2927
تهوى العين ما يعجبها ، ويهوى العقل من يفهمه ، أمّا الروح فلا تهوى إلاّ من يُشبهها 🌸! ❌الصور ومقاطع النسائية Https://Telegram.me/mw2002 للتواصل والمشاركه في القناة https://t.me/joinchat/GaR_M1hdP02Una6yLPSSVw
لا يُشرق الصبحُ إلا من تبسّمها
للناس صبحٌ وصبحي وجهُها الزاهي
تطيبُ بقُربِكَ الدنيا وتصفو
وفي بُعدٍ يُلوّعُني هواكَ
وتضحكُ في ابتسامتكَ الليالي
وأيامي ويُشقيني أساكَ
وفي لُقياكَ تهجرُني هُمومي
وتمسح دمعتي الحرَّى يداكَ
يا إلهي، أريدُ أن أنجو دون معونةِ من أحد
أريدُ أن يحدث ذلكَ بمحبتك وحدك.
وإنِّي لَأَنهَى النَّفسَ عَنها ولم تَكُن
بشيءٍ مِنَ الدُّنيَا سِوَاهَا لِتَقنَعَا
ما أنتَ إلا قطعةٌ من خافقي
تتباعدُ الدنيا و أنتَ قريبُ
وأراهُ عذباً كأنه بدرُ السماءَ
وكأن قلبهُ قد صار من غيمٍ وماء.
الجمعة جنة الأيام ؛ أنيروا يومها بالكهف ..
و باركوه بالصلاة على الرسول محمد ﷺ..
"هناك أناس يصنعون الأحداث وهناك أناس يتأثرون بما يحدث وهناك أناس لا يدرون ماذا يحدث"
Читать полностью…
ـ تعلمت أن بعض الأشياء لاتنتهي بالقتال ،
بل بالتجاهل ، لاردود فعل،لاجدال، لاتبرير،
فقط توقف عن تغذيتها وستختفي وحدها .
إِذا عَرَفَ الإِنسانُ رِفعَةَ نَفسِهِ
فما ضَرَّ أَنْ يَرميهِ بالنَّقصِ جاحِدُ
وكيفَ أَذُمُّ الحاسدينَ وإنَّني
لِنَفسي وما حازَت مِنَ المَجدِ حاسدُ؟
"الشيء الوحيد الذي يمكن ان يضمن لك سعادتك هو تفكيرك وهو قدرتك على استعياب الصدمات و تأقلمك مع الغياب.. هو قوتك على الاستغناء عن كل ما يؤذيك او يقلل من شأنك.. هو اختيارك أن تبدأ من جديد بعد نهاية اي شيء أو فراق اي شخص..هو شعورك أن كل شيء جيد رغم أن كل المعطيات تشير الى العكس ..هو اقتناعك التام انك تستحق صحة افضل..معاملة افضل، علاقة افضل، حياة افضل و التزامك الدائم بألّا تقبل ابداً بأقل مما تستحق.💛"
Читать полностью…
تشكو تَفرُّقِنَا وأنت جنيتهُ
ومن العجائب ظَالِمٌ يَتَظَلَّمُ
وتقول أنتَ بِعُذْر بعدي عَالمٌ
وَاللهُ يعلم أَنَّنِي لا أعلم
.
لا أخَاف النَهاياتْ،،
لا يُتعبني التفَكيّر بهَا،،
ولاأرهُق ذاَتي فّي الحَفاظ عَلى بنو البَشر،،
منْ أراد البقَاء فا أنا هُنا ومنْ تقدم أو تأخر
مَا عاد يعُنى لي، ،
صَفعة الموُت أذابتْ كَل خوُف، ،
لا أقفّ فّي المنُتصف ولا أجّد نفسي حَائره،،
كُل النَقاطّ الَحائرة أمَام أعينكم ،،
هي كّذاك البدر في جَمال عيَنآي، ،
اخُبركّ سراً انا منْ تنفستْ الصَعداء،،
وانا منْ أقفلتْ كُل باَب روادها منُه صُوت قَبيح،،
أنا التي اسَتطاعت أن تتَقبل مرارة كُل شيء، ،
ساأرسُم سعَادة قلبي بيدي،،
لن أرى النَآس بها، ،
لا اخَاف المَاضي فَلن يعُود، ،
ولن أعَيش لغداً فاأنا لا امَلك زمَام عُمري، ،
لا أخاف الوصُول فلو قّدر لي لوصَلتْ،،
ولكنْ ذاكّ الذي يرَوادكّ عن كل صَغيرة عني، ،
اتركه جَانباً وانشغل في ذَاتكّ، ،
اليوم مأأنا إلا روايه وغداً مُثقلة بالتَراب، ،
هيّ مَره ولن تتَكرر فَالتضَحَيات لم تُعد تُجدي، ،
✒كتاباتي✒
ليست المشكلة أن الحياة ثقيلة أحيانًا، بل أننا نحاول حمل كل شيء دفعة واحدة. بعض الأعباء يكفي أن نؤجلها قليلًا، وبعضها يكفي أن نتشارك حمله مع الآخرين.
الضغوط لا تعني دائمًا أنك تسير في الطريق الخطأ؛ أحيانًا تكون دليلًا على أنك تتحمل مسؤوليات كبيرة أو تسعى إلى هدف يستحق التعب.
في أوقات الإرهاق، يبدو كل شيء عاجلًا ومخيفًا. لكن عندما تهدأ النفس قليلًا، نكتشف أن كثيرًا مما أقلقنا لم يكن بالحجم الذي تصورناه.
الحياة لا تمنح أحدًا أيامًا خالية من التحديات، لكنها تمنحنا القدرة على التكيف معها. ما كان يرهقنا بالأمس قد يصبح اليوم جزءًا من خبرتنا وقوتنا.
ليس مطلوبًا منك أن تكون قويًا طوال الوقت. يكفي أن تستمر، ولو بخطوات صغيرة. فالاستمرار الهادئ أحيانًا أعظم من الاندفاع المؤقت.
عندما تشتد الضغوط، تذكر أن الليل مهما طال لا يمنع طلوع الفجر. وكذلك الأزمات، قد تطول لكنها لا تدوم.
بقلمي :. .....
اعلى 💻 ¦¦ عـــالــــم التقنيـــة📱
: T.me/programmerst
😍 ¦¦ هنا ستقرأ كلاما يساوي ذهباً
: T.me/samo_buy
👱♀ ¦¦ لـ فتاة لطيفه تنشر يومياتها
: /channel/beautifel_girl
-----------------------------------♥------
👁🗨 لــ إضافة قناتك
🔸By @unionlist
عَيْنَاكِ صُبْحٌ وَالفُؤَادُ سَحَابُ
تَأتِي فَيُفْتَحُ لِلسَّعَادَةِ بَابُ
لو كنتَ تدري ما لَقِيْتُ من الهوى
وعلمتَ سرَّ عذابيَ المستعذَبِ
لوصلْتَ وصلي واقتطعْتَ قطيعتي
وهجرْتَ هجري واجتنبتَ تجنُّبي
كل احد يحاول يخفي عيوبه ونواقصه بالكماليات انت مع او ضد هذا الكلام
👍مع....... 👎ضد
ﻟﻴﺲ ﺍﻋﺘﺮﺍﺿًﺎ ﻋﻠﻰ مَا ﺃﻧﺖَ ﻗﺎﺿﻴﻪِ
ﻟﻜﻦ ﻗﻠﺒﻲَ ﻳﻜﻔﻴﻪِ ﺍﻟﺬﻱ ﻓﻴﻪِ
ﻳﺎ ﺭﺏّ ﻣﺎ ﻟﻲ ﻋﻠﻰ ﺍﻷﺣﺰﺍﻥِ ﻣﻘﺪﺭﺓٌ
ﻓﺒﺎﻋﺪِ ﺍﻟﺤﺰﻥَ ﻋﻦ ﻗﻠﺒﻲ ﻭﺁﻭﻳﻪِ
اذا ضاقَ صدرُك للحَياةِ فإِنَني
أهديتُ صدرِي لِرُوحِكَ مَوطِنا
الجمعة جنة الأيام ؛ أنيروا يومها بالكهف ..
و باركوه بالصلاة على الرسول محمد ﷺ..
يلومُكَ في مودَّتِها رجالٌ
لوَ انَّهمُ بدائِكَ لم يلومُوا
قلوبُهمُ وأنفسُهم صِحاحٌ
وقلبُكَ من تذكُّرِها سقيمُ
ـ قررت التعايش مع أي وضع ومع كل أمور حياتي ، حتى لو كانت الأمور تسير عكس ما أتمنى ، أمر الله نافذ نافذ .
Читать полностью…
ولا تَسأل سِوى ربٍّ كريمٍ
به عُسْرُ الأمُورِ تَكونُ يُسْرا
- لم يكُن احتضاناً أبـداً ،
لقد كان كالسلام بعد الحرب.
بالأمسِ كانَ لا ينقَطِع حَديثُنا
واليوم نتبادل السَّلامَ تَكلُّفًا
رُبما الطريقُ شاقٌّ، لكنَّ رؤيةَ اللّٰهِ في آخره..
رُبما الحياةُ صعبة، لكنَّ الصعبَ الرضا يغلِبُه، رُبما الحُلمُ بعيد، لكنَّ الإيمانَ يُقرِّبُه، رُبما الأيامُ ثقيلة، لكنَّ فيها الذي من أجلِ الخير نأملُه، رُبما التَّعبُ زاد، والصبر قلَّ، والشغف كاد ينعدم، وكآبة المنظر تغلب علىٰ كل المشاهد، لكنْ يُهونها أنها دارُ ممرٍّ، وليست بمُستَقَرٍّ، وأنَّ لنا عما قريبٍ نعيمًا لا يزول أبدًا، فصبرًا علىٰ الدُّنيا صبرًا، وأملًا في الجنة أملًا، فغدًا نضحكُ علىٰ ما فات، غدًا يوفِّي اللّٰهُ الصابرين، والذين آمنوا وأحسنوا عملًا..
روىٰ أنس بن مالك رضي اللّٰه عنه، أن رسول اللّٰه -ﷺ- قال:
"يُؤْتَىٰ بأَشَدِّ النَّاسِ بُؤْسًا في الدُّنْيا مِن أهْلِ الجَنَّةِ، فيُصْبَغُ صَبْغَةً في الجَنَّةِ، فيُقالُ له: يا ابْنَ آدَمَ، هلْ رَأَيْتَ بُؤْسًا قَطُّ؟ هلْ مَرَّ بكَ شِدَّةٌ قَطُّ؟ فيَقولُ: لا واللَّهِ يا رَبِّ، ما مَرَّ بي بُؤْسٌ قَطُّ، ولا رَأَيْتُ شِدَّةً قَطُّ". (صحيح مُسلم).
رزقنا اللّٰه وإياكم الرضا، والصبر، وكلَّ عملٍ يُقربنا منه، ويُدخلنا جنتَه.
ما زالت العمرة أمنيةً أرددها في دعائي كل يوم، وأسأل الله أن يكتب لي زيارة بيته الحرام قريبًا." 🤍
"يا رب، شوقٌ يسكن القلب لرؤية الكعبة، فحقق لي أمنية العمرة واجعلها من أجمل أيام عمري."
"بين الدعاء واليقين أمنيةٌ جميلة؛ أن أرتدي إحرامي وألبي: لبيك اللهم لبيك."
"اللهم لا تجعل شوقي للعمرة مجرد أمنية، بل اجعله واقعًا قريبًا يفرح به قلبي."
"قلبي معلقٌ بمكة، وروحي تنتظر تلك اللحظة التي أرى فيها بيتك الحرام." 🕋✨
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هذا القروب خاص بنشر كل ما يخص القصص الهدف من القروب امتاع الناس بالقصص المفيدة نسأل الله التوفيق.
قصص 📚 الصحابه ومفسر احلام وعلاج اعراض المس وسحر المستعصيه خفيه مجاني لوجه الله
📚قصص الانبياء.
📚قصص العلماء.
📚قصص مؤثره جميلة.
📚قصص وعبر.
📚قصص وروايات. .
/channel/djdghsfndehxet
حتى وإن بدَت السماءُ بعيدةً
إنّ الذي فوق السماءِ قريبُ