gasas1 | Неотсортированное

Telegram-канал gasas1 - قصص علمتني الحياة 💯

42831

قصص واقعية ورقائق للقلوب وتجارب من الحياة شعارنا : معاً نتعلم من الحياة

Подписаться на канал

قصص علمتني الحياة 💯

امها

اثر بنفسيتها لكن ما بينت وتظاهرت بالبرود
لحد ما قالت البنت : بنات شوفو شعرها اكيد امها وسخة ما بتعرف شي بالاناقة
ريم كانت ساكته بس لما جابت طاري امها جن جنونها ريم تتحسس من سيرة امها وتفقد اعصابها اذا حد غلط على امها

وهجمت ريم بوحشية على البنت ضرب وتخميش وعض ما خلص البنت من ريم إلا المديرة بعدتهم عن بعض والبنت كانت بحاله لا يرثى لها
اخذتهم المديرة على الادارة وقالت بكل حزم : ايش بتفكري نفسك يا ريم بالشارع
ريم بقوة عين : هي للي بدت
قاطعتها المديرة بصرامه: اسكتي انتي
ولتفت على البنت الثانية وطلبت منها تروح على صفها
ولتفت لريم: الحين رح اتصل بولي امرك او توعديني ما تعيديها
طبعا ريم وعدت المديرة ما تكرر هالشي لانها عارفه نايف وعصبيته واكيد رح يفشلها قدام المديرة والمعلمات وخرجت على صفها بهدوء

المساعدة بعد ما خرجت ريم: ليش ما طلبتي ولي امرها ؟!
المديرة تنهدت : ما اعرف احزن على هاذي البنت تكسر خاطري وخاصة ابوها اتصل اول ما دخلت المدرسة إنه اي خطأ بتعمله رح يفصلها من المدرسة مو ناقصة وجع راس وكان حازم جدا

المساعدة هزت اكتافها بمعنى براحتك اعملي للي ودك إياه وخرجت من الادارة .
*
*
*
*
*
*
*
#طفولتي

انتهى البارت

Читать полностью…

قصص علمتني الحياة 💯

م رح ت

دخل الصف الثاني وسلمى الصف الاول ولينا بالروضة كانت كالعادة جالسة عند الشباك شافت ساميا وبناتها داخله والخدم خلفهم حاملين اكياس كثيره طبعا تجهيزاتهم للمدرسة كل البنات الحين يجهزون نفسهم للمدرسة إلا هي تستنى ساميا تصدق عليها وترسللها الاغراض زفرت بضيق من هالحال وبعد نصف ساعة فتحت ميري الباب ووضعت الاغراض على السرير واتجهت للباب وخرجت وقفلت الباب حتى ميري ممنوع تسولف معها رجعت تناظر من الشباك ورجعت لسرحانها
*
*
*
*
*
*
*


اليوم اول يوم للمدرسة تسبحت وجلست تمشط شعرها وربطته كالعادة كعكوله طبعا شعرها كان مو مرتب لانه شعرها طويل كثير وصعب على طفلة صغيرة تربطه لوحدها ولبست مريولها تبع السنه الماضية لانه ساميا ما جابت لها واحد جديد جهزت نفسها ونزلت بهدوء حتى وصلت عند صالة الطعام شافتهم متجمعين يفطرون تمنت في نفسها
يكون عندها عائلة زيهم كذا هزت راسها حتى تطرد الافكار من تفكيرها و مشيت من جنب الصاله حتى ولا كلفت نفسها تنظر لهم وتوجهت للبوابه تنتظر الباص .
*
*
*
*
*
كنت اتناول فطوري وكانت نازله من الدرج كانت تمشي بهدوء حتى ما كلفت نفسها ترد السلام او تلتفت حولها ماشية بكبرياء وتكبر كانت ملابسها وشعرها غير مرتب قارنت بينها وبين سلمى ولينا كان فرق شاسع بينهم ملابسهم جميله ومرتبة شعرهم مزين وكل شي فيهم انيق بعكسها وخاصة بعد ما صارت بشرتها سمراء صارت اكثر حده من الاول تنهدت بعمق سبحان الله مين يصدق ريم البيضاء للي كانوا خدودها لون زهر إنها صارت بهذا السمار حتى صقر جن جنونه بعد ما شافها بالشارع وين البنت الحلوة البيضاء واقسم لي يمين لو ما كنت معه كان ما عرفها وحسبها ولد من الاولاد !!!!!
ساميا تأشر امام وجه : وين سرحت
نايف يتنهد :
سلمى : بابا انا ما اهب ليم ماما دالت عنها خامه ولثانها طويل ثح ( بابا انا ما احب ريم ماما قالت عنها خامة ولسانها طويل صح ) واكملت ببراءة انا شطورة ثح ؟
نايف هز راسه مؤيد لكلامها ويشعر بتأنيب ضمير على معاملته لريم بس بيذكر اهل امها بيقسى عليها ويزيد الكره لريم .
اكمل فطوره وطلع على شغله .
*
*
*
*
*
انتهى البارت

هل موقف نايف صح لما ضربها ؟
هل اخطأت ريم بلعبها بالشارع ؟
شخصية صقر مين هو ؟
🌺🌹🌺🌹🌺🌹🌺🌹
يتبع.....
#طفولتي

Читать полностью…

قصص علمتني الحياة 💯

قناه لداعية حلو اللسان رقيق القلب
يدخل الموعضة الى قلبك بكل رقه وشفافيه داعيةمعروف باسلوبه الفذ المريح للقلب🌸👇🌸
💮الداعية عمر عبد الكافي♡
https://t.me/joinchat/AAAAAEA8jo6sVVNvB98XNQ

Читать полностью…

قصص علمتني الحياة 💯

: يا

ريم
وقفت ريم

بدون ما تعطيه وجهها وردت عليه بتكبر نعم
نايف بعصبية رمى الملعقة على الارض : لما اكلمك يا حيوانه ما بتعطيني ظهرك فاهمه وليش ما تردي السلام
ريم ظلت على وضعيتها ما تحركت وتكلمت بثقه: مو ضروري لما اكلم الحيط اعطيه وجهي وبعدين كلامك الفاضي اجله بعدين مو فاضي لسخافتك !!كان كلامها اكبر من عمرها وما حد يصدق طفلة بعمرها بيطلع منها هذا الكلام وبطريقة صحيحة بدون تلعثم او بلع بعض الحروف ........
بعد ما ألقت القنبلة مشيت جهة الباب تاركه خلفها بركان ثائر
.
.
.

نهضت من مكاني وناوي خلص اذبحها واخلص منها لكن وقفني جوالي للي رن مو بوقته نظرت للشاشة كان اخوي الكبير سلمان ما قدرت اطنشه اضطريت ارد عليه
نايف: الو
سلمان : بسرعه وينك
نايف: بالبيت خير قاطعه سلمان
سلمان بتوتر : بسرعة تعال مستشفى .... الوالده تعبانه
نايف : خلص دقايق وانا عندكم
سكرت السماعة نظرت ادور على ريم ما لقيتها عضيت على شفايفي من القهر اجلت موضوع معاقبتها لوقت رجوعي واخذت مفتاح السياره وخرجت وسط ذهول ساميا للي كانت تسألني وانا مطنش لاني كنت مولع من القهر لو تكلمت يمكن اطلع قهري فيها فاختصرت وما رديت عليها .

*
*
*


وصلت للبوابة وقفت عند الرصيف تنتظر الباص بكل ثقة متناسيه القنبله للي فجرتها بالداخل بعد دقايق من الانتظار وصل الباص تقدمت بكل هدوء وركبت الباص نظرت للمقاعد كانت شبه ممتلئة لفت نظرها فتاة سمراء بشعر ناعم قررت الجلوس بجانبها تحرك الباص بعد ان اخذ جوله لتجميع الطالبات وبعدها وقف امام المدرسة وامر الطالبات ينزلن دخلت بوابة المدرسة وشعرت بمعنى اليتم الحقيقي لا ام لا اب لا اخ لا صديق ولا ونيس لوحدها تعيش ما تعرف شي بالمدرسة حيرانه وين تروح ؟!!
شافت بعض الطالبات بعمرها مع طالبات بالمرحلة الثانوية والمتوسطة وبعض الطالبات مع امهاتهن بلعت غصتها وتوقفت عن المشي ما تدري بأي اتجاه تروح كان اصوات وضحك الطالبات يعج بالمكان
سمعت صوت الابله تناديها وتسألها عن مكان صفها هزت ريم كتفيها بمعنى ما ادري سألتها عن اسمها اجابت ريم بعدها انصرفت الابلة إلى الداخل وبعد دقائق عادت إلى ريم وخبرتها تلحقها
تبعتها ريم حتى اوصلتها لصفها واجلستها بالكرسي الاخير لوحدها ما كان احد بجنبها .

جلست ريم على الكرسي بهدوء وهي تنظر حولها باستغراب !! لم تعتد على هذه الاجواء او حتى الازعاج !!دخلت المعلمة وعرفت بنفسها وتعرفت على الطالبات وقررت أن تجري مسابقة على السبورة حتى تتعرف على مستوى الطالبات
كان معظم الصف يجيد القراءة والتهجئة والبعض يحتاج للمتابعة حتى يربط الاحرف ببعضها اشارت المعلمة لريم بالقدوم تقدمت ريم ووقفت امام السبورة
ابله منى : اكتبي كلمة بيت
مسكت ريم الطبشور وبقيت صامته
ابله منى: ما تسمعين اكتبي كلمة بيت
لم تحرك ساكنا ريم
غضبت الابلة منها وسألتها عن اسمها
اجابت بهدوء ريم
تمالكت الابله اعصابها وسألتها بتعرفي تكتبين
ريم : لا
الابله منى : طيب اكتبي حرف التاء
هزت ريم راسها بمعنى لا
طلبت الابله منها تكتب بعض الاحرف بس ريم ما عرفت عصبت الابله منها وسألتها وين درست المرحلة التمهيدية وكانت الصاعقة بالنسبة للابله
ريم : ما دخلت اول مرة اسمع بالحروف
طبعا كل الصف ضحك على ريم ويستهزئ فيها وبغبائها زاد كره ريم للطالبات والمدرسة والابله وكل الناس حولها زاد كرها لهم
رجعتها الابله مكانها بعد ما هزأتها ورجعت تكمل الشرح .
مرت الحصص الاولى على ريم ببطئ شديد واخيرا خبرتهم الابله يطلعوا للفسحه خرجت ريم وشافت بنات معهن شيبس وبسكويت وعصير .....حبت توخذ مثلهن لانها ولا مرة اكلت مثله دورت على المكان للي بشتروا منه البنات ومدت إيدها توخذ شيبس سألتها للي بالمقصف وين المصاري ردت ريم ببراءة : ما معي مصاري
ردت عليها جيبي مصاري بتوخذي يلا اطلعي بسرعة
طلعت ريم من المقصف ونفسها تشتري مثل باقي البنات شافت كل البنات يلعبون ويشترون وفرحانين إلا هي ما حد بلعب معها ولا معها مصروف وكان بعض بنات يطلعون ويضحكون عليها بس هي طنشتهم وجلست في زاوية لوحدها تنتظر انتهاء الفسحة وعيونها مليانه دموع من الحرمان للي بتشوفه بحياتها

يتبع…..

#طفولتي
...
انتهى البارت

Читать полностью…

قصص علمتني الحياة 💯

ﺪﻩ ﺯﺍﺩ

ﺕ ﻻﺑﻮ ﺳﻠﻤﻰ ﻭﺍﻟﺸﺎﻳﺐ ﻟﻠﻲ ﻣﻌﻪ ﻭﻣﺸﺎﻋﺮ
ﺍﻣﺘﻨﺎﻥ ﻭﺷﻜﺮ ﻟﻠﻲ ﺍﺳﻤﻪ ﺻﻘﺮ ......
ﻭﺿﻌﺘﻬﺎ ﻣﻴﺮﻱ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺴﺮﻳﺮ ﻭﺭﺍﺣﺖ ﺭﻳﻢ ﻓﻲ ﺳﺒﺎﺕ ﻋﻤﻴﻖ ﻓﻲ ﺍﻟﻨﻮﻡ ﺑﺴﺒﺐ ﺗﻌﺒﻬﺎ
ﻭﺍﻟﻀﺮﺏ ﻟﻠﻲ ﺣﺼﻠﺘﻪ ﻣﻦ ﺍﺑﻮﺳﻠﻤﻰ ﻟﻠﻲ ﻛﺎﻧﺖ ﺗﺘﻤﻨﻰ ﻟﻮ ﺍﺑﻮﻫﺎ ﻋﺎﻳﺶ ﻟﺤﺘﻰ
ﻳﻀﺮﺏ ﺍﺑﻮ ﺳﻠﻤﻰ ﻭﻳﻮﺧﺬ ﺣﻘﻬﺎ ﻣﻨﻪ ﻭﻳﻄﻠﻌﻬﺎ ﻣﻦ ﻫﺎﻟﺒﻴﺖ .


#طفولتي
ﺍﻧﺘﻬﻰ ﺍﻟﺒﺎﺭﺕ

Читать полностью…

قصص علمتني الحياة 💯

التوبة إلى الله

كانت فاطمة جالسة حين استقبلت والدتها جارتها التي قدمت لزيارتها، كادت الأم تصعق، وهي ترى ابنتها لا تتحرك من مقعدهافلا تقوم للترحيب معها بالجارة الطيبة الفاضلة التي بادرت -مع ذلك- إلى بسط يدها لمصافحة فاطمة، لكن فاطمة تجاهلتها، ولم تبسط يدها للجارة الزائرة، وتركتها لحظات واقفة باسطة يدها، أمام ذهول أمها التي لم تملك إلا أن تصرخ فيها: قومي وسلمي على خالتك.

ردت فاطمة بنظرات لا مبالية دون أن تتحرك من مقعدها، كأنها لم تسمع كلمات أمها!. أحست الجارة بحرج شديد تجاه ما فعلته فاطمة ورأت فيها مساً مباشراً بكرامتها، وإهانة لها، فطوت يدها الممدودة، والتفتت تريد العودة إلى بيتها وهي تقول: يبدو أنني زرتكم في وقت غير مناسب!

هنا قفزت فاطمة من مقعدها، وأمسكت بيد الجارة وقبلت رأسها وهي تقول: سامحيني يا خالة، فوالله لم أكن أقصد الإساءة إليك، وأخذت يدها بلطف ورفق ومودة واحترام، ودعتها لتقعد وهي تقول لها: تعلمين يا خالتي كم أحبك وأحترمك؟! نجحت فاطمة في تطييب خاطر الجارة، ومسح الألم الذي سببته لها بموقفها الغريب، غيرِ المفهوم، بينما أمها تمنع مشاعر الغضب من أن تنفجر في وجه ابنتها.

قامت الجارة مودّعة، فقامت فاطمة على الفور، وهي تمد يدها إليها، وتمسك بيدها الأخرى يد جارتها اليمنى، لتمنعها من أن تمتد إليها وهي تقول: ينبغي أن تبقى يدي ممدودة دون أن تمدي يدك إلي؛ لأدرك قبح ما فعلته تجاهك.
لكن الجارة ضمت فاطمة إلى صدرها، وقبلت رأسها وهي تقول لها: ما عليك يا بنتي.. لقد أقسمت إنك ما قصدت الإساءة. ما إن غادرت الجارة المنزل حتى قالت الأم لفاطمة في غضب مكتوم: ما الذي دفعك إلى هذا التصرف؟ قالت: أعلم أنني سببت لك الحرج يا أمي فسامحيني.

ردت أمها: تمد إليك يدها وتبقين في مقعدك فلا تقفين لتمدي يدك وتصافحيها؟! قالت فاطمة: أنت يا أمي تفعلين هذا أيضاً! صاحت أمها: أنا أفعل هذا يا فاطمة؟! قالت: نعم، تفعلينه في الليل والنهار. ردت أمها في حِدَّة: وماذا أفعل في الليل والنهار؟ قالت فاطمة: يمد إليك يده فلا تمدين يدك إليه! صرخت أمها في غضب: من هذا الذي يمد يده إليّ ولا أمد يدي إليه؟ قالت فاطمة: الله يا أمي.. الله سبحانه يبسط يده إليك في النهار لتتوبي.. ويبسط يده إليك في الليل لتتوبي.. وأنت لا تتوبين.. لا تمدين يدك إليه، تعاهدينه على التوبه
صمتت الأم، وقد أذهلها كلام ابنتها. واصلت فاطمة حديثها: أمَا حزنت يا أمي حينما لم أمد يدي لمصافحة جارتنا، وخشيت من أن تهتز الصورة الحسنة التي تحملها عني؟ أنا يا أمي أحزن كل يوم وأنا أجدك لا تمدين يدك بالتوبة إلى الله سبحانه الذي يبسط يده إليك بالليل والنهار. يقول النبي صلى الله عليه وسلم في الحديث الصحيح: «إن الله تعالى يبسط يده بالليل ليتوب مسيء النهار، ويبسط يده بالنهار ليتوب مسيء الليل حتى تطلع الشمس من مغربها »)))، فهل رأيت يا أمي، ربنا يبسط إليك يده في كل يوم مرتين، وأنت تقبضين يدك عنه، ولا تبسطينها إليه بالتوبة!

اغرورقت عينا الأم بالدموع. واصلت فاطمة حديثها وقد زادت عذوبته: أخاف عليك يا أمي وأنت لا تصلِّين، وأول ما تحاسبين عليه يوم القيامة الصلاة، وأحزن وأنا أراك تخرجين من البيت دون الخمار الذي أمرك به الله سبحانه، ألم رُحتجي من تصرفي تجاه جارتنا؟ أنا يا أمي أحرج أما صديقاتي حين يسألنني عن سفورك، وتبرجك، بينما أنا محجبة!. سالت دموع التوبة مدراراً على خدَّي الأم، وشاركتها ابنتها، فاندفعت الدموع غزيرة من عينيها، ثم قامت إلى أمها التي احتضنتها في حنو بالغ، وهي تردد: « تُبْتُ إليك يا رب.. تبت إليك يارب. قال تعالى: ﴿ومن يغفر الذنوب إلا الله﴾ ]آل عمران: 135، لقد رآك الله وأنت تقرأ هذه الكلمات، ويرى ما يدور في قلبك الآن، وينتظر توبتك، فلا يراك حبيبُك اللهُ إلا تائباً، خاصة أننا في صحة وسلامة،

وموسم كريم، قد غلقت فيه أبواب العذاب، وفتحت فيه أبواب الرحمة، وهو فرصة عظيمة للعودة إلى الله، وقد لا تتكرر هذه الفرصة مرة أخرى، فيأتي العام القادم وأنت في عداد من قد مات، والله المستعان. فعسى أن تكون في هذه القصة عبرة لك تكون باب خير للدعوة إلى التوبة إلى الله. وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.

#قصص_علمتني_الحياة

Читать полностью…

قصص علمتني الحياة 💯

قناه لداعية حلو اللسان رقيق القلب
يدخل الموعضة الى قلبك بكل رقه وشفافيه داعيةمعروف باسلوبه الفذ المريح للقلب🌸👇🌸
💮الداعية عمر عبد الكافي♡
https://t.me/joinchat/AAAAAEA8jo6z93sW8qREkQ

Читать полностью…

قصص علمتني الحياة 💯

البارت الاول
رواية طفولتي 🌾🌾🌾

قاعدة بالصالة بعد ما خرج الجميع ومتضايقة الفستان بعده ما وصل قامت من مكانها وهي بقمة عصبيتها لقت بوجها ميري
ميري :صباح خير
ساميا : طنشتها ومشت
ميري بلقافه: مين هازا البنت فوق ؟
ساميا بعصبية : مين يعني بدها تكون زفته مثلك خدامة وسحبت حالها وراحت على جناحها
*
*
*
*

صحيت الصبح على الفضاء إليلي في الغرفة نظرت حولها غرفة صغيرة جدا فيها سرير وخزانه وحمام وشباك تذكرت البارحة وأحداثها قطع عليها تذكرها دخول ميري
ميري : صباح الخير <لا اجيد لغتهم
ريم : صباح النور » ريم لسانها نوعا ما طليق رغم صغر سنها»
ريم بلقافه :وش اسمك ؟ ليش انت هنا؟ وشو بتشتغلي ؟ وبدت تطرح اسئلة كثيرة
وميري مصدومه من لقافتها
ميري : هبه هبه (حبه) أنا ميري واعمل هينا وانت وش اسمك ؟
ريم : اثمي ريم ، ليش انا هنا ؟
ميري : ماما كبير يقول انت خدام هنا
ريم: ما فهمت ولوت فمها ببراءة الاطفال
ميري : يعني تطبخ،تجلي،تنظف مثلي وتاخدين مصاري كتير اخر الشهر
بس انت واجد صغير .....وبدت تسولف ميري قصص بس ريم مو يمها كانت تفكر ليش امها رضيت تخليها تروح مع الرجال ويجيبها هنا وتصير خدامه كيف رح تقدر ترجع لامها مو فاهمه شي من حولها حاسه حالها بدوامه رغم ذكائها لكنها ما فهمت شي من حولها مع إنها تحفظ الكلام إلي صار حولها بس ما قدرت تفهم معناه صحيت من افكارها على ميري بتهز بكتفها

ميري :يلا على الهمام وبعده فطور بسرعه قبل ايجي ابو سلمى
ريم : مين ابو ثلمى ؟
ميري: صاهب البيت يلا بسرعه
ريم : اتذكرت ريم ابو سلمى وكيف عاملها البارحة و بدت تدعي عليه بصوت مرتفع وضعت ميري يدها على فمها حتى تسكتها ودخلتها على الحمام ........
*
*
*
مرت الايام على ريم كادت أن تجن من الوحدة لا رفيق لا انيس ولا حتى العاب كان متنفسها الوحيد فقط الشباك كانت تقضي وقتها بالوقوف عنده لتنظر للخارج كانت تشاهد نايف وبناته وزوجته لما يطلعوا من البيت كانت تشوفهم وهم يلعبون بالحديقة ويضحكون والفرح باين من عيونهم وهي محبوسه باربع حيطان ، نفسها تطلع تركض وتلعب وتصرخ بأعلى صوتها ........وهي سارحه بخيالها لفت نظرها صوت التفتت شافت نايف ومعه سلمى ولينا وبحضنه طفل وخلفهم زوجته ويضحكون ويمزح مع بناته نزلت من عيونها دمعه على حالها وهي تقول وتواسي نفسها لو كان ابوي عايش كان ما خلاني عايشه هنا كان لعبني وضحكني وكان طق ابو سلمى لانه ضربني إن شاء الله يقع وتنكسر رجله وفجأة تذكرت أمها كيف حالها ؟ ليش ما سألت عنها ؟!! ما شافتها من سنين ! ميري خبرتها إنه عمرها 6 سنوات وهي بافكارها
دخلت ميري عليها ميري إلي اعتبرتها مثل بنتها
نظرت ريم لميري نظرت امتنان لو ما كانت عندها كان طقت من زمان من الملل القاتل لكن ميري كانت تحاول تغير من جوها تسولف معها وتسليها
ميري : تعال الغداء جاهز
تقدمت ريم من ميري ودموعها بعيونها من العيشه والحرمان إلي واجهته من صغرها وكم حاولت تقدر تربط الاحداث الماضية ببعضها لكنها ما زالت عاجزة عن استيعاب كل الاحداث الماضية !!!! طنشت افكارها وجلست بجوار ميري لتناول غداها ......
*
*
*
*
كانوا جالسين مبسوطين وصوت ضحكاتهم عاليه
الام : اقول سلمى متى بتدخل المدرسة
نايف : السنة الجاية
الجوهرة : يعني ريم السنه هاذي بتدخل المدرسة
حل الصمت لفترة على الجميع وكأنهم تذكروها الحين
نايف : مو ضروري تدخل المدرسة
الاب بحكمه : يا ابني ما يصير تحرمها من حقها .
الام : بتدرس بشرط بتوديها مدرسة حكومية ومع باص بتروح ...
ساميا : صحيح كلام خالتي السنه الجاية سلمى بتدخل المدرسة وما ودي ريم تكون معها بنفس المدرسة .
نايف : يصير خير وقت التسجيل برسل ميري تسجلها بمدرسة حكومية وتسجلها بباص المدرسة أوامر ثانيه ؟
الام : لا ما في اوامر ثانيه واتركوا سيرتها إلي تجيب المغثه
*
*
*
#طفولتي
انتتهى البارت

Читать полностью…

قصص علمتني الحياة 💯

رواية طفولتي 🌾🌾🌾
مقدمة الرواية

وقفت باب بيت اهلها مترددة تطق الباب وإلا فين تروح ما في مكان تلجئ ليه غير اهلها بعد ما طلقها زوجها وسرحت بخيالها لما عاندت اهلها واخذت زوجها بالسر وهربت معه بدون علمهم
صحاها من سرحانها بنتها إلي بحضنها وهي بتبكي ابنتها إلي لم يتجاوز عمرها شهر
لم تقدر استحمال حر الشمس دخلت من البوابة الكبيرة ومشت من خلال الحديقة الكبيرة حتى وصلت باب الفيلا
طقت الباب فتح لها اخوها محمد استحى منها فكرها وحده من ربيعات خواته دخل ونادى زهور تشوف مين الحرمة

زهور: حياك الله اتفضلي

: .................
زهور : بعتذر منك بس ما عرفتك !!
ظلت واقفة صامته وابنتها تبكي

دخلت زهور البيت وخبرت أمها وأخواتها عن الحرمه
قامت امها بسرعة وقفت قدام الحرمة نظرت لها ونظرت للبنت الصغيرة
شهقت

الام : سسسسسسارة< عرفتها من البنت الصغيرة
كان الاب بالصالة خرج بسرعة حتى يشوف شو صار

شاف بنته إلي غدرت فيه ولوت ذراعة وتزوجت بدون علمه
عض على شفتيه من القهر وقال
الاب : نعم خير جاية بعد سنه ؟
سارة:...........ساكته
الاب انا بسألك جاوبي ليش جايه
سارة: يبه ااااانا ططلقني نايف <ودخلت في نوبه من البكاء
الاب : بقسوة المكان إلي جيتي منه ارجعي له انا ما عندي بنات ويلا مع السلامة
سارة : يبه طلبتك وين اروح وييييييين؟
الام والبنات يتابعن بصمت ودموعهن على خدودهن

الاب : إنت كسرتيني كيف بدي اسامحك
سارة : يبه أنا ..قطعها صوت من خلفها
الجد : اظن سمعتي ابوك وش قال المكان إلي جيتي منه ارجعيله حنا ما عندنا بنات وبقسوة وبشده

يلااااااااااا براااااااااااا

سارة : بذل وانكسار وين اروح ؟

الجد : مو شغلنا
تجمع الاعمام وتدخل العم الكبير ابو حمد
يبه صحيح إنها غلطت بس مو ناقصنا كلام زايد يطلع علينا ما ودنا فضايح ....
الجد بعدم اقتناع : بتعيشي في الملحق إلي في الحديقة ما بدي اشوف رقعة وجهك لاني ما رح ارحمك وممنوع حدا من اهلك يدخل عليك فااهمه!

سارة والدموع بعيونها لم تتوقف هزت براسها على الموافقة .......

التعريف بمن لهم دور فقط
عائلة ابو سعد عائلة غنية ولها سمعتها
الجد قاسي كثير
ابنه سالم فيه من طبع ابوه بالقيادة لكن احيانا بكون حنون

سارة بنت عمرها 19 سنه حبت شاب عن طريق النت واهله واهلها بينهم عداوة فأقنعها يتزوجها بدون علم اهلها وبعد الضغط عليها ووافقت وتزوجت بالسر وراحت عنده بس اهله ما استقبلوها وصارت مشاكل بينهم وانتهت بالطلاق (مختصر قصة سارة )


نرجع للاحداث

دخلت الملحق ووضعت بنتي على السرير وصرت ابكي وين كان عقلي حتى تزوجته بهاي الطريقة غبيه وطول عمري رح اظل غبيه
هدمت مستقبلي بيدي .....نظرت لبنتي بتبكي شكلها بتبكي من الجوع حسيت بالحزن عليها
شو ذنبها تتحمل ذنبي وما تعيش طفولتها زي الاطفال ضميتها بحضني وصرت ابكي واشاهق على حظي وحظ بنتي قطع بكائي طق الباب مسحت دموعي
سارة: مين
الخدامة : انا
سارة: فتحت كان معها اكل وكيس فيه شوية ملابس لي وبعض حاجيات لبنتي ريم اخذتهن وسكرت الباب ...........

مر شهر على وجودي بالملحق ما حد زارني او شفت حدا احس الوحده تخنقني بس شو اعمل نصيبي يا رب الفرج من عندك
كل يوم تيجي الخدامة وتجيب اكل لي ومع الايام كنت اشوف بنتي تكبر وهي محرومة من حقوقها
محرومة تلعب محرومة تطلع برا الملحق محبوسة كل يوم افتح الشباك حتى ريم تشوف الشمس وما يتأثر جسمها .......
مر على وجودي في الملحق 3 سنين كانت خلالهم تسألني ريم ماما ليش ما نخرج برا او تسمع اصوات اطفال او تشوفهم من الشباك تصير تبكي ودها تطلع تلعب معهم .........
لغاية ما انفتح الباب علينا بس المفاجئة ما كانت الخدامة
كان ابوي وجدي وإخواني
تقدم جدي مني وقال اسمعي يا بنت عندك خيارين
إما تتجوزي ابن عمك احمد إلي كنت محيرة له وطبعا بنتك بنرميها على ابوها او بظلك منطقه هون
سارة: بس ريم ابوها متبري منها وما بده إياها !!
الجد : مو مشكلتنا حنا بنرمي عليهم البنت ويعملوا إلي بدهم إياه ما يخصنا
سارة : نظرت لبنتي متخبيه وراي خايفه منهم اول مرة بتشوف رجال .....كنت محتاره لو رفضت رح ابقى هون وانا كبدي طق من الوحده وريم شو مصيرها ؟! ليش اربط نفسي عشان ريم وانا بعدني بعز شبابي ليش ادفن حالي وريم اكيد ابوها رح يتقبلها ........

سارة : ااانا موافقه اتزوج احمد
الجد : بابتسامة نصر محمد خذوا البنت وارموها على ابوها
محمد : مسكت البنت من يدها كانت حيل صغيرة صارت تبكي وتعلقت بأمها ورفضت تيجي معي عصبت من عنادها وضربتها كف على صباحها زادت في صياحها سحبتها بقوة وهي تبكي وتنادي على امها حتى وصلت السيارة ورميتها فيها وسكرتها وانطلقت لبيت ابوها وطول الطريق وهي بتبكي .







كانوا مجتمعين الاخوة والاخوات وأولادهم ومبسوطين رن تلفون نايف
نايف : نعم
الحارس : فيه رجل عاوزك ضروري
نايف : خله يدخل
قام نايف من مكانه
الاب : وين رايح
نايف : يقول الحارس في رجال بده إياني ضروري قلتله يدخله المجل

Читать полностью…

قصص علمتني الحياة 💯

📖تعليقات المتابعين عن الرواية


✍🏻 من وجهة نظري ومن ناحية تفكيري وظروفي انا تبين لي انه لا يجب ان يكون الانسان كماء راكد لا ينفع بل يجب ان يغامر ويجابه في حياته .... وايضا ان نحس بقيمة الاشياء التي نمتلكها قبل ان نفقدها نهائيا .... وفي نقطة ماحبيتا بالرواية ... الكاتب اثار فضولنا وبنهاية ما اشبع هاد لفضول كتير شغلات كان عندي فضول اعرف شو بصير بغدن وفجأه ولا شي😕

✍🏻 الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله
السلام عليكم
بالنسبة لقصة سكون الروح
قصة جميلة
أن الدنيا مدرسة ليس من الضروري ان يكون معلم قد يكون امك أبوك اخوك صديقك الحياة العملية
فالحكمة ضالة المؤمن أين ماوجدها التقطها
وان الله إذا أراد بعبدا خيرا سخر له أسباب التوفيق والتيسير

مثلا زهراء الفتاة القابعة في غرفتها المنعزلة عن العالم الخارجي
صاحبة النظرة السوداوية تقريبا
سخر الله لها ذلك العجوز وان تكون كلامته في الصميم التي كانت متقمصة من شخصية ريمان الفتاة ذات الحياء وان قل الحياء في زماننا
وعندما أخرجها من عزلتها أيضا
وان لا لاتتجاوز المرأة ولا الرجل حدود بعضهما مهما كبرت العلاقة ومهما كانت المحبة .
ولكن النهاية ليست مثل الحكبة لأن الحكبة كانت مليئة بالأحداث المثيرة
ولكن في النهاية
كانت مجرد تحصيل حاصل

نشكر جهودكم ونتمنى القادم أفضل من حيث العبرة

✍🏻 استمتعت كثيراً بقراءة الرواية. أكرر اعتذاري. وجزاكم الله كل خير على كل القصص والعبر والدروس التي تنشرو نها، فأنا بدوري انسخها وابعثها لصديقاتي حتى تعم الفائدة. بارك الله فيكم.

✍🏻 السلام عليكم ورحمة الله ، قبل كل شئ اشكركم على هده القناة الرائعة ، وبصراحة شخصيا استفدت كثيرا من قصة (سكون الروح) فيها عبر ونصائح في حياتنا اليومية ، مثلا قوة الشخصية ، الصبر ، والاعتراف بالجميل .....

✍🏻 ََتعلمت من قصه سكون الروح أن لا نفرط فيمن يقدم لنا أغلى مايملك، أن نسعدهم قدر المستطاع

✍🏻 السلام عليكم.......
سكون الروح رواية تُعلم الغير الكثير فالذي فهمته وأستفدته منها هو أن الحياة مهما حوت في جعبتها أحزان وآلام فلا يضل الإنسان أسير أحزانها وآلامها ولابد للإنسان أن ينظر إلى الجانب الإيجابي فيها ويستفيد من دروسها ويأخذ عبرة من الذين وقعوا فريسة مخاوفهم 🌹

(حفيدة الزهراء🌺)

Читать полностью…

قصص علمتني الحياة 💯

.......
من اروع القنوات على التليجرام
انصح بالاشتراك فيها⤵️⤵️


📔 صبغة الله 📔
@algwere
https://telegram.me/joinchat/CL2tCT273K-w3rz3oz_c4A

Читать полностью…

قصص علمتني الحياة 💯

رواية سكون الروح📖

الجزء الأخير 📚

حينها لم أتمالك نفسي ..
قلت لها : ليتني لم أذهب إلى تلك الغابة، فنزلت الدموع من عينيها،
وقالت :
لا تندم على شيء فات ، يمكنني العودة من حيث أتيت ..
فلم أُعلّق على كلامها، وكأني رضيت بما تقول أعني الرحيل..
واستيقظت في الصباح، فلم أجدها وتركت في مكانها على السرير تلك الأوراق التي حاولت قراءة مافيها، كانت أول كلمة قرأتها في تلك الأوراق :
( سكون الروح )
ولما انتهيت من قراءة الأوراق علمت بأنني قد فقدت الجنة في الحياة ..
فذهبت إلى الغابة وبحثت عنها في الكوخ القديم ولم أجدها ..
وعدت إلى قريتي وبقيت فيها سنوات لعلها أن تعود ولكن لم يتغير شيء ..

تعبت كثيراً ياابنتي أرهقتني الأيام ..
أرهقني البحث ..
تمنيت لو أراها مرة قبل أن أموت ..
فقط لأعتذر إليها ..
قلت قصتي باختصار..
ياابنتي .. هل لي بكأس ماء ؟
( تعطيه زهراء الماء فيشرب ثم يقول من مكانه راحلاً ومودعا ..)
مع السلامة ياابنتي .. أشكركم على الغداء ... وما زال يبتعد عن بيت زهراء حتى اختفى .. دخلت زهراء إلى المنزل وجلست مكان العجوز فاصطدمت رجلها بحقيبة قماشية قديمة فلما فتحت الحقيبة وجدت الأوراق وكانت صفراء اللون كالمخطوطات ..
ركضت بها لتبحث عن الشيخ فلم تجد له أثرا ..
ولا تعلم في أي جهة قد رحل ..
قرأت الأوراق وقد ك كُتب فيها : لم أشعر يوماً بالسكون في روحي حتى وجدتك ..
وذكرت في هذه الأوراق ذكرياتها السيئة قبل أن تتزوج وكانت حياتها مؤلمة جداً، ومع ذلك لم تفقد أملها وهدوءها .. امرأة عظيمة ..
أما عن زهراء ..
ما زالت تقرأ ذكريات ريمان حتى أيقنت بأن الحياة لا تخلو أبداً من الأحزان والضيق والتعب وأن مصابها واكتئابها وخوفها لا مبرر له ..
وتغيرت حياتها ، تأثرت بشخصية ريمان حتى سألتها أمها يوماً وقالت : إن أمرك عجيب ياابنتي، ما سبب هذا التغيير ؟
فقالت لها زهراء :
إن أكتئب فسأعيش لوحدي كئيبة وإني لا أجد مبرراً
لهذه الكآبة أما عن الخوف فالخائف يموت في كل يوم مرة أو أكثر ولا سبيل للعيش مع الخوف ..
بت أف لا أخاؼ ّ الخوؼ لن أخسر إن جربت أن لا أخاف..

لاتنتظر تحسن ظروف الحياة حتى تتغير بل حسن ظروفك بالمحاولة والتجربة وبعضاً من السرور وإن كان مصطنعاً.. فهذا
.. فهذا أفضل من الحزن على شيء لا يدوم وعلى مستقبل لا نعلمه ..
#سكون_الروح "

إبراهيم الشملان..

تصبحون على ماتحبون وتمنون 🌹🌹

Читать полностью…

قصص علمتني الحياة 💯

عِشْ بالتفاؤل ما حييتَ فإنه
للسالكين سعادةٌ وفلاحُ

الحُزنُ يُنسى، والغمامةُ تنجلي
والجرحُ يبرأُ، والهمومُ تُزاحُ

Читать полностью…

قصص علمتني الحياة 💯

رواية سكون الروح📖

الجزء الثامن عشر 📚

وشعرتُ بأني لم آتي إلى هذه الغابة وأقطعها عبثاً، ربما كان قدر الفتاة أن ألتقي بها وآتي بها إلى قريتي لتكمل مسيرة حياتها هنا ..
كانت زهراء تستمع إلى حديث العجوز وكأنه يعنيها بكل كلمة ، حتى وصلت إلى فكرة أنها تمر بذات الأحداث التي يمر بها الرجل العجوز في شبابه ..

أكمل العجوز قصته :
ومرّت الأيام بين السعادة والشقاء وأنا أنظر إلى الناس كيف يتفاوتون في أخلاقهم وأفعالهم وكنت ألتقي بهذه الفتاة في مصادفات كثيرة، لا أدري إن كانت مصادفات لأني قلت لك سابقاً لا أؤمن بفكرة الصدفة، إنما هي الأقدار ..
و مررت في يوم من الأيام لأرى ريمان فلقيتها تبحث عن بعض الأعشاب في السوق، فسألتها ماذا تفعلين بالأعشاب ؟
فقالت لي : أداوي بها الجدة ..
فكرت قليلا بالأحداث السابقة وفهمت شيئاً من ذلك فقلت لها :
أظن بأن لديك معرفة بطب الأعشاب ؟ فضحكت ريمان وأخبرتني بأنها تعلمت ذلك في قريتها منذ صغرها، وهي تعرف الكثير َ عن الأعشاب بل تخلطها وتصنع منها العقاقير والكمادات والزيوت وغيرها ..
بل إن لديها موهبة عجيبة في هذا ..
قلت لها :إنّ هذا شيء جميل وفي عمرك هذا قلما نجد فتاة تجيد طب الأعشاب ..
فنظرت إلي وقالت لي كلمة لم أنسها :
مادمت في هذه الحياة فتعلم ما تستطيعه
فأي شيء قد تحتاجه في حياتك يوماً من الأيام .. "
كانت كلمات جميلة فبدلاً من إضاعة الوقت باللهو يمكننا أن نلهو بتعلم شيء جديد..

ّ تذكرت وقتها والدي وقد كان يحب كتابة أحداث يومه في كل مساء ، وحدث في يوم أن أصيبت يده اليمنى فضمدها له الطبيب وهي اليد التي يكتب بها( فقلت في نفسي وقتئذ هذا مؤسف جدا كيف سيكتب أحداث يومه ) فلما نظرت إليه لم أجد في عيونه حزناً بل ابتسم ليلتها وهو ينظر إلى يده المصابة، وقال : لابأس ارتاحي قليلاً ثم أمسك القلم بيده اليسرى وكتب ..
فاقتربت منه ونظرت إلى خطه فلم أميز بين خطه السابق وهذا ..
فننظر إلي ..وقال : تعلمت الكتابة بكلتا يديّ..
حكيت لريمان هذه القصة، وقلت لها : سأكتشف فيك ..الكثير من المواهب لاحقا ..
فضحكت كعادتها بهدوء وكأنها طفلة تعلمت الضحك منذ قليل..
زهراء :
قد جهز الغداء ، إن أمي تنادينا ..هيا بنا ..
أم زهراء تنظر إلى ابنتها وتفكر :
( أرى في عينيك لغة أخرى بعد سماعك لقصة العجوز أين الخوف والعزلة والملل والسآمة أراك تغيّرت ياابنتي )

كانت سعيدة بلهفة ابنتها لمعرفة قصة العجوز التي وجدت فيها بعضاً مما تخفيه هذه الفتاة الخائفة..

يكمل العجوز حديثه بعد وجبة الغداء ..
( وهو ينظر إلى زهراء وفي عينيه ندم لا يستطيع إخفاءه )
هناك الكثير َ من الأحداث ياابنتي لا أستطيع ذكرها جميعاً فهي حياة كاملة وإن تحدثت عن تفاصيل قصتي لربما أمضيت سنوات هنا أتحدث فلا أنتهي ..

ولكن الشيء الذي أريد قوله لك هو الأهم ..
يتبع…..
#سكون_الروح
تصبحون على ماتحبون وتمنون 🌹🌹

Читать полностью…

قصص علمتني الحياة 💯

منتدى المدينة المنورة الدعوي الجديد 👍👌👇إشتراك

https://t.me/joinchat/CFvD0kMX-fC4SH6ItiNx3w

Читать полностью…

قصص علمتني الحياة 💯

البارت الخامس
رواية_طفولتي 🌾🌾🌾
*
*
*
*
كان دوامها بالمدرسة مثل السنة الماضية ما في جديد تمضي وقتها لوحدها مالها صديقات ولا تخلو الفسحة من تعليقات بعض البنات عليها إلا إنها كانت تطنش كلامهم وكالعادة ما معها مصروف وكبرياءها ما يسمح لها تطلب من ابو سلمى مصروف ما ودها يعايرها بالمصروف .......... انتهى دوام المدرسة وركبت بالباص حتى ترجع للبيت .

*
*
*
*
*
كان مجموعة شباب من عمر 13 _18سنه واقفين قدام البوابة الفرعية لبيت نايف وكانوا متضايقين من الوقوف بالحر
نواف : افففففف حر متى ييجي ويخلصنا
عمر : اصبر صدقني لما تدخل الموية رح تنسى كل هذا الحر اخخخخخخخ اموت عالسباحة
سليمان : انا .....
وقاطعة ولد صغير يركض مستعجل ضرب فيه طبعا سليمان من الحر والوقفة عصب كثير ومسك الولد
سليمان: يا حمار انت اعمى ؟ وين طاير مستعجل ها جاوب وضربه على وجهه
نواف : اتركه حرام عليك بزر
سليمان بعصبية : انا ودي اعلمه كيف ينتبه مره ثانية وضربه كمان مره
طبعا الولد كان ضايع بينهم لانه صغير وهم طويليين كثير وكانت دموعه بعيونه
وسليمان نازل شتم وضرب بالولد الصغير والباقي يتفرج ويضحكون على شكل الولد وهو يصيح
بهذا الوقت نزلت ريم من الباص وشافت الشاب الطويل ماسك الولد ويضرب فيه
جن جنونها وراحت تركض لجهتهم وبسبب قصرها ما قدرت توصل ليدين الشاب فاضطرت تعض ساق رجله ......
كنت قاعد اضرب بالولد فجأة حسيت بوجع برجلي ناظرت شفت بنت صغيرة بتعض برجلي ظنيت إنها اخت هذا الولد رميت الولد عالارض وحاولت ابعدها بس ما في فايده كانت شاده عالآخير حسيتها قطعت اللحم ناديت على نواف وانا معصب : يا حمااااار بعدها عني طبعا اتجمعوا الشباب وبصعوبة بعدوها عني جلست عالارض ومسحت مكان الوجع لكني تفاجئت بشي رطب على وجهي نظرت كانت نفس البنت
ريم : تفوووووووه عليك يالصايع جاي تتمرجل على ولد صغير وركضت على سالم تسنده من الارض وتستفسر :سالم انت بخير ؟
نواف يكلم الشباب وهو كاتم ضحكته عل سليمان : شكله اخوها
تقدم سليمان منها وهو بقمة عصبيته وغروره : أنا سليمان بنت فقر مثلك تشتمني انا الحين بربيكي انت واخوك الاعمى
ريم تكلم سالم : لا تخاف قوم روح عالبيت وهذا المتخلف انا بوريك فيه رح اخليه يندم عالساعة للي ولدته أمه فيها وشمرت عن يديها وتوجهت لجهة سليمان
عمر : كنت متحمس اشوف وش رح تعمل هالبنية وانا مستغرب من جراءتها ولسانها السليط وكنت اكتم ضحكتي على هذا الموقف
تكلمت ريم بكل جراءه : انت يا ابن الكلب رح تندم
سليمان بقهر : انا ابن الكلب يا بنت الحمار يالله وريني وش رح تعملين ما حس إلا بشي قاسي يخبط راسة والدم يسيل على وجهه
كانت ريم مخبيه حجر بإيدها وضربته فيه وكملت كلامها وهذا درس لك يا حمار يا صايع يا ابن الكلب
سليمان والشياطين تناقر فوق راسه تقدم منها يضربها: انا رح اوريك يا بنت الكلاب الظاهر انه ابوك الكلب
وقطع كلامه صوت من قوته كل الحي سمعه : بسسسسسسسسس
التفت عمر متفاجئ : عمي متى جيت
نايف بعصبية : من لما بدت هاذي المصخرة والتفت لسليمان وانت ما خليت شتيمه ؟!!
سليمان : يا عمي هاذي البنت اهلها مو مربيينها وانا بدي اربيها بنت الكلب
قاطعته ريم : تخسى يالهامل انت وللي معك
وقاطع كلامها صرخه رجت الحارة
نايف بعصبية : رييييييييييييم
لفت ريم له بتكبر : انت اخر واحد يتكلم وبصراخ فاهم ويلا اتمقلع من هنا خلني اصفي حسابي مع هالصايع طبعا كل الشباب على راسهم علامات استفهام ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
تقدم منها نايف ومسكها من يدها وسحبها باتجاه الباب ولتفت على الشباب اركبوا السيارة الحين اجيكم ودخل وهو متجاهل الشتم منها دخلها داخل البيت وتوعدها لما يرجع حسابها عنده .
*
*
*
*
خرجت للشباب مستعجل لكني تفاجئت انهم مكانهم ما دخلوا السيارة سألتهم : علامكم ما ركبتم ؟!!
نواف : عمي مين هاذي البنت
نايف بقهر : بنتي ريم
عمر باستغراب: عمي متأكد ؟ غريبة ليش كذا سمرا مو حلوة مثلك ؟!!
بدر : معقول هاذي بنتك ؟!
سليمان باحراج : اسف يا عمي ما كنت ادري انها بنت عمي وحك راسه بحرج
نواف ما مسك نفسه ضحك : من الصبح وانت تشتم وبالاخير كنت تشتم عمي وانسدح بالارض من كثر الضحك
عمر : انا فكرتها اخت الولد للي ضربه نواف بس شكله صاحبها لانها دافعت عنه وبتعرف اسمه كمان والله ما هي قليلة بنت العم
ضربه سليمان على راسه : احترم عمي وانت وسوالفك البايخة
تنهد نايف بقهر : حصل خير وانا اعتذرلك عن الاصابات للي حصلتها من الملسونه واوعدك رح تاخذ عقابها ولتفت على الشباب يالله تأخرنا
ركبوا الشباب السيارة منهم مستغرب ومنهم مقهور ومنهم فارط من الضحك .

*
*
*
*
*
*


يوم جديد بالمدرسة كانت جالسة بالفسحة لوحدها وتتذكر كيف ضربها نايف باليل ضرب مو صاحي جسمها كله ضربات ازرق احمر بنفسجي تنهدت ودعت بنفسها على نايف بالكسر والشلل رفعت راسها شافت بنت بتنظر لها باشمئزاز طنشت ريم لكن البنت تقدمت منها وبدت تشتم وتعاير ريم بلبسها وبكل شي وريم مطنشه لانه بنظرها كل

Читать полностью…

قصص علمتني الحياة 💯

البارت الرابع

رواية طفولتي 🌾🌾🌾
جالسه عند الشباك وسرحانه بعد الطق للي حصلته من نايف لانها اساءت الادب مع امه

كانت تفكر بنفسها وتذكر كلام البنات بالمدرسة عن الهدايا للي اهلهم مجهزينه لهم بمناسبة انتهاء الفصل الدراسي وحصولهم على شهادات والحفلات والسفر حتى يغيرون جو ........تنهدت بعمق وقررت تخرج خارج غرفتها تغير جو من غرفتها لانه الجو داخلها صار يخنقها مشيت خارج الغرفة ووصلت الدرج وشافت سلمى لابسه فستان ومستعجله وهي بتصعد الدرج وفجأة وقفت وشافت ريم اتكلمت مع ريم بكل براءة : ليم ماما املت افلة تبيرة لاني تملت من الوضة ( ريم ماما عملت حفلة كبيره لاني كملت من الروضة) وتابعت ببراءة
وانتي امت املت لت افله تبيره متلي( وانتي امك عملت لك حفله كبيرة مثلي ؟
ريم لما سمعت كلامها كانه حد كب مويه بارده عليها ارتعشت من ذكر امها وسرحت بخيالها وين امها عنها ليش تركتها هنا وما سألت عنها كل البنات امهم عملوا حفلات لبناتهم إلا هي ما حد سأل عنها ولا عن شهادتها قاطع افكارها سلمى تهز فيها رجعت ريم للواقع وبلعت غصتها وصرخت بوجه سلمى : ابعدي عن طريقي

ونزلت بسرعة تحت استغراب سلمى !!!!!

طلعت ريم للحديقة سمعت صوت اولاد وضحك مشت باتجاه الصوت وصلت لعند البوابة الخارجية كان في اولاد يلعبون بالشارع بما انه الوقت بعد العصر قررت تخرج تلعب معهم تتناسى جروحها
بس المشكلة الحارس ما رح يخليها تطلع فقررت تطلع بطريقتها الخاصة مشيت بعيد عن البوابة وتسلقت شجرة ملاصقة للجدار وبعدها قفزت خارج الجدار شعرت ببعض الالم بسبب القفز بس كله يهون مقابل خططها واتجهت نحو الاولاد كانت تلبس بنطال جينز وبلوزة سبورت وكان حجمها صغير جدا وكانت قصيرة بشكل ملفت للانتباه وتقدمت من الاولاد وبكل ثقة : ودي العب معكم
سالم نفس عمرها لكنه طويل : روحي عند امك اكيد الحين تدور عليك !!!

محمد اكبر من سالم بينهم سنه : وين بيتكم يا شطورة ارجعك على امك اكيد ضيعتي الطريق !!
ريم بكل ثقه وقوه اتجهت للكره ومسكتها : ما ابغى ارجع امي ماتت زمااااان وابوي كمان مات وانا صغيرة

وما عندي اخوان العب معهم عشان كدا ابغى العب معكم يالله مين الحارس ؟
كانوا الاولاد مستغربين إنه في طفل بعمرها ويتكلم كذا وفي نفس الوقت حزنو عليها وقرروا انها تلعب معهم وبلشوا يلعبوا مع بعض كره وزادت ريم من حماسة اللعبة وانبسطوا الاولاد معها وطلبوا منها كل يوم تلعب معهم .....غابت الشمس واضطرت ترجع على البيت ........
مرت معظم ايام العطلة على ريم وهي متحمسة لوقت العصر حتى تلعب مع الاولاد اصبحت بشرتها سمراء من اللعب تحت الشمس وصارت حركاتها وطريقة كلامها نفس الاولاد كان نايف مستغرب من سمارها وتغير تصرفاتها حتى صارت تشبه الاولاد لحد كبير وكان يسأل ميري وكانت تخبره انها ما تلعب مع احد ..............





بعد العصر تجهزت وخرجت لحتى تروح تلعب وطبعا ما حد شك فيها لان البوابة الفرعية شبه مغلقة ما حد يستخدمها .......وصلت ريم الشارع وبدت تلعب مع الاولاد وفجأة ضربت الكره بسيارة ماشيه بالشارع وقفت السيارة ونزل صاحبها معصب من الاولاد : يا قليلين الحيا وين اهلكم عنكم تاركينكم بالشارع ؟! وقسم بالله إذا شفتكم باب بيتي تلعبون ما رح ارحمكم نزل الشخص الثاني من السيارة يهدي نايف : ما صار شي بعدهم بزر طنشهم
نايف بقهر : بس يا صقر ما يصير كذا دوم يلعبون بالشارع ليش هذا التسيب عند اهلهم الواحد فيهم ما يدري عن ابنه فين داشر ؟
تقدم من الاولاد حتى يضربهم لكنهم هربوا قبل وصوله وبقي شخص واحد كان يقف ورى الاولاد لصغر حجمه تقدم نايف وقال بعصبية : وانت وين اهلك عنك يا قليل الحيا ؟
رفعت راسها تنظر لنايف وكانت صدمه له

دام الصمت لعدة دقايق


تقدمت منها وضربتها كف من قوته سقطت على الارض ونزلت ارفشها برجلي وبالعقال اضرب فيها لا تلوموني يا ناس انا انتقد للي بخلي ابنه يلعب بالشارع وهو ولد كيف رح يكون شعوري لما اشوف بنتي مع الاولاد بتلعب وبالشارع كمان كنت معصب عالاخير وكنت ناوي خلص رح اطلعها من بين يدي جنازة لولا تدخل صقر للي ابعدني عنها
صقر بعصبية : مو كذا تعمل
نايف بعصبية وقهر : لا يا شيخ احلف وش ودك إياني اعطيها كره جديده عشان تلعب فيها بالشارع بنت الكلبة ؟!
ريم من بين وجعها ردت الكبرياء: انت الكللللللللللب تقدم نايف يخلص عليها خلص ما عاد يستحملها اكثر مسكه صقر بحكمه : بالتفاهم تكلم معها حسسها بقيمتها....
قطع كلامه نايف بعصبية اكبر : تخسى هالحيوانه ومسكها من يدها ودخل فيها للداخل ....
صقر حاس بالضيق على حال هالبنت للي متأكد انها بالاخير رح تنتحر وما رح تصبر على هاذي العيشة كان يتمنى يساعدها بس شو بيطلع بإيده وهو اصلا كمل الثانوية والاسبوع القادم رح يسافر مبتعث حتى يكمل دراسة تنهد بألم وتوجه نحو السيارة وركبها وغادر المكان .
*
من بعد تلك الحادثة منعها نايف تطلع من باب غرفتها وقفل الباب عليها وعاقب ميري والحارس بسبب التساهل !!!!!




بدأ العام الجديد وطبعا ري

Читать полностью…

قصص علمتني الحياة 💯

مليتو🌷من كثرة القنوات المكررة تعالوا هنا وماتخسرون شي خذولكم لفه بقناتي وحتدعولي😉 منوعه كلشي وكلاشي😂
بسرعة👇 بسرعة 😘﴿فـِۛۘـدِٰ୬وههہ⇣😻
https://t.me/joinchat/AAAAAEH0ISsB6wtCC35b-g

Читать полностью…

قصص علمتني الحياة 💯

البارت الثالث

رواية طفولتي 🌾🌾🌾


مر الاسبوع على ريم كان هادئ لا يحمل سوى معاناة طفلة قتلت روحها الوحده وصنعت منها طفلة مشبعه بمشاعر الكره للمكان وأهله لا يوجد في قلبها مصطلح كلمة الحب !! لقائها بنايف الاسبوع الماضي طمس مشاعرها وحولها لمشاعر كره لمن حولها حتى ميري صارت تكرها وما تثق فيها لانها عاتبتها على طول لسانها فصارت بنظرها عدوتها طول الاسبوع الماضي امضت وقتها لوحدها وما كلمت ميري ابد طول نهارها جالسة عند الشباك ساكته تكتم الحقد والكراهية بقلبها لمن حولها إلا شخص واحد تذكر خيالات من صورته ما تقدر تستحضر صورتها لانها تركتها وهي صغيرة
أمها هي الوحيده للي تحمل لها مشاعر الحب والحنين لها ولكن هل سيأتي يوم وتلتقي فيها ؟!

دخلت ميري عليها الغرفة شافتها على حالها من الاسبوع الماضي ما تتكلم بس تناظر الشباك تنهدت على حال هالطفلة العنيدة والملسونه
ميري بهدوء وضعت الاغراض على السرير : تعال شوف اغراض المدرسة عشان انت بكره تروح على مدرسة
ريم نظرت لميري نظرة حزن ولوم ورجعت تناظر خارج الشباك وهي ساكته
ميري هزت راسها بقلة حيله وخرجت من الغرفة
ريم بعد خروجها وقفت واتجهت للسرير مسكت الاغراض تشوفهن كان ملابس للمدرسة وحقيبة مدرسة وبعض دفاتر وقلم ..... تركتهن واتجهت لسريرها للنوم لعلها تنسى بعض احزانها وقهرها .
*
*
*
*
كنت جالس بالصالة انا وساميا نشرب قهوة وسلمى تتدلع على ساميا ودها تروح على الملاهي وساميا رافضة قطعا توديها ازعجتني وانا راسي بيوجعني من ضغط العمل فتدخلت حتى انهي هالنقاش للي سطل رأسي
نايف بهدوء : خلص بابا بعد صلاة العشاء انا اوديك
ساميا باعتراض وحزم : انا قلت لا
نايف: طيب خليها تروح وين المشكلة ؟!
ساميا : بكره عندها روضة لازم تنام مبكر
سلمى لوت بوزها بإعتراض وبدت سيل الدموع
ضحك نايف على شكلها من قلبه
نايف وهو يضحك : يا روح بابا خلص لا تبكي ووجه كلامه لساميا ما رح نتأخر صح بابا ووجه نظره لسلمى وهو يبتسم
ساميا مو عاجبها الكلام: ساعه بتكون بغرفتها ووجهت نظرها لسلمى فاهمه
سلمى بابتسامة نصر : فاهمة وطارت ركض للخدامة لحتى تجهزها للطلعة
نايف كنت اراقبها وهي تركض وتنادي الخدامة مستعجله خايفه يضيع الوقت عليها قعدت اضحك على خبالها ونظرت لساميا للي مو عاجبها
نايف : اي ساعة دوام سلمى بالروضة
ساميا : لو مهتم كان ما رضيت توديها
نايف : خليها تغير جو بكرة الروضة وضغط دراسه واجبات رح يكون عليها تابع استفساره عن سلمى
اشترت سلمى حاجيات الروضة ؟
ساميا: لا تخاف هاذي جنية ما تروح عليها رايحة اشترت من المكتبة كل الانواع ما خلت شي إلا اشترته ولو تشوف كيف عملت عرس لاني اخذت منها قلم وكم دفتر وارسلتهن مع الخدامة لريم مع انها عندها اقلام اشكال والوان !
نايف بضيق : اففف ضيقتي خلقي بذكر هالمخلوقة شكثر كرهي لها لسانها طويل اعوذ بالله كنت ناوي خلص اذبحها واتخلص منها بس صقر منعنا الله يسامحه
ساميا : يعني تذبحها وتنطق بالسجن إنت وش استفدنا !!! خليها تنطق بغرفتها وما تتحمل إثمها
نايف : يصير خير مشكلتي بسرعة اعصب وما قدر اضبط اعصابي قطع كلامه
سلمى : انا زاهزه(جاهزة )
نايف بضيق خلق : يالله مع السلامه
خرج هو يمسك بيد سلمى متوجه للملاهي ناسي إنه في طفلة في هالبيت لها حق عليه مثلها مثل إخوانها نسي إنه في طفله انحرمت من طفولتها ومن ابسط حقوقها طفلة يتيمة بس اهلها عايشين !كره نايف لأمها وأهل امها اعماه إنها بنته من لحمه ودمه وما لها ذنب !!!!!!
*
*
*
*


فتحت عيونها على ميري للي هزتها من كتفها لحتى تقوم تتجهز للمدرسة جلست على السرير وقعدت تتمطل وتتثاوب من النعاس بعد دقيقتين وقفت واتجهت للحمام وأخذت شاور لوحدها رفضت إنه ميري تساعدها خرجت من الحمام وجلست امام المرآة تمشط شعرها كان شعرها طويل لانها ولا مرة بحياتها قصته بعد عناء كملت تمشيط شعرها وربطته كعكوله ربطته بنص راسها ذيل حصان وبعدها لفته كله على بعضه واتجهت للسرير بكل ملل وتناولت ملابس المدرسة وراحت تلبس بعد دقايق دخلت عليها ميري
ميري مستعجله: بسرعة انت كمل قبل باص يروح بسرعة
ريم ساكته تناولت حقيبة المدرسة ولبستها وتوجهت لجهة الباب مشت نحو الدرج الفرعي للي بمر بصالة الطعام بكل هدوء كانت تسمع اصواتهم بصالة الطعام يضحكون وصوت بنت تدلل عليهم وتدلع مرت بجانب الصالة كان نايف وساميا وسلمى على الطاولة يتناولون الفطور
نايف : كنت اتناول الفطور وانا اضحك على خبال سلمى سمعت خطوات هاديه على الدرج نظرت شفت ريم نازلة كانت ترتدي ملابس المدرسة وما كانت مرتبة وحتى شعرها مو مرتب بعكس سلمى للي كانت انيقة ومرتبة بشكل ملفت للنظر
لما شفتها تجدد الحقد للي بقلبي عليها رمقتها بنظرات اشمئزاز وكره لكني تفاجئت بنظرها نحوي كانت تنظر لي بنظره تحمل كررررره عميق وتحدي وبعدها لوت بوزها بطفوله ومشيت بكل تكبر حتى السلام ما ردت كنت بدي اقوم اضربها بس ساميا مسكت يدي وقالت طنشها تعوذت من الشيطان وناديتها
نايف بتكبر

Читать полностью…

قصص علمتني الحياة 💯

رواية طفولتي 🌾🌾🌾

ﺍﻟﺒﺎﺭﺕ ﺍﻟﺜﺎﻧﻲ
ﻧﻈﺮﺕ ﻟﻠﺒﺎﺏ ﺷﺎﻓﺖ ﻣﻴﺮﻱ ﻣﺒﺘﺴﻤﺔ ﻭﻫﻲ ﺩﺍﺧﻠﻪ
ﻣﻴﺮﻱ : ﺍﻟﻴﻮﻡ ﺍﻧﺖ ﺭﻭﺡ ﻣﻌﻲ ﺍﺳﺠﻞ ﻓﻲ ﻣﺪﺭﺳﺔ
ﻧﻈﺮﺕ ﻟﻬﺎ ﻭﻫﻲ ﺗﺘﺬﻛﺮ ﻟﻤﺎ ﺍﻣﻬﺎ ﻛﺎﻧﺖ ﺗﺨﺒﺮﻫﺎ ﻋﻦ ﺍﻟﻤﺪﺭﺳﺔ ﻭﺇﻧﻬﺎ ﺭﺡ ﺗﻮﺧﺬﻫﺎ
ﻭﺗﺴﺠﻠﻬﺎ ﺑﻨﻔﺴﻬﺎ ﺑﺎﻟﻤﺪﺭﺳﺔ ﻭﺗﻌﺮﻓﻬﺎ ﻋﺎﻟﺒﻨﺎﺕ ﻭﻳﺼﻴﺮ ﻟﻬﺎ ﺻﺎﺣﺒﺎﺕ ﺗﻠﻌﺐ ﻣﻌﻬﻦ
ﻭﺗﻀﺤﻚ ﻭﺗﺮﻛﺾ ﺗﻨﻬﺪﺕ ﺑﺄﻟﻢ
ﻧﻔﺴﻬﺎ ﻳﺎ ﻋﺎﻟﻢ ﺗﺮﻛﺾ ﺑﻤﻜﺎﻥ ﻭﺳﻴﻊ ﺑﺲ ﻫﺎﺫﻱ ﺍﻣﻨﻴﺘﻬﺎ
ﺗﺮﻛﺾ ﻭﺗﺪﻭﺭ ﺣﻮﻝ ﻧﻔﺴﻬﺎ ! ﻣﺘﻰ ﺗﻄﻠﻊ ﻣﻦ ﻫﺎﻟﻤﻜﺎﻥ ﻣﻠﺖ ﻣﻨﻪ !! ﺗﻨﺎﺩﻱ ﺃﻣﻬﺎ
ﺑﻘﻠﺒﻬﺎ ﻭﻳﻨﻚ ﻳﻤﻪ ﺗﻌﺎﻟﻲ ﺧﺬﻳﻨﻲ ﻣﻦ ﻫﻨﺎ ﺗﻌﺎﻟﻲ ﻫﻨﺎ ﻭﺧﺬﻳﻨﻲ
ﻭﺩﺧﻠﺖ ﻓﻲ ﻧﻮﺑﻪ ﻣﻦ ﺍﻟﺒﻜﺎﺀ
ﺭﻛﻀﺖ ﻟﻬﺎ ﻣﻴﺮﻱ ﺗﻬﺪﻳﻬﺎ ﻭﺗﺮﺿﻴﻬﺎ ﻭﺗﺨﺒﺮﻫﺎ ﻋﻦ ﺍﻟﻤﺪﺭﺳﺔ ﻇﻨﺖ ﻣﻴﺮﻱ ﺍﻧﻬﺎ ﺑﺘﺒﻜﻲ
ﺧﻮﻑ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺪﺭﺳﺔ
ﺗﻤﺴﻜﺖ ﺑﻤﻴﺮﻱ ﺑﺰﻳﺎﺩﺓ
ﻣﺴﺤﺖ ﻣﻴﺮﻱ ﺩﻣﻮﻋﻬﺎ ﻭﻗﻔﺘﻬﺎ ﻭﺳﺤﺒﺘﻬﺎ ﻟﻠﺤﻤﺎﻡ ﻭﺭﻳﻢ ﻣﺜﻞ ﺍﻟﻠﻌﺒﺔ ﺗﺤﺮﻛﻬﺎ ﻣﻴﺮﻱ
ﻏﺴﻠﺖ ﻟﻬﺎ ﻭﺟﻬﻬﺎ ﻭﺟﻬﺰﺗﻬﺎ ﻭﻟﺒﺴﺘﻬﺎ ﻣﻼﺑﺲ ﻋﺎﺩﻳﺔ ﻭﺧﺮﺟﺖ ﻣﻦ ﺑﺎﺏ ﺍﻟﻐﺮﻓﺔ
ﻭﻫﻲ ﺗﻤﺴﻚ ﺑﺈﻳﺪ ﺭﻳﻢ
ﻛﺎﻧﺖ ﺭﻳﻢ ﺗﺤﺲ ﻧﺒﻀﺎﺕ ﻗﻠﺒﻬﺎ ﺗﻨﺒﺾ ﺑﺴﺮﻋﺔ ﺧﺎﻳﻔﻪ
ﻛﻴﻒ ﺭﺡ ﺗﻮﺍﺟﻪ ﺍﻟﻨﺎﺱ ﻛﻴﻒ ﺭﺡ ﺗﻜﻮﻥ ﺣﻴﺎﺗﻬﺎ ﻣﻮ ﻣﺼﺪﻗﺔ ﺇﻧﻬﺎ ﺧﻼﺹ ﻃﻠﻌﺖ
ﻣﻦ ﺳﺠﻨﻬﺎ ﻳﻨﺘﺎﺑﻬﺎ ﺷﻌﻮﺭ ﻣﻠﺨﺒﻂ ﺗﺤﺲ ﺑﺎﻟﻔﺮﺡ ﻭﺍﻟﺨﻮﻑ ﺑﻨﻔﺲ ﺍﻟﻮﻗﺖ
ﻧﺰﻟﻦ ﻣﻦ ﺍﻟﺪﺭﺝ ﺍﻟﺨﻠﻔﻲ ﻟﺠﻬﺔ ﺍﻟﺒﺎﺏ ﺍﻟﺠﻨﻮﺑﻲ ‏( ﺍﻟﺒﻴﺖ ﻟﻪ ﺑﺎﺏ ﺭﺋﻴﺴﻲ ﻣﻦ ﺍﻟﺠﻬﺔ
ﺍﻟﺸﻤﺎﻟﻴﺔ ﻭﺑﺎﺏ ﻓﺮﻋﻲ ﻣﻦ ﺟﻬﺔ ﺍﻟﺠﻨﻮﺏ ‏) ﺑﻨﺎﺀ ﻋﻠﻰ ﺍﻻﻭﺍﻣﺮ ﻳﻄﻠﻌﻦ ﻣﻦ ﻫﻨﺎﻙ
ﻣﺸﺖ ﻣﻊ ﻣﻴﺮﻱ ﻭﻛﺎﻧﺖ ﺑﻘﻤﺔ ﺍﻟﻬﺪﻭﺀ ﻭﺻﻠﻮﺍ ﻟﻠﺒﻮﺍﺑﺔ ﺍﻟﺨﺎﺭﺟﻴﺔ ﺭﻛﺒﻮﺍ ﻣﻊ ﺍﻟﺴﺎﻳﻖ
ﻭﺍﻧﻄﻠﻖ ﻓﻴﻬﻦ ﻟﻠﻤﺪﺭﺳﺔ
*
*
*
ﻭﺻﻠﺖ ﻣﻴﺮﻱ ﻭﺭﻳﻢ ﺍﻟﻤﺪﺭﺳﺔ ﻛﺎﻧﺖ ﺭﻳﻢ ﺧﺎﻳﻔﺔ ﻛﺜﻴﺮ ﻭﺗﻤﺴﻜﺖ ﺑﻤﻴﺮﻱ ﻛﺎﻥ ﺷﻌﻮﺭ
ﺍﻟﺨﻮﻑ ﻭﺍﻟﺮﻫﺒﺔ ﻣﺴﻴﻄﺮ ﻋﻠﻴﻬﺎ .....
ﺷﺪﺕ ﻋﻠﻰ ﻳﺪﻫﺎ ﻣﻴﺮﻱ ﺣﺘﻰ ﺗﺤﺴﺴﻬﺎ ﺑﺎﻻﻣﺎﻥ ﻭﻧﺰﻟﻦ ﻣﻦ ﺍﻟﺴﻴﺎﺭﺓ ﻣﺘﺠﻬﺎﺕ
ﻟﺪﺍﺧﻞ ﺍﻟﻤﺪﺭﺳﺔ .....
ﻛﺎﻧﺖ ﺭﻳﻢ ﺗﻠﺘﻔﺖ ﺣﻮﻟﻬﺎ ﻛﺎﻧﺖ ﺗﺸﻮﻑ ﺑﻨﺎﺕ ﻛﺜﻴﺮ ﻣﻦ ﻋﻤﺮﻫﺎ ﻣﻊ ﺃﻣﻬﺎﺗﻬﻦ ﺣﺴﺖ
ﺑﻐﺼﺔ ﺑﺤﻠﻘﻬﺎ ﻟﻴﺶ ﺃﻣﻬﺎ ﻣﻮ ﻣﻌﻬﺎ ﺯﻱ ﺑﺎﻗﻲ ﺍﻟﺒﻨﺎﺕ ﺑﻠﻌﺖ ﻏﺼﺘﻬﺎ ﻭﻣﺸﺖ ﻣﻊ ﻣﻴﺮﻱ
ﻟﻺﺩﺍﺭﺓ ﺩﺧﻠﺖ ﻣﻴﺮﻱ ﻭﺗﺒﻌﺘﻬﺎ ﺭﻳﻢ
ﺷﺎﻓﺖ ﺭﻳﻢ ﺣﺮﻣﺔ ‏( ﺍﻟﻤﻌﻠﻤﺔ‏) ﻻﺑﺴﺔ ﻧﻈﺎﺭﺍﺕ ﻭﻣﻈﻬﺮﻫﺎ ﻳﺪﻝ ﺇﻧﻬﺎ ﻗﻮﻳﺔ ﻛﺜﻴﺮ
ﻭﻋﺼﺒﻴﺔ ﻧﻈﺮﺕ ﺍﻻﺑﻠﻪ ﻟﻤﻴﺮﻱ ﺑﺘﻜﺒﺮ ﺑﻌﺪ ﻣﺎ ﻣﺪﺕ ﻣﻴﺮﻱ ﻟﻬﺎ ﻣﻠﻒ ﺭﻳﻢ
ﺍﻻﺑﻠﺔ ﻧﺎﻳﻔﻪ ﺑﺘﻜﺒﺮ : ﻭﻳﻦ ﺃﻣﻬﺎ ﺗﻴﺠﻲ ﺗﺴﺠﻠﻬﺎ ﺃﻣﺎ ﺃﻣﻬﺎﺕ ﺍﺧﺮ ﺯﻣﻦ !! ﻧﻈﺮﺕ ﻟﻠﻤﻠﻒ
ﻭﻗﺮﺃﺕ ﺍﺳﻢ ﺭﻳﻢ ﺍﻟﻜﺎﻣﻞ ﻟﻮﺕ ﺑﻮﺯﻫﺎ ﺑﻨﺖ ﺍﻟﺤﺴﺐ ﻭﺍﻟﻨﺴﺐ ﻣﺎ ﻳﻜﻠﻔﻮﻥ ﻧﻔﺴﻬﻢ
ﻳﺴﺠﻠﻮﻥ ﺍﻭﻻﺩﻫﻢ ﻳﺮﺳﻠﻮﻫﻢ ﻣﻊ ﺍﻟﺨﺪﻡ ﻭﻓﻲ ﻧﻔﺴﻬﺎ ﻏﺮﻳﺒﺔ ﺑﻨﺖ ﻣﻦ ﻫﺎﺫﻱ ﺍﻟﻌﺎﺋﻠﺔ
ﺗﺴﺠﻞ ﻓﻲ ﻣﺪﺭﺳﺘﻨﺎ ﻭﻇﻠﺖ ﻭﻫﻲ ﺗﻜﺘﺐ ﺑﻤﻠﻒ ﺭﻳﻢ ﻭﻫﻲ ﻣﺘﻌﺠﺒﺔ ﻭ
ﻣﺴﺘﻐﺮﺑﻪ !!!! ﻛﻤﻠﺖ ﻛﺘﺎﺑﺔ ﻭﺧﺒﺮﺕ ﻣﻴﺮﻱ ﺇﻧﻪ ﺍﻻﺳﺒﻮﻉ ﺍﻟﺠﺎﻱ ﻫﻮ ﺍﻟﺪﻭﺍﻡ ﻭﺑﻠﺸﺖ
ﺗﻌﻄﻲ ﻟﻤﻴﺮﻱ ﻣﺤﺎﺿﺮﺍﺕ ﺇﻧﻪ ﺍﻻﻡ ﻻﺯﻡ ﺗﻬﺘﻢ ﻓﻲ ﺑﻨﺘﻬﺎ ﻭﻣﻦ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻜﻼﻡ
ﻭﺭﻳﻢ ﺗﺴﻤﻊ ﻭﺗﺸﻌﺮ ﺑﻐﺼﺔ ﻣﻦ ﻛﻼﻡ ﺍﻻﺑﻠﻪ ﻣﺎ ﺭﺍﻋﺖ ﺷﻌﻮﺭﻫﺎ ﻭﻫﻲ ﺗﺘﻜﻠﻢ ﻋﻦ ﺃﻣﻬﺎ
ﺇﻟﻲ ﺗﺘﻤﻨﻰ ﻟﻮ ﺗﺸﻮﻓﻬﺎ ﻣﺮﺓ ﻭﺣﺪﻩ ﻭﺗﺮﺗﻤﻲ ﺑﺤﻀﻨﻬﺎ ﻛﺎﻧﺖ ﺗﻘﻨﻊ ﻧﻔﺴﻬﺎ ﺇﻧﻬﺎ ﺃﻣﻬﺎ
ﺃﻛﻴﺪ ﻓﺎﻗﺪﻳﺘﻬﺎ ﻭﺑﺘﺒﻜﻲ ﻟﻔﻘﺪﻫﺎ ﻣﺜﻞ ﻣﺎ ﻫﻲ ﺑﺘﺒﻜﻲ ﻋﻠﻰ ﻓﻘﺪﺍﻥ ﻭﺑﻌﺪ ﺃﻣﻬﺎ ﻋﻨﻬﺎ
ﺻﺤﺖ ﻣﻦ ﺳﺮﺣﺎﻧﻬﺎ ﻋﻠﻰ ﻫﺰﺕ ﻣﻴﺮﻱ ﻟﻬﺎ ﻧﻈﺮﺕ ﺣﻮﻟﻬﺎ ﻭﺟﺪﺕ ﻧﻔﺴﻬﺎ ﺍﻣﺎﻡ ﺍﻟﺒﻴﺖ
ﺇﻟﻲ ﻫﻮ ﺑﻨﻈﺮﻫﺎ ﺳﺠﻨﻬﺎ ﻣﺘﻰ ﻃﻠﻌﺖ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺪﺭﺳﺔ ﻭﺭﻛﺒﺖ ﺍﻟﺴﻴﺎﺭﺓ ﻭﻭﺻﻠﺖ
ﺍﻟﺒﻴﺖ ﻣﺎ ﺗﺪﺭﻱ ﻛﺎﻧﺖ ﻣﻨﺴﺠﻤﺔ ﺑﺄﻓﻜﺎﺭﻫﺎ ﻟﺪﺭﺟﺔ ﻣﺎ ﺷﻌﺮﺕ ﺑﻤﺎ ﺣﻮﻟﻬﺎ !!!
ﻧﺰﻟﺖ ﻣﻦ ﺍﻟﺴﻴﺎﺭﺓ ﺧﻄﻮﺓ ﻟﻼﻣﺎﻡ ﻭﺧﻄﻮﺓ ﻟﻠﺨﻠﻒ ﻣﺎ ﻭﺩﻫﺎ ﺗﺮﺟﻊ ﻟﻠﺴﺠﻦ ﻭﺩﻫﺎ
ﺗﺮﻛﺾ ﻭﺗﻬﺮﺏ ﺑﺲ ﻭﻳﻦ ﺗﺮﻭﺡ ؟ ﺣﺘﻰ ﻣﻜﺎﻥ ﺑﻴﺖ ﺍﻣﻬﺎ ﻣﺎ ﺗﻌﺮﻓﻪ ؟ ﻧﻈﺮﺕ ﻟﻼﻣﺎﻡ
ﺷﺎﻓﺖ ﻣﻴﺮﻱ ﺳﺒﻘﺘﻬﺎ ﻭﻣﺸﻴﺖ ﻗﺪﺍﻣﻬﺎ ﺍﺳﺮﻋﺖ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﺸﻲ ﺣﺘﻰ ﺗﻠﺤﻖ ﻋﻠﻰ ﻣﻴﺮﻱ
ﺑﺪﻭﻥ ﻣﺎ ﺗﻨﺘﺒﻪ ﺗﺼﺎﺩﻣﺖ ﻣﻊ ﻛﺎﺋﻦ ﺣﻲ ﺻﻐﻴﺮ ﻭﻭﻗﻌﺖ ﻓﻮﻗﻪ ﻗﺎﻣﺖ ﻟﺤﺘﻰ ﺗﺸﻮﻑ
ﺑﺸﻮ ﺻﺪﻣﺖ ﻧﻈﺮﺕ ﺷﺎﻓﺖ ﺑﻨﺖ ﺍﺻﻐﺮ ﻣﻨﻬﺎ ﺷﻜﻠﻬﺎ ﻛﻴﻮﺕ ﺳﻤﻌﺖ ﺻﻮﺕ ﺻﺮﺍﺥ
ﻣﻦ ﺧﻠﻔﻬﺎ
ﺳﻌﺎﺩ : ﻛﺴﺮ ﺇﻥ ﺷﺎﺀ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻤﻴﻪ ﻣﺎﺗﺸﻮﻓﻴﻦ ﺗﻘﺪﻣﺖ ﻣﻦ ﺭﻳﻢ ﻭﺑﻌﺪﺗﻬﺎ ﻋﻦ ﺑﻨﺘﻲ
ﺑﺪﻓﺎﺷﻪ ﻭﻋﺼﺒﻴﺔ ﻭﺻﺮﺕ ﺍﻫﺪﻱ ﺑﺒﻨﺘﻲ ﻭﺍﻣﺴﺢ ﺑﺪﻣﻮﻋﻬﺎ ﻭﺍﺭﺍﺿﻴﻬﺎ ﺣﺘﻰ ﻣﺎ
ﺗﺒﻜﻲ ﻣﺎ ﺑﺤﺐ ﺍﺷﻮﻑ ﺑﻨﺎﺗﻲ ﺑﺒﻜﻦ ﻧﻈﺮﺕ ﻟﻨﺎﻳﻒ ﺇﻟﻲ ﺍﻟﻌﺼﺒﻴﺔ ﻃﺎﻟﻌﺔ ﻣﻦ ﻋﻴﻮﻧﻪ
ﻭﻣﺎﺳﻚ ﺭﻳﻢ ﻣﻦ ﺇﻳﺪﻫﺎ ﻭﻳﻬﺰ ﻓﻴﻬﺎ ﻃﺒﻌﺎ ﻧﺎﻳﻒ ﻣﻌﺼﺐ ﻣﻦ ﻣﺸﻜﻠﻪ ﺑﺎﻟﺸﻐﻞ ﻭﺍﻛﻴﺪ
ﺭﺡ ﻳﻄﻠﻊ ﻋﺼﺒﻴﺘﻪ ﺑﺮﻳﻢ ﺣﻤﻠﺖ ﺑﻨﺘﻲ ﻭﺩﺧﻠﺖ ﺩﺍﺧﻞ ﺍﻟﺒﻴﺖ ﻭﺍﻧﺎ ﺍﺳﻤﻊ ﺻﺮﺍﺧﻪ
ﻋﻠﻰ ﺭﻳﻢ
*
*
*
*
ﻧﺎﻳﻒ : ﻣﺴﻜﺘﻬﺎ ﻣﻦ ﺇﻳﺪﻫﺎ ﺍﻟﻴﻤﻴﻦ ﻭﻛﺎﻧﺖ ﻧﺤﻴﻠﻪ ﻧﻈﺮﺕ ﻟﺮﻳﻢ ﺍﺳﺘﻐﺮﺑﺖ ﻛﻴﻒ
ﻛﺒﺮﺕ ﻋﻦ ﻟﻤﺎ ﺃﺟﺖ ﺻﺎﺭﺕ ﺍﻃﻮﻝ ﻭﻣﻼﻣﺤﻬﺎ ﻛﻠﻬﺎ ﺑﺮﺍﺀﺓ ﻗﻄﻌﺖ ﺗﻔﻜﻴﺮﻱ ﻓﻴﻬﺎ
ﺑﻜﻒ ﻋﻠﻰ ﺻﺒﺎﺣﻬﺎ ﻛﻨﺖ ﻧﺎﻭﻱ ﺍﻓﺮﻍ ﻋﺼﺒﻴﺔ ﺍﻟﺸﻐﻞ ﻓﻴﻬﺎ
ﻧﺎﻳﻒ : ﺇﻧﺖ ﻛﻴﻒ ﺑﺘﻮﻗﻌﻲ ﻟﻴﻨﺎ ﻋﺎﻻﺭﺽ ﺍﻧﺖ ﻋﻤﻴﺔ ﻣﺎ ﺗﺸﻮﻓﻲ ﻳﺎ ﺣﻴﻮﺍﻧﺔ ﻳﺎ
ﻗﻠﻴﻠﺔ ﺍﻟﺘﺮﺑﻴﺔ ﺍﻛﻴﺪ ﺯﻱ ﺍﻣﻚ ﻗﻄﻊ ﻛﻼﻣﻲ ﺑﺸﻲﺀ ﺭﻃﺐ ﻋﻠﻰ ﻭﺟﻬﻲ ﻭﺻﻮﺕ ﺻﻐﻴﺮ
ﻧﺎﻋﻢ ﻛﻠﻪ ﺑﺮﺍﺀﺓ
ﺭﻳﻢ : ﺗﻔﻮﻭﻭﻭﻭﻩ ﻋﻠﻴﻚ ﻳﺎ ﺣﻘﻴﺮ ﻳﺎ ﺣﻴﻮﺍﻥ ﺍﻣﻲ ﺍﺷﺮﻑ ﻣﻨﻚ ﻳﺎ ﺣﻤﺎﺭ ﻗﻄﻊ ﻛﻼﻣﻬﺎ
ﺍﻟﻀﺮﺏ ﻏﻴﺮ ﻃﺒﻴﻌﻲ ﻣﻦ ﻧﺎﻳﻒ
ﻧﺎﻳﻒ : ﺍﻧﺠﻦ ﺟﻨﻮﻧﻲ ﺍﻧﺎ ﺗﻐﻠﻂ ﻋﻠﻲ ﻫﺎﻟﺤﻴﻮﺍﻧﺔ ﻣﺎ ﻣﺴﻜﺖ ﻧﻔﺴﻲ ﻭﺍﻧﻬﻠﺖ ﻋﻠﻴﻬﺎ
ﺑﺎﻟﻀﺮﺏ ﻭﻛﺎﻥ ﺿﺮﺑﻲ ﻗﺎﺳﻲ ﺑﺎﻟﻨﺴﺒﺔ ﻟﻄﻔﻠﻪ ﻭﺇﻟﻲ ﺯﺍﺩ ﺟﻨﻮﻧﻲ ﺭﻏﻢ ﺿﺮﺑﻲ ﻟﻬﺎ ﻣﺎ
ﻭﻗﻔﺖ ﺳﺐ ﻭﺷﺘﻢ ﻓﻴﻨﻲ ﺷﻮ ﺍﻋﻤﻞ ﻳﺎ ﻧﺎﺱ ﺯﺩﺕ ﻣﻦ ﺿﺮﺑﻲ ﻟﻬﺎ ﺑﺲ ﻓﻲ ﻳﺪ
ﺑﻌﺪﺗﻨﻲ ﻋﻨﻬﺎ ﻭﻛﺎﻥ ﺍﺑﻮﻱ
ﺍﺑﻮ ﺳﻠﻤﺎﻥ : ﻳﺎ ﺍﺑﻨﻲ ﺣﺎﻁ ﻋﻘﻠﻚ ﺑﺒﺰﺭ ﺍﺗﺮﻛﻬﺎ
ﻧﺎﻳﻒ : ﻭﺩﻙ ﺗﺴﺐ ﻋﻠﻲ ﻭﺗﺸﺘﻤﻨﻲ ﻭﺍﺳﻜﺖ ﻟﻬﺎ ﺍﻧﺎ ﻻﺯﻡ ﺍﺭﺑﻴﻬﺎ ﻗﺎﻃﻌﻪ ﺍﺑﻮﻩ
ﺍﺑﻮ ﺳﻠﻤﺎﻥ ﺑﻌﺼﺒﻴﻪ : ﻗﻮﻣﻲ ﺍﻧﻘﻠﻌﻲ ﻋﻠﻰ ﻏﺮﻓﺘﻚ ﺑﺴﺮﺭﺭﻋﺔ
ﺭﻳﻢ : ﻗﻠﻌﻪ ﺗﻘﻠﻌﻚ ﻳﺎﻟﺸﺎﻳﺐ ﺇﻧﺖ ﻭﺍﻟﺤﻤﺎﺭ ﺇﻟﻲ ﺟﻨﺒﻚ
ﻧﺎﻳﻒ ﺗﻘﺪﻡ ﺣﺘﻰ ﻳﻀﺮﺑﻬﺎ ﺑﺲ ﻋﻘﺎﻝ ﺍﺑﻮﻩ ﻛﺎﻥ ﺍﺳﺮﻉ ﻭﻧﺰﻝ ﺍﺑﻮﻩ ﺿﺮﺏ ﻓﻴﻬﺎ
ﻭﻛﺎﻧﺖ ﺭﻳﻢ ﺗﺰﻳﺪ ﺷﺘﻢ ﻓﻴﻬﻢ ﻭﻣﺎ ﺧﻠﺼﻬﺎ ﻣﻨﻬﻢ ﺇﻻ ﺷﺎﺏ ﺑﻌﺪﻫﻢ ﻋﻨﻬﺎ ﻭﻧﺎﺩﻯ ﻋﻠﻰ
ﻣﻴﺮﻱ ﺗﺎﺧﺬﻫﺎ ﻟﻐﺮﻓﺘﻬﺎ ﺟﺎﺕ ﻣﻴﺮﻱ ﻭﺍﻧﺬﻫﻠﺖ ﻣﻦ ﺷﻜﻠﻬﺎ ﻭﺣﻤﻠﺘﻬﺎ ﻭﺩﺧﻠﺘﻬﺎ ﺩﺍﺧﻞ
ﻛﺎﻧﺖ ﺗﺴﻤﻌﻬﻢ ﻳﻘﻮﻟﻮﺍ ﻟﻠﺸﺎﺏ ﻳﺎ ﺻﻘﺮ ﻋﻠﻖ ﻫﺎﻻﺳﻢ ﺑﺬﻫﻨﻬﺎ ﻣﻴﻦ ﻳﻜﻮﻥ ﻫﺎﻟﺸﺎﺏ
ﻭﺑﺪﺍﺧﻠﻬﺎ ﻣﺸﺎﻋﺮ ﻛﺮﻩ ﺟﺪﻳ

Читать полностью…

قصص علمتني الحياة 💯

كيف تستفيد من القصص الموجودة في القناة؟

1.يجب أن تكون لديك رغبة قوية للتعلم.

2.اقرأ كل قصة مرتين قبل الانتقال إلى القصة الأخرى.

3.حدث بعض الأصدقاء أو الأبناء أو الطلبة بما قرأت من قصص.

4.عند نهاية كل قصة توقف قليلاً، وفكر في معاني القصة وكيف نطبق دروسها في حياتنا.

5.ابدأ بممارسة التجارب المفيدة لأصحاب القصص في حياتك العملية حتى تصبح جزءاً من عاداتك.
6.احتفظ بمفكرة تسجل فيها إنجازاتك في تطبيق هذه التجارب والقصص المفيدة.

7.اكتب لنا قصصك الحقيقية الناجحة في حياتك العملية، وأرسلها إلينا لكي يستفيد منها القراء.

8.إذا كان هذه القصص وهذه القناة مفيدة  لك فلا تنسَ أن تخبر الآخرين بها وترسل رابط القناة لهم لكي تستمر الرسالة ولا توضع على الرف، وتذكَّر أن الدالَّ على الخير كفاعله.

@gasas1

Читать полностью…

قصص علمتني الحياة 💯

كن راقيا ، بفكرك ، بكتاباتك ،
بأفعالك ، وأخلاقك ؛
ستجذب إليك قلوب الناس ، وإن كانوا
لا يعرفون عنك شيئا


مع الراقي
لنرتقي

Читать полностью…

قصص علمتني الحياة 💯

س
قام الاب ونايف واخوانه للمجلس وكانت الصدمه لنايف
الاب : حياك تفضل
محمد : والله مستعجل بس فيه امانه لكم عندنا وحبيبنا نرجعها لكم ما نبغيها ورمى عليهم ريم إلي تعب جسمها من كثر البكاء
نايف : بس حنا ما نبيها وانا متبري منها
محمد : مشكلتك وطلع بدون ما يسمع كلمة زيادة منهم
نايف : بعصبية انا قلت لها من اول إني متبري منها
الاب : والحل
نايف : الحين اخذها على دار الايتام
دخلوا النسوان بعد خروج محمد
الام : تخسى بنت سارة نربيها خذها لاقرب مزبلة وارميها هنااك...
نايف : لا يمه رح اوديها لدار الايتام ومسك يد ريم النحيلة وهي تسمع كلامهم وتنظر لهم بضياع وحيرة
ومشى نايف وهو يجر فيها وقفه صرخة هزت البيت من ابوه
وقف انت غبي ناسي انها بإسمك ودك تشوه سمعتنا ودك يقولون عني رمى حفيدته بدار الايتام ؟
اسمع هاي غلطتك وانت بتتحمل مسؤوليتها ربيها عندك وما بدي اشوف رقعة وجها ببيتي فاهم ولا بجمعاتنا بتجيبها فاهم ؟!
وطلع بعد ما ضرب الباب وراه بقوة
نايف من القهر رمى ريم من إيده على الارض
ركضت الهنوف اخته المتزوجة وصرخت بوجه

انت ما عندك دم ؟ ما في بقلبك رحمة ؟ طفلة شو ذنبها ؟
صرخ نايف : الهنوف اختصري مش رايق لك
الام : اطلعي بنت الحسب والنسب وش ملبسيتها
كانت ريم ترتدي ملابس قديمة وغير مرتبه حتى ملامحها غير واضحة من كثرة البكاء
نايف تنفس بقهر : ونظر إلى ساميا زوجته وسألها وش رايك ؟
ساميا : أنا ما لي دخل بدك تربيها عندك ربيها بس انا مش مسؤوله عنها .


لساتنا ما دخلنا بتفاصيل البطله
نتابع الاحداث


نايف تنفس بقهر : ونظر إلى ساميا زوجته وسألها وش رايك ؟
ساميا : أنا ما لي دخل بدك تربيها عندك ربيها بس انا مش مسؤوله عنها .
الام : صح كلام ساميا مو مجبورة تربي هالاشكال
ونظرت لريم نظرت احتقار وتكبر
إخوان نايف ما تكلموا لأنه بنظرهم بنته هو حر فيها بيعمل إلي بده إياه
الهنوف : ما دامك مش قد المسؤولية ليش تخلف ؟ صدقني رح ييجي يوم وتندم
ونظرة له نظرة لوووم واستنكار
نايف : اقول لا يكثر هرجك روحي زوجك ينتظرك ما بقى شيء على سفركم
الهنوف : كانت بدها ترد عليه
قاطعها بعصبيه
نايف : قسم بالله إذا ما انقلعتي من وجهي ليصير شي تندمي عليه
وقفت الهنوف ونظرت لهم نظرة استحقار وطلعت
كانت ريم تنظر لهم نظرة بريئة فيها ضياع ما بتعرف هي عند مين ؟ كانت بدور اسئلة بعقلها ليش هي هنا ؟ مين الرجال إلي جابها هنا ؟ كانت تحاول تفسر مجريات الاحدث لكن عقلها مخربط مش قادرة تربط الامور ببعضها وتطلع بنتيجه وحده
قطع تفكيرها الصغير قبضة يد على شعرها نظرة للشخص نظرة خوف من الوحوش إلي حولها هكذا رسم عقلها الصغير صورة عنهم

نايف : شديت على شعرها من القهر إلي في داخلي ، اخاف ساميا ما تتقبلها وامي رافضيتها وين اروح فيها وابوي إلي ألزم علي اربيها وش الحل
مشيت تجاه الباب وانا اجر فيها وصوت بكائها فجر اذني وقفني صوت
الام : ويش قررت
نايف : نظرت خلفي شفت إخواني وأخواتي كلهم ينتظروا إني اتكلم
جيت اتكلم لفت نظري اولاد اخواني واخواتي بنظروا لي وخايفين حسيت بداخلي نغزت الم إني قسيت على ريم ارخيت يدي من شعرها وتابعت كلامي
_ قررت اسكنها عندي ونظرت لامي وكملت كلامي لك مني ما تشوفيها حتى إنت يا ساميا ما رح تضايقك ولا حتى رح تلمحي خيالها .
الام : هذا اهم شي عندي ما اشوفها بنت النجسه
ساميا : إذا هيك ما عندي مشكلة اوكي اتفقنا

مسك نايف يدها الصغيرة النحيلة واتجه للبيت دخل البيت وصعد الدرج وهو يصعد
نايف: ميري يا ميري
ميري: نعم
نايف: الحقيني
وصل الطابق الثاني واتجه لإحدى الغرف فتحها ورمى ريم فيها
نايف: اسمعي نظفي الغرفة وحطوا فيها سرير وإنت المسؤوله عنها ممنوع تطلع من باب الغرفة كل يوم بتجيبي لها الاكل ويا ويلك إذا بتطلع
وبعصبيه فاهمه
هزت راسها الخدامة من الخوف وطلع نايف من البيت وهو بقمة عصبيته .


.تعريف بنايف
نايف شاب عمره 25سنه دكتور طب عصبي جدا اهم شي عنده امه
زوجته الاولى ساره طلقها بعد سنه من الزواج
ساميا زوجته الثانية مرتاح معها كثير وعلاقتها مع امه كثير حلوه وهذا للي مريح باله ويجعله يتعلق فيها اكثر عمرها 24 سنه
اولاده
ريم من الزوجه الاولى عمرها 3 سنوات

سلمى من الزوجه الثانية عمرها سنتين
ولينا وعمرها سنه

#طفولتي

انتظروا التكمله

Читать полностью…

قصص علمتني الحياة 💯

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شكرًا لكل من قدم لنا تعليق على رواية سكون الروح📖

الآن سنبدأ بنشر رواية جديدة و رائعة
ونتمنى أن تتابعونها معنا وتقضون وقتاً ممتعاً في قراءتها
سنبدأ بنشرها بعد قليل كونوا معنا
وجودكم معنا ومتابعتكم لنا يسعدنا ☀️🌴☀️~~🌸🍃🌸
روايتنا الجديدة
رواية طفولتي 🌾

Читать полностью…

قصص علمتني الحياة 💯

قناه لداعية حلو اللسان رقيق القلب
يدخل الموعضة الى قلبك بكل رقه وشفافيه داعيةمعروف باسلوبه الفذ المريح للقلب🌸👇🌸
💮الداعية عمر عبد الكافي♡
https://t.me/joinchat/AAAAAEA8jo6sVVNvB98XNQ

Читать полностью…

قصص علمتني الحياة 💯

بعد أن انتهينا من رواية سكون الروح يسعدنا أن ترسلوا لنا الدروس والعبر ليتم نشرها في القناة

@gasas2bot

Читать полностью…

قصص علمتني الحياة 💯

رواية سكون الروح📖

الجزء العشرون📚
وقبل الأخير..

ومضت الأيام ..
زهراء :
قبل أن تكمل أريد أن أسألك سؤالاً ؟
ً هل كنت تحب ريمان حقاً؟
العجوز : منذ أن رأيتها شدني جمالها و شخصيتها وطريقتها في الحديث لكني بعد الزواج أحببتها جداً..
صحيح أنني كنت أشعر بأن شيئاً ينقصني لكن لا أعني أن ريمان قصرت في حقي بل على العكس تماماً، كنت أتمنى أن أفعل شيئا لها
يجعلها أكثر سعادة في الحياة، لكن الذي كان ينقصني هو تطهير قلبي من قصتي القديمة وهي تلك الفتاة، كنت وما زلت أشعر بأن فعلي معها كان حمقاً..
أما الفتاة فلم أعد أراها كثيراً بعد زواجي فنادراً ما أراها في السوق وإن
رأيتها فلا تدوم النظرات طويلاً بل تنتهي بعد لحظات..
لكنها في النهاية رحلت عن القرية وكأنها
كرهت رؤيتي فيها وسمعت أنها قد ذهبت إلى بيت إحدى قريباتها في قرية مجاورة..
ومضت الأيام وكنت سعيداً جداً بريمان، أنستني تلك الفتاة بلطفها وأسلوبها، كانت حياتي جميلة معها فهي هادئة جداً ولطيفة وكانت تحمل أهم صفة ولم تفقد جزءاً من هذه الصفة بعد الزواج ..
زهراء :
ماهي هذه الصفة؟
العجوز :
ربما ينبغي أن أقول هو خلق من الأخلاق إنه الحياء يابنتي..
أتعلمين ياابنتي لا شيء أجمل من الحياء في الأنثى، البعض من النساء تفقد الحياء من زوجها بعد فترة من الزواج، فتتصرف كما لو كانت في بيت أهلها قبل أن تتزوج، الحياء يجعل الأنثى كما لو كانت في أول يوم تعشق فيه وتحب ..
وكانت ريمان شديدة الحياء حتى بعد سنة من زواجنا ولم تفقده ..
كنت محظوظاً جداً فرغم الحياة البائسة التي مرّت بها هذه الفتاة إلا إنها مازالت تحافظ على أنوثتها ..
زهراء :
إذا كانت بهذه الصفة فما هو سبب رحيلها عنك ؟
العجوز : حدث ذلك في ليلة من الليالي،
استيقظت فلم أجدها بجواري، فنظرت حولي فلم أجدها في الغرفة أيضاً، فقمت من سريري لأبحث عنها في البيت فوجدتها في غرفة من الغرف، وقد أشعلت المصباح ورأيتها تكتب في أوراق منغمسة بهواجسها، وكأنها لا تشعر بمراقبتي لها وحين اقتربت منها وشعرت بي أخفت هذه الأوراق، ونظرت إلي نظرة مخيفة جداً حتى شعرت بأن أوردتي تجمدت فلم أستطع التحرك لكن بعد لحظات خفضت رأسها حياءاً وأخفت الأوراق خلفها، فطلبت منها أن أقرأ ما كانت تكتبه لكنها لم تتكلم ولم تدفع الأوراق إلي، فاحترمت رغبتها لكن ذلك جعلني أفكر كثيراً في محتوى هذه الأوراق ، وأتذكر كلام تلك الفتاة وتحذيرها لي ..
ثم طلبت منها أن تلحق بي لتنام وترتاح ..
مرت الليلة طويلة جدا ، لم أستطع النوم، أنظر إلى ريمان مرة وإلى البدر مرة من نافذتنا الصغيرة ، ويشغل تفكيري ما أخفته عني هذه الفتاة ..
ومرّت الأيام وتغيرت الكثير من الأمور وكنت
حذراً في تعاملي معها، حتى دخل الجفاء بيني وبينها ولم تتغير هي في معاملتها، بل زادت من اهتمامها بي لكني ياابنتي لا أستحق هذا الاهتمام ، و ظننت أن اهتمامها بي لن يغير شيئاً مما في داخلي ..
زهراء :
هل حدث هذا كله فقط من أجل تلك الأوراق التي أخفتها عنك ؟
العجوز : ياابنتي .. نحن الرجال نخفي الكثير عن نسائنا لكننا ننزعج جداً حين
يخفين عنا شيئاً، ربما ترين أن الأمر لا يستحق وهو كذلك، لكن الكثير من الحروب قامت بكلمة، كما وقع الكثير من العشاق بنظرة، ربما من الأفضل أن لا نخفي شيئاً عن بعضنا، لكن ذلك أيضاً غير صحيح، لأنه لابد أن يكون جزء بسيط من حياتنا محاط بحدود نرسمها لا يتعداها أحد ، ولا يدخلها ..
مساحة شخصية على أن لا تكون هذه المساحة سبباً في إيذاء شريكنا في الحياة ..

كنت أخرج من المنزل ولا أعود حتى المساء أنشغل مع الناس ولا أهتم بها ، وإن عدت أكلمها كلاماً ليس فيه إلا الجفاف وكنت
أزداد غيظاً حين تتصرف معي بهدوء ، وهو طبعها ..
أقسو عليها فترد علي بكلام هادئ لطيف وأحياناً تصمت حتى أهدأ، وهذا ما جعلني أتغير كثيراً، والحسرة في داخلي فأنا أشعر بالظلم لكن العناد أسوء مافي الإنسان، وكم أورد العناد أصحابه المهالك، وكل ذلك فقط من أجل تلك الأوراق ..
كنت أريد منها أن تريني هذه الأوراق بنفسها وكبريائي يمنعني من طلب تلك الأوراق ..

ولما رأت مني ريمان هذا الجفاء لعام كامل وأنا لا أهتم بها كما تهتم بي، خرجت من صمتها وقالت لي كلمات : لماذا تخفي في نفسك ما يعذبك ، أخرج ما في داخلك وإن كان فيه قسوة على من تحب ..
حينها لم أتمالك نفسي ..
قلت لها : ليتني لم أذهب إلى تلك الغابة، فنزلت الدموع من عينيها،
وقالت :
يتبع……
#سكون_الروح
تصبحون على ماتحبون وتمنون 🌹🌹

Читать полностью…

قصص علمتني الحياة 💯

رواية سكون الروح📖

الجزء التاسع عشر 📚

ولكن الشيء الذي أريد قوله لك هو الأهم ..
في كل يوم أرى الفتاة تنظر إلي نظرات غريبة وخاصة عندما أقف مع ريمان، وأتحدث إليها، لا أدري ما طبيعتنا نحن الرجال، في بعض الأحيان نحب أن نغيظ الأنثى فقط لنستمتع بغيرتها، وربما رغبتنا أيضا بأن نرى شجار النساء فيثبتن بذلك أهميتنا لديهن، يالها من حياة ..
لو تعلمنا كيف نستغني، لما تعذب أحد بفراق من ابتعد عنه دون عذر ..

زهراء :
إنك تقسو على نفسك فماذا حدث لتقول هذه الكلمات؟
العجوز : بعد أيام من رؤيتي للفتاة ونظراتها المليئة بالغيرة، وقد أحست بأني استغنيت عنها بعدما لحقتها كثيراً لمعرفة اسمها فقط..
لكنها رفضت وسخرت مني، ربما كانت تريد أن ترفع من قيمتها وتظهر قوتها ..

وهي الآن تراني مع فتاة أجمل منها وما زالت تراني قريباً منها حتى أصبح لدي رغبة كبيرة بإغاظتها أكثر دون سبب فقررت الزواج بريمان
.. لا تسأليني عن السبب لأني حتى هذه اللحظة لا أدري ما سبب هذه الرغبة التي جعلت مني رجلا ينتقم من لا شيء..
بل ينتقم بحماقة ..
وقلت لك يابنيتي لا أحب ذكر التفاصيل لهذا أختصر لك..
ُ تزوجت من ريمان وكانت فتاة رائعة، لكني بعد الزواج منها أحسست بأن شيئا ما ينقصني، كنت أحب أن أرى تلك الفتاة، وكانت ريمان تعلم بقصتي معها سابقاً ، لكني لم أخبرها بأني حاولت إغاضتها..
لم ينقصني شيء بعد الزواج من ريمان، فهي فتاة جميلة هادئة تدخل القلب و تسكن الروح إليها، وكنت أكتشف فيها أشياء كثيرة لم أراها
عند فتاة من قبل، وكان جلّ حديث نساء القرية عنها ، أدبها وإتقان عملها وبُعدها عن الثرثرة والعداء، رغم أنها يتيمة ليس لها أحد في الحياة، إلا أنها استطاعت كسب القلوب..
يتبع… .
#سكون_الروح
تصبحون على ماتحبون وتمنون 🌹🌹

Читать полностью…

قصص علمتني الحياة 💯

صورة اليوم من ناشيونال جيوغرافيك كانت من نصيب عامل تنظيف الزجاج من الطابق 124 لبرج خليفة والذي يُعتبر أطول ناطحة سحاب في العالم.

Читать полностью…

قصص علمتني الحياة 💯

مليتو🌷من كثرة القنوات المكررة تعالوا هنا وماتخسرون شي خذولكم لفه بقناتي وحتدعولي😉 منوعه كلشي وكلاشي😂
بسرعة👇 بسرعة 😘﴿فـِۛۘـدِٰ୬وههہ⇣😻
https://t.me/joinchat/AAAAAEH0ISsB6wtCC35b-g

Читать полностью…
Подписаться на канал