qasas2 | Неотсортированное

Telegram-канал qasas2 - قصص و روايات 

24236

💌 قصص وعبر✨ 💌 قصص واقعية💫 💌 روايات مفيدة✨ 💌 قصص من التأريخ الإسلامي🌙 🔷 نرجوا لكم المتعة والفائدة 🔶 البدء《2/2/2020》

Подписаться на канал

قصص و روايات 

قصة التاجر المخضرم
ان الكثير منا لا يعرف كيف يغتنم الفرص فهناك الكثير من الفرص المهدرة التى تكون امام ناظرنا ولكننا نتركها بدون استفادة فاليكم قصة التاجر المخضرم التى ترينا كيف نحول الخسارة الى مكسب بمجرد شئ من التفكير البسيط .

يحكى أن رجل كان يصنع قماش للمراكب الشراعية .

يجلس طول السنة يعمل فى القماش ثم يبيعه لأصحاب المراكب
و فى سنة من السنوات وبينما ذهب لبيع انتاج السنة من القماش لأصحاب المراكب، سبقه أحد التجار الى اصحاب المراكب وباع اقمشته لهم.
طبعا الصدمة كبيرة .

ضاع رأس المال منه وفقد تجارته...

فجلس ووضع القماش أمامه وجعل يفكّر وبجلوسه كان محط سخرية اصحاب المراكب ، فقال له أحدهم (اصنع منهم سراويل وارتديهم) ففكر الرجل جيداً..

وفعلاً قام بصنع سراويل لأصحاب المراكب من ذلك القماش، وقام ببيعها لقاء ربح بسيط... وصاح مناديا: (من يريد سروالاً من قماش قوي يتحمل طبيعة عملكم القاسية؟)

فأٌعجب الناس بتلك السراويل وقاموا بشراءها... فوعدهم الرجل بصنع المزيد منها في السنة القادمة..

ثم قام بعمل تعديلات واضافات على السراويل ، وصنع لها مزيدا من الجيوب حتى تستوفي بحاجة العمال وهكذا.. ثم يذهب بها لأصحاب المراكب فيشتروها منه
وبهذه الطريقة تمكّن الرجل من تحويل الأزمة لنجاج ساحق

وفى النهاية الحكمة من تلك القصة:

الأزمة لا تجعل الانسان يقف في مكانه.. لكن استجابتنا لها وردود افعالنا هي ما تجعلنا نتقدم أو نتراجع الى الخلف.

Читать полностью…

قصص و روايات 

قصة الأم الغاضبة والفرصة الضائعة
الأم الغاضبة والفرصة الضائعة قصة مؤلمة ولكنها حال الكثيرين فى الدول العربية الآن التى أغرقت بالدم والتفجيرات وإنتشر الإرهاب بها وكانت النتيجة فقد زهرة شبابنا لنتعرف على تفاصيل القصة:

كانت والدته غاضبة منه جدا
حاول اضحاكها و مصالحتها فسألها :
ماما ماذا ستطبخين اليوم على الافطار
أجابت الام بغضب : سم
رد عليها مبتسما : حتى السم سيكون له مذاق لذيذ اذا كان من يدكِ
الام : اذهب من امامي
الابن : طيب ابتسمي :)
الام : اتركني و اذهب اريد ان انهي أعمالي
الابن : الى هذه الدرجة غاضبة مني يا امي :( ؟
الام : لا اريد ان ارى وجهك حتى تتعلم كيف تحترمني
الابن : ماشي ، انا زعفان و لن أفطر اليوم معكِ
الام : تاكل السم الهاري
الابن : ماشي
و خرج ليجلب لها شيئ ليصالحها ، لانه يعلم ان والدته طيبة القلب جدا و كلامها ليس نابع من قلبها و ستسامحه اكيد
-------
و بعدساعتين حيث قرب وقت الافطار
الام : جهزوا الطاولة
و قالت في قلبها .. يمكن قسيت عليه الله لا يعطيني العافية
طبخت له الطعام المفضل لديه و لا يحلو الافطار الا بوجوده على الطاولة معي
البنت : ماما هل أضع الاكل على الطاولة باقي خمس دقائق فقط
الام : نعم ضعي الاكل و اتصلي باخوك على الموبايل و أخبريه ان ياتي حالا لم يتبقى الا دقائق على وقت الافطار و لا تقولي له انني طلبت منك الاتصال به ، حتى يعتذر و يشعر بقيمتي
البنت تتصل و لكن .. خارج نطاق التغطية
الام : الله يحميه و يرجعه بالسلامة
عند الاذان .. لم يرجع الابن و كانت الام تريد ان تفطر و لكنها قالت في نفسها : ابني حبيبي اكيد انه جائع الان و هو صائم :( .. الله لا يوفقني و لا يعطيني العافية زعلته و خرج زعلان
فجاءة ظهر خبر عاجل في التلفزيون ..
تفجير في منطقة الرويبة (احد الأحياء في مدينة العاصمة)
و كأن قلب الام قد توقف عن النبض و لم تستطع بلع اللقمة التي في فمها
ثم بدا قلبها ينبض بسرعة شديدة
و قالت للأب : امير !!!!!
الاب : ماذا به امير؟
الام : فيه شيئ
--------
اتصل بعد عشر دقائق شخص و قال :
انا اعتذر عن الخبر بس الله يتقبله من شهداء
ان لله وان اليه راجعون
الام : لا انهم يكذبون و ستجدونه الان يدخل من الباب و يقبل يدي و يطلب رضاي
خرج الاب و ذهب للتأكد من الخبر
الام و هي في حالة ذهول ، اتصلت بالأب : طمني على امير ، اكيد خرج مع أصدقائه ، اخبره ان والدته قد أعدت له الوجبة التي يحبها و لن أفطر ابدا الا اذا جاء هو و اكل معي
الاب باكيا : امير استشهد
الام : مستحيل .. لقد تحدث الي صباحا و قال لي انه زعفان و لن يفطر معي اليوم ، ضع سماعة الموبايل على أذنه فانا احس عندما يتنفس
حبيبي ابني الغالي الله يرضا عليك تعال و انا و الله لست زعفانة منك ، فقط عِش .. أغضبني كما تشاء فقط ارجع .. انا راضية عليك ، بس لا تجعلهم يقولون انك استشهدت ، تنفس و دعني اسمع و احس بانفاسك
طيب اذا زعفان مني انا اراضيك
---------
وصلت الام الى المستشفى و رأت الاب و قالت : اين ابني ....
الاب غارق في دموعه و أشار الى الغرفة
هرعت الام الى الغرفة و رأت شرشفا ابيض مضرج بالدماء
صرخت الام : لماذا تغطون ابني بشرشف قذر !!!؟
رفعت الشرشف و رأت ابنها ساكن بلا حراك
حبيبي اصحى و شوف الاكلة الي بتحبها جبتها معي حتى تفطر ، اصحى حبيبي اذا كنت تحبني فعلا حتى نفطر سوية ، انا جائعة لماذا تتركني جائعة ؟
دخل الدكتور و هو يحمل بيده سوار فضة مكتوب عليه
❤ رضاكي همي يا امي ❤
هذا ما وجدناه مع ولدكم .......
انهارت الام و صرخت باكية و أمسكت بقميص ابنها و هزت جسده و قال : يعني لن تسامحني ؟
لكن قبل ان تذهب ، الله يرضا عليك دنيا و اخرة يا روح قلب امك

Читать полностью…

قصص و روايات 

اية:ببكاء ارجوكي يا ماما متعذبيهاش نسيتي كانت بتقول ايه انها لما تموت تحمدوا ربنا
ام حفصه:ببكاء ان لله وان اليه راجعون ان لله وان اليه راجعون
اية:ايه دا اوعا تدخل حد يا بابا وتمسك نقاب حفصه وتضعه علي وجهها وتبكي وتحتضنها بدلا من أمها بشدة انا اسفة يا حفصه بجد اسفة سامحيني انا هعمل زي ماكنتي بتقولي وهقرب من ربنا وياخذوا حفصه ويغسلوها ويضعوها في الكفن
اية:عايزة اشوفها لآخر مرة وتدلف الي حيث حفصه وترا وجهه منور كالبدر في ليلة كامله وعلي وجهها ابتسامة جميلة جدا وجهها يشع منه النور كأنها عروس تزف الي عريسها وتطبع قبلة علي جبينها هتوحشيني يا حفصه مع السلامة يا عروسة الجنة مع السلامة يا اجمل واحدة واجمل أخت مع السلامة وان شاء الله في الفردوس الأعلى يا حبيبتي ان شاء الله زي ماكنتي بتتمني الفردوس الأعلى بإذن الرحمن وتذهب الي الخارج وشقت الدموع طريقها الي وجنتيها ويتم تخليص جميع اجرات الدفن اية وهيا تتذكر كلمات حفصه
حفصه:قربي من ربنا يا اية القرب منه حاجة جميلة منعرفش ممكن نموت امتي منعرفش مين الدور عليه منعرفش اذا كان ربنا هيحسن خاتمتنا ولا لا لازم نعمل بسنن النبي صل الله عليه وسلم عشان نعيش مرتاحين ونقابل ربنا واحنا نضاف ادعي دايما بحسن الخاتمة عشان ربنا يتوفاكي وهو راضي عنك انتي عارفة انا حسي اني هموت قريب مش عارفة ليه بس نفسي لما اموت ربنا يحسن خاتمتي لأن حسن الخاتمة ده لأ يناله إلا الصادقين اللهم توفني وانت راضي عني يا الله انا عشان كدا خايفة عليكي يا اية خايفة من عذاب ربنااية:وهيا تمسح دموعها بأناملها الله يرحمك يا حفصه وياخذوا جسمانها الي القبر وكان الكثير والكثير من الناس في جنازتها كان حشد عظيم والجميع يبكي عليها بعد ما الكل مشي فضلت وقفة قدام قبرها شوفتي يا حفصه حصل زي ماكنتي بتتمني اه والله 
اهو صدقتي يا قلبي بقيتي عروسة الجنة  ربنا يثبتك يا حفصه بس انا زعلانة اوي حسي بقلبي انشق نصين حسي ان روحي بتنسحب مني يا حفصه حسي كأني يتيمة من بعدك انا اسفة اسفة علي كل حاجة يا حفصه اوعدك هكون زي ماكنتي بتتمني وهقرب من ربنا وان شاء الله اكون داعية لله بإذن الرحمن انا بس خايفة ادخل النار وما اكونش معاكي يا حبيبت قلبي  انا همشي بقا يا حفصتي  يلا السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وتذهب وتدلف الي البيت وترا والدتها جالسة في هدوء وتقرا في كتاب الله
اية:وتطبع قبلة علي رأس أمها وتدلف الي غرفتها تاني يوم تستيقظ علي أذان الفجر وتتوضاء وتستعد للصلاة وتقف بين يد الله وكأنها لأول مرة تصلي تصلي بكل حواسها وقلبها واخيرا احست بحب الله في قلبها واسجد لله يارب اربط علي قلبي وقلب امي وابي يارب اغفر لها وارحمها واسكنها فسيح جناته يارب ارزقني دخول الفردوس الأعلى وتظل تدعي كثيرا والدموع بللة سجادة الصلاة وتجلس وتقرا التشهد السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وتمسك المصحف بتاع حفصه وتقرا به وتمسك دفترها بعد ذلك وتقرا به واخر شئ كتبته اللهم توفني وانت راضي عني اللهم ثبتني عند السؤال اللهم احسن خاتمتي وتنهمر دموع اية رغما عنها وتضع الدفتر بجانبها وتمسك تلفونها وترا محمود بعتلها رسايل كتير زي مالك يا اية فيكي ايه
وكتير منها بقا وتتذكر اية كلام حفصه عن الحب الحرام وعن عواقبه وأشياء كثيرآ وتمسح كل شئ يخص محمود من عندها وتعملوا بلوك وتهم بالوقوف وتذهب الي  والدها ووالدتها وتقبل يدهم عاملين ايه
والدها/والدتها:بحزن الحمد لله يابنتي
اية:بابا ماما انا هدخل كلية شريعة اسلامية
والدها/ووالدتها:ليه كدا انتي مش عايزة تدخلي هندسة
اية:غيرت رأيي خلاص عايزة اتفقه واعرف في ديني زي حفصه الله يرحمها وتجمعت الدموع في عينها
والدها/والدتها:وتجمعت الدموع في اعينهم زي ما تحبي يابنتي
اية:ربنا ما يحرمني منكم وتدلف الي غرفة حفصه وتفتح الدولاب وتأخذ النقاب بتاع حفصه وترتديه وتبتسم واحست كأنها ترا حفصه اختها وحبيبتها وصديقتها ياااه مكنتش اعرف اني بحبك اوووي كدا يا حفصه
اية:خلصت امتحانات الثانوية العامة ودخلت كلية شريعة اسلامية هيا كنت صعبة دخولها بس عملت كل حاجة عشان تدخلها زي حفصه ومتعرفش حاجة عن محمود ويمر ثلاث سنوات علي موت حفصه واصبحت اية كما كانت تريد حفصه  واصبحت تعلم الكثير عن دينها وافتتحت دار لتحفيظ القرآن الكريم هيا واباها واسمته حفصه وكان دار للفتيات الكبار والصغار والأطفال الصغار من الأولاد
اية:وهيا تجلس بين الفتيات وكانوا علي شكل حلقة هنتكلم النهاردة عن ايه يا بنات
الفتيات:بصوت عالي عن الجنة يا اية
اية:ماشي الجنة دي شئ جميل شئ فيه كل ما تريد عايزة تنولي الجنة ارضي ربك عايزة تنولي الجنة اتبعي سنة نبيكي صل الله عليه وسلم..... الفتيات عليه افضل الصلاة والسلام

Читать полностью…

قصص و روايات 

*_جروباتي علي الواتس حياكم الله فيها إنضموا وبعتوه لكل صحابكم كل شخص هتضيفه ويستفاد فهو في ميزان حسناتك.. هتلاقي في صحيفتك يوم القيامة_*

*_نزلوها استوري🫶🏻🥹_
*
جروب آلصـحب‌‏هہ آلصـآلح‌‏هہ 🎀🫂مفتوح دايما 🫶🏻

https://chat.whatsapp.com/GH5JzGd55VPAAdVyzYGkvg

جروب رگن هہ‌‏آدئ 🫶🏻❤‍🩹

https://chat.whatsapp.com/FyG04Vftaya880BToQoQRx

جروب عآبرون وآلدنيـﮯآ ليـﮯسـت لنآ 🩵

https://chat.whatsapp.com/FB6PdlnZ2NHASsz639uKqV

قناة آلطـريـﮯق آليـﮯ آلجن‌‏هہ 💜🎀

https://whatsapp.com/channel/0029Vaoyppd0LKZF6L1g1l3p

Читать полностью…

قصص و روايات 

*اسڪࢪيبت ديني🩷.*​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​
*اسكريبت صغنوني 🥹🌸*

" كل واحد حر في حسناته! "

كنت بكشف على مراتي في يوم عند دكتور عظام عشان كانت واقعة على رجليها.

كنا قاعدين في العيادة وكل واحد مشغول بحاجة.. اللي ماسك الموبايل واللي قاعدة بتتكلم مع اللي جنبها واللي واقف يشرب سجاير وخنقة الدنيا كلها باينة في وجوه الكل!

حسيت بملل فطلعت وقفت شوية في البلكونة وبعدين دخلت تاني.
ولما قعدت عرفت إن احساسك لما بتقرأ كلمة في كتاب أو على السوشيال ميديا غير شعورك لما تكون مطبقها في الواقع، الواقع طلع لُه هيبة ووشعور باللذة رهيب.

فجأة ساد الصمت وكله قعد سرحان وساكت لحد ما جه آذان العشاء، الكل ردد الآذان وخلاص.. ولما رددنا ورا الإمام لاقينا طفل عنده حوالي سبع سنين بيشمَّر هدومه وبيقول لأمه:
" الحمام فين؟ "
خدته من إيده ورايحة معاه للحمام فالطفل وقف فجأة وبصلنا وقال: " أنتو هتفصلوا قاعدين؟ محدش هيصلي ولا إيه؟ "
ضحكنا على كلامه وسكتنا.
فساب ايد أمه بزعل ومشى، اتوضأ ورجع وشه زي البدر وبعدين قعد يدوَّر على حاجة يصلي عليها، فالسكرتيرة دخلت وجابتله مصلية، الولد وقف على المصلية وقال: " أنا هصلي لوحدي؟ "

فضلوا ساكتين!
فرد وقال ببراءة: " هو مش ربنا اللي بنصلي علشانه هو اللي بيشفينا؟ وانتو جايين هنا عشان يشفيكم؟ طيب هيشفي حد فيكم إزاي وهو مش بيشكره ويحمده ويتحامى بفضله؟ "
الناس عيونها دمعت!
فكمِّل كلامه وقال: " عمومًا كل واحد حر في حسناته "

ولسه هيكبر ويبدأ في الصلاة، قمت وقفت وقولتله:
" استنى انا هصلي معاك "
ولسه داخل عشان اتوضأ لاقيت النساء والرجالة وقفوا..
الرجالة دخلت اتوضت الأول وبعدين النساء، النساء وقفت شوية وبعدين السكرتيرة دخلتهم أوضة فاضية يصلوا فيها، واحنا وقفنا ولسه هنصلي لاقينا الدكتور طالع بيقول:
" محدش دخلي ليه هي فين السكرتيرة؟ "
وقفت وحكيتله الموقف، وقف مصدوم شوية، وبعدين مسح على شعر الطفل بفخر وقال وعيونه مليانة فرحة: " طيب استنوني، هي جات عليا يعني! "

صلينا وقعدنا استغفرنا شوية.
وبعدين اتفاجئنا إن الدكتور مخدش فلوس من حد وقرر يخلي باقي الكشوفات مجاني، ووهب الحسنات للطفل ده!

أم الطفل وقفت وايديها فضلت تترعش وتقول:
" هل جزاء الإحسان إلا الإحسان! "

واتصلت بزوجها المُغترب وحكتله الموقف!
والله من ضحكه وفرحته كنا تقريبًا سامعينه وحاسين بفرحته.

هنا بس أقدر أقول إن:

الذرية الصالحة هي العَصب اللي بيربط قلوب الناس ببعض.

أنت مش مُجبر تخلف بس لو خلّفت فـ أنت مُجبر تربي

Читать полностью…

قصص و روايات 

📌 👈🏽 ما اكتسبت المرأة في هذه الحياة كنزًا🍃أثمن و لا أجل من العلم الذي ينير عقلها ويزكي نفسها ويسمو بها ويرقى بدينها..🌿
👈👈 قناة جديدة في الواتساب 👈 فتاوى نسائية مهمة👇
https://whatsapp.com/channel/0029VbAeqxnK5cDDf9ykLI0r

⏹ افضل الطرق لحفظ القرآن بأكثر من وسيلة📌👇
t.me/addlist/MwVvoBqMdRUyOWI8

Читать полностью…

قصص و روايات 

وفعلاً بعد دُعاء كتير من أفنان رزقها الله الصحبه الصالحه "خديجه "
فكانت ليها نعم الصحبه والرفيقه والأخت الصالحه ده لأن أفنان طيبه وقلبها رقيق وطيب رزقها الله على قدر طيبتها ونقاء قلبُها 🤍.
____
أفنان غلطت وتابت وتعلمت من غلطها ، اتعلمت إنها متَثِقش فـ أي حد وخلاص ولازم تختار الصُحبه الصالحه اللِ نفسها يگونوا معاها فـ الجنه  وفـ الدنيا گمان فـ أختاروا صحابگم بـ حزر ، وتعرفوا إن ليگم موعد فـ الجنه او فـ النار والعياذ بالله فـ أختاروا جيداً ، وگمان إن طيبة قلبها مش عيب ولا حرام الرسول صل الله عليه وسلم قال ( حُرم على النار كل هَين لَين سَهل قريب من الناس)
هدانا الله وإياكُنّ وجعل أفئدتنا  أفئده نقيه و طيبه ، ورزقنا حُسن الأخلاق وطَيبَ الأثر 🤲🏻.

Читать полностью…

قصص و روايات 

بنت ع الفيس بوك
لكل بنت علي الفيس بوك او انت لوج او اي شات ياريت تقري الرسالة دي وتفهميها قوي طبعا اكيد مش انتى البنت
دي اكيد بس ياريت تبعتيها لكل بنت عندك وكل بنت علي الفيس بوك
منار بنت عندها 16 سنة دخلت الفيس بوك بسبب اصدقائها اللي قالوا انه حلو وجميل دخلت
الفيس بوك وحطت صورة رومانسية عبارة عن وردو حمراء جميلة وقررت انها مش هتضيف غير
اصدقائها واقاربها وبس وفعلا ده اللي حصل وبقت كل يوم بقي تحط اغانى وفيديوهات
رومانسية وصور رومانسية اصلها علي كلامها بنت رومانسية قوي وبعد فترة كده لقت واحدة
صاحبتها عملة تاج ليها علي صورتها وروه رحلة كانوا مع بعض فيها ولقت تعليقات ن ناس
اصدقائهم وناس من برة وكده المهم قالت طيب اشمعنى انا قامت بدأ ت في رفع صور ليها كتير
جدا جدا وبدأت بقي تقبل صداقات كل الناس ولقت الشباب بدأت تعلق ايه القمر ده ايه الجمال
ده بجد بسم الله ماشاء الله عليكى قمر منور الفيس بوك وكلام من اللي انتوا عارفينه وطبعا بما
انها رومانسية فده كان عجبها قوي وكل ما تسمع كلام اكتر تحط صور اكتر وتلاقي كلام احلي
كل يوم وبعد فترة دخلت الفيس بوك لقت بنت ضايفة الأيميل بتاعهاواتكلمت معاها
وكان بينهم الحوار ده
منار .. هاي
مروة .. هاي
منار .. انتى مين
مروة .. انا مروة من مصر وانتى ؟
منار .. انا منار من القاهرة
مروة .. انا 30 سنة متزوجة وانتى
منار .. انا 16 سنة
مروة .. ياااااااااه انتى لسه صغيرة
منار ..هههههههههههه بكرة اكبر
مروة .. تعرفي يا منار انى كنت زيك كده بحط صوري وكلها حتى في البيت بس بعد فترة حصلت مصيبة
منار .. مصيبة ايه ؟
مروة .. لقيت شاب بيكلمنى وبيقولي انا لازم اقابلك قولتله انت مش محترم
قالي خلاص براحتك بس صورك دي هتبقي علي كل المنتديات وهفضحك
ولقيته بعتلي صوري فعلا عريانة وكأنها حقيقة
منار .. يانهاري طيب انا الحق اشيلهم بقي قبل ما اي حد يعمل اي حاجة
مروة .. بعد ايه بقي ما خلاص
هتقابلينى امتى يابنت انتى
وفجأة بعت ليها كل صورها وهي عريانة وكمان ايه بيكلم الناس علي اساس انه هو هي
وطبعا بما ان البنت صغيرة وشم عارفة تفكر قالتله خلاص انا هقابلك
وفعلا راحت وقابلته ولقيته انسان مش محترم خالص وطلب معاها انها تطلع معاه شقة وللأسف
يا جماعة طلعت وبجد دي قصة حقيقة وكانت مكتوبة في احد الصحف المصرية ولقت معاه
شباب تانيين وطبعا انتوا عارفين حصل ايه وقالتله خلاص بقي هات الصور قالها صور ايه انتى
هتفضلي معانا هنا تخدمينا وفضلت لأن خوفها من اهلها كان اقوي من تفكيرها وطبعا خسرت
شرفها وخافت ترجع لأهها فقررت انها تكون مع الشباب دي وبدأو الشباب اصلا بيتاجروا فيها
وتحولت من مجرد فتاة فيس بوك الي فتاة ليل وكانت جريمة قوية بس الشباب اتحاكموا ب س
عشان الفناة كانت قاصر بس الحقيقة انها كانت فاهمة ومدركة خطورة اللي بتعمله
والله ده ممكن يحصلك يمكن انتى تعرفي تتصرقي تصرف تانى بس ليه اصلا صورك علي الفيس عشان تسمعي كلمة حلوة
اه لا انتى اللي كل اللي عندك بنات بس طيب اهو بنت وطلعت ولد
لا انا معنديش غير قرايبي وبس
طيب بس اعرفي ان صورك ممكن تتاخد كوبي علي الأقل صورة البروفايل
وبعدين بقي
 
اوعي يغرك اسم اكونت اي شاب او حتى بنت ولا صورته ولا اي شئ واوعي تثقي في اي حد
مهما كان وياريت الجملة بتاعة انت اول شاب اكلمه دي منسمعهاش ولا نقولها
ومتقوليش بجد انا معرفش انا بكلمك ليه
ساعتها تأكدي انك منومة مغناطيسيا وحتى ان كان الشاب محترم انتى بتديله مجال انه يتحول
حافظى علي نفسك عشان انتى جوهرة ولازم تصونيها
دافعت عن شرفها حتى الموت

Читать полностью…

قصص و روايات 

إنه يقرأ القرآن
شخص يسير بسيارته سيراً عادياً , وتعطلت سيارته في أحد الأنفاق المؤدية إلى المدينة . ترجّل من سيارته لإصلاحالعطل في أحد العجلات وعندما وقف خلف السيارة لكي ينزل العجلة السليمة . جاءت سيارةمسرعة وارتطمت به من الخلف .. سقط مصاباً إصابات بالغة . 
يقول أحدالعاملين في مراقبة الطرق : حضرت أنا وزميلي وحملناه معنا في السيارة وقمنابالاتصال بالمستشفى لاستقباله شاب في مقتبل العمر .. متديّن يبدو ذلك من مظهره . عندما حملناه سمعناه يهمهم .. ولعجلتنا لم نميز ما يقول , ولكن عندما وضعناهفي السيارة وسرنا .. سمعنا صوتاً مميزاً إنه يقرأ القرآن وبصوتٍ ندي .. سبحان اللهلا تقول هذا مصاب .. الدم قد غطى ثيابه .. وتكسرت عظامه .. بل هوعلى ما يبدو على مشارف الموت . 
استمرّ يقرأ القرآن بصوتٍ جميل .. يرتلالقرآن .. لم أسمع في حياتي مثل تلك القراءة . أحسست أن رعشة سرت فيجسدي وبين أضلعي . فجأة سكت ذلك الصوت .. التفت إلى الخلف فإذا به رافعاً إصبعالسبابة يتشهد ثم انحنى رأسه قفزت إلي الخلف .. لمست يده .. قلبه .. أنفاسه . لاشيء فارق الحياة . 
نظرت إليه طويلاً .. سقطت دمعة من عيني..أخفيتها عنزميلي.. التفت إليه وأخبرته أن الرجل قد مات.. انطلق زميلي في بكاء.. أما أنا فقد شهقت شهقة وأصبحت دموعي لا تقف.. أصبح منظرنا داخل السيارة مؤثر. 
وصلنا المستشفى.. أخبرنا كل من قابلنا عن قصة الرجل.. الكثيرون تأثروا منالحادثة موته وذرفت دموعهم.. أحدهم بعدما سمع قصة الرجل ذهب وقبل جبينه.. الجميعأصروا على عدم الذهاب حتى يعرفوا متى يُصلى عليه ليتمكنوا من الصلاة عليه.اتصل أحدالموظفين في المستشفى بمنزل المتوفى.. كان المتحدث أخوه.. قال عنه.. إنهيذهب كل اثنين لزيارة جدته الوحيدة قي القرية.. كان يتفقد الأرامل والأيتام.. والمساكين.. كانت تلك القرية تعرفه فهو يحضر لهم الكتب والأشرطة الدينية.. وكانيذهب وسيارته مملوءة بالأرز والسكر لتوزيعها على المحتاجين..وحتى حلوىالأطفال لا ينساها ليفرحهم بها..وكان يرد على من يثنيه عن السفر ويذكر لهطول الطريق..إنني أستفيد من طول الطريق بحفظ القرآن ومراجعته.. وسماع الأشرطةوالمحاضرات الدينية.. وإنني أحتسب عند الله كل خطوة أخطوها.. 
من الغد غص المسجدبالمصلين .. صليت عليه مع جموع المسلمين الكثيرة .. وبعد أن انتهينا من الصلاةحملناه إلى المقبرة .. أدخلناه في تلك الحفرة الضيقة .. 
استقبل أول أيامالآخرة .. وكأنني استقبلت أول أيام الدنيا *

Читать полностью…

قصص و روايات 

كان شاب يتسكع وذهب لأحد الاسواق القريبه منهم ليعاكس هناك لعل احد البنات تنظر اليه وتاخذ رقمه ، بالفعل لم يدم وقت طويل حتى ات احدى البنات واخذت رقمه ، واتصلت عليه ثم أخذ الشاب يغرقها بالكلمات العذبة الجميلة وبعد ذلك ذهب للكلية ليراها فذهب معها ثم طلب منها أن تأتي معه إلى شقة لكنها رفضت وقالت : الحافلة ستذهب عما قريب , فقال لها : إذا جاء موعد الحافلة سآتي بك , فذهبت معه إلى الشقة ثم فعل بها الفاحشة ثم قال لها سأخرج لأحضر المرطبات فخرج وأقفل الباب ولكنه في الطريق صدم أحد عمال البناء فأخذته الشرطة للتحقي معه والفتاة لوحدها في الشقة المقفلة ثم رمي بالشاب في السجن فاتصل بصديق له عنده مفتاح للشقة وأخبره بالقصة وقال له : أريدك أن تذهب إلى الفتاة وتوصلها إلى الكلية , فذهب هذا الصديق فرحاً لأنه وجد فريسة له وأخذ معه السكين فذهب إليها وفتح الباب وفوجئ لما رآه , ماذا رأى ؟ وجد أن الفتاة هي أخته وأخذت الفتاة ترجوه وتوسل إليه وأنها لن تكرها فلم يستطع تحمل ذلك فما كان منه إلا أن غرز السكين في قلبها وانتظر إلى أن أتى ذلك الشاب من السجن ورآها مقتولة , فقال له الصديق : أهذا تفعل أيها الخائن فقتله هو الآخر ثم ألقي القبض عليه وأعدم هو كذلك , فانظروا رقم هاتف ألقي في السوق نتيجته قتل ثلاثة أشخاص فلا حول ولا قوة إلا باله العلي العظيم.

Читать полностью…

قصص و روايات 

*عندك مشكلة في الصلاة!!!!!*

بتقطعي في الصلاة ونفسك بجد تلتزمي فيها او نفسك تخشعي بالصلاة !!!!

يبقى انتى محتاجه تستعينى وتتوكلي على الله ...

ثم انا لك ناصح امين انصحك بسماع...


💎لكل أخت بتقطع ف الصلاة اسمعى👇🏻

/channel/bentalislam6/3577


💎تبت من تقطيع الصلاة  وتريدي ان تعرفي ماذا عليكى وكيف تقضي!! اسمعى👇🏻

/channel/bentalislam6/3581


💎الخشوع في الصلاة 👇🏻🍁

/channel/bentalislam6/5000

وأنصحك تسمعى سلسلة كيف اتلذذ بالصلاة للشيخ مشاري الخراز
أو اقرئي كتاب اول مرة اصلي

💎سورة الفاتحه هي من أركان الصلاة  غشان كدا لازم تقوليها صح 👇🏻
دا رابط تعليم كيفية قراءة سورة الفاتحه مع تفسيرها

/channel/bentalislam6/6374?single

*💎اهتمي بصلاتك هي اول سؤال في الامتحان*


*📲ساهمي بالنشر  على أوسع نطاق*

✒️الدال على الخير كفاعله

Читать полностью…

قصص و روايات 

 شاب جميل وسيم يعمل في بيع المراوح وكان يذهب للمنازل ليريهم بضاعته التي عنده , ذات يوم ذهب إلى بيت امرأة تعيش وحدها فلما رأته شاباً وسيماً اشترت منه مروحة ثم أخذت واحدة أخرى ثم قالت له : تعال ادخل إلى الداخل لكي أختار بنفسي فدخل وأقفلت الباب وقالت له : أخيرك بين أمرين , يا أن تفعل بي الفاحشة أو أصرخ حتى يسمعني الجيران وأقول لهم أنك أتيت لتفعل بي الفاحشة فاحتار الشاب في أمره وحاول أن يذكرها باله وبعذاب الآخرة ولكن بلا فائدة فدله الله إلى طريقة فقال لها : أنا موافق ولكن دليني إلى الحمام لكي أتنظف وأغسل جسمي فرحت ودلته على الحمام فدخل وأقفل على نفسه الباب وذهب إلى مكان الغائط وضع منه على وجهه وجسمه وقال لها : هل أنت جاهزة ؟ وكانت قد تزينت وتجهزت فقالت له : نعم , فلما خرج لها ورأته بهذه الحالة صرخت وقالت : اخرج من هنا بسرعة , فخرج وذهب على الفور إلى بيته وتنظف وسكب زجاجة من المسك على نفسه وكان إذا مر في السوق تنتشر رائحة المسك فيه ويقول الناس هذا المكان مر منه فلان وظلت رائحة المسك فيه حتى توفي فقد أكرمه الله تعالى لأنه امتنع عن الفاحشة .
ماشاء الله هذا الايمان القوي الله يثبت

Читать полностью…

قصص و روايات 

🗣لتصحيح التلاوة وتجويد وحفظ القرآن للنساء والأطفال بأكثر من رواية👇🏻
http://t.me/abag25/20962

⏹ افضل الطرق لحفظ القرآن بأكثر من وسيلة📌👇
t.me/addlist/MwVvoBqMdRUyOWI8

Читать полностью…

قصص و روايات 

دعوته .. إليَّ وقد أحضرت له ولأخيه هدية قيمة .. وقلت له : نتيجتك هذه هي رسالة إلى والدك .. ثم سلمته الهدية وشهادة تقدير على تحسنه .. وأرفقت بها رسالة مغلقة بعثتها لأبيه كتبتها كما لم أكتب رسالة من قبل .. كانت من عدة صفحات !! بعثتها .. ولم أعلم ما سيكون أثرها .. وقبولها !! خالفني البعض ممن استشرتهم وأيد البعض !! خشينا أن يشعر بالتدخل في خصوصياته !! ولكن الأمانة والمعاناة التي شعرت بها دعت إلى كل ما سبق !! ذهب ياسر .. يوم الأثنين بالشهادة والرسالة والهدية بعد أن أكدت عليه أن يضعها بيد والدة !! في صبيحة يوم الثلاثاء .. قدمت للمدرسة الساعة السابعة صباحاً ... وإذ بياسر قد لبس أجمل الملابس يمسك بيده رجلاً حسن الهيئة والهندام !! 
أسرع إليَّ ياسر .. وسلمت عليه .. وجذبني حتى يقبل رأسي !! وقال : أستاذ .. هذا أبوي .. هذا أبوي !! ليتكم رأيتم الفرحة في عيون الصغير .. ليتكم رأيتم الاعتزاز بوالده .. ليتكم معي لشعرتم بسعادة لا تدانيها سعادة !! أقبل الرجل فسلم عليّ .. وفاجأني برغبته تقبيل رأسي فأبيت فأقسم أن يفعل !! أردت الحديث معه فقال : أخي .. لا تزد جراحي جراح .. يكفيني ما سمعته من ياسر وأيمن عن معاناتهما مع ابنة عمي ( زوجتي ) !! نعم أنا الجاني والمجني عليه !! أنا الظالم والمظلوم !! فقط أعدك أن تتغير أحوال ياسر وأيمن وأن أعوضهما عما مضى !! بالفعل تغيرت أحوال ياسر وأيمن .. فأصبحا من المتفوقين .. وأصبحت زيارتهما لأمهما بشكل مستمر !! قال الأب وهو يودعني : ليتك تعتبر ياسر ابناً لك !! قلت له : كم يشرفني أن يكون ياسر ولدي !! 
كانت امراه عجوز وابنتها وخادمه معهم ، في النهار اسقطت الخادمة صحنا كان غالي الثمن ، فكسرته فصفعتها صاحبة البيت صفعة قوية فذهبت إلى غرفتها تبكي ومر على ذلك الحدث سنتان وقد نسيت الأم الحادثة ولكن الخادمة لم تنسى وكانت نار الانتقام تشتعل داخلها وكانت الأم تذهب كل صباح للمدرسة وتأتي وقت الظهيرة وتبقى ابنتها هند مع الخادمة وبعد أيام قليلة أحست الأم أن ابنتها في اليل تنام وهي تتألم فقرت الأم أن تتغيب عن المدرسة وتراقب الخادمة مع هند سمعت هند تقول : لا أريد اليوم هذا مؤلم , فلما دخلت الأم علهما فجأة فوجئت بما رأته رأت الخادمة تضع لهند الديدان في أنفها فأسرعت وأخذت ابنتها إلى الطبيب ماذا حدث بعد ذلك ؟ لقد مات هند , فانظروا صفعة واحدة نتيجتها حياة طفلة بريئة

Читать полностью…

قصص و روايات 

كى يتعض أكثرنا ويتقى الله فى أطفالنا ولكن تذكر عندما تنزل دموعك أن لا تجعل أطفالك يعيشون نفس الطريق 
ثلاثة أعوام هي تجربتي مع التدريس في مدرسة ابتدائية.. قد أنسى الكثير من أحداثها وقصصها .. إلا قصة (ياسر) !! 
كان ياسر طفل التاسعة في الصف الرابع الابتدائي .. وكنت أعطيهم حصتين في الأسبوع ... كان نحيل الجسم .. أراه دوماً شارد الذهن .. يغالبه النعاس كثيراً .. كان شديد الإهمال في دراسته .. بل في لباسه وشعره .. دفاتره كانت هي الأخرى تشتكي الإهمال والتمزق !! حاولت مراراً أن يعتني بنفسه ودراسته .. فلم أفلح كثيراً !! لم يجد معه ترغيب أو ترهيب !! ولا لوم أو تأنيب !! 
ذات يوم حضرت إلى المدرسة في الساعة السادسة قبل طابور الصباح بساعة كاملة تقريباً .. كان يوماً شديد البرودة .. فوجئت بمنظر لن أنســـــاه !! 
دخلت المدرسة فرأيت في زاوية من ساحتها طفلين صغيرين .. قد انزويا على بعضهما .. نظرت من بعيد فإذ بهما يلبسان ملابس بيضاء .. لا تقي جسديهما النحيلة شدة البرد .. أسرعت إليهما دون تردد .. وإذ بي ألمح ( ياسر ) يحتضن أخاه الأصغر ( أيمن ) الطالب في الصف الأول الابتدائي .. ويجمع كفيه الصغيرين المتجمدين وينفخ فيهما بفمه !! ويفركهما بيديه !! منظر لا يمكن أن أصفه .. وشعور لا يمكن أن أترجمه !! دمعت عيناي من هذا المنظر المؤثر !! ناديته : ياسر .. ما الذي جاء بكما في هذا الوقت !؟ ولماذا لم تلبسا لباساً يقيكما من البرد !! فازداد ياسر التصاقاً بأخيه ... ووارى عني عينيه البريئتين وهما تخفيان عني الكثير من المعاناة والألم التي فضحتها دمعة لم أكن أتصورها !!!! ضممت الصغير إليّ .. فأبكاني برودة وجنتيه وتيبس يديه !! أمسكت بالصغيرين فأخذتهما معي إلى غرفة المكتبة .. أدخلتهما .. وخلعت الجاكيت الذي ألبسه وألبسته الصغير !! أعدت على ياسر السؤال : ياسر .. ما الذي جاء بك إلى المدرسة في هذا الوقت المبكر !! ومن الذي أحضركما !؟ قال ببراءته : لا أدري !! السائق هو الذي أحضرنا !! قلت:و والدك !! 
قال : والدي مسافر إلى المنطقة الشرقية والسائق هو الذي اعتاد على إحضارنا حتى بوجود أبي !! 
قلت : وأمــــك !! أمك يا ياسر .. كيف أخرجتكما بهذه الملابس الصيفية في هذا الوقت !؟ 
لم يجب ( ياسر ) وكأنني طعنته بسكين !! 
قال أيمن ( الصغير ) : ماما عند أخوالي !!!!!! 
قلت : ولماذا تركتكم .. ومنذ متى !؟ 
قال أيمن : من زمان .. من زمان !! 
قلت : ياسر .. هل صحيح ما يقول أيمن !؟ 
قال : نعم يا أستاذ من زمان أمي عند أخوالي .. أبوي طلقها ... وضربها .. وراحت وتركتنا .. وبدأ يبكي ويبكي !! هدأتهما .. وأنا أشعر بمرارة المعاناة وخشيت أن يفقدا الثقة في أمهما .. أو أبيهما !! قلت له : ولكن والدتك تحبكما .. أليس كذلك !؟ قال ياسر : إيه .. إيه .. إيه .. وأنا أحبها وأحبها وأحبها .. بس أبوي !! وزوجته !! ثم استرسل في البكاء !! قلت له : ما بهما ألا ترى أمك يا ياسر !؟ 
قال : لا .. لا .. أنا من زمان ما شفتها .. أنا يا أستاذ ولهان عليها مرة مرة !! قلت : ألا يسمح لك والدك بذهابك لها !؟ 
قال : كان يسمح بس من يوم تزوج ما عاد سمح لي !!! قلت له : يا ياسر .. زوجت أبوك مثل أمك .. وهي تحبكم !! 
قاطعني ياسر : لا .. لا . يا أستاذ أمي أحلى .. هذي تضربنا ... ودايم تسب أمي عندنا !! قلت له : ومن يتابعكما في الدراسة !؟ 
قال : ما فيه أحد يتابعنا .. وزوجة أبوي تقول له إنها تدرسنا !! قلت : ومن يجهز ملابسكما وطعامكما ؟ 
قال : الخادمة .. وبعض الأيام أنا !! لأن زوجة أبوي تمنعها وتخليها تغسل البيت !! أو تروحها لأهلها !! وأنا اللي أجهز ملابسي وملابس أيمن مثل اليوم !! اغرورقت عيناي بالدموع .. فلم أعد أحتمل !! حاولت رفع معنوياته .. فقلت : لكنك رجل ويعتمد عليك !! 
قال : أنا ما أبي منها شيء !! قلت : ولماذا لم تلبسا لبس شتوي في هذا اليوم ؟ قال : هي منعتني !! قالت : خذ هذي الملابس وروحوا الآن للمدرسة .. وأخرجتني من الغرفة وأقفلتها !!! قدم المعلمون والطلاب للمدرسة .. قلت لياسر بعد أن أدركت عمق المعاناة والمأساة التي يعيشها مع أخيه : لا تخرجا للطابور .. وسأعود إليكما بعد قليل !! خرجت من عندهما .. وأنا أشعر بألم يعتصر قلبي .. ويقطع فؤادي !! ما ذنب الصغيرين !؟ ما الذي اقترفاه !؟ حتى يكونا ضحية خلاف أسري .. وطلاق .. وفراق !! أين الرحمة !؟ أين الضمير !؟ أين الدين !؟ بل أين الإنسانية !؟ أسئلة وأسئلة ظلت حائرة في ذهني !! سمعت عن قصص كثيرة مشابهة .. قرأت في بعض الكتب مثيلاً لها .. لكن كنت أتصور أن في ذلك نوع مبالغة حتى عايشت أحداثها !! قررت أن تكون قضية ياسر وأيمن .. هي قضيتي !! جمعت المعلومات عنهما . وعن أسرة أمهما .. وعرفت أنها تسكن في الرياض !! سألت المرشد الطلابي بالمدرسة عن والد ياسر وهل يراجعه!؟ أفادني أنه طالما كتب له واستدعاه .. فلم يجب !! وأضاف : الغريب أن والدهما يحمل درجة الماجستير ..

Читать полностью…

قصص و روايات 

قصة الطفل الفقير المكافح
الطفل الفقير المكافح قصة رائعة نتعلم منها الكثير نتعلم منها أن على كل إنسان أن يفعل الخير حتى يجد مردوده فى الدنيا والآخرة ولنتعرف سويا على تفاصيل القصة وهى كالآتى:

يحكي ان طفل فقير كان يوزع السلع على المنازل ليلًا حتى يتسطيع إكمال تعليمه في ليلة شعر بجوع شديد ولم يكن لديه سوى 9 سنتات فقرر طلب طعام من أول منزل يمر عليه .

بالفعل بعد أن طرق باب أول منزل فتحت له فتاة شابة فشعر بالحرج أن يطلب منها طعام فطلب كوب ماء، الفتاة عادت بكوب من اللبن بعد أن شرب الطفل ،سألها بكم أدين لك، أخبرته الفتاة أن أهلها قد علموها أنه لا يوجد ثمن لفعل الخير .

شكرها الطفل ورحل، بعد سنوات أصيبت الفتاة بمرض شديد فاستدعى المستشفي طبيب شهير يدعى هاوارد كيلي قام بالفعل بعلاجها .

وعندما استلمت الفتاة وأهلها فاتورة المستشفى كتب عليها مدفوعة بالكامل بكوب من اللبن قصة الفتاة انتشرت في صحف بنسلفانيا آنذاك، توفى الطفل المكافح الذي صار طبيب شهير في عام 1943م ...

Читать полностью…

قصص و روايات 

عايزة تنولي الجنة ارضي والديكي عايزة تنولي الجنة لا تؤذي أحد حتي وان كان طير عايزة تنولي الجنة احفظي نفسك عايزة تنولي الجنة البسي واسع عايزة تنولي الجنة ابتعدي عن كل ماهو حرام عايزة تنولي الجنة ابتعدي عن الأغاني عايزة تنولي الجنة غضي بصرك عايزة تنولي الجنة ابتعدي عن كل شئ واي شئ حرااااام وتبدا بقول لهم عن الجنة ونعيمها وتفعل ايه عشان تدخل الجنة وتنعم بها ها مين معايا يا بنات
الفتيات:كلنا معاكي يا ايوش
اية:مين نفسها تدخل الجنة يا بنات
الفتيات:كلنا يا ايوش
اية:مين عايزة تنول رضا ربنا وعايزة تكون محبوبة من اهل الأرض والسماء
الفتيات:كلنا يا ايوش
اية:مبتسما الله أكبر الله أكبر الله أكبر
الفتيات:الله أكبر الله أكبر الله أكبر
اية:الله أكبر الله أكبر الله أكبر الحمد لله علي نعمة الإسلام وكفى به نعمة 
الفتيات:بصوت عالي هز ارجاء المكان اللهم امين  الله أكبر الله اكبر الله أكبر ويظلوا يهتفوا بعلو صوتهم
اية:لنفسها الحمد لله يارب شوفتي يا حفصه انا اتغيرت ازاي بقيت زي مانتي عايزة اللهم اللهم اغفر لي وارحمني و اعفو عني يا الله اللهم تجاوز عن سيئاتي اللهم احسن خاتمتي وتوفني وانت راضي عني اللهم امين امين امين

Читать полностью…

قصص و روايات 

*اسڪࢪيبت ديني🩷*​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​

حفصه:لازم تعرفي يا اية اني بعمل كل دا علشانك والله
اية:يوووه بقا يا حفصة زهقتيني دايما بتتكلمي في نفس الموضوع
حفصه عندها ٢٠ سنة في اولي جامعة ومنتقبة وأختها اية عندها ١٨ سنة في تلتة ثانوي
حفصه:عشان خايفة عليكي من عذاب ربنا
اية:ونعم بالله ياستي بس انا مرتاحة كدا
حفصه:مرتاحة ازاي وكل حاجة بتعمليها حرام لبسك وسماعك الأغاني وبعدك عن ربنا والصلاة وطريقتك مع ماما غلط خالص كل حاجة  بتزعقيلها حرام يابنتي دا ربنا وصانا ببر الوالدين نيجي احنا ونعمل كدا
اية:خلصتي كلامك الي بتعيدي وتزيدي فيه كل يوم
حفصه:لا مخلصتش يا اية ولازم تسمعيني
اية:يووووووووه ابعدي عني بقا وتتركها وتذهب الي غرفتها وتضع الهاند فري في اذنيها وتسمع اغاني
حفصه:يارب اهديها الي الطريق الصحيح يارب
اية:حمو ازيك عامل ايه
محمود:بخير يابنت قلبي
اية:محمود لو سمحت بلاش الكلام ده
محمود:خلاص يا اية بس انا بحبك بجد
اية:وانا كمان بس اجل الكلام ده لما نتجوز ان شاء الله
محمود:اوكي ياستي هناجلوا
اية:كدا تمام يا حمو هههههههههههههه وتظل تتحدث اليه إلا حين موعد أذان الفجر
محمود:انا خلاص بقا بشطب بعد اذنك يا اية
اية:إذنك معاك يا محمود وتظل تتحدث الي صحبتها ريهام
ريهام:علي فكرة حفصه عندها حق يا اية
اية:يوووه انتي كمان والله لاقفل وما هكلمك
ريهام:طب قومي صلي الفجر ياختي وانا كمان هقوم
اية:ماشي ماشي وتقفل مع صديقتها
حفصه:تتوضأ وتستعد لصلاة الفجر وهيا مبتسما وتقف علي سجادة الصلاة وتبدا في البكاء وتركع ثم تسجد يارب احفظ اختي واهديها الي الصراط المستقيم يارب اجعلها من عبادك الصالحين الطاهرين التوابين واغفر لي ولها جميع ذنوبنا اللهم توفني وانت راضي عني بحبك اوي يارب وبحب الاقرب منك اوي الحمد لله علي نعمة الإسلام وكفى به نعمة اشهد ان لا اله الا الله وان محمد رسول الله وفجأة تغمض عينها باستسلام
اية:وهيا تمر من أمام غرفة حفصه وتراها علي وضعية السجود وتحس ان قلبها سيخرج من اضلعها وتذهب الي غرفتها وتنام وتشرق الشمس عليهم
ام حفصه:اية بت يا اية روحي صحي اختك عشان جامعتها
اية:وهيا ترتدي الكوتش انا مش عارفة ايه دا معقول حفصه كل ده نايمة ما طول عمرها هيا الي بتصحي بدري وتذهب لتوقظ اختها ولكن تصعق مما رأت ازاي لسه سجدة كدا معقول من ساعة ما سبتها لحد دلوقتي وتذهب وتضع يدها علي حفصه حفصه انتي لسه نايمة ماما وقبل ما تكمل كانت حفصه وقعت علي جانبها وعلي وجهها ابتسامة جميلة
اية:حفصه وتمسكها حفصه مالك قومي يا حفصه قومي ماما يا ماااااااما
ام حفصه:فيه اي يا اية
ابو حفصه:فيه اي يابنتي
اية:وتنهمر الدموع من عينيها وتحتضن حفصه حفصه ماتت ماتت وسبتني خلاص
ام حفصه:ايه الي انتي بتقوليه دا ابعدي كدا عن اختك اكيد اغمي عليها بس حفصه قومي يابنتي قومي يا حبيبتي قومي متوجعيش قلبي  ااااااااااااااه يابنتي اااااااااااه وعلي صوتها تتجمع جميع الجيران
الأب:ببكاء ان لله وان اليه راجعون حرام عليكي يا ام حفصه انتي بتعذبيها
ام حفصه:لاااااااااااا بنتي عايشة اه يابنتي اه

Читать полностью…

قصص و روايات 

جروباتي علي التلجرام حياكم الله فيها إنضموا وبعتوه لكل صحابكم كل شخص هتضيفه ويستفاد فهو في ميزان حسناتك.. هتلاقي في صحيفتك يوم القيامة

نزلوها استوري🫶🏻🥹

/channel/qasas2
قناة قصص وروايات ♡

/channel/monawaaatt

قناة منشورات إسلامية( صدقة جارية )

/channel/zvbnhgdvbnjh

قناة عابرون والدنيا ليست لنا 🩵

/channel/Al_Quraan_Alkareem1

قناة ولنا في الجنة لقاء 🥹❤️

/channel/werytfv

قناة والذاكرين الله كثيرا والذاكرات ❤️⏰

Читать полностью…

قصص و روايات 

ليوم الجمعة ولكل المناسبات،،
❤️‍🔥 عندك واتس ومحتار من وين تجيب حالات (صور وعبارات ومقاطع قصيرة ودينية)❗️ إليك هذا المجلد 👍⬇️
➡️ t.me/addlist/MwVvoBqMdRUyOWI8

شمائل النبي
🤍👑🔽
t.me/addlist/bd8Sfcn8xb4wMzRk
الرقية الشرعية
اذكارك اليوميةمنوعات دعوية🔼🔼

🧸 قناة خاصة لكل الأطفال 🪅
t.me/addlist/MwVvoBqMdRUyOWI8

💕أحدث الرسائل الزوجية💕
t.me/addlist/5xMmaj2XV2U0ZWY0

❗️تعليم التجويد بإتقان⬇️
t.me/addlist/MwVvoBqMdRUyOWI8

☕️وصفات و حلويات🍬 بدون تكلفة⬇️
t.me/addlist/MwVvoBqMdRUyOWI8

🎀رسائل مقاطع الجمعة 30 ثانية 🎀
t.me/Awraq_Alyasmin/247964

🕖لدعم نـ👑ـوتيلا @alfoursan55bot

Читать полностью…

قصص و روايات 

قصص المكثرين من الصلاة على النبي ﷺ💚🕊️

القصة 1️⃣
الصلاة الإبراهيمية مسكتها فترة انا والحمد لله اجتني وظيفة براتب وبيئة عمل ماكنت احلم فيها الحمد لله 😭😭 لو اعرف المفتاح كاتن عملته زمان ضليت سنين طويلة عاطله الحمد لله الي الهمني

القصة 2️⃣
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة بأحكي لكم قصتي مع الصلاة على النبي (الصيغة الإبراهيمية) بصراحة كان ملازمني همّ شديد من شهر تقريبا وكنت اقول هالشي مستحيل وصارت فيه مشكلة كبيره وكنت وقتها طوال الوقت أصلي على النبي مرات بالصلاة العادية اللهم صلّ على نبينا محمد ومرات الصلاة الإبراهيمية وكنت يوم الجمعة طول وقتي أصلي على النبي وكنت وأنا اصلي على النبي أستشعر واتخيل موضوعي متحقق وأعيش تفاصيله في خيالي وهذا اللي ساعدني في سرعة الاستجابة ولله وبالله وتالله ما كمل شهر الا ودعواتي تحققت مثل ما أبي وصار الشي اللي أريده بالضبط لدرجة اني مذهولة وما اقدر اوصف شعوري وما أقدر اوفي ربي كرمه وعطاءه فنصيحتي اللي تبي يتحقق لها أي شي تكثر من الصلاة على النبي وضروري يكون عندها يقين وثقة بالله ولله ربي ما يخيب أحد والحمد لله والشكر لله إلى يوم الدين😭😭❤️❤️

القصة 3️⃣
قصتي اني تزوجت بالشخص الي ابيه والي اتمناه واحلم فيه كررت الصلاة الإبراهيمية بيقين واللهم لك الحمد الشخص الي اباه جاء وتقدم لي.. 😍

صيغ الصلاة الإبراهيمية هي :⬇️

اللهم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد .. اللهم بارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد 💕

اللهم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم وبارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم في العالمين انك حميد مجيد 💕

القصة4️⃣
زوجي من الأزواج سليطين اللسان ويعصبون بسرعة وحتى عياله ما يتحملهم لدرجة يابنات ما حب اطلع معه لانه يكون رايق وجرد نطلع السيارة يصير شيطان وعلى اتفه سبب يرجعنا البيت ولو ابي خبز على طريقنا ما ياخذه اخخخ يابنات وش اقولك بس وش اقولكم ولله العظيم ان الصلاة الإبراهيمية معجزززة استمريت عليها شهر جوزي تغير مو هوه وربي لدرجة اني احيانا ابكي من فرحتي باستجابة ربي لدعواتي (لا تقولين زوجي مايتعدل) غصبب عنه يتعدل ولله العظيم زوجي كنه مسحور ما صدق كيف تغير😭😭😭

القصة 5️⃣
ولله الذي لا إله إلا هو قمت بالصلاة على النبي بالصيغة الإبراهيمية، قبل المغرب بساعة واحدة في اليوم الثاني قبل المغرب جاتني وظيفة ما قدمت عليها لين عند باب بيتنا ... فعلا معجزه حلال الزموها 🌹

القصة 6️⃣
بفضل الله ثم بفضل الصلاة على النبي (الصيغة الإبراهيمية) كانت سبباا في ايقاظي لقيام الليل وصلاة الفجر ، ناهيك عن تسخير الناس لك وتلبية أمنياتك حتى الصغيرة ولو كانت تافهه في نظر الناس لكن بعيني كبيره اللهم صل على محمد وعلى آل محمد

القصة 7️⃣
بفضل الله ثم الصلاة الإبراهيمية بدأت بحفظ كتاب وقيام الليل وسير نحو طريق الهداية بعد ماكنت في طريق الضلال أصبحت فتاة أخرى أصبحت اصلي الفجر َالسنن اعدت ترتيب حياتي أصبح كل ما أتمناه أجده أمامي حتى إذا لم انطق به فعلا احب الأذكار أصبحت هي وتمسكت بها كالكنز الذي لا اريد أن يضيع ابدا مني اتمنى الجميع بها حب وشوق للقياده اللهم صل وسلم على هادي الأمم ورحمة العالمين 😍🥺

القصة 8️⃣
خبرتني صديقتي من يومين تبكي وتشكي ماعندها كسرة خبز ببيتها ولله كانت صايمة وما افطرت لان مافي خير وبنتها صغيرة ماعندها حليب ولا يوجد ليرة من حق حليب وكل الليل بس تبكي ورفيقتي اعتزلت الناس من يومين ودخلت شبه خلوه ذكر ماسكة الصلاة الإبراهيمية وقل هو الله أحد والفاتحة ليل نهار والان خبرتني تبشرني اهل الخير بعتولها مصاري تطعمي ولادها.... قالتلي :احكي لله كل شي بقلبك وبكل وقت وشوفي الفرج🤲🤲

القصة 9️⃣
السلام عليكم رح اذكر قصتي مع الصلاة الإبراهيمية انا عندي عين من 17 سنة وبعدها سحر واخر 5سنين جاني حسد وكل مره اتعالج يتجددوا تعبت وسويت كل اشي ورحت لشيوخ كتير ولا استفدت شي تطلقت وسقط جنيني وطاح شعري واهملت وظيفتي غيابات كل يوم والثاني ما كنت اقدر اقوم من سريري الصباح بعدها تزوجت مره ثانية وحياتي مشاكل لدرجة فكرت انتحر صرت اتصدق لمدة سنة تقريبا واسوي إفطار للصائم ربي ارسل شيخ اهتم بحالتي جدا وصار هو الي يتصل على زوجي يقول يبي يجي يرقيني وفي يوم شفت رؤيا كأن احد يردد على اذني الصلاة الإبراهيمية لزمتها شهر بس انفك السحر والحسد عني ولا عاد ما شاء الله كنت دايما متوترة وشايلة هم ارتاح بالي وصرت حتى لو عندي مشاكل احس برضا داخلي

لو أثنى عليك مشهور يتابعه الملايين كيف سيكون شعورك؟✨
فكيف بك عندما يثني اللّٰه عليك عشر مرات في الملأ الأعلى بين الملائكة الذين لا يعلم كثرتهم إلا اللّٰه بفضل صلاتك على النبي ﷺ وبها تنال المغفرة والفرج 🕊️
(من صلى علي صلاة صلى اللّٰه عليه بها عشرا) مسلم

Читать полностью…

قصص و روايات 

*اسڪࢪيبت ديني🩷*​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​​‏​

#إسگريبت
( هيناً ليناً سَهل  )
صحيت بـ الليل
بصيت للساعه گانت 3 باليل
قامت أتوضت وفرشت سجادتها و اول م بدأت صلاتها انهارت فـ العياط
_ أفنان : يارب انا موجوعه اووي ومحدش عالم بحالي سواك أجبر گسر قلبي يا الله أجبر گسره ياربي انا مليش غيرك تولنّي وتولَ قلبي يارب وفضلت تعيط و افتگرت كُل مره وثقت فـ حد وخذلها گُل مره أدت لحد الأمان وخان ثِقتها وگُل مره مش بتتعلم فيها ابداً وبتتوجع زي كُل مره لأنها ببساطه قلبها هين ورقيق ..
_ أفنان : وهي بتفتگر اخر مره وثقت فـ حد
* صَحبتها : ي أفنان مش هتيجي معايا برضو ؟؟
_ أفنان : لا طبعا أجي فين أنتِ أصلاً مش رايحه مگان ومينفش گدا وانا حزرتك أگتر من مره بالله بلاش نخصر بعض عشان حاجه تافه زي گدا
_ صحبتها : يعني أنتِ مش هتروحي معايا عيد ميلاد إبن خالتي ؟؟
_ أفنان : لا طبعاً   أخلاقي متسمحليش اروح مگان زي ده لو روحتي يبقى كُل واحد من طريق !!
_ صحبتها : بس ده سأل عنك اول واحده وقالي ان هو عايزك عشان أخته من باباه مُختمره زيك ونفسها تتعرف عليكِ هناك وهي مسافره بگره أصلاً
_ أفنان : ممگن اروح بس عشان أخته الجميله دي وگمان هنقعد بعيد م الجو بتاعگم ده وإلا بلاش
_ صحبتها بخبث : تمام أشطه حببتي
_ صحبتها : گلمت ابن خالتها ده واتفقت معاه إن هي هتجيب أفنان معاها وان هي گذبت عليها فـ موضوع أخته ده وهو اصلا متفق معاها هو عايز أفنان وهي عايزه تشوه صورة أفنان فـ نظر أهلها وعايزها متخرجش من البيت لأن هي شاطره والگُل بيحبها وبيشهد على اخلاقها ..
راحت أفنان مع صحبتها وهي والله بئس الصُحبه للأسف
راحت معاها و لما شافهم ابن خالة صحبتها مَد إيده ليها وهي قالت م بسلمش !!
شال إيده بـ إحراج ، فين البنوته ؟؟
_ صحبتها فـ الأوضه دي لأن هي برضو مش بتسمع آغاني
_ افنان : فرحت من جوها وحست إن هي أخيراً هتلاقى الصحبه الصالحه اللِ هتعينها على طاعه الله ، طلعت فوق لقت ابن خالة صحبتها واقف و معاه سيجاره
قالتله فين البنت اللِ جاي أقابلها ؟؟
_ الشاب : مفيش بنات هنا مفيش حد غيري
_ أفنان : بخوف يعني ايه ازاي ده
لو سمحت انا عايزه اخرج من هنا سُفيان جاي ياخدني
_ الشاب : لو عرفتي تخرجي أخرجي
_ أفنان : گانت خايفه وبتقرأ قُرآن وتدعي إن ربنا يخرجها من اللِ هي فيه ومش هتدي ثِقتها لأي حد وخلاص تاني بس تخرج
ولِحُسن حظها گان في طفايا فـ الأوضه ، ضربته بيها وخرجت تجري و رگبت تاگس وهي بتبگـِ وندمانه
روحت البيت الحمدلله
لقيت أخوها حضنته وعيطت جااامد سألها
_ سُفيان : أفنان فيكِ أيه مالك
_ أفنان : مفيش انا بس تعبانه شويه النهارده
هريح شويه وابقى تمام
تصبح على خير
_ سُفيان : وأنتِ من اهل الجنه يحببتي
_ أفنان : غيرت هدومها وتوضت و صلت وهي بتعيط جامد على ثقتها الذايده ف الناس الغلط!!
عملت للبنت بلوك  ومبقتش ترد عليها غير السلام وبس
* افنان : انا عارفه ياربي إن انا غلطت لما صدقتهم بس انت اعلم إن مگانش ف نيتي غير كُل خير وأنت أعلم يا الله فـ اللهم يارب أغفر لي و ارزقني الصُحبه الصالحه اللِ تعينى على طاعتك و يگون هدفنا بس هو رضاك يارب واغفر لي يارب اغفر لي ، وبرضو اتعلمت أنها متَثِقش فـ أي حد وخلاص ولازم تعمل حساب إنها متكونش على علاقه مع بنات مش كويسه وان هي لازم تخاف إنها تتفتن بيهم

Читать полностью…

قصص و روايات 

حدثت هذه القصة في أسواق العويس بالرياض . يقول أحد الصالحين : كنت أمشي في سيارتي بجانب السوق فإذا شاب يعاكس فتاة , يقول فترددت هل أنصحه أم لا ؟ ثم عزمت على أن أنصحه , فلما نزلت من السيارة هربت الفتاة والشاب خاف توقعوا أني من الهيئة ,فسلمت على الشاب وقلت : أنا لست من الهيئة ولا من الشرطة وإنما أخٌ أحببت لك الخير فأحببت أن أنصحك . ثم جلسنا وبدأت أذكره بالله حتى ذرفت عيناه ثم تفرقنا وأخذت تلفونه وأخذ تلفوني وبعد أسبوعين كنت أفتش في جيبي وجدت رقم الشاب فقلت: أتصل به وكان وقت الصباح فأتصلت به قلت : السلام عليكم فلان هل عرفتني , قال وكيف لا أعرف الصوت الذي سمعت بهكلمات الهداية وأبصرت النور وطريق الحق . فضربنا موعد اللقاء بعد العصر, وقدّر الله أن يأتيني ضيوف, فتأخرت على صاحبي حوالي الساعة ثم ترددت هل أذهب له أو لا . فقلت أفي بوعدي ولو متأخراً, وعندما طرقت الباب فتح لي والده . فقلت السلام عليكم قال وعليكم السلام , قلت فلان موجود ...
فأخذ ينظر إلي , قلت فلان موجود وهو ينظر إلي باستغراب قال يا ولدي هذا تراب قبره قد دفناه قبل قليل . قلت ياوالد قد كلمني الصباح , قال صلى الظهر ثم جلس في المسجد يقرأ القرآن وعاد إلى البيت ونام القيلولة فلما أردنا إيقاظه للغداء فإذا روحه قد فاضت إلى الله . يقول الأب :ولقد كان أبني من الذين يجاهرون بالمعصية لكنه قبل أسبوعين تغيرت حاله وأصبح هو الذي يوقظنا لصلاة الفجر بعد أن كان يرفض القيام للصلاة ويجاهرنا بالمعصية في عقر دارنا , ثم منّ الله عليه بالهداية . ثم قال الرجل : متى عرفت ولدي يا بني ؟
قلت : منذ أسبوعين . فقال : أنت الذي نصحته ؟ قلت : نعم
قال : دعني أقبّل رأساً أنقذ أبني من النار

Читать полностью…

قصص و روايات 

الغلام التقي

كان هناك رجلا اشترى غلاما,
فقال الغلام:يا مولاى ان لى معك ثلاثة شروط
.
احدها:ان لا تمنعنى عن الصلاة المكتوبة اذا جاء وقتها
ثانيها: ان تامرنى بالنهار ما شئت ولا تامرنى بالليل
ثالثها:ان تجعل لى منزلا فى بيتك لا يدخله غيرى
.
فقال له الرجل:لك هذه الشروط انظر فى البيوت
.
فاختار الغلام بيتا خرابا
فساله الرجل عن السبب
فاجاب الغلام:- يا مولاى اما علمت ان الخراب مع الله بستان
.
فكان يخدم مولاه بالنهار ويتفرغ للعبادة بالليل وفى يوم طاف مولاه فى الدار فبلغ حجرته فاذا هى منورة والغلام ساجد وعلى راسه قنديل من نور معلق بين السماء والارض والغلام يناجى ربه ويتضرع ويقول:الهى اوجبت على حق مولاى خدمته بالنهار ولولا ذلك ما اشتغلت ليلى ولا نهارى الا بخدمتك فاعذرنى يا رب ومولاه ينظر اليه حتى انفجر الصبح ورد القنديل فاخبر امراته فلما كانت الليلة الثانية اخذ بيد امراته واراها ما يحدث وظلا يبكيان حتى الصباح فدعا الغلام وقال له:انت عتيق لوجه الله تعالى حتى تتفرغ لعبادة من كنت تعتذر اليه فرفع الغلام يده الى السماء
: وقال
يا صاحب السر ان السر قد ظهرا
ولا اريد حياتى بعدما اشتهرا
ثم خر الغلام ميتا


العبرة ..
اجعل حياتي ايامك واوقاتك لله
جاهد نفسك ما استطعت *واتقوا الله ما استطعتم*
الدنيا فانية فأعمل ما يسرك في الباقية
وفقني الله واياكم لطاعته ليل نهار ما استطعنا واعنا على ذكره وشكره وحسن عباده آمين

Читать полностью…

قصص و روايات 

مدرسة للبنات ذهبو في رحلة تنزهه لاستكشاف الاثار ، فنزلوا وأخذت كل فتاة متعتها فاكنت التي ترسم والتي تصور والتي تمرح وتلعب أو تكتب للذكريات في مذاكراتها ، ولكن إحدى الفتيات ذهبت في مكان بعيد عن الآخرين ، فلما حل وقت الذهاب وركبت البنات الحافلة فلما سمعت تلك البنت صوت الحافلة ألقت كل ما بيدها وراحت تركض خلفها وتصرخ ولكنهم لم ينتبهوا لها فابتعدت الحافلة , ثم أخذت تسير وهي خائفة ولما حل اليل وسمعت صوت الذئاب ازدادت خوفاً ثم رأت كوخاً صغيراً فرحت وذهبت إليه وكان يسكنه شاب فقالت له قصتها , ثم قال لها : حسناً نامي اليوم عندي وفي الصباح أذهب بك إلى المكان الذي جئتي منه لتأخذك الحافلة أنتِ نامي على السرير وأنا سأنام على الأرض وكانت خائفة جداً فقد رأته كل مرة يقرأ كتاباً ثم يذهب الشمعة ويطفأها بأصبعه ويعود حتى احترقت أصابعه الخمسة وظنت أنه من الجن , وفي الصباح ذهب بها وأخذتها الحافلة فلما عادت إلى اليبت حكت لأبيها كل القصة , ومن فضول الأب ذهب إلى الشاب لماذا كان يفعل ذلك فذهب إليه ورأى أصابعه الخمسة ملفوفة بقطع قماش فسأله الأب : ماذا حصل لأصابعك ؟ فقال الشاب : بالأمس حضرت إلي فتاة تائهة ونامت عندي وكان الشيطان كل مرة يأتيني فأقرأ كتاباً لعل الشيطان يذهب عني لكنه لم يذهب فأحرق أصبعي لأتذكر عذاب جهنم ثم أعود للنوم فيأتيني الشيطان مرة أخرى وفعلت ذلك حتى احترقت أصابعي الخمسة , فقال له الأب : تعال معي إلى البيت , فلما وصلا إلى البيت أحضر ابنته وقال : هل تعرف هذه الفتاة ؟ الشاب : نعم , هذه التي نامت عندي بالأمس فقال الأب : هي زوجة لك , فانظروا كيف أبدل الله هذا الشاب الحرام بالحلال

Читать полностью…

قصص و روايات 

كان هناك رجلا متزوجا بزوجتين، وكان حريصا كل الحرص على العدل بينهما، كان يعدل في كل شيء كالمأكل والمشرب والملبس، ولا زوجة منهما غضبت عليه يوما، ويشاء الله سبحانه وتعالى أن تتوفيا الزوجتين في نفس اللحظة، فعزم الزوج العادل على المساواة والعدل بينهما في كل شيء، فأحضر مغسلتين قامتا بتغسيلهما بنفس اللحظة، وعندما جاء موعد خروجها من منزلهما وجد الزوج فتحة واحدة للمنزل بأكمله، فعهد على الفور إلى عامل بناء ليبني له فتحة أخرى، وبالفعل جد عامل البناء في عمله وفي وقت قياسي للغاية كان قد أنهى عمله، فقام الزوج بإخراجهما سويا، ودفنتا بنفس اللحظة أيضا، وبأول ليلة من منامه جاءته إحدى الزوجتين بالمنام تعاتبه وتلوم عليه حيث أنه أخرجها من فتحة الباب القديمة ولم يخرجها من الجديدة كزوجته الأخرى!

Читать полностью…

قصص و روايات 

🤪الرقية الشرعية والحجامة،، تدبرات ومواعظ مصورة ومكتوبة⤵️
t.me/addlist/bd8Sfcn8xb4wMzRk

1️⃣لتعليم القرآن الكريم
مناسبة للأطفال والكبار، تعليم التلاوة والحفظ بالتكرار.

t.me/addlist/MwVvoBqMdRUyOWI8

2️⃣تعلم أحكام التجويد مع الشيخ أيمن سويد،والتطبيق العملي.
t.me/addlist/MwVvoBqMdRUyOWI8

3️⃣تلاوة مع التكرار بطريقة جذابة للأطفال
t.me/addlist/MwVvoBqMdRUyOWI8

4️⃣ أناشيد دينية رائعة بدون موسيقى أناشيد تعليمية للأطفال مع محتوى إسلامي
t.me/addlist/MwVvoBqMdRUyOWI8

5️⃣ طبخات وصفات عربية وعالمية بخطوات واضحة ومناسبة للمبتدئين.أكلات تركية بطريقة ممتعة
t.me/addlist/MwVvoBqMdRUyOWI8

6️⃣قناة تصميم وكتابة تنشر اقتباسات بالصور،، أقوال وحكم و فيديوهات قصيرة
t.me/addlist/MwVvoBqMdRUyOWI8

7️⃣ قناة تعليم اللغة العربية مفيدة للمبتدئين والأطفال.
t.me/addlist/MwVvoBqMdRUyOWI8

Читать полностью…

قصص و روايات 

يُروى أنه كان هناك أخوان يعيشان في مزرعة واحدة. كان أحدهما متزوجًا وله زوجة وأولاد، أما الآخر فكان أعزبًا. وكانا يتقاسمان إنتاج المزرعة وأرباحها بالتساوي.

ذات ليلة، فكّر الأخ الأعزب في نفسه وقال: "ليس من العدل أن نتقاسم الإنتاج والأرباح بالتساوي. فأنا أعيش وحدي واحتياجاتي قليلة، بينما أخي يعول أسرة كبيرة ويحتاج إلى المزيد." ومنذ تلك الليلة، بدأ يأخذ كيسًا من الحبوب كل ليلة من مخزنه، ويزحف به في ظلام الليل عبر الحقل، ليضعه في مخزن أخيه سرًا.

وفي الوقت نفسه، كان الأخ المتزوج يفكر قائلاً: "ليس من العدل أن نتقاسم الإنتاج بالتساوي، فأنا لدي زوجة وأبناء يهتمون بي في المستقبل، أما أخي فهو وحيد، ولا أحد يرعاه إذا أصابه مكروه." ومنذ تلك الليلة، بدأ يأخذ كيسًا من الحبوب كل ليلة من مخزنه، ويضعه في مخزن أخيه سرًا.

واستمر الحال بين الأخوين على هذا النحو لسنوات طويلة، دون أن يلاحظ أي منهما نقصًا في مخزونه، وكأن الخير لا ينفد.

وفي إحدى الليالي، خرج كل منهما كعادته ليضع كيس الحبوب في مخزن أخيه، فالتقيا وجهًا لوجه في منتصف الطريق. ففهم كل منهما ما كان يحدث، فسقطت الأكياس من أيديهما، وتعانقا بحب ودموع تملأ أعينهما.

العطاء: هو أن تكون كزجاجة العطر، تُفني نفسك في إسعاد الآخرين، وإن فرغت، تبقى رائحتك طيبة في القلوب
صلوا على الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم

Читать полностью…

قصص و روايات 

قال عن ياسر : كان ياسر قمة في النظافة والاهتمام .. وفجأة تغيرت حالته من منتصف الصف الثالث !! عرفت فيما بعد أنه منذ وقع الطلاق !! 
حاولت الاتصال بوالده .. فلم أفلح .. فهو كثير الأسفار والترحال .. بعد جهد .. حصلت على هاتف أمه !! استدعيت ياسر يوما إلى غرفتي وقلت له : ياسر لتعتبرني عمك أو والدك .. ولنحاول أن نصلح الأمور مع والدك .. ولتبدأ في الاهتمام بنفسك !! نظر إليَّ ولم يجب وكأنه يستفسر عن المطلوب !! قلت له : حتماً والدك يحبك .. ويريد لك الخير ... ولا بد أن يشعر بأنك تحبه .. ويلمس اهتمامك بنفسك وبأخيك وتحسنك في الدراسة أحد الأسباب !! هزَّ رأسه موافقاً !! قلت له : لنبدأ باهتمامك بواجباتك .. اجتهد في ذلك !! قال : أنا ودي أحل واجباتي .. بس زوجة أبوي تخليني ما أحل !! قلت : أبداً هذا غير معقول .. أنت تبالغ !! قال : أنا ما أكذب هي دايم تخليني اشتغل في البيت وأنظف الحوش , , , !! صدقوني .. كأني أقرأ قصة في كتاب !! أو أتابع مسلسلة كتبت أحداثها من نسج الخيال !! 
قلت : حاول أن لا تذهب للبيت إلا وقد قمت بحل ما تستطيع من واجباتك !! رأيته .. خائفاً متردداً .. وإن كان لديه استعداد !! 
قلت له ( محفزاً ) : ياسر لو تحسنت قليلاً سأعطيك مكافأة !! هي أغلى مكافأة تتمناها !! نظر إليَّ .. وكأنه يسأل عن ماهيتها !! 
قلت : سأجعلك تكلم أمك بالهاتف من المدرسة !! 
ما كنت أتصور أن يُحْدِثَ هذا الوعد ردة فعل كبيرة !! لكنني فوجئت به يقوم ويقبل عليَّ مسرعاً .. ويقبض على يدي اليمنى ويقبلها وهو يقول : تكف .. تكف .. يا أستاذ أنا ولهان على أمي !! بس لا يدري أبوي !! قلت له : ستكلمها بإذن الله شريطة أن تعدني أن تجتهد .. 
قال : أعدك !! 
بدأ ياسر .. يهتم بنفسه وواجباته .. وساعدني في ذلك بقية المعلمين فكانوا يجعلونه يحل واجباته في حصص الفراغ ...أو في حصة التربية الفنية ويساعدونه على ذلك !! كان ذكياً سريع الحفظ .. فتحسن مستواه في أسبوع واحد !!! ( صدقوني نعم تغير في أسبوع واحد ) !! استأذنت المدير يوماً أن نهاتف أم ياسر .. فوافق .. اتصلت في الساعة العاشرة صباحاً .. فردت امرأة كبيرة السن .. قلت لها : أم ياسر موجودة !! قالت : ومن يريدها ؟ قلت : معلم ياسر !! قالت : أنا جدته .. يا ولدي وش أخباره .. حسبي الله على اللي كان السبب .. حسبي الله على اللي حرمها منه !! هدأتها قليلاً .. فعرفت منها بعض قصة معاناة ابنتها ( أم ياسر ) !! قالت : لحظة أناديها (تبي تطير من الفرح ) !! جاءت أم ياسر المكلومة .. مسرعة .. حدثتني وهي تبكي !! قالت : أستاذ ... وش أخبار ياسر طمني الله يطمنك بالجنة !! قلت : ياسر بخير .. وعافية .. وهو مشتاق لك !! قالت : وأنا .. فلم أعد أسمع إلا بكاءها .. ونشيجها !! قالت وهي تحاول كتم العبرات : أستاذ ( طلبتك ) ودي أسمع صوته وصوت أيمن .. أنا من خمسة أشهر ما سمعت أصواتهم !! لم أتمالك نفسي فدمعت عيناي !! يا لله .. أين الرحمة ؟ أين حق الأم !؟ قلت : أبشري ستكلمينه وباستمرار .. لكن بودي أن تساعدينني في محاولة الرفع من مستواه .. شجعيه على الاجتهاد .. لنحاول تغييره .. لنبعث بذلك رسالة إلى والده !!! قالت : والده !! ( الله يسامحه ) .. كنت له نعم الزوجة .. ولكن ما أقول إلا : الله يسامحه !! ثم قالت : المهم ... ودي أكلمهم واسمع أصواتهم !! قلت : حالاً .. لكن كما وعدتني .. لا تتحدثين في مشاكله مع زوجة أبيه أو أبيه !! قالت : أبشر ! دعوت ياسر وأيمن إلى غرفة المدير وأغلقت الباب .. 
قلت : ياسر .. هذي أمك تريد أن تكلمك !! لم ينبت ببنت شفه .. أسرع إليَّ وأخذ السماعة من يدي وقال : أمي .. أمي .. أمي .. تحول الحديث إلى بكاء !! إذا اختلطت دموع في خدود * تبين من بكى ممن تباكا !! تركته .. يفرغ ألماً ملأ فؤاده .. وشوقاً سكن قلبه !! حدثها .. خمسة عشر دقيقة !! 
أما أيمن .. فكان حديثها معه قصة أخرى .. كان بكاء وصراخ من الطرفين !! ثم أخذتُ السماعة منهما .. وكأنني أقطع طرفاً من جسمي .. فقالت لي : سأدعو لك ليلاً ونهاراً ... لكن لا تحرمني من ياسر وأخيه !! ولا يعلم بذلك والدهما !! قلت : لن تحرمي من محادثتهم بعد اليوم !! وودعتها ! 
قلت لياسر بعد أن وضعت سماعة الهاتف : انصرف وهذه المكالمة مكافأة لك على اهتمامك الفترة الماضية .. وسأكررها لك إن اجتهدت أكثر !! عاد الصغير .. فقبَّل يدي .. وخرج وقد افترَّ عن ثغره الصغير ابتسامة فرح ورضى !! قال : أوعدك يا أستاذ أن اجتهد وأجتهد !! 
مضت الأيام وياسر من حسن إلى أحسن .. يتغلب على مشاكله شيئاً فشيئا .. رأيت فيه رجلاً يعتمد عليه !! 
في نهاية الفصل لأول ظهرت النتائج فإذا بياسر الذي اعتاد أن يكون ترتيبه بعد العشرين في فصل عدد طلابه ( 26 ) طالباً يحصل على الترتيب ( السابع ) !! 

Читать полностью…

قصص و روايات 

يحكى أنه في قديم الزمان كان هناك رجلا تقدم لخطبة فتاة ذات أصل ودين كما تمناها دوما، وبالفعل وفقه الله سبحانه وتعالى للزواج من فتاة أهلها على دين وخلق عالي، طلب والدها من الرجل كيسا مملوء بالبصل مهرا لابنته الوحيدة، مرت سنة كاملة على زواجه بهذه الفتاة التي كانت له بالفعل نعم الزوجة التي لم تترك له مجالا ليشتكي منها قط، وقد أثمر زواجهما بابن في غاية الروعة والجمال.



وبيوم من الأيام اشتاقت الفتاة لرؤية أبويها كثيرا، وطلبت من زواجها أن يلبي رغبتها برؤيتها لوالديها كي تقر عينها، وافق الزوج على طلبها بكل سرور؛ ولكن الشاهد في القصة أن منزل والدي الفتاة كان في الجهة المقابلة لنهر واسع، كان عليهما تخطيه حتى يصلا للجانب الآخر ويزورا أهلها، بعد نزولهما من المركب كان عليهما سير مسافة يسيرة في المياه، حمل ابنه الرضيع على كتفه وسار أمام زوجته، والتي بدورها تعثرت وسقطت في المياه مستنجدة بزوجها، فجأة يلف رأسه تجاهها ويخبرها قائلا: “انقذي حالك فلن أعود من أجلك إنكِ لا تسوين أكثر من كيس مملوء بالبصل!”

عندما عادت الفتاة إلى والديها ومن شدة الحزن الذي ألم بقلبها قصت الحكاية على والدها، والذي توعد زوج ابنته أنه لن يأخذها إلا بعدما يقدم كيسا مملوء بقطع من الذهب الخالص مهرا لها بعدما أعطاه ابنه الرضيع ومنع عنه ابنته، عاد الرجل بابنه إلى دياره مهددا ومتوعدا أيضا والد زوجته، وتقد إلى الكثير من الفتيات من أجل الزواج ولكن ولا عرض قبل حيث أن أهل زوجته وزوجته من ذوي الأصل الطيب، وفي النهاية أعاد حساباته فعمل واجتهد وجد في اجتهاده حتى تمكن من جمع قطع الذهب الكافية لتعبئة كيس يملأ به.

وبعد عام كامل عاد إلى أهل زوجته ومعه الكيس المملوء بالذهب الخالص مهرا لها، أعادها والدها إليه بعدما أخذ منه القطع الذهبية؛ أثناء عودتهما شرعت الفتاة في السير في المياه حتى تتمكن من الوصول إلى المركب، فهم زوجها بحملها على ظهره مخبرا إياها: “لن تحملي إلا على ظهري، ظهري الذي قسمه قسما مهركِ”.

عندما عادت الفتاة من جديد لرؤية والديها قصت ما حدث على والدها الذي ابتسم وقال: “لا تحزني يا ابنتي وارضي بما قسمه الله لكِ، عندما عاملناه بأصلنا خان، وعندما عاملناه بأًصله صان فالكريم إن أكرمته ملكته عكس اللئيم الذي إن أكرمته تمرد”.

Читать полностью…
Подписаться на канал