rwayatsudan | Неотсортированное

Telegram-канал rwayatsudan - رِوايات سُودانية🪐🤎!)"

45563

🌐 الموقع الرسمي 🌐 http://rwayatsudan.blogspot.com طريقك نحو حب القراءة 🍂 • PDF @PDFSD •للتواصل | •فريق العمل | @RwayatSdbot 📨 •قناتي الثانية | @pllli 💋 •قناتي المفضلة | @pandasd 💟 •كباشية | @pllii💌 •فهرس الروايات | @uiiiio 📙

Подписаться на канал

رِوايات سُودانية🪐🤎!)"

أمنية قالت لي أمل اها فكرتي في كلامي
أمل:فكرت وأنا قررت أعمل ذي ما عايزين
أمنية نمشي المستشفى ونعملا هناك وبعدين تقولي لي حمزة أنك عيانة عشان كده راقدة تمام
أمل: طيب
حمزة كان واقف برا وسمع كل كلامم بصدفة طلع برا وقعد في العربيه ريم بعد كم طلعت من البيت بس ما ركز معاها لأنو سلفا عارف هي ماشة وين
كان همو والشاغل تفكيرو أمل ليه وافقت بي كدا
بعد خمس دقائق في العربية نزل ودخل جو لقا أمل بتلبس في عبايتا
قال ليها على وين
اتوترت وقالت على الدكان أجيب كم قرض قالت لي وأنت ما مشي
شغلك اليوم
حمز:لا ماشي تعبان وعايز ارتاح شويه
أمل لمست جبينو وقالت لي مالك سلامتك نمشي الدكتور
حمزة:لا ما ماشي انوم شويه واتحسن
قلعت عبايتا وقالت لي أمنية ما ماشة معاها لأنو حمزة في البيت وعيان أمنية اطمنت على اخوها وطلعت أمل متوترة وخايفة على حمزة لأنو بتعرف عياه كويس صعب ومستحيل ساي يقعد في البيت بحب شغلو عشان كده بيمشي من الصباح
حمزة قطع تفكيرا وقال ليها شلتي إذن من منو عشان تمشي المستشفى و....
أمل دنقرت راسا تحت نهرا وقال ليها بتكلم معاك كنتي عايزه تكذبي علي وتمشي معاه لو كنت عايز كده ما كان خليتك هنا في البيت جاوبي
أمل: عايزاني أسوي شنو وأنا بسمع في الاهيانات من أمنية ومن خالتو رقية ويضحكو فيني يقولو دي ناقصة وريم
دائما تهيني قدام صحباتا وحتى أنت ما بتقرب مني انحنا متزوجين لينا اكتر من سنتين ولا مرة ما قربت مني لأنو أنت شايفني ناقصة
حمزة انصدم من كلاما هي قالتا بي انفعال لحظي
حمزة قال ليها قلتي شنو ختا يدو في وشها أمل أنا ما شايفك ناقصة إنتي ستهم كلهم بس إنتي لسه صغيره
قالت لي ومنو القال ليك أنا صغيره انابعرف أي حاجة
تحب أثبت ليك
حمزة كان عايز ينسحب لأنو عارف ما حيقدر يمنع نفسو بس رجولو وقفت قربت من وشو وجرت بي طرف العراقي عليها وباستو في شفايفو
عقلو كان بيقول ليه حمزة ما تتهور دي لسه شافعة وماعارفة بتسوي في شنو لزها في الدولاب...*•••••••••••••••••••••••••••••••••••••••••••••••••••••••••••*
*★★يتبــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــع★★*
*♡عـــــــــــــــــبـــــــــــــــد البـــــــــــــاقــي أحــــــــــــمــد مـحــــــــــمد زين ♡*

Читать полностью…

رِوايات سُودانية🪐🤎!)"

كان دائما متعاطف مع أمل لأنها بت عمتو وامها وابوها الاتنين اتوفو
أمل أول حاجة خسرت أبوها لأنو اتوفى قبل ولادتها أما أمها اتوفت لما حصلت 4سنة
وانو هي كانت قريبة منو شديد دائما تنوم جمبو وتشكي
أمل رجعت من زكرياتا بصوت حمزة وهو بيقول ليها تعالي معاي
حمزة :البسي هدومك عشان نمشي
أمل:وين
حمزة:السوق مش عايزه تشتري حاجات الجامعة الشنط والبسات والفساتين
أمل : أيوا وحضنتو قوي كنت حعمل شنو من غيرك
حمزة:اتعلمي تقولي لا يلا البسي عبايتك
وانتظرا برا في العربية اتأخرت
لأنو أخت حمزة أمنية قالت ليها شوفي ي أمل أنا بنصحك لأنو إنتي بت زي لأنو حمزة دا ما حيكون سعيد وأنتي كدا ولو عايزه تسعدي اسمعي كلامنا كلها اسبوع والجرح يبرا وبعدين في بنج ما بتحسي بي شي شوفي شهد بتي ما جاتا عوجة طيب حمزة دا من يوم عرستو نمتو مع بعض أكيد ولا يوم وايامو كلها مغضيها مع ريم لأنو هي مختونة وما ذيك
أمل كانت ساكتة وبعدها اتحركت وركبت مع حمزة وهي شاردة
مشت من غير رغبة لأنو كلام أمنية زنا ليها في راسا وحسستا أنها ناقصه شي .....
(الحلقة دي في ناس كتيره ما حتحبها لأنو فيها حاجه حقيقة وحاصلة في مجتمعنا السوداني وفي بنات بيعانو)
*•••••••••••••••••••••••••••••••••••••••••••••••••••••••••••*
*★★يتبــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــع★★*
*♡عـــــــــــــــــبـــــــــــــــد البـــــــــــــاقــي أحــــــــــــمــد مـحــــــــــمد زين ♡*

Читать полностью…

رِوايات سُودانية🪐🤎!)"

*#قلبي~لها~《01》❤*
*ــــــــ♡ــــــــ♡ــــــــــــــ♡ــــــــــــ❥ :00:00*​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‌‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏
​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏ ​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​ ​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​ ‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​ ​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏ ​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​ ‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​ ​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏ ​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​ ‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​ ​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​ ‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​ ​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏ ​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​ ‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​ ​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​ ‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​ ​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏ ​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​ ‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​ ​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​ ‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​ ​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏ ​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​
ليه كمية الظلم دا لما أنا قلت ليك!! عايزه اتعلم سواقة قلت لي ما عندي حريم بسوقو ولما هي طلبت منك فوراً وافقت وكمان أنت علمتها بي ذات نفسك ولما أنا قلت ليك عايزه أتم الجامعة منعتني أما هي أنت القدمتا ليها لا وكمان إعلام لأنها رغبتا ولما أنا أقول ليك طلعني مشوار ترفض وتقول أنك تعبان بس لما هي تطلب فوراً من غير نقاش هي تقعد أربع وعشرين ساعة من غير شغل وأنا النهار كلو اشتغل ولما اخليها تغسل عدة تقوم الدنيا وتقعدا يعني أنا خدامة وهي الملكة كفاية ظلم أنا برضو مرتك
حمزة ...يوه نقه نقه وبعدين أنتي ليه خاتة الشافعة دي في رأسك
ريم : ما شافعة البت عمرها 17سنة تقول لي شافعة
حمزة :الله يهدينا ويهديك أمل يتيمة وقلتيها براك عمرها بس 17 وأنتي عندك 25سنة عايزه تختي رأسك مع راسا اعقلي وخلي أمور الضرات والهبالة دي
ريم : ما أنا برضو يتيمة ذيها ليه ما بتعاملني ذيها
حمزة : أحمدي ربك ي ريم أبوك قاعد في الدنيا وعندك إخوان واخوات وخالتك ما قصرت معاك وبتحبك ذي بتها واكتر
ريم : وأمل ما هي برضو أنت بتحبها وحتى أمك وكل البيت
حمزة :عايني أنا يوم افكر الجمعة اقضيها معاك وارتاح تقضيها نقة ونكد ماشي اقعد مع ناس أمي وارتاح من نقتك دي واشرب جبنة معاهم
ريم :قول ماشي لي أمل بس
حمزة طنطن وطلع خلاها معصبة
لقى عاملة كعكتين ولابسة بجامة بلون زهري مرسوم فيها رسوم متحركه وهي ماسكة الجبنة كالعادة مما جا قالت اتفضل اقعد ي داب بدينا ابتسم ليها قالت لي طبعاً ما نسيت بكرا حننزل السوق مع بعض عشان لبس الجامعة
حمزة :بكرا ما بقدر بس بعد بكرا قالت لي تمام
كأنو كلهم ببضحكو ويتونسو اخوانو أبوه عمار وسيف وحذيفة وامو وأبوه كانت بتصب ليهم وبيكواهو لحدي ما انتبه لي بجامتا من قدام صدريتا ظاهرة قام على حيلو وقال ليها عايزك في حاجة قومي
لحقتو قال ليها أمشي غيري البجامة ولا البسي توب فوراً من غير نقاش نفذت كلامو....*•••••••••••••••••••••••••••••••••••••••••••••••••••••••••••*
*★★يتبــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــع★★*
*♡عـــــــــــــــــبـــــــــــــــد البـــــــــــــاقــي أحــــــــــــمــد مـحــــــــــمد زين ♡*

Читать полностью…

رِوايات سُودانية🪐🤎!)"

الله يكفينا شر الناس الزي طربيزة الجزاره لو غسلوها خساره لو خلوها زفاره

Читать полностью…

رِوايات سُودانية🪐🤎!)"

يرب اشاعة يرب اشاعة😭😭😭😭😭😭😭😭💔💔💔💔💔💔💔💔

Читать полностью…

رِوايات سُودانية🪐🤎!)"

كهرباء امدرمان رجعت!❤️

Читать полностью…

رِوايات سُودانية🪐🤎!)"

- أتُحبها ؟
= لا أدري ..
ولكن غيابها يجعل وجوه الناس شاحبة ..
ورائحة الهواء مُغبرة ..
- إذاً فأنت تُحبها !
= دعك من تضخيم الأمر ..
فقط غيبتها تبدو كثقب أسود يبتلع ألوان الكون حين يطل عليّ ، ثم يعيد ما اختلسه من البهجة حين تعود !
- بالتأكيد أنت تُحبها !
= دعنا لا نتسرع في الحكم ، رجاءاً ..
كل ما في الأمر أن غيابُها .. غربتي !!

- أحمد خالد توفيق | Artwork By Robert Bechtle.

Читать полностью…

رِوايات سُودانية🪐🤎!)"

شبب، عايزاكم ف حوجة ضروري ل صحبتي!


ممتحنة ووضعها كعب شديد وهي برلومة

زول يشرح ليها محاسبة ورياضيات متقطعة

ضروري البقدر عليكم الله🙏.

@esraa24bot.

Читать полностью…

رِوايات سُودانية🪐🤎!)"

بعد منتصف الليل
أحاول نبش ذاكرة السماء
حيث لا وجود لنصف القمر
و لا معنى للمعان النجوم
إن لم تكن تنظر إليها.

أصغي بناظري
لعل المجرة تخبرني
بعض قصص المستقبل
ولكن ضوضاء الفضاء
لا تنبئ إلا بحكاياتٍ مضتْ
وصور باهتة على جدران الكواكب.

وأخيراً
أعود أدراجي
إلى باطن الأرض
حتى لا تراني الشمس بعينيها
ليخبرني الظلام
بما لم يجرء عليه الكون

Читать полностью…

رِوايات سُودانية🪐🤎!)"

سهاد : دقني دقني لسسسه دق اكتر ! اصلاً انا قنعانه من الدنيا دي دق ! عامل فيها راجل ، صصحي ! لابس قميص و بنطلون لشنو ؟؟ "عاينت ليها " : كان تديو عباية من حقاتك و اهم شي الطرحه ههه
" رفع يده داير يضربا - منيرة مسكتو "
منيرة : كدا بتموت تحت يدك الراجل كان شافها بي منظرها دا م بعرسا ! خلونا نمشي العربيه حقت عماد واقفه بي ورا ارح …
منيرة : قومي على حيلك امشي بي الادب احسن ليك قومي …
سهاد : ما ماشة مكان !
راجل خالتها " جراها و طلع بيها لي برااا "
سهاد : فكني فكني …..

" مسكوها بالقوة ركبوها العربيه و دورو فاتو بيها "

"وصال لي جوا البيت "
وصال : قصي شكلو ساقوهااا في صوت عربيه مشت و صوتهم راح
" طلعت عند الباب " مم مافي ودوها وين ؟؟؟؟
قصي : انا قريب من البيت ! مافي عربية طلعت قدامي فاتو بي ياتو شارع ؟
وصال : م شفتهم بس سمعت الصوت جاي من مربع سته ورا نخية دكان العربي !!
قصي : ديل عرفو درب سهاد كيف و لشنو هما بيعملوا كدا اصلاً ما فاهم انا ! لا حول ولا قوة الا بالله نلقاها من وين و لا من وين !!! اقفلي اقفلي انا قدام البيت !
وصال : ااي سامعه صوت عربيتك ! تمام ! " قفلت الخط "

" قصي جا داخل ، قفل الباب و مسك وصال ضماها "

قصي : خايفة انتي حبيبي ! بترجفي ؟ معليش حقك علي .. روقي روقي
وصال : انا مرعوبه ! البت حتموت في يد الراجل دا !! يا قصي
قصي " مسكها من وشها و قاليها " : م سمعتي اي حاجة عن مكانهم او عنوانهم او اي حاجة توصلنا لي سهاد ؟
وصال : يا قصي انا ما عارفه منيرة دي عايزة شنو و لا فهما شنو. من سهاد !! و بعدين ما عارفه حاجة م كنت مركزة بب بس ممكن نفتش تلفونها !!

قصي : " تعالي جراها خفيف على الكنبه " : اقعدي
وصال : اقعد كيف يعني ؟ يا قصي سمي الرحمن الله اعلم بعملو فيها شنو اسي مافي زمن !!!
قصي " بي توتر و حيرة " : لانه انا ما عارف اسوي شنو ولا ابدا من وين !! ما عارف البلاوي دي حدها وين - طيب تلفونا وين ؟
وصال " قامت دخلت الغرفه محل سهاد بتنوم ، فتشت تمام لمن لقتو تحت مخدتها و جات طالعه جابتو ليه "

عاين مافي رقم في السجل مسجل بي اسم منيرة حرفياً المكالمات كلها عبارة عن احمد - و حاجات بسيطه من سلاف و رسالة من رقم مكتوب فيها ( اعفي لي على الحصل - و كاتب ليها تحت انا مصطفى )
حتى الرساله دي انا يادوب فتحتها هي ما شافتها …

قصي : طيب اتصلي على سلافة دي شوفيها يمكن عندها فكرة ؟
وصال : سلاف جارة سهاد ، و قبيل سهاد قالت جات وصلتها لحد هنا !
قصي : طيب اتصلي عليها دردشي معاها احتمال تكون بتعرف حاجة !!
وصال : من رقم سلاف زاتا ؟؟
قصي : ايوا
وصال " ضغطت اتصال … جرس جرس في اخر لحظه حتى ردت "

سلاف : هلا سهاد كيفك ؟
__ انا وصال يا سلاف كيفك ؟
سلاف : اوه وصال الجميلة ! الحمدلله بخير في نعمة والله
__ تدوم يارب ! عايزة اسألك معليش بتعرفي حاجة عن اهل سهاد و تحديداً الاسمها منيرة دي ؟؟
سلاف : لا - ليه حاصل شنو ؟
__ جونا مرة و راجل و منيرة معاهم اتهجمو على سهاد و دقوها شديد و موضوع م بيتحكي والله يا سلاف لحد اسي انا مصدومة و ما قادرة استوعب ، و اخدوها بالغصب و الله اعلم محل ودوها وين اسي !! #الخط قفل

#جانب_امال

امال : انتو اختكم دي نصيحة ؟ ليها اسبوع كل يوم جايه جايه م بنشوفها لا هي لا راجلها !! كدي يا سراج قوم ودينا عليها خلينا نشوف الحاصل عليها شنو ! حتى موضوعك انت و حنين دا م جابت طاريه و لا جات جاريه تشوف الحاصل !
سراج : امي انتي عارفه جلسات قصي لسه م انتهت و الفترة الفاتت دي قصرو لكن كدي نضرب ليها اول قبل نمشي احتمال مافيشين !
امال : سمح اتصل ! خلينا نتطمن اصلو م بتغيب كل الفترة ددي !

" بتتلفت " : اختك التانيه دي وين كمان … سلمى … يا بت ……

سلمى : جايه يا امي جايه جايه ……

امال : ما عارفه مالكم مجدعين كدا كل زول في حته ، يا حليلك يا زينب كنتي مفرقه علي و مونساني !
سراج : ما بترد وصال
امال : جرب .. جرب تاني ….

#جانب_وصال

قصي : في شنو قفلت ؟؟؟
وصال : ما عارفه
" التلفون ضرب " : اهي بتتصل ….
قصي : افتحي الاسبيكر … افتحي افتحي …
وصال : طيب

وصال : ايوا يا سلاف
سلاف : شكلو رصيد سهاد قطع
__ بالجد ! م عارفه والله
سلاف : عايني يا وصال بصراحة انا الوصفت ليهم البيت بس قسماً بالله ما قايله الموضوع كدا هم قالو لي سهاد طلع ليها ورث من جهة امها و كلام بالشكل دا ، و انتي عارفه وضع سهاد انا كمان فرحته و وصفت ليهم و ابيت اكلم سهاد قلت احسن تتفاجأ منهم !
يعني اسي احساس بالذنب معذبني عذاب و كتمت بي عديل ….
__ لا حول ولاقوة الا بالله يا ريتك ما وصفتي ليهم يا سلاف !! انتي م شفتي الحصل بالجد شي محزن و مؤسف شديد !

سلاف " بي ضيق " : عايني يا وصال ، انا زي ما طينتها حا احلها ! حا اجيب ليكي عنوان منيرة دي اسي !!
__ عارفة دربها انتي يعني !
سلاف : لا بس حا اتصرف
__ تمام منتظراكي !!

Читать полностью…

رِوايات سُودانية🪐🤎!)"

** اول حاجة معلومة ختيها في راسك ، ان الزواج عمره م كان مجرد صفقه ، حاولي تختاري كلامك قبل تقوليه ، و تانياً ليه انتي عايزاني انجبر اوصل الموضوع لي عمتي !! طالما الكلام ما مفهوم بالنسبه ليك او ما واصلك ليه عايزة تجبريني اسوي حاجة انا ما عايزها !
__ بس يا سراج انا هنا قبلها ! انا البناسبك م هي انا اقرب ليك و انسب ليك من كل النواحي ! هل الصور و الحاجات الشفتها هي الخلتك م تعاين لي هاه ؟ رد لي ؟؟؟
** رديت ليكي قبل كدا و قلت ليكي من يومك انا م شايفك غير زي سلمى و وصال ! و القلتي عليه موضوع الصور و الكلام دا م ليه علاقه كدا استوعبتي ؟
__ ايوا استوعبت … و انا اوعدك ان بابك اقفلو مرة وحدة … وعد مني يا سراج !!! و اتطمن انا حنين تاني ما حا اقرب ليها ! " عايزة تمشي "
** رزان ! ما كنت متمني يحصل بينا كدا لكن قدر الله و ماشاءالله فعل ! خليكي طبيعيه لى عايزة تسديني معروف للمرة التانيه بقولها ليكي ! انحنا اخوات احلا حتلقيني زي مجاهد واحد !! ممكن ؟؟

__ اممم اديني وقت … حا تلقاني اختك ان شاءالله ..
** طيب اقعدي ماشه ليه ؟
__ بجي راجعه
** تمام -

رزان بتقول :

كلامو فعلا من اول مرة كان واضح شديد بس انا القررت اني ما افهم غير رغبتي و الفي نفسي ، كفايه اهانة اكتر من كدا ، انا كمان استحق لنفسي التقدير و الحب و الاحترام و دي حاجات انا ما بقدر اجبر زول انه يقدما لي ، اكيد حا القاها بس في الوقت المناسب .. مجرد م اتمنى الخير لي غيري اكيد ربنا حيديني انا كمان خيري …
فعلاً كنت صادقه لمن قلت لي سراج اديني وقت لانها فعلاً مسألة وقت - الاستمراريه في النزاع دا م حيعمل حاجة غير حيهدم علاقة متينة شديد بين خالو و خالتو امال و امي و علاقة اسرية جميلة شديد و انا الحا اخسر في النهايه - اخير اخسر مشاعري و لا اخسر مشاعر الحوليني كلهم … سأتعافى اكيد ….

سلمى بتقول :
مجرد ما شفت وش حنين البريئ الطيب و ملامح الفرح في وشها لمن شافتنا خلتني اكره نفسي انا كيف فكرت في كدا و كيف قدرت اشجع رزان على حاجة زي دي حتى لو كنت في صفها دا تصرف غلط مفروض انا م تكون لي اي ردة فعل في الموضوع دا !
بحبهم كلهم و كلهم بتمنى ليهم الخير … حتى مجاهد !!!

#الشارع
سلاف بتقول :

بعد وصلت سهاد عند بيت وصال و مشيت مشواري و جايه راجعة ،

انا دخلة بيتي بتبدا من بيت سهاد هما اول ناصية شمال ، و بيتها اول بعداك لي جوا بيتي ، و انا داخله بالشارع داا ..
لمحت راجل و مرة كبار في السن كانو بخبطو في باب سهاد !!
وقفت عاينت ليهم مسافه ، و نزلت الشباك و من العربية اتكلمت معاهم !! و بديت كلامي معاهم بالسلام عليكم !
ردت لي المرة :
__ و عليكم السلام
سلاف : عايزين منو انتو ؟؟؟
الراجل : سهاد
سلاف : في خير يعني يا عمي ؟؟
الراجل " بي مُكر " : ايوا ايوا انا خالها يعتبر و كان ظهر ليها ورث من جهة امها و لينا زمن بنفتش ليها عشان نديها نصيبا ! و ما لامين فوقا ! اها في جماعة وصفو لينا البيت دا ! الظاهر ضيعنا الوصف !

سلاف " استغربت لان شكلهم يدل على انهم قدر حالهم و في نفس الوقت انبسطت لانه حا تفرج عليها و تقدر تأسس نفسها و من ناحية تانية لمصلحة مصطفى انها تنشغل في حياتها عشان م يجيه فضول في يوم بحجة انة يتطمن عليها او يعرف الحاصل عليها شنو ، قلت ليهم " :
سلاف : سهاد ما قاعده هنا من بعد وفاة زوجها.
المرة " بي ملامح غريبة " : عندك علم بي مكانا مشت وين ؟؟؟؟
سلاف " اتوقفت شويه و تاني قلت ليهم " : طيب ممكن اوصف ليكم العنوان !!
الراجل " بي نفس المُكر قرب عليها جهة الشباك و قاليها " اكتبي لي في ورقة …
" المرة🐍 جات وقفت وراهو "

سلاف" بي حماس و هي بتكتب في العنوان " : طيب طيب و الله يا عمي لو ما مشغولة كان وصلتكم لحد عندهااا ..
الراجل " بي تهرب " : لالا مشكورة
سلاف " بي انبساطة " : اتفضل " مدت ليه الورقه "
و دورت فاتت

" بعد مشت طلع تلفونو و اتصل و قال "
__ منيرة اللبسي سريع تعالي طايرة طيران كلمي عماد ( جارهم ) بالبوكس يجيبك و حصلينا جمب ال …. #قفل " عاين لي مرتو بي انتصار و قاليها " ارح ارح يا مرة …

#وصال_بتقول
بعد طلعت بمسافة ، رجعت البيت اتذكرت ان عندي مبلغ مالي كان سحبتو لي عمتي و ما اتوفقته وقتها ان اودي ليها ، فا نسيتو و انجبرت ارجع البيت عشان اشيلو ، و انا متابعه مع ترحال قلت ليهو نزلني في ناصية البيت الابيض دا بي زاوية كان من الباب ، نزلت سريع و ماشة على باب البيت و انا بطلع المفتاح من الشنطة ! لمحت سهاد واقفه برا جمب الباب و تاكله على الحيطه !! اتخلعته قلت ليها :

** سهاد !!
__( اتلفتت عاينت لي )

Читать полностью…

رِوايات سُودانية🪐🤎!)"

** " بي ضيق " : اها اي صح فعلاً " دخلت جوا البيت و احساس ان جزء من العفش ناقص كان مؤلم شديد و احساس فراقو حار حار شديد ، دا غير النار الشبت في صدري من كلام سلاف "
__ انتي جايه تشيلي غيارات ؟
** " بي توتر " : اي اي …. ( في نفسي قلت م حقدر اخد الحاجات دي من الشنطة قدامها احتمال تركز ، دخلت اتمحركت قدرتي جوا عشان تقول ماشه ، لكن المرة دي قعدت و اصلو ما فكرت تمشي لحد ما قالت لي ) :
__ حا اوصلك انا طالما جيتي براكي و بالمرة اعرف مكانك عشان اقدر اجي اشقر عليكي !!
** لالا ما تتعبي نفسك ساي انا بوصل ، و لمن تكوني جاياني بوصف ليكي !
__ ما شغاله بكلامك دا كتير ! شيلي حاجاتك و انجزي !
** جادة والله
__ بلا جادة ! اديني دقايق حكلم امي و اللبس لي عباية غير دي و اجيب العربيه من عند البيت ! و بجيكي
** تمام ( ما صدقته ، طلعت من هنا طوالي دخلت جوا محل الشنط ، لسه بحاول استحضر في ياتو شنطة و بديت افتش ! لقيت الباب بيخبط خفيف ! قلت متين لحقت تمشي و تجي … حاولت اتأخر ما افتح عشان افتش اكتر ، بس تاني خبط .. مشيت فتحت و دايرة ادخل جوا على اساس تدخل ! لقيت يد مسكتني قوي ، شهقت و عاينت بصدمة قلت ليه) :
مصطفى !!!! " عاينت لي يدو القابضاني بقوة ، نفضت يدي منو ! بعاين ليه " و قلت ليه !!!
في شنو ؟؟؟
مصطفى ( ما رد علي ، دخل و قفل الباب )
سهاد : مصطفى انت بتعمل في شنو افتح الباب دا !!!!
مصطفى ( كان بقرب عليها )
سهاد : مصطفى احكي في شنو ؟؟ و بعدين انت مش عندك زولت#قاطعني ب " خت يدو في خشمي ، و مسكني "

#جانب_تاني

#الشارع
" بتتلفت "
بيان : انت تاني ؟؟؟؟
__ ايوا انا تاني !
بيان : ياخ الف مرة قلت ليك حتجيب لي مشاكل مع الجيران
و ان ما تجيني و توقفني الوقفه دي هاه ؟؟
__ انا ما قادر افهم انتي خايفه من شنو ؟ اخوك و راح كم مرة قلتها ليكي ! و مش متفقين نتكلم و قلتي لي وعد ؟
بيان : مجاهد ! انا عندي أب اسمو عثمان تقدر تمشي عليهو ، بطل تفضل ترازيني من العيد ساعة عرس بت عمك وصال و تضيع وقتك في المساككة ! كان تختصر و تمش لي ابوي !!
__ مجاهد انا ما بعرفك عشان طوالي اتقدم ليكي ، عايز اتكلم معاك اول ! و اعرفك و تعرفيني !
بيان : و انا ما عندي كدا معليش و للمرة الخامسه ، ما تفكر تجيني عند البيت و لا توقفني في شارع ! انا بت ناس برضو !! مفهوم ؟؟؟؟
" مشت خلتو "

#جانب_حنين
#مكالمة
حنين : حبيبي بتوصي فيني كدا زي ال اول مرة امرق براي هههه
سراج : لي مراد اجيبك و اوديك و رجلك م تلمس الواطه دي كلو كلو
حنين : كلها مسألة زمن !! المهم انا حأقفل
سراج : صحباتك جوك ؟؟
حنين : سراج ركز صحبات منو قصدي ليك سلمى و رزان حا الاقيهم هنا و بعدها حا أمشي البيت ! يلا سلااام حا اقفل !!
سراج : دقيقه دقيقه …. حنين … الوووووووو

" بعد المكالمة "
حنين " وقفت على حيلها " : ياخ انتو مواعيد بي تعريفة ما عندكم
تعالو تعالو اقعدو ، كيفكم تمام ؟؟ ( بتسلم و بتبوس فيهم بي ترحاب شديد )
سلمى " بي تأنيب و تراجع واضح عليها بتقعد و بتبتسم خفيف " معليش خليناك تنتظري كتير
حنين : عادي يعني انا قاعده في الشارع مثلاً هههههه " بتعاين لي رزة القالبة وشها " رززة ؟؟؟ هي مالك ؟
رزة " بتصلح قعدتا " : لالا مافي شي السخانه و احنا جاين بس زهجتني ! والشمس سخنه شديد …
حنين : المروحة ما واصلاك ؟
رزة : لالا واصله
حنين : نطلب شنو طيب ؟؟؟

حنين بتقول :
ما عارفه ليه ما كنت مرتاحة و قلبي كان ماكلني شديد ، و جية سلمى و رزان و انه نتلاقى برا دي كانت غريبه لكن حبيت اخت جواي اسباب كتيرة حلوة ، منها ان قعدت البيت ممكن تكون ممله او مثلا حابين يتعرفو علي أكتر ، بعد ما سراج اتقدم لي .. قلت في نفسي الافتراضات ما حبابها ، القعدة معاهم بالدنيا و انا زاتي محتاجة ليهم و لي شوفتهم و ياريت لو معانا وصال …

حنين : رايكم شنو ندق على وصال ؟؟

#جانب_وصال

وصال بتقول :
بعد قصي طلع ، مشيت على غرفة سهاد ، خبطت عليها ما ردت
مشيت و قلت تاخد راحتا بتكون مرهقه !!
عملت كم حاجة في البيت و جهزت ملابسي و لبسته و كل دا هي ما صحت ! قلت انا ما عندي حل غير انزل مشواري حق ناس البيت ، كدا كدا قصي ما حيرجع اسي ، احسن شي هي تاخد راحتا و بالمرة الموقف دا لي حاجة في نفسي من كلام خالتي فوزيه ..

خليت ليها الفطور مغطى ، و كتبت ليها جمبو ورقه
اني طلعت على ناس امي و ما حتأخر ان شاءالله ……..

يتبع ….

{ في الحلقة الجاية }

سهاد : دقني دقني لسسسه دق اكتر ! اصلاً انا قنعانه من الدنيا دي دق ! عامل فيها راجل ، صصحي ! لابس قميص و بنطلون لشنو ؟؟ "عاينت ليها و قلت ليها " : كان تديو عباية من حقاتك و اهم شي الطرحه ههه

#استككانة🔥🦭

#فاطمة_قسم_الله
#سحرالقمر😌

Читать полностью…

رِوايات سُودانية🪐🤎!)"

الهادي : بتكلم معاك انا !!! يا مروة !!
_ ( راقدة و مقبلو منو ) : نعم !!
الهادي : قومي اقعدي عديل و اتكلمي معاي !!!
__ " قامت قعدت و مقبله وشها منو " : نعم !!
الهادي : راسك دا قاعد يقول ليكي شنو عشان انا احسم الامور البتسوي فوقا دي !!!
__ " بقت تدعك في عيونا " :انت ناوي تعرس سهاد ؟؟؟
الهادي : القاليك كدا منو ؟
__ لصيقك الكتير دا انت شايفو عادي ؟
الهادي : الرحمة حلوة يا مروة ! و احمد دا كان زول اخونا و سند و بنلقاهو في الحارة و الباردة ، اسي بعد اتوفى انتي شايفه صح مننا نخلي مرتو دي كدة ؟؟؟
__ خالتي فوزية قالت البت دي عندها عداوات وو كلام عنها م مريح و انا زاتي ما مرتاحه ليها ، اسي انت ما رديت لي انت ناوي تعرسا ؟ و قول الحقيقه !
الهادي : ما ملاحظة انك اختلقتي موضوع العرس دا من راسك و عملتي منو برنامج و موضوع و منكدة بيهو علي و عليك ؟؟؟
__ بس انت وافقته تعرس لمن قلت ليك عرس !
الهادي : عشان تعرفي ان كلامك كان فارغ و انا لو داير اعرس عارفو تماماً دا من حقي ، انا ما معرسك لي سنة و لا اتنين لو داير الجنى من غيرك بمش اعرس م حنتظرك لمن تقولي " بحاكي فيها " لي امشي عرس ! بس انا الما داير
الله قسم لينا حمدلله خير و بركة ما قسم كمان نحمدو و نشكرو اهم حاجة عافيتك بخير و عافيتي بخير !
__ بالجد !!
الهادي : شوفي يا بت الناس ! العملتي و القلتي لي قدام الناس دا انا ما حعديه على خير !! و انا ما جيت اتكلم عشان شايف نفسي غلطان و جيت اصلح غلطي ! انا جيت اوضح و انتي حرة تاني … تصبحي على خير !!
__ لا يا الهادي !! يعني انت عايزني اعمل شنو الغيرة اكلت قلبي مفروض تتفهمني انا ياتو يوم بتعامل كدا و لا بنفعل كدا ، والله غصب عني ! معليش ما تزعل مني انا بس خفته شديد !
الهادي : اها انتي وقت ما قدر سيرة العرس بتجيبها ليه ؟؟
و اعتذارك دا مفروض تعتذري لي وصال ما لي انا ….

#جانب_سلاف

داخله و مارقه .. داخله و مارقه في الصاله ….

" باب الشارع فتح "
سلاف " بي لهفه ": مصطفى ! اخيراً جيت !!!
مصطفى " بي استغراب " : في شنو ؟؟ انتو كويسين
سلاف : كويسين كويسين اتطمن … ادخل ادخل تعال اقعد عايزة اتكلم معاك !!
مصطفى : ان شاءالله خير يا سلاف نشفتي لي دمي !!
سلاف : معليش .. بس اقعد اقعد اول ….
مصطفى " خت المفاتيح في التربيزة و قعد " : احكي في شنو ؟
سلاف " بي توتر " : سهاد … سهادد
مصطفى : سهاد مالها ؟؟؟
سلاف " فتحت تلفونها و وجهة عليه الشاشة " : بتعرفو المع البت دا منو ؟؟
مصطفى : ما عارف لكن البت دي زي الشايفها قبل كدا في الوفاة اظن ، " شال التلفون بقى يكبر و يصغر في الصورة " الصورة قديمة شديد " رجع ليها التلفون و تاني شالو بي تركيز اكتر " ديل منو ؟؟
سلاف : دا احمد المرحوم ! راجل سهاد !
مصطفى : هو دا راجل سهاد ؟؟ صراحة م عارف زي الشايفو في جامع الحلة كان. ما عارف والله م مستحضر لكن في شنو الحاصل ؟؟
سلاف : البت المعاهو دي بت خالة سهاد ! امها و ام سهاد بنات خالات ! ياهم ربو سهاد ، و الزول دا كان خاطب البت دي اسمها منيرة و انا شفتها ساعة العزاء ! و الحصل ان سهاد بعد اهلها اتوفو قعدت عند خالتها دي ، و في مشكلة عادية حصلت في نضافة البيت ياها زي مناقرة الاخوات ، حصلت بين سهاد و البت دي منيرة ! فا سهاد حقدت على منيرة و غيرة و امور بنات كدا و قامت عملت مشاكل بين منيرة و خطيبا دا اللي هو احمد ربنا يرحمو .. و عرستوو !!!
عشان كدا اهل احمد رافضنها و في مشاكل بينهم و منيرة طول الفترة دي كانت بتحاول تثبت للمرحوم انها اتظلمت بس سهاد كانت مضللة ليه عيونو ، و ديك عرست ليها واحد كمان م بعرف كيف و سافرت معاه السعوديه و بعدها اتطلقت منو و ما نست احمد ! فهمته ؟؟؟؟

مصطفى " بدعك راسو و بقوم يقيف على حيلو و يفضل ماشي و جاي قدام سلاف " : و انتي صدقتي ؟
سلاف : انا بصدق المنطق و العقل ! البت دي الليله الصباح لقيتا منتظراني برا و شلت رقما لانه م كان عندي زمن اتكلم معاها و لمن رجعت البيت اتواصلت معاها و رسلت لي الصورة دي و حكت لي الموضوع كلو و في تسجيل ليها كمان !!
مصطفى : طيب و ليه كلمتك انتِ بالتحديد ؟
سلاف : عشانك .. و قالت لي انتو احرار لو عايزين تصدقوني و لا لا بس البت دي ما سهله ! و بصراحة يا مصطفى في حاجات كتيرة حصلت من سهاد م ليها مبرر زي انها متزوجة و زي الزولة الاتهجمت عليها دي طلعت عندها اسبابها ، و زي معاداة اهل المرحوم ليها يعني دي كلها اسباب مفروض تخليك تتراجع من فكرة الزواج دي ، و انا اسفه بس انا ما موافقه لا انا لا امي … مستحيل نوافق بحاجة زي دي يا مصطفى انحنا زول ساي بسمع لينا حس ساي مافي محل ما بنمشي م بنلقى غير الاحترام من المجتمع …

مصطفى " بي ضيق شديد " : كلمتي امي يعني ؟!
سلاف : ايواا ، كانت قاعده معاي وقت اتصلت عليها …

مصطفى : تمام … " فتح الباب و طلع "
سلاف : مصطفى !! ماشي وين ؟؟؟
مصطفى : ….. " م رد عليها "

Читать полностью…

رِوايات سُودانية🪐🤎!)"

وصلت الباب البنطلع منو على الحوش و منو على باب الشارع ؟ لقيت في وشي سهاد و الهادي واقفين بتكلمو !!!
ما عارفه شنو خلاني اتلفت وراي مباشرتاً لقيت مروة في وشي ! واقفه مصدومة و خاته يدها على خشمها !!!!

مروة : ما شايف أنك كترتها و مسختها ؟؟

وصال " مسكتها من يدها لسه بقول ليها " : يا مروة ان#قاطعتني بي صوت عالي و حاد لأول مرة أسمعو !!
مروة : لا مروة و لا زفت انا في اللحظة دي ما مروة فاهمه !؟؟؟
لو انتي ما باقيه على بيتك و عايزة تخربيهو بالمرة الشوم دي اخربيه بعيد عن بيتي فاهمه و لالا ؟؟؟؟؟
" عاينت للهادي و قالت ليهو " : و انت .. حسابك معاي ما حتقدر عليهوو ! كلام دا واضح و ما ليهو ضُل !!!!؟؟؟ #دخلت
و قبل تقفل الباب قالت : خليك برااا اصلاً الكلاب مكانها الشارع !! و #رزعت الباب !!

#سلاف_بتقول

جيت تاني يوم الصباح - لبست و اتجهزت و كان يوم مهم بالنسبه لي ، كنت بشيل ملفات عندي في البيت و اثناء ما انا بجهز في حاجاتي كنت بتونس مع مرتضى راجلي و موصلة السماعة في اضني و بنحكي ، و كنا مبسوطين شديد و بديت احكي ليهو عن موضوع مصطفى و لقيت رأيه من رأي قبل ما يعرف انا رأي شنو …
المهم مواضيعنا كانت كتيرة و نخش في موضوع و نمرق من موضوع ، لخد ما لقيتو بيقول لي انه بيجهز لينا في أوراقنا انا و براءة و حنسافر ليهو في الفترة الجايه و انه عامل حساب شغلي ! انبسطت كتير لأنه كان لي سنوات م اتلاقينا و تفاصيل كتيرة شديد ..

قلت ليهو : يلا يا غالي انا طالعه بعد دا في الباب
__ خلي بالك من نفسك !!

بتقول : قلت اصل العربية و اشيل السماعات من اضاني لان يديني كان وحدة ماسكة بيها الابتوب و التانيه الملفات .. وصلت عربيتي و ختيت الحاجات دي فوق الكبود حق العربيه و بفك في السماعه و بدخل التلفون جوا الشنطة …

فجأة لقيت يد بتدقني من كتفي من ورا …
شهقت كا ردة فعل و إتلفت وراي …. قلت …

أنت ِ ؟؟؟؟؟؟
__ بتعرفيني يعني ؟؟؟؟

يتبع ….

#أستككانة🌙🏙️ …

#سحر_سمير
#فاطمة_قسم_الله

Читать полностью…

رِوايات سُودانية🪐🤎!)"

قعدتي طولت براي و انا في العربيه و وصال إتأخرت علي شديد و كنت محتاجة حمام ، حاسه بي قلبة البطن البتجيني ديك ! و حاولت استحمل لكن ما قدرته ، عشان كدا انجبرت و نزلت و مشيت قلت اتوكل بس رغم اني محرجة شديد …
الباب البرا حق الحوش اصلا كان مُتاكى .. دخلت و كل ما امشي خطوة بجمع اصواتهم و كلامهم ، الصوت كان عالي ، لحد م وصلت للباب الجوا اظن محل قاعدين و الباب برضو كان فاتح و بقيت سامعه كلامهم … لقيت نفسي وقفت مكاني غلبني ادخل ..

#جوا البيت

فوزيه " اتنفضت وقفت " : قلتي شنو ؟؟
وصال : قات ليكي سهاد معاي ما بقدر اقعد !!
فوزية : و نعلو سايباها بي وراك في البيت !!!!!!
وصال : لالا يا خالتي *قاطعتها*
فوزية : انتي غبيه !! معليش على الكلمة دي بس البتسوي فيو دا غلط ! و غلط كبير
" مروة بتعاين للهادي المسك راسو بي اصابعينو و بدا يفرك ، منه و تلفونو بدا يدق … عاين ليهو صمتو و قام على حيلو طلع برا "
وصال : خالتي استهدي بالله !
فوزيه : لا إله الا سيدنا محمد رسول الله ! اسمعي كلامي دا ! دا ما زمن طيبه و مسكنه و حننتني و كسرت بخاطري و كلام زي داا ! مخك دا وين هاه !؟ عقلك دا وين ؟؟ ما هدا واعيه و متعلمة و فاهمه الدنيا دي ماشه كيف ! وريني بس البخليك تجيبيها تحشريها في نصكم انتي و راجلك شنو ؟؟ ليه انحنا قصرنا معاها في شنو ؟؟؟؟
انتي عارفني كويس انا بيتي دا ما بخليهو و لا ببيت لي ليله وحدة برا منو ! الا يوم احمد دا مات قعدت و شبعت قعاد
اها قدرت دا ؟ مافي النهاية طردتنا ! قبل اليوم و لحد اليوم قصي ولدي دا رقد بين الحياة و الموت ليه ما قلنا المرحوم سبب في الحصل ليهو ما كلها اقدر ربنا !
المهم فتحي عقلك دا ! المرة دي وراها شي ما مفهوم و اي شي م مفهوم انتي ما مجبرة تدخلي نفسك و حياتك فيهو !
دابك انتي و قصي شميتو نفسكم من بعد زواجكم و الفترة دي مفترض تكون حقتكم براكم ! شبعتو مصايب … كلام اخير اسمعيهو مني انا عشت قدامك و جيت الدنيا دي قدامك ! ليكي و لي زمانك ما تدخلي ليك مرة و تجيبيها تقعديها في نص بيتك بينك و بين راجلك !!
انا ما دايرة اضغط عليك لو كلامك القلتو دا كلو ما وقع ليك لسه يا وصال و اقوليك انا ما بقبل تجي مرة غريبه في بيت ولدي و استخدم الاسلوب دا رغم انه لي مصلحتكم !
بس اتذكري انتو م قصرتو معاها …. قلبي كلامي دا في راسك كويس
و اتذكري برضو ان ما غالبني اجيبا اقعدا هنا براك شايفه البيت يسرح فيهو الخيل عادي جداً نفتش فيو بعض !!
ما غالبني اقول مالو تخدمني و تساعدني .. ما غالبني اعاين للموضوع انه أجر … تفتكري فايت علي ؟؟ انحنا الحريم معروفين بي عاطفتنا غلابة علينا ، لمن نحن و نشفق تاني لا بنشوف عقل لا بنشوف منطق ، كلمة بتجيبنا و كلمة بتودينا ! لكن الذكية البتقدر تتحكم في زمام امورها ….. كلامي خلص تقدري تمشي بعد دا …….

وصال " بي استغراب و صدمة و تضارب قعدت بي حيلها كلو في الكرسي "!

#جانب_اهل_احمد

امهم " قاعده في البمبر و قدامها حلة رز بلبن كبير و صحانة ألمنيوم كمية قاعدات في تربيزة مطاولة ، و تشيل و توزع في الصُحانه "
بتها الكبير " بتغطي في الصُحانة و تمسح دموعها " !
امها : في شنو انا ما بعرفو ؟؟؟
__ بس اتذكرت احمد ، رغم انه غيابه مفروض ما يأثر علي لانه اساساً كان شبه منقطع مننا و متعودين على غيابه لكن فكرة الموت زاتا حارة شديد ، و احساسي بالذنب م داير يفارقني مافي حاجة حتشفع لي العملتو !
امها " بتخلي الكمشة جوا الحلة و بتدعك عيونها بطرف التوب " :
عايني دا امر الله و انا عافيه عنه و عنك لله و الرسول !!
__ بس يا أمي بتك ما ناوية خير !! خلتنا مشينا بهدلنا سهاد بهدلة شديدة ، رغم كل شي الا اني بحس فيها ريحة احمد يكفي انه كان بريدها شديد و انحنا رغبتنا ضللتنا و عمت عيونا عن راحتو ، ما احترمنا رغبتو يا امي ، اسي بعد راح انا بقيت بشوف الحاجات بنظرتن هو و بلوم نفسي و بلومكم !
امها " بي ضيق بقت تكورك " : يا نادية …. نادية ………

__ امي !! امي خليها عليك الله ما دايرين معاها موضوع !
امها : ناديه بنادي فيك انا !!!
" نادية جات من جواا وقفت في طرف الباب البمرق للحوس " : ايوا يا امي !!!
امها : مشكلتك شنو مع سهاد ؟
ناديه " جات طالعه قعدت في طرف السرير " : و انتو كانت مشكلتكم معاها شنو ؟
امها : ما تردي لي السؤال بسؤال !
ناديه : طيب انا جادة والله في سؤالي يا امي ! انتو مشكلتكم كانت معاها شنو !!
امها : سبب المشكله و راح ، يبقى كدا بقت مافي مشاكل !!
ناديه : لا في .. اي زول بيموت بيخلي وراه حاجة تتورث صح !؟ و سهاد يوم جاتنا اخر مرة مع احمد كانت لابسه دهب صح ؟ اها دا جابتو من وين ؟؟ مش ياهو حق اخونا و من حقنا ؟؟؟؟

Читать полностью…

رِوايات سُودانية🪐🤎!)"

*#قلبي~لها~《03》❤*
*ــــــــ♡ــــــــ♡ــــــــــــــ♡ــــــــــــ❥ :00:00*​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‌‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏
​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏ ​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​ ​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​ ‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​ ​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏ ​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​ ‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​ ​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏ ​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​ ‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​ ​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​ ‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​ ​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏ ​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​ ‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​ ​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​ ‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​ ​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏ ​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​ ‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​ ​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​ ‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​ ​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏ ​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​
حمزة : أمل مالك إنتي تعبانة
أمل: أيوا ممكن نرجع البيت
حمزة:تحبي نتعشى برا ونغير جو فرصة يوم ولا كل يوم
أمل:لما شافت حمزة بيتكلم بي حماس قالت ما تكسر بي خاطرو وتمسخ عليه ابتسمت ليه وقالت لي أصلا أنا كنت جعانة
وبعد انتهو من التسوق طلعو على كفتريا وطلب ليها بيتزا ودجاج ومشروب غازي
أكلو اتنين بس حمزة طول الوقت كان بيعاين لي ملامحا بهدوء كأنو عايز يحفظ تقاسيم وشها بس هي مامنتبه ليه بعد انتهو قال ليها تحبي تسوقي ابتسمت واتحركت قدامو.... وركبت في مقعد السائق هو ركب جمبها واتحركو هي كانت حزرة وخايفة تعمل حادث وماشة باابطئ قال ليها اقيفي ونزلا واستلم بدلا السواقة بس شوية بقت تقول حمزة خليني اسوق شويه بسوق بسرعة قال ليها خليني افوت المرور بس وبعدها هو سايق قال ليها تعالي اقعدي في رجولي عشان نبدل الإمكان ما اترددت وقعدت في رجولو اتوتر وقرب يفقد السيطرة بس انتبه لي الطريق قبلت عليه بوشها وعاينت ليه وكانت قريبه منو بشكل كبير شبه لاصقين في بعض وانفاسم مخلوطة بلع ريقو قالت لي أتحرك وحركت ليه عيونا أتحرك بسرعة وادها مكان السواق وبدت تسوق بس المرة دي كان. مراقب معاها خطوه بخطوه لحدي وصلو البيت
نزل ليها الاكياس وقال ليها تحبي تجربيهم اسي ولا بكرا قالت لي اسي
كانت بتلبس قطعة وتعرضا عليه وتسألو عن رايو
يمكن عدا معاها اكتر من نص ساعه وهي بتقول ليه دا لازم يتغير ودا عايزه تضيقو كان بيسمع فيها بصدر رحب
قال ليها من الصباح تنزلي وتغيري الحاجات الماعايزعا
قربت منو وباستو بكل عفوية وقالت لي شكراً ي أحلى حمزة شفتو في حياتي واظرف والطف
حمزة ابتسم ليها وقال ليها ما تبوسيني تاني إنتي عارفه ما بحب البوس ضحكت فيه وقالت لي تتذكر لما تجي حبوبة كانت بتبوسك وأنت تدسا منها واناكنت بكلاما أنك مدسي منها
قال ليها غتيتة طيب تصبحي على خير أنا عايز انوم قالت لي وأنت من اهلو
مشى على غرفة ريم لقى ريم لابسة فستان احمر مع لونا والدخان ومبخرة الغرفة والعطر الريحتو كأنها استحمت بيه نزل جلابيتو في السرير وقرب منها وحصل الحصل بين كل المتزوجين ريم على قدر من الجمال عندها كل مقومات الأنوثة أكيد حيضعف قداما
في الجانب التاني
أمل أفكارا بقت توديها يمين وشمال وما قدرت تنوم بسبب التفكير في الختان وانو أكيد حمزة ما قرب منها عشان هي ما شبه ريم ولو عملت كدا أكيد حمزة حيغير نظرتو تجاها ونامت قريب لي الصبح
حمزة صحا بدري ومشى ع المسجد ولما رجع مشى صحى ريم لصلاة ومنها مشى لي أمل لقاها نايمة وشعرها ممشطا ولابسة بجامة تلت وسيقانا ظاهرة عاين ليها مسافة ومنها طلع وجرا عليها الباب وقال لي نفسو ي حمزة اثبت دي شافعة ياداب داخلة على 17كيف تفكر فيها كدا ودقا ليها الباب قامت من النوم بس تاني رجعت دخل تاني وجراها هي اتكت في كتفو وقالت لي خليني انوم حبة ي حمزة نعسانة ياخ بعدين ماعندي نومة والصلاة تترمي بيها في وشك ما تخلي الشيطان يخدعك قامت بنشاط وصلت وعملت ليه من الصباح الشاي والقهوة ومعاه كيك شرب وطلع بعد أداها مصروف لقا ريم لابسة نفس الفستان ولسه ما قامت صلت جرا منها البطانيه اتفأفت ودخلت الحمام هو مشى

Читать полностью…

رِوايات سُودانية🪐🤎!)"

*#قلبي~لها~《02》❤*
*ــــــــ♡ــــــــ♡ــــــــــــــ♡ــــــــــــ❥ :00:00*​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‌‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏
​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏ ​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​ ​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​ ‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​ ​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏ ​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​ ‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​ ​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏ ​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​ ‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​ ​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​ ‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​ ​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏ ​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​ ‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​ ​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​ ‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​ ​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏ ​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​ ‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​ ​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​ ‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​ ​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏ ​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​
ريم:حمزة أنا عايزة قروش
حمزة:كم وعايزه تعملي بيها شنو
ريم:اسي دي لو كانت امولتك ما كان سألتها كان اديتا من غير نقاش
حمزة:ريم حبيبتي الله يهديك ويهديني إنتي ليه المسكينة مدخلاها في اي حاجه أنا سألتك من باب الاهتمام ما اكتر بس الظاهر إنتي تموتي في حاجة إسمها كلام فاضي خدي دي القروش أشتري أي حاجة نفسك فيها بس أبوس يدك ممكن يوم واحد بس ما تجيبي سيرة أمل ولا أقولك أنا ماشي الشغل
ريم كانت بتعد في القروش
ومندمجة وما ركزت معه طلع وهو بهز في راسو وبضرب مع كف
بعد5ساعات متواصلة في الشغل اتذكر وعدو لي أمل إنو اليوم لازم ياخدا معاه السوق قفل المحل الخاص بالأجهزة والمعدات الكهربائية وركب سيارته ووصل البيت لقى ريم مطبلة اوضتا عرف أنها حايمة مشى الحوش التاني ما سمع صوت بس شاف بت اختو الصغيرة إسمها شهد ومرقدنها في السرير ومغطنها ومحنينين يدها قال ليها مالك شاف آثار دم في رجولا وواضح كانت بتبكي من عيونا المورمة قالت لي ي خالو حبوبة وأمي جابو مرة وطهروني قال طيب معليش وباس راسا وين أمك وحبوبة قالت لي جو في الاوضة التانية لما دخل لقا أمل مرقدنا ورافعين جلاباا وهي بتنزل فيه ودموعا جارية كلهم نهروها إنتي ما بتخجلي شهد الصغيرة ما بكت وكمان ختنها فروعني رخي رجليك ديل خلي المرة تقوم بي شغلها المفروض كان نختنك من زمان بس حمزة منعنا لما كوركتي
الراجل السوداني ما بحب المرة الما مختونة ودي عادتنا وتقاليدنا وبعدين اها شوفي بناتي ديل كلهم انا ختنتهم فرعوني وحتى حفيداتي وريم بت أختي برضو مختونة فرعوني ما في شئ بيخوف
حمزة جا داخل أمل صلحت جلبا وامو واختو وقفو مصدومين قاليهم شنو البيحصل من ورأي ...
أمنية أخت حمزة''مافي شئ شغل حريم
حمزة:مش أنا قبل كدا قلت ليكم أمل دي ما عندكم بيها شغلة من السمح ليكم تقررو عنها وليه تأذو نفسيتا اذكرك ي أمي شوق لي اليوم نفسيتا زفت. سبب مشاكلا شنو ما بي سبب التشوهات الشوهتوها ليها البت حسستو ذي الناقصها حاجة النفسيات جاتا من شنو سألتو نفسكم لما أنا منعتك وقلت ليك ما تلمسي شوق شلتيها البلد وعذبتيها هناك من غير بنج خمس شهور البت في السرير
رقية (أم حمزة) ما في بت ماتت بي الختان كلنا مختونين وهدا سليمين ناقصنا شنو
حمزة: أمل دي مش مرتي أنا عايزة كدا انتوا مالكم وتاني واحدة فيكم تقرب منها وتحسسا أنها ناقصة وما كاملة ذيكم ساعتا حيكون عندي تصرف تاني
ما كفاية الرعب السببتو ليها قبل سبعة سنين
امل اتذكرت لما حبوبتا ورقية قرروا يختنوها كان عمرها 10سنين وسامعة أنهم بيقولو هي كبرت كتير نلحق ونختنا بعد بنجوها حمزة سمع صريخا قلع من تحتهم قلع كان وقتها عمرو 20سنة ورفعا وقاليهم ما في زول يقرب منها ومنعم واخدا معاه المحل عشان يطمن ما في زول وقدر ما اقنعو رفض حمزة عشان أكبر ولد في البيت بيحترمو لأنو قائم بي مسؤولية البيت كلو لأنو أبوه رجلو مبتورة من عمر 14مسك مسؤلية

Читать полностью…

رِوايات سُودانية🪐🤎!)"

حصل تأخير ف رواية مندرين ل ظروف،
حنرجع نخلصها  خلال الاسبوع د وبعتذر
شديد والله، خارج ارادتي.

حنزل الليلة رواية قلبي لها،
كاملة بدون بارتات ك إعتذار.

Читать полностью…

رِوايات سُودانية🪐🤎!)"

📌💚🌺
البت لمن ترفض شاب ما معناها إنو كعب أو ما عندو قروش الناس ترتقي ياجماعة ..
إترفض عمر بن الخطاب وهو أمير المؤمنين ومن المبشرين بالجنة.

انت ممكن تكون عريس جاهز ومحترم ومركزك كويس جداً وعندك قروش، لكن برضو دا ما شرط كافي انو البنت توافق عليك..

سيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه أمير المؤمنين مشى للسيده عائشه رضي الله عنها وطلب منها تتوسط ليهو عند ام كلثوم بنت ابي بكر الصديق عشان يتزوجها، تخيلو رد ام كلثوم كان شنو !!

الخليفه بنفسه طالب ايديها للزواج وكمان الوسيط منو؟! ام المؤمنين وزوجة رسول الله صلى الله عليه وسلم السيده عائشه..
رفضت وقالت مالي وعمر !! إنه خشن العيش، شديد علي النساء .. أنا أريد رجلاً حنوناً يصبُ عليا من الحُب صبا♥️🌸

عليك الله شوف الفهم دا؟
ما قالت دا أمير المؤمنين وعندو وما عندو، وانا حـ ألقى زيو وين ودا معروف بين الناس.
لا رفضتو لأنها شافت انو غير مناسب ليها، وبعد كدا إتزوجت سيدنا طلحه بن عبيد الله بإرادتها وأحبتهُ حُباً شديدا وأحبها وكان على الرغم من كونه رجل حرب وقتال إلا انه كان رقيقاً معها ويغازلها دائماً، إتخيلوا الكلام دا من 1400 سنه.

انا كتبت الكلام دا ليه؟!
عشان اوضح انو عمرها القروش او المركز او المكانه الاجتماعيه م كانوا شرط او سعاده لرابط بين اتنين، بل بالعكس اختاري الهين اللين البتحسي إنك تقدري تكملي معاهُ باقي عمرك وإنتِ مطمنه وحاسه بالأمان،

Читать полностью…

رِوايات سُودانية🪐🤎!)"

أنا السوداني والنيلُ اعتزازي
وفي تاريخ أجدادي امتيازي

جذوري من ترابٍ ما انحنى يوم
وسيفي في الوغى حرّ المَغازي

أنا من أرض تُنبت كلّ فخرٍ
وفيها المجدُ مرسومٌ بطرازي

إذا نادى المنادي كنتُ أول
ومن فوق المعالي كان إنجازي

أنا السودان، رايتي ما انطوتْ
وفي قلبي شعاعٌ من جَنازي
Mr جغم

Читать полностью…

رِوايات سُودانية🪐🤎!)"

ودائع الآخرة
اترك وديعة لاخرتك لعلها تنير لك قبرك
*"يأيها الذين آمنوا انفقوا مما رزقناكم من قبل أن يأتي احدكم الموت "قال رسول الله صلى الله عليه وسلم[ *إن الصدقة لتطفئ عن أهلها حر القبور وإنما يستظل المؤمن يوم القيامة في ظل صدقته* ]
صدقة لروح المغفور لها بإذن الله جميلة معتصم يوسف
بنكك 9614460 باسم الاء احمد علي سعيد
فوري 51816429باسم أرام احمد هاشم كباشي
رقم الاشعار0998328925
الدال على الخير كفاعله شير وربنا يجعلها في ميزان حسناتكم

Читать полностью…

رِوايات سُودانية🪐🤎!)"

يا كليبُ، ما للدهرِ بعدكَ أظلمَا
وسوادُ يومِكَ في الديارِ تعظَّمَا

كنتَ السنامَ لمن أرادَ مهابةً
والناسُ بعدَك لا مقامَ ولا حِمَى

سقطَ اللواءُ فأينَ تُرفعُ رايةٌ؟
ومتى يُردُّ لمن يُذَلُّ تَكرُّمَا؟

كُسِرَ السلاحُ، وهاهُنا متفرّقٌ
قومٌ إذا نوديْتَ، لم يتقدَّمَا

قُتلتَ غِيلةً، لا سيفُ خصمٍ ظاهرٌ
بل غدرُ من باعَ الوفاءَ وسلّما

أبكيكَ لا خوفاً، ولكن حُرقةً
من بعدِكَ العزُّ الأبيُّ تَهَدَّمَا

Читать полностью…

رِوايات سُودانية🪐🤎!)"

الأقدار دائماً ما تأتي عارية
غير عابِئة بمن ينظُر إليها
ولا تُعيرُ عَورتها اهتماما.
ترمي بوجهك ما جادت به
بوجهٍ يخلو من المشاعر.

الأحاسيس يمكنها الكَذِب
والحدْسُ يُخطِئ ويُصيب.
القلب دائما ما يكون صادِقاً
لذلك كثيراً ما يتم خِداعُه.

Читать полностью…

رِوايات سُودانية🪐🤎!)"

قصي : اسمعي كلامي انا حا اوديك عند ناس بيتكم ، امشي مشوارك عادي و انا حا اتصل بالهادي يجيني و نمشي مجرد م نستلم العنوان !
وصال : ااه طيب طالما الهادي حيكون معاك تمام ! بس ممكن تسوقني و تخليني في العربيه ؟
قصي : لااااا - ابعدي شويه من الحاصل دا ، انتي حتى اخوك ما باركتي ليه و لا اي حاجة دخلتي في دوامة لا يد لا كراع ليك فيها .. ارح ارح شوفي حتشيلي شنو معاك ؟؟
وصال : جاهزة انا اصلاً من قبيل ما حا اشيل حاجة !!

قصي : طيب ارح … ( طلعوا و قفلو البيت وراهم )

#سلاف_بتقول

كان لازم اتصرف بي اي طريقه ! شلت رقم منيرة دخلتو في تلفوني التاني حق الشغل و رسلت ليها على اساس اني دليفري و عندها معاي شحنة جايه بي اسمها و طلبت منها العنوان … اخدت قريب ساعه حتى ردت لي ، دي حتى ولا سألتني من منو الشحنة و لا فيها شنو و لا اي تفاصيل ! النوع دا شكلو بيحب الاكل …
طوالي اتصلت على وصال في تلفون سهاد و اديتا العنوان زي ما كتبتو لي - و بكدا اتمنى المشكلة الوقعت فيها بت الناس دي تتحلا عشان ضميري يرتاح …

#قصي_بيقول

وصلت وصال بيتهم ، و مجرد م استلمنا العنوان ، هي نزلت و انا كنت بحاول اتصل على الهادي ما كان بيرد علي و ابيت اقوليها كدا عشان حا تقلق و ما حترضى تخليني براي ..

و انا فعلاً ناوي و لسه عندي امل انه يرد علي رغم اني مسكت الطريق على العنوان ، و عارف حالتي الصحية م حتنفع لي وضع ممكن يكون فيه اشتباك او ماشابه و م كنت ناوي اوصل للمرحلة دي اصلاً بقدر اني احل الموضوع بصورة ودية ….
فعلياً لحد ما وصلت الهادي م كان بيرد و بعدها انتظرت مسافه في الشارع و برضو ما رد و لا رجع لي .. نزلت شباك العربيه و سألت واحدة من شفع الحلة البلعبو .. و اكدت لي ان البيت التاني بيت ناس منيرة يعني م محل انا واقف .. خليت العربية في حتتا و نزلته
و اصلاً الباب حقهم كان فاتح شارع !
" بابا خشم تقيل وسخان كدا " خبطت الباب كتير عشان زول يجيني طالع !! طلعت لي مرة بي صحة كدا !! قالت لي :
__ مرحب ؟؟؟
** ازيك ؟
__ حمدلله داير شنو ؟؟؟
** بردي نفسك معاي انا ما جاي لي مشاكل ! جاي داير افهم !
" جا راجل نفس الهيئة ماسك الابريق في يدو و ماسك عراقيهو بي يدو ، قالي " : خير ؟؟؟
قلت ليهو : ممكن تطلع معاي برا ؟؟ عندي معاك كلمتين ؟؟؟
( لسه م كملت كلامي ، جات عربية بي صوت البوري شغاله وي وي وي … و نزلو منها تلاته حريم و راجلين ، و شغالين زحو زحو للعريس - و داك ليهو راجل شيخ كدا ماسك ليه دفتر سايقو شافع و جاي على البيت ، و شابكنو شيخنا وصل شيخنا وصل ، ديل طوالي اتجاوزرني و داك جدع الابريق و نزل عراقيهو و مشى يرحب و بفضل الجماعه و دفروني انا و دخلو !!! بقيت م عارف اقول شنو ، شغال ليهو يا عمنا .. يا عمنااااا … دايرك في كلمتين .. و لا كأني بتكلم !! لحد م شفت منيرة جات في نص الحوش بتضحك دايرة تسلم على الجماعه ديل )

من شافتني وقفت حتتا بي خلعه ، وقتها تلفوني رن .. طلعتو من جيبي و لقيتو الهادي ، رديت و عيني فيها ما كترت معاه و قلت ليهو تعال لي سريع امسك شارع ( …) و حرسل ليك الباقي اسي ….
هو بقول لي في شنو يا قصي و انا بقوليها تعال سريع …و رسلت ليه العنوان و رجعت تلفوني في جيبي -

لقيت منيرة فجأة اتوترت و جات علي !! قبل تتكلم قلت ليها :
__ شكلك عارفه الجايبني شنو

منيرة : سهاد مش !!! ابعد من الموضوع دا يا قصي ابعد و خليك في بيتك و في حالك احسن ليك !
__ ممكن افهم المشكله شنو و الحاصل شنو ! انا كنت حابي كلامي يكون مع ابوك لكن يبدو انه مهتم بي ضيوفو !
منيرة " قربت على الباب و عايزة تقفلو " !

__ خلي عندك أدب ! كان رباك ابوك على الاقل ختي مساحة لتربية الدنيا ! ما علموك لمن ما يكون عندك رد ما تخافي ما تهربي !
منيرة : انا حمدلله متربيه و متربية كويس شديد
__ ما حا اخد و ادي معاكي في امور زي دي في النهايه انتي مفروض بت ناس ! اسمعيني مشكلتك شنو مع سهاد ؟
منيرة : ليه مشكلتي ما حكاها ليك صحبك قبل يموت ؟؟؟ و لو انت م عرفت مشكلتي م اظن في زول غيرك حيعرفا لانك اقرب زول ليهو حتى اقرب ليو من مرتو !!

( وقتها الهادي كان وصلني و فضل واقف وراي و من شافها شبه فهم الحاصل )

__ (بعد كلامها استحضرت جزء من كلام احمد يوم جاني و تقريباً بديت استوعب ) انا ما عارف مشكلتك شنو بالضبط بس ممكن تسلميني سهاد لانها امانة المرحوم و بهمني اهيئ ليها حياة مريحه لو عندك اي مشاكل معاها بسبب المرحوم في النهايه هو راح ! النزاع لشنو ؟؟؟
منيرة : اتطمن حنهيأ ليها احنا الحياة المريحه دي ! اهو زي م شايف جا المأذون و داك العربس بي نساوينو حتربعهم و تقعد معاهم زي العجب !

Читать полностью…

رِوايات سُودانية🪐🤎!)"

**سهاد !! انتي الموقفك برا كدا شنو ؟؟
__ خبطت الباب كتير و مافي زول فتح لي !!
** " بي استغراب " : و انتي كنتي وين اصلاً مش كنتي نايمة ؟؟؟؟
__ " هزت راسها انه لا " : طلعت بدري مشيت الشقه و في الرجعه سلاف وصلتني لحد الحته ديك " اشرت بي يدها " و فاتت !!
** " فتحت الباب " : تعالي تعالي ادخلي ، يعني الحمدلله انا رجعت سبحان الله ربنا رجعني عشانك ، يعني يا سهاد كان تنبهيني انك طالعه و لا اي حاجة الظروف م معروفه ..طيب و مشيتي عملتي شنو في البيت ؟
__ اتونست مع سلاف شويه و ياهو لسه بتمنى اصحى على امل ان القى الحاصل معاي دا كلو لو كان كابوس !!
** معليش كلها مسألة زمن !يا سهاد. - ما اكلتي حاجة طبعاً صح ؟
__ " بتعاين لي وصال بي اعجاب " : لبستك حلوة !
** حلوة عيونك تاني لبسه ليها لو م عندك مشكلة بديك ليها …

__ لالا تسلمي هي حلوة عليك
** و حتبقى عليك احلا برضو ..
__ انا محتاجة ادخل استحمى " اتحركت جهة الغرفة "
** دقيقه يا سهاد ! في شي حاصل عليك ؟؟
__ لا
** م حاسة كدا لكن م مشكله ! … ااا طيب انا كنت ماشه لي امي و بعد طلعت نسيت حاجة و جيت راجعة ، عايني اخدي راحتك قصي م مافي و ما حايجي اسي اكلي و افتحي التلفزيون و اخدي راحتك لحد م ارجع لو م مضطرة ما بمش و اخليك و الله !!
__ طيب !
** الاكل ثم الاكل يا سهاد ! اتفقنا ؟؟
__ طيب

وصال بتقول :

وشها شاحب و غريبة كدا زي الحاصل معاها شي و ما حابة تحكي عنه ، داغيز أن ما قادرة اتجاهل الحقيقه و لا قادرة اتجاهل كلام ام قصي اللي اصلاً هو ما رايح علي .. بس للاسف كل ما اعاين ليها بنسى الصح و الغلط و بلقى نفس متعاطفه معاها لي ابعد درجة !! ما قادرة اخد موقف معاها غير الطبطبة !
دخلت الغرفة شلت الظرف اللي فيهو المبلغ ، و مشيت على الباب و مع فتحتي كدا للباب لقيت ناس في وشي !!!!
اتسمرت مكاني و نططت عيوني !! بعاين فيهم لحد م لمحت فيهم وحدة انا بعرفها !!! و معاها راجل اخدراني قصير و مليان كدا اصلع و عنده سنتين واقعات لابس قميص ازرق كاروها دقاق واسع و كذالك بنطلون اسود مغبش و معاهو مرة نفس الشي بي صحة و خدرا افتح منو حبة لابسه ليها توب هزاز مكرمش عينو طالعه ، و مكرمش ما مكرفس ،، و مشلح فيها كدا لي فوق ، و في نصهم منيرة !!
مسكت اكرة الباب حاولت اجر الباب اضاري الجوا لانه عيونهم زي السهم جوا البيت ! الا انه جاني صوتو و هو بقول لي : نادي لينا سهاد !!!

" و هم بتلفتو و بعاينو في البيت بي نظرات مُريبه "
بقيت بتمتم من الخوفه قلت ليهو : سهاد !!!! سهاد منو ، اا لل ليه في شنو ؟؟؟

لسوء الحظ ! سهاد جات بي وراي و هي بتقول لي :
وصال ! انتي لسه ما مشيتي ؟؟؟
بس لقيت يد الراجل دي واصله سهاد و كاريها لي برا كيف و متين ما فاهمه ! لقيت نفسي شهقته و خاته يدي في خشمي و بعاين ! و انا ما قادرة اعمل حاجة … بقيت بقول ليهو فكها .. فكها ! عليك الله فكها
يا سهاد دا منو و في شنو .. لالا م تجرها كدا براحه عليك الله !!!
منيرة : انتي خليكي في حالك و ما تجيبي لي روحك المشاكل !
سهاد " بتحاول تتفكا منو " : فكني يا عم ابراهيم
وصال : بب بب بتعرفي انتي ؟؟ طيب شوفي عايز شنو اتفاهمو براحه ليه بيعمل كدا ؟؟؟

الراجل : البخليك تقعدي شنو مع ناس غرباء هاه ؟؟؟ ردي لي بتكلم معاك انا !!
سهاد : طيب فكني ! بتستقوى على مرة ؟ قادر على مرتك و على بتك انت ؟ اقدر عليهم اول بعداك شوف البرا !! ااا و لا حرشوك و نفشو ليك ريشك ؟؟؟
__ " طاخ اداها كيف "
وصال : لالالا ما تدقها كدا سهاد اسكتي م تستفزيهو م ترددي عليه كدا … " جريت دخلت جوا " : تت تلفوني وين انا تلفوني يا الله " ولافه في حتة وحدة حولين نفسها " يارب ختيتو وين انا !! " بعد شويه استوعبت انه في الشنطة ، و طلعتو و بقيت بحاول اتصل على قصي بديني مشغول … مشغول مكالمة و را التانيه .. و سامعه صراخ سهاد لمن اعصابي باظت - قصي رجع لي بعد مسافة رديت ليهو حسيتهم انه زي البحاولو يسوقو سهاد -

** الو حبيبي معليش كنت بتك#قاطعتو
__ قق قصي حصلنا حصلنا انت وين ؟؟
** في شنو ؟ وصال في شنو اتكلمي ؟
__ مم معارفه في ناس جو هنا و معاهم راجل اتهجمو على سهاد واقع فيها دق انه ليه و ليه تكون قاعده معانا انحنا غرباء منها !!
** دا كلام شنو !! جاي جاي .. عايني ما تقفلي الخط خلي الخط فاتح و اقيفي بعيد فاهمه ما تدخلي فاهمة ردي علي ؟؟؟
__ طط طيب ط طيب تمام ما تتاخر عليك الله يا قصي !!
** روقي رروقي ! في زول هبشك ؟؟
__ لا لا بس دقاها خخ خفته تموت في البيت الشووم دا !
** طيب معليش حقك علي !! انا قريب من البيت ، مقرب عليكي ما تخافي !!
#صراخ
___ وااااي واااي يا قصي !!!!
** في شنو يا وصال ؟؟؟
__ بتصرخ ما سامعا الراجل دا عايز منها شنو يا قصي واااي واي حتموت كداااا واااي !!!

#عند_سهاد
"واقعه في الارض "

Читать полностью…

رِوايات سُودانية🪐🤎!)"

#مندرين
بقلم سحر سمير وفاطمة قسم الله
-٢٦-


#مندرين26

#سهاد_بتقول

مصطفى " فتح الباب طلع و قفلو وراه "

ما كنت فاهمه انا ليه بيحصل معي كدا ؟ ليه انا من ضمن الناس حظي كدا ؟؟ هل انا فيني غلط و لا مالي ؟؟؟
كنت مصدومة في مصطفى و ااي نعم انا ما بعرفو معرفة اقدر اسند عليه فيها ثقتي الكاملة او كل شي كويس تجاهو !
بس كنت متوسمة فيه الخير ! كنت عشمانة شديد انه ينقذني من الانا فيه … م كنت متخيله يعمل معاي كدا ابداً ما كان عندي ذرة شك ولا واحد في المية !!!
فضلت قاعده بس بحاول استوعب كمية الحاجات الحصلت معاي في فترة بسيطه و كنت وين وبقيت وين !!!!
كل مرة بتأكد اكتر ان الام و الاب ضُل ، سند ، ركيزة ….

" ! نقزت من الخوفه ،مع دقة الباب ، قمت سريع سريع وقفت ورا الباب و قلته " :
سهاد : منو ؟؟؟
__ انا سلاف يا بت افتحي افتحي ….
سهاد " بقيت بمسح في وشي و بعمل حاجات بتوتر حتى فتحت ليها " : تعالي تعالي
__ تعالي شنو انتي لسه ما خلصتي ؟؟ ارح خليني اوصلك عشان طلع لي مشوار !
سهاد : لالا امشي انتي خليني انا قاعده شويه !
__ سهاد قاعده شويه عندك شنو ؟؟ حتقعدي تتزكري احمد و تقعدي تبكي ، و بعدين انتي مالك فيك شي ؟؟ ارح قدامي ! " بتعاين حوليني " وينو كيسك ولا حاجاتك ؟
سهاد " بي توتر" : لالا مم مالي مافيني حاجة ، دقيقه طيب !! ولا اقول ليكي خلينا نمشي !؟
__ سهاد ! في حاجة ؟؟
سهاد " بي توتر " : لالالا حاجة شنو !!! خخ خلينا نمشي !! ارح ارح
"طلعنا و قفلنا الباب "

#جانب_سلمى

سلمى " شالت شنطتا و وقفت " : عايني ارح خلينا نمشي انا اتذكرت حاجة ؟؟
رزة " رافعه راسها بتعاين ليها بي استغراب " : نمشي ؟؟
حنين : بسم الله في شنو ؟ ياداب اكلنا ما لحقنا نتونس يا سلمى !!
سلمى : معليش مرة تانيه قومي يا رزان ارح !!
حنين : طيب خلوني اطلع معاكم اقدمكم " تلفونها بيرن"
سلمى : عايني انحنا بنمش ردي على تلفونك !! " طلعوا طوالي مشو "

" بعد مشو "

حنين : الووو ايوا يا سراج ؟
__ في شنو ؟
حنين : في شنو ؟ في شنو ؟؟؟
_ نبرة صوتك ما ياها !!
حنين : صوتي عادي ، عاين كدي اقفل حرجع ليك !!!
__ اقفل ليه في شنو ؟؟؟
حنين : مافي حاجة انت قلقان كدا لشنو ؟؟
__ و ليه ما اقلق ؟
حنين : طيب حرجع ليك و نتكلم دقايق بس !
__ تمام

#سراج_بيقول :

لو كانت سلمى براها كنت حا اتطمن لكن طالما الموضوع فيهو رزة و برة البيت ! انا م متطمن و كمان صوت حنين م مطمني زي الفي حاجة ، طلعت من شغلي و مشيت على البيت ، و كانو لسه ما رجعو البيت ، حتى امي لقيتا طلعت مع عمتي !
اتصلت على وصال كمان لقيتا بعد كانت جايه علينا قالت نست حاجة في البيت ، حترجع تجيبا و تجي راجعه ، فضلت قاعد مستني بي قلق داير ياكلني … لحد ما جو !!
مجرد م دخلو ! سلمى كملت دخلت لكن رزان عملت حركة مجرد ما شافتني نظام انا اصلاً كنت ماشه بيتنا ، مجرد ما قبلت عايزة تطلع قلت ليها :
** رزان ! تعالي دقايق عايز اتكلم معاك !!
سلمى " متداخله " : سراج انا عايزة اقوليك حاجة !!
** انا العايز اقوليك حاجة يا سلمى !
سلمى : طيب قول
** عايز اقول ليكي أن انا اخوك ، اخوك الكبير مستوعبة النقطه دي ؟؟
سلمى : طيب و انا عملت شنو عشان تقول لي كدا ؟
رزان : انا عايزة امشي ممكن ؟؟
** لا ما ممكن ! بعد اخلص كلامي ابقي امشي … انا عارف انتو كنتو وين بس نيتكم شنو الله اعلم ! دا الداير افهمو انا !
رزان " بي استفزاز " : هه لحقت تكلمك !!!
** لا هي ما كلمتني ! انا عندي عقل زي زيك !!
رزان " ب استهتار و استفزاز " : واضح
سلمى : سراج ! الفكرة كانت فكرتي انا رزة ماليها دخل ! و الفكرة انا اتراجعت عنها في اخر لحظة لانك اخوي و لان حنين زولة أصلية و طيبه مع الكل من قبل علاقتكم و من بعدها !
رزان : و انا ؟؟ ما بعني ليكي حاجة يعني صح هه ؟؟؟
سلمى : انا ما قلت كدا يا رزان بس انا ما بقدر ااذي او اضر زول و قلت ليكي الكلام دا و احنا راجعين اسي و قلتو ليكي قبل اللحظة دي بس انا حتى الكلام مع حنين شايفاه اذى و ضرر ! انتي شايفه كمية الطيبه و البراءة الموجودة في وش الانسانه دي ؟؟

" تلفونها رن ، طلعتو من الشنطة و زحت من جمبهم "

** رزان حدك وين انتي يا رزان ؟ اكتر من الكلام القلتو ليك تاني اقول شنو ؟
دايرة شنو انتي بالضبط ؟ يا بت الحلال لو عايزة تسديني معروف اقبلي بالحقيقه و ال#قاطعتو و هي
"واقفة مربعة يديها بتعاين ليه"
ـــ انت لو عاوز تسديني معروف اقبل بشروطي
** ال هي؟!
ـــ نعقد صفقة؟!
** صفقة؟!
ـــ ايوة
تتزوجني!! انا و تخليها هي !

Читать полностью…

رِوايات سُودانية🪐🤎!)"

سلاف بتقول :
كنت ماخدة قرار انه اتكلم مع سهاد انا بطريقتي و من غير ما اجرحا بس غيرت رأي لانه حسيت مصطفى اتفهم رغبتنا و قدر يستوعب حقيقة الحاصل …

#بيت_وصال

" في المطبخ "

قصي : لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم !! ان شاءالله الهادي يكون قدر حل الموضوع !
وصال " ماسكة علبة اللبن في يدها و خاته الكوباية في الرخامة "
قصي: وصال !!! " قرب عليها ضماها " .. اتطمني انتي ما ذنبك حاجة كله حيعدي ان شاءالله ….
وصال " م ردت "

" جاهم صوت سهاد "
سهاد : احمم احم معليش بس جيت اسال من الشنط ! موجودة في البيت ؟؟ لانه قبيل سمعتك قلت انه اتسهلت و كدا بخصوص المخزن ؟
قصي : شالو جزء من الاثاث بس ، و اايوا صح " طلع برا عند الجزامة شال مفتاح و جا اداه ليها " : دا النسخه الشلتها !
سهاد : تمام حتى الشنط ؟
قصي " عاين لي وصال " : لا الشنط موجودة على حد علمي مش قلتو حاتطلعوها لله !!؟
سهاد : ايوا - " مشت "

#سهاد _ بتقول
رغم الضلام الفي كل مكان بتقع عليه عيوني الا ان كان في نور صغير
متوسمة فيه الخير انه ينور لي باقي عتمتي !!
م قادرة انتظر لحد م تصبح عشان امشي بيتي ! ماقادرك انتظر لحد ماااا … " اتذكرت تلفوني و قمت اتنفضت افتش ليه ! لحد ما لقيتو تحت المخدة محل قاعده اصلاً "
فتحتو على أمل القى رسالة او مكالمة من النور الصغير دا يكمل بيها باقي الخطوة التانية البتقربو لي ، لكن للأسف ما لقيت حاجة !
افكاري ملخبطة و حاسة ان كُلي مُنهك و تعبان ، تعبان شديد كل ما اتذكر جزء من المكتوب في نوتة احمد !! انا لازم اقراه و افهم الحاصل شنو !! م ينفع اظلمو قبل افهم .. لازم لازم بكرة احسم تفكيري تجاه كل حاجة … " رقدت على امل و عشم كبير شديد في مصطفى بعد رب العالمين " ….

#صباح_اليوم التاني
وصال بتقول :

بعد صحينا انا و قصي ، وقتها قصي كان اتجهز عشان كان لازم يمر الصيدلية محل شغلو ، قلت ليه :
__ انا محتاجة اطلع على ناس البيت لي كم يوم بحاول و م لاقيه طريقه اوصلهم ، و ما عارفه اخلي سهاد وين و لا اعمل شنو !! صراحة كدا يا قصي ما عارفه طيب وبعدين ؟ القصه دي حدها وين
انا عندي ناس في حياتي مهمين بحبهم و م بقدر اتحمل تكون في حاجات عاملة حاجز بيني و بينهم ! يعني قصدي رأي خالتي فوزيه و الكلام حق امس القالتو لي م ينفع أتجاهلو ، دا غير ان حاسه نفسي مقيدة !
قصي " اتلفت ليها " : يبقى نأجر ليها بيت و نشوف ليها شغل !!
__ " بتقوم من السرير " اوكي حاول تستعجل ! في أسرع وقت ياريت ! ، يلا انا حا اقوم اتطمن عليها !

قصي : قبل تطلعي ! وصال انا بحبك شديد
وصال " مشت قربت عليهو ، صلحت ليهو لياقة القميص بي ابتسامة ، جرتو منها " : و انا بموت فيك يا قلب وصال و روح وصال !
" طلعت "
قصي : دقيقه دقيقه ! وصال بمناسبة اهلك ! انتي عارفه انكم خطبتو مننا حنين !؟
وصال " بتنطط " : احلف !!!! عرفت من وين ؟؟؟؟؟؟
قصي : ابوي كلمني بليل
وصال : واي و من بليل و م كلمتني !!!؟ و لا في زول من ناس بيتنا يكلمني يعني انا آخر من يعلم ! اليصبرو لي والله اللليله م بخليهم !!
قصي : اتلخمت والله ! المهم يا عمري ربنا يتمم ليهم على خير يارب ..
وصال : حنون الكلبه ههههه وافقت ،، امين يارب !!
قصي " بأستحضار " : دقيقه قيقه !!! وصال في فرق عمر بيناتم سراج عارف كدا ؟؟؟؟
وصال : ايوا عارف و حابي كدا شديد هو .. ما تدقق في النقطه دي !!
قصي : اكيد ايوااا … هههه حنين كتكوته زاتا هه -
وصال " يلا طيب خليني امشي اشوف البت دي "

#جانب_سهاد

بتقول :
طلعت من الصباح بدري مشيت على بيتي - من غير ما اكلم زول ، كنت في حيرة من امري اذا ادخل البيت اول و لا اشوف موضوع مصطفى أول !!!
في نفس لحظة تفكيري ، لقيت سلاف كان جات علي ! سلمت علي سلام بايخ و ما اخدت و ادت معاي في الكلام زي كل مرة ! قالت لي :
__ سيد البيت حيجي يستلم بيتو متين ؟
** ما عارفه والله - تعالي ادخلي معاي
__ " بي تردد " تمام
** سلاف ! مصطفى موجود في البيت ؟
__ " بي ضيق " : لالا طلع ! ليه ؟؟
** عايني ما عارفه اقول ليكي شنو بس اموري جايطه شديد و كان كلمتو بي شغل و كدا و قال حيشوف لي !
__ موضوع شغل يعني ؟
** ايوا و ….. اااا
__ لمن يجي حا اكلمو ! بكون طلع مع زولتو ديك !
** " بي اهتمام " : زولتو منو يا سلاف ؟؟
__ ما تركزي ما تركزي دا موضوع يخصو ! حتدخلي و لا حا نقيف في الباب هنا ؟
** لا دقيقه بالجد زولتو منو لانه ااااا #قطعت الكلام !
__ لانه شنو ؟
** مصطفى فاتحني في موضوع كدا و … #سكتت
__ مصطفى ! لالا اكيد فهمتي غلط يا سهاد ، مصطفى دا زي اخوك يا زوله و لا كيف ؟!

Читать полностью…

رِوايات سُودانية🪐🤎!)"

#مندرين
بقلم سحر سمير وفاطمة قسم الله
-٢٥-
مساء الجمال على ناس المجان الحُنان 🐚🥲

الناس البقولو الحلقة حبة و الله ياخ يكفي انها مكتوبة بي حب 😅♥️

لا شيء نكتبه بدون قصد، كل الكلمات نعنيها بدقة؛ إما لأنها تؤذينا أو أن أحداً ما عليه أن يفهم ما نرد قوله ✨

الاقتباس مشاركة من : um sara / من قناة التيلجرم

#مندرين25

فجأة لقيت يد بتدقني من كتفي من ورا …
شهقت كا ردة فعل و إتلفت وراي …. قلت …

أنت ِ ؟؟؟؟؟؟
__ بتعرفيني يعني ؟؟؟؟
سلاف ( بي ضيق ) : ما علينا ! خير ؟؟؟
__ عندي كلمتين ليك و لي اخوك حابة تسمعيهم ولا عندك رأي ؟
سلاف " بتعاين في ساعة يدها " : متأخرة عن شغلي
__تمام مع اني ما حأخرك لكن جيبي رقمك او شيلي رقمي
سلاف : تمام اديني رقمك …
__ اوكي 09!….
سلاف : تمام … " شالت حاجاتها و دورت العربيه و فاتت خلتها واقفه بتعاين للبيت من برا "

" بعد مشت قالت " : صبرك يا سهاد كان ما ادبتك ما ابقى أنا منيرة !!

#جانب_وصال

" بتخبط في الباب " : في شنو هو ؟ مروة افتحي الباب !! يا مروة !!!
الهادي : وصال … وصال ….
" جهر فيهم نور عربيه "
الهادي : وصال بتكلم معاك انا ! قصي جاكم .. سوقي سهاد و امشو لو سمحتي !
وصال " بي ضيق شديد و توتر " : يا الهادي انا والله مافاهمه في شنو و لا الحاصل شنو بس انا اسفه ! اسفه بالجد و م كنت عارفه ان الموضوع للدرجة دي او ممكن اصلاً دا يحصل !!
" جاهم صوت قصي "
قصي : مالكم واقفين برا كدا حاصل شنو ؟؟

الهادي " متفادي الحاصل " : كانو طالعين كويس جيتهم ! اتاخرت كدا ان شاءالله انجزته ؟
قصي : ايوا حمدلله " عينو في وصال "
سهاد " بي انكسار و ضيق و صوت مبحوح و مخنوق " : قصي ممكن توصلني بيتي ؟
قصي " عاين لي وصال " : في شنو ؟؟؟
الهادي : سوقهم و امشو !
وصال : لا انا ما ماشه محل ! انا لازم ادخل جوا و اتكلم مع مروة ما بقدر امشي كدا زي الما حاصل حاجة !! الجوطة الحصلت دي انا سبب فيها عشان كدا انا عايزة افهم في شنو ؟
الهادي : وصال مروة اصلاً كدا انفعاليه و جايطة و فاهمه غلط و انا عارف فهما كويس ، فا انا حا احل الموضوع بطريقتي ممكن تمشوا ؟
وصال : لا ما حا امشي في حته انا !!

قصي " مافي زول عايز يرد يعني !! تمام … ( بقى يخبط في الباب و بعدها طلع المفتاح من جيبو و فتح الباب ، و دخل )
الهادي : قصي !! الموضوع عندي و ليهو علاقه بي مروة ممكن تفهمني انت عايز تعمل شنو ؟
قصي " وقف " : اعمل شنو لمن اكون فاهم اصلاً حاصل شنو !!!!
الهادي : تمام سوقهم و امشو على البيت لمن تمشو وصال حتفهمك الحصل ! ممكن ! " عاين لي وصال " لو سمحتي ممكن ؟؟؟ لانه الزمن اتأخر !!

قصي " طلع راجع و اتقدم قدامهم " : يلا
وصال " إتلفتت وراها بجمبة ، بي استغراب و خلعه ! " : دقيقه !!! دقيقه ، سهاد وين " بتتلفت " !!
الهادي " بقى يتلفت هو كمان و يتحرك حولينو " : كيف يعني !!!! اسي مش كانت واقفه هنا !!!
قصي " مسك راسو و وقف "
" بقو يلفو حولين البيت و يفتشو ليهاا و ينادو عليها "

" سهاد .. سهاد ..سهاد "

قصي : تعالي اركبي يا وصال خلينا نتحرك بالعربيه انا ما قادر اللف برجولي !!
الهادي : اجي معاكم ولا كيف ؟
قصي : لا ارجع بيتك و شوف موضوع مروة !

" دورو العربيه مهدين السرعة و لافين بفتشو ليها "
"بعد مسافة "
وصال : دقيقه يا قصي !! دي مش هي ؟؟؟
قصي : ماعارف اصبري نقرب !!
وصال "فتحت الشباك و بقت تنادي ": ايوا ايوا ياها سهاااد سهااد اقيفي اقيفي !!! يا بت اقيفي ماشه وين .. دقيقه يا قصي !
قصي : لا حول و لاقوة الا بالله العلي العظيم
وصال "فتحت الباب و نزلت عليها " : الله يهديك قطعتي قلبنا كيف تمشي كدا انتي و ماشه وين اصلاً ! يا سهاد ؟
سهاد : ماشه بيتي ….
قصي " بي ضيق " : اركبو
وصال " جرتا من يدها " : اركبي اركبي بطلي البتعملي فوقو دا …
سهاد : وصال انا #قاطعتا
وصال : ولا انتي و لا انا .. اركبي لو سمحتي ، في بيت نقدر نتكلم فيه !!!

" ركبو و اتحركو "

#جانب_تاني !!

منيرة : يا ابوي انا وريتك ! ما عندك حل الا سهاد تجيبا من شعرها تختها قدام الامر الواقع انا وريتك ! يا اما مصلحتنا و شغلك حيقيف و انت بعد عمرك دا حتلقى زول يشغلك ؟ اكيد لاااا
امها : جبتيها والله !! لكن نلم فيها وين ؟
منيرة : خلوها علي انا ، دا كان ما لقيناها عرست مفتحه ما بتضيع زمن ، بتتحامى في الرجال ، و النصيحه سوقا في الرجال زاتو نار !!
ابوها : منيرة ! عرسي انتي و ريحينا ؟
منيرة " بي فزعه " : اعرس منو يا ابوي ؟؟ امي انتي سامعه ابوي دا بقول في شنو ؟؟؟
امها : خلي اليتكلم ساي زول شغال بيو مافي !!!!
انسيك منو خلينا في سهاد ناويه على شنو ؟
منيرة : اسمعوني و ركزو معاي … الحا يحصل كالآتي
(…………….)

#جانب_ الهادي
#الغرفه !!

Читать полностью…

رِوايات سُودانية🪐🤎!)"

امها : اخوك في حياتو م قطعنا كان عندنا و لا ماعندنا بيرسلو في تلفونك انتي دي و بدل الاشعار عندك مية اشعار كلها من بنكك !!! اسمعي انا ما دايرة معاك كلام كتير !!
خلي سهاد في حالها و انحنا في حالنا .. خلينا نريح اخوك في تربتو .. قومي غسلي يدك و تعالي وزعي معاي و ساعدي اختك .. يلاااااااا !!

ناديه " بي ضيق هفهفت و قامت " !!

#جانب_سراج
#مكالمة

سراج : وينك ؟
__ مع امي كنا بنتعشى !
سراج : بالعافيه عليكم ، بس لانه دي المكالمة التالته أستغربت
__ كنا بنتكلم عشان كدا " احم "
سراج : و تاني ؟
__و تاني شنو ؟؟ عرفت حاجة بخصوص الرقم ؟
سراج : لسه ما قعدت ليه
__ سراج ! في منو من الحولينك انت كلمتو بي قصتنا و خصصت معاه موضوع العمر دا ؟ و قبل ترد ادي نفسك فرصة تفكر !!
سراج : موضوع العمر انا اصلاً م كنت عارفو عشان اكلم بيه زول
__ اممم معليش ممكن تفكر ؟؟
سراج " بإستحضار " : عايني الموضوع زاعجك ؟
__ لا بس من حقي أعرف !
سراج : طيب م حا أقدر اديكي رد قبل اتأكد
__ يبقى حا أنتظر منك رد !
سراج : طيب جاتك رسالة تاني ؟
__ لالالا ابداً ما جاتني رساله والله …
سراج : طيب أبوك ما قاليك حاجة ؟؟
__ " بي ابتسامة مدسوسة " : احم ، ما قال لي أنا لكن كلم أمي !
سراج : و امك رأيها شنو ؟
__ قالت رأيها من راي بس قالت لي انها عندها نية تمشي تقعد في مدني مع خالاتي كلو كلو بعد الزواج ان شاءاالله !
سراج : طيب حلو تطمني عليها اكتر
__م قايلاك مستعجل للدرجة دي اتوقعت على الاقل اسبوعين
سراج : لا ما للدرجة دي انتي كمان ! اسبوعين يا لطيييف ما قادر اتخيل !!
__سراج ! بتحبني لي ياتو درجة؟
سراج : أكبر من خيالك
__ حتتمسك بي ؟
سراج : انا البسألك السؤال دا ! حتتمسكي بي ؟؟؟
__ ايوا انا ما بفك يد مسكتني !
سراج : اتذكري كلامك دا و ما تنسيه ! لأن يديني الاتنين ما حيفكوك لو مهما حصل .. انا بالجد بحبك شديد بالجد بحبك يا حنين من لحظة شوفتك لحد اللحظة البكلمك فيها دي ! انتي ماخدة كل تفكيري !!
__ طيب استسلمتا ها أعترف … انا كمان من يوم طلعنا داك م فارقت تفكيري …اتملكتني !!
سراج : اااااااه بس اااااه ههههههههه

" صوت زعاريدت "

__ دا شنو ؟؟؟ كأنه في صوت زعاريدت ؟؟؟
سراج : هههههه دا ابوي بكون كلم امي ههههههه
__هي لسه لكن على الدغاريدت هههه
سراج : ما لسة يا زوله ههه
__ الله يسعد قلبها و يفرحا بيكم كلكم يارب …
سراج : يا رب يا حبيبتي ! يارب ….
__حبيبتي ! هه
﮼سراج : و حبيبتي جداً كمان … خلينا نفرح
__ بحبك طيب !
سراج : اقوم ازغردت زي امي ولا كيف ههههههه ياخ بحبك زاتا شويه .. ربنا ما يحرمني منك يارب يا حنين يجعلك نصيب الفرح كله في حياتي …

#جانب_قصي
#مكالمة

" كان مبتسم و خاتي تلفونو في اضانو ، قال " :

__ والله يا حاج ماعندي اي علم بالموضوع دا ..
حاج محمد : ما مشكلة المهم دا الحصل ، و انا قلت ليهو بشاور البت و بشاور اخوانها لكن مبدئياً ما عندنا مشكلة و انت عارف سراج مافيهو كلمة ، راجل بمعنى الكلمة !
__ انا شهادتي فيو مجروحة والله ياحاج لو قلت فيهو رأي و لا كلمة حتقولو لي عشان اخو مرتك ، اها بخلي ليكم الكلام انتو ..
حاج محمد : زي م قلت ليك البهمني رأي حنين لو قالت دايرة انا طوالي بنجز ليهم ديل ناسنا ما محتاجين برتكولات و كلام بالشكل دااا !!
__ على بركة الله .. تم
حاج محمد : على بركة الله .. يلا في امان الله
__ في حفظ الرحمن يا حاج !!

#الهادي بيقول :

عرفت ان الموضوع حيجيب جوطة و كلام ما كان عندي استعداد اني اسمعو - لمن لقيت أبوي بيدق علي قلت بس جا في وقتو ، شلت تلفوني و اتمشيت على مسافة منهم ، لقيت صوت امي برضو كان عالي - رديت عليهو و انا بحاول اجابد في صوتو اللي حسيت بيه فيهو نبرة انبساطة و سعادة كدا … قلت ليهو :
__ يا حاج ابسطنا معاك !!؟
حاج محمد : حنين جاها عريس !

" لقيت نفسي طلعت على الحوش برا بالباب التاني ، و انا كنت سامع جملة أبوي حقت حنين جاها عريس - لمحت سهاد واقفة جهة الباب حق الهول الفيهو ناس امي …لقيت نفسي بقول لي ابوي "

الهادي : دقايق يا حاج انا حا أقفل برجع ليك برجع ليك ( مشيت عليها )

#جانب_وصال

بتقول :
قعدت بي تُقلي كله في الكرسي ! بستوعب كلام خالتي فوزية النزل علي رب رب رب زي الصاقعه !! بقيت لا عارفه افرز الصح من الغلط ، في حين ان مافي كلمة بتدل على انها دايرة لي الضرر او الاذى او مقصدها انها تضايقني و خلاص …
دايماً لمن كنت بسمع كلام امهاتنا و الناس الكبار ديل ، بقول ياخ كلامهم م منطقي و بشوفو غريب ! لحد م يلف الزمن و القاه صح و حاصل … م قدرت ارد على كلامها دا كلو فا كل القلتو ليها :

وصال : خير يا خالتي … " قمت طوالي و مشيت جهة الباب "
مروة " جات محصلاني " : دقيقه دقيقه يا وصال اقدمك …

Читать полностью…

رِوايات سُودانية🪐🤎!)"

سراج : انشغلت شديد يا حاج والله لكن تاني ما بتتكرر ان شاءالله !
الطاهر : ان شاء الله " بيتناول الكباية و بياخد رشفه بعد استنشق ريحة البُن " اهااا كمل لي كلامك !
سراج : المهم بعد دا كلامك يا حاج ! بس ما داير جرجرة نرد ليكم و ياخدو شهر و شهرين اظن عارفننا كويس و اصلاً بينا نسب ! قوليهم عديل انتو شلتو وصال مننا و احنا اسي عايزين نشيل حنين منكم عديل ههه

الطاهر : هاهاهاها … الله يسعدكم يارب ! يعني بالواضح مستعجل
سراج : اي لانو مافي داعي البت دايرة و انا داير و الاسر عارفه بعضها تاني شنو ؟
الطاهر " طلع تلفونو من جيب الجلابية " : ابشر بي سعدك
سراج " رجع بي يدينو لي ورا في السرير و كسر رقبتو يمينو و ابتسم ابتسامة طويلة شديد لحد م جاهو صوت ابوهو البقول :

( حاج محمد ، السلام عليكم )
سراج " رجع لي قدام تكل كيعانو في رجولو و اتناول كباية القهوة و بقى يهز في رجلو الشمال بي توتر "

#الغرفه

سلمى : انتي كمان اتشطري يا رزان يعني حاولي تغيري من نفسك شويه ! و الصراحة سراج بحب اللبس الساتر !
رزان " بي نقزة لي فوق مع عقدة حواجبيها " : اجي ! على اساس حنين ماشاءالله عليها لبسها كاري في الارض صح ؟؟؟ و بعدين لبسي مالو ما ياهو زي لبسك و لبساها نفس الفهم !
سلمى : ياخ براحة انا بس قاعده احاول اساعدك !
رزان " بي تردد " : اسمعي كلامي ! اوريك انا ليه قنعانه من موضوعي بي سراج دا !!!
سلمى " خبطت يدها في السرير " : ايواااا كدا تعالي لي عديل !! في شنو انا م بعرفو لاني حاسسسه ! بس ساكته و عايزة اشوف آخرك !!

رزان " اخدت نفس " : تتذكري البرنامج اياه !! حذريتيتي منو ايام الونسه و كلامي الكتير داك مش كان عندي واحد بتكلم معاه طوالي ؟ المهم كان مصورني من مكالمتنا و بعداك طلع واطي و دعسني و عمل اظن حسابات برا بي اسمي بي صوري ، و اظن سراج لمح حساب فيهو صوري و بدا يشكك لانه الصور ما واضحة شديد لانها من مكالمات فيديو و منها مرسلاهم انا
و اها سراج وراني …و كدا !!

سلمى : و انتي اعترفتي ليه ؟
رزان : ماف مجال انكر المهم م دايرة اتكلم في الموضوع دا و حتى وصال عارفه … المهم انسي الموضوع دا و اسي انتي احكمي تفتكري سراج ممكن يعاين لي ؟؟؟
سلمى ( بي زعل ) : صراحة مافي راجل بيقبل بالكلام دا يا رزة يعني كدا الموضوع بقى معقد بس مافي حل غير حنين هي تبعد منه و انتي تدخلي في النص !!!
رزان : تمام .. اخر محاولة …. في حاجة اخيرة م كلمتك بيها !

سلمى : اهاااااا!!! شنو تاني ؟
رزان : رسلت لي حنين كم رسالة من تلفون امي حاولت اضايقا بس ما كانت بترد ولا ما واصلنها ما عارفه !
سلمى : حرام عليكي ! شوفي نتفق .. انا م دايرة ااذي مشاعر زول و حنين قلت ليك انا بحبها !! لو سمحتي جرح مشاعر او ضرر واضح لا و لا حا تلقيني ضدك و ما حيفرق معاي شي فاهمه ؟؟؟ و كدا انتي جبتي لنفسك مشكلة ! عارفه كدا و لا لا !!!!
رزان : عارفه !
سلمى : ادعي ربنا بس الرسايل دي ما تكون بتوصلها !!
رزان : يارب ….

#جانب_بيت_فوزيه

( مروة جايه بتنزل الصينيه )
وصال : يعني يا مروة انا غريبه ، انا براي بقوم بجيب لي نفسي ! بالغتي والله !!
فوزيه : ما دي المشكلة زاتا ! انك ما غريبه رغم ذلك بتجي طلات زي الغريبه يا وصال يا بتي !
وصال : انتي اكتر زول عارف وضعي و عارف المارة بيه انا شنو ، اخر من يلومني يا خالتي ، و كان حصل و سهيت مالو تنبهيني ؟؟ مافيها حاجة براك قلتي لي يا وصال يا بتي ..
( مروة شالت كورة فيها كاسترد من الصينيه ودتو لي الهادي )
الهادي : اقعدي اقعدي ارتاحي ! انا جيعان ما بقدر اكل سكر !!
مروة " ما ردت ، رجعتو الصينيه "

وصال : هسي حاسه نفسك كيف يا مروة ؟
مروة " بتقعد جمب فوزيه " : الحمدلله بخير ! شكلو لذوك علي لذ !
وصال : انتي زي سلمى واحد حاولي تعامليني على الاساس دا ي مروة ! نفس الكلام القلتو لي خالتي بقولو ليك !
مروة : زي اختك بتضربي لي اقلاها تلفون لحد ما تصليني يا وصال لو ما العشم و لو ما عاداك زي اختي انا ما بلومك ! لكن انتي ساكة سهاد الغريبه و ناسيانا !
وصال " بتنزل الكورة من يدها في الصينيه و بتقول ليها " اسألك سؤال يا مروة !! انتي وقت الله رزقك و ظهر ليك حِمل ! هل رفعتي تلفونك دا و بشرتيني !؟؟؟ هل انا اصلا عندي علم انك حامل لمن اعرف انك اجهضتي ؟؟
مروة " بي نحنحة و توتر و تصلح في جلبابها " :
ما انا قالو لي ما اتكلم لحد ما يثبت الحمل و غير كدا خفتك تفهميني غلط !

وصال " و هي بتقوم بتنجهز للمشي " :
ربنا يعوضك كل خير ! و عايزة اقوليك م شايفه حاجة في الموضوع دا ممكن تتفهم غلط و كان قصدك علي انحنا م مفكرين في الموضوع دا حالياً .. المهم بجيكم تاني ( مشت لي فوزيه حبت على راسها ) : حقك علي … ( باست مروة في خدها ) سلامتك يا ست البنات عوض ربنا حيكون عظيم شديد إتأكدي ان شاءالله …
فوزيه : سمح بيتي معانا الليله
وصال : ما بقدر ، سهاد معاي !!

سهاد بتقول :

Читать полностью…
Подписаться на канал