13209
❤ @moshaklee للشتراك في القناة للتواصل او التبادل https://t.me/MEDDOOO
هناك بشر مازلوا يبحثون عن الجسر من اجل العبور..
وهناك بشر لم يسمعوا بالجسر حتى الأن..
وهناك أخرين وجدوا الجسر ولكنهم يخشون العبور فيه..
لكن طوبى لمن وجد الجسر وعبر فيه من مملكة الموت الى مملكة الحياة من مملكة الظلمة الى مملكة النور.
هذا جسر لا يعبر بالاقدام بل يعبر فقط بالحب اللامشروط
حقا أقول لكم ان العابرون الذين عبروا الجسر وجدوا هناك أنفسهم الحقيقية في مملكة النور والحب والحق والحياة
.
🌻إشراقة الصباح🌻..
الصباح راحة تشبه هدوء الفجر، وأمل يشبه إشراقة الشمس ☀️
الصباح ولادة للأمل، ومبعث للتفاؤل، ومشرق للعمل…
صباح أمل جميل وتفاؤل ينثر السعادة في الوجدان 🌸
صباح الخير 🤍
ولأن الكمال لله....لا تدقّق في نقصان الأشياء ...ولا في عيوب البشر ....تذكر دائما أن الله لم ينجي أحد من الخطيئة إلاّ سيد الخلق بأمره ...
دائما قول لنفسك : القليل أفضل من العدم ...
والألم أفضل من الشلل ... والشلل أفضل من البتر ....والعتاب أفضل من الغياب... والأمل أفضل من اليأس...والبرد أفضل من التجمد على الطريق...وغرفة أفضل من خيام اللّاجئين ...وكسرة خبز أفضل من الجوع
"وكيف حالك" على عجل أفضل من التجاهل
ثم أمضي مبتهج أكمل في داخلك كل نقص بشعور الإمتنان لله
عند مقارنة وجود الأشياء والأشخاص بعدمه .!!
سلامٌ على الذين يضحكون رغم مرارة الانكسار، وعلى الذين يتظاهرون بالصلابة وهم في الداخل يقاتلون بضعفهم وحيدين. القوة ليست دائماً في الصمود، أحياناً تكون في القدرة على الاعتراف بأننا بشرٌ، وبأننا نتعب، وبأننا نحتاج لرحمة الله قبل كل شيء. 💔🕊️
Читать полностью…
التضحيات العمياء التي تقدمها على حساب مشاعرك لن يقف أحد و يصفق لك بحرارة على إحراقك لذاتك و قتلك لكيانك سيمضي بك العمر و تكتشف إنك قدمت الكثير و لم تنال إلا القليل القليل مع الكثير من ظلم الذات إن لنفسك عليك حق فأرحها...!!
Читать полностью…
"كُن لنفسِك كل شيء” ولكن لا تنسَ أن الناس للناس، وتجاربك السيئة لا تعني أن الله قدّر لك أن تُحاط بالناس السيئين طوال عمرك؛ لا تكُن أنانيًا لأن تجربةً ما استنزفت كل مشاعرك ..
الحبّ أمرٌ فطري والتعلّق خارج السيطرة، ولا أعني الحب الذي يُحصر على شخصٍ واحد؛ بل أقصد الحب بشكلٍ عام، أن تحبّ صديقًا أو أخًا أو عابرًا اقتحم حياتك.
لا تحرم نفسك والناس من خيرك وإيجابياتك فطبيعة الإنسان الاجتماعية والمودّة، لا تخالف الطبيعة الإنسانية لأن أحدًا مرّ بتجربةٍ سيئة وجاء ليلقّنك دروسًا بأن الناس لا يستحقون الثقة! هناك من يستحق الثقة؛ وهناك من يعطيك دروسًا على هيئة تجارب، انطلق أنتَ وعش تجاربك لا تحرم نفسك من حياتك بسبب تجارب الغير!
إياك أن تنسى أن الله خلقنا لبعضنا، جرّب كل شيء وعاشِر الناس وكن لنفسك كلّ شيء."❤️❤️
عندما تكون طيب القلب كل المخلوقات تطمئن لك..
.. إلا البشر يستغلونك ..!
يقضي الرجل نصف عمره بحثاً عن شريكة حياته..
ثم يقضي النصف الآخر في كيفية التخلّص من هذه
الورطـ ـة ..!
لاتقل ان الدنيا تعطيني ضهرها
فربما انت من يجلس بالعكس ..! 🍁🍂
لا أثق بشخص يكون لطيف معي و متكبر مع نادل المطعم، لأنه سيتعامل معي بتكبر إذا خانتني الحياة وأصبحت في وضع النادل.
Читать полностью…
هناك مواقف نحتاج أن نصمت وكأنّنا لم نفهم أو نتجاهل كأنّنا لم نرَى ليس خوفاً ولا ضعفاً وإنّما إرتقاءً بالنّفس لأنك ستدرك في وقت متأخر من الحياة أن معظم المعارك التي خضتها لم تكن سوى أحداثا هامشية أشغلتك عن حياتك الحقيقية فأجعل هذا الإدراك مبكراً فمن يضن أن هذا ضعفا قل له الحياة إحترام وإن تجاوزت عدد أخطائك سيتم هدمك...!!
Читать полностью…
النفس الصابرة لا تُهزم أبداً ..
الصبر الكثير يمنح النفس مهابة و وقار ..
وحين يزداد الصبر ، يقل الكلام وينعدم العتاب ..
اللهم إني أسألك صبراً لا ينفد
ورضا لا يزول ، ويقيناً صادقاً يملأ أركان قلبي ..اللهم آمين
صباح الخير🌹
نَحمِل أثقالًا لا يَراها أحد، ونَمضي رغم التعَب لأنّنا نُؤمِن أنّ الله لا يضَع في قلوب الصابرين هذا القَدر من الثبات عَبثًا... فكُل طريقٍ شاقّ يُخفي في نِهايَتهِ رحمةً تَستحِق الانتِظار...
"اللهم هَوّن ما أثقلَ قلوبَنا، واجعَل القادِم أجمَل مِمّا نتَمنّى"🤍🌿
لا تسأل العاطل : متى تعمل ؟ ولا تسأل المغترب : متى تعود ؟ ولا تسأل العزباء : متى تتزوجين ؟، لا تسأل الشخص المنتظِر عما ينتظره، لأنه لو كان بيده غير الانتظار لفعل !!
اتركهم، فالأرزاق بيد الله لا بيدك
لا تسأليه لماذا
هكذا كتبت يد المقادير .. ومحت ما كتبناه.
الوعي لا يُعطى هبة، بل يُستخلص من رماد التجارب.
فكل قوي يحمل ندبة قديمة،
وكل ناضج فقد شيئًا كان يظنه جزءًا من ذاته.
الحياة تُهذّبنا بالخسارات، وتعيد ترتيب أولوياتنا بالألم،
حتى نصبح أكثر اتزانًا وأقل اندفاعًا.
فالنضج هو براءة تعلّمت الحذر، وقلب طيب صاغه الألم،
وروح انكسرت يومًا لكنها آثرت أن تزهر بدلًا من أن تنطفیء ..
أختر صورك بعناية ... أختر كلماتك بعناية ... فلكل كلمة و صورة طاقة تجذب لك ما كتبته لنفسك.....تخرج هذه الذبذبات من هذا الشئ لتآتي بضعف هذة الحالة.. إذا كتبت حزين فسوف يأتي إليك الحزن مهرولآ مضاعف...
وقس علي هذا كل شئ.
كن حامدا شاكرا ومارس الامتنان في كل شهيق وزفير .. قرر أن تكون سعيد ... حتى أن خدعت نفسك لبعض الوقت ..لاباس .. ولكن سوف تتغير حالتك النفسية...فيوجد فرضية تقول العقل والجسد يؤثر كل منهما على الآخر ..
دمتم بخير احبتي ...
الروح تجد سلامها حين تتصل بمصدر الطمأنينة، فهناك نور داخلي لا ينطفئ مهما اشتدت العتمة.
السكينة الحقيقية ليست في غياب التحديات،بل في
حضور اليقين بأن كل شيء يمضي لحكمة،وأن الرحمة
تحيط بنا في كل لحظة. حين نصغي لذلك النور،نجد أن الحياة تصبح أرقى وأعمق.
🌹*صباح الخيرات*🌹
..... الحياةُ ليست سوى رحلةٍ تتعانق فيها الآمالُ والآلام، وتتعاقب فيها لحظاتُ الفرحِ والتعب.
نتعثّر أحيانًا حتى نظنّ أن الشقاءَ هو وجهُها الوحيد، ثم تبتسم لنا الأيام فنظنّ أن السعادةَ قد استقرّت إلى الأبد.
لكنّ الحياةَ ليست هذا ولا ذاك، بل مزيجٌ من الأقدار التي لا نملك سوى أن نعبرها بقلبٍ مؤمنٍ وصبرٍ جميل.
فيها حلمٌ يولد ليكتمل، وحلمٌ آخر يتوقّف في منتصف الطريق، وفيها لقاءاتٌ تأتي دون موعد، وفراقاتٌ تحدث دون سببٍ مفهوم.
ليست البداياتُ دائمًا كما نتخيّل، ولا النهاياتُ كما نتمنّى، ومع ذلك تمضي الحياةُ في طريقها، وتستمرّ بنا ومعنا، تُعلّمنا أن نقبل ما يأتي، وأن نتمسّك بالأمل مهما تغيّرت الفصول.........
"فالناس تبذل جهدا حتى لا تعرّض نفسها للصد بسهولة، فيخفون عواطفهم بقدر استطاعتهم، ويتصرفون نحوك بنفس الطريقة تماما إذا مالوا إليك أو لم يميلوا، ويلبسون درعا يُقصد به إخفاء الطفل المذعور الذي بداخلهم، والنتيجة يصبح الاتصال الاجتماعي مملا، والصداقات لاتنطوي على قدر كبير من الحياة، والحب ليس سوى شبح باهت لما كان يمكن أن يكون"
.
قال اللّه تعالى :
"وإن يُردك بخيرٍ فلا رادَّ لفضله"
عطاؤه سبحانه قد يأتيكَ دونَ اختيارٍ منك أو سؤال ..
فكيف إذا دعوته عن يقين ..
وكل سبل الأرض والبشر والكون لا تقف أمام خير أراده اللّه لك.
رغم أننا نؤمن أن إختيار العقل أكثر صوابا إلا أنه يصعب التخلي عن أشياء اختارتها قلوبنا
Читать полностью…
• لا تفسد فرحتك بالقلق
• ولا تفسد عقلك بالتشاؤم
• ولا تفسد قلبك بالحقد
• ولا تفسد مزاجك بالتفكير في المستقبل
• ولا تفسد نجاحك بالغرور
• ولا تفسد تفاؤل الآخرين بإحباطهم
• ولا تفسد يومك بالنظر إلى الأمس
كن إيجابياً وعش حياتك كما أراد الله لك
وأحسن الظن بالله
الحياة مؤقته و لكنها رائعة بكل تقلباتها مثل المواسم. تذكر أيضاَ أن كُل ما تعيشه الان سيتحول لذكرى, فأحرص أن تكون ذكرى جميلة و تقبل فصول حياتك. ستحب و ستترك و لكنك ستحب مرة أخرى, ستُجرح من عائلتك رُبما..و لكنك ستؤسس عائلتك الخاصة. ستبكي و ستفرح. عشها كاملة.
صباحكم بساتين من الحبّ تثمر سعادةً وأماناً،
صباحكم من الجنّة أيّها الأحبّة.
لا تشارك غيوراً..ولا تسأل حسوداً.. ولا تجاور جاهلاً.. ولا تُناهض مَن هو أقوى منك.. ولا تؤاخ مُرائيا..ولا تصاحب بخيلاً.. ولا تستودع سِرُّك أحداً .
Читать полностью…
أشكر من أحسن اليك ، وقدر من أثني
عليك ، و سامح من أساء إليك
فأنت أعلم الناس بنفسك فلا يغرنك
المديح ، ولن ينقصك التجريح .!• 🌸💸 ❥˓
ربي أسألك في يوم الجمعة أن تسعد قلوب من تصلهم كلماتي ، امنحهم يا الله حُبك و حب من يحبك ، و حب كل عمل يقربه إلى حبك ، و حببهم في نفوس خلقك ، فلا يمشون على أرضك إلا مطمئنين يحيطهم حرزك ، و تحفهم عنايتك ، و تشملهم رحمتك ، و فرج يا رب همهم و أزح عنهم ما يغمهم ، و يسر في كل حين أمرهم ... آمين يارب.
Читать полностью…
لا تنتظر شيئا من البشر فالأشياء الجميلة دائما تأتي من الله..✋☝️
Читать полностью…