-
وريثات دُر علي وقرةُ عيّنَي سيدتي فاطمة... https://t.me/mojaahdat للتواصل
'
«سَلـوانُ قَلب المُؤمن وراحته؛
أنّه فـي رعايـةِ اللّٰه تَعالی، وبينَ حنايَا لُطفهِ،
فما قدّرَهُ ڪان، ومَا لم يُقدّره لم يَكُن وڪلّ أقـدارهِ خَير».
'
{الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَجَعَلَ الظُّلُمَاتِ وَالنُّورَ ثُمَّ الَّذِينَ كَفَرُوا بِرَبِّهِمْ يَعْدِلُونَ}
كان قائدنا الشهيد يبدأ بعض خطاباته بهذه الاية..
ولا ادري لماذا كنت اشعر بذلك الحزن حين يقرأها بصوته 💔
🌹عيــــــد مبــــــارگ🌹Читать полностью…
💐وگل عـــــام وأنتـــــم بخيــــــــــر💐
أمي العيد أنتِ يا سراج البيت كل عام وأنتِ معي
ربي يطول بعمرك وما يحرمني منك❤️
لا تخاف من العيد إذا كنت لحالك
خاف من صباح العيد إذا مافي صوت أبوك يقول لك كل عام وأنت بخير.💔
اليوم عيد ولنا في القبور أحبة
اللهم اجعل عيدهم في الجنة أجمل
وأكرم نزلهم وطيب مثواهم
وألطف بقلوب ما زالت تئن لفراقهم
اللهم ارحمهم رحمة واسعة واجمعنا بهم في جنات النعيم.❤️🩹
صلاة ليلة العيد ♥️
روي عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم أنه قال: ((من أحيا ليلة العيد لم يمت قلبه يوم تموت القلوب)).
فينبغي على المؤمن أن يستغل وقتها في العبادة والذكر والدعاء والصلاة على النبي وآله والتوسل إلى الله بأنواع القربات ولاينبغي له أن يفرط في شيء من وقتها نسأل الله لنا ولكم التوفيق والسداد وأن يرزقنا رضاه والجنة ويجعلنا من عتقائه ونقذائه وطلقائه من النار إن شاء الله.
🕋 تكبير أيام التشريق:
سنة مؤكدة
ووقته: من بعد صلاة فجر يوم عرفة إلى بعد صلاة عصر اليوم الخامس من يوم عرفة
خامس أيام التشريق
أي رابع العيد
أي بعد ٢٣ فريضة من فجر عرفة
ويستحب تكراره طوال أيام التشريق.
صيغة تكبير أيام التشريق:
الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله
الله أكبر الله أكبر ولله الحمد
٣مرات
وفي آخرها
والحمد لله على ما هدانا وأولانا وأحل لنا من بهيمة الأنعام
الله أكبر كبيرا
والحمد لله كثيرا
وسبحان الله بكرة وأصيلا
لا إله إلا الله
وصلى اللهم وسلم على سيدنا محمد وعلى آله.
'
الحجّ ليس رحلة هروب من قضايا الأرض،
بل أعظم إعلانٍ لوحدة البشر في وجه الطغيان.
هناك، حيث يخلع الناس فوارقهم وثياب سلطتهم،
يتعلّم الإنسان أنّ الكرامة لا تُشترى،
وأنّ الأمة التي تطوف حول قبلةٍ واحدة
لا يجب أن تركع لطاغية.
الحجّ مدرسةٌ تُولد فيها الشعوب من جديد،
حيث يمتزج الإيمان بالحرية،
ويتحوّل الدعاء إلى وعي،
ويتحوّل الاجتماع العظيم إلى صرخةٍ ضد الظلم والاستعباد.
فمن وقف يومًا أمام الكعبة
وأدرك أن البشر جميعًا سواسية،
لا يمكنه أن يقبل بعد ذلك
أن يحكم الأرضَ فرعون..!
تـعـلّـقـوا بـالـشُّـهـداء..
تعمّقوا في تفاصيلِهم، تحدَّثوا مَعهم، أخبِروهم عن يومِكم، فهُم أحياء و نحنُ الأموات.🥺❤️🩹..
اللهُ أكبرُ
كلُّ همٍ ينجلي
عن قلبِ كلِّ مكبِّرٍ ومهَلِّلِ
'
قال تعالى :
{ كلمة طيبة كشجرة طيبة أصلها ثابت وفرعها في السماء، تؤتي أُكُلَها كل حين بإذن ربها }
الكلمة الطيبة أثرها ممتد ودليل الآية
{ تؤتي أُكُلَها كل حين }
الكلمة الطيبة اكتبها ، تكلم بها ، دعها ترحل ، إنها تنمو وتثمر ، فأثرها باقي وممتد إلى الأبد .
'
إلهي،
وكمْ من سحائبِ مكروهٍ قد جلَّيتَها،
وسماءِ نعمةٍ أمطرتَها،
وجداولِ كرامةٍ أجريتَها،
وأعينِ أجداثٍ طمستَها،
وناشئةِ رحمةٍ نشرتَها،
وجُنَّةِ عافيةٍ ألبستَها،
وغوامرِ كرباتٍ كشفتَها،
وأمورٍ جاريةٍ قدَّرتَها..
مقتطفٌ من دعاءِ الجوشنِ الصغير🕊️🌷
'
سـيّدي ..
عُـد فقد مـاتَ التصبُّر
سيدي قـد فني الصـبر
#عزيز_الروح💔
'
أَشْكُو إِلَيْكَ غُرْبَتِي وَبُعْدَ دَارِي وَهَوَانِي عَلَى مَنْ مَلَّكْتَهُ أَمْرِي ..
- مِن دُعَاء الإِمَامُ الحُسَينْ يومَ عَرفة .
'
عيدُنا أنَّكَ بينَ الدعاءِ حاضر،
وأنَّ القلبَ بذكركَ دومًا عامر💔🕊️
لأجمل الشهداء كل عام وعيدكم في الجنة أجمل، طبتم وطاب مقامكم.
🥹❤️❤️🩹ـ
'
"ألا وَإنَّ هذَا الْيَوْمَ يَـوْمٌ حُرْمَتُهُ عَظيمَةٌ، وَبَرَكَتُهُ مَاْمُولَةٌ،
وَالْمَغْفِرَةُ فيهِ مَرْجُوَّةٌ، فَأكْثِرُوا ذِكْرَ اللهِ،
وَتَعَرَّضُوا لِثَوابِهِ بِالتَّوْبَةِ وَالْأِنابَةِ وَالتَّضَرُّعِ وَالْخُضُـوعِ".
من خطبة لأمير المؤمنين علي (عليه السلام) فـي عيد الأضحى.
في صباح قديم
كان يبدأ العيد بصوت أبي
يا ترى كيف أصبحت ملامحه تحت الثرى؟
ثاني عيد يأتي ونحن من الفاقدين
العيد ليس كما كان ولا أنا كما كُنت
ثقل غيابه أمات معنى الفرحة في حياتنا😭💔
﴿ذلِكَ وَمَن يُعَظِّم شَعائِرَ اللَّهِ فَإِنَّها مِن تَقوَى القُلوبِ﴾
كلَّ عامٍ وأنتم في متَّسعٍ من البهجة، عيدُكم مبارك.🌷
أفضل الدعاء يوم عرفة🤍🌿
ﻋﻦ اﻟﻨﺒﻲ ﺻﻠﻰ اﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻪ ﻭﺁﻟﻪ ﻭﺳﻠﻢ ﺃﻧﻪ ﻗﺎﻝ : ( { ﺃﻓﻀﻞ اﻟﺪﻋﺎء ﻳﻮﻡ ﻋﺮﻓﺔ ﻭﺃﻓﻀﻞ ﻣﺎ ﻗﻠﺘﻪ ﺃﻧﺎ ﻭاﻟﻨﺒﻴﻮﻥ ﻣﻦ ﻗﺒﻠﻲ ﻻ ﺇﻟﻪ ﺇﻻ اﻟﻠﻪ ﻭﺣﺪﻩ ﻻ ﺷﺮﻳﻚ ﻟﻪ ﻟﻪ اﻟﻤﻠﻚ ﻭﻟﻪ اﻟﺤﻤﺪ ﻭﻫﻮ ﻋﻠﻰ ﻛﻞ ﺷﻲء ﻗﺪﻳﺮ } ).
وَمَتى بَعُدْتَ حَتّى تَكُونَ الاْثارُ هِيَ الَّتي تُوصِلُ اِلَيْكَ..
-من دعاء الامام الحسين يوم عرفة.
وحملتُ البِئر التي جف ماؤها في داخلي، وكنت كلما أحببت أحداً أقع فيها ويوسف لم يكن اسمي.
Читать полностью…
ف فراش المرض وف اشد اوقات ألمك لن تجد معك سوى الله سبحانه وتعالى..
ترجوه خجلاً وتطلبه العافية تلك التي لم تكن تدرك قيمتهاا ولم تكن تُثني عليه حمداً وشكراً عليهااا...
ابرز النقاط التى وردة فى محاضرة اليوم للسيد القائد عبد الملك الحوثي رضوان الله علية. 1. عندما تعتمد شعوبنا على أعدائها في حاجتها الضرورية في الغذاء فهي تصبح ورقة ضغط بيد الأعداء
2. الأعداء يستخدمون الضغوط الاقتصادية والمقاطعة كسلاح رئيسي لاستهداف الأمة وغيرها
3. اليهود الصهاينة، أمريكا وإسرائيل، يدركون أهمية سلاح المقاطعة، وهم أكثر تفعيلا له في ميدان المواجهة والصراع ضد أمتنا
4. الأعداء استخدموا ويستخدمون الضغوط الاقتصادية والمقاطعة على إيران والعراق وليبيا وسوريا واليمن وكوبا وكثير من بلدان العالم
5. الأعداء يستفيدون من سلاح المقاطعة ضد أمتنا الإسلامية فيما لا تستفيد أمتنا منه في مواجهتهم مع أنه سلاح مؤثر
6. من الغريب جدا أن تلتزم الحكومات الغبية والجائرة في عالمنا الإسلامي بالمقاطعة الاقتصادية لمصلحة أمريكا
7. معظم الأنظمة العربية هي الأكثر التزاما بالمقاطعة وفق المصلحة الأمريكية وضد دول إسلامية
8. لو التزمت الأنظمة العربية والإسلامية بالقرآن مثلما تلتزم بالقرارات الأمريكية لكان وضع الأمة مختلفا فعلا عما هو عليه بكثير
9. هناك تفريط باعتماد الاستيراد كسياسة اقتصادية على حساب الإنتاج المحلي
10. العجيب جدا من رجال المال والأعمال الاستيراد لكل شيء حتى "الملاخيخ" يتم استيرادها بالدولار
11. عندما تنعدم الروح العملية والإنتاجية في المجتمع فتلك حالة خطيرة تنتج البطالة والتسيّب وفقدان المهارة العملية
12. النهضة الاقتصادية هي نهضة تتحرك فيها الشعوب في إطار تحرك عملي وإنتاجي
13. الثروات الوطنية السيادية من نفط وغاز تحت سيطرة الأعداء ويحرمون شعبنا منها
14. الحصار الاقتصادي شديد جدا على بلدنا وأكثر من أي بلد عربي أو إسلامي آخر
15. الأصناف الممنوعة على بلدنا في الاستيراد هي مما تكون ذات إيجابية يستفيد منها شعبنا، فيما يسمح بالأشياء التي لا قيمة لها وتخدم الأعداء
16. الجانب السعودي يستفيد أموالا طائلة من الأشياء التافهة التي يمكن للتجار أن ينتجوها في البلد
17. تذهب أموال كثيرة إلى السعودي، ولا يكفيه ما يحصل عليه من إيرادات هائلة جدا من النفط في الجزيرة العربية
18. الحل للوضع الاقتصادي هو أولا بالرجوع إلى الله والقيام بالمسؤوليات المتعلقة بالمجال الاقتصادي وفق تحرك ومنطلق صحيح وجاد
19. إذا اتجهت نسبة من الأموال التي تذهب للخارج إلى الإنتاج المحلي فبالتأكيد سيتغير الواقع تماما ولمصلحة التجار أنفسهم
20. جزء من الحلول الأساسية للوضع المعيشي والاقتصادي هو بالتوجه نحو الاكتفاء الذاتي
21. المقاطعة لبضائع الأعداء تفيد النهضة الاقتصادية لبلدنا وتفيد تحريك اليد العاملة والمواد الخام والمقومات الاقتصادية في البلد
22. أكثر الأموال العربية وأكثر الثروات في العالم الإسلامي هي تصبّ لصالح الأعداء
23. حينما سمى الكافر ترامب السعودية بأنها بقرة حلوب فهو يعني بهذا النظر التي ينظر بها الأعداء لهذه الأمة
24. أعداء هذه الأمة يريدون أن تكون بقرة حلوبا حتى يجف ضرعها، ثم يقضون عليها
25. المقاطعة هي مسؤولية كبيرة على الأمة بكلها لأنها وسيلة متاحة لكل الناس. 26. من واجب الإخوة في الإعلام والقنوات والوسائل الإعلامية المجاهدة الواعية الراشدة أن تركّز على مستوى التأثير للمقاطعة
27. سلاح المقاطعة مسؤولية لا يترتب عليها ضرر مع التطبيق العملي باعتماد الشراء لبضائع أخرى بديلة
28. بلدان الخليج هي الأكثر استهلاكا لبضائع الشركات الصهيونية العابرة للقارات
29. أصبح في بلدان الخليج ترويج حتى للبضائع التي ينتجها العدو الصهيوني الإسرائيلي بشكل مباشر
30. يتحرك الكثير من الناس في مواقع التواصل الاجتماعي بدون أي ضوابط أخلاقية ولا دينية ولا أي اعتبارات تتعلق بخدمة قضايا الأمة
31. يجب ألا نقول ما يخدم ويفيد الأعداء وأن نقول ما يفيد أمتنا وقضاياها العادلة وأن نقول كلمة الحق بمواجهة الطغاة المستكبرين
32. الجانب الإعلامي يحتاج إلى وعي ورُشد وإدراك للالتزام الإيماني والأخلاقي والديني، وليس مباحا فيه أي شيء
33. حرية الإعلام لا تعني حرية الكذب والبهتان والدجل، ولا تعني حرية التشويه والتزوير للحقائق والخدمة للباطل
34. حرية الإعلام لا تعني ممارسة الإضلال، ولا تعني أيضا إباحة هتك الأعراض بغير وجه حق، والإساءة إلى الناس بغير وجه حق
35. حرية الإعلام لا تعني الافتراء والتحريض لخدمة الباطل والعمل لخدمة الأعداء
36. عنوان "حرية التعبير" عنوان مخادع أتى به الغرب في غير محله الصحيح
37. لا يقبل الغرب بحرية الإعلام ولا بحرية التعبير عند الانتقاد لجرائم اليهود، وهذا ما لا يسمحون به
'
بعضُ المعارك تُڪسب بالصبر لا بالقوة.
اثبت، واهدأ، واستمر… فالصبرُ يصنع ما لا تصنعه العجلة.
﴿ وَاصْبِرْ وَمَا صَبْرُكَ إِلَّا بِاللَّهِ ﴾
'
﴿إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ الَّذِينَ إِذَا ذُڪِرَ اللَّهُ وَجِلَتْ قُلُوبُهُمْ وَإِذَا تُلِيَتْ عَلَيْهِمْ آَيَاتُهُ زَادَتْهُمْ إِيمَانًا وَعَلَى رَبِّهِمْ يَتَوَڪَّلُونَ﴾
اللهُ أكبرُ
كلُّ همٍ ينجلي عن قلبِ كلِّ مكبِّرٍ ومهَلِّلِ ♥️