺒﻌﺎ ﺍﻟﻴﻮﻡ ﺩﺍﻙ
ﻣﺎﻗﺪﺭﺕ ﺍﺳﺘﻮﻋﺐ ﺍﻟﺸﻐﻞ ﻛﻠﻮ ﻛﻠﻮ .. ﻭﻃﻠﻌﺖ ﻣﻦ ﺍﻟﺼﻴﺪﻟﻴﺔ ﻣﺸﻴﺖ ﺍﻟﻌﺎﺷﺮﺓ
ﻧﺎﺱ ﻣﺎﻣﺎ ..
ﻛﻨﺖ ﺗﺎﻳﻬﺔ ﻭﻣﻬﻤﻮﻣﺔ ﻭﻣﻐﻤﻮﻣﺔ .. ﻭﺣﺎﺳﺔ ﺍﻧﻲ ﻣﺤﺘﺎﺟﺔ ﻟﻲ ﻣﺎﻣﺎ ..
ﻣﺎﻋﻨﺪﻱ ﻓﻲ ﺍﻟﻠﺤﻈﺔ ﺩﻱ ﺍﻧﺴﺎﻥ ﻣﻤﻜﻦ ﻳﺨﻔﻒ ﻋﻠﻲ ﻏﻴﺮﻫﺎ ..
ﺍﻧﺎ ﻋﺎﺭﻓﺔ ﺑﺎﻟﺮﻏﻢ ﻣﻦ ﺍﻧﻲ ﻃﻠﻌﺖ ﻣﻦ ﺍﻟﺼﻴﺪﻟﻴﺔ ﻗﺒﻞ ﺍﻟﻤﻮﺍﻋﻴﺪ ﺍﻟﻤﺤﺪﺩﺓ ..
ﻟﻜﻦ ﺑﺮﺿﻮ ﺡ ﺃﺗﺄﺧﺮ ﻋﻠﻰ ﺍﺑﻮﻫﺸﺎﻡ ..
ﻟﻜﻦ ﻻﺯﻡ ﺍﻣﺸﻲ ﻟﻲ ﻣﺎﻣﺎ ﺍﻥ ﺷﺎﺀ ﺍﻟﻠﻪ ﻧﺺ ﺳﺎﻋﺔ ..
ﻏﺎﻳﺘﻮ ﻭﺻﻠﺖ ﺑﻴﺘﻨﺎ .. ﻭﻟﻘﻴﺖ ﻣﺎﻣﺎ .. ﻗﺎﻋﺪﺓ ﻟﻤﻦ ﺷﺎﻓﺘﻨﻲ ﻗﺎﻟﺖ ﻟﻲ ﻣﺎﻟﻚ
ﻳﺎﻫﻨﺪ ﻭﺷﻚ ﻣﺨﻄﻮﻑ ﻛﺪﻱ .. ﻣﺘﻞ ﺍﻟﺘﻘﻮﻝ ﻣﺪﺧﻠﻨﻚ ﻋﻨﺒﺮ ﺍﻟﻮﻻﺩﺓ ؟
ﺳﺒﺤﺎﻥ ﺍﻟﻠﻪ ﻃﺒﻌﺎ ﺍﻻﻡ ﺑﺘﻌﺮﻑ ﺍﻭﻻﺩﻫﺎ ﻣﻌﺮﻓﺔ ﻋﺠﻴﺒﺔ .. ﻃﻮﺍﻟﻲ ﻗﺮﺗﻨﻲ
ﻗﺮﺍﻳﺔ .. ﺍﻟﻠﻪ ﻳﺨﻠﻴﻚ ﻟﻴﻨﺎ ﻳﺎ ﺍﻟﻐﺎﻟﻴﺔ ..
ﻗﻠﺖ ﻟﻴﻬﺎ ﺍﻧﺎ ﺍﺷﺘﻘﺖ ﻟﻴﻚ ﺑﺲ .. ﻭﻋﻨﺪﻱ ﻣﻌﺎﻙ ﻣﺎ ﺍﻛﺘﺮ ﻣﻦ ﺗﻠﺖ ﺳﺎﻋﺔ ..
ﻭﻗﻠﺖ ﻟﻴﻬﺎ ﻭﺻﺎﻳﺎﻙ ﻣﺎﺷﺔ ﺑﻴﻬﺎ ﺗﻤﺎﻡ .. ﻭﺍﻓﺎﺩﺗﻨﻲ ﺍﻟﺤﻤﺪ ﻟﻠﻪ .. ﻭﻫﺴﻲ
ﺍﻟﺒﻨﺎﺕ ﺑﻘﻮ ﻣﻌﺎﻱ ﻣﻴﺔ ﺍﻟﻤﻴﺔ .. ﻟﻜﻦ ﺑﺪﻭﻥ ﻋﻠﻢ ﺍﻣﻬﻢ .. ﻗﺎﻟﺖ ﻟﻲ ﺑﺮﻛﺔ
ﺍﻟﺤﻤﺪ ﻟﻠﻪ ﺑﺎﻛﺮ .. ﺍﻣﻬﻢ ﺗﺮﺟﻊ ﻟﻲ ﻋﻘﻠﻬﺎ .. ﻭﺗﻜﺘﺸﻒ ﺍﻧﻮ ﺑﻨﺎﺗﻬﺎ ﻛﺎﻧﻮ ﺍﻓﻬﻢ
ﻣﻨﻬﺎ ..
ﺣﻜﻴﺖ ﻟﻴﻬﺎ ﺍﻟﺤﺼﻞ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﻮﺿﻮﻉ ﻗﺎﻟﺖ ﻟﻲ .. ﻋﺎﺭﻓﺔ ﻳﺎﻫﻨﺪ ﻳﺎﺑﺘﻲ .. ﻗﺎﻟﻮ
‏(ﺍﻟﺒﻘﻠﺐ ﺍﻟﺪﺭﺍﺏ ﺑﻠﻘﻰ ﺍﻟﻌﻘﺎﺭﺏ ‏) .. ﺍﻧﺘﻲ ﺍﻟﻨﺎﺱ ﺩﻳﻞ ﺩﺧﻠﺘﻲ ﻋﻠﻴﻬﻢ .. ﺑﻲ
ﺭﺿﺎﻙ ﻭﺭﻏﺒﺘﻚ .. ﺍﻟﻔﺎﺕ ﻣﻦ ﺣﻴﺎﺗﻬﻢ ﺍﻧﺘﻲ ﻣﺎﻣﺴﺆﻭﻟﺔ ﻣﻨﻪ ..
ﺣﺘﻰ ﻭﻟﻮ ﻋﺮﻓﺘﻲ ﺍﻧﻮ ﻓﻲ ﻣﺼﺎﻳﺐ ﺣﺼﻠﺖ ﻓﻲ ﺍﻻﺳﺮﺓ ﺩﻱ .. ﻳﻌﻨﻲ ﺡ
ﺗﻌﻤﻠﻲ ﺷﻨﻮ؟
ﻓﺎﻧﺎ ﻣﻦ ﺭﺍﻱ ﺍﻧﺘﻲ ﻏﻠﻄﺎﻧﺔ ﻓﻲ ﺍﻟﺤﺘﺔ ﺩﻱ .. ﺍﻧﺎ ﻋﺎﺭﻓﺎﻙ ﻣﻦ ﺯﻣﺎﻥ ﺑﺘﺤﺒﻲ
ﺗﻌﺮﻓﻲ ﺍﻱ ﺣﺎﺟﺔ .. ﻟﻜﻦ ﻣﺮﺍﺕ ﻓﻲ ﺣﺎﺟﺎﺕ ﺍﻟﺰﻭﻝ ﺍﺣﺴﻦ ﻣﺎﻳﻌﺮﻓﻬﺎ .. ﻓﻲ
ﺍﻳﺔ ﻓﻲ ﺍﻟﻘﺮﺍﻥ ﺑﺘﻘﻮﻝ ﻛﺪﺍ ﺑﺲ ﻣﺎﻋﺎﺭﻓﺎﻫﺎ .. ﻗﻠﺖ ﻟﻴﻬﺎ ﻓﻌﻼ ﻳﺎﻣﺎﻣﺎ
‏(ﻻﺗﺴﺄﻟﻮﺍ ﻋﻦ ﺍﺷﻴﺎﺀ ﺍﻥ ﺗﺒﺪ ﻟﻜﻢ ﺗﺴﺆﻛﻢ ‏) .. ﻗﺎﻟﺖ ﺍﻫﺎ ﺑﺲ ﺻﺪﻕ ﺍﻟﻠﻪ
ﺍﻟﻌﻈﻴﻢ .. ﺭﺑﻨﺎ ﻣﺎﺧﻼ ﺣﺎﺟﺔ ..
ﺑﻌﺪﻳﻦ ﺍﻟﻘﺼﺔ ﺍﻟﻬﺴﻲ ﻣﻀﺎﻳﻘﺎﻙ ﺩﻱ .. ﺍﻧﺘﻲ ﻣﺎ ﻣﺘﺄﻛﺪﺓ ﻣﻨﻬﺎ .. ﺑﺲ ﺍﻧﺘﻲ
ﻃﻮﺍﻟﻲ ﺻﺪﻗﺘﻲ ﺗﺨﻤﻴﻦ ﺻﺎﺣﺒﺘﻚ ﺳﻠﻤﻰ .. ﻭﻫﻲ ﺫﺍﺗﻬﺎ ﻣﺎﻋﻨﺪﻫﺎ ﺍﺛﺒﺎﺕ ..
ﻳﻌﻨﻲ ﻣﻤﻜﻦ ﻫﺸﺎﻡ ﺗﻜﻮﻥ ﺿﺮﺑﺖ ﻟﻴﻬﻮ ﺍﻻﻡ ﺑﺮﺍﻫﺎ ..
ﻭﻣﻤﻜﻦ ﺗﻜﻮﻥ ﻛﻠﻤﺖ ﻭﺍﺣﺪ ﻣﻦ ﺍﻭﻻﺩﻫﺎ .. ﻭﻫﻮ ﻛﻠﻢ ﻫﺸﺎﻡ .. ﻭﺍﻣﻜﻦ ﻛﻠﻤﺘﻮ
ﺻﺎﺣﺒﺘﻬﺎ .. ﺍﻟﺰﻭﻝ ﻗﺒﻞ ﻣﺎﻳﻔﻜﺮ ﻓﻲ ﺍﻟﻜﻌﺐ ﻳﻔﻜﺮ ﻓﻲ ﺍﻟﺴﻤﺢ ﻻﻣﻦ ﻳﻈﻬﺮ
ﺍﻟﻜﻌﺐ ﻗﺪﺍﻣﻮ ..
ﺑﻌﺪﻳﻦ ﺩﺍﻳﺮﺓ ﺍﻗﻮﻝ ﻟﻴﻚ ﺣﺎﺟﺔ ﺍﺧﻴﺮﺓ ﻳﺎﻫﻨﺪ .. ﻟﻮ ﻓﻲ ﺑﺖ ﺿﺮﺑﺖ ﻟﻲ ﻭﻟﺪ
.. ﻭﺣﻜﺖ ﻟﻴﻬﻮ ﻗﻮﺍﻟﺔ .. ﺧﻼﺹ ﺑﺘﻜﻮﻥ ﻣﺘﻮﺍﺻﻠﺔ ﻣﻌﺎﻫﻮ ؟؟ ﺩﻩ ﺷﻨﻮ ﺍﻟﻔﻬﻢ
ﺍﻟﻐﺮﻳﺐ ﺩﻩ ﻳﺎﻫﻨﺪ .. ؟؟؟ ﺍﻧﺘﻲ ﺑﺲ ﺍﺻﺒﺮﻱ .. ﻗﺎﻟﻮ ‏( ﺍﻟﻤﺪﺳﻮﺱ .. ﻳﻌﻔﻦ
ﻭﻳﻨﺸﻢ ‏) ..
ﺍﻧﺎ ﻃﺒﻌﺎ " ﺑﺎﻟﺠﺪ ﻛﻼﻡ ﻣﺎﻣﺎ ﺛﺒﺘﻨﻲ ﺷﻮﻳﺔ .. ﻟﻜﻦ ﺑﺮﺿﻮ ﻗﻠﺒﻲ ﻣﺎﻫﺪﺃ ..
ﻭﺑﻘﻴﺖ ﻣﺎﻭﺍﺛﻘﺔ ﻓﻲ ﻫﺸﺎﻡ ﻧﻬﺎﺋﻲ .. ﻭﻣﻀﺎﻳﻘﺔ ﺑﺲ ﺍﺻﺮﻳﺖ ﺍﻧﻲ ﻣﺎ ﺃﺳﺄﻟﻮ
ﻣﻦ ﺷﻲ ﻧﻬﺎﺋﻲ .. ﻭﻣﺎ ﺡ ﺍﻣﺸﻲ ﺃﺳﺎﻝ ﻣﻦ ﺷﻲ ﺗﺎﻧﻲ .. ﻭﺡ ﺍﺣﺎﻭﻝ
ﺍﺻﺒﺮ ﻧﻔﺴﻲ .. ﺑﺲ ﻣﺎﺑﻘﺪﺭ ﻣﺎﺑﻘﺪﺭ .. ﺍﻋﻤﻞ ﺷﻨﻮ ﻳﺎﺭﺑﻲ ﺍﻧﺎ ..
ﺳﻠﻤﺖ ﻋﻠﻰ ﻣﺎﻣﺎ ﻓﻲ ﺭﺍﺳﻬﺎ .. ﻭﻗﻠﺖ ﻟﻴﻬﺎ ﺑﺠﻴﻚ ﺗﺎﻧﻲ ﻓﻲ ﻇﺮﻑ ﺍﻭﺳﻊ
.. ﻣﻌﻠﻴﺶ ﻳﺎﻣﺎﻣﺎ ﺩﻭﺷﺘﻚ ﻣﻌﺎﻱ ﺑﻲ ﻣﺸﺎﻛﻠﻲ .. ﻗﺎﻟﺖ ﻟﻲ ﺍﻧﺘﻲ ﺑﺖ
ﻣﻄﺮﻃﺸﺔ ﻭﻻ ﺷﻨﻮ ؟ ﻻﻣﻦ ﺗﻠﺪﻱ ﺑﺘﻌﺮﻓﻲ ﺷﻨﻮ ﻳﻌﻨﻲ ﺍﻻﻡ .. ﻭﺩﻋﺘﻬﺎ
ﻭﻣﺸﻴﺖ ..
ﻭﺻﻠﺖ ﺍﻟﺒﻴﺖ ﻣﺘﺄﺧﺮﺓ ﺷﻮﻳﺔ .. ﻳﻌﻨﻲ ﺑﺪﻝ ﻣﺎ ﺍﺻﻞ ﺗﻼﺗﺔ ﻭﻧﺺ ﻭﺻﻠﺖ
ﺍﻟﺴﺎﻋﺔ ﺧﻤﺴﺔ
ﻟﻘﻴﺖ ﻟﻴﻚ ﺣﻴﺎﺓ ﺩﻱ ﻭﺍﻗﻔﺔ ﻓﻲ ﻧﺺ ﺍﻟﻬﻮﻝ ﻭﺗﻬﺮﺝ .. ﻳﺎﺭﺑﻲ ﺍﻟﻠﻴﻠﺔ ﻓﻲ
ﺷﻨﻮ؟؟ ﻭﺍﻟﻤﺮﺍﺓ ﺩﻱ ﻣﻌﺒﻴﺔ ﺍﻟﺸﻜﻠﺔ ﻣﻊ ﻣﻨﻮ ؟
ﺍﻭﻝ ﻣﻦ ﺟﻴﺖ ﺩﺍﺧﻠﺔ ﺑﻘﺖ ﺗﻘﻮﻝ ﻟﻲ .. ﺍﺣﺴﻦ ﻣﺎﻛﻨﺖ ﺗﺠﻲ ؟ ﺑﻼ ﺷﻐﻞ ﺑﻼ
ﺍﻧﻄﻼﻗﺔ .. ﻫﻮ ﺷﻐﻞ ﺷﻨﻮ ﻋﻠﻴﻚ ﺍﻟﻠﻪ .. ﻣﺎﻟﻚ ﺍﺗﺎﺧﺮﺗﻲ ﻛﺪﺍ ﻳﺎ ﺑﺖ ..؟؟
ﻗﻠﺖ ﻟﻴﻬﺎ ﻓﻲ ﺷﻨﻮ ﻳﺎﺧﺎﻟﺘﻲ ﺣﻴﺎﺓ ؟ .. ﻗﺎﻟﺖ ﻓﻲ ﺷﻨﻮ؟؟ ﻛﻤﺎﻥ ﺑﺘﺴﺄﻟﻲ ..
ﺍﻧﺘﻲ ﻭﻛﺖ ﺑﺘﺘﻬﺮﺑﻲ .. ﺑﺘﺘﻜﺮﺷﻲ ﻟﻠﻨﺎﺱ ﻣﺎﻟﻚ ؟ .. ﻣﻦ ﺟﺎﺕ ﺍﻟﺴﺎﻋﺔ ﺗﻼﺗﺔ
.. ﻟﺒﻨﻰ ﺗﺒﻜﻲ ﻭﻣﺎﺑﻴﺔ ﺍﻻﻛﻞ .. ﻭﻻﻓﺔ ﻓﻲ ﺍﻟﻐﺮﻑ ﺑﺘﻔﺘﺶ ﻟﻴﻚ .. ﻭﻋﻤﻚ
ﺍﻫﻮﺩﺍ ﻟﻘﻤﺔ ﻣﺎﺩﺧﻠﻬﺎ ﻓﻲ ﺧﺸﻤﻮ ؟
ﻣﻨﺘﻈﺮﻧﻚ ﻳﺎ ﺳﻴﺎﺩﺓ ﺍﻟﻮﺯﻳﺮﺓ .. ﻏﺎﻳﺘﻮ ﺍﻟﺒﻴﺖ ﺩﻩ ﺍﻧﺎ ﻳﻮﻡ ﺑﻜﺘﻠﻨﻲ ﻣﻦ ﺍﻟﺒﻬﺪﻟﺔ
ﺍﻟﻔﻴﻬﻮ ﻭﺍﻟﻨﺎﺱ ﺍ

Читать полностью…

قصص علمتني الحياة 💯

ﻧﺴﺄﻝ ﺍﻟﻠﻪ
ﺍﻟﺴﻼﻣﺔ ..
ﻭﺯﻱ ﻣﺎﻗﺎﻟﻮ ﺣﻖ ﺍﻟﻨﺎﺱ ﻛﻨﺎﺱ ..
ﻭﻗﺎﻟﻮ ..
ﺣﻖ ﺍﻟﻨﺎﺱ ﻣﻼﻋﻦ ﻭﻟﻠﻌﻤﺮ ﻣﺤﺎﻕ ..
ﻳﺤﻮﻃﻚ ﺑﺎﻟﺒﻼ ﻭﻳﺼﻞ ﺍﻟﺤﻔﻴﺪ ﻟّﺤّﺎﻕ ..
ﺍﻛﺎﻥ ﻛﺴﺒﻚ ﻗﻠﻴﻞ ﻓﻮﻕ ﺍﻟﺘﻌﺐ ﻣﺎﺣﺎﻕ ..
ﺣﺬﺍﺭﺍﻙ ﻣﻦ ﺗﺴﻠﻔﻖ ﺍﻟﺤﺮﺍﻡ ﺳﺤّﺤﺎﻕ ..
ﺍﻟﺤﺼﻞ ﺑﻌﺪ ﻣﺎﻣﺎﺕ ﺍﻟﺮﺍﺟﻞ .. ﺣﻴﺎﺓ ﺑﻘﺖ ﺷﺎﻳﻠﺔ ﺑﺘﻬﺎ ﻭﺣﺎﻳﻤﺔ .. ﻣﺸﺖ ﻟﻲ
ﺍﻫﻞ ﺭﺍﺟﻠﻬﺎ ﻃﺮﺩﻭﻫﺎ .. ﻣﺸﺖ ﻟﻲ ﺍﺧﻮﺍﻧﻬﺎ ﻃﺮﺩﻭﻫﺎ .. ﺳﺎﻓﺮﺕ ﻟﻲ ﺍﺧﺘﻬﺎ
ﻓﻲ ﻣﺪﻧﻲ ﻃﺮﺩﺗﻬﺎ ..
ﻗﺎﻣﺖ ﺭﺟﻌﺖ ﻟﻲ ﺍﻫﻞ ﺭﺍﺟﻠﻬﺎ ﺗﺎﻧﻲ .. ﻗﺎﻟﺖ ﻟﻴﻬﻢ ﺍﻣﺴﻜﻮ ﺑﺘﻜﻢ .. ﻗﺎﻟﻮ
ﻟﻴﻬﺎ ﻣﺎ ﺩﺍﻳﺮﻧﻬﺎ .. ﻻﺑﺘﻨﺎ ﻭﻻﺑﻨﻌﺮﻓﻬﺎ .. ﺍﻫﺎ ﻫﺸﺎﻡ ﻭﻛﺖ ﺳﻤﻊ ﺑﻴﻬﺎ ..
ﻗﻌﺪ ﻳﺒﻜﻲ .. ﻋﻤﺘﻮ ﻗﺎﻟﺖ ﻟﻴﻬﻮ ﺍﻣﺸﻲ ﺟﻴﺐ ﺍﻣﻚ ﻭﺍﺧﺘﻚ .. ﻭﺧﻠﻴﻬﻢ ﻳﻘﻌﺪﻭ
ﻣﻌﺎﻧﺎ ﻓﻲ ﺍﻟﺒﻴﺖ .. ﻓﻲ ﺍﻟﻨﻬﺎﻳﺔ ﺩﻱ ﺍﻣﻚ ﻣﻬﻤﺎ ﻋﻤﻠﺖ .. ﺍﻟﺤﺼﻞ ﻟﻲ ﺍﺧﻮﻱ
ﺩﻩ .. ﻗﺪﺭﻭ ﺍﻥ ﺷﺎﺀ ﺭﺑﻨﺎ ﻳﻌﻮﺿﻮ ﺍﻟﺠﻨﺔ ..
ﻋﻤﺘﻮ ﻛﺎﻧﺖ ﻣﺮﺍﺓ ﻓﺎﺿﻠﺔ ﺍﻟﻠﻪ ﻳﺮﺣﻤﻬﺎ .. ﺍﺗﻮﻓﺖ ﻗﺒﻞ ﻛﻢ ﺳﻨﺔ ﻛﺪﺍ ﻣﺎﻋﺎﺭﻓﺔ
ﻛﺎﻥ ﺍﺭﺑﻌﺔ ﻛﺎﻥ ﺧﻤﺴﺔ ﺳﻨﻴﻦ ..
ﺍﻫﺎ ﻳﺎﻫﻨﺪ ﻳﺎﺑﺘﻲ .. ﺑﻌﺪ ﻣﺎﺣﻴﺎﺓ ﺟﺎﺕ ﻗﻌﺪﺕ ﻓﻲ ﺍﻟﺒﻴﺖ .. ﻣﺎﺧﻠﺖ ﻛﻌﻮﺑﻴﺘﻬﺎ
ﻭﻗﻮﺍﻳﻠﻬﺎ ﻭﻓﺘﻨﺔ ﻭﺳﻮﺍﻃﺔ .. ﻭﺍﻟﺮﺍﺟﻞ ﺩﻩ ﺍﻛﻞ ﻣﺎﺑﺘﺴﻮﻳﻪ ﻟﻴﻬﻮ .. ﻭﺣﺘﻰ
ﻣﻨﻌﺖ ﺑﺘﻮ ﻣﻦ ﻣﻦ ﺗﻬﺘﻢ ﺑﻴﻬﻮ .. ﺑﺲ ﻫﺸﺎﻡ ﺍﻟﻠﻪ ﻳﺒﺎﺭﻙ ﻓﻲ ﺍﻳﺎﻣﻮ .. ﻫﻮ
ﺍﻟﺒﺎﻛﻞ ﺍﺑﻮﻫﻮ .. ﻭﺑﺸﺮﺑﻮ ﻭﺑﻨﻀﻔﻮ ﻭﺑﺘﺎﺑﻊ ﻟﻴﻬﻮ ﻋﻼﺟﺎﺗﻮ .. ﻟﻜﻦ ﻫﺴﻲ ﻻﻧﻮ
ﺑﻘﻰ ﺍﻟﻮﻟﺪ ﻣﺸﻐﻮﻝ .. ﺍﻟﺮﺍﺟﻞ ﺑﻘﻰ ﻣﻮﺗﻮ ﺍﺭﺣﻢ ﻣﻦ ﺣﻴﺎﺗﻮ .. ﻭﺍﺧﺮ ﺯﻭﻝ
ﻓﻀﻞ ﻟﻴﻬﻮ ﻓﻲ ﺍﺧﻮﺍﻧﻮ ﻳﺎﻫﺎ ﺍﺧﺘﻮ ﺍﻟﻤﺎﺗﺖ ﺑﺎﻟﻤﻐﺴﺔ ﻣﻦ ﻋﻤﺎﻳﻞ ﺣﻴﺎﺓ ..
ﺗﺘﺨﻴﻠﻲ ﻫﻲ ﺍﻟﺠﺎﺑﺘﻬﺎ ﻓﻲ ﺍﻟﺒﻴﺖ .. ﻭﺣﻨﺴﺖ ﻫﺸﺎﻡ ﻗﺎﻟﺖ ﻟﻴﻬﻮ ﺍﻣﺸﻲ
ﺟﻴﺐ ﺍﻣﻚ ﻭﺍﺧﺘﻚ ﻭﻟﻤﻬﻢ .. ﻭﻗﺖ ﺟﺎﺕ ﺣﻴﺎﺓ ﻓﻲ ﺍﻟﺒﻴﺖ ﻭﺭﺕ ﻟﻴﻚ ﺻﻔﻴﺔ
ﻧﺠﻮﻡ ﺍﻟﻨﻬﺎﺭ ﺑﺎﻟﻤﻌﺎﻣﻠﺔ .. ﻭﺍﻟﻠﻪ ﺍﻟﻤﺮﺍﺓ ﺩﻱ ﻣﺎﺗﺖ ﺑﺎﻟﻤﻐﺴﺔ ﺍﺻﻼ ﻫﻲ
ﺍﺭﻣﻠﺔ ﻭﻣﺎﻋﻨﺪﻫﺎ ﺍﻭﻻﺩ .. ﻓﻲ ﺍﻟﻨﻬﺎﻳﺔ ﻣﺮﺿﺖ ﻭﻣﺎﺗﺖ ..
ﺣﻴﺎﺓ ﻣﻠﻌﻮﻧﺔ ﻳﺎﻫﻨﺪ .. ﻭﻫﺴﻲ ﻫﻤﻬﺎ ﻛﻠﻮ ﺍﻟﺮﺍﺟﻞ ﺩﻩ ﻳﻤﻮﺕ .. ﻻﻧﻮ ﺑﺎﻗﻲ
ﻟﻴﻬﺎ ﻋﻠﺔ ﻓﻲ ﺍﻟﺒﻴﺖ ..
ﻛﺎﻥ ﺟﻮﻫﺎ ﺻﺎﺣﺒﺎﺗﻬﺎ ﺳﺎﻛﺖ ﻓﻲ ﺍﻟﺒﻴﺖ .. ﺑﺘﻘﻔﻠﻮ ﻓﻲ ﺍﻟﻐـــــﺮﻓﺔ ﺑﺎﻟﻄﺒﻠﺔ
ﻋﺸﺎﻥ ﺍﻟﻀﻴﻮﻑ ﻣﺎﻳﺸﻮﻓﻮ ﺍﻟﺮﺍﺟﻞ ﺍﻟﻤﺸﻠﻮﻝ ﻭﻏﺮﻓﺘﻮ ﺍﻟﻤﻌﻔﻨﺔ ..
ﻧﺴﺄﻝ ﺍﻟﻠﻪ ﺍﻟﺴﻼﻣﺔ ﻳﺎﺑﺘﻲ ..
ﻛﻤﺎﻥ ﺑﻼ ﺧﺠﻠﺔ ﺑﺘﺠﻴﻨﻲ ﺗﻨﺸﺤﻂ ﻟﻲ .. ﻭﺗﻘﻮﻝ ﻟﻲ ﺩﺍﻳﺮﻳﻦ ﻧﻤﺎﺭﻕ ﻟﻲ
ﻫﺸﺎﻡ ﻭﻟﺪﻱ .. ﻭﺍﻟﻠﻪ ﻃﺮﺩﺗﻬﺎ ﻟﻴﻚ ﻃﺮﺩﺓ ﺍﻟﻜﻠﺐ .. ﻣﻨﻮ ﺍﻟﺒﺘﺮﻣﻲ ﺑﺘﻬﺎ ﻓﻲ
ﺑﻴﺖ ﺣﻴﺎﺓ؟؟ .. ﺍﻻ ﺩﺍﻳﺮﺓ ﺍﻧﺘﻘﻢ ﻣﻦ ﺑﺘﻲ .. ﻋﺸﺎﻥ ﺍﺧﻠﻴﻬﺎ ﺗﺪﺧﻞ ﺑﻴﺖ ﺣﻴﺎﺓ
..
ﺑﻌﺪ ﻣﺎﻃﺮﺗﻬﺎ .. ﻭﺍﻟﻨﺎﺱ ﺳﻤﻌﻮ ﺑﻴﻬﺎ .. ﻗﺎﻟﺖ ﻟﻴﻬﻢ ﻫﺸﺎﻡ ﻭﻟﺪﻱ ﻗﺎﻝ
ﻣﺎﺩﺍﻳﺮ ﻧﻤﺎﺭﻕ .. ﺳﻤﻌﺘﻬﺎ ﻣﺎﻛﻮﻳﺴﺔ .. ﺗﺘﺨﻴﻠﻲ ﻳﺎ ﻫﻨﺪ ﻣﺮﺍﺓ ﻛﺒﻴﺮﺓ ﻗﺪﺭ ﺩﻱ
.. ﺗﻜﺬﺏ ﻓﻲ ﺑﺘﻲ ﻭﺗﺘﻬﻤﻬﺎ ﻓﻲ ﺷﺮﻓﻬﺎ .. ﻟﻜﻦ ﺍﻧﺎ ﻳﻮﻡ ﺩﺍﻙ ﺟﻴﺖ ﻓﻲ
ﺍﻟﺒﻴﺖ ﻭﺭﻳﺘﻬﺎ ﻟﻴﻚ ﺍﻟﻤﻜﺸﻦ ﺑﻼ ﺑﺼﻠﺔ .. ﻭﻗﺪﺍﻡ ﺍﻟﻨﺎﺱ ﺍﻟﻜﻠﻤﺘﻬﻢ ﻫﻲ ﺫﺍﺍﺗﻬﻢ
.. ﻃﺒﻌﺎ ﺍﻟﻘﻮﺍﻟﺔ ﺩﻱ ﻃﻠﻘﺘﻬﺎ ﻓﻲ ﺍﻟﻌﺎﻳﻠﺔ ﺑﺲ ..
ﻭﺍﻧﺎ ﺍﺗﺤﻴﻨﺖ ﺍﻟﻔﺮﺻﺔ .. ﺍﻟﻌﺎﻳﻠﺔ ﺗﻜﻮﻥ ﻣﻠﻤﻮﻣﺔ ﻭﺟﻴﺖ ﻭﺭﻳﺘﻬﺎ ﻟﻴﻚ ﺍﻟﺮﺩﺣﻲ
ﺍﻟﻤﺎﺑﺘﻌﺮﻑ ﻟﻴﻬﻮ ..
ﺍﻟﻰ ﺍﻟﻠﻘﺎﺀ والحلقه١١

Читать полностью…

قصص علمتني الحياة 💯

ﺍﺑﺘﺴﺎﻣﺎﺕ ﻣﺰﻳﻔﺔ ..
ﺍﻟﺤﻠﻘﺔالثالثه

ﻓﻲ ﺍﺧﺮ ﺍﻳﺎﻣﻨﺎ ﻓﻲ ﺍﻟﻘﺎﻫﺮﺓ ﻳﻌﻨﻲ ﺗﻘﺮﻳﺒﺎ ﻗﺒﻞ ﻣﺎﻧﺠﻲ ﺍﻟﺴﻮﺩﺍﻥ ﺑﻲ ﻳﻮﻣﻴﻦ
ﺗﻼﺗﺔ .. ﻛﺎﻥ ﻫﺸﺎﻡ ﺑﺘﻜﻠﻢ ﻣﻊ ﺍﻣﻮ ﺑﺎﻟﻠﻴﻞ .. ﻭﺍﻧﺎ ﻛﻨﺖ ﻓﻲ ﺍﻟﺤﻤﺎﻡ .. ﻭﻫﻮ
ﻗﺎﻳﻠﻨﻲ ﻓﻲ ﺍﻟﻐﺮﻓﺔ .. ﻭﺍﻧﺎ ﺑﺴﻤﻊ ﻓﻴﻬﻮ ﻳﺘﻜﻠﻢ ﻣﻌﺎﻫﺎ .. ﺑﻲ ﺍﺳﻠﻮﺏ
ﻣﺎﻋﺠﺒﻨﻲ .. ﻗﺎﻝ ﻟﻴﻬﺎ ﻭﺍﻟﻠﻪ ﺍﻧﺎ ﺑﻘﻮﻡ ﺍﻃﺶ ﺗﺎﻧﻲ ﻣﺎﺗﺸﻮﻓﻴﻨﻲ ﺑﻲ ﻋﻴﻨﻚ ..
ﻣﺎﺗﻜﺮﻫﻴﻨﻲ ﻳﺎﺥ ﺧﻼﺹ ﺷﻨﻮ ﻫﻮ؟ ﻧﻘﺘﻚ ﺍﻟﻤﺎﺑﺘﻨﺘﻬﻲ ﺩﻱ ..
ﺍﻧﺎ ﻟﻤﻦ ﺳﻤﻌﺖ ﺍﻟﻜﻼﻡ ﺩﻩ ﺷﻜﻴﺖ .. ﺍﻧﻮ ﺍﺣﺘﻤﺎﻝ ﻣﺎﺑﺘﻜﻠﻢ ﻣﻊ ﺧﺎﻟﺘﻲ ﺣﻴﺎﺓ ..
ﻻﻧﻮ ﻣﺴﺘﺤﻴﻞ ﻳﻘﻮﻝ ﻻﻣﻪ ﻛﻼﻡ ﺯﻱ ﺩﻩ .. ﺑﺲ ﻓﻲ ﺍﻟﻨﻬﺎﻳﺔ ﺍﻻﺗﺼﺎﻝ ﻗﺎﻝ
ﻟﻴﻬﺎ ﺧﻼﺹ ﻳﺎ ﺍﻣﻲ ﺗﺼﺒﺤﻲ ﻋﻠﻰ ﺧﻴﺮ .. ﻭﺑﻲ ﻛﺪﺍ ﺍﺗﺎﻛﺪﺕ ﺍﻧﻮ ﺑﺘﻜﻠﻢ
ﻣﻌﺎﻫﺎ ﻫﻲ .. ﻭﺍﻟﻠﻪ ﻓﻲ ﺍﻟﺤﻤﺎﻡ ﻗﺮﺑﺖ ﺍﻗﻊ ﻣﻦ ﺍﻻﻧﻬﻴﺎﺭ .. ﻭﻓﻌﻼ ﻫﻮ
ﻣﺎﻛﺎﻥ ﻋﺎﺭﻓﻨﻲ ﻓﻲ ﺍﻟﺤﻤﺎﻡ .. ﻻﻧﻮ ﻟﻤﻦ ﺍﻧﺎ ﺟﻴﺖ ﻃﺎﻟﻌﺔ ﻣﻦ ﺍﻟﺤﻤﺎﻡ ﺍﺗﻔﺎﺟﺄ
.. ﻭﻗﺎﻝ ﻟﻲ ﺩﻱ ﻫﻨﺎﺩﻱ ﺍﻟﻐﺒﻴﺔ ﺩﻱ .. ﻛﻼﻣﻬﺎ ﻣﺎﺑﻨﺘﻬﻲ ﻛﻠﻮ ﻛﻠﻮ .. ﻗﻠﺖ
ﻟﻴﻬﻮ ﺣﺮﺍﻡ ﻋﻠﻴﻚ ﻳﺎﻫﺸﺎﻡ .. ﻫﺴﻲ ﻫﻨﺎﺩﻱ ﺩﻱ ﻳﻘﻮﻟﻮ ﻟﻴﻬﺎ ﻛﺪﺍ؟ .. ﺍﻧﺴﺎﻧﺔ
ﻃﻴﺒﺔ ﻭﺑﺴﺎﻣﺔ .. ﺑﻌﺪﻳﻦ ﺍﻧﺖ ﺑﺘﻘﻮﻝ ﻟﻴﻬﺎ ﻳﺎ ﺍﻣﻲ ﻣﻦ ﺷﺪﺓ ﺍﺣﺘﺮﺍﻣﻚ ﻟﻴﻬﺎ
.. ﻳﻌﻨﻲ ﺑﺘﺤﺒﻬﺎ ﺭﺑﻨﺎ ﻳﺪﻳﻢ ﺍﻟﻤﺤﺒﺔ ﺑﻴﻨﻜﻢ .. ﻃﺒﻌﺎ " ﺍﻧﺎ ﻋﺎﺭﻓﺎﻫﻮ ﺑﻜﺬﺏ ﻋﻠﻲ
.. ﻟﻜﻦ ﺣﺒﻴﺖ ﺍﻣﺸﻴﻬﻮ ﺯﻱ ﻣﺎﻋﺎﻳﺰ ..ﻋﺸﺎﻥ ﻣﺎﻳﺤﺲ ﺑﺎﻟﺤﺮﺝ .. ﻟﻜﻦ ﻟﻲ
ﻣﺘﻴﻦ ﺡ ﻳﻔﻀﻞ ﻳﺪﺳﺪﺱ ﻋﻠﻰ .. ؟؟
ﺑﻌﺪ ﺷﻮﻳﺔ ﻭﺍﻧﺎ ﻭﺍﻗﻔﺔ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﺮﺍﻳﺔ ﺑﺴﺮﺡ .. ﺍﺗﺼﻠﺖ ﺗﺎﻧﻲ ﺍﻣﻮ .. ﻭﺷﻜﻠﻬﺎ
.. ﻗﺎﻟﺖ ﻟﻴﻬﻮ ﺍﺩﻳﻨﻲ ﻫﻨﺪ .. ﺍﻇﻨﻬﺎ ﻋﺎﻳﺰﺓ ﺗﺘﻜﻠﻢ ﻣﻌﺎﻱ ..ﻻﻧﻮ ﻗﺎﻝ ﻟﻴﻬﺎ
ﻫﺴﻲ ﻫﻨﺪ ﻣﺸﻐﻮﻟﺔ .. ﻟﻜﻦ ﺍﻟﻤﺮﺍﺓ ﺷﻜﻠﻬﺎ ﻛﺎﻧﺖ ﻣﺼﺮﺓ .. ﻣﺎﻋﺎﺭﻓﺎﻫﺎ
ﺩﺍﻳﺮﺓ ﺗﻘﻮﻝ ﻟﻲ ﺷﻨﻮ؟
ﻭﻫﻮ ﺍﺑﺎ ﻛﻠﻮﻛﻠﻮ ﻳﺪﻳﻨﻲ ﻟﻴﻬﺎ ﻓﻲ ﺍﻟﺘﻠﻔﻮﻥ .. ﺑﺲ ﺷﺎﺑﻜﻬﺎ ﺗﺼﺒﺤﻲ ﻋﻠﻰ
ﺧﻴﺮ .. ﺗﺼﺒﺤﻲ ﻋﻠﻰ ﺧﻴﺮ .. ﻓﻲ ﺍﻟﻨﻬﺎﻳﺔ ﻗﻔﻞ ﺍﻟﺘﻠﻔﻮﻥ ﻭﺑﺲ .. ﺍﻟﻤﻬﻢ ﺍﻧﺎ
ﻋﻤﻠﺖ ﻓﻴﻬﺎ ﺍﻟﻜﻼﻡ ﻻﻳﻌﻨﻴﻨﻲ .. ﻭﺡ ﺃﻋﻤﻞ ﻟﻴﻬﻮ ﺯﻱ ﻣﺎ ﻫﻮ ﺑﻌﻤﻞ ..
ﺗﻬﻤﻴﺶ ﻭﺗﻄﻨﻴﺶ ﺑﺲ .. ﻭﻻ ﺳﺄﻟﺘﻮ ﻗﻠﺖ ﻟﻴﻬﻮ ﺩﻱ ﻣﻨﻮ ﺍﻟﻌﺎﻳﺰﺍﻧﻲ ﺩﻱ ..
ﻣﻀﺖ ﺍﻟﻠﻴﻠﺔ ﺩﻳﻚ .. ﺑﺎﻛﺮ ﺍﻟﺼﺒﺎﺡ ﻗﺎﻡ ﻭﻃﻠﻊ ﻣﺸﻰ ﺍﻟﺒﻘﺎﻟﺔ ..
ﻭﺧﻼ ﺗﻠﻔﻮﻧﻮ ﻓﻮﻕ ﺍﻟﺴﺮﻳﺮ .. ﻃﻮﺍﻟﻲ ﺍﻟﺘﻠﻔﻮﻥ ﺩﻗﺎ .. ﺍﻧﺎ ﺭﻓﻌﺖ ﺍﻟﺘﻠﻔﻮﻥ
ﻋﺎﻳﻨﺖ ﻟﻘﻴﺖ ﺍﻻﺳﻢ ‏( ﺃﻣﻲ ‏) .. ﻓﺘﺤﺖ ﻟﻴﻬﺎ ﺍﻟﺨﻂ .. ﻟﻜﻦ ﺯﻱ ﺍﻟﻔﻲ ﺷﻲ ﻗﻔﻞ
ﺧﺸﻤﻲ .. ﻏﻠﺒﻨﻲ ﻛﻠﻮ ﻛﻠﻮ ﺍﻗﻮﻝ ﻛﻠﻤﺔ .. ﻟﻲ ﺷﻲ ﻳﻌﻠﻤﻪ .. ﻣﺮﺍﺕ ﺍﻧﺎ
ﻳﺘﺨﻴﻠﻲ ﻋﻤﻠﺖ ﻛﺪﻱ ﺑﻲ ﻗﺼﺪﻱ .. ﺩﺍﻳﺮﺓ ﺍﺷﻮﻓﻬﺎ ﺑﺘﻘﻮﻝ ﻟﻴﻬﻮ ﺷﻨﻮ؟
ﺑﻘﺖ ﺗﺴﻮﻱ ﺍﻟﻮ .. ﺍﺳﻤﻌﻨﻲ ﻳﺎﻫﺸﺎﻡ .. ﺍﻧﺎ ﻋﺎﺭﻓﺎﻙ ﻣﺎ ﺩﺍﻳﺮ ﺗﺴﻤﻊ ﻣﻨﻲ
ﻛﻠﻤﺔ .. ﺑﺲ ﺍﻧﺎ ﺑﻮﺻﻲ ﻓﻴﻚ .. ﻻﻧﻲ ﻋﺎﺭﻓﺔ ﺑﻨﺎﺕ ﺍﻻﻳﺎﻡ ﺩﻱ .. ﻭﺩﻩ ﻛﻼﻡ
ﻟﻲ ﻣﺼﻠﺤﺘﻚ .. ﻳﻌﻨﻲ ﺍﻟﻤﺮﺍﺓ ﻛﺎﻥ ﻣﺎ ﺯﻟﻴﺘﻬﺎ ﻭﺍﻫﻨﺘﻬﺎ .. ﻣﺎﺑﺘﺤﺒﻚ .. ﺍﻟﻤﺮﺍﺓ
ﺑﺘﺤﺘﺮﻡ ﺍﻟﺮﺍﺟﻞ ﺍﻟﺼﻌﺐ .. ﻭﺑﺘﺤﻘﺮﺍﻟﺮﺍﺟﻞ ﺍﻟﻄﻴﺐ . ﺍﻭﻋﻚ ﺗﺒﻘﻰ ﻣﺴﻜﻴﻦ ..
ﺍﻟﻤﺮﺍﺓ ﻭﺭﻳﻬﺎ ﺍﻟﻨﺠﻮﻡ ﺑﺎﻟﻨﻬﺎﺭ ..
ﺍﻟﻮﻭ ﺍﻧﺖ ﺳﺎﻣﻌﻨﻲ ؟ ﺍﻧﺎ ﻗﻔﻠﺖ ﻣﻨﻬﺎ ﺍﻟﺨﻂ . ﻭﺍﻧﺎ ﻣﺒﻬﻮﺗﺔ ..!!
ﻣﻌﻘﻮﻝ ﻓﻲ ﻣﺮﺍﺓ ﺗﻮﺻﻲ ﻭﻟﺪﻫﺎ ﺑﺎﻟﻄﺮﻳﻘﺔ ﺩﻱ؟؟ .. ﺍﻛﻴﺪ ﺍﻟﻤﺮﺍﺓ ﺩﻱ ﻣﺎ
ﻃﺒﻴﻌﻴﺔ .. ﻫﺴﻲ ﺍﻧﺎ ﻋﻤﻠﺖ ﺷﻨﻮ ﻋﺸﺎﻥ ﻳﻬﻴﻨﻮﻧﻲ ﻭﻳﻮﺭﻭﻧﻲ ﺍﻟﻨﺠﻮﻡ
ﺑﺎﻟﻨﻬﺎﺭ؟ ..
ﺗﺎﻧﻲ ﺩﻗﺖ ﻓﺘﺤﺖ ﻟﻴﻬﺎ ﺍﻟﺨﻂ .. ﻗﻠﺖ ﻟﻴﻬﺎ .. ﺍﻟﻮ .. ﻗﺒﻞ ﻣﺎﺗﺘﻜﻠﻢ ..
ﻗﺎﻟﺖ ﻟﻲ ﺯﻳﻚ ﻳﺎﻫﻨﺪﻭﻳﺔ .. ﻗﻠﺖ ﻟﻴﻬﺎ ﺍﻫﻠﻴﻦ ﻳﺎ ﺧﺎﻟﺘﻲ ﺣﻴﺎﺓ ﻛﻴﻔﻚ .. ﻗﺎﻟﺖ
ﻟﻲ ﻭﻳﻨﻮ ﻫﺸﺎﻡ؟ . ﻗﻠﺖ ﻟﻴﻬﺎ ﻧﺰﻝ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺒﻘﺎﻟﺔ ﺑﺠﻲ .. ﺍﻧﺘﻮ ﻛﻴﻒ ﻭﻛﻴﻒ
ﻫﻨﺎﺩﻱ ﻭﺗﻐﺮﻳﺪ ﻭﻟﺒﻨﻰ ﻭﻋﻢ ﻣﺤﻤﺪ؟ .. ﻗﺎﻟﺖ ﻛﻮﻳﺴﻴﻦ .. ﺍﻧﺘﻲ ﻫﺴﻊ
ﺑﺘﺴﺄﻟﻲ ﻣﻨﻬﻢ ﺑﻌﺪ ﻣﺎ ﺍﻧﺎ ﺍﺗﺼﻠﺖ؟؟ .. ﻣﺎﻟﻚ ﻣﺎ ﺇﺗﺼﻠﺘﻲ ﺗﺴﺄﻟﻲ ﻣﻨﻬﻢ؟ ..
ﺍﺑﻴﺖ ﺍﺭﺩ ﻟﻴﻬﺎ .. ﻗﻠﺖ ﻟﻴﻬﺎ ﺩﻗﻴﻘﺔ ﺍﺷﻮﻑ ﺍﻟﺒﺎﺏ . ﻭﻗﻔﻠﺖ ﺍﻟﺨﻂ .. ﺗﺎﻧﻲ
ﻗﺪﺭ ﻣﺎﺩﻗﺖ ﻣﺎ ﺭﺩﻳﺖ ﻟﻴﻬﺎ .. ﻟﻤﻦ ﻳﺠﻲ ﻭﻟﺪﻫﺎ ..
ﻭﺍﻟﺘﻠﻔﻮﻥ ﺍﺻﻠﻮ ﻣﺎﻭﻗﻒ ﺭﻥ ﺭﻥ ﺭﻥ .. ﻻﻣﻦ ﺟﺎ ﻫﺸﺎﻡ ﻣﻦ ﺍﻟﺒﻘﺎﻟﺔ ﻭ .. ﺟﺎﺀ
ﻟﻘﺎﻧﻲ ﻣﻨﻄﻄﺔ ﻋﻴﻮﻧﻲ ﻗﺪﺭ ﺍﻟﻔﻨﺎﺟﻴﻦ .. ﺣﻘﻴﻘﺔ ﺍﻧﺎ ﺑﻘﻴﺖ ﻋﺎﻳﺸﺔ ﻓﻲ ﺭﻋﺐ
ﻭﺗﻮﺗﺮ .. ﻣﻌﻘﻮﻟﺔ ﺍﻟﻤﺮﺍﺓ ﺩﻱ ﺑﺘﻘﻮﻝ ﻟﻲ ﻭﻟﺪﻫﺎ ﻛﻼﻡ ﺯﻱ ﺩﻩ ؟
ﻗﻠﺖ ﻟﻴﻬﻮ ﺧﺎﻟﺘﻲ ﺣﻴﺎﺓ ﺿﺮﺑﺖ ﻟﻴﻚ ﻫﻨﺎ .. ﻗﺎﻝ ﻟﻲ ﻭﺍﻧﺘﻲ ﺍﺳﺘﻘﺒﻠﺘﻲ
ﺍﻟﻤﻜﺎﻟﻤﺔ ؟؟ ﻗﻠﺖ ﻟﻴﻬﻮ ﻧﻌﻢ ..
ﻗﺎﻝ ﻟﻲ .. ﻟﻴﻚ ﻭﻟﻲ ﺯﻣﺎﻧﻚ ﻳﺎﻫﻨﺪ .. ﺍﻳﺎﻙ ﺛﻢ ﺍﻳﺎﻙ ﺗﻬﺒﺸﻲ ﺗﻠﻔﻮﻧﻲ ﺩﻩ ..
ﺍﻭ ﺗﺮﺩﻱ ﻋﻠﻴﻬﻮ . ﺍﻧﺎ ﺣﺼﻞ ﻫﺒﺸﺖ ﺗﻠﻔﻮﻧﻚ؟ ﺩﻱ ﺧﺼﻮﺻﻴﺎﺗﻚ .. ﺍﻧﺎ ﻛﻤﺎﻥ
ﻋﻨﺪﻱ ﺧﺼﻮﺻﻴﺎﺗﻲ ..
ﻗﻠﺖ ﻟﻴﻬﻮ ﻳﺎﻫﺸﺎﻡ ﻧﺤﻦ ﺑﻘﻴﻨﺎ ﺯﻭﺟﻴﻦ .. ﻭﺑﻘﻴﻨﺎ ﺣﺎﺟﺔ ﻭﺍﺣﺪﺓ .. ﻳﻌﻨﻲ
ﺧﺼﻮﺻﻴﺎﺕ ﺑﻌﺪ ﻛﺪﺍ؟
ﻗﺎﻝ ﻟﻲ ﺍﻳﻮﺓ .. ﻟﻮ ﻓﻲ ﺍﺳﺮﺍﺭ ﺑﻴﻨﻚ ﻭﺑﻴﻦ ﺍﺧﻮﺍﺗﻚ .. ﺍﻧﺎ ﺑﺤﻖ ﻟﻲ
ﺍﻋﺮﻓﻬﺎ ؟ ﺍﻭ ﺑﻴﻨﻚ ﻭﺑﻴﻦ ﺍﻣﻚ؟؟ .. ﻣﻬﻤﺎ ﻳﻜﻮﻥ .. ﺣﺘﻰ ﻭﻟﻮ ﻧﺤﻦ ﺯﻭﺟﻴﻦ
ﺑﺮﺿﻮ ﻓﻲ ﺧﺼﻮﺻﻴﺎﺕ ﻻﻳﻤﻜﻦ ﻧﺘﺠﺎﻭﺯﺍ ..
ﻗﻠﺖ ﻟﻴﻬﻮ ﺧﻴﺮ ﻳﺎ ﻫﺸﺎﻡ .. ﺗﺎﻧﻲ ﻣﺎﺑﻬﺒﺶ ﺗﻠﻔﻮﻧﻚ .. ﻭﺍﻧﺘﻬﻴﻨﺎ ﻋﻠﻰ ﻛﺪﺍ ..
ﻫﻮ ﺍﺻﻼ ﺍﻟﺘﻠﻔﻮﻥ ﻋﺎﻣﻞ ﻟﻴﻬﻮ ﻧﻤﻂ .. ﻣﺎﻓﻲ ﺯﻭﻝ ﺑﻘﺪﺭ ﻳﺨﻤﻨﻮ ﺍﺻﻼ "
ﻋﺸﺎﻥ ﻛﺪﺍ ﻣﺎﻓﻲ ﺍﻻ ﺍﺭﺩ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻤﻜﺎﻟﻤﺎﺕ .. ﻭﺍﻧﺎ ﺍﻟﻤﺴﻜﻴﻨﺔ ﺗﻠﻔﻮﻧﻲ ﻓﺎﺍﺗﺢ
ﻻﻧﻤﻂ ﻭﻻ ﺷﻲ ..
ﻭﻻﺯﻋﻠﺖ ﻣﻨﻮ ﻭﻻﺣﺎﺟﺔ .. ﻻﻧﻮ ﻛﻼﻣﻮ ﻣﻨﻄﻘﻲ .. ﻭﺍﻧﺎ ﺑﺤﺐ ﺍﻟﻨﻘﺎﺵ ﺑﺎﻟﻤﻨﻄﻖ
.. ﻭﻫﺸﺎﻡ ﻛﺎﻥ ﻧﻘﺎﺷﻮ ﻫﺎﺩﻱ ﺍﺻﻼ ﻫﻮ ﺯﻭﻝ ﻫﺎﺩﻱ ﺟﺪﺍ .. ﻭﺻﻮﺗﻮ ﻭﺍﻃﻲ
ﻟﻜﻦ ﻻﺫﻉ .. ﺑﺲ ﺍﻧﺎ ﺑﺨﺎﻑ ﻣﻦ ﺍﻟﻜﻮﺍﺭﻳﻚ ﻭﺍﻟﻨﻬﻴﺮ ..
ﻭﺣﺎﻭﻟﺖ ﻃﻮﺍﻟﻲ ﺍﺧﺶ ﻓﻲ ﻭﻧﺴﺔ .. ﻭﺍﻏﻴﺮ ﺍﻟﺠﻮ ﻋﺸﺎﻥ ﻣﺎ ﻳﺤﺲ ﺍﻧﻲ
ﺯﻋﻠﺖ ﻭﻛﺪﺍ .. ﺿﺤﻜﺖ ﻛﺪﺍ ﻭﻗﻠﺖ ﻟﻴﻬﻮ .. ﺍﻧﺖ ﻋﺎﺭﻑ ﺧﺎﻟﺘﻲ ﺣﻴﺎﺓ ﻻﻳﻤﺎﻧﻲ
.. ﻗﺎﻟﺖ ﻟﻲ ﻣﺎ ﺳﺄﻟﺖ ﻣﻦ ﺍﻟﺒﻨﺎﺕ .. ﺳﻜﺖ ﻣﺎﻋﺮﻓﺖ ﺍﻗﻮﻝ ﻟﻴﻬﺎ ﺷﻨﻮ؟
ﻋﺎﻳﻦ ﻟﻲ ﻛﺪﺍ .. ﻭﻻ ﺭﺩ ﻟﻲ ﻭﻻ ﺍﺑﺘﺴﻢ .. ﻭﻻ ﻏﻴﺮ ﻣﻼﻣﺢ ﻭﺷﻮ ..
ﺩﻳﻞ ﺷﻨﻮ ﺍﻟﻨﺎﺱ ﺍﻟﻐﺮﻳﺒﻴﻦ ﺩﻳﻞ .. ﺍﻟﺰﻭﻝ ﺩﻩ ﻛﺎﻥ ﺑﺘﻮﻧﺲ ﻣﻌﺎﻱ ﻛﻮﻳﺲ ﻗﺒﻞ
ﺍﻟﺰﻭﺍﺝ .. ﺷﻨﻮ ﺍﻟﺤﺼﻞ ﻋﻠﻴﻬﻮ ﻓﺠﺄﺓ ﻛﺪﺍ .. ﻭﺑﻘﻰ ﺧﺎﺷﻲ ﻟﻲ ﻓﻲ ﺷﺨﺼﻴﺔ
ﻫﺘﻠﺮ ..ﺍﺣﺘﻤﺎﻝ ﻳﺎﺭﺑﻲ ﺑﻨﻔﺬ ﻓﻲ ﻭﺻﻴﺔ ﺍﻣﻪ .. ﻋﺎﻳﺰ ﻳﻮﺭﻳﻨﻲ ﺍﻟﻨﺠﻮﻡ ﻓﻲ
ﺍﻟﻨﻬﺎﺭ .. ﻧﺸﻮﻑ ..
ﺍﻧﺎ ﺷﻠﺖ ﺍﻟﺤﺎﺟﺎﺕ ﺍﻟﺠﺎﺑﻦ ﻣﻦ ﺍﻟﺒﻘﺎﻟﺔ .. ﻭﺩﺧ

Читать полностью…

قصص علمتني الحياة 💯

ﺍﺑﺘﺴﺎﻣﺎﺕ ﻣﺰﻳﻔﺔ ..
ﺍﻟﺤﻠﻘﺔ الثانيه

ﻃﺒﻌﺎ ﺍﻟﺴﺆﺍﻝ ﺩﻩ ﻛﺎﻥ ﻓﻲ ﻋﺮﺑﻴﺘﻮ ﺑﻌﺪ ﺍﻟﻮﺭﺩﻳﺔ ﺑﺘﺎﻋﺘﻲ .. ﺯﻱ ﺍﻟﺴﺎﻋﺔ 3
ﻛﺪﺍ ﺍﺗﺼﻠﺖ ﻋﻠﻴﻬﻮ ﺗﻠﻔﻮﻥ .. ﻭﺟﺎﻧﻲ ﻗﻠﺖ ﻟﻴﻬﻮ ﺍﻧﺎ ﻣﺎﺷﺔ ﺷﺎﺭﻉ ﺍﻟﻌﺮﺿﺔ .
ﻋﻨﺪﻱ ﻣﻮﺿﻮﻉ ﺗﻮﺻﻠﻨﻲ ؟ ﻗﺎﻝ ﻟﻲ ﻳﻼ . ﺍﻫﺎ ﻓﻲ ﺍﻟﻄﺮﻳﻖ ﺧﺘﻴﺘﻬﺎ ﻟﻴﻬﻮ ﻋﻠﻰ
ﺑﻼﻃﺔ .. ﻭﻗﻠﺖ ﻟﻴﻬﻮ ﻻﺯﻡ ﺗﻘﺮﺭ ﻟﻲ ﻫﺴﻲ ﻳﺎﻫﺸﺎﻡ ..
ﻗﺎﻝ ﻟﻲ ﺍﻧﺘﻲ ﻗﺎﻳﻠﺔ ﺍﻟﻤﻮﺿﻮﻉ ﺩﻩ ﻏﺎﻟﺒﻨﻲ ؟
ﺍﻧﺘﻲ ﻗﺎﻳﻠﺔ ﺍﻟﺰﻭﺍﺝ ﺻﻌﺐ ﻋﻠﻲ ؟ ﻭﺍﻟﻠﻪ ﺍﻧﺎ ﻣﺴﺘﻌﺪ ﺍﺗﻢ ﺍﻟﻤﻮﺿﻮﻉ ﺩﻩ ﻓﻲ
ﺍﺳﺒﻮﻉ .. ﺑﺲ ﻓﻲ ﺣﺎﺟﺎﺕ ﺑﻌﺪ ﺍﻟﻌﺮﺱ ﻣﺎﺑﺘﻘﺪﺭﻱ ﻋﻠﻴﻬﺎ .. ﻻ ﺍﻧﺘﻲ ﻻ ﺃﻧﺎ ..
ﺧﻠﻴﻨﺎ ﻧﺘﺮﻳﺲ ﺷﻮﻳﺔ ..
ﻗﻠﺖ ﻟﻴﻬﻮ ﻟﻤﻦ ﺍﺟﻲ ﺍﺷﻜﻲ ﻟﻴﻚ ﻣﻦ ﺣﺎﺟﺔ ﺍﻛﻮﻥ ﻏﻠﻄﺎﻧﺔ ..
ﻗﺎﻝ ﻟﻲ ﺍﺗﺬﻛﺮﻱ ﻛﻼﻣﻚ ﺩﻩ ﻛﻮﻳﺲ ﻳﺎﻫﻨﺪ ..
ﻗﻠﺖ ﻟﻴﻬﻮ ﺍﻧﺖ ﺑﺘﺨﻮﻓﻨﻲ ﻛﺪﺍ ﻟﻴﻪ ؟، ﻓﻲ ﺷﻨﻮ ﺑﺎﻟﻀﺒﻂ ﻛﺪﺍ ﻳﺎ ﻫﺸﺎﻡ، ﺍﻧﺖ
ﺍﺣﻜﻲ ﻟﻲ ..
ﻗﺎﻝ ﻟﻲ ﻻﻻ ﺑﺲ ﺧﻼﺹ ﺍﺗﻔﻘﻨﺎ ﺍﻧﺘﻲ ﻣﻮﺵ ﺧﺘﻴﺘﻴﻨﻲ ﺑﻴﻦ ﺧﻴﺎﺭﻳﻦ ؟؟
ﺍﻧﺎ ﻳﺎﺳﺘﻲ ﺡ ﺍﺗﻢ ﺍﻟﻤﻮﺿﻮﻉ ﻻﻧﻲ ﻣﺎﻋﺎﻳﺰ ﺍﻓﻘﺪﻙ ﺍﺻﻼ ..
ﺍﻟﻠﻴﻠﺔ ﺷﻨﻮ؟ ﻗﻠﺖ ﻟﻴﻬﻮ ﺍﻟﻠﻴﻠﺔ ﺍﻻﺗﻨﻴﻦ ..
ﻗﺎﻝ ﻟﻲ ﻳﻮﻡ ﺍﻟﺨﻤﻴﺲ ﻧﺤﻦ ﺑﻨﺠﻴﻜﻢ ..
ﻓﺘﺢ ﺍﻟﻄﺒﻠﻮﻥ ﺑﺘﺎﻉ ﺍﻟﻌﺮﺑﻴﺔ .. ﻭﻃﻠﻊ ﺩﻓﺘﺮ ﺍﻟﺸﻴﻜﺎﺕ .. ﻭﻛﺘﺐ ﻟﻲ ﺷﻴﻚ ﺑﻲ
30 ﻣﻠﻴﻮﻥ .. ﻭﻗﺎﻝ ﻟﻲ ﺟﻬﺰﻭ ﺍﻱ ﺣﺎﺟﺔ ﻭﺟﻬﺰﻱ ﺭﻭﺣﻚ . ﺍﻧﺎ ﺑﺠﻴﻜﻢ ﺯﻭﻝ
ﺧﻄﻮﺑﺔ ..
ﺍﻧﺎ ﺷﻠﺖ ﻣﻨﻮ ﺍﻟﺸﻴﻚ .. ﻭﻋﺎﻳﻨﺖ ﻟﻴﻬﻮ ﻛﺪﺍ ﺍﺳﺘﻐﺮﺑﺖ .. ﻓﻲ ﺍﻻﻭﻝ ﻗﺎﻳﻼﻫﺎ
3ﻣﻠﻴﻮﻥ .. ﻭﻟﻤﻦ ﻟﻘﻴﺘﻬﺎ ﺗﻼﺗﻴﻦ ﻣﻠﻴﻮﻥ .. ﻧﻄﻄﺖ ﻋﻴﻮﻧﻲ ﻗﺪﺭ ﻛﺪﺍ ..
ﻗﻠﺖ ﺍﻛﻴﺪ ﻫﺸﺎﻡ ﺩﻩ ﻏﻠﻄﺎﻥ .. ﻗﻠﺖ ﻟﻴﻬﻮ ﻳﺎﻫﺸﺎﻡ ﺩﻱ ﻛﻢ ﺍﻟﻜﺘﺒﺘﻬﺎ ﺩﻱ .؟
ﻗﺎﻝ ﻟﻲ ﺗﻼﺗﻴﻦ .. ﺍﻧﺎ ﺑﺮﺍﻱ ﻗﻠﺖ ﺍﻟﻮﺩ ﻳﺎ ﺣﺮﺍﻣﻲ ﻳﺎ ﺍﻫﺒﻞ .. ﺩﻩ ﺷﻨﻮ
ﺍﻟﺰﻭﻝ ﺩﻩ .. ﺍﻟﻘﺮﻭﺵ ﺑﺠﻴﺐ ﻓﻴﻬﺎ ﻣﻦ ﻭﻳﻦ ؟
ﻗﻠﺖ ﻟﻴﻬﻮ ﻃﻴﺐ ﺍﻟﻘﺮﻭﺵ ﺩﻱ ﻛﺘﻴﺮﺓ ﺷﺪﻳﺪ ﻳﺎﻫﺸﺎﻡ ..
ﻗﺎﻝ ﻟﻲ ﻣﺎﻛﺘﻴﺮﺓ ﻭﻻﺷﻲ .. ﻭﻻﺑﺘﻌﻤﻞ ﺣﺎﺟﺔ .. ﺍﻣﺸﻲ ﺍﺳﺄﻟﻲ ﺍﺑﻮﻙ ..
ﺍﻟﻤﻬﻢ ﻣﺸﻴﺖ ﺳﻠﻤﺖ ﻣﺎﻣﺎ ﺍﻟﻘﺮﻭﺵ .. ﻗﻠﺖ ﻟﻴﻬﺎ ﺷﻮﻓﻲ ﺍﻟﺰﻭﻝ ﺩﻩ ﻣﺒﺬﺭ
ﻛﻴﻒ .. ﻭﺍﻟﻠﻪ ﺣﻴﺮﻧﻲ ﺩﻩ ﺗﻤﻦ ﻋﺮﺑﻴﺔ ﻋﺪﻳﻞ .. ﻣﺎﻣﺎ ﻋﺎﻳﻨﺖ ﻟﻲ ﻛﺪﺍ ﺑﻲ
ﻃﺮﻑ ﻋﻴﻨﺎ .. ﻭﻗﺎﻟﺖ ﻟﻲ ﺩﻳﻞ ﺫﺍﺗﻬﻦ ﺷﻮﻳﺔ .. ﻭﺍﺣﺘﻤﺎﻝ ﻣﺎﻳﻜﻔﻮ ﻟﻴﻚ
ﺧﻄﻮﺑﺘﻚ ﺃﻟﻐﺒﻴﺎﻧﺔ ..
ﻗﻠﺖ ﻟﻴﻬﺎ ﻫﻮ ﺍﺻﻠﻮ ﺷﻨﻮ؟ .. ﻗﺎﻟﺖ ﻟﻲ ﺍﻧﺘﻲ ﺗﺴﻜﺘﻲ ﻭﺑﺲ .. ﺍﻟﻤﻬﻢ ﺍﺩﺕ
ﻣﻨﻬﻦ ﺑﺎﺑﺎ .. ﻣﺎﻋﺎﺭﻓﺔ ﻛﻢ .. ﻭﺗﺎﻧﻲ ﻃﺒﻌﺎ ﺍﻧﺎ ﻣﺎ ﺍﻧﺸﻐﻠﺖ ﺑﺎﻟﻤﻮﺿﻮﻉ ﻛﺘﻴﺮ ..
ﺍﻧﺎ ﻃﺒﻌﺎ " ﻋﺎﻣﻠﺔ ﺧﺠﻼﻧﺔ ﻣﻦ ﺑﺎﺑﺎ ..
ﺍﻟﻤﻬﻢ ﻗﺮﺍﻳﺒﻨﺎ ﻛﻠﻬﻢ ﺍﻋﻤﺎﻣﻲ ﻭﺧﻴﻼﻧﻲ ﻭﻛﻞ ﺍﻻﺳﺮﺓ ﻛﺎﻧﻮ ﺣﺎﺿﺮﻳﻦ
ﺍﻟﺨﻄﻮﺑﺔ .. ﺍﻟﺨﻄﻮﺑﺔ ﺍﻟﻜﺎﻧﺖ ﻋﺒﺎﺭﺓ ﻋﻦ ﻣﻬﺮﺟﺎﻥ ﻗﺪﺭ ﺍﻟﻠﻴﻠﺔ ﻭﺑﺎﻛﺮ .. ﻭﺍﻧﺎ
ﻣﺘﺄﻛﺪﺓ ﺑﺪﻭﻥ ﻣﺒﺎﻟﻐﻬﺎ ﺗﻜﻠﻔﺘﻬﺎ ﺑﺘﻜﻔﻲ ﺗﻜﻮﻥ ﻋﺮﺱ ..
ﻭﺍﺗﻔﻘﻮ ﻋﻠﻰ ﺍﻧﻮ ﺍﻟﺰﻭﺍﺝ ﻳﻜﻮﻥ ﺑﻌﺪ ﺷﻬﺮ .. ﺳﺒﺤﺎﻥ ﺍﻟﻠﻪ ﻓﻲ ﺑﻌﺾ ﺍﻟﻨﺎﺱ
ﻏﺮﻳﺒﻴﻦ .. ﺑﺪﻝ ﻳﻘﻮﻝ ﻟﻲ ﻟﻴﻚ ﻣﺒﺮﻭﻙ .. ﺑﻘﻮﻟﻮ ﻟﻴﻚ ﺣﻤﺪﻟﻠﻪ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺴﻼﻣﺔ
ﺃﺧﻴﺮﺍ ﺡ ﺗﻌﺮﺳﻲ ؟؟
ﺍﻧﺎ ﻓﻌﻼ " ﻛﻨﺖ ﻓﺮﺣﺎﻧﺔ ﻓﺮﺡ ﺷﺪﻳﺪ .. ﻭﺣﺴﻴﺖ ﺧﻼﺹ ﻋﺎﺭﺿﻲ ﺍﺗﻔﻜﺎ ..
ﻭﻗﺪﻳﺖ ﻋﻴﻦ ﺍﻟﺸﻴﻄﺎﻥ .. ﺭﺑﻨﺎ ﻳﺴﻬﻞ ﻭﻳﻜﻒ ﺍﻟﻌﻮﺍﺭﺽ .. ﺑﺲ ﻳﻮﻡ ﺍﻟﺨﻄﻮﺑﺔ
ﻫﺸﺎﻡ ﻣﺎﻛﺎﻥ ﻓﺮﺣﺎﻥ ﺯﻱ .. ﻭﻣﺎ ﺍﻟﺸﻲ ﺍﻻﻧﺎ ﻛﻨﺖ ﺑﺘﻮﻗﻌﻪ .. ﻳﻌﻨﻲ ﻛﺎﻥ
ﻋﺎﺩﻱ ..ﺯﻱ ﺍﻟﻜﺎﻧﻮ ﻭﺍﺣﺪ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﻌﺎﺯﻳﻢ .. ﺣﺘﻰ ﺍﻟﻨﺎﺱ ﻻﺣﻈﻮ ﻟﻠﺤﻜﺎﻳﺔ ﺩﻱ
.. ﺍﻧﺎ ﻗﻠﺖ ﻟﻴﻬﻮ ﻫﺸﺎﻡ ﻣﺎﻟﻚ؟ .. ﻗﺎﻝ ﻟﻲ ﺗﻤﺎﻡ ﻣﺎﻓﻲ ﺣﺎﺟﺔ .. ﻗﻠﺖ ﻟﻴﻬﻮ
ﻣﺎﻇﺎﻫﺮﺓ ﻓﻮﻗﻚ ﻓﺮﺣﺔ .. ﺣﺘﻰ ﻋﻨﺪﻱ ﺑﺖ ﺧﺎﻟﺘﻲ .. ﻗﺎﻟﺖ ﻟﻲ ﺍﻧﺘﻲ
ﻳﺎﻫﻨﺪﻭﻳﺔ ﻣﺎﻟﻮ ﻫﺸﺎﻡ ﺩﻩ؟ .. ﺯﻱ ﺍﻟﺘﻘﻮﻝ ﻣﺠﺒﻮﺭ ﻋﻠﻴﻚ .. ﺷﻮﻓﻲ ﺍﻟﻤﺘﺨﻠﻒ
ﺩﻩ ﻋﻠﻴﻚ .. ﻭﺍﻟﻠﻪ ﺍﻧﺘﻲ ﺍﻟﺮﺟﺎﻝ ﻛﻠﻬﻢ ﻳﺘﻤﻨﻮﻙ .. ﻋﺎﻣﻞ ﻓﻴﻬﺎ ﻋﺎﺩﻱ ﻳﻌﻨﻲ ..
ﺍﻟﻤﻬﻢ ﺍﻟﺰﻭﻝ ﺩﻩ ﻛﻞ ﻣﺎ ﺍﻛﻮﻥ ﻗﺎﻋﺪﺓ ﻣﻌﺎﻫﻮ ﺑﻌﺪ ﺍﻟﺨﻄﻮﺑﺔ ﺩﻱ ﺑﻠﻘﺎﻫﻮ
ﺳﺎﺭﺡ ﻭﻣﺎﻛﻮﻳﺲ .. ﺯﻱ ﺍﻟﻜﺎﻧﻮ ﻋﻨﺪﻭ ﻣﺸﻜﻠﺔ .. ﻭﻣﺎﻋﺎﻳﺰ ﻳﺤﻜﻴﻬﺎ ﻟﻲ ..
ﻭﺍﻧﺎ ﻋﻘﻠﻲ ﻓﻀﻞ ﻳﻮﺩﻱ ﻭﻳﺠﻴﺐ ..
ﻣﺮﺍﺕ ﺍﻗﻮﻝ ﺍﺣﺘﻤﺎﻝ ﻳﻜﻮﻥ ﻋﻨﺪﻭ ﻣﺸﻜﻠﺔ ﺻﺤﻴﺔ . ﻣﺮﺍﺕ ﺍﻗﻮﻝ ﺍﺣﺘﻤﺎﻝ ﻋﻨﺪﻭ
ﻣﺸﻜﻠﺔ ﺍﺟﺘﻤﺎﻋﻴﺔ .. ﻭﻣﺎﻋﺎﻳﺰ ﻳﺤﻜﻲ ﻟﻲ .. ﻭﺍﻟﻠﻪ ﻳﺎﺟﻤﺎﻋﺔ ﻓﺘﺮﺓ ﺍﻟﺨﻄﻮﺑﺔ
ﻛﺎﻧﺖ ﺑﺎﻟﻨﺴﺒﺔ ﻟﻲ ﻧﻔﺴﻴﺎﺕ ﺳﻴﺌﺔ .. ﻟﻜﻦ ﺍﻟﻤﺸﻜﻠﺔ ﻫﻮ ﺑﺘﻜﻠﻢ ﻣﻌﺎﻱ ﻋﺎﺩﻱ
ﻭﻣﺘﻮﺍﺻﻞ ﻣﻌﺎﻱ .. ﻭﻣﺎﻓﻲ ﺍﻱ ﻣﺸﻜﻠﺔ ﺍﻗﻮﻝ ﺍﻟﺰﻭﻝ ﺩﻩ ﺍﻧﺎ ﺍﺳﻴﺒﻮ ﺑﻴﻬﺎ ..
ﻭﻳﺘﺨﻴﻠﻲ ﺍﻟﻤﺸﻜﻠﺔ ﺍﻟﺤﺎﺳﻲ ﺑﻴﻬﺎ ﺩﻱ ﻣﺎﺑﺘﺨﺼﻨﻲ ..
ﺍﻧﺎ ﻗﺮﺭﺕ ﻭﻗﻠﺖ ﻣﺎﺑﺘﺮﺍﺟﻊ .. ﻭﻛﻔﺎﻳﺔ ﺗﻮﺟﺲ ﻭﺗﺨﻮﻑ .. ﻳﻌﻨﻲ ﻭﺍﻟﻠﻪ ﻓﻌﻼ "
ﺍﻟﺒﺖ ﻟﻤﻦ ﺗﻜﻮﻥ ﺩﺍﺧﻠﺔ ﻋﻠﻰ ﺯﻭﺍﺝ .. ﺑﺘﻜﻮﻥ ﺣﺎﻟﺘﻬﺎ ﺍﻟﻨﻔﺴﻴﻪ ﺣﺴﺎﺳﺔ ..
ﻭﺑﺘﻜﻮﻥ ﺣﺎﺳﺔ ﺑﻲ ﺧﻮﻑ ﻣﺎ ﻣﻌﺮﻭﻑ ﻣﺼﺪﺭﻭ ﺷﻨﻮ؟
ﺍﻟﻨﺎﺱ ﻓﻲ ﻗﻤﺔ ﺍﻟﻔﺮﺡ ﻭﻫﻲ ﻓﻲ ﻗﻤﺔ ﺍﻟﺨﻮﻑ ﻭﺍﻟﺘﻔﻜﻴﺮ .. ﺍﺣﺘﻤﺎﻝ ﻻﻧﻬﺎ
ﺣﺘﻨﺘﻘﻞ ﻟﻲ ﺣﻴﺎﺓ ﺟﺪﻳﺪﺓ ﻋﻠﻴﻬﺎ .. ﻭﻟﻲ ﺑﻴﺖ ﻏﻴﺮ ﺍﻟﺒﻴﺖ ﺍﻻﺗﺮﺑﺖ ﻭﻧﺸﺖ
ﻓﻴﻬﻮ .. ﺍﺣﺘﻤﺎﻝ ﺍﻟﺤﺎﻟﺔ ﺩﻱ ﺧﺎﺻﻠﺔ ﻋﻠﻲ ﺍﻧﺎ .. ﻭﺑﺘﻮﻫﻢ ﺳﺎﻱ ﻣﺎﻋﺎﺭﻓﺔ ..
ﻭﻣﺎ ﺍﻛﺬﺏ ﻋﻠﻴﻜﻢ ﺍﻧﺎ ﻓﻌﻼ ﺑﻘﻴﺖ ﻣﺎﻃﺒﻴﻌﻴﺔ .. ﺍﺻﻼ ﺍﻧﺎ ﻣﺘﻮﺟﺴﺔ ﻣﻦ
ﻣﻮﺿﻮﻉ ﺍﻟﺰﻭﺍﺝ ﻭﺣﺎﻟﺔ ﻫﺸﺎﻡ ﺯﺍﺩﺗﻨﻲ ﺗﻮﺟﺲ ..
ﻳﻌﻨﻲ ﺍﻣﺘﺄﻛﺪﺓ ﻣﻨﻮ ﺍﻟﺰﻭﻝ ﺩﻩ ﻣﺎ ﻣﺤﺴﺴﻨﻲ ﺡ ﻳﻜﻮﻥ ﻋﺮﻳﺲ .. ﺍﻟﻤﻮﺿﻮﻉ
ﻋﺎﺍﺍﺩﻱ ﻋﻨﺪﻭ ..
ﻣﺮ ﺍﻟﺸﻬﺮ ﺑﻲ ﺳﺮﻋﺔ ﺷﺪﻳﺪﺓ .. ﻭﺟﺎﺀ ﻳﻮﻡ ﺍﻟﻌﺮﺱ .. ﻭﺟﻬﺰﻧﺎ ﺍﻱ ﺣﺎﺟﺔ ..
ﻭﺍﻧﺎ ﻫﻲ ﻣﺎﻋﺎﻳﺰﺓ ﺍﺗﻜﻠﻢ ﻟﻴﻜﻢ ﻋﻦ ﺍﻟﻤﻨﺎﺳﺒﺔ ﻭﻃﺮﻳﻘﺘﻬﺎ .. ﻻﻧﻬﺎ ﻛﺎﻧﺖ ﻣﻨﺎﺳﺒﺔ
ﻗﻤﺔ ﻓﻲ ﺍﻟﺒﺬﺥ ﻭﺍﻟﺘﺒﺬﻳﺮ .. ﻭﻫﺸﺎﻡ ﻭ ﺑﺎﺑﺎ ﺍﻻﺗﻨﻴﻦ ﺻﺮﻓﻮ ﻗﺮﻭﺵ ﺧﻴﺎﻟﻴﺔ
ﻓﻲ ﺍﻟﺰﻭﺍﺝ ﺩﻩ .. ﻭﺍﻧﺎ ﻣﺎ ﻛﺎﻧﺖ ﺍﻟﺤﻜﺎﻳﺔ ﺩﻱ ﻣﺮﺿﻴﺎﻧﻲ ﺑﺎﻟﺠﺪ .. ﺍﻧﺎ ﻣﺎﺑﺤﺐ
ﻛﺪﺍ ﺍﺻﻼ .. ﻭﺑﺪﻭﻥ ﻣﺒﺎﻟﻐﺔ ﻣﺎﻣﺎ ﻗﺎﻟﺖ ﻟﻲ ﺑﺎﻗﻲ ﺍﻻﻛﻞ ﺧﻤﻮﻩ ﺑﺎﻟﺪﻓﺎﺭ
ﻭﻛﺒﻮﻩ ﻓﻲ ﺍﻟﺰﺑﺎﻟﺔ ..
ﺍﻱ ﺣﺎﺟﺔ ﻓﻲ ﺍﻟﻌﺮﺱ ﺩﻩ .. ﺍﺧﺘﺎﺭﻭﻟﻴﻬﺎ ﺍﻟﺤﺎﺟﺔ ﺍﻟﻐﺎﻟﻴﺔ .. ﺍﻏﻠﻰ ﺻﺎﻟﺔ .
ﻭﺍﻏﻠﻰ ﻓﻨﺎﻥ . ﻭﺍﻏﻼ ﻣﺤﻞ ﺗﺠﻬﻴﺰ ﻋﺮﺍﻳﺲ . ﻭﺍﻏﻠﻰ .. ﻭﺍﻏﻠﻰ ..ﻣﺎﻋﺎﺭﻓﺔ
ﻟﻴﻪ ؟
ﻣﻊ ﺍﻧﻮ ﻛﻠﻪ ﻳﺎﻫﻮ ﺍﻟﺰﻭﺍﺝ .. ﻭﺍﻟﻨﺎﺱ ﺑﺘﺘﺰﻭﺝ ﻭﺑﺘﻌﺪﻱ ﺍﻟﻤﻨﺎﺳﺒﺔ .. ﻭﺑﺘﺪﺧﻞ
ﻓﻲ ﺣﻴﺎﺗﻬﺎ ﺍﻟﺰﻭﺟﻴﺔ .. ﻭﺍﻟﻤﻮﺿﻮﻉ ﺍﻧﺘﻬﻰ ..
ﻭﺍﻡ ﺍﻟﻌﺮﻳﺲ ﺧﺎﻟﺘﻲ ﺣﻴﺎﺓ .. ﺍﻱ ﺷﻲ ﺗﻘﻮﻝ ﻟﻴﻚ ﺩﻩ ﻭﻟﺪﻱ ﺍﻟﻮﺣﻴﺪ .. ﺍﻧﺎ
ﻣﺎﺑﻌﺮﺱ ﻟﻴﻬﻮ ﻋﺮﺱ ﺧﻤﺞ .. ﻭﻣﺴﺘﻠﻤﺔ

Читать полностью…

قصص علمتني الحياة 💯

أكبر قنوات تختص بالقصص 📚
@gasas1
--
🌴- زاد المسـلم للجنّة ‏
19 @Riyad01
💚-خواطر وكلمات لاتحزن
18 @llgnan_ms
💜-الداعية عمر عبد الكافي
17 @ALQORAN_1
📮-أرﯢ؏ وأرْقـى الڪَلِمَـات !!
17 @estigfar
🎬-فيديوهــات قـيــمة
16 @waagelto
📔مادة اللغة التركية
15 @turkiye_arabic
📖_قرآن كريم مع التفسير
15 @AL_QURAN1133
✏️_من أقوال إبن تيمية
15 @thamar4
🔖_بطاقات أفهم آية
15 @Efham_Aya
🍃🌸
۞كل يوم معلومة تفيدك في حياتك
١٢ @arabic_world
۞- كيف نربي أولادنا؟!
١٢ @awladana
۞_كيف احفظ القران بسهولة
١٢ @QURAN13
۞-علاج آلام الظهر والركبة
١٢ @information89
۞-الإعجاز العلمي
١١ @NABLSi
۞_قصص الأنبياء
١١ @qasassalanbiaa7
۞-رسالة وتصميم الدعوية
١١ @thamar1
۞-من أقوال إبن عثيمين
١١ @thamar3
🍃🌸
-قناة تصاميم
٢ @Rmaziat_12
-فيديوهات دعوية
٢ @Video_lslamic2
-درر إسلامية
٢ @alforkanq
-أهلُ السُنَّةِ وَالجَمْاعة
٢ @alsuny1
-اطايب الكلام
٢ @atayb
-الفقه الحنبلي
٢ @sonan4
-حديث الرسول
٢ @islam6893
-طريق الفردوس
٢ @privp

-غيمة نقاء
٢ @yA_fy
-آيات بينات
٢ @sadakahjariyah
-الدرر السنية
٢ @adorrar
-فهبوا للجنان
٢ @FbikoSs_93
-همسات زوجية
٢ @islam6893160

-أهل القرآن
٢ @Ahlalquran
-أنين التائبين
٢ @aneeeen
-القرآن الكريم
٢ @AL_QURAN13
-تأملات قرآنية
٢ @tdbrat
-حكم النابلسي
٢ @Nabulsi2

-صور وتس
٢ @roabt
-صور نقية مع خواطر
٢ @GOOWORD
-فيديوهات مؤثرة
٢ @zahratislam
-مدارج السالكين
٢ @fawaaidSalafi

-الوعي الفكري
٢ @Awarenes_s
-اناشيد جديدة
٢ @Carols_new
-بستان الحسنات
٢ @sedratalmontha
-معجزات خلق الله
٢ @sbhankrbe
🍃🌸
➎ @alhakikah1122 طريقك للحقيقة
➐ @raihaan روح وربحان
➐ @dorarasalaf درر السلف
➑ @ALHSNATT مقاطع دينية
➑ @islamic12344 دعوة إلى الله
➑ @Albasmalah البسملة للقرآن
➑ @AL_Qarain محمد رسول الله
❾ @Rabeaelklop ربيع القلوب
❾ @Islam96q كن داعية
❾ @noor12333346 من كل بستان
🍃🌸
الإستقامة
① @Islamic5
تدبر القرآن
① @maan123
رحيق المسك
① @Ali_alareefi
المشتاقون للجنة
① @deenaleslam
تعالوا نتوب
① @taalontoop
من كل بستان زهرة
① @islamhayah

الفقه الشافعي
① @hmoesnalade
اروع الفوائد
① @alfwad2
بداية نجاح
① @hadef10
العلم النافع
① @Dorosfyaldeen
الدال على الخير
① @aldalalaalkeer

يارب أعني
① @yaarab_a3ini
رائحة الجنة
① @alrahman
في رحاب القرآن
① @fathakyr
مواعظ تريح القلب
① @QURAN_SUNAH
🍃🌸
-روائع السنة النبوية
③ @mn_aa
-زاد الخطيب الدعوي
③ @ZADI2
-بأخلاقنا نرتقي
③ @akhlap
-محاضرات مكتوبة
③ @hat2222
-محاضرات مؤثرة
③ @saoot
-لأنك غالية
③ @house4you2
-كنوز الشيخ النابلسي
③ @ALNBLSY
-نصائح لتكوني أجمل
③ @fekrty
-هديۃ لعشاق الٰاناشيد
③ @fhfhjjkk
-بدون خجل للنساء فقط
③ @konma3allah1
-بالحُب وَحَدهْ تَنجُو
③ @Beautif_mohab

-روائع العلم MP3
➍ @doaaalkhayr
-قصص رومنسيه
➍ @HosynH
-فتاوي المرأة المسلمة
➍ @goodsteps
-آية وتفسير
➍ @wagafaat1
-مذكرات زوجية
➎ @Club4allLadies
-تطوير الذات
➎ @ALYEMENNE1
-كلمات تلمس قلبك
➎ @almfalaneee
-سارة لتعليم الإنجليزي
➎ @see_shoo
-قصص شيقة وممتعة
➎ @NABLSi100

-شرح متشابهات القرآن
⑥ @mutshabh
-دروس السلفية الصحيحة
⑥ @Aljannatnadeek
-دعاء في أقل من دقيقة
⑥ @baqaty6

-مواقف ضحك فيها النبي
⑦ @memfy
- دروس من السيرة
⑦ @Assiraalnabawia
- قصص العظماء
⑦ @alsapkon
الدرر الثقافية
⑨ @Dorar_Thakafeyya
❐-أسباب السعادة والنجاح
⑨ @follah97
❐-إشـراقة الصـباح
⑨ @aishraqat
🍃🌸
۞-المدينة النبوية
11 @Almadinah_Almonawwarah
۞-خَوَاطِرُ النُّجُوم
12 @kash_malik
۞_ بوح الجراح
12 @anashed_new
۞_فوائد د/النابلسي
12 @naplsy
۞_ٲمـــي جنتــي
12 @Rawnq34
۞-دروس النابلسي
13 @Alnablse
۞-درر من الشعر
13 @F_15FF

۞-بلاد الأفراح
13 @mansourasalme
۞-وقفات مع أيـة
13 @tadaabr
۞-سؤال وجواب
14 @Thamar19
۞-بطاقات بذرة خير
14 @badrafkhaier
۞-إيقـاظ القلـوب!
14 @aberoon
🍃🌸
20 صور روعة للواتساب
🏞 @ansar113
21 الرقية الشرعية وتفسير الاحلام
📌 @hqcye
22 صحتك في غذائك
🍒 @myhealthlife
24 ســر شـعر الهنديات
👑 @medical_35
26 أروع الكتب الإسلامية
📘 @KOTOB_ISLAMIC
29 مادة اللـغة العربيــة
📕 @ar_abcd

30k فن التعامل مع الزوج
💍∫∫‏ @goodwoman
33k المحطات الستة للتغير
👌∫∫‏ @humandev
33kأسرار الجاذبية للزوجات فقط
💕∫∫‏ @moslamawoman
36k قصص علمتني الحياة
📚∫∫‏ @gasas1
43k-بوصلة حياة المرأة
💞∫∫‏ @house4you
80K-علم النفس والسلوكيات
💯∫∫‏‏ @alnafs2
مثبتة تحذف صباحــ❾ــا

Читать полностью…

قصص علمتني الحياة 💯

الذكرى الخالدة !!

نادية أحمد الشهري


في تلك القرية الصغيرة والبيوت القديمة وفي ربوع الوديان التي تبتسم بها الرمال والحقول الواسعة مع تغريد العصافير وشروق الشمس التي بدأت ترسل خيوط أشعتها الذهبية على ذلك الوادي ومع أصوات المواشي وصياح ذلك الديك من البيت الصغير الذي نشأ فيه ذلك الشاب المتواضع ذلك الشاب النبراس .. القدوة إنه الشاب .. أحمد ..

بدأ أحمد مسيرة حياته بالعلم وأنهاها بذلك فقد بدأ بنشر سلاح الحياة في تلك القرية وحاول جاهداً تطويرها ... ثم مرت عليه الأيام سعيداً حيث كان يعيش مع أمه وأبيه وأخوته في سعادة غامرة .. عاش الطفولة بكل براءة .. ثم عاش الشباب بكل معانيه السامية ..

وعندما كبر أحمد وترعرع في تلك القرية واشتد عضده فكر أن يغير قريته الصغيرة إلى عالم واسع فتزوج من ابنة عمه التي أصبحت عوناً له وسنداً عند الشدائد ثم انتقل بعد ذلك للرياض ليبحث عن لقمة العيش له ولأولاده ، لكن عندما ذهب كان يحمل بين طيات جسده ذلك المرض الذي يعلم بأمره .. ومرت عليه الأيام تلو الأيام والسنة تلو الأخرى ، ولكن كان يتخللها شعور بالألم الفظيع يسري في عروقه ولكنه صبر وكافح واجتهد في هذه الحياة ليجلب لأهله ما يكفيهم لقوت يومهم ولما اطمأن أحمد على أهله من جميع النواحي واستقرت حالته الصحية والمالية ودخلوا في بوابة يملؤها الأمان والاستقرار والسعادة .. وفجأة .. إذا بهم يخرجون منها ليدخلوا دوامة الرعب والأسى لمنظر أحمد الطريح على فراشه ذهب أحمد للطبيب في أحد الأيام وإذا به يسمع ما لم يكن في الحسبان من قبل لقد قال له الطبيب قولاً زاد في تهويل ذلك المرض عليه لقد أخبره الطبيب بأنه يعاني من مرض خبيث في القدم وأنه لا بد من استئصاله .. عندها حاول أحمد عبثاً معالجة نفسه وأجريت له عدة عمليات ولكن كانت قدرة الله فوق كل تدبير وتنظيم فقد عاد أحمد من عمله في أحد الأيام ورقد على فراشه ولم ير أهله وأبناءه نضارة وجهه بعد ذلك ولا عذوبة ابتسامته فقد اشتد عليه الألم أكثر مما كان يتوقعه ولم يعد يستطيع الوقوف على قدميه حتى للصلاة ثم أنه كان يصبر كل السنون دون علم حتى زوجته بأمر مرضه ولكن عندما اشتد عليه المرض حضر إليه إخوانه من كل بلد وعلموا بأمر مرضه وذهبوا به للمستشفى فكانت الفاجعة لقد أمر الطبيب ببتر الجزء المصاب بالمرض قبل أن ينتشر في جسده كله ولكن ذلك الجزء من الصعب التخلي عنه ولكن أحمد صبر وظل بلا قدم ولا ساق طيلة ما يقارب الشهرين وهكذا حتى جاء ذلك اليوم الحزين عندما أيقظه إخوانه للصلاة في الفجر وهو على فراشه لذا اضطروا لإحضار إبريق الماء إليه عندها جلس أحمد ليتوضأ فلما فرغ من الوضوء وكبر للصلاة غشي عليه وهكذا ثلاث مرات عندها قام فتوضأ وصلى فلما فرغ من صلاته غفا قليلاً في البداية استغرب إخوانه من حالته ولكنهم علموا فيما بعد أن أحمد كان يعالج سكرات الموت وبعد برهة من الزمن استيقظ أحمد وأخذ ينادي إخوته وبالأخص محمد فيقول يا محمد ضعني على جنبي الأيمن فترك أخوه ما في يده ثم وضع أحمد على جنبه الأيمن ثم لفظ أحمد بشهادة أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله وفاضت روحه إلى بارئها .. نعم .. لقد فارق الحياة أحمد ولم يعد كما قبل دقائق معدودة .. إن أحمد لم يعد يتكلم ولم يعد حتى يتنفس أخذ أحمد ينادي أخوه أحمد ويقول أخي لماذا لا ترد عليَّ .. ولكن .. دون جدوى ذهبت زوجته لتراه وترى حاله وعندما نظرت إليه وتمعنت فيه فإذا هي ترى ما لم تتوقعه لقد أصبح وجهه مشرقاً واشتد بياضه وعادت ابتسامته العذبة على شفتيه التي طالما انتظرها أهله منه في مرضه والتي افتقدوها منه منذ فترة ليست وجيزة ، لقد ابتسم أحمد في تلك اللحظة نتيجة لأعماله الصالحة التي كان يزرعها في الدنيا ليحصدها طيبة مباركة في أحرج لحظة ..
ولكن مات أحمد وترك لزوجته العناء والشقاء خلف لها سبعة أبناء أصغرهم في ذلك الحين لا يتجاوز الـ 6 أشهر وأنا أحدهم فأجزل الله لها المثوبة والعطاء ورحمك الله يا والدي الحبيب ..

من كتاب ( فضاءات حالمة )
إصدارات وهج الحياة للإعلام

Читать полностью…

قصص علمتني الحياة 💯

👍 أروع محاضرات دكتور إبراهيم الفقي

😔 علاج الخوف من موت الوالدين

😌 طريقة جاكبسون للقضاء على الأرق

💜 كيف تحافظين على حب زوجك؟

👊 وسائل مواجهة الهموم والغموم

🌸 كيف تغير حياتك إلى الأفضل ؟

لحل مشكلاتك وتطوير ذاتك ومهاراتك

https://t.me/joinchat/AAAAADugjb26mmv4dRfU5A

Читать полностью…

قصص علمتني الحياة 💯

( قصة شبيه يوسف )

علي العمري


بعض الشباب يتعرض إلى آلام وفتن ومحن فيحاول أن يبرر لنفسه وقوعه في الخطأ أن هذا من جراء ما أصابه من فتنة وأن الأمر كان أكبر من أن يقاومه وأن الابتلاء الذي تعرض عليه كان خطيرا فلذلك يستسلم بسرعة ويظن أن الأمر يمكن أن يتم التجاوز عنه بكل سهولة ولكن الذي له علاقة بالله الشاب العفيف المُخلِص المُخلَص تأبى نفسه الذلة والخضوع والانقياد إلى مثل هذه الأعمال التي لا ترضي الله ولا رسوله صلى الله عليه وسلم بل يحافظ على شرفه وعفافه إلى أن يلقى الله سبحانه وتعالى ليتمتع هناك مع الحور العين وقد رضي الله سبحانه وتعالى عنه ..

هذه قصة أحد الشباب كان يعمل عسكرياً في بلاد مصر وكانت فيه صفات الجمال كان وسيماً ودائماً ما كان يطلب منه سيده ( الضابط المسئول عليه ) أن يذهب إلى زوجته ليلبّي حاجاته فيقول له : اذهب إلى البيت أنظر إلى ماذا تحتاج إليه زوجتي فلبَّ مطالبها وحاجاتها .. فيذهب هذا الشاب الوسيم الجميل العسكري إلى بيت زوجة هذا الضابط ويشتري لها ما تريد ..

واستمرت الأيام والشهور والأعوام على هذه الحالة ............ إلى أن جاء يوم من الأيام دخل هذا الشاب كعادته ليكتب المطالب التي تريد زوجة هذا الضابط لكنها في هذه المرة أظهرت فتنتها وأبانت عن حقيقتها فراودته عن نفسه فلما رأى الشاب العفيف المؤمن الطاهر ذلك أبت نفسه ذلك ولم يرضخ لأمرها .. فلما رآها أنها أغلقت الباب وأحكمته كما جرى في قصة يوسف لم يرضخ كذلك .. حينئذ هددته بالسلاح فأخذت السلاح ووضعته على رأسه.. حينئذ لم يكن عند الشاب من أمل إلا في الله سبحانه وتعالى وما كان من تفكر ولا تأمل إلا بما عند الله سبحانه وتعالى .. المسدس على رأسه والمرأة تفتنه وهو شاب ضعيف مسكين ربما يكون حقيراً عندها والباب مغلق ولا يدري أحد ، وقد تكون هذه مقربة لها لكي تحدث زوجها عن ما كانت مع هذا الشاب فيرفعه درجة أو يعطيه من الراتب زيادة لكنه لم يستجب لذلك .. في هذه اللحظة أيقن الشاب تماماً أن الله سبحانه وتعالى لا يرضى عن ذلك وأنه إذا كان مع الله سيكون الله معه وما هي إلا لحظات وتنتهي هذه الفتنة ويجب ألا يقول لنفسه اقبل ذلك لأن ذلك حرام ولا يقبله الله وإذا كان الله لا يقبل ذلك فلابد أن يساعده الله ويعينه ويقف معه .. أحسّ بأن الله مطلع عليه وأحس بأن هذه اللحظات يعلم الله سبحانه وتعالى ما تخفيه نفسه فلجأ حقيقة إلى الله فقال : يا رب يا رب ( أخذ ينادي بهذا النداء ) : يا رب يا رب

" فَاسْتَجَابَ لَهُ رَبُّهُ فَصَرَفَ عَنْهُ كَيْدَهُنَّ إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ "

فسقط المسدس من يد تلك المرأة زوجة الضابط وانهارت فأحست كأن أمامها رجل مجنون وهو ينادي ويستغيث الله سبحانه وتعالى فهربت مباشرة إلى الباب وفتحته وجعلت هذا الشاب يخرج من هذا البيت .. هكذا حمى الله سبحانه وتعالى هذا الشاب وخرج طاهراً نقياً صافياً مخلَصاً مخلِصاً وهكذا تكون العبر والدروس لكل شاب مسلم يريد العفاف أن يكون مع الله سبحانه وتعالى ولا يعرض نفسه أبداً للفتنة وأنه لو عُرّض بأي سبب ما فإنه لا بد أن يكون شديد التعلق بالله جل جلاله .. لم يجد أي أذى ولم يجد أي مصيبة أصابته بعد تلك الحادثة التي ربما يقول الإنسان قد يصيبه أمر أو قد يتعرض لبلاء دنيوي .. كلا .. إن العذاب الدنيوي ولو صبّ عليه صباً سيهون في جانب محبة الله سبحانه وتعالى رضا الله عن العبد .. والله في عون العبد ما كان العبد مع ربه سبحانه وتعالى ..

" إن الله مع الذين اتقوا والذين هم محسنون "


من شريط 20 قصة / الجزء الأول
الشيخ علي العمري

Читать полностью…
Подписаться на канал