🌐 الموقع الرسمي 🌐 http://rwayatsudan.blogspot.com طريقك نحو حب القراءة 🍂 • PDF @PDFSD •للتواصل | •فريق العمل | @RwayatSdbot 📨 •قناتي الثانية | @pllli 💋 •قناتي المفضلة | @pandasd 💟 •كباشية | @pllii💌 •فهرس الروايات | @uiiiio 📙
قصي " مستغرب وهو بناولها الاكياس " : في حاجة ؟؟
سهاد ( بي تسرع ) : ايوا ! بس ممكن بعد ازنك تدخل ؟؟
قصي ( بي استغراب و عدم تقبل ) : ادخل ! معليش بس ادخل ليه في شنو ! " عاين لي امه " : في شنو يا امي مالكم !؟ اخوات احمد قالو شي و لا عملو شي ؟؟
سهاد : قصي معليش اتفضل و خلي الباب فاتح عادي " دخلت اتقدمت قدامه ، ختت الاكياس في اقرب تربيزة "
فوزيه : تعال ادخل " دخلت و جا وراها "
قصي " دخل بالطرف ، طلع تلفونو من جيبو و بقى مركز فيهو " : انا حا اطلع دقايق و برجع حا اعمل مكالمة !
سهاد : معليش ما حأخرك كلها دقايق
قصي : معليش لازم اتصل على زوجتي
سهاد : ما حأخرك
قصي : معليش الثانيه بتفرق معاي ، برجع ليها و بجي دقايق !!
فوزية : دقت علي كانت مقلقه انت م رديت و نبهت علي اكلمك انا اتلهيت مع موضوع سهاد دا !
قصي " بي تركيز في التلفون و هو بيختو على اضانو و طالع على الباب " : ما مشكلة يا امي التلفون لقيتو صامت .. الووو ايوا حبيبي !
سهاد : !!!!!!!!!! ( قعدت بي ضيق بي طرف الكرسي )
( قصي غاب شوية و جا راجع داخل بعد خبط الباب اللي اصلاً كان فاتح )
قصي : ايوا كدا معاكي اتفضلي !
سهاد ( بدون مقدمات ) : احمد مات كيف ؟؟
قصي ( بي خنقة و توتر و عبرة و ضيق ملحوظ و سكوت لمدة ) : كهرباء !
سهاد " وقفت على حيلها لا إرادياً " : كهرباء !! يعني كلامهم صح !!!
و الكهرباء دي كيف و وين ؟؟ مش كان معاك على حد علمي ؟
قصي " بي تأنيب شديد " : احمد مات في بيتي
عندي مشكلة قديمة في صندوق الكهرباء كان اتناقشنا فيها و ما اهتمينا بيها كان بحكم ان رأيه طالما الكهرباء واصلة البيت كله ! م كان شايفه مشكله ! بعدها الكهرباء رجعت فصلت يوم جاني و دقيت عليهو و اصريت عليه و استعجلتو يجيني ! بعدها طلعت على جاري عشان اجيب منه سلم خشب و خليت احمد بيتكلم تلفون معاكي اظن و مشيت ، لمن جيت راجع لقيت امر الله حصل !!
فوزية : لا إله الا الله - سيدنا محمد رسول الله ( بتعاين لي سهاد )
سهاد ( فجأة فكت ضحكة بصوت علي ، بقت تضحك لحد ما اتحول لي بكاء و نواح بي حس عالي و تهز في روحها يمين و شمال )
يعني مات متكهرب صح !! يعني كلام اختو صح !!! يعني مات بسببك انت و في بيتك انت و انا آخر من يعلم !! يعني وجودكم جمبي طول فترة الوفاة لحد طلوعي من الحبس دا كلو بدافع التكفير و المضاراة و التأنيب مش كدا ( بتبكي ) بتبردوها على روحكم ! بالواضح كدا تقتلو القتيل و تمشو في جنازتو صح ؟
انت عارف انت عملت فيني انا شنو ؟
انت خليتني مقطوعه من شجرة اكتر حرفياً لا تالي لا والي بقيت الله و رقبتي في الدنيا دي ! عارف يعني شنو ؟ يعني بسببك انا بقيت براي ، فقدت راجلي و اخوي و صحبي و حبيبي و دنيتي كلها ! اقول يا منو لمن امرض ؟ اقول يا منو لمن اتعب ؟ اقول يا منو لمن تجير بي الدنيا ؟ اقبل وين لمن تضيق بي الدنيا ؟ هاه اقول يا منوو لمن اعمل اكله حلوة ؟؟ اقول يا منو لمن وااااااي واااااي وااااااي
اسوي شنوو انا اسي ؟ انا عايشه ليه عايشه ليه ( بقت تخبط في روحها كفوف ) واااااشقاك يا سهاد ، يا وجع قلبك يا حراق روحك - يا حراق روحك يا سهاد يا وجع قلبك اااااااه يا الله … ااااه يا يمة اااااه من نار فراقو يا يمة … اااه من عذاب الدنيا و وجع الدنياااا ….
خلاص راح - راح الوفي ، راح السند راح عمود بيتي - خلاص بيتي اتهدااا - راح الغالي رااااح يا ريتني ما سألتك و لا عرفته مات كيف المسكين واااااي يا حراق الروح واااي وااااي يا ريتني ما خليتو طلع يومها يا ريتني كان مسكتو و قعدتو في البيت واااااي يا امي واااي وجع قلبي …
" عاينت لي قصي الكان مكسور مدنقر راسو و بدعك في عيونو "
امشي اطلع براااااا يا قصي ، اطلع براا الله لا غز فيك بركة امشي اطلع برااا ….. " عاينت لي فوزية الكانت مغطية عيونها بالتوب و متألمة " قالت ليها : معليش ممكن تمشي ؟ انا ما عايزة اشوف زول فيكم هنا !!!
( فوزية جات عليها تطبطب ، زحت من تحت يدها )
سهاد : ما تلمسيني ما تهبشيني .. اطلعي برااا
فوزية ( بي انكسار شالت حاجاتها و عدلت توبا و مشت على الباب )
قصي : اوكي حا امشي و حا اسوق امي ! بس انا دقيت على سيد البيت و قال ما داير الايجار بس ، قال داير يفضي البيت خلال اليومين ديل !
فوزية ( وقفت عاينت لي قصي شديد و كملت طلعت برا ) !
سهاد " بي صدمة متدارية ورا دموعها " : ما شغلتك بالموضوع دا ! امشو شوفو حياتكم وين - امشو امشواااا …
قصي : سهاد ! استهدي بالله
فوزية ( بي حزم ) : قصي !! تعال لو سمحته !
قصي " عاين ليها و مشى عليها "
سهاد ( طاااخ رزعت الباب وراهم و بقت تصرخ و تبكي و صوتها واصلهم برا )
فوزية : حسبي الله لا خجل لا حياء !! قبل البنات ديل يجو انا كنت ناوية اسألك من اهل المرحوم من ايام العزاء م شفنا فيهم زول جا شقر عليكي لكن اسي بقت واضحة !
سهاد " لذت الباب و عاينت ليها بي تساؤل مصغرة عيونا " : كهرباء شنو البتتكلمو عنها ديل ؟
فوزية : ديل دايرات يهيجوك و يضايقوك ساي يا سهاد يا بتي
سهاد : لا انا ما حاسه كدا ! ( فجأة بي انفعال و استيعاب ) قصي .. قصي وين ؟ مش كان واقف برا ؟؟؟ ناديهو يا خالتي ! ولا دقيقه حنادي انا ( جرت فتحت الباب و مدت راسها بتتلفتت ) !
فوزية : سهاد بسم الله يا بتي ! تعالي ادخلي و اقفلي الباب ، قصي مشى لمن ديل جو ! حيجيب حاجات و جاي !
سهاد : معليش يا خالتي دقي عليهو خلي يجي لو سمحتي انا لازم افهم في شنو خصوصا اني لحد اسي م كانت عندي الشجاعه اعرف حصل شنو لي احمد طول الفترة دي
اصلاً لحد اسي انا ما قادرة استوعب فكرة موتو لدرجة اني م قادرة اتكلم حتى في تفاصيل " بتنهار بالبكى " !
فوزيه : استهدي بالله … يا الله يارب .. طيب هو اسي حايجي ما مشى بعيد و بعدين انا قلته ليكي ما تصدقي كلام الطير ديل يا بتي !
#جانب_وصال !
وصال : كم معلقه سكر ؟
حنين : معلقة واحدة !
وصال : اها قلتي لي ما حتمشي معاي بيتنا يعني ؟ ما عارفه لكن انا ضد القاعدة تعملي فيهو دا !
حنين : ما حتفهميني يا وصال ، والله صدقيني الموضوع دا صعب ، صعب شديد عارفه احساس أحلاهما مُر ! يعني مترتبه عليهو حاجات كتيرة شديد فهمتي علي ؟
وصال : انا ما بعرف لكن نظرتي مختلفه و م ليها علاقه بي حبي ليك و لا عشان هو اخوي و لا عشان انتي اخت راجلي ، الشغله دي تقبل بس و في النهاية لازم تعملي حاجة تكوني مقتنعه بيها مليون في المية بس اهم شي م تخسرو بعض و اهم شي ما تتأثري بي اي كلام !
حنين : قصدك كلام منو بالضبط ؟
وصال : بصورة عامة
حنين : امممم ، المهم مبسوطة انا ، قصي ليهو فترة مواصلني علاقتنا ماشة تبقى ظريفه ! و الهادي اصلاً م مقصر و مروة كمان طوالي معاي في الواتساب لكن جنها تعلق لي على الاستوري اي حالة و لا صورة اختها تنط لي ! واقفه لي على الهبشة تشيل و تلمح نظام ماف زول في حياتك معقوله هههههه لكن والله هي عسل
وصال : مروة ههههه زولة الله انا بس شفتي بتعجبني اللدغه العندها دي ، طيبانه شديد والله ، النوع دا م تخافي منو عفوية ساي و دايرة ليكي الخير !
حنين : اي والله ربنا يفرح قلبها ! .. اها وريني ناوية تعملي شنو الفترة الجايه ، قصي و الحمدلله نقدر نقول اتحسن شديد !
وصال : م اتحسن يا حنين ، نقوم من حاجة نقع في حاجة حرفياً .. نفسيتو كعبه شديد من وفاة احمد دي ! دايرة الجد انا زاتي مصدومة لي هسي لدرجة الحوش داك قفلتو بقيت م بقدر امشي عليه ، صابرة رجالة مني ساي عشان قصي ما يتأثر !
حنين : ربنا يرحمو والله ، اصحاب ي وصال التجاوز صعب والله الله يكون في عونكم ! مع الوقت نفسيتو بتتصلح بس حاولو ابعدو شويه سافرو غيرو جو ..
وصال : فعلاً ساعية للموضوع دا شديد و الليلة ناوية اتكلم معاه ، قصي لازم يبعد فترة من هنا لازم لازم !
و اصلاً كنا مسافرين بس ياهو الحمدلله على قضاء الله و قدره .. مشيل نفسو الذنب و الغريبه مرتو لي هسي م عارفه مات كيف اظن ما قادرة تستوعب و لا تتكلم ، الدخلت فيها م مرقت تاني لي هسي !
حنين : هي دا امر ربنا ! قصي سبب م اكتر و بعدين م تدي فرصة يرتبط بالموضوع دا كتير حاولي تخلي يبعد من اي حاجة ليها علاقه بالموضوع دا !
وصال : ماقادرة انا زاتي حاسه بالذنب !
حنين : طيب يا وصال خلا ليها اولاد ؟
وصال : هئه ما والد منها ، اسي فضلت الله و رقبتها !! و شكلو عندها مشاكل مع الحوليها و امورها ملخبطه شويه ، والله اعلم !
حنين : يا حليلها والله …
" الباب خبط "
حنين : منتظرة زول ؟
وصال " بتلبس توبا " : لالا الا كان ناس بيتنا ! دقيقه حفتح الباب !
حنين " بتشيل كوبايتا من الصينيه " : سمح !
وصال " جمب الباب " : سراج ! تعال ادخل ادخل !!!
حنين " سمعت الاسم اتشرقت و بدت تقح و تخبط في صدرها ، و اتلفتت عليهم ، قامت وقفت بتعاين ليهم و بتقح " !
وصال : اشربي موية يا بت
سراج " بي استغراب " : حنين ؟؟!!! ادخل و لا امشي ؟
وصال : عوير انت ! تمشي ليه ادخل ادخل …
سراج " داخل و عينو عليها بي توتر " : بتشربو في شنو ، كمان بي قعدتكم و صينيتكم ماشاءالله … حنين كيفك ؟
حنين " بتعاين لي وصال بي تعجب " : اهلين سراج ، حمدلله كيفك انت ؟
سراج : حمدلله في نعمة والله !
وصال : نسكافيه ! اسوي ليك ؟
حنين : خلي بسوي انا !
سراج : لالا تعالي اقعدي ! بسوي انا براي
وصال : قوم طيب - شيل اللبن من التلاجة
سراج " بخت المفاتيح من يده في الكنبة و بمشي "
وعلى الخير والمحبة نلتقي✎﹏﹏﹏﹏﹏﹏﹏﹏﹏
[شحتفة تخمين فى الحلقات البعد الجاية ]
"واقفة مربعة يديها بتعاين ليه"
ـــ انت لو عاوز تسديني معروف اقبل بشروطي
** ال هي؟!
ـــ نعقد صفقة؟!
** صفقة؟!
ـــ ايوة تتزوجني!!
#مندرين
#سحر_سمير
#فاطمة_قسم_الله
"الخرطوم حرة...
وصوت الرصاص
صار نشيداً للنصر:(!•"
في عتمة الليل، بزغ فجرٌ من دمٍ
وسُمِعَ التكبير من قلبِ الألم
عادت الخرطوم حرة،
شامخة كالجبل
تُصافح نيلها،
وتغسل وجع الزمن!
هنا سقط القيد... وارتفع الوطن
لا تسأل كيف انتصرنا!
ففي صدور الرجالِ وقود المعركة.
وفي دعاء الأمهات سرّ الكفنِ!!:).
يا من راهنتم على انكسارنا
خسِرتم
فالخُرطوم لا تموووووووت!!!
وإن انحنَت ،
فإنما هذا لتنهض من جديد!)
هُنا..
هُنا.. كتب الأبطال بالرصاصِ بيانهم!❤️❤️.
سلمى : ردي ردي عليها سرعه .. جيبي التلفون طيب ! ( شالت التلفون و دخلت جوا )
سراج " ركز و صنَ " !
زينب : ربنا يخليها لي امها و ابوها - كان يوم نمشي لي امها زيارة يا امال و الله البت دي م قصرت مننا ، و ما قطعت كراعا دي مننا اصلو !
امال : فوزيه ما بتزعل ؟
زينب : اجي ! البزعلها شنو ؟ هي بتريد حنين و ما شايفه عندهم مشاكل كدا واضحه - ما تربطي الامور دي بي بعض !
امال : خلاص طيب عداك العيب - نصلها طوالي ، نكلم حنين يوم تجينا عشان تودينا منطقتهم قالو بعيدة !
سراج : بوصلكم انا لو مشوار عشان عمتو م تسوق مسافة !
زينب : خلاص اتفقنا !
سراج " عاين لي رزة شديد و قاليها " : قومي اجهزي يا رزة
رزة ( بي بهجة ) : حاضر
زينب : شوف حاضر دي والله ما عرفتك هه
سراج " لسه بعاين ليها لحد م مشت " -
زينب : يا سلمى ، ما تقفلي من حنين جيبيها اديني ليها !
سلمى " جات " : هي قالت جايه علينا
رزة : متين ؟
سلمى : قربت علينا ، كانت في مشوار قريب مننا عشان كدا اتصلت
امال : جايبه منو ؟
سلمى : اظن راكبه ترحال !
سراج " وقف على حيلو " : انا طالع برا
امال : امشي مع اخوك انتظروها
سراج : خليها مافي داعي " طلع "
رزة : يعني ما حنطلع !
سلمى : حنطلع ي بت عادي تطلع معانا هي زاتا ! عمتو انتي كنتي عايزها لشنو ؟
زينب : دايرين نمشي لي امها
سلمى : انا معاكم بعدين ! حمشي احصل سراج !!
#سراج_بيقول :
انتظرت خشم بابنا رايح جاي ، برفع راسي مع كل صوت عربيه متحركة في الشارع ، و فجأة سمعت صوت كوراك و جوطة كالعادة عند جيرانا ناس عم عثمان ، و كل مرة بقول ربنا يصلح الحال لكن فكرت بيني و بين نفسي ، شنو الممكن يجبر أم انها تطرد ولدها من البيت و تجدع ليهو ملابسو و شنطتو في الشارع -
سرحت معاهم بقيت لا عارف امشي احجز و لا عارف ابقى في حالي و دمي فار مع الموقف - لحد م سمعت سلمى جمبي بتقول :
سلمى : الناس ديل حدهم وين يا الله يرحلو من هنا ياخ !
سراج : صلحي طرحتك دي طيب ! جابك شنو ؟
سلمى " لمحت حنين في العربيه " : هيي حنونة جات ..
سراج " اتقدم على العربيه ، اتكلم مع السواق بيطلع جزلانو و بيتكلم معاه ، حنين قالت ليه "
حنين : انا حاسبتو يا سراج بس منتظرة الباقي !
سراج " شال منو القروش و حاسبو و خلا مشى ، و مد ليها القروش " : امسكي !
حنين : ما شال !
سراج " مد القروش لي سلمى قاليها " : اديها ليها ، و خشو جوا ! ( عينو في الشكلة و مشى عليهم )
سلمى : ارح يا حنين - كيفك بالله و كيف خالتو ..
رزان " كانت واقفه وراهم في الباب " : حنون ، كيفك تمام ؟
حنين : بخير ي رزة والله حمدلله الا الصداع لاعب بي لعب !
سلمى : سلامتك والله
( دخلت سلمت عليهم و قعدت معاهم )
امال : اخوكم وين يا بنات ؟
سلمى : مشى على الجوطة بتاعت ناس عم عثمان ديل
زينب : سجمي هو مالو و مالهم
امال : هو البدخلو في نصهم شنو ؟ هم ديل مشاكلهم بتخلص كمان لا حول ولا قوة الا بالله !
سراج " جاي داخل و بقفل الباب ": جيت جيت - الواحد لا عارف يسكتهم لا عارف يحجزهم ياخ الله يكون في عونهم !
زينب : م عندك شغله بيهم يا سراج
امال : بس ااي !
سراج " سرح في حنين سرحة خفيفه كدا بي ابتسامة "
سلمى : اعمل ليك قهوة ي حنين تشيل ليك الصداع دا !؟
سراج " انتبه معاهم "
حنين : بري م قعد اشرباا - عارفه والله حاسه راسي داير يطير من المحاضرات الليله كان ضغط شديد !
سراج " ابتسم " : بتقري شنو ؟
حنين : اعلام
امال : جليتي من الطب م شلتي من اخوانك و ابوك
حنين : م جليت شديد هههه
سلمى : وشك و شكلك دا اصلا شكل اعلام
حنين : هههه عندي الكاريزما غايتو الباقي الله يجيبو
زينب : ربنا يحفظك
حنين : عايني بندول ريفو اي شي عليك الله ي سلومة
سراج : خليك يا سلمى انا معاي اكسترا الاحمر كويس
حنين : بسس بسس بس ااي عليك الله ، دا عز الطلب
سراج " ضحك " ( مشى جاب ليها شريط ) : خلي معاك
حنين : لالا م بينفع يقعد معاي دا حخلصو في ساعتو و حا اضر نفسي ساي ، لانه حرفياً الصداع م بفارقني !
سراج : عندك جيوب ؟
حنين " بتعاين في ملابسها " : عندي جيب واحد في الاسكيرت
سراج : ههههههه ههههه جيوب انفيه قصدي
"بقو يضحكو كلهم "
حنين : ااخ ي راسي والله م قادرة اضحك هههه ، لالا م عندي
بس م بستحمل الشمس و بحوم فيها كتير
سراج : ربنا يدي العافيه … انا داخل جوا ، لو حتطلعو اجهزو و كلموني !
حنين : عاينو شوفو برامجكم وين ، انا كنت قريبه منكم جيت قلت اشوف الحاصل عليكم ، انا بمشي يادوب اللحق اصل بيتنا !
( كلهم بحس واحد ) : تمشي وين مافي مشي متين جيتي !
حنين : انا بس جيت اسلم عليكم والله ، مرة تانيه اجي اقيل معاكم
زينب : بيتي و الصباح بنمش معاك كدا كدا عايزين نصل امك
حنين : بيتان ياريت والله مع الصداع دا لكن صعب عديل
سلمى : عليك الله امرقي معانا ياخ !
رزة : بنوصلك لحد البيت ! صح يا سراج ؟
مسحت يدو لي في وشي و في عيوني و في كل تفاصيل وشي ، بوستو الفي جبيني و بين حواجبي - و ريحة عطرو المفضل عندي !
فوقني من احساسي بي همس منه قال لي :
قصي : إستحمليني
وصال : هوسسس ما تتكلم ! خليك ساكت
قصي : ساعديني !
وصال : كيف ؟
قصي : عايز ارقد ، حاسي اني ما كويس .. ممكن ؟؟ و بعدين انتي ليه لحد اسي متجرجرة بي توبك السمح دا ! شكلو عاجبك !!
وصال : ما اتعودت منك ما تعلق لي على اي حاجة اللبسها !
قصي : لاني اتعودت انك البتحلي الحاجات ! طلعيهو و تعالي ساعديني ، معليش حتعبك شويه ! و لا اقول ليكي تعالي جاي " نزلو من شعري و فك الدبوس من الكتف ، و جرا الجدعه ! و قال لي قومي اقيفي - وقفت و قالي قربي - فك الربطة بملامح وشو الكانت ضاحكة و مليانه حب ، قال لي شيليه ، شلتو ختيتو في الكنبه لحد ما اوصلو السرير بعدين قلت اللمو .. لكن لاحظت لي نظراتو لي ، لمن قال لي ) :
قصي : مُحلية الفستان !
وصال : احم دا عشان قلت ليك متعودة منك تعلق ؟
قصي : لا .. دا عشان انتي جميله و اول مرة اشوفك كدا ، فستان كدا يعني و شعرك كلو ظاهر و تفاصيلك جميلة شديد يا وصال - لدرجة عاينت لي نفسي و حالتي و عاينت ليك و استخسرتك في نفسي ! م حرام وحدة بجمالك دا تكون متزوجة واحد **قاطعتو !!
وصال : قسماً بالله !! اسمع منك الكلام دا تاني يا قصي و لا تكمل كلامك دا انا حزعل منك شديد وًحتخليني اراجع نفسي مليون مرة ، لانك محسسني اني اخترت الزول الغلط لان ببساطه بخت نفسي مكانك و حتخيل انك وقتها حتستخسر نفسك فيني !!! صح ولا كيف ؟؟؟، كفايه اضطراب المشاعر العيشتيني ليها في اليوم دا و خلي يعدي على خير يا قصي !!! خليني اساعدك
( قربت الكرسي من السرير و لذيتو لحد السرير و مسكتو من ضهرو و قلت ليهو - حمل علي و حاول تسحب نفسك معاي - حمدلله بسهوله قدرت اوصلو فوق السرير و صلحت ليهو المخدات و فردت ليهو اللحاف - و سحبت الكرسي على جمب .. قلت ليهو ) :
وصال : حا اقلل المكيف شويه ( مسكت الريموت قللت البرودة ، و مشيت لي درج العلاجات - اديتو الحبة و شلت الروشته و شلت النوته من شنطتي و قلم - قلت ليهو )
وصال : انا برا لو م سمعتك رن علي ..
قصي : تعالي لحظه عايزك !
وصال : نعم
قصي : تعالي قريب ؟
وصال " بإستغراب " : طيب — نعم !
قصي : في شنو قربي يا وصال عايز النوته الفي يدك دي !؟
وصال " قربت مديتا ليهو - لقيتو جر يدي بي قوة خفيفه و سحبني عليهو " : قصي .. قصي … لالا في شنو ؟
قصي : خفتي ؟
وصال : على فكرة انت عارف الحركة دي كان ممكن تأذيك ! انا وقعت بي تُقلي كلو عليك يا قصي !!!
قصي : وينو تقلك دا ! انتي شايفه نفسك كلك قدر شنو ؟؟
نسيتي نفسك بتوصلي لي وين ؟؟
وصال " بتوتر " : طيب فكني ماسك فيني كدا لشنو ؟
قصي : كيف ماسكك لشنو ؟ عايز انوم قلت ليكي
وصال : اجي ! طيب عايز تنوم انا مالي ؟ ما تنوم - فكني
قصي : انوم كيف طيب ؟
وصال " بي توتر و قلق " : قصي بطل ياخ - فكني جد
قصي : و لو ابيت !!
وصال : اسي مش عامل فيها معصب و قلت كلام مافي داعي اعيدو ليك ؟ داير مني شنو اسي !!
قصي : دايرك - جمبي !!!
وصال : نعم !
قصي : وصال - تعالي جمبي ممكن ؟؟
وصال : حاضر !!
" ختيت الحاجات الفي يدي في الكومود - و صلحت رقدتي جمبه "
قصي : ممكن ! تقربي …. اكتر اكتر !!
وصال : فف في شنو يا قق قصي
قصي : وصال ما داير اعمل حاجة لان اصلاً م بقدر اعمل حاجة مافي داعي للخوف و التوتر دا - خليكي عاديه ممكن ؟؟ لانه ردة فعلك دي بتحسسني بي عجزي - اتطمني م داير حاجة غير انك تكوني جمبي !!
وصال : اللهم يطولك ياروح … حاضر يا قصي ..
قصي : بحبك
وصال : انا اكتر منك بي كتير شديد
قصي " قرب منها " :جد !؟
وصال : امم جد ……………………..
(…………..)
#في_جانب_تاني
" جرس الباب "
" كللن.. كللن ..كللن "
سهاد : مفتاحك وين يا احمد الله يهديك
" كللن- كللن "
سهاد : ايوا طيب طيب جايه .. الصبر الصبر .. ( بتفتح الباب )
سهاد ( واقفه مصدومة ) : أنتي !!!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
__ معقول ! بتقابلي ضيوفك كدا و بتوقفيهم في الباب كدا !!!؟
سهاد : منيرة !!!
__ ( لذتا خفيف و دخلت ) : ماشاءالله بيتك مبالغه ، شنو يعني من ديك و عيك ..
سهاد : منيرة دقيقه ! دقيقه … معليش والله م حينفع تدخلي
بعد ازنك ممكن تطلعي برا ؟؟
__ " اتلفتت عليها بي خلعه " : معقولة! بتطرديني من بيتك ! خلاص عملتي ليكي بيت و بتطردي منو ؟؟؟
سهاد : لو سمحتي يا منيرة امشي قبل احمد يجي انا م دايرة مشاكل !
__ احمد ! وجع .. قالت احمد ههههه احي انا - هارشك ولا شنو حبيب القلب !؟ لالا عادي اتطمني ! هو زاتو لو شافني حيرحب بي ! انا جيت ابارك ليك العيد بس والله ! عارفه من رمضان الجية دي لكن انشغلته شويه !! اها اخبارك شنو ؟ ( بتتلفت و تفتش في نص الصالة )
قصي : وصال !
وصال : هاه حبيبي قول لي سامعاك ؟
قصي : نعسان ممكن ننوم ؟؟
وصال " بعدم استيعاب - لمست جبهتو " : في شنو حاسي بي شنو !!
قصي : حاسي اني عايز انوم !
وصال " ب استغراب " : اسي ؟؟
قصي " بي انفعال " : ايوا اسي يا وصال
وصال : طيب طيب حبيبي هدي ! مالك ؟؟؟ بسم الله قصي في شنو ؟
قصي : لسه بتسألي ؟؟ انتي عايزة شنو يا وصال ؟؟؟
وصال: قصي لا إله الا الله مالك ؟؟؟ اسي مش كنت كوييس و كنت بتدعي لينا ! مالك ؟ لو في حاجة واجعاك وريني لكن م تنفعل كدا و اكون م فاهمه الحاصل عليك شنو !
قصي : عايز اغير ملابسي و انوم !
وصال " بي احباط " : تمام ….
( قامت مشت فتحت الدولاب ، طلعت ليهو غيار - و مشت عاينت في درج العلاجات طلعت الروشته ، راجعت المواعيد حقت العلاجات و جات قالت ليهو )
في عندك حباية بعد ساعه و نص كدا حا اصحيك تمام ؟
اسي ديل ملابسك - اساعدك بشنو قبل اطلع ؟؟
قصي : بس انا ما قلت ليك جيبي لي حاجة ، انا براي بقدر اشيل حاجتي من الدولاب !
وصال : معليش .. انا استعجلته ! " مشت رجعت الملابس الدولاب - و شالت حاجاتها و قالت ليهو "
وصال : طالعه برا - اقفل ليك الباب ولا حاجة !!
قصي : قلت ليكي براي حقدر اتعامل !
وصال : تمام … " طلعت من الغرفه من غير تنطق حرف " !!
يتبع …
( في الحلقة الجاية )
اتخارجي براا بيتي انتي و صباعك دا - لميه عليك عشان م اكسرو ليك عِبرة و بالمرة حاجة م تنسيك لي كلوكلو - ما أصلو شكلي ماخدة عقلك تهاتي بي بالسنين ما نسيتيني !
دي الحالة ما عملت ليك شي ! و العجب لو عملت ليك ! هاهاها ..
#أستككانة 🤍🔥
#فاطمة_قسم_الله
#سحر_سمير
حنين ( مشت لي فوزية ) : انا حمشي بعد دا ، عايزة مني حاجة قبل امشي ؟
فوزية : تمشي وين براك يا بتي ؟
حنين : ابوي برا
فوزية : يعني ابوك يخلي الرجال و يجي يوصلك !؟!! انتظري شويه انحنا الهادي بسوقنا لي اهل مروة امرقي معانا مرة وحدة ، بنوصلك و نمش احنا !!
حنين : حاضر ! يا خالتو .. ( سكتت مسافة و بعدين قالت ) يا حليل وصال .. يارب تسعدهم و تهنيهم يارب
" كل الجمبها بصوت واحد " : اللهم امين يارب يهدي سرهم -
امال : يارررب يارب و يهنيك و يوفقك يا حنونه يارب نقيف ليك و نفرح ليك و نهجج ليك الماعملناهو لي وصال وقصي نسوي ليك !
فوزية " بي تحسس ، صلحت توبا و صلحت قعدتا و مسحت وشها و عاينت لي مروة "
مروة ( طلعت تلفونا و قامت من جمبهم ) !
#في_جانب_قريب_منهم
" جوطة "
وداد : لا حول ولا قوة إلا بالله … يا ولدي الله يهديك .. اقول شنووو
غلبني البسوي والله غلبني !
عثمان " اول مرة يرفع صوتو في البراء " :
انت ناوي ترجل متين ؟ هاه ؟؟؟ ولا اخاف تقوم تمرق حزامك دا و تحمطني بيو انا زاتي ! لانو اصلاً دا الفضل ليك تاني تمسكنا انا و امك ديل تمسح لينا وشوشنا دي في الارض ! ياخ انحنا بقينا قدر السمسمة قدام الناس و الجيران كل يوم والتاني كواريك و جوطة ! بس فهمني انت ما داير تفهم ليه البتعمل فيو دي ما رجوله ، انك تستقوى على حريم دي ما رجوله ؟؟؟ عشرتي مع امك دي بالسنين جطنا و اتشاكلنا و وصلنا للطلاق عديل م حصل مرة مديت يدي دي عليها !
وداد : عثمان دا م بفهم الكلام ، شوف بت الناس يا عثمان
اسي انا اوديها لي اهلها بي منظرها دا كيفن بس وريني ؟ البت وشها زي المرتبه م مفهوم ليه اي حاجة !؟ ليه يا البراء حرام عليك البت صغيرة ! فوق لي دا كمان بي طلاقها ! ليه يا ولدي حتى العرس ما هداك !
البراء : اسمعوني سمح ! انا امور الحريم دي ما بتخارج معاي ! البت اكان م نافعه ترجع اهلها وين المشكلة ؟ زي م جبتيها رجعيها انا ما دايراها !
وداد : كل دا فوق شنو ؟ عشان مشت الدكان ؟؟؟
البراء : البطلعها شنو من غير علمي يمة ! اكان من هسي رخيت ليها الحبل تخش و تمرق زي الغنماية بتكسر لي رقبتي قدام خلق الله !
عثمان : عشت 51 سنة من عمري دا و الشيب ملا راسي ملي
ما حصل لاقيت لي واحد متخلف و جاهل و م بفهم و ما عنده مخ زيك ، انت عارف انا معرس الحريم ديل كلهم لشنو ؟
عشان كنت سافي التراب لمن ربنا يبل ريقي بي خلفة الولد ! يوم الله جابك كفر ذنوبي دي كلها بيك ( عاين لي بيان ) .. سوقي البت دي معاك جوا و ساعديها تلبس بوديها المستوصف !
البراء : ( نفخ و هفهف و شو و طلع الشارع ) !
وداد : الله يسامحنا في حقها ، يارب تسامحنا في حقها
عثمان :حسبي الله و نعم الوكيل - انا برا في العربية راجيها وحدة منكم تلبس عبايتا تجي معاي !
تقى( بعد ابوها فات و بيان مشت مع مرة البراء ، قربت جمب امها و قالت ليها ) : يمة بتودوها عند اهلها ؟
وداد : لا
تقى : مش قال طلقها تاني تقعد كيف معانا ؟
وداد ( بي ضيق ) :جيبي الكرسي داك و تعالي معاي يا تقى !
تقى : لشنو ؟
وداد : سوي البقولو ليك ! حصليني غرفة اخوك !
تقى : يمة لا انتي دايرة يكسر رجولي ! عليك الله لا دايرة اخش غرفتو ولا دايرة اجي جمبو ، خليني بعيد !
وداد : حتسمعي البقولو ليك و لا عندك راي تاني ؟. قومي قلت ليك يا تقى !
تقى " بي خوف " : حاضر حاضر " بتنقنق " !
#جانب_زينب
( جوا غرفة وصال ، قاعدة بي طرف السرير و ممحنه )
" الباب فتح "
امال : في شنو يا زينب !
زينب : تعالي تعالي خشي و اقفلي الباب !
امال : بسم الله الرحمن الرحيم ! في شنو ؟؟ حاصل شنو
زينب : ما حاصل حاجة تعالي
امال : قلقتي بي خليت الحريم قاعدات و جيتك ! في شنو يا زينب ؟
زينب : في حاجة شاغله بالي و ما متطمنه !
امال " قعدت جمبها " : في شنو للمرة التالته دمي نشف !
زينب : طيب .. اا صراحة جيت مارة جمب مروة مرة الهادي ! سمعتها بتتكلم و بتقول للهادي حسب الفهمتو ! كيف يعني نجي البيت و نبيت عادي في نص العرسان ! اخوك دا جن ؟ و انا اتعنيت اسمع الجملة دي للاخر اتمحركته جمبها لانه فجأة قلبي اكلني ، و صراحة بقيت خايفه على وصال يعني عشان في نوع كدا من الناس بتفهم التنازلات دي غلط لا سمح الله استرخاص و تقليل من النفس و البتنازل مرة و يضحي مرة بتجر مرة ورا مرة و خايفاها تعيش في الدوامة دي طوالي يا امال ( سكتت ) ….. امال … هي ! امال !!!!
امال " بي خلعه " : هاه !!
زينب : هاه شنو سمعتي كلامي دا و لا راح ساي ؟
امال : دايرة الجد يا زينب يا اختي ؟
زينب : احكي !
امال : انا زاتي الحصل دا م عاجبني بس انتي عارفه وصال ، و دي ما انانيه مني والله و لا قلة اصل مني بس اي أم بتتمنى الاحسن لي اولادها ، و غير سعادتهم ما دايرين ، يعني اي نعم انحنا وضعنا ميسور و الحمدلله و مافي زول حيحوجها لي حاجة ، لكن كمان نعاين لي حالة قصي دي م معروفه يعني مستقبلياً فاهمه علي ؟
مصطفى سيد احمد لما قال :
من بعد ما عز المزار ، والليل سهى و ملت نجومو الانتظار والشوق شرب حزن المواويل وانجرح خاطر النهار وبقيت اعاين في الوجوه واسأل عليك وسط الزحام ..
كان عارف إنو في حياتك حيجي زول واحد بس يطفي كل الموجودين حولك ، حيجي زول واحد يسند حيلك المايل يتحمل تعبك وزهجك وعدم ثقتك وكسرتك ف الاول ،حيبقى ليك دواء كل يوم يشفي بيه جرح السنين لحدي م تتعافى تودع بيه قسوة الماضي ، وتفتح للمستقبل الف باب فرحة ،وتبدا عشانو تحب الحياة تاني ، الحياة الكان لونها باهت ورمادي حتاخد الوان تانية فرايحية حيلمحوه ف وشك ، صوتك ، عيونك ، ضحكاتك ، وحتى كلامك المفرهد .."
______
#مندرين14
اول ما وصلنا بيتهم ونزلنا على الباب قصي مسك يدي شديد "رفع راسو عاين لي عيني في عينو"
قولي بسم الله الرحمن الرحيم
"بهمس مع كلامو"
اللهم إني أسألك خير المولج وخير المخرج باسم الله ولجنا وباسم الله خرجنا وعلى الله ربنا توكلنا..
وصال " بي أبتسامة " : اللهم امين يارب .. خليني اساعدك
وصال : الهادي معليش ممكن تصورنا ( مدت ليه تلفونها و نزلت على قصي عشان اكون قريبه ليه و نظهر في الصورة سواا )
الهادي ( شال التلفون ): اضغط هنا بس ؟
وصال : اي اي
الهادي : يلا اضحكو … وااحد اتنين ….. تلاته " تشك تشك تشك "
وصال : شكراً ( الله حلويييين شديد )
الهادي : ولو … يلا خليني ادخلكم عشان طالع معزومين عند نسابتي
قصي : تعبناك معانا يا غالي
الهادي : اسكت اسكت …
قصي : احمد ما كلمك ؟
الهادي : لالا ليه ؟
قصي : ما عارف لمحتو ساعة العقد و تاني اختفى و ما شفتو لمن مشينا -
الهادي : ما وقت احمد اسي
قصي : طيب ناس امي الحيجيبهم منو ؟
الهادي : ناس امي ما جاين الليله بايتين عند ناس مروة بهناك عزمونا كلنا من اول يوم العيد العزومة دي !
قصي ( بي انفعال متدارك ) : غريبة ! بس امي م بتحب تبيت برا البيت يا الهادي بالله انا فاهم حركتها دي كويس ، ارجعو يا الهادي كلكم بعدين لو سمحته !
وصال ( بي انسحاب ) : انا استأذنكم " مشت على اتجاه الغرفه " ….
الهادي " عاين لي وصال بي صمت و رجع عاين لي قصي " : مالك انفعلته كدا ؟
قصي : الهادي ما داير ادخل في تفاصيل سلفاً واضحة ليك و لي ! بس عاين لي حالتي
انت شايفني ، شايفني كويس ؟؟ تفتكر واحد في حالتي دي يوم زي دا حيفرق معاهو في شنو ؟؟ يعني الا اتكلم بالواضح كدا !! بطلو البتعملو فيهو دا لو سمحتو لانه بتحسسوني بالنقص و العجز !! و للمرة التانيه رجع ناس البيت بعد تخلصو عزومتكم دي .. ( سحب نفسو بالكرسي و اتحرك )
الهادي " بي صوت هامس " : لا حول و لا قوة إلا بالله العلي العظيم ! اللهم اني لا أسألك رد القضاء و لكن اسألك اللطف فيه … " رجع بضهرو على باب الشارع و مرق فات " !!
#جانب_أحمد
" بيفتح في باب الشقة داخل "
(سهاد راقدة في الكنبه و فاتحه التلفزيون ، مع فتحة الباب قامت على حيلها بي خلعه بتعاين تجاه الباب ) : احمد !!!!
احمد : خليك راقدة زي ما انتي ! ( مشى عليها رقد قدامها )
سهاد : احمد ! حبيبي … في شنو انت كويس ؟
احمد : انا كويس حمدلله ، بس مقلق عليكي
سهاد : انا كويسه حمدلله ، بس ما اتوقعتك ترجع البيت هسي يعني استغربته صراحه !! مفروض لسة بدري ، شكلك م قعدت مع صحبك !
احمد : حضرت العقد و باركته وجيت طوالي - صراحة ما عارف لكن اتوقعت اي حاجة الا قصي و وصال يعرسوا بالطريقه دي يا سهاد ، ياهو زي ما حكيت ليكي انا اكتر واحد عارف الاتنين ديل كان نفسهم يعملو شنو و اسي عملو شنوو ! و ما اتوقعت وصال تضحي
يعني في بنات كتار م بكونو عندهم استعداد يتحملو حالة صحية زي حالة قصي دي مسؤلية كبيرة شديد ، خصوصا ان م معروف لو حيمشي تاني على رجلو ولالا ، مافي وحدة بالساهل حتتحمل مسؤلية زي دي ! يعني تتشاف ما زي نوع البنات الممكن تتنازل فاهمه علي ؟؟
حرفياً البت دي حنة زاتو م راسمة و توب عادي و بساطة مبالغ فيها ! انتي قادرة تتخيلي ؟ و فوق لي دا حتمشي تقعد معاهم في بيتهم في غرفة ! قادرة تتخيلي كمية التضائل الحصل ليهم في حياتهم ؟؟؟
كل حاجة كانت كبيرة فجأة صِغرت !
سهاد : ما شايفه انها عملت انجاز يا احمد يعني ، اي وحدة في محلها حتعمل نفس الشي وين الرهابه في الموضوع ؟ يعني شنو وحدة ما عملت عرس ؟ ياما بنات عرسو بي بلح عديل خلي كرامة و لا فطور .. ما شايفه اي تضحيه في الموضوع ، و كان هي م وقفت في قصي الحيقيف فيهو منو ؟ هي ما مشحودة ليه ، دا واجب عليها بالمناسبه براك عملت جو درامي و كبرت القصة !
احمد " قبل راسو عليها " : سهاد !!! ليه كلامك دا حاد كدا ؟؟
و بعدين انا عشان عارف احلامهم كانت وين و بقت وين و التغير الحصل ليهم دا كان خبطة حارة مافي امتحان اصعب من ان زول ربنا يمتحنو في عافيتو ؟؟ انا بقول بس يمكن عشان مافي قبول بينكم عشان كدا م قادرة تتعاطفي معاها !
المهم الحمدلله اتماسكنا وقدرنا نعدي الفترة دي على خير وكان
النصيب غلاب
دايما وابدا كل حاجة مكتوبة ليك حا تجيك في الوقت الصحيح والمناسب.
✎﹏﹏﹏﹏﹏﹏﹏﹏﹏﹏﹏﹏﹏﹏
#ليلة_العيد
" صوتنا في التلفون "
__كويت الشال والجلابية؟!
**كان نفسي نكويهم سوا مع التوب
__وكان نفسي توديني الكوفير للحنة واجي بعدها اكويهم ليك بالمسك وابخرهم بالصندل
**ونصبح اول يوم نمشي صلاة العيد سوا
__ونرجع بيتنا اخت ليك الشاي بالبسكويت ونطلع على الاهل نبارك العيد
**وبعدها نضبح ونعزم ناس امي وامك في بيتنا
__اجهز ليهم احلى فطور مني مع الشية ولحمة الصاج والمرارة
اممم البضبح منو؟!
**اكيد راجلك افووو كمان اجيب ضباح
__وبعدها اولع البخور ونجيب البارد والشاي والقهوة
**ما تنسي الغباشة
__" بتضحك" انت عاوز تسطل بينا ولا شنو
**اصلا راسك خفيف عارفك
__قصي
**عيونو
__بحبك
**بموت فيك روح قصي
#بنطفي اللمبات وكلام الليل بودينا ل
#صباح_اول_عيد_الفطر
" الجو رايق وهادي ومغيم ورزاز المطرة وريحة الدعاش والدنيا عيد عيد"
" سلمى بتصحي في وصال"
قومي قومي
وصوت
الله اكبر ، الله اكبر ، الله اكبر
لا اله الا الله
الله اكبر ، الله اكبر ولله الحمد
"بقوم مخلوعة "
بسم الله متين اصبحت بسرعة كدا
" تكبيرات الجوامع اول يوم في عيد الفطر تخلي القلب رايق ومبسوط شديد"
امال : يابنات خشو الحمام سريع الصلاة بتفوتنا
وصال : الحمدلله اني ساهرته كان سمعت كلامك يا سلمى ولا كنت فرشته ملاية ولا فوطة ولا ركبته ستارة
خشي خشي انتي اول انا جارية اجهز الشيالات بسرعة
"مسافة رشيت جوز الهند في البلح ورصيتو على المناديل في الشيالة وختيت الناعم والغريبة والاشكال والحلاوة جيت جارية اتجهز بسرعة نمشي الجامع مع ابوي وامي"
صلينا وطلعنا
#في الشارع
"اصوات الناس من الجامع بتبارك وبتتونس وتضحك "
"سراج رجع قدامنا مسافة وصلنا نحن طلع بالشيالات بره
ومع دخلتي دخلو علينا نسوان الفريق
كل سنة وانتو طيبين تعود الايام
كل عام وانتم بخير والسنة دي في بيتك يا وصال
" عمتو زينب ورزان جونا داخلين وعمتو بتكورك
العروس وينا خلي بتك دي تخش جوه يا امال هي يا يمااا هييي"
وصال : اخش جوه لشنو يا عمتو؟!
كدي قولي كل سنة وانتو طيبين اول اجي
"رزان قربت مني وهمست لي عايني اثبتي
عريسك بره مع الرجال شايفاه مع خالي ورجال كتار.. عشان كدا امي بتدخلك لجوه"
الساعة ديك انا تاني بقيت ما فاهمة اي شي غير صوت خالتو فوزية ومروة ومعاهم حنين بباركو العيد وصوت عمو محمد والهادي وياهو الصوت الخلا قلبي عمل شح وهو بقول تعود الأيام...
#قصي
طلعته سلمت عليهم كانو قاعدين في الصالة كلهم ..
"مشيت اجيب الشيالات الشالها سراج كلها و خلاها في الصالون كان اسمع صوت حنين جات وراي"
**مشتاقين يا عروس اها احساسك شنو وانتي عروس كدا وقصي عريسك؟!!
__"اخدته نفس" اسكتي بس اسكتي ما حاسة بنفسي يابت عديل جيبي يدك اسمعي دقات قلبي "بتخت ليها يدها"
**"بتضحك"سجمك دا كلو حب عاين يديك باردات كيف
__تصدقي "بتضحك"
**اها بعد العقد حا تمشي بيت ناس خالتو طوالي ولا على بيتكم؟!!
__حاليا برحل مع خالتو فوزية عشان قصي الفترة دي زاتو بحتاج لخالتي وكمان هي بتطمن عليه جمبها..
**صاح كلامك يا بختو بالحب والاهتمام دا ، الله يعينك
جد الموضوع حا يكون صعب عليك
__بس على قلبي زي العسل عارفة انا كنت متواصلة مع دكتور مؤمن الفترة الفاتت ما قصر معاي وصى لي physiotherapist حا يجي يعمل لي قصي جلسات في البيت ومشيت لكذا مركز علاج طبيعي عشان حا اخصص غرفة يجهزوها بالمعدات لراحة قصي ..
انا عارفة ان حياتو حا تتغير بصورة جزرية حا يعاني في المشي وفي الحركة حا يحتاج لمساعدة في الحركة ولي كل المهمات الحيوية العادية...
فجأة جاتنا صوت كح كح
"بخلعة مني"
انتو هنا من متين؟!
سراج : من آخر كلام قلتيه ، انتو مشيتي تجيبو الشيالة ولا تقعدو قبلكم "حمر فيني ""وعينو في حنين "
" لازيه بالكرسي داخلين على الصالون "
"اتسحبنا براحة وطلعنا من سكات"
عدى اليوم وحرفيا ما كنا فاهمين اي شي حاصل وانا بالي ما كان معاي وقوتي وثباتي داك كلو طار
في #بداية_اليوم_التالت
[ال هو يوم عرسي انا وقصي]
#الصبحية
كانت في جوطة عجيبة ما بين الطباخ الفي زقاق البيت و صواني الفطور الطالعة وداخلة والصيوان المليان بالرجال في الشارع قدام البيت
الزغاريد "الشاقة الفريق " من عمتو زينب وامي ورزان
"ايووووي يووووي يووووي"
ريحة البخور الصندل
والنسوان الداخلة تبارك وطالعة ونسوان في الصالة تاكل وشفع جارية تلعب جوه وتطلع تاني جايين مع امهاتهم.
"انا كنت في بيت ناس عمتو زينب معاي حنين وسراج ومجاهد وصلو لينا الاكل وقالو لينا خليكم جاهزين"
سلمى بتخت الصواني وبتبدا تجيب الحاجات مع وصال وزينب بتغرف مع امال ...
سلمى وزعي كويس تعالي يا رزة وزعي معاها الصحانة دي انا حا اكب المويات ...
"صوت التلفزيون كان شغال على قناة أم بي سي اعلانات"
مرحب مرحب يا هلال اهلا اهلا كيف الحال
قد غبت واليك اشتقنا وانتهى بعدك صار وصال
"وصال وسلمى بضحكو ديل قاصدنك يا وصال"
نعطي صبرا نأخذ اجرا والله يرانا ويسمعنا
نغفر زلة نوصل اهلا لان رمضان يجمعنا
"صوت مرة خالهم ، جيبي الريموت دا يا بت جيبي النيل الازرق"
وصال : يا عمر عمر هاك صحن البليلة دا شوف ياتو صينية ناقص ديل نسوه
"بعاين ليها وهي ما منتبهة معاه"
ارح استعجلو تشيلو المويات ديل
عاين البراهم ديلك بدون سكر عشان خالو وابوي واذا في زول تاني ما بشرب سكر...
عمر : تمام
وصال : تعالي يا رزة شيلي معاي الصواني
يا سلمى : ختي تربيزة لانو خالتو فوزية ما بتقدر تفطر في الارض ...
"مع جوطة ساعة الافطار الزمن مشى الا وصوت المؤذن في الجامع ....
" كل الأيدي بتتناول البلح الكان متوسط صينية الإفطار"
"و كركبة المعالق والصحانة وحركة الشباب يكبو في العصائر"
اصوات الهمهمات بتقول :
ذهب الظمأ وابتلت العروق وثبت الاجر ان شاءالله
"بعد الإفطار البنات بلمو في العدة وبتونسو ونسة جانبية"
#في_ المطبخ
سراج : اشيل خلاص؟!
رزان : اي جاهزات دقيقة اكب سكر هنا بس
سراج : والله ماشاءالله يارزة بقيتي تسوي القهوة والشاي ولا رمو فيك الشغلانة هسي ماف زول فاضي
رزان : بقيت خبرة ياود "بتضحك"
سراج : كويس التقييم بعد الشراب
رزان : اتفقنا
#جانب "فوزية و امال بتكلمو فيما بينهم براهم"
فوزية : ربنا يتمو ليهم على خير ويكفيهم شر العوارض يا امال ، والله ما كنا دايرنو ليهم كدا
امال : ما خلاص البقى بقى أخير يعقدو الخطوبة زاتا طولت ونقة الناس ما بتريح كلو لخير
فوزية : وصال الله يديها العافية وما بشكرا قدامك لكن بقت لي بت الله يسعدهم ويحميهم. اها مفروض نجهز طوالي ياها الريحة جبتها معاي زمن مشيت العمرة مقفلة في شنطتها انتي اضربي للنسوان يجوك طوالي
امال : "بتقرب عليها" الشنطة بدت تشتري وباقي ليها طلبية من شي ان بتصلها يومين كدا ، الزمن مضايق لكن بنتم البنقدر عليه والحمدلله بيتهم جاهز دي براها نعمة.
فوزية : الحمدلله ، سمح تكلمي النسوان اخير هسي
امال : اي
هوي يا نسوان اسمعن عرس وصال تالتة العيد ان شاءالله انتو ناس البيت ما غريبين والريحة الاسبوع الجاي بنبدا نسويها قولو ربنا يتمو على الخير.
زوجة خالها : هي اجي لكن كدا ما استعجال شديد خلاص
ربنا يتم ليهم على خير الف مبروك ليهم .
#في_زاوية_المطبخ
وصال بتتبسم وماسكة تلفونها بتقرأ في المسج
قصي : صياما مقبولا وإفطارا هنيئا ، فطرتي كيف طمنيني اكلتي لي معاك؟!
وصال : في حد بنسى روحو اكيد
قصي : عاوز اتصل
وصال : اتصل
#مكالمة
__الووو
**مبروك لينا حبيبي
__على شنو؟!
**يعني ما عارفة؟! دا الموضوع الكنتي عاوزة تكلميني فيه قبيل ؟!
__لا جد اللصق ليك الخبر منو؟!
**"بضحك" اللصق؟! انتي ما طلعتي بره ولا شنو؟!
عقدو عديل ديل؟!
__"بخلعة" هيي انت جادي عقدو شنو؟! قول والله العظيم
**اقيفي "بضحك" بهظر يابت بهظر اتخلعتي كدا، معقول انا اعمل الحركة دي ، اذا انا ما رضيان هسي وحاسي اتختيت قدام الامر الواقع من عم الطاهر وابوي والرجال الكبار
__ترضى ما ترضى يازول البقى بقى ماف نطه "بتضحك" سمح الكلمك منو اكيد الهادي
**ياهو زاتو لي قبيل ما قلتي لي انا العريس آخر من يعلم
__فجأة الامور جاطتت خلينا من دا هسي بحكي ليك برواقة لانو جايطين شديد واليوم فاقدك انت بقيت كيف حاسي بالم كويس طمني عليك
**بقيت كويس لما سمعت صوتك هسي, عارفة برغم اني زعلت شديد ولسه زعلان لاني ما كنت عاوز عرسنا يتم بالطريقة دي واننا لينا فترة طويلة بنخطط ليه وبنهاتي بيه بس بقول كل شي لخير.
__ايوووة وهو المطلوب ويا سيدي بعد تبقى كويس نسوي عرسنا ونحن معرسين بنفس التفاصيل الخططنا ليها وكتبناها مع بعض بفستان زفافي الصممتو وبي بدلتك
**وبي الاغاني الاخترناها للزفة وبي اغاني الاشبينات العزبوك في تعليم الرقصة وتصميمك لفساتينهم
__وبي الفال الاخترناه واهم شي الجرتق
**ااااه بس الحمدلله بس حاليا انا مبسوط يا وصال مبسوط بيك شديد عارفة عاوز اكورك بطول حسي يا نااااس انا بحب البت دي بحبها وما عاوز غيرها ومستحيل احب غيرها انتي رزقي الحلو.
__وانا بعد في الأيام من هسي والليلة اول يوم ...
**وبكرا تاني يوم
__بعدو تالت يوم
والاسبوع بمشي والتاني ينتهي في رمضان ما بتحس الا وانت في حد بصفق بأصابعو في وشك وبصحيك يقول ليك
الليلة يوم 14 رمضان
البراء : عروس ولدها جاية عشان كدا " بضحك"
تقى : بس يعني على العقد كدا وخلاص.
وداد : اي
البراء : لا عاوزة حفلة وكلام فاضي واختلاط ورقيص ولا شنو ؟! يابت امشي امشي من قدامي قبل الفخك كدا ..
بيان بتجرها من يدها
ارح قدامي
انتي جنيتي عاوزة ليك كف ولا شنو ما عارفة اخوك معقد
تقى : والله زعلانة على البت دي شفتي صورتها صغيرة كيف دي اصغر مني امي قالت 16 سنة بس وقاعدة في البيت ما بتقرا
بيان : طلباات اخوك على قولو يربيها هو "بتضحك بإستهتار"
تقى : اي ما نحن هاملات ومنطلقات يلا ما علينا امشي امشي
#مكالمة ل بيان
__الوو ايوة يا تهليل
**عايني جايين عليك بالترحيل اتجهزي ماشين المكتب ضروري مديرة المشروع قاعدة وقالت لازم نجي هسي وجات لورا كمان حا يعملو ميتنق يناقشو فيه آخر مقابلات قروب البنات القُصر وقروب النساء ومقابلة البت الزاغت مننا ديك مركزين معاها شديد.
__لالا انا ما عندي طريقة نهائي للجية كيف الكلام دا انا ما بقدر اجي هسي يابت عروس اخوي جاية الليلة من البلد قربو يصلو ، غير كدا انا قلت ليه الليلة ما شغالين والوقت زاتو مشى ...
**ياخ زوغي وقت الجوطة اطلعي ما بحسو بيك كلمي امك بتغتي ليك وهو تاني ما بجيب خبرك زاتو صدقيني..
__طيب خلاص حا اتصرف..
✎﹏﹏﹏﹏﹏﹏﹏﹏﹏﹏﹏﹏﹏﹏
#جانب_تاني
__يا أمي نحن ما طولنا من سهاد رأيك شنو نمشي ليها يوم نفطر معاها وبالمرة صلة رحم
**الليلة اتزكرتيها من محبة ولا من دايرة تعرفي اخبارا؟!
__عفى الله عما مضى يا امي مش امكن قلبها يحن بالشهر الفضيل النحن فيه دا وتسامحني
**وكان ما سامحتك وابت تفتح ليك بيتا تطلعي القديم تااااني يا منيرة
__ما قادرة اخت يدي في خشمي يا امي نحن نسوي العلينا ونمش ليها بي بالباب
**حلفتك بالله انسينا من سيرتها انا ما عارفاك يابت بطني انتي نسيتي السويتيه ، الله يسألني يطردك هو من خشم الباب قبال مرتو
__ سويت شنو انا سويت شنو من يوم اتطلقته وجيت انتي ما فكيتي السيرة دي من خشمك ، هسي خايفة مالك اتواصل مع احمد وسهاد؟!
**عشان عارفاك عايزة تخشي بين الراجل ومرتو طرف تالت
أحمد دا هسي بقى ليك سمح مالك زمان خليتيه واخترتي المغترب العندو قروش...
__يمة يمة انا عارفاه بكيدني بي سهاد
**عشان انتي غشيمة
__انا برضو الغشيمة ولا انتو الدسيتو مني عرسو بسهاد شهرين ما جايبة خبر وحلفتي كان توريني.
**عشان غشيمة
__كدي خليك من غشامتي قومي ارح نمشي ليهم الموت بقى بختف الناس في لمح البصر خلينا نواصل الرحم.
**"بتعوج ليها خشمها" الله يسألني مشيتك دي ما من فراغ ، وابوك كان عرف بجيب آخرك. يابت ها انسينا منهم.
__البعرفو شنو وهو مافي الا انتي تقولي ليه
*اي بقول ليه يا منيرة
__سمح يمه سمح
✎﹏﹏﹏﹏﹏﹏﹏﹏﹏﹏﹏﹏﹏﹏
#بيت_ ناس_وداد
"صوت بوري بدق كذا مرة بتقيف تلاتة عربات بنزلو العروس وبعدلو ليها في التوب بنوته مليانة ومتوسطة الطول ومعاها كم مرا وكم بت وخمسة رجال "
تقى : جو يا امي جو امرقي
وداد : "بتعدل في توبها وبتطلع بإستعجال
" بيان مركزة مع التلفون وبتكتب في مسج"
واتساب : اي يا تهليل بطلع شوية كدا ما تخليه يجي بالعربية قدام البيت اقيفو جمب الصيدلية البداية الشارع عشرة دقايق وبجي"
"جرت تقى وبتهمس ليها"
عايني غتي علي انا مع الجوطة دي طالعة ماشة المكتب ضروري
تقى : "بخوف" يا قوة قلبك بيان انتي جنيتي تطلعي شنو هسي واغتي عليك كيف بس ما نصيحة انتي
بيان : بس انتي نبهي امي ما تفلت ما حا اتاخر والله ياخ بتلقي اي عذر قولو رسلتوها الجيران تجيب حلل صواني الجمعية اي شي..
تقى : قلبي ما مطمن حاسة حا تجيبي لينا كارثة ياخ انتي ما ناقصين خلي اليوم دا يعدي
بيان : انا زاتي قلبي ما مطمن لكن دا خوف ساي مننا..
"صوت جوطة وسلام وكلام الرجال بخشو الصالون والنسوان بخشو الصالة وصوت همهمات وكلام جانبي"
وداد : عليكم الله قومو الغرف "بعدلو في تيابهم وبقومو خاشات" ارتاحو جايين من سفر وصايميين "بتعاين للعروس"
ماشاءالله تبارك الله اللهم أحفظ وبارك عروسنا زينة
يا بيان بيان
بترد تقى : "بصوت براحة" بيان مشت ناس وصال تجيب صواني زيادة وكبابي
وداد : "عاينت لي تقى بإستغراب " لزوم شنو ما محتاجين ليها اختك مشت وين يابت؟!
تقى : خلاص يا امي ما ترفعي صوتك طلعت مشوار سريع وبتجي هسي قالت يقولو مشت تجيب عدة الجمعية بس
وداد : عاوزة تجلطني اختك دي مع اخوك كان عرفها مافي يا فضيحة السواد وانتن عارفنو كويس زول بملا عينو مافي الله يعدي على خير.. اضربي ليها قوامك تجي البطلعها شنو في ظرف زي دا ..
"تقى ماسكة تلفونها وبتتصل"
#في جانب تاني
بتطلع العربية بسرعة
__عايني يدي باردات كيف انا اصلا طاوعتك وطلعت معاك كيف بس
** يا سهاد تاني محتاجة حاجة غير الحاجات القلتيها دي
__لالا سلامتك حبيبي بس حا تتأخر؟ !
**ما بتأخر غالبا بطلع بدري من الشغل و بغشى ناس امي اول اودي ليهم الحاجات وبغشى قصي بعد داك وبجي ان شاءالله ما تتعبي روحك انتي زاتك ما معانا زول اول يوم دا اعملي عصيدة وملاح تقلية زايد البليلة والبلح بس ، خلي للعشاء تاني بنعملو سوا.
__سمح خلاص خلي بالك من نفسك
**يلا مع السلامة
"بطلع "
"بتهمس بينا وبين روحها كنت متمنية تقول انك حا تعزمهم مهما كان وعدم محبتهم لي بس افطار رمضان باللمة سمح "
النقوم النبل البلح واخت البليلة دي من هسي انتهي منها ، واطلع الكبدة واللحمة من الدفريزر ،
و عايزة امشي لي ناس سلاف لي فترة منها الغريبة امس لمحتها في الجامع لكن تاني ما شفتها بعد الصلاة انتهت تكون مالا ياربي.
"ساعة زمن جهزت الحاجات وختت ليها بلح في كيس وفي التاني فول وفي التالت كبكبي وختتهم في كيس ظريف كدا ولبست عبايتها وطلعت "
مسافة الشارع
"واقفة قدام الباب بتضغط في الجرس"
__السلام عليكم ، كيفكم يا خالتو رمضان كريم عليكم تصومو وتفطرو على خير
**وعليكم السلام ، الله اكرم اهلا وسهلا ازيك يا سهاد اتفضلي اتفضلي خشي.
"في الصالة جوه بتخت الحاجات في تربيزة قزاز متوسطة المكان وحواليها اتنين تربيزة صغار و كراسي جلوس
بتقعد على الكرسي المفرد"
**مكلفة روحك مالك يابتي
__ما فيها تكلفة ولا حاجة يا خالتو ضوقو معاي حاجات رمضان
سلاف شغالة الليلة ولا شنو؟!
**لالا ما شغالة مشت تودي براءة الروضة
__مش كان في ترحيل بجيها
**اي لكن في رمضان بتاخد اجازة اول اسبوع دا بتوديها وبتجيبها براها...
"مصطفى بجي خاشي يا امي امي وينا س...
اوو معانا ضيوف السلام عليكم
__وعليكم السلام ورحمة الله
مصطفى :كيفكم ان شاءالله كويسيين
__الحمدلله في نعمة
**اها قلت ليك شيل الكبكبي دا افرمو لينا وجيب سجوك وكبدة
مصطفى : عليك الله يا امي كان توصي سلاف تجيبهم معاها هي سايقة هسي تقطعي فيني مشوار في الشمس دي بفطر ليكم في نص الشارع
**اجي شوف الود دا وحالتك مسافر وداير تتغرب تتحمل الغربة كيفن نان..
مصطفى : بره ما زي هنا يا امي ها هناك سماحة ونضافة ولا بطراكم زاتو " بضحك" ولا شنو يا سهاد عليك الله قولي ليها
سهاد : ما عارفة لكن انا لو كانت امي قاعدة جمبي وعندي اخت مستحيل افكر ابعد عنهم شبر
مصطفى : اسوي شنو مرات الظروف بتجبرك تختار طريق انت ما دايرو لكن بتلقى روحك ماشي فيه عشان تحقق هدفك.
__ على قولك مرات بتتجبر تختار
"بجي صوت بقاطعهم"
سلاف : سهااااد يابت مشتاقين عديييل وينك انتي
"بتسلم عليها "
والله ليكي وحشة عديل مالك ابيتينا فجأة وقفتي مننا الشاغلك شنو كدا"ورمضان كريم "بتعاين ليها كدا" من الحبسة لما عملتي ليكي جضوم "بتضحك معاها"
__انشغلته ساي تقولي شنو بس
سلاف : اقعدي اقعدي كدي طبعا نحن الايامات دي نقع ونقوم مع مصطفى مسافر بره السودان ان شاءالله حا يسافر بعد العيد بكم يوم كدا.
__اهااا ماشاءالله والله ربنا يوفقه يارب
مصطفى : احم احم اللهم آميين دعواتك بس من شكلك زولة دعوتك مستجابة كدا
__"بتبتسم "
سلاف : عايني خلاص الليلة تفطري معانا
__لالا افطار شنو المعاكم يوم تاني بجهز حاجاتي وبجيكم
سلاف : عايني ماف زول عاوز منك حاجة تعالي بيديك ديل ساي بس
__عايني انتي الليلة ما ينفع والله خليها يوم تاني
سلاف: سمح عفيناك الليلة لكن تاني مافي عذر ليك
__سمح وعد "بتقوم" يلا انا خليت البليلة في النار والله لازم امشي وعليك الله لما براءة تجي بوسيها لي اشتقت ليها شديد.
"بتطلع معاها تقدمها بره وبتقفل الباب وبترجع جوه"
"امها بتتكلم"
** انتي يا سلاف هي سهاد دي عايشة مع منو امها وابوها؟!
سلاف : بري يا امي المرات المشيت فيها ليها لقيتها براها والبيت القاعدة فيه ما صغير يعني ولا شايفاها شغالة العلم عند الله غايتو ، هي امها قالت متوفية ، وبحسها كدا ما بتكون دايرة تتكلم عن نفسها حزرة حزرة كدا بتحسسني.
مصطفى : تحسي بيها منطوية كدا تتزكري اول ما جاتك داك كانت خايفة عديل
سلاف : اي الغريبة امس لما طلعت من التراويح شايفاها معاها راجل طويل كدا دخل معاها البيت
مصطفى : راجل؟!!
سلاف : شكلو اخوها غالبا غايتو انا ما شفت وشو من قدام .. حسب عرفتي ليها بت ناس هي والله مسكينة من وشها دا
مصطفى : فعلا ما شكل البنات القاهرات ديلك
** امه : هي ها شيل منها المفتاح دا وخلي الونسة امشي جيب لينا حاجاتنا دي وفد مرة جيب العيش معاك عشان ما تقول تاني ما بترسل ليكم.
مصطفى : ما صحي انتو جنكم مراسيل من تلقو فرصة في الزول..
"شال المفتاح وطلع وبالو كان في كلام سلاف القالتو"
امال : "بعدم رضا واضح " وانت رايك شنو يا الطاهر من راي بتك مش؟
دا الكنتو بتتوشوشو فيه قبيل جوه؟!
زينب : بري عليك يا وصال نحن من قبيل قدامك في الطاهر اخوي دايرنا في شنو وانتي ولا على بالك جنس غتاته عليها بتك يا امال
امال : "بزعل" من يوما بت ابوها وسرهم واحد ، البركة في ولدي الله يجيبو لي.
"وصال والطاهر بضحكو"
الطاهر : يا ناس العرس كدا فيه بركة زاتو اخير من تعرس بموسيقى وحفلات وهيلمانة غير تجيب العين ليهم والحسد ما تستفيد شي.
امال : انا ما موافقة ما موافقة بالكلام دا ، دا اول عرس في البيت واول عرس لبتي الجابرني شنو اعقد ليها وتمش ، في حنة وفي حفلة وفي جرتق وقبل ديل كلهن في ريحة بتتعمل مفروض نعملها وما عملناها بسبب الحادث ياهو الصاح العرس يتأجل لما يبقى كويس ويقوم بالسلامة الشفقة تطير .
وصال : الموضوع ما شفقة ولا استعجال يا امي كل الحاصل انا عايزة اقيف مع قصي في ازمتو الصعبة دي كان ما وقفت هسي معاه اقيف متين ؟! انا حاسة اني مقصرة شديد في حقو كل البعمل فيه هسي اني مكتفة يدي وما قادرة أساعدو بأي شي وانا عارفة بعد طلوعو من المستشفى المرحلة الجاية دي حا تكون صعبة وتقيلة عليه شديد يا أمي حا اقعد في غرفتي هنا واتفرج عليه بس ترضيها لي يا امي؟؟!! قولي موافقة عشان بالحلال اقدم ليه الدعم والسند المفروض اسويه بقلب قوي.
اذا أجلت العرس وقلت ليه كدا رايوو فيني حا يكون شنو؟!
حتى لو قال لي هو وانا عارفاه حا يرفض هسي عشان كدا كلمت ابوي انا ما ممكن اكون قليلة اصل واقول ليه اي احسن نأجلو عشان لازم نسوي الحنة والحفلة والبس الزفاف واسوي الجرتق... ولا نفسي بتسمح لي.
يا امي عليك الله افهميني انا ما دايرة دا كلو والله بعد الحصل لقصي دا عرفته قدر شنو ان كل الهيلمانات بتاعت العرس دي ولا شي ولا شي قصاد انك تكون شايف الانسان البتحبو هو كويس قدامك.
انا عاوزة عرسي يقتصر على العقد والعزومة بس من غير حفلة وجوطة وكلام كتير ولا فيني حيل لمناهدة زاتي .
امال : كبرتي يا بتي وبقيتي تحكمي رايك
زينب : النقول لخير يا امال امكن ربنا كافي عنهم شر كان حا يحصل .
امال : سمح ربنا يتم على الخير الدايرنو بحصل
"وصال اتقدمت على امها وحضنتها"
لا الدايراه انا رضاك عني يا امي وتكوني مبسوطة عشان انا كمان اكون مبسوطة.
امال : وانا دايرة شنو غير انكم تكونو مبسوطين
قادر يا كريم يكفيكم من كل شر يارب
وصال : سمح يا ست الحبايب اديني زغرودته عشان اعرفك رضيانة...
ايووووووووووي "بتزغرد"
"مع زغرودة جات من فرحة جوه خلعتنا بس بقينا كلنا نضحك مبسوطين بيها"
"ومنها عمتو بتقول لينا وهي طالعة على الباب ورزان وراها"
تصومو وتفطرو على خير اعاده الله علينا وعليكم جميعا باليمن والبركات
وعلى الخير والمحبة نلتقي✎﹏﹏﹏﹏﹏﹏﹏﹏﹏
#مندرين
#سحر_سمير
#فاطمة_قسم الله
حنين " بتعاين ليهو لمن فات ، رجعت عاينت لي وصال " : انتو متفقين يا وصال ؟؟؟
وصال : عبيطه انتي ؟ نتفق على شنوو ؟
حنين : عايني م تزعلي مني لكن بس استغربت جيتو علشان كدا خصوصاً ان قبلها كنا ماسكين السيرة يعني بس !!
وصال : صدقيني صدفة والله و حتى كان عايز يرجع لمن شافك انا منعتو ! المهم يا حنونه حاولي تكوني طبيعيه في النهايه انتو ما اعداء ! سواء ربنا جعل بينكم قسمة او لا ! م تخلطي الامور بي بعض !
حنين : عايني وصال ، هو ما بالمعنى دا ! بس اكيد في حاجز خفيف
فاهمه ؟ كل الفكرة بحس بي توتر كدا في الجو ! يعني احساس ربكة كدا فاهمه ؟ و بعدين انا المخوفني اكتر عشان اكون واضحة معاك ! هو اني خايفه اخسر سراج !
يعني انه نخش في علاقه و تفشل او ارفض و اخسر وجودو نهائياً فهمتي قصدي ؟؟
" جاها صوتو وهو واقف ناصية المدخل حق الهول القاعدين فيه " __ لانك عبيطة ! مافي زول بكون عينو لي سعادتو و بمشي لي قساه !
مليون في المية خاته كلام الناس في راسك ، كضابة لو قلتي غير كدا ، و كضابة لو قلتي انك حاسه بي فرق العمر دا مني ! و لو شايفاني ما مسؤل او عقلي صغير و ما قادر اتماشى معاك كمان وريني ! مافي حاجة تزعل بالمناسبه و لا انا عندي استعداد اخسرك يا حنين !!
حنين " بي توتر ملحوظ بتطقطق في اصابعيها "
وصال " شالت تلفونها من التربيزة و قامت " :
تعالو اقعدو اتفاهمو و اتكلمو زي العالم و الناس ، انا جمبكم بس عايزة اتصل على قصي !
حنين : ماشه وين ؟
وصال " بتضغط اتصال " : جايه
سراج : اصلاً حنتكلم حنتكلم … ( رجع المطبخ داخل ) !
وصال #مكالمة
#بيت_عثمان
وداد : يعني هو جاك المحل ؟
عثمان : لا ما جاني ولا شفت وشو - جابو لي خبرو ناس جماعتي
وداد : سمح مالو ما جا علينا و لا خلاص نسانا ؟
عثمان : مصيرو يرجع ، طالما معتمد على نفسو كدا دابي اقدر اقوليك طردتك ليهو كانت صح ! همي كان ما يتلما ليهو على ناس ما ياهم !
وداد : لكن قلبي ماكلني عليهو يا عثمان ، ما بعرفو انا الولد دا طالع على منو !
عثمان : ربنا يهديو - انا بقوم على مكية دي عيانه كان اوديها دكتورة و لا حاجة !
وداد ( بي تقلة كدا ) : مكية ! الله يشفيها
عثمان : كتر خيرك ( لبس السديري و قام ) .. ودعتك الله
وداد : ابقى طمنا
عثمان " و هو متحرك " : ان شاءالله - ( بعد مشى رجع اتلفت عليها )
بيان وين ؟ من جيت م لمحتها ؟؟
وداد : مرقت عند جيرانا رسلتها انا !
عثمان : تمام - " مشى "
#جانب_سهاد
سهاد " قامت ناطه " : خالتي تلفونك بضرب
فوزية ( قاعدة و بالها مشغول م منتبهه لي كلام سهاد ) !
سهاد " اتناولت التلفون من التربيزة " : خالتي ! في مكالمة داخله بس تلفونك حيقفل كهرباء ! خالتي .." اتلفتت عليها "
فوزية : جيبي
سهاد : حيقفل كهرباء لكن ، دقيقه … ( وصلت الشاحن ) زي شاحني
لو حتردي تعالي جمبو السلك قصير !
فوزيه : منو البضرب
سهاد : ما عارفه الشاشه ضلمت ، فصلت المكالمة - بضرب تاني دي وصال !
فوزية : افتحي لي الصوت ! ردي
سهاد " فتحت الصوت و ختت التلفون و مشت تلم في صينية الشاي من التربيزة ودتها المطبخ " !
فوزية " قعدت جمب التلفون " : وصال ! الووو
#المكالمة
وصال : خالتي ! كيفك ؟
__حمدلله يا بتي ، كيفك انتي كويسه ؟
وصال : الحمدلله بخير ! صوتك بعيد شويه !!
__ بتكلم بالسماعه البرا يمكن عشان في الشاحن عشان كدا يمكن " علت صوتها " اها كدا كيف ؟
وصال : كويس ما مشكلة، خالتي عايزة اسألك قصي وين ؟ لانه بتصل ما بيرد علي مقلقه شديد !
__ بكون ما سامع التلفون ، مشى يجيب لينا طلبات اسي بجي بكلمو لو ما رجع ليك !
وصال : استغفرالله العظيم يارب ! ما عارفه انا حنفضل لمتين في الحالة دي ! قصي حرفياً بقى ما واعي لي حاجة في حياته غير وفاة احمد والحصل ! ما عارفه اعمل شنو يا خالتي !
__ اصبري عليهو يا وصال يا بتي حنعمل شنو انا زاتي حالو ما عاجبني و ( شافت سهاد جات من المطبخ ) المهم كيفكم انتو ؟
وصال : الحمدلله على كل حال ! فكرت في موضوع سفرنا
لازم قصي يبعد شوية و نغير جو من الحاصل دا ! من وقت ال… #قاطعتا
__ اااا وصال دقايق و برجع ليك بس التلفون يشحن شويه
( و لسه بتعاين لي سهاد )
وصال : طيب تمام م تنسي تنبهي قصي يكلمني ضروري !
__ اا تمام تمام … ( طق قفلت سرعه و بتعاين لي سهاد اللي بتضاير من فراغ ) - قالت ليها : سهاد يا بتي
سهاد ( بي صوت مخنوق و شبه م طالع ) : نعم !
__ انا الليله لازم امشي بيتي ! قعدت الكتير بعد دا الرجعه لي بيتي واجبة ! اا انتي كان قلتي عندك خالتك و لا عمتك ولا شنو كدا !!
سهاد " بي استغراب و استنكار " : اممم ااي مالهم ؟
__ ( بي تراجع ملحوظ ) و لا خلاص !!
سهاد : ممكن تدقي على قصي ! انا غالبني انتظر اكتر !
" صوت الباب خبط "
سهاد " جرت فتحت الباب بدون تردد " !!
فوزية : منو ؟
سهاد : قق قصي !
فوزية " صلحت توبا و جات عليهو " ! : قصي ؟
روايات سحر سمير:
#مندرين
بقلم سحر سمير وفاطمة قسم الله
-٢٠-
ناس المجان الحُنان 🌙🤍
البيُوْت التِي لَا تكُونِين فِيهَا، تَضيِّقُ بـِ جُدرانها المُوحِّشة. الثِياب التِي تَرتدين سِواها، تَئنُ مِن البَرد. وَالكلِمَات التِي لَا تقولينها تتجَّمعُ مِثل الأرامل حَول ضَريحِ اللُغة. يَنبغِي أَنْ تَغيبي لكِي تفضحنِي وَحشتِي. يَنبغي أَنْ يَضمّكِ شَخصٌ سِواي لـِ تدركي كم أُحبُّكِ !.
___
"التقبُل" خدعة جزئيًا
___
#مندرين20
خالتي ما قصرت مني عدتني زي بتها واحد وجمايلها في راسي فوق ما عارفة اسدها ليها كيف بس انا ح الم عفشي وحاجاتي و أفتش لي سكن تاني وشبه عرفته حمشي وين وربنا كريم علي...
#فوزية
اسمعي كلامي يا سهاد ، انا عندي رأي !!
قصي :خلي رأيك دا بعدين انا عايز امشي ، كلميها تكتب لي رقم سيد البيت دا في ورقةً ولا حاجة
فوزية : طيب طيب ! اكتبي ي سهاد ي بتي
سهاد "مشت تفتش حوليها " : طيب
عاين يا قصي يا ولدي مسافة تكتب ليك الرقم ! انا راي البت دي تجي تقعد معاي بس !
قصي : نتكلم بعدين في الموضوع دا ، خليني بس امشي و اجي !
سهاد( كانت سامعه الكلام غابت كم دقيقه وجات ، ادت الرقم لي خالة فوزية و قالت ليهو ) : معليش كتبتو ليك في منديل م لقيت حاجة اقطع لي منها ورقة !
قصي : م مشكلة ، جيبيها يا امي !
" جوطة حريم في الشارع ، قريب من محل قصي واقف "
— عليكي الله فكيني من نصايحك دي ، لومي نفسك براك انا ما تسمعيني كلامك دا ! احمد لو مات من ورا ضغطك ليه في مكالمتك دا موضوعك انتي و قضاء ربنا ! المهم دا حقنا ! قبل تغطس و م نعرف ليها درب !
** اقيفي هنااا ! البتعملي فيهو دا م صح ، الرحمة حلوة !
( بتجرها من يدها ) ، خلينا نرجع !
__ ( لمحت قصي من ضهرو واقف ) : اها جابت ليها رجال و قلة ادب اخوك لسه تربتو ما نشفت !؟ اقسم بالله ما اخليها ، كفاية سكتوني ايام الوفاة ! اصلاً القرف الفيهو دا كلو من وراها !! ( مشت عليهو )
** لا حول ولا قوة الا بالله ( جات لحقتها ) يا ناديه دقيقه !!
__ " بصوت عالي " : يا الاسمك سهااااد …
( قصي اتلفت عليهم بي استغراب )
فوزية " مدت راسها برا " : دا شنو ؟
اخت احمد الصغيرة ( وقفت عاينت ليهم ) : اها قصي !
قصي ( زح بعيد من الباب ) : مرحب ! في حاجة ؟؟؟
اخت احمد الكبيرة : ااا لالا مافي حاجة !
قصي : انا حا امشي يا امي زي م وريتك لو إتذكرتي حاجة كلميني
فوزيه ( هزت راسها بالموافقه و عينها عليهم ) : اهلاً و سهلاً اتفضلو !
" دخلوا "
سهاد ( بي استغراب بتعاين ليهم ) : اهلين كيفكم ؟
__ كيفنا ؟ كدي كيفنا خليهو انتي كيفك كيف ؟ مبسوطة بعد احمد مات و امي م راضيه عليهو ؟ اسمعي كلامي !! عايني م تردي ، صوتك دا لمن اسمعو بطني بتطم ! انحنا جينا هنا عايزين حق اخونا ! وينو الدهب الكان جايبو ليك ؟؟
فوزية ( بي همس ) : يا عيب الشوم ، اذا ديل اخوات المرحوم ، طيب البتشبه سهاد ديك منو ! ليه كلهم معادنها كدا !!
سهاد " ساكتة "
** قومي خلينا نمشي انتي ما شايفه حالتها عليكي الله ما عايزين مشاكل ( بتجرجر فيها )
__ انا ما ماشه امشي انتي !
سهاد " قامت وقفت على حيلها " : بعد تطلعو اقفلو الباب وراكم .. " ومشت " !
__ " وقفت على حيلها " : هي هي انتي !! انا مش بتكلم معاك ؟
سهاد : وطي صوتك انا ما طرشه ! و تانياً طول ما انتي بتهرجي و بترفعي في صوتك كدا ما حتلقى معاي سكة تمام ؟
__ ايوا كدا اظهري على حقيقتك !
سهاد : حقيقتي انتي م بتعرفيها ! الربيت عليهو نفسي حاجة و العلمتني ليهو الدنيا حاجة دنيا ! و انتي البتختاري العايزة تشوفي مني شنو !
__ " جات عليها مسكتا من كتفها " : احسن ليك تتكلمي بي ادب
ولا خلاص مات احمد و شلتي قناعك من وشك ! نوعك السهتان دا بنعرفو كويس ! و بالمناسبه احمد كان ناوي يطلقك و يعرس الدايرنها احنا ! لكن تقولي شنو ! امر الله
اختها " بي تحذير و ضيق " : ما تكذبي في اخوك حرام عليكي هو متوفي استغلي اي شي الا النقطه دي ! و بعدين انا الكنت بتكلم معاه انتي م سمعتي حاجة م تتكلمي ساي ، انا الضغطت عليه يطلقا لو داير رضانا و بعدها حصل موضوع الكهرباء دا اثناء مكالمتي ! ما تقولي كلام ساي و يلا خلينا نمشي !
سهاد " بي عدم تصديق " :
كهرباء شنو ؟ " عاينت لي فوزيه " !
__ " بتحاكي نبرة صوتها بأستفزاز " : كهرباء شنو ! حتكون كهرباء شنو مثلاً !
سهاد " جرتا جهة الباب " : امشي اطلعي برا لانه انا ما ناقصاك
اختها " محصلاها " : اطلعي خلينا نمشي !
__ على فكرة دا بيت اخوي !!
سهاد : كاااااان !
__صبرك يا سهاد !( اختها جرتا و مشو )
سهاد : استغفرالله العظيم و أتوب اليه !!
ناس الولايات جزاكم الله خير
انتو ف ولاياتكم، ونحن في دولتنا.
ومن حسي خراب وش.
شوفو لبكم جامعات ومستشفيات
وبزنسات ف بلدكم.
ناس الإيجارات والمليار واتنين
وكل شهر بتضاعفو...
انتو ب الذات، بنحرس ليكم شفعنا ف
الظلط قبل تدخلو يرموكم ب حجار.
سراج " عاين ليها شديد و قاليها " : صح يا رزة !!
اجهزو " عاين لي حنين " : اطلعي مع البنات غيري جو شويه ! و ( مشى )
#سراج_بيقول :
دخلت رقدت في السرير ، و في حاجة غلط في رزة ، ما قادر افسرها !!
قدر ما حاولت افسرها م عرفتها متأكد اني شايفها قريب دا !!
اما حنين - ما قادر افهم لهفتي تجاهها دي شنو ؟ دقات قلبي البتسابق بعضها دي ليه ؟؟ ليه برتاح لي شوفتها - ليه بحب اسمعا لمن بتتكلم ؟؟ يا الله — طلعت لي من وين دي خلتني غيرت كل حساباتي .. اعمل شنو يا ربي
كل الحاسي بيه انه نفسي اتكلم معاها وقت اطول ، عندي فضول اعرفها ، منجذب ليها بطريقه مخيفه و م عارف الاحساس دا حدو وين خصوصاً اني ما صبور ، و في نفس اللحظه م عارف اعمل شنو و لا ابداً من وين !!!!
لقيت نفسي قمت ، قلبت في دفاتري القديمة
قطعت لي ورقه مخططة بالازرق و قلم حبر خط عربي بالاسود ، و بالمقص قصيت الورقه مستطيل عريض متواسي ..
و قررت اني اعمل الفي نفسي من غير تردد .. و كتبت فيها جملة وحدة بس كانت :
{ عندي رغبة قوية اعرفك من قريب - ممكن تحققي لي رغبتي دي ؟ } سراج الدين ..
طبقتها نصين و ختيتا في جزلاني -
#جانب_وصال
اخر حاجة كنت ممكن اتخيلها اني فعلياً اقدر انوم في اللحظة ديك ! صحيت قبلو و كان غرقان في النوم ، نايم زي الطفل الصغير ، كنت بعاين لي ملامح وشو الاتغيرت مع آثر الحادث ، و العوجة البقت موجودة في عمود الانف ، بواقي الكدمات المزرقه و اتحولت لرمادي لانها ماشه تختفي في وشو ، نسبتاً لي ان قصي لونو فاتح شوية فا الاثر ظاهر عليهو ..
سرحت شديد في تفاصيلو اللي بالجد انا عشقتها اكتر لان كل خدشه في جسمو كان وراها معاناة ، كان وراها الم .. كانت وراها حياتو
يمكن انا عكس ناس كتيرة ، اني ممكن اتغير او حبي ليهو يتأثر بعد التغيرات الحصلت ليهو دي ، بس الحاجة دي خلتني احترم ذاتي و احترم تربيتي لان دا كان اختبار لي و عرفت ان حب الروح هو البدوم !
و ان مهما حصل انا سندك و معاك !
منو القال الراجل هو بس اليسند المرة ! لا انحنا ربنا خلقنا عشان نكمل بعض ، البحب بعرف يسند و يدعم و يكمل …
انا ما حا اكذب عليكم و اقوليكم انا ما حزينة للتغير الحصل في حياتي و اني اتخليت عن حلم سفري و شغلي مع عمتي ، لا م هين علي خصوصاً انا زولة م بعرف اقعد ساي ، م بعرف اعيش يوم يعدي علي من غير م انجز فيو حاجة عشان كدا الوضع دا كان صعب علي بس م اصعب من شوفة قصي و هو بالحالة دي -
عشان كدا انا لازم اساعدو بأي شكل من الاشكال ، م ينفع اسمح للضعف يتمكن منه ..
قمت من جمبه براحة - مديت يدي شلت الحاجات الختيتا فوق الكومود ، و اتسحبت و طلعت برا …
#في_جانب_قريب
عثمان : انتي شايفه دا حل يا وداد ؟
وداد : حل يا عثمان ، اصلاً كان لازم يحصل من زمان .. يا ريت تمنع منه اي قرش داخل و مارق منك ! و تخلي يعرف الدنيا دي ماشة كيف لعل و عسى يتأدب و يرجل !
عثمان : ما اتوقعتك في يوم تعملي كدا يا وداد !
وداد : مافي شي خربو غير الحنيه و تعلقنا بيهو عشان ولدنا الوحيد ! لكن بقدر ريدتنا ليهو عشان يتصلح و يعيش صح لازم نقسى ! و ياريت تساعدني !
تقى: انا لي هسي قلبي بضرب لمن امي ساقتني غرفتو و شلت ليها الكرسي عشان انزل ليها الشنطة من راس الدولاب و نكتنا ملابسو دي كلها في الشنطة دا غير الختتهم ليهو جوا كيس … وااي م متخيله مرعوبه منه
بيان : الله يستر
وداد : مرتو وين ؟
تقى : نامت يا حليلها …مسكينه والله ..
يتبع …
{ في الحلقة الجاية }
__ و ناوي على شنو ؟؟
** ناوي أطلقا … م ينفع تقعد على ذمتي !!
#استككانة🐻❄️🤍
#سحر_سمير
#فاطمة_قسم_الله
غريبه !!!! ماشايفه ليك شفع بتجارو في البيت .. ااه ياربي بكونو نايمين جوا ؟؟ هيييي وينكم ؟؟ بسبسبس … ااا سميتيهم منو يا سهاد ؟ اكيد جبتي بت و سميتيها علي صح ؟؟ لانك بتحبيني شديد عارفه انا … يا منيييييييرة يا بت سهاد …. ( فجأة بقت تضحك ضحكة صُخرية و استهتار ، و مشت على سهاد و مسكتها من حنكها بأستفزاز ) - وينهم شفعك ؟ امي قالت لي معرسه ليك زمن ؟
ما والدة هاه ؟؟؟ عارفة ليه ؟؟ عشان جواك وسخان
دا عقابك - انتي لو جواك دا نضيق ما بتظلمي راجلك معاك المنك كان اتطلقت عشان يشوف التجيب ليهو الجنى هاه - لسه في انانيتك دي ما خليتيها يا سهاد - حزينة منك هاهاها-
سهاد ( جرت يد منيرة من حنكها و لوت ليها صباعها و قالت ليها ) :
م عندي جناح عشان ينكسر ليك تاني !! سهاد الزمان ديك تاني تشوفيها في أحلامك و ما اي احلام !! لا - في كوابيسك يا منيرة !!
و القطع خلفي و ما اداني الجنى ياهو زاتو الكتب ليك تطلقي و ما تنستري ليك مع راجل و شوفنا وشك دا !!!
ولا شنو يا ست البنات ؟؟؟؟
__ ( بي تحذير مدت ليها صباعا السبابه بي تهديد ) سهااااد !!
سهاد : اتخارجي براا بيتي انتي و صباعك دا - لميه عليك عشان م اكسرو ليك عِبرة و بالمرة حاجة م تنسيك لي كلوكلو - ما أصلو شكلي ماخدة عقلك تهاتي بي بالسنين ما نسيتيني !
دي الحالة ما عملت ليك شي ! و العجب لو عملت ليك ! هاهاها - بالجد انا قوية … ( دفرتها جهة الباب و رزعت الباب ) انقلعي الله لا جاب عقابك … هفففففف
" و بدت ترجف و جرت على الكنبه حضنت المسند و قعدت تبكي بي حرقه - عشر دقايق مافي و الباب فتح ، سهاد وقفت مخلوعه على حيلها ، لمن شافت احمد جاي داخل "
احمد : بطنك كيف اسي طمنيني ! بتصل ليك م بتردي كويسه انتي ؟
سهاد " بي قلق و توتر و بتعاين وراه قبل يقفل باب الشقه " : كك كويسه انا حمدلله !
احمد : في شي !! مالك ما على بعضك ؟
سهاد : مافي حاجة اها اديت الراجل الايجار حقو ؟ و قاليك شنو ان شاءالله ما يكون زعل !!
احمد : لالا م زعل الامور طيبه -
سهاد : جايب لينا معاك شنو " بي تفادي شالت الكيس و دخلت جوا " ..
#الساعه11:28AM-الصباح
امال : من بليل داير بيض بالطوة في الفطور - اسي دا اكلك يا سراج يا ولدي ؟؟
سراج " سرحان " !
سلمى : دا في عالم تاني هههه
امال : سراج .. هي " خبطتو في يدو "
سراج : هاه !
امال : سرحان في شنو ؟ كمل اكلك بقول ليك
سراج : اي حا اكل
رزة : سراج ، وصف لي بورتسودان و اماكن الفسح الفيها زي شنو و شنو كدا مثلاً ؟
سراج : حتاتا م كتيرة بس هي حلوة باللمة - في السقالة دي عائلية مكان اكل سمك و بحر و اجواء زي دي ، دي مكاني المفضل ، لكن ناوي اوديكم زي رحلة نمشي كلنا ان شاءالله !
رزة " بي فرح " : بالجد !!
سلمى : ياريت ياخي ، بس خسارة وصال م حتمشي معانا !
سراج : بكون قصي اتحسن و نمشي كلنا ان شاءالله
امال : المرة دي اقعد معانا م تمشي البورت دي عليك يا سراج يا ولدي - انت عندي واحد ياخ تعال شغلك دا اشتغلو هنا مع ابوك و جمبنا هنا !
سراج " بي ابتسامة " : ما راجع اصلاً يا امي تاني !
رزة ( بي فرح ) : قول والله !
سلمى " قامت على حيلها بي نطة " : كذاب والله ي سراج لالا انا ما مصدقاك ، عليك الله م تهظر كداا
امال : ما تلعب بي مشاعرنا يا ولدي
سراج : طيب اسألو ابوي ، اصلا وريتو - انتو عمتو زينب وين ؟
زينب " جاية من جوا ماسكة سبحتا " : عمتك هنا ، قربت اقطع صلاتي ! وحاة الله يا امال انا قلته ولدك دا الا كان عنده وحدة ماسكاهو في بورتسودان دي ، الجامعه و قلنا خلاص خلصتها ليك مدة ، اها سبب يقعد بهناك تاني ماف ، ليهو كم و لسه قاعد فيها و عمل برنامج شغل و موضوع ، اقعد جمب امك دي م تبقى لي زي مجاهد ولدي دا تطلع عيني !
رزة " بي توتر و ترغب لي رد سراج "
سراج : ههههه لالا مافي اي بت في بورتسودان يا عمتو ، لو في البمنع شنو اكلمكم ، انا لمن القا البت البتمناها دي م بدسها من اي زول و بمشي ليها عديل -
سلمى : اششي اششي ههههه ، اها خليك من دا بالمناسبه دي يلا ما نفسك تحوم بينا و تفسحنا انا و رزة والله يا سراج عينا طلعت من القرايه !
سراج : عينك طلعت متين امبارح كنا في برنامج وصال اختك م شفت ليك اي عصرة في اي كتاب !
سلمى : ياخ خلاص المهم طلعنا بدون حجج !
سراج : ايوا كدا انعدلي ، المهم بطلعك لكن بي شروطي احم !
سلمى : موااافقه قبل اعرف !
سراج : اتذكري انك وافقتي ! و انا بطلعكم محل عايزين !
رزة: يا سلاااااام هههههه
امال : اها افرحو هههه -
رزة : تلفونك دا بضرب يا سلمى ما سامعاهو - " مشت جابتوا ليها "
سلمى : جيبي منو ؟
رزة : دي حنين
#مندرين15
اختارو صح عشان بعد م يروح الانبهار وشغف البدايات ما حيبقي معاك الا السند البتكون عارف انو حايكون معاك في المره قبل الحلوه اللي براعي ليك في الصغيره والكبيره البحترمك قدامك ووراك.
إختارو الهين،اللين،رقيق القلب❤️
#مندرين15
#جانب_تاني
البيت حا يبقى لي خفيييف
مصطفى : عادي ههه بكرة تتعودي تفتشي للتجوطي فيهو ما تلقي ، الخلا لمبة المطبخ و لمبة الغرف مولعه منو ، الما قفل الماسورة كويس منو ، ال اكل وًخلا الصحن حقو في المغسلة منو ! و الشرب و ما رجع القزازة التلاجة منو هههه المجدع شراريبو منو !
غلبة زي دي بتك ما بتسويها هه
سلاف : وحاة الله انت غياظ و امشي اتخارج يا مصطفى يلا شيل شنطتك دي و طير من قدامي اسي دي!
امهم : مافي زول راسو حينقطع قدري ، البعصر لي رجولي و بمسحني ، البناولني القريب و البعيد .. اشوفك في خير و على خير و افرح بي جديدك يا ولدي ، يرزقك بالهدية الرضيه يا مصطفى يا ود بطني !
سلاف : الهدية الرضيه ما داير يعرفنا بيها داسيها مننا ، سفرو دا خلا عشانا و بعد دا م شفنا آخر لي موضوعو دا !
جد كدا يا مصطفى لو خليتنا مشينا ليهم و مرة وحدة تسافر و انت متطمن ما كان أخير ليك يا اخوي ، تجي تاني زول عرس بس ، و كان لقيناهم ناس كويسين نعقد ليك اسي طوالي ! رايك شنو ؟
مصطفى : وريتك رأي ي سلاف ، انا ماعارف عنها حاجة لحد اسي و ما بستحمل رفض من غير توضيح لا قدر الله ، عشان كدا خايف اخت نفسي في حتة ضيقة زي دي !
سلاف : حتعرف دا كلو كيف و انت صامي خشمك عليك لا بتتلحلح زي الشباب و لا داير تلذنا احنا ! اها مش اخير من تجي جيتك المرة الجايه تلقى عرسوها !؟ و تندم على سكوتك دا ؟
مصطفى :يا زولة كلها اقسام ، مع اني ناوي اقلعا من الظروف و م اخلي مجال لي حاجة بس داير املأ يدي منها ، و هسي لو ما انضغطت م حرجع الكويت ، لكن كلها كم شهر و راجع السودان - ماشي اخلص التزامات م ناوي اطول .. المهم في كم حاجة كدا في بالي نقول الله يسهل بس .. انتو ادعو لي و الباقي ربنا بجيبو خير ان شاءالله ..
سلاف : غريبه امي دي اصلو ما جرجرتك زي عوايدها و ضغطت عليك عشان تعرف بتك دي ! لكن خير بس نصبر مع الصابرين مستعجلة لشنو انا زاتي !
امهم : انا عارفه يا سلاف يا بتي لكن مافي داعي للضغط ، نخلي يسوي حاجة و بعدين نندم عليها ، احنا بس نقول ربنا يكتب ليه الفيهو خير و اهم حاجة اسي يصل بالسلامة و نتطمن عليه و الباقي هين يا سلاف !
سلاف : خير يا امي يا مشكلة !
"مصطفى و سلاف بي حس واحد " : اللهم امين يارب العالمين
مصطفى : هوي يلا بعد انا ابقى مارق ، ان شاءالله ما آخر وداع ، و نتلاقى في ساعة خير ..
#وصال_بتقول :
بقدر ضيقي من تحول قصي الغريب ، بقدر استيعابي للاسباب
يمكن مصدومة لان م اتوقعت القى نفور و تصرف زي دا من قصي ! لكن كان لازم اعمل حاجة -
رجعت الغرفه لقيت الباب متاكى .. خبطت الباب و قلت ليهو :
وصال : قصي ممكن ادخل ؟
قصي : تعالي
وصال " لقيتو مقرب الكرسي حقو من السرير كان بيحاول يتحول من الكرسي على السرير ، جريت عليهو مسكتو ، قلت لهو "
الله يهديك يا قصي اسي لو لا قدر الله الكرسي دا رجع لي ورا يعني حيحصل شنو ؟ ياخ ناديني انا هنا لشنو ؟؟
قصي : انتي هنا مفروض مرتي ! ما خدامتي
وصال : انت الطِلق الفكوها لينا ساعة العقد دي كان طارت من السماء و نطت و دخلت ليك قي مخك دا و هبشت ليك اسلاكك دي ، بالله كلمني عشان اكون فاهمه الحاصل !
" جريت نفس ، و قعدت على رجولي جمب الكرسي حقو " بالله عليك بطل يا قصي .. بطل و بس … الفينا مكفينا انا هنا مرتك لان دي المرحلة الوحيدة البوصل ليها الانسان بتجرد فيها من كل الاقنعه و الزيف و التحسس و التُقل النفسي و الارهاق و كل حمول الانسان البلقاها برا حدود الزوجية !
انا هنا ليك و معاك و بيك ، انا هنا عشان اكون نصك التاني ، انا هنا عشان نكمل بعض لانه لو لا قدر الله الحادث دا لو كان حصل لي انا
" بسرعه خت يدو في خشمها "
قصي : تفي من خشمك حمدلله البقت فيني و لا فيك انتي مجنونه !
وصال : وجعتك مش !!؟ اها يلا دا احساسي اسي !
ضيق و البتعمل فيهو دا ما حيغير حاجة بالعكس بيصعب الامور ، الضحك بيجدد طاقاتنا و بخلينا غير محدودين في عطائنا لي حياتنا و لي ظروفنا - انحنا احلامنا حقت بكرة !
للحظة لقيتو شداني عليهو و حضني شديييييد ، حضن اتمنيتو لي سنين في كل لحظة حلوة و مرة كنت بكون متمنيه اقدر اخد الاحساس دا من الحضن و الاحساس بالطبطبه و الامان ، المشاعر الما بقدر اعبر عنها لمن يفرحني و لمن احسو جمبي و في كل احساس انا حسيتو قبل كدا بكون نفسي اعبر عنه بالحضن دا ، دفئ و امان و راحة ما بقدر احكي عنها - ضماني كأني ضماد لي كل أوجاعه ، خلا الكلام و اختار يعبر لي مجاز عن مشاعره المقيدة ، عبر لي عن كلام كتير م قالو بي لسانه ، لكن انا حسيتو .. حسيتو كلوو
يعني الفي وضعهم اسي ديل مفروض يكونو في شهر العسل مسافرين و مبسوطين ، يعني يقضو مرحلة شبابهم دي و ايامهم دي و يستمتعوا بيها لانه بتقعد بعدين في الذاكرة بعد يشيلو مسؤلية حياتهم لقدام .. ! لكن للاسف شوفيها مشت من بيت لي بيت و لا بيت زاتو ! لي غرفه
و فوق لي دا مسؤلية راجل ، هي هنا في البيت ما كانت شايله ربعها لا في البيت و لا في المطبخ دا غير احتياجات قصي الخاصه !
يعني م عارفه وصال رمت بي شبابها و بي حياتها في خيارات م معروفه اذا حتعاني منها و لا ربنا حيجازيها خير !!! " اتنهدت مسافة و كملت قايله "
كمان حاسه بتغير من قصي ! يعني ما قصي الزول البنعرفو داك حاسة بيه غريب كدا حتى دخلتو علينا ما هو الزول داك !
و ما قصة حادث و ظروف عشان ما تقولي لي واحد في حتتو طبيعي يكون كدا .. لالالا -
زينب : دي الحالة بلوم في نفسي قلت شيلتك هم بتك في يوم زي دا اتاريك شايله جواك جبال هموم !
على العموم " بتطبطب عليها " ما تشيلي هم وصال زولة واعيه ، العملتو دا م اتخيلت يجي يوم و ممكن تعملو ، ما رضاني ولا عاجبني بس طالما قالت نزرت انه لو قصي عاش حتتم عرسهم في وقتو و تقيف فيهو و تراعيهو يبقى انتي عرفتي تربي بت رجال يا امال ، م حنقدر نبقى ضد رغبتها عشان بكرة م تقول اهلي ما دعمو قراري او قصرو معاي في حاجة !
نتمنى ليها السعادة و الخير و قصي راجل ما منو خوف و في النهاية انحنا بنقول قول و ربنا بقول قول يا اختي .. قومي على الحريم ديل
امال " جرت نفس " : قمنا ..
ديل فاتو قبل اجيك كنت بودع فيهم " بتصلح في خلالة التوب "
زينب : ناس منو قصدك ؟؟ فوزيه ولا منو ؟
امال : ااي
زينب : دايرة الجد ! امه دي زاتا ما مريحاني والله امال شفتي من قلتي كلامك داك لي حنين قامت تفرفر و تلولو في القدوم - غايتو اخير لي أمشي عشان انا لو بديت انظر حتعب قلبي و حتعبك معاي !
امال : امش امشي … اختك م فايت عليها شي لكن كله بأمر الله !
زينب : و نعم بالله .. أمرقي
#جانب_الهادي !
" العربية "
مروة : ابوي بيتصل ! مستعجلين على جيتنا
الهادي : ااي إتأخرنا عليهم
فوزيه " ماسكة سبحتا و بتسبح "
الهادي " بيصلح في مراية العربية " : امي
فوزيه " عاينت ليهو " !
الهادي : حنرجع البيت بعدين عشان علاجاتك و كدا !
فوزيه " ضحكت " : عشان علاجاتي متأكد ؟
الهادي " احم " : اكيد .. اا اها يا مروة اهلك عاملين لينا شنو اكل مستعجلين على جيتنا دي كدا ؟
فوزيه : زوغتا يا ود بطني ! انا امكم .. امكم عارف يعني شنو ؟؟؟
و رجوع البيت مافي ، خلي قصي يضرب راسو في الحيطه ! كفايانا تقصير في حق البنيه !
مروة : ان شاءالله تزبيطاتي للغرفه تعجبهم !
الهادي " مسك يدها " : انتي منك مافي ! يدك تتلف بالحرير في كل حاجة بتمسكيها و بتعمليها ! قلبك دايماً كبير يا مروة ، شكراً ليكي !
فوزيه : ربنا يبل ريقكم بالذرية الصالحه يارب !
الهادي : امين
مروة " بي تحسس " : امين يارب !
#جانب_مبهج
( غرفة واسعه ، فيها سرير دبل بني و جمبو الكومود و دولاب جرار طقم و تسريحه فيها مراية طولية بي المقعد حقها فيها كمية من العطور الراقيه الخاصه بي وصال ، و بلتكانه ستاير كبدية مع حواف دهبية فخمة مع لون ستاير شيفون بيج سادة قصاد الشباك البفتح على الحوش ، و ملاية سيتان كبدية بي تطريز بارز و فاخر بالاطراف ، و ورد مجفف على ارضيه الغرفه و صحن صغيرون في الارض عليهو ملح ..و كنبة بيجية بي كرسيها طقم ماخد دوران زاوية جمب باب الغرفه .. و صورة من صور الخطوبة حقت قصي و وصال متوسطة الحيطه في برواز دهبي كبير و مقاصدة السرير شاشة سمارت كبيرة ، و ريحة بخور صندل فواح و عطر - )
" إتلفتت بي ضحكة على حركة الكرسي حق قصي و هو داخل الغرفة "
وصال : قصي ! هه جيت ، تعال تعال وريني انت الزبط الغرفه دي كدا منو ؟؟ مبالغه جد جد
قصي : اكيد حا تكون مروة
وصال : يا الله .. عاين حتى رتبت لي شنطتي في الدولاب .. يا سلام ياخ ، يسلم ايديها ياخ انت عارف ! أنا لازم ادق ليها اشكرها - عارف يا قصي بيتكم مريح نفسياً شديد و هادي و رايق شديد يعني رغم المرات القليله الجيت بيتكم دا فيها لكن حاسه بي ارتباط كدا بيني و بينه … " قربت جمبه و مسحت على راسو "
يمكن عشان دا بيتكم و انت حته منو ؟ و ريحتك فيهو ؟ ولا عشان ليك في كل ركن فيهو ذكرى ؟؟؟
دي كلها اسباب مثلاً هههه " سكتت شويه "
قصي ! مبسوط ؟ يعني حققنا حلمنا ، جد جد كدا اوصف لي احساسك شنو ؟ دقيقه اقعد عشان اسمعك بي مزاج !! " قعدت و جرت الكرسي حقو قريب "
ياخ التوب دا تقيل تقل الحياة ، بالجد وزن اتقول كان بياكل مع العمايا هههه ما ممكن كمية الخرز الفيهو دي ، اوفف
متعب ههههه اها ما رديت لي على سؤالي !!
سهاد : ابداً ما ليه علاقه اتعاطف ولا لا ، انا بس بقول بت الاصول و المتربية صح حتعمل كداا - وبعدين المواقف دي هي البتظهر البني آدم على حقيقتو - المهم انا بطني بدت تقلب تاني ! م عارفه لكن يا رب يا احمد يكون حِمل !
احمد " بي توتر " : ما عارف طيب اعمل ليكي شنو ؟
اسوي ليكي نعناع دافي ؟ ولا ليمون ولا شنو ؟؟
سهاد : جيب لي جهاز اختبار من الصيدلية
احمد : لا يا سهاد
سهاد : ليه ؟
احمد : عشان م دايرك تتعشمي - لو م طلع حِمل حتضايقي نفسك يا سهاد - عشان كدا خليها على الله لو الاعراض زادت عن حده ، نمشي الدكتورة عديل بس !
سهاد " بي احباط ملحوظ " : طيب
احمد : اها نعناع ولا شنو ؟
سهاد : يانسون من غير سكر
احمد : م عارف دا اعملو كيف ؟ اغلي في البراد الصغير داك بس ولا كيف ؟
سهاد : عاين م تتعب نفسك ، خت موية بس في الغلايه و معلقتين صغار يانسون و كب لي المويه فيهو و خلاص ؟
احمد : حاضر " قام على حيلو " -
سهاد ( بأستحضار ) : احمد صحي نسيت ما وريتك ، قبيل سيد البيت دا جا و قال داير القروش حقت الشهر الفات و الشهر دا ! و قال كلمك و زعل لمن قلت ليه انك مافيش !
احمد ( خبط يده في جبهتو بي استيعاب ) : تصدقي نسيتو !
سهاد : قروشو جاهزة ؟
احمد : ايوة ايوة جاهزة من بدري !
سهاد : خلاص اتصل اعتذر ليه و امشي وديها ليه !
احمد : اي حا اتصرف ، يلا طيب حمشي اعمل ليكي الزعفران دا و امشي عليهو
سهاد ( ضحكت ) : ما زعفران ياخ ! يانسون ههههههه اسمع كلامي
عارف شكلو و لاحتجيب لينا العيد !
احمد : عيب عليكي عارفو تب هههه … ( مشى ) !
سهاد : حلاتو حبيبي
#بيت_المناسبه
" المطبخ"
رزان " بتصلح في الشيالة " : سلمى ! سلمى …..
__ هاه !!! نعم
رزان : ممكن طلب ؟
__ قولي لي - كدي خلي الطلب ، انتي وين مكالماتك و وين تلفوناتك و وين تلفونك اصلاً !!
رزان : ياداب انتبهتي ي سلمى ؟؟ انا لي شهرين من غير تلفون ..
__ م عارفه قايلاك خففتي منو و مسكتي الكتاب بدلو ، دا غير انك من بقيتي تبيتي في بيتكم بقيت م عارفه حاجة واضحة كدا عنك !
رزان : امممم - المهم خليني اقوليك طلبي !
سلمى : سبحان مغير الاحوال زولك النقناق داك خبرو شنو ؟
رزان : استغفرالله العظيم شكلو حيبقى لي نقطة سوداء في حياتي ! سلمى ممكن تنسي الفترة ديك و الكنت بعملو ؟ لاني بالجد انا بعدت عن كل الكلام دا و بديت من جديد …
سلمى " ضحكت " : مبسوطة منك - اها قولي لي طلبك و انتي عاملة فيها مؤدبة كدا هههه
رزان : حاضر
سلمى " بتاخد ناعمايه من الشيالة " والله محتارة فيك التلفون دا كان زي البزازة في يدك 24 ساعه - لكن م علينا خلينا في طلبك !
رزان : مصرة يعني ي سلمى ؟
سلمى : ههه بهظر معاك خلاص معليش معليش قولي .. اها !
رزان : عايزة ابيت معاكم الليله ممكن تكلمي امي !
سلمى : يعني البشوفك يقول طلب قدر الليله و بكرة ، طيب عادي ياريت والله .. حاضر بكلما ، حتى حنين عايزة اخليها تبيت معانا !
رزان " بي ضيق مدسوس " : امم تمام " شالت الشياله و طلعت برا المطبخ " …
#في_نفس_الجانب
" دخلت البيت لي جوا "
سراج " بنق في جوطة جيرانهم " : يا سلمى …. سلمى
(وقف في دخلة البرندة عشان الحريم ) سلمى … ياخ ديل مشو وين ! هفف ( شاف حنين ) : هي هي يا حنان .. حنااان ! ممكن تنادي لي وحدة من البنات سلمى و لا رزان ؟
حنين : هه حنين .. اسمي حنين ما حنان ! حاضر بناديها ليك اقوليها شنو ؟
سراج " مسح راسو بخجل و ابتسم " : اسف - حنين طيب
سراج " مد ليها الحفاظة " بس خليها تملا لي دي ! و قولي ليها سراج قاليك كتري التلج بس ..
حنين : طيب بملاها انا و بجيبا ليك خليك واقف هنا !
سراج : حاضر
" سمع صوت وحدة من الحريم بتقول "
— انتي يا فوزية حنين دي بتك ؟
فوزية ( ام قصي ) : ايوا بتي
__ تبارك الرحمن ، هميمة و سميحونه ربنا يخليها ليك يارب
فوزية (طبطبت عليها بي شُكر ) : تسلمي يارب و يحفظ البنيات كلهم
زينب ( لمحت سراج ) : سراج ..هي يا سراج يا ولد
اجيب ليك حاجة ؟
سراج : …..
زينب : سرااج … يا ولد …. اجي دا مالو ! سرااااج
سراج " ناقز بي استيعاب " : ها يا عمتو ايوااا ..
زينب : عمتو شنو يا ولدي سرحان في شنو قدر دا من قبيل بنادي ليك واقف كدا اجيب ليك شنو ؟
سراج " لمح حنين جاية " : حنين جات
زينب " عاينت وراها " : اجي !
سراج " مشى سرعة اتناول منها الحفاظه " : شكراًشكراً .. نقيف ليك و نخدمك في عرسك يارب !
حنين : عرس شنو كمان انحنا ناس قراية ساي هههه
زينب " مشت قعدت و هي بتضحك "
مجاهد ( عند الباب ) : سرااااج الدين .. يا سرااااج شنو ياخ سنة عشان تملى ليك صبارة موية !
سراج " بيضحك و بيعاين وراهو محل حنين و بيمشي تجاه الباب محل واقف مجاهد " : جيت جيت
لبسته توب حرير احمر انجليزي فيه فواريز بالدهبي مع شبط دهبي مع عالي شديد واكسسوارات خفيفة وحنين عملت لي مكياج خفيف وبقينا منتظرين
كنت على اعصابي وكأني مخدرة قصي بتصل يطمني مع اني مفروض اطمنو بس كنت خايفة خايفة شديد...
وجود حنين معاي وونستها لي خففت عني كتير..
لما جاتني فجأة
#مكالمة
همسته #قصي
#الووو
"سامعة صوت كلام قلبي عمل شححح"
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على رسول الله سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم اما بعد فاني قد انكحتُ وزوجتُ موكلتي البكر البالغة وصال الطاهر محمد علي الى قصي محمد عمر عبدالمحمود بولاية والدها وعلى الصداق المسمى بيننا في الحال على كتاب الله وسنة رسول الله واجماع العلماء والحاضرون يشهدون على ذلك والله خير الشاهدين.
بسم الله الرحمن الرحيم والحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم اما بعد فإني قد قبلت زواج موكلي قصي محمد عمر عبدالمحمود الى وصال الطاهر محمد علي بولاية والدها وعلى الصداق المسمى بيننا في الحال على كتاب الله وسنة رسول الله واجماع العلماء والحاضرون يشهدون على ذلك والله خير الشاهدين
الفاتحة🤲
في الساعة ديك قلبي دقاتو زادت وانا بعاين لي مكالمة قصي الفاتحة وسمعني العقد عقدنا "بقيت بتمتم"
سامعة صوت طلقات النار "طق طق طق "
وصوت الدعوات والتبريكات وصوت الزغاريد ..
حنين بقت تنطط وانا قاعدة منططه عيوني وحاسة بجضومي وصلو فوق ..
عقدو عقد يا وصال عقدو
عقدو عقدو
الف مبروووك الف مبروووك ربنا يهنيكم ويسعدكم يارب
"حضنا بعض وبكينا قدرتنا بس كانت دموع فرح"
ايوووووي يووووي يوووي
الا ونسمع بعدها صوت بوري "تيت تيت تيت "
طلعنا على الباب وسامعة صوت سراج
ابشر يا عريس ابشر ابشر
"تيت تيت"
طلعته بره وانا شايفاه بعاين لي بقزاز العربية "خجلانة مشيت عليه"
ركبته وقعدت جمبو
قرب علي وهمس براحة بكلام
"بقيت بضحك وابتسمته"
"مسافة الشارع وصلنا البيت "
مع نزلتي والزغاريد دي بدت اول واحدة مسكتني امي بالدموع وبعدها ابوي سلم لي على راسي وسراج
وعمتو وسلمى ورزان ...
الناس دخلت تبارك 💍👰
الف مبروك ياعروس بيت مال وعيال
ماشاءالله زواج مبارك
ربنا يهنيكم ويسعدكم
"بعد فترة ونسة وضحك ومباركات"
"دخلته بدلته التوب بفستان كبدي وطرحة مستردة وشبط نفس لون الطرحة ..
طالعة مع قصي الكان منتظرني بره ومعاي خالتو فوزية ومروة وحنين ماسكاني من يدي
امي : بتبكي ماشة مخلياني ومخلية البيت مسيخ يا وصال
عمتو: قولي ربنا يسعدها ويهنيها يا امال يوم زي دا افرحي ما تبكي ، كلها ساعة وبتجيك وتمشي ليها ما ماشة منك بعيد
وصال : " بقيت ابكي وماسكة في امي ونبكي"
طلعته العربية واتحركت بينا
بقول لي:
__الف مبروك يا مرتي
**مبروك علينا يا راجلي
اول ما وصلنا بيتهم ونزلنا على الباب قصي مسك يدي شديد "وهو قاعد في الكرسي رفع راسو عاين لي عيني في عينو جات"
قولي بسم الله الرحمن الرحيم
"بهمس مع كلامو"
بقول :
اللهم إني أسألك خير المولج وخير المخرج بإسم الله ولجنا وبإسم الله خرجنا وعلى الله ربنا توكلنا..
وعلى الخير والمحبة نلتقي✎﹏﹏﹏﹏﹏﹏﹏﹏
#مندرين
#سحر_سمير
#فاطمة_قسم_الله
هي ها وصال يا وصال اصحي ما سامعة صوت منبهك دا بضرب
"بتهب من السرير"
__الليلة بخرجو قصي من المستشفى
سلمى : انتي نمتي بالخبر دا معاك ولا شنو اي حا تمشي هسي؟!
__اي حا اطلع طوالي عاوزة اصل قبل الدكتور يمر عليه
"مسافة بتتجهز وتلبس عبايتها وطرحتها وتطلع"
كان أمي صحت كلميها وانا بضرب ليها تاني اني حا امشي معاهم البيت تمام ضروري ، عارفة امي حا تنق وعمتو برضو كان عرفت بس بتفاهم معاهم بعد ارجع "
"ساعة زمن وكانت في "
#المستشفى
وصال : السلام عليكم ورحمة الله
__ وعليكم السلام ورحمة الله
"لقيت عمو محمد وخالتو فوزية وحنين والهادي "
مع دخلتي دكتور مؤمن جا خاشي وراي
"حصل هدوء غريب لانهم متوقعين يتكتب لي قصي خروج الليلة .
بس في نفس الوقت منتظرين تقرير الطبيب شنو عن حالتو"
__دكتور مؤمن
"بعدل نظارتو وبعاين لفايل قصي"
خلاص انت والله الليلة حا نكتب ليك خروج الف حمدالله على السلامة وتلحق ال15 رمضان الباقية مع ناس البيت "بعاين على جهتهم بإبتسامة" تقلية الوالدة والابري ولا شنو
فوزية : كفاه مستشفى بعد دا
"بضحك"
فااا واا يعني مع العلاجات بس انت لازم تواظب تاخدها وتستمر لينا في الفترة بتاعت العلاج الطبيعي لفترة ال هي ستة شهور وانت لازم تجي مقابلة انا بتكلم مع الممرضة بتاعتي تحدد ليك موعد كل تلاتة اسابيع عشان تجي تتابع معانا ونقدر نعمل Asses للحالة بتاعتك وانت لازم تتبع التعليمات النحن حا نكتبها ليك نحن ما عايزين نستعجل الحاجات فلازم تكون صبور شوية معانا لانو بتاخد زمن
وصال : اسمع اسمع كويس لانك عنيد
"قصي بعاين ليها بدون كلام"
دكتور مؤمن : ايوة فعشان كدا لازم تاخد العلاجات في مواعيدا وكمان الموضوع عاوز support مساعدة لازم تلتزم بالنصايح البنقولها ليك ما تتحرك حركة كتيرة يعني تتحرك في حدود.
ما ترفع حاجات تقيلة كويس "بعاين لي ناس البيت "
في حاجات كتيرة انت حا تحتاج ليها مساعدة لازم الفترة الاولى دي تستخدم حاجات مساعدة للحركة يا اما كرسي او العكازة ال بي تلاتة عصايات دي وبعدين مع ال progress حا نشيل الsupport دا شوية شوية لحدي ما نخليك تعمل support على عكازة واحدة او لغاية ما ترجع لحالتك الطبيعية بس لازم تصبر معانا لانو الموضوع حا ياخد زمن شوية وان شاءالله الامور طيبة انت كنت في حال وهسي حاليا يعني احسن كتير.
الهادي : ان شاءالله يادكتور
دكتور مؤمن :"بعاين لقصي" ايوة حاجة أخيرة لازم تجي كل اسبوع للممرضة بتاعتي تغير الغيار للجرح لانو لسه ما نشف كويس
مجرد نضافة وشاش وتمشي.
ولازم تواصل على العلاجات الحا نكتبها ليك بالاضافة للمتابعة عشان نشوف التحسن في حالتك ان شاءالله دا المهم.
انا بإختصار حاولت اقول ليكم الفكرة كلها حا يحصل شنو بالضبط.
والف حمدالله على السلامة مرة تانية
عن إذنكم
"شكرا يا دكتور الله يديك العافية ما قصرته"
بطلع
الهادي : انا حا اطلع اتم الاجراءات حقت المستشفى مسافة تكونو جهزتو
"ووصال بتطلع ورا الهادي براحة بتلحق الدكتور بتنادي عليه"
يا دكتور مؤمن
**وصال
__انا حابة اتشكرك على التسهيلات العملتها لي جد يعني اديتني فكرة ح تختصر وتسهل علي كتير"
**لا شكر على واجب يا ستي
"متقدمين لقدام وهي بتتكلم معاه"
#بعدها
وصال بتقول :
ساعتين وكنا في بيت ناس عمو محمد ودي كانت اول مرة ادخلو وانا براي كان جيتهم مرتين مرة مع امي وعمتو لما خالتو فوزية جات من العمرة والمرة التانية جيت معاهم لما خالتو فوزية برضو وقعت بسبب كراعها وسافرت مصر للعلاج وجات جينا نطمن عليها..
ما قعدت معاهم كتير رغم إصرارهم اني اقعد للإفطار بس إعتزرته بإننا اصلا جايينهم يوم تاني.
الى
#يوم_الكرامة
_25_رمضان
"عمو محمد عامل كرامة طلوع قصي من المستشفى بالسلامة وماشاءالله عازم اهلهم ومعارفهم ونحن أولهم
وما بين عمتو وامي الشغالات شكلة فيني من موقف المرة الفاتت ومشيتي معاهم للبيت ولعزومة الليلة ان كراعي دي ما بتترفع معاهم لناس قصي الا وانا عروس حتى اعتب عتبة بيتهم من تاني.
وفعلا عملو الفي راسهم وشكيت وبكيت بس فاتو خلوني مع رزان انا وهي في وش بعض حتى ابوي ما قدر يشفع لي معاهم
فرضيت ب #حكم_القوي
من يوم طلع قصي وانا يومي كنت متواصلة مع خالتو فوزية والهادي وحنين وما بين تجهيزاتي لحاجاتي وناس امي في الريحة والخبايز و عزومة الناس والاهل..
كنت يوم الجلسة بلبس عبايتي وبجري بلاقيهم في المستشفى وبعد ينتهي برجع تاني وببقى متواصلة بالتلفون كذا مرة اطمن من خالتي عليه..
حرفيا كانت اصعب اسبوعين باقيات من رمضان مرت علينا لا انا قادرة اخفف عنو بوجودي جمبو ولا قادرة اساعد خالتو وتعبها مع قصي الا بالدعوات والصبر .
#مندرين13
"فتحت باب الروح لخيرك الواسع ..
حسيت بجيتك من ريحة الآبري في اخر الشارع
من اصوات التراويح سايقاني لباب الجامع.. .
"قدام بيت ناس الطاهر"
اقفاص حديد بالابيض مزروع فيها شجر واصايص لساتك مضروبة بلون احمر وابيض مزروعة فيها ورود
لمة عربات واقفة وريحة البصلة المحمرة و ملاح التقلية والابري الشاقة الفريق
الشباب الطالعين من بيوت الجيران شايلين الفرشات بالوانها الاحمر والازرق
بفرشو فيها قدام البيوت...
حفاظات الموية الكحلية المختوته على ترابيز البلاستيك اللونها اخضر...
"مجاهد وعمر واقفين "
عمر : البراء دا مالو فاتح باب عربيتو وقاعد متجهم كدا المحلو مفروض يطلع فرشتو ويطلع مع الناس ولا سلام الله ساي ما بديه ياخ زول غريب خلاص!!
مجاهد : خلي دا اصلا ماف زول عاجبو في الفريق دا من زمان ، بس تلقاه مع شيخ بكري والزول دا مش مع انو شيخ لكن بس استغفر الله العظيم ياخ خبورات الناس دي كلها معاه ما تشوفو كدا زول ملعون وبتاع مشاكل وشمارات انا ما عارف هو شيخ على اي أساس..
عمر : اي عارفو زول خسيس خلاص انسانا انسانا من سيرتو الدنيا رمضان نجرح صيامنا ساي استغفر الله
"ما عدت فترة الا و عربية بتقيف بتنزل منها بيان وقبل تصل الباب"
البراء بجرها من طرحتها وبيدو #ضربة_كف وصرخة بتخلي الفي شارع ينتبه معاهم..
"بصووت عالي وبدفرها قدامو"
خشي جوه الليلة انا بكسر راسك دا تستغفليني انا مش .
عاملة روحك مفتحة
"كررب كررب صوت قفلة الباب بقوة شديدة"
"بيان جارية خاشة غرفتها بتبكي"
وهو بخش وراها وبرزع بقفل الباب بقفلو"
"صوت كف تاني وكواريك وضرب"
وداد وعثمان وتقى بكوركو وبلزو في الباب عشان يفتح
وداد : بتكورك وتبكي : ما عافية منك لا دنيا لا اخرة ياالبراء كان اختك دي ماتت الليلة افتح الباب دا يا البراء "بتبكي"
تقى بترجف وبتبكي بصوت عالي بتقول:
بقتلها يا امي بقتلها يا ابوي اكسر الباب دا بيان بتموت بتموت
"كروووو بضربة من عثمان الباب بتكسر وبخشو يحجزوها منو وهو ماسكها من شعرها يضرب فيها بقوتو"
بيان : ماسكة راسها وبتصرخ بطريقة ما طبيعية بخوف
تقى بتلز البراء
بمسك يدو وبضربها كف لما بترجع لورا بتعاين ليه بخوف وهلع مع صرة وشو الشديدة وعيونو المحمرة وببدا يقلب في المراتب وينو تلفونك يا ** يا ** ما بتردي علي انا ما بتردي علي مش مية تلفون ضارب ليك تسفهيني انا قلتي لي...
وداد : ادي التلفون يا بيان ادي ليه ريحينا خلي يطلع ، سوقو يا عثمان يا عثمان سوقو كفانا فضايح خلاص "بتبكي"
عثمان : بدفرو بالقوة بترتح وراه ودموعو في وشو وبطلعو من الغرفة بره
"صوت همس ولمز وصنه عجيبة الرجال بتدخلو ويسوقوه الصالون والنسوان بجن لي وداد بتكلمو معاها ربنا يهديه كل الشباب ديل كدا مع اخواتهم هي سوت ليه شنو"
"ساكته وتعاين ليهم بعيونها"
تقى بتقفل باب الغرفة وبتمسك بيان تبكي معاها وهي بترجف وتشهق ....
#بره_الشارع
بتقيف عربية صغيرة بيضاء
خطوات بتتقدم عليهم
مجاهد : لا حول الله ياخ اصلو ما ممكن "بجري عليه " ياخ ياخ "بحضنو بقوة " والله تصدق لما نسيت شكلك حمد الله على السلامة
عمر : اووو سراج يا معلم حمدالله على السلامة
سراج : "بتقدم على الرجال القاعدين في المساند المجدعة على الفرشات..
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
" بسلم عليهم واخرها على ابوه"
خالو احمد : كويس وصلته قبل الافطار سفرك بعيد
سراج : والله كنت هامي اتأخر الله سهلها يا خال
انا اخش عليهم جوه واجيكم
"داخل وبصفق بي يديه"
يا ناس يا الهنا سراج ود امال جا
"وصال وسلمى بيصرخو وبجو جاريين ناطين فيه الاتنين"
امال جاية وراهم وزينب ورزان وقفت هناك تعاين ليه...
امال : كدي زحن لي كدي ولا كدي من ولدي الواحد اسلم عليه "بتبكي " حمد الله على السلامة البركة الجيت طيب "بتقالدو" البركة الشفناك يا سراج طولته المرة دي شديد لكن ...
سراج : الله يسلمكم
زينب : البركة جيت طيب يا سراج حمدالله على السلامة
ياخ والله مشتاقين ، عمتي كيف بالله "بمسح على شعر سلمى" سلوووم اخبارك شنو؟!
"سلمى : اشتقت ليك بس بجرها عليه"
العروس اها قصي كيف بقى والتجهيزات كيف؟!
وصال : كلو تمام الحمدلله فاقداك بس.
سراج : رزان ما دايرة تسلمي علي ولا شنو واقفة هناك كدا
"بتجي عليه "
رزان : حمدالله على السلامة "عينها بتجي في عينو وهو بضحك بتركز معاه"
سراج : جوه في منو؟!
آمال : في خالتك فوزية ومرة ولدها ونسوان خيلانك وبناتهم وجاراتنا فتحية وسميرة خش سلم عليهم بكونن سمعو صوتك.
"مجاهد وعمر جو خاشين "
عمر : هوي يا جماعة الاذان دا قرب ختو الصواني والمويات.
وصال : سمح سمح يلا يا امي
**"بتضحك" انتي خوافة خلاص
مسافة من صيدلية الحي بعد الظلط بالجانب التاني جمب الجامع كان في زول مراقب العربية الركبت فيها تقى لما اتحركت ومشت ومكتوب عليها منظمة ال.... "
"ما عدت نص ساعة الا وباب ناس عثمان بدق"
__اوو العريس زاتو البفتح
**ادخل يا شيخ بكري انا كلمتك قبيل اتأخرته مالك
__"بضحك بنية غير صافية" كنت بدرس في اب رويسات ديل شفع الفريق عندهم حلقة تحفيظ الليلة " وانا طالع شايف بيان ركبت عربية شغلهم دي اته انا يازول ما كلمتك من شغل المنظمات دا بتخلي اختك تاني تشتغل معاهم لشنو؟!!
**بيان؟!!
__اي يازول اقلك شفتها هسي
**خش خش كدي لي جوه الصالون
"ماسك تلفونو بعمل
مكالمة📞
#بيان
" ماف رد"
مرتين ، تلاتة ... ستةمكالمات
"ماف رد"
"عيونو عاملات شرار لما محمرات بنادي على امو بصوت شبه عالي من باب الصالة"
يا أمي أمي أمي...
وداد : اي يا البراء في شنو؟!
"بكورك"
بت الح*** دي مشت وين؟!!
وعلى الخير والمحبة نلتقي✎﹏﹏﹏﹏﹏﹏﹏
{الحلقات الجاية}
… مجرد ما الباب خبط ، بكل لهفة فتحت الباب و مديت يدي … و لسه عايزة اقول شكراً !
فجأة لقيت يد دفرتني لي جوا و مسكتني من رقبتي شديد و ضغط على القصبة الفي حلقي لمن اتخنقته و لذاني لي جواا و رد الباب بي رجلو !!!
و صرختة 💥…….
__
#مندرين
#سحر_سمير
#فاطمة_قسم_الله
✎﹏﹏﹏﹏﹏﹏﹏﹏﹏﹏﹏﹏﹏﹏
#من_جانب تاني
الطاهر : خلاص يعني نقول على بركة الله
محمد عمر : على بركة الله هو نحن بنلقى احسن منكم يا الطاهر والله ما بنلقى ولا فوزية بتلقى ليها بت بالساهل زي وصال
ربنا يجمعهم على خير يارب
الطاهر : نحن زاتنا زيكم ما بنلقى ووصال بتكم بقت الحالة واحدة يا محمد
اها بالمناسبة السعيدة دي الليلة تجو تفطرو معانا اضرب لي ناس البيت ما يعملو اي شي ووالله العظيم ما بتقول شي ولا بقبل عذر زاتو .
محمد عمر : بعد كلامك دا اقول شنو تاني بنجيكم تب ان شاءالله
الطاهر : تشرفونا
اها بإنتظاركم بعدين ان شاءالله استأذن انا
محمد عمر : الله يبارك فيك مع السلامة
"الطاهر في الشارع ماسك التلفون بعمل مكالمة وبطلع عربيتو"
الوو يا آمال الجماعة ديل جايينكم الليلة ناس محمد وفوزية انا عزمتهم ف عليك الله كلمي زينب ووصال جهبزو لينا افطار كويس. وانا بالمرة حا اعزم احمد ومحمود وانتي اتصلي بالنسوان
امال : خير ما عملته والله ان شاءالله سمح ياود امي
مع السلامة..
✎﹏﹏﹏﹏﹏﹏﹏﹏﹏﹏﹏﹏﹏﹏
"بإنتظار اكتر من ساعتين كنت حاسة الوجع والألم فيني انا ما في قصي
ماشة وجاية على اعصابي وبالي فيه كيف هو؟!
لما طلع و رجعنا على الغرفة وكانت فوزية منتظرة من شافتو قامت بخوف جات عليه
__خالتو جيتي متين؟! الهادي جابك؟!
**جيت بتكسي غلبني اقعد يا وصال وعمك والهادي ما بسمعو الكلام البقولو فايدة قعادي شنو وولدي مرمي هنا عيان..
" بتقش في دموعها"
رقدوه على السرير وغمض عيونو بدون كلام نام"
"فوزية بتصلح ليه في الغطاء و بتتكلم"
**كر علي يا قصي كر علي يا ولدي الله يكتب سلامتك يارب
__"جبت ليها الكرسي قعدت وانا واقفة بقيت جمبها "
اقعدي يا خالتو عارفة بعد الحصل لي قصي دا والظروف والاختبار الحاليا بنمر بيه دا كلو لخير والله العظيم
**الخير فيما اختاره الله يا وصال وكلنا مؤمنين الحمدلله رب العالمين...
"تلفون خالتو فوزية بضرب وانا تلفوني بعدها بضرب بعاين ليه وبزح شوية برد"
__ايوة يا امي ؟!
**تعالي راجعة البيت ابوك عازم ناس خالتك فوزية وناس خالك بي اولادهم ، انا ضربت لي زينب جايين في الشارع وانتي تعالي عشان نجهز انا يدي واحدة ما معاي زول.
__سمح يا امي بجي هسي
"الهادي في اللحظة دي جا داخل وعينو بتقع في امو
الهادي : مروة ضربت لي كلمتني يا امي دا شنو البتسوي فيه دا بس ما انا كلمتك بجيك الضهر بسوقك
" ما ردت عليه"
وصال : خلاص يا الهادي خليها براحتها هي جات في الاخر
"بسكت وبمش على قصي بطمن عليه وبهبشو من راسو"
فوزية : الليلة معزومين عندكم "هسي عمك محمد كلمني"
__سمح ياخالتو معناها ارح معاي طوالي البيت انا طالعة واتطمنتي على قصي هدا كويس الحمدلله
**لالا امشي انتي على امك انا بحرس قصي لما يصحى وتاني بمش عشان مروة وارتب حالي وبنجيكم ما بنتأخر عليكم زاتنا
__خلاص سمح
الهادي : اقيفي حا اوصلك
__لالا خليك مع خالتو وقصي امكن يصحى ويحتاج حاجة تعب شديد في جلسة العلاج الطببعي
الهادي : لاقاني دكتور مؤمن بره وسألتو قال لي مشت كويسة الحمدلله
وصال : اي الحمدلله ، طيب انا بمشي مع السلامة
"بتعاين لي قصي"
"بتطلع وبتمشي على مكتب دكتور مؤمن أول"
بعد تطلع منو
وصال بتقول :
بعد شفته تعب قصي اليوم قدام عيوني وخالتو فوزية الرغم مرضها ورجلها البتوجعها مورمة وبتتحرك ياالله بيها وبعد دا مصرة تكون جمبو وهي صايمة كيف حا تقدر تمارضو بحالتها دي؟!!... والهادي العندو شغلو وبيتو كمان منو الحا يقيف لي قصي طول اليوم؟!!
بقيت حاسة نفسي مربطة لا قادرة اساعدو لا قادرة ارافقو طول اليوم لأسباب كتيرة اولها اني لسه ما بقيت مرتو ..
لحظتها عرفته اني اخدت القرار الصاح الما حا اندم عليه ...
انا لازم اكون مع قصي ولازم عرسنا يتم بأسرع وقت.
"مفترض أمشي الجامعة بس ماف زمن تاني حا اتصل ب حنين واعتذر منها ماسكة تلفونها ومتقدمة على المخرج بإستعجال "
✎﹏﹏﹏﹏﹏﹏﹏﹏﹏﹏﹏﹏﹏﹏
#جانب"بيت عثمان ووداد"
#ميمونة ماسكة البراء وبتقول ليه
الله يكفيك شر الكفوت اللفوت إنت تجي من الخلا هي تجي من البيوت لا بتديك مقوت ولا بتخلي كلمة بتفوت
"بيان وتقى بضحكو"
__يعني شنو يا حبوبة كلامك دا؟!
ميمونة : كلامي المرا الجايبنها لي دا ما تكون خفيفة ولفيفة مرا تكون راسية ورزينة.
وداد : قومن كدا ساعدني حبوبتكم دي مخرفة
قوم ياالبراء شوف ناس ابوك ديل وصلو وين ؟!
انتو يا جماعة انا اسوي شنو واخلي شنو قومي يا بيان فرشي المفرش ورتبي الغرفة دي زي الناس وانتي يا تقى قومي نضفي الحمامات وانت يا البراء امشي استحمى والبس الجلابية الطلعتها ليك وارقد في الصالون .
بيان : والله عزة لكن الليلة
#مندرين12
#المستشفى
الساعة 8 : 00 صباحا
وصال بتتكلم مع عم عمر والهادي وقصي"
"دكتور مؤمن بجي خاشي الغرفة "
السلام عليكم ماشاءالله الحبايب موجودين الليلة والمعنويات عالية ظاهر.
" وعليكم السلام ورحمة الله"
عن إذنكم دقايق "بجر الستارة "
اتفضل يا دكتور
"لحظات عدت وكان في هدوء وترقب منهم"
"سييك صوت سحاب الستارة بتزح وصال بتعاين لي قصي الكان باين عليه انو متألم من وشو ، بدت تحس بألم وقلق ما طبيعي "
حاج محمد ؛: اها طمنا يا دكتور كيف قصي؟!
د. مؤمن: الحمدلله فل "بعاين لقصي" كنا وين وبقينا وين
طبعا الليلة حا نبدأ معاه جلسات العلاج الطبيعي حا تتحدد ليه 3 جلسات كل إسبوع مدة الجلسة ساعتين لكل واحدة
الفترة الجاية دي حا تكون صعبة عليه والموضوع ماهين الموضوع مرهق جسديا ونفسيا والجلسات بتاخد زمن طويل العادة بتكون مؤلمة .
حا يستمر على المسكنات بكون بياخدا على طول زي اي دوا تاني
وعشان عاملين ليو عملية بتاعة internal fixation ف شنو في الم بستمر ل فترة بالذات مع الحركة
"بخت يدو على كتف قصي" يعني البطل دا حا يكون قدامو طريق طويل حبة محتاج لصبر وطولة بال وهو ليها ان شاءالله قصي عارف كدا.
"بضحك" على العموم نحن السودانيين عندنا مقدرة على تحمل الالم بطريقة اعلى شوية لانو بنعتبرو دا قدر ودا كدا .
الالم ما بروح بالساهل والالم العصبي دا معروف اسواء انواع الالم ما بكون في حتة واحدة بكون في حتتين
فعليك بالصبر .
حاج محمد : ايوة ايوة
"منتبهين معاه في كلامو"
طيب يا دكتور مؤمن بالنسبة للعلاج الطبيعي ؟!
د.مؤمن : ايوة دي الحاجة التانية العاوز انبهكم ليها ان العضلات ضروري ليها العلاج الطبيعي لانو لو اتخلت بدون ما تمرنها بحصل ليها ضمور ودي من اسباب زيادة الالم زاتا عشان كدا بنعمل العلاج الطبيعي هو البقوي ليك العضلات عشان يديه قوة تاني من جديد ومع الزمن بعداك العضلات بتبدا تستعيد وظيفتها الطبيعية
ف حتى لو قصي طلع من هنا مطلوب منكم تهتمو وتلتزمو بحتة العلاج الطبيعي في وقتها ومواعيدها يمشي ويتابع عليها .
وربنا يكتب سلامتو .. حاليا الممرضة حا تجي تاخدك على الكرسي لأول جلسة حا يكون معاك مرافق منو؟!
الهادي : انا معاه
د.مؤمن : تمام طيب بستأذن انا
ورمضان كريم تصومو وتفطرو على خير
"الله اكرم شكرا يا دكتور"
بطلع منهم...
وصال : يعني سمعته كلام الدكتور قال شنو صاح عشان بعدين ما تزهج وتحس بعافية حبة تقول لا خلاص بقيت كويس وماف داعي اواصل فيه وببقى باب النجار مخلع..
هدا قدام عمو والهادي.
حاج محمد : ايوة كدا تحكيم من هسي
"بضحكو"
ياالله يا شباب انا بستأذن منكم حا امر عليك بعد اخلص شغل يا قصي ، انت ياالهادي حا تجيب امك لانها كانت جاية قبيل معانا وما رضت جيتنا بدونها. حا تطلع بعد يخلص اخوك العلاج.
الهادي : برجع اجيبها اي ان شاءالله
قصي : ما تجي الليلة ياخ امي دي تعبانة ظاهر عليها خلي مروة تتكلم معاها بتسمع ليها.
الهادي : يعني انت ما عارف امك وكان عرفت انك بدو ليك العلاج الطبيعي بدون هي قاعدة معاك دي مشكلة تانية كمان انت ما شفتها الصباح سوت لينا شنو يالله اقنعناها
وصال : طيب يا الهادي انت امش شغلك وانا بمشي مع قصي اصلا ما عندي حاجة وما تشيل هم وقت ترجع تجيبها بنكون طلعنا وقصي اخد راحتو ما بتقلق هي تاني.
حاج محمد : اصيلة يا بتي ، بالليل ابوك ضرب لي قال بغشاني بعد الضهر
وصال : اي قال دايرك في موضوع
حاج محمد : هوي ياالله معاكم سلامة
"بطلع منهم"
الهادي : خلاص انا اصلا كنت ماشي السوق ماجبت ليهم حاجات الافطار بغشى الشغل اديهم طلة وبطلع
والله انتي بت حلال يا وصال
وصال : عاين انتو ما تجو تفطرو معانا الليلة عليك الله يا الهادي انا بكلم خالتو وبضرب لي مروة ما تسوي حاجة..
قصي : والمجدوع هنا دا ما بتفكرو فيه ساي كدا؟!
"بصوت واحد"
انت فاطر
قصي : ايوااا ايوااا تمام كويس اطلعو بره ولا بنادي الممرضة تطردكم الإتنين لانكم عاملين لي ازعاج
وصال : انننن شوف كان بنطلع ليها
الهادي : "بضحك" انتو لسه عليكم المشاكل دي ما تستعجلو ليها ..
يلا يلا سلام هدا تلفوني بدا يضرب "بعاين ليه" دي مروة "طالع منهم وبقول " الووو يا مروة.
وصال : "بتجر الكرسي وبتقعد على جهة اليمين " حاسي كيف هسي كويس ومستعد للخطوة الاولى؟!
قصي : حاسي اني كويس الحمدلله
وصال : "بتعاين ليه" يارب
"بتدخل الممرضة وبتعدل الكرسي وبخشو معاها اتنين ممرضين "
الممرضة : اها جاهز للجلسة عشان نمشي؟!
قصي : جاهز
وصال : "بصوت هامس "
بسم الله اللهم ياشافي يامعافي اشفي قصي وخفف عليه اللهم هون عليه الجلسة و اشفيه من كل ما الم بيه من وجع لا يعلمه الا انت يارب العالمين.
✎﹏﹏﹏﹏﹏﹏﹏﹏﹏﹏﹏﹏﹏﹏
__"بتضحك" ياود خلي عندك صبر بس بيني بينك انا كمان منتظرة الدنيا تصبح بس تلقاني جمبك
**بحبك يا قلبي بحبك شديد "قالها براحة"
__بحبك انا كمان اكتر من روحي مالك قلتها براحة كدا "بتضحك" جمبك منو؟!
**امي وحنين لكن بعد كدا ماشين
__سلامي ليهم خالتو كيف كويسة؟!
**تعبانة والله لكن ما بتسمع الكلام يومي بتجي ورجلها ياالله تتحرك منها
__معليش ما هي ما حا تطمن بقعادها في البيت الا تشوفك وخلاص هانت قربته تطلع
**اوووف منتظر الايام تمشي زهجته خلاص عايز امشي البيت
يلا تصبحي على خير ما تساهري انتي كمان واتسحري كويس وقومي الصبح ادعي لينا .
__اكيد ياقلبي انا لسه بنوم شوية كدا منتظرة ابوي يجي من بره انت نوم وارتاح يلا تصبح على خير
**وانتي من اهلي .. طيب مع السلامة 💛
🌙⏰💤💤
✎﹏﹏﹏﹏﹏﹏﹏﹏﹏﹏﹏﹏﹏﹏
"قريب للجامع واقفين "
عمر : يا ابوي انا بمش قدامكم البيت"
احمد : خير يا الطاهر قلت دايرنا في موضوع
الطاهر : كلو خير إن شاءالله انا داير اكلمكم في موضوع عرس وصال وقصي حا يكون في مواعيدو العيد عقد وتمش مع راجلها.
محمود : عقد؟!!
الطاهر : اي عزومة فطور ونعقد ليهم
أحمد : دا كلام شنو يا الطاهر كيف عقد وخلاص ، بتنا شنو البنعقد ليها وتمش وهو نحن كان ما عزيناها البعزها منو غيرنا ، العز أهل افوو ، وصال ما بتعتب عتبة البيت من غير حفلة واحسن فنان نجيبو ليها كمان.
الطاهر : عارفكم ما بتقصرو ولا انا الاب البقصر في بتي كمان لكن دا رايها هي قالت دايرة تعقد بس وعندها أسبابها قعدت معاي واتفهمتها يعني ما بين يوم وليلة هي قررت قرار زي دا وقصي ما غريب عليكم كان ما وقفنا معاهم في الحارة نقيف متين؟!!
وخطوبتهم زاتا ما امس يعني عارفنو كويس وعارفين اهلو وواثقين فيهم تماما.
محمود : مش هو لسه في المستشفى؟
الطاهر : بطلع اسبوعين كدا بس عشان وضعو الصحي ما بقدر يعمل حفلة وكلام زي دا في الوقت الحالي وما الوضع الاصلا يسمح لينا في ظروف زي دي نفتح موضوع تافه نناقش فيه صالة وحفلة نحن رجال .
احمد : كويس طيب هم مستعجلين في شنو يأجلو العرس بس الدنيا ما طايرة
الطاهر : يا احمد دا كلام شنو كدي قول خير الحفلات وتبعاتا دي شغلات نسوان كمان الرجال ياتو يوم بتوقفو فيها وقول أجلناه حا نأجلو ستة شهور ، سنتين ولا رايكم شنو؟! وعلى الاستعجال الود ما فتح خشمو اصلا ، الخطوة دي جات من بتي وشاورتني اول كلمتني واخدت رايي وانا وافقته بالعكس انبسطه منها شديد. كونو ف ظروف كدا تقيف مع قصي .
محمود : "بنحنحة " لو جينا للجد الطاهر كلامو صاح
احمد : انا ما موافق بالعقد بس الدنيا ما طايرة يأجلوه شهر اتنين تلاتة وين المشكلة
الطاهر : انا قلت اوريكم وتكونو عارفين ان العرس حا يكون عقد في مواعيدو ان شاءالله كان ربنا حيانا والنساوين بتكلمهم امال .
"محمود بعاين لي احمد "
محمود : خلاص على بركة الله ربنا يتمم ليهم على خير
الطاهر : طيب سلام عليكم "رفع ليهم يدو واتقدم مشى"
✎﹏﹏﹏﹏﹏﹏﹏﹏﹏﹏﹏﹏﹏﹏
#بيت_ ناس_ وصال
#المطبخ
امال : البن دا كفاية ليك كدا يا زينب ولا اذيدو ليك؟!
__ لالا كدا كفاية ما تكتريه ، زيدي لي الطعمية والكفته والبليلة العدسية دي كتريها وختي بلح برضو والخمار ما تنسيه مجاهد معازيمو كتار وانا بكرا ما ناوية اجيكم ولا حاجة فتحت ليك اضانك فاطرين في بيتنا اول يوم دا..
رزان : "داخلة المطبخ بعدم انتباه" يلا يا ماما انا لملمته حاجاتي جاهزة
امال : اجي انتي ماشة وين كمان؟ والله ما بتمشي مننا البيت ببقى لينا فاضي
زينب : اجي شنو بتي تصوم معاي اول يوم اقعد انا والحيطة نفطر سوا وبعدين ممتحنة التهجس في البيت هناك تقرا هنا بعدنها ونسة وقرقرة هي وسلمى شايفاهن.
امال : اي كيتن عليك لانك ابيتينا
زينب : لملمي لي حاجاتي دي ما فاضية ليك انا هسي ، كدي يابت تاوقي الطاهر دا لسه ما جا نحن ماشين النمش افقد اخوك دا
"صوت الباب بفتح"
امال : اها دا هو جا ، سمح اقعدو اتعشو واصلا هو دايرنا الوقت زاتو اتاخر اتعشو ساي وامشو
الطاهر : ديل ماشين وين؟!
زينب : ماشين بيتنا
الطاهر : كدي تعالو بره هسي عندي موضوع معاكم ، امشي يا رزان نادي وصال
"امال وزينب بطلعو وراه وبقعدو في الكنبة في الصالة وكل واحدة تعاين للتانية"
وصال : جيت يا ابوي
الطاهر : بدون كلام كتير عقد وصال تالتة العيد في محلو والعزومة فطور وكان الله يحب المحسنين.
امال : الكلام دا شنو يعني ما فهمتو؟!
وصال : يعني عرسي بدون حفلة حنة وبدون حفلة بالمختصر المفيد عقد وبس.
زينب : هييي يا وصال شغل التلاتيق دا شنو؟! واعية انتي للبتقولي فيه دا؟!
وصال : واعية يا عمتو انا دايرة كدا وعليكم الله بدون كلام وجوطة خلوني اسوي الراحتي فيه.